المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هبوط الأسهم يدفع العملات ذات العائد المرتفع للتراجع



ROSE
29-08-2007, 01:49 AM
هبوط الأسهم يدفع العملات ذات العائد المرتفع للتراجع



تعرضت العملات ذات العائد المرتفع لضغوط أمس بالتوازي مع تراجع الاسهم العالمية بعدما اثارت البيانات الضعيفة لقطاع المساكن في الولايات المتحدة مخاوف بشأن صحة الاقتصاد.واقتفت الاسهم الآسيوية والاوروبية اثر وول ستريت هبوطا عقب تقرير يوم الاثنين أظهر أن المنازل غير المباعة في سجلت أعلى مستوى في نحو 16 عاما في يوليو لتتفاقم المخاوف بشأن تباطؤ سوق المساكن واضعاف الاقبال على المخاطرة.

كما شجع مزيد من التقرير بشأن بنوك مهددة بسبب رهون عقارية تنطوي على درجة عالية من المخاطرة على تقليص مراكز المستثمرين المحفوفة بالمخاطر.

وانخفض الدولار النيوزيلندي الذي يقدم اعلى سعر فائدة في العالم الصناعي بنسبة واحد في المائة الى 7082ر0 دولار امريكي. وانخفض الدولار الاسترالي والجنيه الاسترليني نحو ثلث نقطة مئوية مقابل الدولار.

ووجد اليورو دعما بعدما أظهر مسح أن الثقة بقطاع الاعمال في المانيا انخفضت اقل من التوقعات مما يظهر أن زخم النمو في أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو لا يتباطأ كثيرا.

وصعد الين امام الدولار واليورو في التعاملات الصباحية في آسيا أمس، وتراجع الدولار امام العملة اليابانية في التعاملات المبكرة في آسيا الى 56ر115 ين من 80ر115 ين في اواخر التعاملات في امريكا يوم الاثنين.

وانخفض اليورو امام العملة الامريكية الى 3633ر1 دولار من 3645ر1 دولار. وامام العملة اليابانية تراجعت العملة الاوروبية الموحدة الى 55ر157 ين من 10ر158 ين. (رويترز)