المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلوبل» و«المشاريع» تتفاوضان لشراء 40 في المئة من «الأولى للوساطة



مغروور قطر
17-09-2005, 03:47 AM
جلوبل» و«المشاريع» تتفاوضان لشراء 40 في المئة من «الأولى للوساطة»
كتب علاء السمان: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة ان شركتي «جلوبل» و«المشاريع» تجريان حاليا مفاوضات بخصوص شراء نسبة 40 في المئة من شركة الأولى للوساطة المالية والتي يتملكها أحد المساهمين الرئيسيين.
وأوضحت المصادر ان الطرفين مازالا في طور النقاش حتى الآن.
ومن جانب آخر أكدت مصادر ذات صلة أنه سيجرى مزاد علني في خصوص بيع 10 في المئة من شركة عربي للوساطة المالية يوم 27 سبتمبر كموعد مبدئي.
وأفادت المصادر ان هذه الحصة تخص أحد المساهمين في الشركة وهي تعادل مليون سهم في اشارة إلى ان السعر الابتدائي للسهم الواحد يقدر بـ 1,5 دينار كويتي.


الجاسم: «فيزا» واتحاد المصارف يطلقان حملة للتثقيف المالي

صرح الأمين العام لاتحاد المصارف الكويتية يوسف عبدالحميد الجاسم ان شركة فيزا انترناشيونال- الشرق الأوسط تعتزم اطلاق حملة في دولة الكويت للتثقيف المالي، وذلك بالتعاون مع اتحاد المصارف الكويتية.
وسيكون الهدف الأساسي لهذه الحملة والتي ستبدأ في شهر سبتمبر 2005 تثقيف المواطنين والمقيمين حول احدث الطرق والوسائل في ادارة اموالهم الخاصة واعداد ميزانياتهم الشخصية.
كما أشار الجاسم إلى ان «فيزا انترناشيونال اختارت دولة الكويت لتكون أول دولة في مجلس التعاون الخليجي تطبق مثل هذه الحملة، حاثا الجميع على أهمية التفاعل معها حتى تحقق النتائج المرجوة منها».


تجدد المفاوضات لشراء حصة «الأهلية» في «الأهلية للمشاريع»

كتب المحرر الاقتصادي: علمت «الرأي العام» ان مفاوضات بيع حصة الشركة الأهلية للاستثمار في الشركة الأهلية للمشاريع الصناعية لمصنع الملح والكلورين قد تجددت.
ولم تستبعد المصادر أن يتم الإعلان قريبا عن توقيع صفقة البيع بسعر 550 فلسا للسهم الواحد.
تجدر الاشارة إلى ان «الأهلية للاستثمار» تملك 50 في المئة من «الأهلية للمشاريع» التي يبلغ رأسمالها 8 ملايين دينار، حيث ان قيمة الصفقة ستبلغ في حال اتمامها نحو 22 مليون دينار.
تجدر الاشارة إلى انه كانت هناك مفاوضات سابقة مع شركة بيت الأوراق المالية في هذا الشأن، وأعلن في حينها عن انتهاء هذه المفاوضات، ولم تعرف حتى الآن هوية الطرف الجديد الراغب في شراء حصة «الأهلية».

Love143
17-09-2005, 09:11 AM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)