المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع لتحليل الشخصيه



المجريطي
16-09-2005, 07:27 PM
موقع لتحليل الشخصيه لم اجربه بعد

عطونا رأيكم

http://www.upower.net/

السهم الازرق
16-09-2005, 07:32 PM
يعطيك العافيه اخوي المجريطي :app:

على الله يطلع تحليله احسن من تحليل بعض الناس :con2:

بجربه إن شاء الله و احط لكم النتيجه .. إذا زينه :shy:

قطريه فديتني
16-09-2005, 09:41 PM
النتيجة :


بسم الله الرحم الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أهلاً وسهلاً بك وإليك تحليلاً مفصلاً لشخصيتك وأرجو منك ملاحظة التالي:



1. إن غاية هذا التحليل بل الموقع كله هي مساعدة المتلقي في معرفة نفسه طاقاتها وقدراتها واستخدامها في تحقيق السعادة في الدنيا والآخرة

2. إن دقة ما في هذا التحليل يعتمد على صدق ودقة الإجابات التي تم إدخالها إثناء الاختبار وحسب حالتك الشعورية أثناء الإجابة ومدى فهم الأسئلة.

3. لا بد من قراءة التحليل قراءة متمهلة بقلبك لا عينك فقط وقراءة كاملاً دون ترك أي جزءً منه



أولاً: تحليل الشخصية في أحسن حالاتها



أنت إنسانة شديدة الاجتماعية لا تستطيعين أن تعيشي بدون الناس دافئة المشاعر شديدة التعاطف مع الآخرين والأخريات , تساعدينهم وتراعين مشاعرهم وأحاسيسهم. بشكل عام متعاونة أنت ونشطة تحبين دائما لعب دور المساهم أو المانح الذي يعطي من وقته وجهده كل ما يستطيع ليتأكد أن حاجات الآخرين والأخريات قد لبيت تماما وقد تم قضاؤها في أي مكان تحلين فيه.أنت كذلك تحبين دعم العادات والتقاليد الطيبة وتطويرها وتقدرين الأنشطة الاجتماعية كالمناسبات العامة من الاحتفالات ومراسم الزواج أو العزاء وتحبين أن تتم حسب الأصول المتبعة.

دفء مشاعرك يجعلك تشعين خيراً ونشاطاً لا شيء يحمسك في هذه الدنيا مثل قبول الآخرين والأخريات لك ومدحهم وثناءهم عليك ولا شئ يؤلمك مثل التجاهل أو عدم التنبه أو الاهتمام لك أو القسوة عليك. الأوضاع المكهربة أو المشدودة والخلافات تشعرك بالقلق وعدم الارتياح وتعملين كل ما بوسعك حتى لا تحصل تلك الأوضاع أو الخلافات المزعجة.

أنت إنسانة واقعية عملية متواضعة وصاحبة رأي وقرار . وأنت كذلك من اللواتي يتمتعن بممتلكاتك الشخصية وحاجياتك الخاصة مثل أدوات زينتك أو بيتك أو ملابسك أو حتى أدواتك المكتبية وتجيدين الاعتناء بها عناية فائقة. من مميزاتك الرائعة أنك بالغة الحساسية تجاه احتياجات الأشخاص وتجيدين توفير العناية العملية الفعلية بالآخرين والأخريات خصوصا في مجال الصحة والأعمال الخيرية لأن سعادتك وراحتك النفسية تأتي من راحة الآخرين والأخريات وسعادتهم. ولكن هذا الأمر للأسف قد يكون سبب متاعبك مع الآخرين والأخريات لأنك تقتلين وتشغلين نفسك بالتفكير فيما يظن بك هؤلاء الآخرون وقد تقولين لنفسك يا ترى ماذا تقول فلانة أو فلان عني ويشغل هذا الأمر بالك ليل نهار ولأنك كذلك حساسة جدا للنقد خصوصا النقد الشخصي الموجه لك أو للخدمة التي قدمتها.

عندما تأتي المناسبات فلا أحد يضاهيك فيها فأنت ملكة المناسبات بلا أدنى شك وتعشقين حضور المناسبات الاجتماعية والحفلات وتمتعين فيها, لك قدرة على التعرف على الآخرين والأخريات بسهولة وعندك ثقة وخفة ظل. أنت دائما متنبهة لحاجة كل من هم في المناسبة فهذه مثلا تحب الشاي الأخضر وتلك تحب القهوة وأخرى تحب العصير أنت بالفعل تعرفين كل تلك التفاصيل الدقيقة عن ضيفاتك ولذلك تعتبرين مضيفة من الطراز الأول قادرة على الاعتناء بضيوفك وضيفاتك تستطيعين تذكر أسماء وسمات ضيفاتك حتى لو أنك عرفتهن لمرة واحدة فقط.

عموما أنت إنسانة تحبين بسرعة وتبغضين بسرعة ولا تجدين غضاضة أو إحراج في التصريح بذلك . من تحبين تجعليه على قمة عرش قلبك كما يقال ولكنك شديدة على الناس أو الأمور التي لا تهتمين أو تأبهين بها أو لا تحبينها.



ابرز العيوب في شخصيتك:



إليك في هذا الجزء من التحليل ابرز عيوب شخصيتك التي تحدث عادة في الإنسان وهي متفاوتة في القوة والضعف حسب قوة إيمانك بالله فكلما زاد إيمان الإنسان زادت قدرته في السيطرة على شهوات ومنعها من أن تجره للوقوع فيما يضره في الدنيا أو في الآخرة وقد قال الحق سبحانه وتعالي " فَأَمَّا مَن طَغَى (37) وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (38) فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى (39) وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى (40) فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى (41) " وهذه هي أبرز عيوبك:



· الإفراط في بعض الأحيان في الشعور بالإحباط عند عدم قدرتك على تحقيق توقعات الأشخاص الذين تقدرين وقد تسود الدنيا في عينك لأجل ذلك وتناسين أن الحياة مجرد اختبار وابتلاء من الله يمر فيه الإنسان أثناء حياتك وقد قال تعالى: تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ" فهذه الحياة كلها ابتلاء وقد قال تعالى: "وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيرًا" ومعنى فتنة أي اختبار والناجح هو الذي يصبر ابتغاء ما عند الله في الآخرة فكل واحد منا هو بمثابة اختبار للآخر, هل سيتعامل معه ويعاشره بما يرضي الله؟ أم سوف يتبع طريق الشيطان وهوى النفس؟

· التحسس الشديد تجاه المدح والذم خصوصاً من قبل من يهمك أمرهم ونسيان أن المهم هو أن يقبلك الله وليس الناس فقد جاء في الأثر "أن من أرضا الناس بسخط الله سخط الله عليه واسخط عليه الناس ومن أرضا الله بسخط الناس رضي عليه الله وأرضا عليه الناس" فهل يستحق الناس أن يرضوا دائما حتى على حساب نفسك؟ ولا تنسى أن الدنيا دار ابتلاء وأن البشر مختلفين في الأصل وكل واحد منهم ميسر لما خلق له وله وجهات نظرة المختلفة فالمسألة امتحان لك في هذه الدنيا هل تصبري أم لا؟

· الاعتماد على الأحاسيس والمشاعر والرغبات الداخلية عند الحكم على الأشياء أو الأشخاص فمثلاً قد يكون عندك حكم أو موقف من أمر أو إنسان بناء على مشاعرك وقد قال الله سبحانه وتعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ(6).

· الخوف والقلق الدائمين خصوصا بشأن أمن واستقرار أولئك الذين يهمك أمرهم وقد قال الحق سبحانه : "مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الأَرْضِ وَلا فِي أَنفُسِكُمْ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مِّن قَبْلِ أَن نَّبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ (22) لِكَيْلا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ (23)" فكل ما يحدث للإنسان من مصائب وأمور يظن أنه لا يحب أن تقع فهي مكتوبة عند الله ولا يمنع وقوعها خوف الإنسان من حدوثها وقلقه وتوجسه, فلماذا لا يصبر الإنسان على قدر الله خصوصاً أن ما بيده شيء حيال ذلك.



عدم و جود البيئة المناسبة:



أوضحت الدراسات أن من يحمل نفس شخصيتك , إذا لم يجد المكان والبيئة المناسبة التي يمكن لهم فيها استخدام المهارات التي وهبه الله له ولم تقدر إسهاماته بالشكل الذي يرضيه فعادة ما يحبط وربما يحدث له الآتي:



1. يشكون في قدراتهم و ينفقون جل اهتمامهم في أرضاء حاجات الآخرين .

2. يصبحون قلقين و دائمي الشعور بالذنب

3. يصبحون متحكمين في نزعاتهم لفرض التوافق و التناغم فتسمع منهم كلمات مثل لا بد أن نحب بعض البعض بالرضا أو بالغصب.



تحت الضغط الشديد



عندما يصبح من يحمل هذه الشخصية تحت الضغط الشديد فقد يجدون أنفسهم منتقدين لأنفسهم وللآخرين دون وجود أدلة كافية على صحة الانتقاد. ويصبحون متشائمين ومتشككين و قد تسبب لهم ظنونهم وآراءهم السلبية الكثير من المتاعب بشكل كبير.




ماذا بعد !!

لقد اتممت بعون الله تعالى الخطوة الأولى في طريق اكتشاف القدرات الكامنة في اعماقك والطاقات الموجودة في ذاتك ، و تستطيع الان الانتقال لمعرفة انماط العمل التي تتناسب مع ميولك ورغباتك والتي تساعدك على الاستغلال الامثل لطاقاتك ومواهبك .

انتقل معنا الى اختبار تحديد العمل المناسب لك والذي ستجد ذاتك الانسانية فيه فتصبح اكثر ابداعا و اكثر رضا عن نفسك

اختبار




أغلب اللي انكتب عن تحليل شخصيتي صحيح :)

موقع حلو وعجبني وانا من زمان ادور موقع لتحيل الشخصيه يعطيك العافيه اخووي المجريطي

Cat
16-09-2005, 10:55 PM
على الله يطلع تحليله احسن من تحليل بعض الناس :con2:

:



:( :( :(

فارس نجد
16-09-2005, 11:18 PM
اخونا المجريطي
انت جربت الموقع وحللت شخصيتك ؟؟؟

المجريطي
16-09-2005, 11:24 PM
اخونا المجريطي
انت جربت الموقع وحللت شخصيتك ؟؟؟


لا والله بعد ما جربت :)

انا خفت يكون في الموقع فايروس :court:

قلت خلي السهم الأزرق يجرب قبلي :D

ابوعلي
16-09-2005, 11:28 PM
لا والله بعد ما جربت :)

انا خفت يكون في الموقع فايروس :court:

قلت خلي السهم الأزرق يجرب قبلي :D


انا جربت الموقع وطبعا لازم التسجيل عندهم بس اعتقد بعد الاختبار الاول :deal:

بس مافيه فايروس ولا تخاف يا خوي من البرنامج ومثل ماقالت اختي قطرية التحيل مقارب وحسب اجابتك مع ان الاسئلة كثيره :anger2:

Cat
16-09-2005, 11:32 PM
مشكور أخوي المجريطي على الموقع..

حبيت أعرض عليكم نتيجة الأختبار..لكن بدون السلبيات..


أولاً: تحليل الشخصية في أحسن حالاتها



أنت إنسانة صاحبة قرار لا تحبين أنصاف الحلول بل لا تجدين نفسك إلا عندما تتخذين القرارات وتحسمين الأمور. عادة ما يكون عندك مجموعة من الأفكار والقناعات والرؤى الواضحة التي تؤمنين بها في حياتك وتبذلين كل ما في وسعك حتى تعيشين عليها وتتوقعين من الآخرين والأخريات أن يكونوا كذلك. أنت تقدرين الكفاءة والمهارة في نفسك وفي الآخرين والأخريات سواء في جدك أو حتى في هزلك . أنت كذلك تميلين بطبعك إلى تقديم النصح والتوجيه للآخرين والأخريات ولا تتوانين في إبداء تعليقاتك التوجيهية للآخرين وتحبين أن توضحي للناس ما الذي يجب عليهم أن يفعلوا أو لا يفعلوا الأمر الذي يجعلك تبدين وكأنك تتدخلين في شؤون الآخرين والأخريات من وجهة نظرهم وهذا الأمر قد يزعجك, فأنت لا تفهمي لماذا يظنون بك هذا الظن على الرغم من أنك تفعلين ذلك وقصدك الخير والإرشاد لهم.

من ميزاتك الرائعة أنك على قدر عال من المسئولية وتتوقعين أن الإنسان خلق ليتحمل المسؤولية وأنت في العادة كفء ويعتمد عليك في قضاء الحوائج وتنفيذ المهمات بكل دقة وإتقان في الوقت المحدد. أنت كذلك إنسانة اجتماعية تحبين الناس وتمثلين ذلك النوع من الأصدقاء الصدوقين الحميمين الذين نحتاجهم جميعا في حياتنا .

أنت في العادة لا تبخلين بمالك ووقتك وطاقتك في مساعدة الآخرين والأخريات وإنهاء ما يطلب منك تجاههم. أنت بطبعك تقدرين العادات والتقاليد الجميلة وتخشين من تفكك المجتمع وتفسخ الأخلاق. من الأشياء التي تميزك سرعة اتخاذ القرار ومواجهة المستجدات ولكن هذه الميزة قد تؤثر عليك وذلك بالاستعجال في بعض الأمور دون أن تحسبي حساب عواقب الأمور جيدا . لك رغبة شديدة في مصاحبة من هم خير منك أو على الأقل من هم مثلك , يعجبك الشخص الذي يقارعك الحجة بالحجة ويقف لك الند بالند في النقاش ولا يعجبك الضعيف الذي لا يعرف كيف يحاج عن نفسه . عموما أنت تتميزين بأنك ولا تقبلين التهاون في الأمور . ;)

ابوعلي
16-09-2005, 11:34 PM
مشكور أخوي المجريطي على الموقع..

حبيت أعرض عليكم نتيجة الأختبار..لكن بدون السلبيات..


أولاً: تحليل الشخصية في أحسن حالاتها



أنت إنسانة صاحبة قرار لا تحبين أنصاف الحلول بل لا تجدين نفسك إلا عندما تتخذين القرارات وتحسمين الأمور. عادة ما يكون عندك مجموعة من الأفكار والقناعات والرؤى الواضحة التي تؤمنين بها في حياتك وتبذلين كل ما في وسعك حتى تعيشين عليها وتتوقعين من الآخرين والأخريات أن يكونوا كذلك. أنت تقدرين الكفاءة والمهارة في نفسك وفي الآخرين والأخريات سواء في جدك أو حتى في هزلك . أنت كذلك تميلين بطبعك إلى تقديم النصح والتوجيه للآخرين والأخريات ولا تتوانين في إبداء تعليقاتك التوجيهية للآخرين وتحبين أن توضحي للناس ما الذي يجب عليهم أن يفعلوا أو لا يفعلوا الأمر الذي يجعلك تبدين وكأنك تتدخلين في شؤون الآخرين والأخريات من وجهة نظرهم وهذا الأمر قد يزعجك, فأنت لا تفهمي لماذا يظنون بك هذا الظن على الرغم من أنك تفعلين ذلك وقصدك الخير والإرشاد لهم.

من ميزاتك الرائعة أنك على قدر عال من المسئولية وتتوقعين أن الإنسان خلق ليتحمل المسؤولية وأنت في العادة كفء ويعتمد عليك في قضاء الحوائج وتنفيذ المهمات بكل دقة وإتقان في الوقت المحدد. أنت كذلك إنسانة اجتماعية تحبين الناس وتمثلين ذلك النوع من الأصدقاء الصدوقين الحميمين الذين نحتاجهم جميعا في حياتنا .

أنت في العادة لا تبخلين بمالك ووقتك وطاقتك في مساعدة الآخرين والأخريات وإنهاء ما يطلب منك تجاههم. أنت بطبعك تقدرين العادات والتقاليد الجميلة وتخشين من تفكك المجتمع وتفسخ الأخلاق. من الأشياء التي تميزك سرعة اتخاذ القرار ومواجهة المستجدات ولكن هذه الميزة قد تؤثر عليك وذلك بالاستعجال في بعض الأمور دون أن تحسبي حساب عواقب الأمور جيدا . لك رغبة شديدة في مصاحبة من هم خير منك أو على الأقل من هم مثلك , يعجبك الشخص الذي يقارعك الحجة بالحجة ويقف لك الند بالند في النقاش ولا يعجبك الضعيف الذي لا يعرف كيف يحاج عن نفسه . عموما أنت تتميزين بأنك ولا تقبلين التهاون في الأمور . ;)

نبي السلبيات ولا خايفة من السهم الازرق ( ازكر ) طبعا الاسم الجديد على لسان ولد اختي :looking: :looking: :looking:

المجريطي
16-09-2005, 11:37 PM
انا جربت الموقع وطبعا لازم التسجيل عندهم بس اعتقد بعد الاختبار الاول :deal:

بس مافيه فايروس ولا تخاف يا خوي من البرنامج ومثل ماقالت اختي قطرية التحيل مقارب وحسب اجابتك مع ان الاسئلة كثيره :anger2:

اذا حبيت هذا الأختبار شوف التالي واعطيني رأيك


http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=8988&highlight=%C7%CE%CA%C8%C7%D1

وايضا باقي الأخوه والأخوات

تحياتي

Cat
16-09-2005, 11:38 PM
نبي السلبيات ولا خايفة من السهم الازرق ( ازكر ) طبعا الاسم الجديد على لسان ولد اختي :looking: :looking: :looking:

ياأخي ليش الفضايح.. :confused:

على العموم أنا بنتظر لين انت والسهم تحطون سلبياتكم بعدين أنا بعرض سلبياتي.. :o

ولا شرايك.. :con2:

ابوعلي
16-09-2005, 11:59 PM
اذا حبيت هذا الأختبار شوف التالي واعطيني رأيك


http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=8988&highlight=%C7%CE%CA%C8%C7%D1

وايضا باقي الأخوه والأخوات

تحياتي


بصراحه اروح الحلاق احسن وباجر الصبح اتفرغ حق الاسئلة الجديده :anger1: :anger1:

السهم الازرق
17-09-2005, 12:05 AM
بصراحه اروح الحلاق احسن وباجر الصبح اتفرغ حق الاسئلة الجديده :anger1: :anger1:


ذا ايدج مسافر .. انتظر بكره بيرجع :funny:

المجريطي
17-09-2005, 03:12 AM
ذا ايدج مسافر .. انتظر بكره بيرجع :funny:

هاه هاه هاه هاه

الله يسامحك يالسهم الأزرق والله ضحكتني

لا يزعل علينا اخوي ذا ايدج انا ضحكت على قفشة السهم الأزرق فقط

ابوعلي
17-09-2005, 03:13 AM
ذا ايدج مسافر .. انتظر بكره بيرجع :funny:


عاد حلاق ايش ;)

السهم الازرق
17-09-2005, 03:19 AM
عاد حلاق ايش ;)


انت بتحلق ايش..؟! :con2:

المجريطي
17-09-2005, 03:37 AM
انت بتحلق ايش..؟! :con2:
:con2: :con2:

فارس نجد
17-09-2005, 03:46 AM
ذا ايدج مسافر .. انتظر بكره بيرجع :funny:
الله يسامحك اخوي موتني من الضحك -انا مالي شغل

فارس نجد
17-09-2005, 03:48 AM
انت بتحلق ايش..؟! :con2:
ومرة ثانية موتني من الضحك الله يسامحك

البندري
17-09-2005, 09:53 AM
شكرا مجريطي ويعطيك العافية يارب :)
وبحلل شخصيتي وبحطها اذا كانت موحلوه وماراح احطها اذا كانت حلوه (واحده ماتحب الرياااء :shy: )
والله جات في وقتها لاني طلبت من نااااس الله يستر عليهم يحللون شخصيتي وماااارضوا الحين اقولهم احسن انكم ماحللتوا شخصيتي :anger2:

ابوعلي
17-09-2005, 01:16 PM
شكرا مجريطي ويعطيك العافية يارب :)
وبحلل شخصيتي وبحطها اذا كانت موحلوه وماراح احطها اذا كانت حلوه (واحده ماتحب الرياااء :shy: )
والله جات في وقتها لاني طلبت من نااااس الله يستر عليهم يحللون شخصيتي وماااارضوا الحين اقولهم احسن انكم ماحللتوا شخصيتي :anger2:


يا اختي هم يفرون روسنا بالاسئلة ، واخاف عقب التحليل تسوين :looking:
اهم شي الواحد يخاف ربه ويشغل عقله ويريح ضميره وطبعا الثقة بالنفس شرط اساسي. :nice:

المجريطي
17-09-2005, 01:55 PM
يا اختي هم يفرون روسنا بالاسئلة ، واخاف عقب التحليل تسوين :looking:
اهم شي الواحد يخاف ربه ويشغل عقله ويريح ضميره وطبعا الثقة بالنفس شرط اساسي. :nice:

الظاهر النتيجه طلعت مش حلوه :D

تحياتي ابوعلي

ابوعلي
17-09-2005, 02:04 PM
الظاهر النتيجه طلعت مش حلوه :d

تحياتي ابوعلي

بالعكس بس كلامهم كثير وما في انسان بدون سلبيات ، تعبت وانا اقرا

البرنس
17-09-2005, 03:13 PM
النتيجة

:court:

تحليل الشخصية في أحسن حالاتها



أنت إنسان هادئ قليل الكلام صاحب قرار وإصرار شديد الثقة في نفسك وأفكارك على الرغم أنك قد تجد صعوبة في الدخول في المحادثات الاجتماعية. لك نزعة قيادية تجعلك تحقق أفكارك وتطلعاتك لا تحب أن تظهر ميلك نحو القيادة إلا إذا لم يكن هناك قائد كفؤ يحسن القيادة ومواجهة الأزمات. أنت في العادة صاحب نظرة مستقبلية ثاقبة تحب التحديات الصعبة والمشاكل المعقدة وتجيد تجهيز الحلول والنظريات العلمية التي يمكن أن تواجه تلك التحديات. تفكيرك وهمومك من النوع الكبير الذي يتعدى حدود الفرد إلى مشاكل الأمة بشكل عام ولذلك دائما ما تأتي بحلول عامة يمكن تطبيقها في كل وضع مشابه.

أنت تقدر وبشدة العلم والمهارة والتمكن وتتوقعها من نفسك ومن الآخرين وتمقت بشدة التشويش وعدم وضوح الأمور والفوضى وعدم الكفاءة. الروتين الغبي يقتل طموحك ولا تحبه وعندك ثقة كبيرة في أفكارك وتصوراتك أكثر من أفكار وتصورات الآخرين فأنت إنسان ذو عقل لماح وتفكير متوقد. لديك مهارة غير طبيعة في إيجاد خطط مستقبلية يمكن أن تتعامل مع الكوارث والأزمات, فلو أنك مثلا مدير لشركة وهذه الشركة مقبلة على أزمة نقص في السيولة النقدية فسوف تقوم بوضع خطة استراتيجية شاملة للتعامل مع تلك الأزمة وحلها بكفاءة وتمكن عاليين. وهذا القدرة على إدارة الكوارث والطوارئ والاستعداد لها ملكة من الله عليك بها قد لا تظهر إلا في وقت الأزمات حين يتخلى الكل عن القيادة وتظهر أنت كمنقذ حصيف.

أنت بطبعك تفحص كل شيء بعين ناقدة لها رؤية ثاقبة تستطيع وبسرعة تحديد مواطن الخلل أو الضعف أو الزلل في الخطط أو الأفكار أو الإستراتيجيات. تمتاز بالوضوح والتصميم عقلاني متجرد لا تتأثر قراراتك بعواطفك في الغالب وتمارس النقد الموضوعي الهادف ومستقل في آرائك وأفكارك لا تحب في العادة تقليد الآخرين. الأمر الذي قد يجعل الآخرين يظنون أنك صعب المراس معقد أو حتى مغرور الأمر الذي يفاجئك ويضايقك بشدة لأنك مستعد للتخلي عن إي فكرة أو رأي من آرائك إذا أقنعك أحدهم بالعقل والمنطق أن غير ذلك الرأي أو الفكرة أكثر كفاءة أو أحسن وأسرع في الوصول إلى الهدف.

عموما يرى فيك الناس إنساناً هادئاً متحفظاً قد يكون من الصعب معرفته جيداً منعزلاً صاحب أصالة ومستقلا. وأنت لا تحب الأنشطة الاجتماعية غير المفيدة أو جلسات القيل والقال.


عدم و جود البيئة المناسبة:

أوضحت الدراسات أن من يحمل نفس شخصيتك , إذا لم يجد المكان والبيئة المناسبة التي يمكن لهم فيها استخدام المهارات التي وهبه الله له ولم تقدر إسهاماته بالشكل الذي يرضيه فعادة ما يحبط وربما يحدث له الآتي:

1. يصبح منعزلاً وبارداً ومتحفظاً جداً لا يعطي قدراً كافياً من المعلومات عما يجري من تفكير وتحليل داخل ذهنه.

2. يصبح ناقداً وخصوصا لمن يعتبرهم قصار نظر أو أولئك الذين لا يرون أبعد من أرنبة أنوفهم أو الذي لا يقدرون على الاستشراف.

3. يصبح عنيداً يابس الرأس لا يألو جهداً في القيام بذلك


تحت الضغط الشديد

تحت الضغط الشديد يفرط هذا النوع من الناس في الانغماس في أنشطة حسية مثل مشاهدة التلفزيون أو لعب الورق أو الأكل. أو قد يركز بشكل مبالغ فيه على تفصيلات دقيقة في محيطهم لا يركزون عليها أو لا يرون أنها ذات شأن في حالات الطبيعية مثل ترتيب خزانات الملابس أو الأدراج أو تنظيف البيت أو ترتيب الأوراق غير المهمة.

Cat
17-09-2005, 04:12 PM
شكرا مجريطي ويعطيك العافية يارب :)
وبحلل شخصيتي وبحطها اذا كانت موحلوه وماراح احطها اذا كانت حلوه (واحده ماتحب الرياااء :shy: )
والله جات في وقتها لاني طلبت من نااااس الله يستر عليهم يحللون شخصيتي وماااارضوا الحين اقولهم احسن انكم ماحللتوا شخصيتي :anger2:

:con2: