المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق أول بنك إسلامي في سوريا بمساهمة كويتية كبيرة



دكتور قطر
27-08-2007, 04:21 AM
27/08/2007 دمشق - كونا - ينطلق بنك الشام الاسلامي الذي تساهم في رأسماله مجموعات مالية واستثمارية كويتية للعمل في السوق السوري بشكل رسمي اليوم كأول بنك يقدم خدماته وفق الشريعة الاسلامية في سوريا.
وسيشارك في حفل الافتتاح الرسمي لبنك الشام اليوم مسؤولون من هيئات ومجموعات مالية واستثمارية كويتية، اضافة الى عدد من كبار المسؤولين السوريين من القطاع المصرفي والنقدي.
وتعتبر المجموعات الاستثمارية الكويتية من اكبر المساهمين في رأسمال البنك الذي تم الترخيص بتأسيسه العام الماضي برأسمال قدره خمسة مليارات ليرة سورية (ما يعادل 100 مليون دولار أميركي) تم رفعه بقرار من مجلس الوزراء السوري الى 200 مليون دولار، وكذلك بقية البنوك الاسلامية الاخرى التي سيتم افتتاحها للعمل في السوق السوري في وقت قريب.
وتساهم في بنك الشام شركة دار الاستثمار الكويتية بنسبة 12.5 في المائة والبنك التجاري الكويتي بنسبة 10 في المائة والبنك الاسلامي للتنمية بنسبة 9 في المائة وشركة مجموعة الاوراق المالية في الكويت بنسبة 5 في المائة وشركة الشال للاستثمار الكويتية بنسبة 4.5 في المائة وشركة المهيب القابضة الكويتية بنسبة 3 في المائة والشركة الكويتية المتحدة للاستثمار في سوريا ومقرها دمشق بنسبة 3 في المائة ايضا.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة البنك فيصل الخطيب في تصريح صحفي ان انطلاقة البنك ستكون عبر باقة واسعة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية والمتوافقة في الوقت نفسه مع احتياجات شريحة واسعة داخل المجتمع السوري تفضل التعامل مع الصيرفة الإسلامية.