المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة الناقلات !!!

رهيب
16-09-2005, 02:42 AM
لقد ترددت كثيرا من كتابة هذا الموضوع ولكن ارتأيت أن اكتبه حتى يكون الجميع على بينة:
المصدر: كتيب نشرة إصدار أسهم الناقلات

بالرجوع إلى الكتيب السابق نجد الأتي:

نسبة توزيع الأرباح من 2005حتى نهاية 2008 =0.0%
نسبة توزيع الأرباح في نهاية 2009 = 0.9%
نسبة توزيع الأرباح في نهاية 2014 = 10.4% ( ما يقارب ريال للسهم )

و بالرجوع للبيانات المالية للشركة نجد الأتي:

العائد على السهم من 9/6/2004 حتى 30/6/2005 = 0.052 ريال ( 0.048 عوائد بنكية و 0.004 ريال من الاستثمار)

مما سبق نجد أن هذه الشركة ليست من الشركات المربحة و سهمها ليس بالسهم الذهبي كما يتخيل البعض
و أن ارتفاع السهم إلى هذا المستوى غير مبرر حيث انه غير مجدي اقتصاديا و السبب الوحيد ( في رأي) هو المضاربة على السهم من قبل كبار المستثمرين كما حدث لشركة الأعمار الإماراتية قبل أسابيع مع الاختلاف الكبير بين أرباح الشركتين.

لذا ارجوا من الإخوان توخي الحذر !!!!

خالد عبد العزيز
16-09-2005, 03:10 AM
اخوي رهيب كمل بعد وش بيصير في عام 3000

اقول اقراء التالي ولا تضيع وقتك الحق على ناقلات واشتر فيها لاني اتحدى يكون عندك سهم واحد
لان تعودنا الي عنده اسهم من شركه اذا ما مدحها اقل شي ما راح يذم فيها اسمع النصيحه
واترك الكلام الي كتبته لانه يدخل فيه شوي من الحسد وليس النصح اقراء التالي منقول من اخ لنا في المنتدى ...

07/09/2005
وكالات
أكد روبرت كيرت، المدير التنفيذي لشركة قطر لنقل الغاز، التي تدير مستلزمات النقل البحري في مشروع الغاز الطبيعي المصفى ومشاريع الأنابيب التابعة لمدينة رأس لفّان الصناعية، بأن قطر ستحظى في المستقبل على أكبر أسطول لناقلات الغاز الطبيعي المصفى في العالم.

lol
16-09-2005, 03:17 AM
Coooooooooooooooool

فاهد العذبة
16-09-2005, 03:31 AM
ياجماعه خلوا منكم المجاملات والكلام اللي ف الخاطر
هالسوالف مافيه مجاملات...

تابعوا السهم والطلب والعرض وعدد تداوله وحللوا السهم وبتعرفون وين متجه مو تجاملون بعض مع العلم للأمانه أنا لا أملك ولا سهم في هذه الشركه كل للي عندي بعته
.......

تحياتي لأرائكم

ولد البورصه
16-09-2005, 03:39 AM
الموضوع من باب التوجيه
والكل يعرف ان السهم لة مستقبل جدا رائع...ركز على كلمة مستقبل...واعرف ان اكثر الصناديق لاتعرف المستقبل وكذللك التجار والصناديق الاستثماراتية....همهم الربحية بالمضاربة وعلى فترة قصيرة
وانا بصراحة شايف السهم اخذ اكثر من حقة والسبب التوجة دفعة واحدة اتجاة السهم
والكل يعرف ان اغلبنا عندة اسهم بالناقلات انا عندى 5000سهم داسهم بالتجورى وموصى ولد الصغير عليهم
ولا افكر بالبيع الا اذا وصل سعر معيييين واذا بعت انسى الشركة وابحث عن فرصة افضل منها
انا ودى سعرة 1000عشان ابيع وادور غيرة
ولكن احذر بالفترة القادمة
انا ذكرت بمشاركة سابقة لاحد الاخوان وقلتلة راح يجى يوم وماتلقى من يبيع وتصف دور وماتلحق السهم
والان اقول راح يجى يوم ادور من يشترى السهم ماتلقى
والاسباب كثيرة منها سبب اساسى
عند اقتراب موعد سداد 2.5راح تشوف سعرة والسبب ان اكثر الصناديق ماعندها استعداد للدفع
وماهمها سعرة همها الربحية وانت يالمضارب ادفع والمحافض تلم باقل الاسعار واذا ارتفع رووووح
الحق وراة وتحمل المتاعب
ومن الاسباب ان الشركة ارباحها التشغيلية دورها سنة 2009والكبارية همهم الربحية بالسهم
وليس ارباح السهم
هذا من وجهة نظرى
وكلنا نملك اسهم وليس حقد على السهم بالعكس انا ابية الخير عشان ارتاح من بيعتة واريح بالى

والسوال من هو اللى يمول السوق بالاسهم بشرط لمت اب...واغلب المستثمرين لايرغبون بالبيع؟؟؟؟؟
والطلب علية بالحجم المعقول...واغلب الصفقات تمت بشرط لمت اب
مع شكرى لكم جميعا

رهيب
16-09-2005, 03:51 AM

اقول اقراء التالي ولا تضيع وقتك الحق على ناقلات واشتر فيها لاني اتحدى يكون عندك سهم واحد
لان تعودنا الي عنده اسهم من شركه اذا ما مدحها اقل شي ما راح يذم فيها اسمع النصيحه
واترك الكلام الي كتبته لانه يدخل فيه شوي من الحسد وليس النصح اقراء التالي منقول من اخ لنا في المنتدى ...

07/09/2005
وكالات
أكد روبرت كيرت، المدير التنفيذي لشركة قطر لنقل الغاز، التي تدير مستلزمات النقل البحري في مشروع الغاز الطبيعي المصفى ومشاريع الأنابيب التابعة لمدينة رأس لفّان الصناعية، بأن قطر ستحظى في المستقبل على أكبر أسطول لناقلات الغاز الطبيعي المصفى في العالم.

1- يا اخ خالد عبدالعزيز اما قولك عام 3000 فهذا يدل عدم فهمك للموضوع حيث ان جميع البيانات من النشرة الرسمية لاسهم الناقلات و البيانات المالية الصادرة عن الشركة وليس من مخيلتي فانا لا اتكلم عن العواطف و الفراغ

2- يجب ان نفرق بين حجم الشركة و العائد على السهم فليست كل شركة كبيرة نحقق ارباح كبيرة
فانا لا انكر بانها من كبريات الشركات ان لم تكن اكبرها و لكن ارباحها قليلة مقارنة براس المال

3- و اخيرا ... الي ذكرته من البيانات المنشورة من قبل الشركة و خلك واقعي ومنطقي و بعيد عن العواطف

و اتمنى التوفيق للجميع

فارس نجد
16-09-2005, 04:15 AM
لقد ترددت كثيرا من كتابة هذا الموضوع ولكن ارتأيت أن اكتبه حتى يكون الجميع على بينة:
المصدر: كتيب نشرة إصدار أسهم الناقلات

بالرجوع إلى الكتيب السابق نجد الأتي:

العائد على السهم من 9/6/2004 حتى 30/6/2005 = 0.052 ريال ( 0.048 عوائد بنكية و 0.004 ريال من الاستثمار)

مما سبق نجد أن هذه الشركة ليست من الشركات المربحة و سهمها ليس بالسهم الذهبي كما يتخيل البعض
و أن ارتفاع السهم إلى هذا المستوى غير مبرر حيث انه غير مجدي اقتصاديا و السبب الوحيد ( في رأي) هو المضاربة على السهم من قبل كبار المستثمرين كما حدث لشركة الأعمار الإماراتية قبل أسابيع مع الاختلاف الكبير بين أرباح الشركتين.

لذا ارجوا من الإخوان توخي الحذر !!!!
الاخ الكريم رهيب
شكرا لك على الموضوع مع ضرورة التنبيه ان هذه البيانات منقولة واحتمال تغيرها في اي وقت وارد وبشكل كبير
شكرا للجميع

رهيب
16-09-2005, 04:35 AM
اخي الكريم فارس نجد شكرا على مرورك و اتفق معاك ان هذه البيانات فد تتغير و لكن الحذر واجب

و اتمنى الربح الوفير للجميع ان شاءالله

فارس نجد
16-09-2005, 04:45 AM
اخي الكريم فارس نجد شكرا على مرورك و اتفق معاك ان هذه البيانات فد تتغير و لكن الحذر واجب

و اتمنى الربح الوفير للجميع ان شاءالله
الله يحييك يالغالي وانا ذكرت الجملة من باب التوضيح في حال صدور شي ما نعرفه
وشكرا لك

الأستشاري
16-09-2005, 05:03 AM

07/09/2005
وكالات

أخي خالد.........
يبدو أنك لا تعترف بأي جدوى وتبني قرارت الشراء بناء على كلام المضاربيين . الله يهديك

خالد عبد العزيز
16-09-2005, 08:18 AM
اخوي الاستشاري ورهيب

انا اريد منكم اجابه هل تتفقون معي بان ناقلات شركه عملاقه في مجال النقل ولا لا
ما يحتاج انا عارف الاجابه
هل لديكم شك بانها ستكون اكبر اسطول في الشرق الاوسط ؟ عارف الاجابه

تتكلمون عن العائد وكانه الشغل الشاغل كم مره شريتو اسهم علشان الارباح

احبتي اتكلم عن شركه لن تجدها في الاسعار الحاليه بعد فتره وجيزه وهذا الاهم من العائد

العائد قد يعطيك الفين في السنه بس قوة الشركه قد تعطيك الفين كل يوم
عموما لاعطاء كل حقا حقه وهو العائد . تخيل معي اعلان الارباح السنه القادمه وانت الحكم
وفقكم الله

بنت العرب
16-09-2005, 08:38 AM

أخي رهيب ... أنت دعمت وجهة نظرك من خلال بيانات تؤيد وجهة النظر الأخرى .... الشركة حددت صفرا لربحية السهم من تاريخ الإنشاء وحتى 2008.. .. وتظهر أرباحها في السنة الأولى من العوائد البنكية تقريبا فقط نصف ريال عائد على السهم ... علما بأن المكتتبيين فيه اشتروه بخمس ريالات .... إذا طبقنا نفس الحسبة على السنة الثانية مضافا إليها أرباح تشغيل فعلية ... فكم سيكون العائد على السهم ؟! مقارنة بقيمتة في الاكتتاب وليس في السوق الآن ؟!

معلومة ... لا أملك سهما واحدا في ناقلات ... وأنوي الشراء في أول فرصة جني أرباح ..بإذن الله

شرقاوي
16-09-2005, 09:01 AM

أخي رهيب ... أنت دعمت وجهة نظرك من خلال بيانات تؤيد وجهة النظر الأخرى .... الشركة حددت صفرا لربحية السهم من تاريخ الإنشاء وحتى 2008.. .. وتظهر أرباحها في السنة الأولى من العوائد البنكية تقريبا فقط نصف ريال عائد على السهم ... علما بأن المكتتبيين فيه اشتروه بخمس ريالات .... إذا طبقنا نفس الحسبة على السنة الثانية مضافا إليها أرباح تشغيل فعلية ... فكم سيكون العائد على السهم ؟! مقارنة بقيمتة في الاكتتاب وليس في السوق الآن ؟!

معلومة ... لا أملك سهما واحدا في ناقلات ... وأنوي الشراء في أول فرصة جني أرباح ..بإذن الله

صح لسانك يابنت العرب

Qtri
16-09-2005, 09:02 AM
الى الاخ رهيب شدخل اعمار بالناقلات اعمار شركه تشتغل الان فعليا والسهم طرح بريال ممكن نتكلم كثير في شركة اعمار والى الان سهمها قيادي في سوق الامارات وسبق تجزاته اما الناقلات انا باتكلم عنها باختصار دون الرجوع للبيانات قطر تمتلك ثالث احتياطي الغاز في العالم يعني مخزون ضخم العقود اللي وقعت الان كثيره لتوصيل الغاز لدول عده منها الصين اقوى دوله اقتصاديه في العالم وكذلك اليابان وامريكا ايجار الناقله في اليوم الواحد 240 الف دولار قيمة الناقله الواحده مبلغ ضخم القود اللي وقعت بالمليارات ويكفي ان دولة قطر تشارك المستثمر في اسهم الشركه يعني لاتقارن باعمار راس مال الشركه مبلغ ضخم والان اكثر الدول البتروليه تبحث عن بديل للبترول وقطر سبغت عدة دول في مجال الغاز وسعر السهم الان مازال رخيص لو تجزا يصبح ممكن 5 او 2.5 باعتبار لو حسبت السعر للسهم الواحد 50 هذا باختصار فياخي رهيب عذرا في مقالك ارجو انك تفهمي وتصحح من معلوماتك ولاتؤثر على صغار المستثمرين والمضاربه في السهم كانت عندما كان سعر السهم دون الاربعين وشيء طبيعي في الاسهم السعوديه مثلا عندك سابقا شركة مكيرش كانت اسهمها مضاربه للمضاربين الى ان تشبعت الشركه وارتفع سعر السهم وقام المضاربين بالتحويل الى شركه اخرى فالناقلات مازالت في بدايتها ولها مستقبل باهر بدليل ارتفاعاتها في الفتره الاخيره وحركة التداول فيها من مليون الى ثلاثة مليون وسوق الدوحه للاوراق الماليه فيه اسرار ومفاجئات وانتظر ياخي هيب الاشهر القادمه ان شاء الله وبنشوف وين الصح ووين الخطاء مع احترامي لوجهة نظرك اخوي

خالد علي علي
16-09-2005, 09:10 AM
شباب اذ التجار شارينه بسوق السوده علي 100 يعني شنو هذا يعني شنو معناته سيهم خسران واذ رئيس مجلس الادراه قال سهم ذهبي يعني شنو يبا الناقلات انشالله علي اخير السنه ب100

الأستشاري
16-09-2005, 10:23 AM
اخوي الاستشاري ورهيب

انا اريد منكم اجابه هل تتفقون معي بان ناقلات شركه عملاقه في مجال النقل ولا لا
ما يحتاج انا عارف الاجابه
هل لديكم شك بانها ستكون اكبر اسطول في الشرق الاوسط ؟ عارف الاجابه

تتكلمون عن العائد وكانه الشغل الشاغل كم مره شريتو اسهم علشان الارباح

احبتي اتكلم عن شركه لن تجدها في الاسعار الحاليه بعد فتره وجيزه وهذا الاهم من العائد

العائد قد يعطيك الفين في السنه بس قوة الشركه قد تعطيك الفين كل يوم
عموما لاعطاء كل حقا حقه وهو العائد . تخيل معي اعلان الارباح السنه القادمه وانت الحكم
وفقكم الله
أخي عبد العزيز .......

ماهو الشي الذي يحرك السهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قوة الشركة أم العائد؟؟؟ وماهو المنتظر من قوة الشركة ( يعنى ماذ ستعطيك قوة الشركة )؟؟؟متى ذلك ؟؟؟ أرجو أن تشرح بالتفصيل لا التطبيل ؟؟؟

خالد علي علي......

بعض التجار اشتر الناقلات ب120 و160 وهذا عرض وطلب واذا كان هذا السهم ذهبي (( هل سيعطيك أسهم مجانيه أو أرباح سنوية )) وماذا تقول عن سهم الصناعات والمصرف والدولي ووقود وماهو الأفضل أن تحصل على أسهم مجانية كل سنه وترتفع قيمتها أم تحتفظ بأسهم الى 2009 كي تحصل على عائد ؟؟؟ أين مبرراتك للسهم الذهبي ؟؟ وكل الأسهم سوف ترتفع وليس سهم ناقلات فقط؟؟؟

حتى الفراش عندي في المكتب يقول سهم ذهبي ويوم سألته ليش ذهبي قال مادري بس الناس يقولون.

بنت العرب .. أنا اتفق معاك وأنا لا أملك سهم واحد في الناقلات ولكن أفضل وقت لشراء الأسهم عموم وقت الأستقرار ... وسهم ناقلات في شهر 4 بعد ان يعجز ملاك السهم من الأحتفاظ به ويرون توزيع الأسهم المجانية والأرباح للأسهم الأخرى .

mbahgat222
16-09-2005, 10:44 AM
:con2: الأخوان المحترمين

السلام عليكم

أعتقد أن التصحيح وجنى الأرباح بات وشيكا.

وسعر 100ريال سيكون عادلا لها كشركةعملاقة لكن متى؟

العام القادم ان شاء اللة واللة أعلم

:)

رهيب
16-09-2005, 10:49 AM
الأخ الاستشاري
- صح لسانك و شكرا على مرورك

الأخت بنت العرب

- العائد على السهم تقريبا 5 دراهم و ليس نصف ريال

الأخ Qtri

انا لم أقارن الأعمار بالناقلات من ناحية النشاط أو الأرباح ولكن من ناحية المضاربة على السهم و الارتفاع الصاروخي و جني الأرباح

الأخ شرقاوي

شكرا على مرورك

رحال
16-09-2005, 11:38 AM
سهم ناقلات سهم دولة وشركات كبيرة لها حصص فيها مثل الملاحة

والنقل البحري ووقود ، ومحافظ وبنوك ورجال اعمال في قطر والخليج والوطن العربي حريصين

على اقتناء هذا السهم الذهبي ومن يعاند وباع اسهمه الندم حليفة ، ولكن مازال السهم

سعره جيد للشراء والفرصة قائمة ، وعني أنا بعت أسهمي على 47 ورجعت اشتريتهم

مرة أخرى على 54 عندما ارتدت من 58 وهي الآ ن بسعر 62.8 ومطلوبة 500000 الف سهم !!!

موادع قطر
16-09-2005, 11:50 AM
الاخ الكريم رهيب
شكرا لك على الموضوع مع ضرورة التنبيه ان هذه البيانات منقولة واحتمال تغيرها في اي وقت وارد وبشكل كبير
شكرا للجميع
كلامك عدل
وصار تغيير صارة الحين 90 ناقله

ملك الناقلات
16-09-2005, 12:31 PM
السلام عليكم
انا من اكبر متفائل باسهم والدليل الاسم الستعار ملك الناقلات
والاخوان تكلموا عن السهم ولا احب اعيد وازيد في نفس الكلام
ولكن هل يوجد مبرر على صعود السهم غير المضاربه
يجب الحذر
اذا اسهم تحقق اربحار ولا ترتفع بنسبة 90% في شهر ونص
هل من المنطق ان يرتفع سهم الناقلات

للمتعاطفين مع الناقلات - انسوا الموجه الاعلامية وفقط انظروا الى السهم كونه سهم فقط وما يحققه من عائد

وارجع واقول الحذر في الاسبوع القادم

Northman
16-09-2005, 12:32 PM
والله العظيم اني احترت.......

كل من الطرفين عندهم نقاط نقاش و حجج قويه و مقنعه نوعا ما....

المهم .. الله يوفق و يبارك للي يتكلم و يناقش الاخرين و في نيته الخير للاخرين .

Northman
16-09-2005, 12:35 PM
سؤال في بالي .. للجماعه الي يقولون ان السهم بيرتد و بينزل و ماهي الا موجه و تعدي ....

كم تتوقعون ينزل السهم..... بينزل لين وين ؟؟؟؟

الأستشاري
16-09-2005, 12:42 PM
سهم الناقلات بكل تأكيد سيرتد ولكن ليس الى 30 أو 40 والسعر العادلللسهم للفتره الحاليه هو45 الى 65حسب التحليلات .

مساهم صغيرون
16-09-2005, 01:07 PM
الناقلات خارج الحسبة مؤقتا ..

والأسواق الخليجية معظمها خارج المعادلات

SmallInvistor
16-09-2005, 01:17 PM
أستاذي الأستشاري
ممكن توضح كيف حسبت السعر العادل؟
كل الشكر والتقدير لك ولكل من سيساعد في شرح السعر العادل

ولد المعاضيد
16-09-2005, 01:27 PM
يعطيكم العافيه على هالموضوع اللي كل واحد فيكم له رأي فيه

واغلب الآراء متناقضه

الله يوفق الجميع

ولد المعاضيد

السهم الازرق
16-09-2005, 01:29 PM
شباب اذ التجار شارينه بسوق السوده علي 100 يعني شنو هذا يعني شنو معناته سيهم خسران واذ رئيس مجلس الادراه قال سهم ذهبي يعني شنو يبا الناقلات انشالله علي اخير السنه ب100

عاش خالد علي علي..!!

ولد المعاضيد
16-09-2005, 02:06 PM
سؤال في بالي .. للجماعه الي يقولون ان السهم بيرتد و بينزل و ماهي الا موجه و تعدي ....

كم تتوقعون ينزل السهم..... بينزل لين وين ؟؟؟؟

مرحبااا اخوي انا اتوقع ان نزل بيوصل لي 57 او 58 ماعتقد اقل

بس ان شالله يواصل صعوده

ولد المعاضيد

Bo jassim
16-09-2005, 02:11 PM
ناقلات وما ادراك ماناقلات

جاني سؤال عجيب ؟؟؟ ... كان سعر السهم ب 80 ريال ثم هوى الى ال33 ريال

فلماذا عند الارتفاع من 33 الى ال 60 تتعجبون :con2: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (( هل كان الارتفاع بدون توقف هو الدليل :con2: ثم لماذا التحليل الفني يطبق في الارتفاع فقط))

الاجابه >>>>>> سعر السهم غير معروف

هذا مجرد سؤال محيرني وللاسف محد اعرف الاجابه الا اليام الجايه
كما اني ااويد التحليل الفني كثيرا....... والتحليل الفني يقول سيحدث جني ارباح :con2:

ننتظر الايام القادمه و التحليل الفني :con2:

تحياتي :nice:

موادع قطر
16-09-2005, 02:16 PM
ياجماعه السهم كان ينباع بسوق السوداء قبل ماينزل البورصه 100 يوم انه ارتفع ووصل لين 62 صرتو تحذرون وتخافون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السهم صارة عليه متغيرات كثيره غير الموجوده في النشره واهمها زيادة اسطول الناقلات الى 90 ناقله

ولد المعاضيد
16-09-2005, 02:16 PM
يعطيك العافيه اخوي مخلب النمر

سعر السهم في ارتفاع والحمدلله

وان شالله يواصل صعوده
والشركه كبيره ومستقبلها واعد

تحياتي

D S L
16-09-2005, 02:19 PM
مخلب نمر

من تابع طريقة طلوع السهم في الفتره الماضية يلاحظ ان السهم يطلع ويجني ارباح وهذا الشي تكرر في قبل اختراق الأربعين وقبل الخمسين وقبل الستين وهذا الشي من وجهة نظري المتوضعه صحي جدا..

واتوقع يكون جني ارباح قبل السبعين ليتمكن السهم من اختراقها بسهولة ... والله اعلم

الجرباوي
16-09-2005, 02:19 PM
السؤال حيريني واتعبني ولم يفكر فيه احد اطلاقا قبلي !!!!!!!!!!!!!!!الكل يبحث عن اسهم ناقلات الغاز ومتي سيرتفع ومتي يبهط .........؟لاشك ان جميع الخبراء تؤكد ارتفاع هذا السهم الي معدلات كبيره (سؤالي هل اسهم ناقلات الغاز نقيه ام فيها شبهه ) لاشك ان الشيخ القرضاوي افتي بان الشركه جائزه لكن مما اثار الجميع انه بعد الاكتتاب بسته اشهر لم تشتري الشركه ناقلات اي انها في بدايه الامر تضارب في النقود ...واذا كانت غير نقيه ************************************************** ***************هل احتفظ في الاسهم حتي تبدأ الشركه با العمل الرسمي والنشاط الحلال ام اتخلص منها ؟؟؟؟؟ارجو افادتي بشكل واضح ومؤكد من علماء لهم باع كبير في مجال الاقتصاد والافتاء ؟؟؟؟؟ ( اخوكم الجرباوي)

ولد المعاضيد
16-09-2005, 02:20 PM
ياجماعه السهم كان ينباع بسوق السوداء قبل ماينزل البورصه 100 يوم انه ارتفع ووصل لين 62 صرتو تحذرون وتخافون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السهم صارة عليه متغيرات كثيره غير الموجوده في النشره واهمها زيادة اسطول الناقلات الى 90 ناقله

الكلام هاي ما يختلفون عليه اثنين

بس يا موادع قطر اسلوب التخويف والتشكيك واضح في بعض المواضيع :court: :court:

الظاهر هالمره الهوامير عندهم موال ثاني على شركه ثانيه :con2:

الأستشاري
16-09-2005, 02:29 PM
أستاذي الأستشاري
ممكن توضح كيف حسبت السعر العادل؟
كل الشكر والتقدير لك ولكل من سيساعد في شرح السعر العادل
أنا لم حسب السعر ... ولكن يمكن الرجوع الى قسم التحليل الفني في المنتدى والى منتدى أعمال الخليج

موادع قطر
16-09-2005, 02:54 PM
مخلب نمر

من تابع طريقة طلوع السهم في الفتره الماضية يلاحظ ان السهم يطلع ويجني ارباح وهذا الشي تكرر في قبل اختراق الأربعين وقبل الخمسين وقبل الستين وهذا الشي من وجهة نظري المتوضعه صحي جدا..

واتوقع يكون جني ارباح قبل السبعين ليتمكن السهم من اختراقها بسهولة ... والله اعلم

كلام صحيح 100%

s3d
16-09-2005, 03:17 PM
من المتعارف عليه ان الصناع لا يدخلون سهم الا لوجود اخبار جيده او لوصوله لمراحل سعريه تعتبر في لغه اسواق الاسهم سعر القاع وهذا ما حصل للناقلات هبوط حاد من 80 الى 35 ريال تقريبا اكثر من 100 % هبوط اكيد انهم جمعوا عليه بأقل من 40 ريال وبثوا في المنتديات والسوق ان الشركه لم تعمل وشجعهم من رأو السهم سعره يتهاوى وبعد التجميع بدأو مرحله الطلوع وبثوا في السوق والمنتديات بأنه سهم المستقبل وطبلوا لسهم تطبيل قوي وساعدهم ايضا تغير نفسييات المستثمرين نتيجه الارتفاع فكانت المحصله ارتفاع قوي واتوقع ان يلمس حاجز ال70_80 ريال لتحقيق ارباح تفوق الدبل ومن بعدها تبدا رحله التصريف ومن ثم الانتقال لسهم آخر وهكذا وتستمر الدوره واتوقع ان يذهبوا الى سهم الصناعات اذا لم يتحرك حتى وصول الناقلات الى سعرهم المستهدف لديهم.

أبوراشد
16-09-2005, 04:03 PM
حسب ظني المتواضع أن السهم كسر الحاجز النفسي ، بمعنى أن الكثير ممن يملكون السهم أصبح لديهم شعور بعدم الخوف من نزول السهم ، نظرا لإرتفاعه الكبير مقارنة بأدنى سعر له ، وحتى أن البعض يتمنى نزوله حتى يشترى بشراهة .
كذلك الكثير ممن لم يشترى هذا السهم يسأل عن هذا السهم بنية شراءه ومنهم من ينتظر إستقراره عند سعر معين حتى يشترى .

وأخيرا وليس آخرا ماتلاحظون الأخبار المتسارعة وأحيانا بشكل يومى فى الصحافة عن شركة الناقلات !!!!!!!

أعتقد كلها تصب فى مصلحة السهم .

فلاخوف والله أعلم

SmallInvistor
16-09-2005, 05:25 PM
شكرا أخوي.هل هناك رابط للموضوع لتسهيل الوصول لهذه المعلومة عن السعر العادل

فارس نجد
16-09-2005, 06:43 PM
اسمحلي اخي الكريم بدمج الموضوع مع موضوع مشابه نسبيا
شكرا لك

بـوصـالـح
16-09-2005, 06:49 PM
عاش خالد علي علي..!!

:app: ( انقلب الكلام هاا )

ليكوووون شاااري ((( الله يرزقك الي فيه الخير ان شاء الله ))) :app:

السهم الازرق
16-09-2005, 06:53 PM
:app: ( انقلب الكلام هاا )

ليكوووون شاااري ((( الله يرزقك الي فيه الخير ان شاء الله ))) :app:

لازم يكون في فاصل فكاهي بين الردود :deal:

علشان يتلطف الجو يا بو صالح :rolleyes:

و الاخ خالد علي علي ما قصّر بهالشي بصراحه ;)

بـوصـالـح
16-09-2005, 06:55 PM
لازم يكون في فاصل فكاهي بين الردود :deal:

علشان يتلطف الجو يا بو صالح :rolleyes:

و الاخ خالد علي علي ما قصّر بهالشي بصراحه ;)

:app: :app: :app:

نطلع فااااصل .... وبعدها انواااصل ( اذاعة المنتدى ) :funny:

فارس نجد
16-09-2005, 06:59 PM
:app: :app: :app:

نطلع فااااصل .... وبعدها انواااصل ( اذاعة المنتدى ) :funny:
الاخوة الكرام
تداخل المواضيع حصل لانني قمت بدمج مواضيع كثيرة وانا اسف جدا لاني كنت مضطر يا اخواني وجدت اليوم 15 موضوع عن ناقلات في الصفحة الاولى ؟؟؟ فاضطررت لعمل ذلك وقلصتها الى 10
اسف مرة اخرى

السهم الازرق
16-09-2005, 07:02 PM
الاخوة الكرام
تداخل المواضيع حصل لانني قمت بدمج مواضيع كثيرة وانا اسف جدا لاني كنت مضطر يا اخواني وجدت اليوم 15 موضوع عن ناقلات في الصفحة الاولى ؟؟؟ فاضطررت لعمل ذلك وقلصتها الى 10
اسف مرة اخرى

لام الله من لامك اخوي فارس نجد

زين سوّيت جزاك الله خير

و أسفك دليل اخلاقك العاليه

بـوصـالـح
16-09-2005, 07:02 PM
الاخوة الكرام
اسف مرة اخرى

يعطيك العافيه والله يا فارسنا

توني كاتب قبل شوي في مشاركه ثانيه عن الزحمه الي صايره )

شكرا يا كابتن ومسموح في اي شي تسويه :)

فارس نجد
16-09-2005, 07:13 PM
لام الله من لامك اخوي فارس نجد

زين سوّيت جزاك الله خير

و أسفك دليل اخلاقك العاليه

تسلم والله يالغالي وما عليك زود

يعطيك العافيه والله يا فارسنا

توني كاتب قبل شوي في مشاركه ثانيه عن الزحمه الي صايره )

شكرا يا كابتن ومسموح في اي شي تسويه :)
تامر امر اخوي بوصالح اليافعي

أحاسيس
30-09-2005, 05:27 PM
مع احترامي للجميع سوف يتغير شكل الكلام مع نهاية 2005م

واشوفكم على خير

ولازلت اقول الوعد قدام مو بعيد واجد :app:

تحياتي لكم اخواني الافاضل :nice:

اخوكم الصغيرووووووون

أحاسيس

ملك الناقلات
30-09-2005, 06:33 PM
السلام عليكم
اذا تكلم اي عضوا عن سهم وقال ان السهم بارتفاع - قالوا هذا يبي يبيع الاسهم اللي عنده
واذا تكلم اي عضوا عن السهم وقال ان السهم في نزول - قالوا هذا ناوي ينزل السهم بالاشاعات وبعدين يشتري

انا ما اقول انه بيرتفع ولا بينزل

ولكن هل شركة الناقلات هي الشركة الوحيده لنقل الغاز ؟
هل هي محتكرة لنقل الغاز ؟
هل نقل الغاز مربح ؟
لماذا الحكومة لم تحتكر شركة نقل الغاز اذا كان مربح مثل مافعلت في قطرغاز ؟

من اراد معرفة حقيقة السهم
عليه معرفة الاجابة على الاسئلة

الحزينه
30-09-2005, 06:39 PM
لحووووووووووووول يعني شنو الحين نحافظ عليها او نبيعهااااااااا :con2: :eek3: :con2: