المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من الحكمة والعقل أن يجعل الشخص أمواله كلها في الأسهم؟

المهندس عبدالعزيز
15-09-2005, 12:25 PM
هل من الحكمة والعقل أن يجعل الشخص أمواله كلها أو نصفها أو ربعها في الأسهم؟

أعوذ بالله

فكما هو معلوم بأن الأسهم لها خاصية الكسب السريع ولكن المخاطرة فيها كبيرة جداً ، فهل تنصحون بأن يدخل أحدهم بنصف أمواله إلى البورصة أو أن يستدين لكي يدخل إلى البورصة ، فوجهوا نصيحتكم لعدة أشخاص أعرفهم فهم للأسف ليس لديهم معلومات أو خبرة عن الأسهم وغير متابعين للأخبار الجهرية ومن خلف الكواليس ومجازفين جداً (على عماها) وغير مهتمين كثيراً بالحلال والحرام ويدخلون البورصة كأنهم يلعبون "قمار" والعياذ بالله ، ولعلهم الواحد منهم لم يقرأ كتاب واحد عن الأسهم ....

فماذا تنصحونهم؟

الحزينه
15-09-2005, 12:33 PM
هل من الحكمة والعقل أن يجعل الشخص أمواله كلها أو نصفها أو ربعها في الأسهم؟

أعوذ بالله

فكما هو معلوم بأن الأسهم لها خاصية الكسب السريع ولكن المخاطرة فيها كبيرة جداً ، فهل تنصحون بأن يدخل أحدهم بنصف أمواله إلى البورصة أو أن يستدين لكي يدخل إلى البورصة ، فوجهوا نصيحتكم لعدة أشخاص أعرفهم فهم للأسف ليس لديهم معلومات أو خبرة عن الأسهم وغير متابعين للأخبار الجهرية ومن خلف الكواليس ومجازفين جداً (على عماها) وغير مهتمين كثيراً بالحلال والحرام ويدخلون البورصة كأنهم يلعبون "قمار" والعياذ بالله ، ولعلهم الواحد منهم لم يقرأ كتاب واحد عن الأسهم ....

فماذا تنصحونهم؟

يا اخ راعي الفزعه...انا من رايي ان محد يدخل البورصه الحين الا وعنده خلفيه عن الموضوع
وماعتقد ان في ناس داخليين على عماها :deal: مثل ما قلت
بس بالنسبه للي يحطون كل فلوسهم او نصها او ربعها فأنا اقول الحذر واجب في كل شي

والله يوفق الجميع

المهندس عبدالعزيز
15-09-2005, 12:34 PM
امين وجزاك الله خير الجزاء على المرور والمتابعة.

المهندس عبدالعزيز
15-09-2005, 12:36 PM
http://www.pbs.org/wgbh/pages/frontline/shows/teenbrain/art/brain.jpg

فما هو رأيكم أخواني بالموضوع

بويوسف
15-09-2005, 12:48 PM
نعم يوجد اناس تدخل على عماها .. وفي ناس اعرفها اخذت قروض كبيرة .. وفعلا هذه مثل ماقلت اخوي راعي الفزعة مخاطرة كبيرة .. انه اشوف انه ثلث المبلغ المتوفر يكفي او نص المبلغ بس ياخوي راعي الفزعة ماتشوف معاي ان اللي عنده مبلغ بسيط مثلا مية الف احسن له يحطها كلها خصوصا اذا كانت الاسعار نازلة بالسوق مثلا ناقلات 35 ريال يعني مافيها خوف كبير يكون استثمار طويل الاجل لمبلغ مية الف..

لكن المبالغ الكبيرة بالملاييين لها قصة ثانية واستثمارها في الاسهم بالكامل فيها مخاطرة

Enter
15-09-2005, 01:04 PM
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
راعي الفزعه كلامك صحيح انه في ناس دخلوا كل اموالهم في البورصه وفي بعظعهم خسر خساره كبيره في الاسهم وفي بعضهم ما يفتكر في الحلال والحرام(الله المستعان)وبدون وعي او اخذ اي مشوره لكن نصيحتي لاخواني اللي دائما ما اكررها استعينوا (بالرحمن) عز وجل بصلاة الاستخاره واذا الشخص ارتاح بالنسبه للشراء او البيع يتوكل على الله واذا الشخص ما ارتاح ينتظر واهم شئ اخذ المشوره من اصحاب الخبره وهذا النتدى مايقصر في شباب ماشــــاء الله موجودين عندهم خبره كبيره وعلى ما يقولون (اسال مجرب ولا تسال طبيب)

المهندس عبدالعزيز
15-09-2005, 01:05 PM
بارك الله فيك اخوي، لكن مثل 100,000 على حسب رأس ماله، إذا كان راس ماله مليون أقل أو أكثر... امية الف تكون مقبولة، والمبالغ الي بالملايين يمكن تكون لشخص معين مثل "خيشة بصل" يمكن عشرة مليون تكون 1% من راس ماله(ما شاء الله بارك الله)، وعلى حسب الخبرة والمعلومات والثقافة والأخبار(السرية والغير سرية) الي عنده وطبعا أهم شي حسب نوع الأسهم مشبوهه أو محرمة أو حلال وغيرها من عوامل التي تشجع أو تمنع الدخول في الأسهم...أنا كتبت هذي الموضوع لأني أعرف ناس تعرضوا لمشاكل وناس داخلين على عماها ومجازفين لأقصى درجة وأتمنى أن يقرون الموضوع

العيار
15-09-2005, 01:06 PM
نعم يوجد اناس تدخل على عماها .. وفي ناس اعرفها اخذت قروض كبيرة .. وفعلا هذه مثل ماقلت اخوي راعي الفزعة مخاطرة كبيرة .. انه اشوف انه ثلث المبلغ المتوفر يكفي او نص المبلغ بس ياخوي راعي الفزعة ماتشوف معاي ان اللي عنده مبلغ بسيط مثلا مية الف احسن له يحطها كلها خصوصا اذا كانت الاسعار نازلة بالسوق مثلا ناقلات 35 ريال يعني مافيها خوف كبير يكون استثمار طويل الاجل لمبلغ مية الف..

لكن المبالغ الكبيرة بالملاييين لها قصة ثانية واستثمارها في الاسهم بالكامل فيها مخاطرة

السلام عليكم..
اول شي انا لا انصح بوضع المبلغ كامل في الاسهم خاصه لما تكون مرتفعه :court:
وثاني شي يا اخواننا معظم اللي تسلفوا او حطوا اللي عندهم كله اغلبهم مديونين او عندهم ظروف خاصه ما يعلم فيها الا الله..
واخيرا.. اسأل الله ان يوفقنا جميعا

ويعطيكم الف عافيه

المهندس عبدالعزيز
15-09-2005, 01:07 PM
الأخ (نمر قطر)كلامك صحيح وجزاك الله خير الجزاء

المهندس عبدالعزيز
15-09-2005, 01:10 PM
الاخ (العيار) الله أعلم ، بارك الله فيك و وفقك.

العيار
15-09-2005, 01:12 PM
بارك الله فيك اخوي، لكن مثل 100,000 على حسب رأس ماله، إذا كان راس ماله مليون أقل أو أكثر... امية الف تكون مقبولة، والمبالغ الي بالملايين يمكن تكون لشخص معين مثل "خيشة بصل" يمكن عشرة مليون تكون 1% من راس ماله(ما شاء الله بارك الله)، وعلى حسب الخبرة والمعلومات والثقافة والأخبار(السرية والغير سرية) الي عنده وطبعا أهم شي حسب نوع الأسهم مشبوهه أو محرمة أو حلال وغيرها من عوامل التي تشجع أو تمنع الدخول في الأسهم...أنا كتبت هذي الموضوع لأني أعرف ناس تعرضوا لمشاكل وناس داخلين على عماها ومجازفين لأقصى درجة وأتمنى أن يقرون الموضوع

ارجع اقول يا اخوي راعي الفزعه محد داخل البورصه جذي من عبط
واذا انت تشوف بعض الناس داخلين على عماها يبقى انت من النوع اللي تحكم على الناس من الظاهر..فيه قله قليله داخله ما تدري شسالفه اما الباقي حاسبين حسبتهم ويمشون بخطوات ثابته...

ومشكووور على الموضوع المثير للجدل نوعا ما.. :nice:

ابوعلي اليافعي
15-09-2005, 01:45 PM
لا اتوقع ان يدخل انسان بجميع مايملك من مال الا اذا كان لديه الدرايه الكافيه بالاستثمار بالاسهم وخلاف ذلك لايقوم بهذا الفعل الا شخص مغامر او شخص اتاه المال سريعا ودون عناء او تعب..

Dollar
15-09-2005, 02:00 PM
رأيي أن المبلغ الموضوع بالأسهم يجب أن يكون متناسبا مع الخبرة و المعرفة في هذا النوع من الأستثمار يعني اللي كون خلفية كبيرة و خبرة كافيه عن البورصة و شركاتها يقدر يستثمر مبالغ أكبر و هو مطمئن لأنه يمشي على نور و المبالغ الأكبر أكيد ربحها أكبر. أما اللي جديد عالصنعه فأرى أن يدخل بمبالغ صغيره و من ثم يزيدها مع تطور معرفته و خبرته بالموضوع أو ينساها كم سنة و بعدها يبيع و ياخذ أضعاف المبلغ بدون وجع راس.

و سلامتكم

فارس نجد
15-09-2005, 04:43 PM
الاخ الكريم راعي الفزعه
باذن الله انك اسم على مسمى
بالنسبة لتوزيع الاموال في الاستثمارات فانا انصح ان تقسم الاموال دائما الى اربعة اقسام
العقار - الاسهم - السيولة النقدية - الاعمال
اما وضع كامل اموال المستثمر في الاسهم فمع الاسف انه بذلك يضع مستقبله و مستقبل عائلته على حافة الهاوية ووسط الاعاصير والله اعلم
شكرا لك اخوي

المهندس عبدالعزيز
15-09-2005, 09:28 PM
الأخوة الكرام جميعاً حياكم الله وشكرا للمتابعة والمرور وأحسن الله إليكم.

SmallInvistor
16-09-2005, 05:36 PM
بالنسبة لي:
العقار والأعمال منخفضة المخاطر 40%
الاسهم - الاعمال ذات المخاطرة العالية 30%
السيولة النقدية 30%
كما قال الأخ فارس نجد, وضع كامل اموال المستثمر في الاسهم يضع مستقبله و مستقبل عائلته على حافة الهاوية ووسط الاعاصير والله اعلم
شكرا لك

فارس نجد
16-09-2005, 10:48 PM
بالنسبة لي:
العقار والأعمال منخفضة المخاطر 40%
الاسهم - الاعمال ذات المخاطرة العالية 30%
السيولة النقدية 30%
كما قال الأخ فارس نجد, وضع كامل اموال المستثمر في الاسهم يضع مستقبله و مستقبل عائلته على حافة الهاوية ووسط الاعاصير والله اعلم
شكرا لك
اشكرك اخوي

المهندس عبدالعزيز
17-09-2005, 10:40 AM
أخي SmallInvistor جزاك الله خير

أخواني بارك الله فيك، هل ترون أنه كل الأموال يجب الأستثمار فيها وحتى لو تنوعت طرق الأستثمار مثل العقارات و العملات والصناديق الأستثمارية وغيرها من وسائل الأستثمار؟ ألا ترون أنه من المستحسن وضع جزء من الأموال(أحتياط) للظروف؟

أفيدونا؟

ولد المعاضيد
17-09-2005, 10:54 AM
أخي SmallInvistor جزاك الله خير

أخواني بارك الله فيك، هل ترون أنه كل الأموال يجب الأستثمار فيها وحتى لو تنوعت طرق الأستثمار مثل العقارات و العملات والصناديق الأستثمارية وغيرها من وسائل الأستثمار؟ ألا ترون أنه من المستحسن وضع جزء من الأموال(أحتياط) للظروف؟

أفيدونا؟

السلام عليكم..
انا أفضل ترك مبلغ او جزء معين من السيوله اللي عندي احتياط
الواحد ما يضمن الظروف :looking:

تحياتي لكم