تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أم تضع حملها أنثى وجهاز كشف الجنين حددها ذكرا .. والأب يقتنع بقبولها أخيرا!

غزلان
25-08-2007, 01:00 PM
مستشفى يمنع إخبار الوالدين قبل الولادة .. وطبيب يؤكد: ليست دقيقة 100%
أم تضع حملها أنثى وجهاز كشف الجنين حددها ذكرا .. والأب يقتنع بقبولها أخيرا!

مع التقدم المطرد للطب في السنوات الأخيرة وما رافقه من وسائل مخبرية حديثة وأجهزة طبية متطورة تساعده على عملية التشخيص والمعالجة، وبخاصة ما يتعلق بتشخيص الحمل لدى المرأة في جميع مراحل حملها، إلا أن ذلك التقدم يظل عملا بشريا قابلا للخطأ.
ومن الأجهزة الطبية المتقدمة ما يسمى "السونار" الذي يستخدم في تحديد جنس المولود "ذكر أم أنثى" في بعض مراحل تطور الجنين، إلا أن هذا الجهاز غير قادر بشكل دقيق على الكشف عن جنس المولود 100 في المائة، وهو ما يؤكده المختصون في ذلك، ليظل معرفة ما يرزقه الله للوالدين من ذكر أو أنثى في علم الغيب.

أبو عبد الله أب ترقب فلذة كبده "الذكر" كما قالوا له في أحد مستشفيات الرياض بعد الكشف على الحامل عبر الأشعة فوق الصوتية "السونار"، بيد أن الأم حينما وضعت حملها اتضح أن المولود أنثى وليس ذكر.

وأثار هذا التناقض الأب ما دفعه إلى اتخاذ موقف غريب، إذ طالب الأطباء أن يظهروا له ابنه "الذكر"، وفاجأ هذا الموقف الأطباء وبعد أخذ ورد من الأطباء لإقناع الأب أن أجهزة الأشعة أحيانا تكون غير دقيقة في تحديد جنس المولود وأن نسبة دقتها غير أكيدة 100 في المائة، حينها رضي أبو عبد الله بما قسم الله له.
وجراء هذا الموقف الذي تعرض له المستشفى، قررت إدارة المستشفى منع القائمين على الأشعة إخبار الوالدين بجنس المولود، لعدم تكرار مثل هذه المواقف مع المراجعين وخاصة عند الولادة.
في السياق ذاته، أكد لـ"الاقتصادية" الدكتور محمد الشهراني استشاري طب طوارئ في مستشفى الملك فهد في الحرس الوطني في الرياض، أن تحديد جنس المولود وهو في بطن أمه يعتمد على ثلاثة عوامل منها: نوع الجهاز المستخدم، فمثلا أجهزة ثلاثية الأبعاد تصل دقتها إلى أكثر من 90 في المائة، وبعض الأجهزة القديمة لا تتعدى 60 إلى 70 في المائة، ثانيا عمر الجنين فكلما تقدم عمر الجنين زادت احتمالية دقة تحديد جنسه فدقة الأشعة بعد الأسبوع الـ 20 من الحمل تفوق دقة الأشعة في الأسبوع الرابع عشر مثلا، وأخيرا خبرة الشخص الذي يجري الفحص.
وأضاف: إن هناك أجهزة حديثة ومتطورة جدا يمكنها تحديد جنس الجنين بدقه عالية بعد الأسبوع الـ 12 من الحمل، وقال: لعل أهم شيء هنا هو تفهم الوالدين لمسألة دقة تحديد جنس الجنين بالأشعة، حيث ينبغي على القائمين في المستشفى وبخاصة من يجري الكشف بالأشعة إخبار الوالدين أن دقة هذه الأشعة لا تصل إطلاقا إلى نسبة 100 في المائة وهذا يجعلهم يتقبلون اختلاف الجنس عند الولادة وهو شيء وارد.

**

هل تفضل معرفة جنس الجنين قبل الولاده اوتتركه في علم الغيب و تتنظر حتى موعد ولادته؟

الخيميائي
25-08-2007, 01:03 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

شكلهم غشوا الريال :p

اذا على هالحالة وش الفايدة نعرف جنس المولود دام الاجابة مب دقيقة

abu_rashed
25-08-2007, 01:07 PM
السلام عليكم

ذكر او انثى لافرق عندي المهم ان يكون بصحه جيده
والحمد و الشكر لله

القناعة كنز
25-08-2007, 01:07 PM
هل تفضل معرفة جنس الجنين قبل الولاده اوتتركه في علم الغيب و تتنظر حتى موعد ولادته؟

اللي ايي من الله حياه الله كلهم البنت والولد خير وبركة بس البنت فديتها حنونة اكثر

حنان الدنيا
25-08-2007, 01:19 PM
على قوله المثل (اللى يجي من الله حياه الله)

ومادام الولد او البنت بصحه زينه الباقي مو مهم وعن نفسي ماافضل اعرف جنس الجنين

واهم شئ ان الناس تنسى ان الله يقدر يغير جنس الجنين بلحظه وادري بتقولون هذا تقدم العلم والتكنولوجيا

وصح هالكلام بس كل شئ في يد الله وهو الوحييد قادر على تغيره ومااعتقد التكنولوجيا تقدر تثبت هالشئ

يسلمووووووو للموضوع

غزلان
25-08-2007, 01:52 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

شكلهم غشوا الريال :p

اذا على هالحالة وش الفايدة نعرف جنس المولود دام الاجابة مب دقيقة

:funny:

اكثر الأحيان تكون دقيقه مب شرط اذا مره ماضبطت

شكرا وحياك الله

غزلان
25-08-2007, 01:53 PM
السلام عليكم

ذكر او انثى لافرق عندي المهم ان يكون بصحه جيده
والحمد و الشكر لله

عليكم السلام

حلو ان نكون قنوعين ونرضى بمايقسمه الله

شكرا

غزلان
25-08-2007, 01:54 PM
اللي ايي من الله حياه الله كلهم البنت والولد خير وبركة بس البنت فديتها حنونة اكثر

صح كلامج البنت حنونه اكثر بالرغم من تفضيل الولد عليها

شكرا

غزلان
25-08-2007, 01:56 PM
على قوله المثل (اللى يجي من الله حياه الله)

ومادام الولد او البنت بصحه زينه الباقي مو مهم وعن نفسي ماافضل اعرف جنس الجنين

واهم شئ ان الناس تنسى ان الله يقدر يغير جنس الجنين بلحظه وادري بتقولون هذا تقدم العلم والتكنولوجيا

وصح هالكلام بس كل شئ في يد الله وهو الوحييد قادر على تغيره ومااعتقد التكنولوجيا تقدر تثبت هالشئ

يسلمووووووو للموضوع

كلام سليم

سبحان الله قادر يرزق من يشاء اناثا ويرزق من يشاء الذكور

الله يسلمك وشكرا

وهم قطر
25-08-2007, 03:32 PM
اللى يجي من الله حياه الله

اهم شي الجنين يكون بصحه سليمه

ومافيه فرق ذكر او انثى

وخيركم من بكر بأنثى

وانا ما اايد الى يعرف شنو

نوع الجنين بالنسبه لى

ناصر العمادي
25-08-2007, 03:48 PM
تحياتي لك اختي ..ومواضيعك مميزه ..يعطيك الصحه والعافيه
انا اشوف من الأفضل ان الواحد ينتظر لين الولاده وبعدين يعرف لأن الفرحه والترقب واللهفه بتكون احلى من ان الواحد يعرف ايش بيكون المولود.....
اما بخصوص ولد او بنت هذا من عند الله ومهما عمل الأنسان مايلقى الا اللي الله كاتبه له .. اما البعض اللي يقول الولد وووووو ومن هذا الكلام فانا اقول يازين البنات وحنيتهم وحبهم لأبوهم ويكفي دلع البنات وخوفهم عليك واهتمامهم بالوالدين وخصوصا الأب وطبعا هذا لايمنع من ان الولد فيه الخير ايضا ...
والله يرزق كل مسلم بالذريه الصالحه ان شاء الله
وشكرا لك اختي العزيزه

ضوى
25-08-2007, 03:56 PM
انا احب اعرف ولد والا بنت مو لشئ بس لانه التجهيز للبنت غير عن تجهيز الولد ،بس في النهاية لا انا ولا زوجي تفرق معاه البنت والا الولد ، مع اني والله كنت اتمنى اجيب سبع بنات ورا بعض احسهم بركة ورزق بالبيت ، بس الحمد لله على كل اللي يجي من عنده

شكرا غزلان

غزلان
25-08-2007, 07:08 PM
اللى يجي من الله حياه الله

اهم شي الجنين يكون بصحه سليمه

ومافيه فرق ذكر او انثى

وخيركم من بكر بأنثى

وانا ما اايد الى يعرف شنو

نوع الجنين بالنسبه لى

**
كلام سليم اهم شي صحة الجنين لكن هناك من يرزق بالبنات ويتمنى ان يرزق بولد والعكس صحيح لذلك يتشوق لمعرفة جنس المولود

شكرا للمشاركه

غزلان
25-08-2007, 07:13 PM
تحياتي لك اختي ..ومواضيعك مميزه ..يعطيك الصحه والعافيه
انا اشوف من الأفضل ان الواحد ينتظر لين الولاده وبعدين يعرف لأن الفرحه والترقب واللهفه بتكون احلى من ان الواحد يعرف ايش بيكون المولود.....
اما بخصوص ولد او بنت هذا من عند الله ومهما عمل الأنسان مايلقى الا اللي الله كاتبه له .. اما البعض اللي يقول الولد وووووو ومن هذا الكلام فانا اقول يازين البنات وحنيتهم وحبهم لأبوهم ويكفي دلع البنات وخوفهم عليك واهتمامهم بالوالدين وخصوصا الأب وطبعا هذا لايمنع من ان الولد فيه الخير ايضا ...
والله يرزق كل مسلم بالذريه الصالحه ان شاء الله
وشكرا لك اختي العزيزه

مشكور اخوي ماقصرت
البعض اخوي ماعنده صير خصوصا اذا كان يتمنى احد الجنسين فتلاقيه يزن لين يعرف مع اني افضل مثلك الولاده حتى تكون المفاجأه..والكل فيه لبركه مع ان البنات احن واكثر قربا من الوالدين..

العفوا وحياك الله

غزلان
25-08-2007, 07:17 PM
انا احب اعرف ولد والا بنت مو لشئ بس لانه التجهيز للبنت غير عن تجهيز الولد ،بس في النهاية لا انا ولا زوجي تفرق معاه البنت والا الولد ، مع اني والله كنت اتمنى اجيب سبع بنات ورا بعض احسهم بركة ورزق بالبيت ، بس الحمد لله على كل اللي يجي من عنده

شكرا غزلان

مشكلنا الفضول ضوى لازم نعرف اذا فيه مجال مثل ماذكرتي للتجهيز للولاده لكن في الأخير نقول الحمد لله رب العالمين على البنت او الولد

الله يرزقك بالذريه الصالحه وبما تتمنيين:)

كل الشكر

امل الحب
25-08-2007, 07:53 PM
ماتفرق تعبهم واحد ..

:)

شكرا لج..

خفايا الروووح
25-08-2007, 11:38 PM
اذا ماعرفت بيذبحني الفضول :shy:

وعموما الاثنين حلويييييين :p

شكرا غزلان

امـ حمد
26-08-2007, 02:17 AM
ما في فرق ذكر او انثي وانا مااؤيد نوع الجنين المهم يكون بصحه وعافيه بس تدرون الا عندها بنات نبي تعرف نوع الجنين ذكر ام انثي

Qt.1
26-08-2007, 10:33 AM
بصراحه عن نفسي افضل اعرف نوع الجنين علشان نقدر انجهز له قبل ومن ناحية ولد والاا بنت ماتفرق دامهم بصحه وبعافيه وانا ولله الحمد عندي بنتين والله يحفظهم ويخليهم لي....

القطوة
26-08-2007, 10:38 AM
الافضل الواحد مايعرف ايش جنس الجنين عشان الاثارة وحرقة الاعصاب للاهل اللي ينطرون برع ويبون يعرفون ايش جنس الجنين....لكن اذا كانوا عارفين تكون السالفة باردة ......

Qt.1
26-08-2007, 12:01 PM
الافضل الواحد مايعرف ايش جنس الجنين عشان الاثارة وحرقة الاعصاب للاهل اللي ينطرون برع ويبون يعرفون ايش جنس الجنين....لكن اذا كانوا عارفين تكون السالفة باردة ......

زين انا وزجتي بس بندري مب لاازم انقول لهم كلهم ....!!!