المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة والربع الثالث

عتيج الصوف
31-08-2007, 05:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة للجميع وبعد

بداية اسأل الله ان يتقبل اعمالكم في هذه الايام الفضيلة قبل رمضان,,,وان يوفقنا لما يحبه ويرضاه ,,,,,

احببت ان اذاكر اخواني في المنتدى بان نتائج الربع الثالث بقى عليها شهر ان شاء الله,,,والمستثمر الذي يفكر كاستثمار ولو قصير الاجل ,,,ان الوقت قد حان للدخول على دفعات وخاصة الاسهم القيادية ذات العائد ,,,,وخصوصا ان هناك اسهم تعطي اخر العام 8% الى 10 يعني افضل من اي وديعة عند البنوك ومع الاقتراب من نهاية العام تكون الاسهم مرشحة للارتفاع ان شاء الله,,,,ونحن على مشارف اخر العام,,,والوديعة تحتاج الى سنة كاملة والنهاية 5% تقريبا,,,,

وصحيح ان البعض يتوقع ان يكون هناك نزول مؤقت حسب التحليل الفني,,,ولكن الاسواق بعض الاحيان قد تكون عكس مايتوقعه الاغلبية ,,,وتاتي الارتفاعات كما حدث سابقا ,,,وقد تسبق النتائج للربع الثالث ,,,فلهذا الافضل ان يكون الشراء على دفعات ,,,,فاذا ماارتفع السوق ,,,فهنالك حصة لك من الارتفاع ,,,واذا مانزل يكون الدخول بالدفعة الثانية او الثالثة,,,ووقتها يكون المتوسط جيد لديك ,,,

هذا ماحببت ان اشارك اخواني ,,,,ونتشارك جميعنا بالاراء ,,,واسال الله ان يوفق الجميع وينجيكم من كل صفقة خاسرة,,,,والسلام

مقيم
31-08-2007, 05:44 PM
اخي عتيج
كل عام وانت بخير .. وجميع اخواني في المنتدى بمناسبة قدوم الشهر الفضيل

وانا اتوقع مثلك اخي الكريم ... وهذا اقتباس لتوقعي ذكرته في موضوع اخي الحكواتي

[b]اخي الحكواتي
نظرتك للسوق تاتي من مراقبة جيدة .. رغم انك لاتمتلك من الاسهم القطرية شيئا .. ونصائحك للمنفعة العامة
ونظرتك الحالية .. هي نظرة تفاؤلية ولكنها ليست سرية او ستعتمد على الادراجات الجديدة .. المشكلة التي يمر بها سوق الدوحة .. هي مشكلة سيولة تحي السوق وتنعشه .. واي ارتفاع مقبل سيكون بدخول السيولة بشكل تدريجي حتى تتمكن الاسهم من الوصول الى الاسعار التي تستحقها .. والفترة التي مر بها السوق في شهر 8 هي فترة تجميع ممل .. بانتظار مايمكن ان نطلق عليه اتفاق الكبار على الرفع .. ثم تصريف ماتم جمعه
ولذلك الاسهم تقريبا تتحرك حركة افقية منذ اكثر من شهر .. وهذه الحركة ستنتهي قريبا الى اعلى بعد اختراق المقاومات امام الاسهم القيادية ...
وفي الاسبوع المقبل .. اتوقع ان تبدأ الحركة

عتيج الصوف
31-08-2007, 05:56 PM
وانت بخير اخوي مقيم,,,,,والاسبوع الماضي دخلت على السوق بدفعة اولى ,,,بعد ماشفت ان البعض يتحدث عن نزول وهناك حالة تشاؤم نوعا ما,,,,فعلمت ان الوقت قد اقترب ان شاء الله,,,,والسوق بهذه الاسعار ومكررات الربحية ومع اقتراب نهاية العام,,,,اعتقد ستكون الاسعار مختلفة جدا لمن يفكر بالاستثمار حتى القصير الاجل ,,,والبعض يتوقع ان رمضان ممكن يكون هناك حالة ركود ,,,ولكن قد يحدث العكس والله اعلم

عزوز المضارب
31-08-2007, 06:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة للجميع وبعد

بداية اسأل الله ان يتقبل اعمالكم في هذه الايام الفضيلة قبل رمضان,,,وان يوفقنا لما يحبه ويرضاه ,,,,,

احببت ان اذاكر اخواني في المنتدى بان نتائج الربع الثالث بقى عليها شهر ان شاء الله,,,والمستثمر الذي يفكر كاستثمار ولو قصير الاجل ,,,ان الوقت قد حان للدخول على دفعات وخاصة الاسهم القيادية ذات العائد ,,,,وخصوصا ان هناك اسهم تعطي اخر العام 8% الى 10 يعني افضل من اي وديعة عند البنوك ومع الاقتراب من نهاية العام تكون الاسهم مرشحة للارتفاع ان شاء الله,,,,ونحن على مشارف اخر العام,,,والوديعة تحتاج الى سنة كاملة والنهاية 5% تقريبا,,,,

وصحيح ان البعض يتوقع ان يكون هناك نزول مؤقت حسب التحليل الفني,,,ولكن الاسواق بعض الاحيان قد تكون عكس مايتوقعه الاغلبية ,,,وتاتي الارتفاعات كما حدث سابقا ,,,وقد تسبق النتائج للربع الثالث ,,,فلهذا الافضل ان يكون الشراء على دفعات ,,,,فاذا ماارتفع السوق ,,,فهنالك حصة لك من الارتفاع ,,,واذا مانزل يكون الدخول بالدفعة الثانية او الثالثة,,,ووقتها يكون المتوسط جيد لديك ,,,

هذا ماحببت ان اشارك اخواني ,,,,ونتشارك جميعنا بالاراء ,,,واسال الله ان يوفق الجميع وينجيكم من كل صفقة خاسرة,,,,والسلام

كلام سليم ومؤيد له وهذا الكلام الذي يدل فعلا على الخبره وان شاء الله تكون في ارتفاعات قادمه خلال المده المتبقيه من نهايه السنه والارباح لاغلب الشركات اكثر من ممتازه ومعظمها تشغيليه واتفق مع اخي مقيم بالنسبه للسيوله فهي المحرك الذي يقود الارتفاع والانتعاش ....وكما تفضلت اخوي عتيج الصوف لو حدث نزول مؤقت كما اشرت فهو مطلوب وصحي اكثر وزياده في الاطمئنان وان كنت اتوقع ارتفاعا تدريجيا لانه المده المتبقيه لنهايه العام قد اقتربت والجميع عيونه على الشركات ذات المكررات المنخفضه وذات العوائد الجيده كما تفضلت ..ونلاحظ الكثير من المستثمرين متمسكين باسهم العوائد والقياديه لاسباب كثيره منها من هو خسران بها من قبل ومنها من هو مقتنع تماما بسعرها ومنها من هو يشكل ارضيه صلبه للاستثمار لعده سنوات

اما المضاربين فهم لهم حريه القرار بانفسهم وهم مسؤولين عن قرار الشراء والبيع

تحياتي لك اخوي عتيج الصوف والموضوع في وقته وشكرا لك

وكل عام وانت بخير

عتيج الصوف
31-08-2007, 06:32 PM
اخوي عزوز مضارب,,,ان شاء الله يستفيد الجميع من نقاشنا,,,وماكتبت هذا الموضوع الا للاستفادة للاخوان,,,,ولان البعض يبدا في الشراء عندما يكون السوق قد ارتفع وهناك تصريف,,,,واعتقد ان السوق به خير كبير ان شاء الله ,,,للذي يعرف ينتقي الاسهم ذات العائد وبهذه الاسعار ,,,وخاصة اذا كان الشراء على دفعات ,,,وهو المهم,,,,واسال الله ان يعوض على كل خسران ,,,,ومثل ماتفضلت السوق على المدى المتوسط ان شاء الله يكون صاعد حتى لو كانت هناك موجات جني ارباح وهذا شيء طبيعي,,,ويعطي زخم لارتفاع اكبر,,,من لو كان صعود مستمر,,,ونظرتكم اخوي عزوز واخوي مقيم تدل على على خبرة في التعامل مع السوق

ناصر العمادي
31-08-2007, 08:53 PM
تحياتي لك اخي عتيج الصوف
كلامك والله ياخوي يريح الخسران ويعطيه امل جديد وانا معاك بأن السوق بأذن الله مقبل على ارتفاعات جيده في الأيام القادمه ان شاء الله ..واعتقد ان السوق القطري لازم يتبع السوق السعودي والكويتي في الأرتفاعات
وان شاء الله يوم الأحد مع المؤشر الجديد تكون بدايه الأنطلاقه ونتأمل ان تستمر الى ان يصل المؤشر الى ارقام ترضي طموح كل من صبر على الخساره والنزول المتواصل لمدة سنتين ..والله كريم
وخالص الشكر والتقدير على الموضوع
وكل عام وانت بخير وصحه وسلامه

عتيج الصوف
31-08-2007, 09:22 PM
حيا الله اخوي ناصر العمادي,,,,,الخير جاي ,,,ان شاء الله,,,,,والمستثمر لابد من الصبر على اسهمه,,,,,ومن لايتحمل الانخفاض لايجني ارباح الصعود
مرورك شرفني واسعدني اخوي ناصر,,,

relaax
31-08-2007, 10:07 PM
ماقصرت اخوي عتيج

ماهي الاسهم القيادية وينطبق عليها تحقيق 8و10% ؟؟؟؟

بوجبر
31-08-2007, 10:32 PM
السؤال الان الشركات التي لا توزع ارباح ما مصيرها يعني بتكون طلوع اسهم العوائد على حساب الشركات التي بدون عوائد
السيوله الذكية لا تبحث عن العائد تبحث عن فارق السعر والاننظار افضل في سوق المضاربات
والوديعة افضل لحفظ راس المال بعكس الاسهم لا تضمن راس مالك والجميع يتذكر عند توزيع الارباح كيف كانت الاسعار

aboemad
31-08-2007, 10:37 PM
النقل البحري

عتيج الصوف
31-08-2007, 10:43 PM
ماقصرت اخوي عتيج

ماهي الاسهم القيادية وينطبق عليها تحقيق 8و10% ؟؟؟؟

ان شاء الله تكون وضحت الصورة

عتيج الصوف
01-09-2007, 08:32 PM
السؤال الان الشركات التي لا توزع ارباح ما مصيرها يعني بتكون طلوع اسهم العوائد على حساب الشركات التي بدون عوائد
السيوله الذكية لا تبحث عن العائد تبحث عن فارق السعر والاننظار افضل في سوق المضاربات
والوديعة افضل لحفظ راس المال بعكس الاسهم لا تضمن راس مالك والجميع يتذكر عند توزيع الارباح كيف كانت الاسعار

اخوي بوجبر مرورك اسعدني,,,,بس اذا تذكر بالنسبة لما ذكرته عن موضوع بعد التوزيعات ,,,كانت وقتها الاسعار مازالت مرتفعة ومتضخمة,,,,ولكن ليس الان وخصوصا على الشركات ذات العائد الممتاز,,,ونحن بمكررات ربحية اقل من 10,,,,وان شاء الله الايام كفيلة بالاثبات

ناصر العمادي
01-09-2007, 08:39 PM
تحياتي اخوي عتيج الصوف
اخوي ايش تنصح بالنسبه للشركات الجيده للشراء الأن ...اذا امكن
مع خلص تقديري لك

عتيج الصوف
01-09-2007, 10:00 PM
النقل البحري

سهم النقل البحري عائده جيد,,,وقريب من سعر ادنى 52 اسبوع ,,,والله يوفق ملاكه

abusultan707
01-09-2007, 11:16 PM
مشكور اخوي عتيج الصوف وكلامك منطقي ومقنع ..... تحياتي لك

بوحارب
01-09-2007, 11:26 PM
الله يعطيك العافية

أخوي عتيج الصوف

عتيج الصوف
01-09-2007, 11:31 PM
اخوي بوسلطان 707 واخوي بوحارب مروركم اسعدني وشرفني,,,,وان شاء الله يكون اسبوع خير على الجميع

المغترب 123
02-09-2007, 01:39 AM
جزاك الله خير اخوي عتيج الصوف على الموضوع الرائع وكل عام وانت بخير وكل الاخوة بخير ان شاءالله ومبارك عليكم قدوم الشهر الفضيل

FG
02-09-2007, 08:54 AM
أخوي عتيج الصوف أنا معك في كلامك
وصحيح 100% وخاصة من ناحية الارباح والتوزيعات
وراح أنزلك بعض المؤشرات اللي تدعم كلامك
تحياتي

عتيج الصوف
02-09-2007, 01:30 PM
أخوي عتيج الصوف أنا معك في كلامك
وصحيح 100% وخاصة من ناحية الارباح والتوزيعات
وراح أنزلك بعض المؤشرات اللي تدعم كلامك
تحياتي

جزاك الله كل خير اخوي الحبابي,,,,وان شاء الله تتضح الصورة اكثر للمستثمرين,,,,ويعلم الله اني لم اريد من موضوعي هذا الا مصلحة الاعضاء وخصوصا لمن هم جدد في السوق,,,حتى يكونوا على بينة من امرهم ويعرفون قيمة الاسهم التي يملكونها,,,,والله يوفق الجميع

عتيج الصوف
02-09-2007, 07:54 PM
جزاك الله خير اخوي عتيج الصوف على الموضوع الرائع وكل عام وانت بخير وكل الاخوة بخير ان شاءالله ومبارك عليكم قدوم الشهر الفضيل

جزاك الله خير اخوي المغترب,,,والله يجعله شهر خير على الجميع,,,واسال الله ان يعوض كل خسران,,,,,,,,omen

عتيج الصوف
03-09-2007, 12:54 PM
الحمد لله المؤشر فوق 7500 ,,,وان شاء الله يكون فال خير على الجميع,,,,وابشروا بالخير وسوقنا بس شوية ثقة محتاج ,,,,,,ومبارك عليكم شهر رمضان مقدما,,,واسال الله ان يتقبل منكم صالح الاعمال ,,,,ويعوض كل خسران بالربح ,,,,امين

ناصر العمادي
03-09-2007, 01:44 PM
الحمد لله المؤشر فوق 7500 ,,,وان شاء الله يكون فال خير على الجميع,,,,وابشروا بالخير وسوقنا بس شوية ثقة محتاج ,,,,,,ومبارك عليكم شهر رمضان مقدما,,,واسال الله ان يتقبل منكم صالح الاعمال ,,,,ويعوض كل خسران بالربح ,,,,امين

يعطيك العافيه اخي العزيز ..
الحمدلله المؤشر تعدا ال7500 نقطه لكن الأن الى اين ممكن ان يصل ..وبماذا تنصح ..؟
وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك ..
ومبارك عليك الشهر وان شاء الله يكون شهر خير على كل المسلمين..
والله يوفقك يارب

مقيم
03-09-2007, 03:51 PM
اخي عتيج .. مبروك الارتفاع .. ومثلما كنا توقعنا التحرك بدأ هذا الاسبوع .. مع دخول سيولة ترتفع تدريجيا
كيف سيكون الحال في الايام القادمة
اتوقع زيادة في السيولة .. وارتفاع تدريجي .. خاصة ان بعض الاسهم القيادية لم تتحرك حتى الان
وللمراقبة في الايام القادمة
الملاحة , النقل البحري , وقود , الاجارة , الاسمنت , الدولي , الاسلامية
اعتقد انها ستتحرك ابتدءا من الغد

عتيج الصوف
04-09-2007, 06:17 AM
بداية المؤشر ماشاء الله كان ايجابي جدا,,,ولله الحمد,,,,

وقد كانت هذه الخطوة بدمج الشركات الصغيرة ايجابية ,,,والحقيقة انها تعطي صورة اوضح عن وضع السوق بعكس ماكان يحدث سابقا,,,

وهناك امور ايجابية جدا,,,,وخاصة ملف ايران النووي ,,,وهناك جدول زمني الى حدود ديسمبر للرد على اسئلة الوكالة الدولية للطاقة الذرية,,,

موضوع الادراجات اغلب المتداولين صاروا يعرفون ان الوضع اخلف عن السابق لتسييل اسهمهم ,,حيث ان التذبذب السعري والتعويم عادة يكون بسيط واخرهم الخليجي,,,

موضوع الاكتتابات اصبح هناك وعي للكثير,,,وخاصة تهافت تمويل البنوك ,,,ولم تعد السيولة مشكلة للكثير,,,

اقتراب نتائج الربع الثالث ونهاية العام باتت قريبة,,,بالاضافة الى قوة ارباح الشركات المتوقعة وعائد اغلب الاسهم الذي هو افضل من البنوك ,,والاقتصاد القطري القوي,,

هناك مؤشرات ايجابية من الناحية الفنية وخاصة على المدى المتوسط ,,,وبينها بعض اخوانا المحللين

اسعار الاسهم ومكررات ربحية مثالية ,,,ولم يعد التضخم الذي كان حاصل سابقا,,ولهذا نرى بعض المحافظ الخليجية والعالمية تنظر الى سوق الدوحة للاستثمار’’’لثقتها بالسوق القطري,,,,

بعد كل هذه العوامل سوقنا يحتاج فقط ثقة من المستثمرين والمتداولين,,,واعتقد ان الوقت قد حان للتفكير بالاستثمار الفعلي ,,,وهذا لايمنع من مضاربات مجدية بعض الاحيان,,

وفي النهاية مبارك عليكم الشهر,,,واسال الله ان يكون رمضان هذا,,,فرحة على جميع المتداولين في سوق الدوحة,,هذه نظرة تفاؤلية للسوق,,,ونقطة اخيرة الشراء على دفعات ,,,ومراقبة التحليل الفني,,,والتركيز على اسهم العوائد,,,

وقبل ذلك وماندم من استخار الخالق وشاور من لهم خبرة في الاسواق وتثبت في امره

والله يوفق ويبارك للجميع ,,,,والسلام ختام

عتيج الصوف
04-09-2007, 12:15 PM

هذا الجدول ان شاء الله يساعد المستثمر لبناء محفظته الاستثمارية,,,والحقيقة انه منقول من اختنا العزيزة ROSE فلها جزيل الشكر وجزاك الله كل خير

لمت أب
04-09-2007, 12:20 PM

هذا الجدول ان شاء الله يساعد المستثمر لبناء محفظته الاستثمارية,,,والحقيقة انه منقول من اختنا العزيزة ROSE فلها جزيل الشكر وجزاك الله كل خير

الف شكر اخوي عتيج الصوف على ماتقدمه من خدمه لأخوانك
والشكر موصول للأخت روز على ماتقوم به من جهد

بارك الله فيكم وجزاكم الله خير

مقيم
04-09-2007, 12:48 PM
اخي عتيج .. مبروك الارتفاع .. ومثلما كنا توقعنا التحرك بدأ هذا الاسبوع .. مع دخول سيولة ترتفع تدريجيا
كيف سيكون الحال في الايام القادمة
اتوقع زيادة في السيولة .. وارتفاع تدريجي .. خاصة ان بعض الاسهم القيادية لم تتحرك حتى الان
وللمراقبة في الايام القادمة
الملاحة , النقل البحري , وقود , الاجارة , الاسمنت , الدولي , الاسلامية
اعتقد انها ستتحرك ابتدءا من الغد
مبروك تحرك الدولي والاسلامية والنقل البحري .. بانتظار البقية

أبل
04-09-2007, 10:48 PM

صحيح اسوق بخير لان كسر 7592 وبقوه

سهم المراقيب
05-09-2007, 02:19 PM
عالقوة عتيج الصوف ,,

لاحظنا تحرّك القياديات ,, وبالأخص الشركات ذات العوائد الممتازه ,,

عتيج الصوف
18-09-2007, 05:01 PM
الخير جاي للمستثمر,,,والمحافظ الاجنبية تعرف قوة سوق الدوحة وشراكاته الممتازة وعائدها المغري,,وخاصة في ظل الاسعار الحالية للاسهم القيادية,,,وللتوضيح

بلغت حصة المستثمرين القطريين من تداولات الأسهم في ‏سوق ‏الدوحة للأوراق المالية في الفترة من( 09 إلى 13 سبتمبر 2007 ‏‏‏ (‏نسبة 57.06% شراءً ونسبة 78.76 % بيعاً، مقابل نسبــة 42.94% ‏‎‏ شراءً ونسبة 21.24% بيعاً ‏‏‏للمستثمرين غير القطريين .‏

‏ وتجدر الإشارة إلى أن قيمة التداولات للأسبوع نفسه قد بلغت ‏‏ما يقارب 1.34 مليار ريال قطري.‏ ‏
نسب تعاملات المستثمرين في جميع الشركات المدرجة الفترة من 09 سبتمبر إلى 13 سبتمبر 2007

مقيم
18-09-2007, 07:04 PM
الخير جاي للمستثمر,,,والمحافظ الاجنبية تعرف قوة سوق الدوحة وشراكاته الممتازة وعائدها المغري,,وخاصة في ظل الاسعار الحالية للاسهم القيادية,,,وللتوضيح

بلغت حصة المستثمرين القطريين من تداولات الأسهم في ‏سوق ‏الدوحة للأوراق المالية في الفترة من( 09 إلى 13 سبتمبر 2007 ‏‏‏ (‏نسبة 57.06% شراءً ونسبة 78.76 % بيعاً، مقابل نسبــة 42.94% ‏‎‏ شراءً ونسبة 21.24% بيعاً ‏‏‏للمستثمرين غير القطريين .‏

‏ وتجدر الإشارة إلى أن قيمة التداولات للأسبوع نفسه قد بلغت ‏‏ما يقارب 1.34 مليار ريال قطري.‏ ‏
نسب تعاملات المستثمرين في جميع الشركات المدرجة الفترة من 09 سبتمبر إلى 13 سبتمبر 2007
بارك الله فيك اخي عتيج
ومن راقب السوق اخر 10 دقائق في التداول اليوم سيعرف في الايام القادمة قيمة اسهم العوائد

بوجبر
18-09-2007, 07:28 PM
سوف تطلع اسهم على حساب بعض الاسهم

اتحادى
18-09-2007, 09:13 PM

يعطيك العافيه اخوي عتيج الصوف اشكرك على حرصك لاخوانك الاعضاء ونصحك لهم بتمسك بأسهمهم فعلاً تداولات الاجانب كل اسبوع بزدياد
وخاصه على الاسهم القياديه ذات العائد الممتاز الحقيقه انا عن نفسي الحمدلله صفيت محفظتي
من اسهم المضاربه الي اربحه في شهر يروح في يوم الحمدلله الحين حولت محفظتي اسهم العوائد والحين ولا يهمني لا تطبيل ولاترهيب ومرتاح حتى مع النزول الي من يومين ماخسرت
بالعكس انا ربحان بعد ماشاءالله صحيح ان اسهم العوائد فيها قيمتها
ويعطيك العافيه وماقصرت وان شاء الله نكون من الرابحين جميعاً والله لايخسر احد

RSI
18-09-2007, 10:12 PM
بارك الله فيك اخي عتيج
ومن راقب السوق اخر 10 دقائق في التداول اليوم سيعرف في الايام القادمة قيمة اسهم العوائد

يعني اللي صار اخر الدقايق هو دليل على ارتفاع السوق ؟
والله ياخوفي مثل مايحصل بسوق السعودي عكس 100 نقطة قبل الاغلاق وثاني يوم غير
عموما اللي اشترى هذه الكميات البسيطة يقدر يشتريها بسعر اقل يقدر يشتري المصرف 105 اذا يبي مب يشتري بفارق اعلى من سعر السوق 4 ريال

نطرح سؤال صاحب المصرف والصناعات يقدر يشتري هذه الكميات بسعر السوق او اقل بكثير ليش اشترى في اخر دقايق وباعلى من سعر السوق ؟ سؤال محير

الحذر واجب واخر 10 دقايق مب دليل على صدق النية

عتيج الصوف
19-09-2007, 01:00 AM
يعني اللي صار اخر الدقايق هو دليل على ارتفاع السوق ؟
والله ياخوفي مثل مايحصل بسوق السعودي عكس 100 نقطة قبل الاغلاق وثاني يوم غير
عموما اللي اشترى هذه الكميات البسيطة يقدر يشتريها بسعر اقل يقدر يشتري المصرف 105 اذا يبي مب يشتري بفارق اعلى من سعر السوق 4 ريال

نطرح سؤال صاحب المصرف والصناعات يقدر يشتري هذه الكميات بسعر السوق او اقل بكثير ليش اشترى في اخر دقايق وباعلى من سعر السوق ؟ سؤال محير

الحذر واجب واخر 10 دقايق مب دليل على صدق النية

لهذا الافضل الشراء على دفعات والله يبارك للجميع

عتيج الصوف
19-09-2007, 01:03 AM
يعطيك العافيه اخوي عتيج الصوف اشكرك على حرصك لاخوانك الاعضاء ونصحك لهم بتمسك بأسهمهم فعلاً تداولات الاجانب كل اسبوع بزدياد
وخاصه على الاسهم القياديه ذات العائد الممتاز الحقيقه انا عن نفسي الحمدلله صفيت محفظتي
من اسهم المضاربه الي اربحه في شهر يروح في يوم الحمدلله الحين حولت محفظتي اسهم العوائد والحين ولا يهمني لا تطبيل ولاترهيب ومرتاح حتى مع النزول الي من يومين ماخسرت
بالعكس انا ربحان بعد ماشاءالله صحيح ان اسهم العوائد فيها قيمتها
ويعطيك العافيه وماقصرت وان شاء الله نكون من الرابحين جميعاً والله لايخسر احد

هلا باخوي اتحادي,,,يعلم الله اني اكتب حبا للخير للجميع,,,ولهذا نصحت بالتركيز على الاستثمار في هذه الفترة ,,,وللامانة من اسبوعين تقريبا اوقفت المضاربة والان في السوق استثمار فقط وبقى لي دفعة ,,,وان شاء الله اليومين القادمين نقفل المحفظة,,,ولقاؤنا بعد اجازة العيد وعند اعلان نتائج الربع الثالث ان شاء الله

والفترة القريبة ويمكن اقرب من مايتوقعه البعض ,,السوق يكحل عيونا بالاخضر,,,ان شاء الله,,,ونقطة مهمة للمراقبة ,,,حتى لو بدا المؤشر على استحياء ,,,من المهم مراقبة المؤشر,,,لان مايصح الا الصحيح,,,وليست دعوة للشراء او للبيع,,,ولكن اقتناص الفرص والشراء على دفعات عند الركود وليس عند ارتفاع السهم بصورة كبيرة,,,والله يوفق الجميع

امـ حمد
19-09-2007, 04:30 AM
سهم الاجاره

عتيج الصوف
27-09-2007, 05:52 PM
بلغت حصة المستثمرين القطريين من تداولات الأسهم في ‏سوق ‏الدوحة للأوراق المالية في الفترة من( 23 إلى 27 سبتمبر 2007 ‏‏‏ (‏نسبة 60.97% شراءً ونسبة 82.69 % بيعاً، مقابل نسبــة 39.03% ‏‎‏ شراءً ونسبة 17.31% بيعاً ‏‏‏للمستثمرين غير القطريين .‏
‏ وتجدر الإشارة إلى أن قيمة التداولات للأسبوع نفسه قد بلغت ‏‏ما يقارب 1.8 مليار ريال قطري.‏ ‏

لعدة اسابيع متتالية ,,,ونسبة الاجانب شراء اكثر من بيعهم

العديد
27-09-2007, 07:03 PM
بلغت حصة المستثمرين القطريين من تداولات الأسهم في ‏سوق ‏الدوحة للأوراق المالية في الفترة من( 23 إلى 27 سبتمبر 2007 ‏‏‏ (‏نسبة 60.97% شراءً ونسبة 82.69 % بيعاً، مقابل نسبــة 39.03% ‏‎‏ شراءً ونسبة 17.31% بيعاً ‏‏‏للمستثمرين غير القطريين .‏
‏ وتجدر الإشارة إلى أن قيمة التداولات للأسبوع نفسه قد بلغت ‏‏ما يقارب 1.8 مليار ريال قطري.‏ ‏

لعدة اسابيع متتالية ,,,ونسبة الاجانب شراء اكثر من بيعهم
القطريين لازالو مستمرين في البيع رغم التنبيه بشراء الاجانب منذ شهور !

الشركات تتفاعل قبل الاخبار عن الارباح والبيع قبل الخبر

ROSE
27-09-2007, 07:09 PM
لهذا الافضل الشراء على دفعات والله يبارك للجميع

معاك اخوي عتيج الصوف

اول شي ابارك لكم ارتفاع السوق وكسر المؤشر لحاجز الـ 8000

وان شاء الله نشوف قوة شرائية في الايام القادمة لتعزيز الارتفاع

ولكن لنكن حذرين ومثل ماتفضلت الشراء على دفعات يكون افضل

وخلونا نعتبر من الدروس اللي راحت ومانتسرع في اي عملية

بيع او شراء

مازالت بعض الشركات مناسبة للشراء وبعضها ارتفعت

فاشوف ان الشراء يكون في الشركات المنخفضة الاسعار يكون افضل

من الشركات المرتفعة للي ناوي يشتري الحين

اشكرك اخوي عتيج على هالموضوع

Empress_QTR
02-10-2007, 04:10 AM
كلام سليم ومؤيد له وهذا الكلام الذي يدل فعلا على الخبره وان شاء الله تكون في ارتفاعات قادمه خلال المده المتبقيه من نهايه السنه والارباح لاغلب الشركات اكثر من ممتازه ومعظمها تشغيليه واتفق مع اخي مقيم بالنسبه للسيوله فهي المحرك الذي يقود الارتفاع والانتعاش ....وكما تفضلت اخوي عتيج الصوف لو حدث نزول مؤقت كما اشرت فهو مطلوب وصحي اكثر وزياده في الاطمئنان وان كنت اتوقع ارتفاعا تدريجيا لانه المده المتبقيه لنهايه العام قد اقتربت والجميع عيونه على الشركات ذات المكررات المنخفضه وذات العوائد الجيده كما تفضلت ..ونلاحظ الكثير من المستثمرين متمسكين باسهم العوائد والقياديه لاسباب كثيره منها من هو خسران بها من قبل ومنها من هو مقتنع تماما بسعرها ومنها من هو يشكل ارضيه صلبه للاستثمار لعده سنوات

اما المضاربين فهم لهم حريه القرار بانفسهم وهم مسؤولين عن قرار الشراء والبيع

تحياتي لك اخوي عتيج الصوف والموضوع في وقته وشكرا لك

وكل عام وانت بخير

فعلا طلع كلامك صحيح :con2:

اشكرك اخي عتيج الصوف

واشكرك اخي عزوز المضارب