المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العوضي : أنجزنا 90 في المئة من إجراءات تأسيس بنك الخليج العقاري في البحرين



مغروور قطر
17-09-2005, 03:50 AM
العوضي : أنجزنا 90 في المئة من إجراءات تأسيس بنك الخليج العقاري في البحرين

كتب محمد الجاموس : اكد مساعد المدير العام للاستثمار المباشر في الشركة الاهلية للاستثمار عبدالله عبدالسلام العوضي انه تم انجاز نحو 90 في المئة حتى الان من اجراءات تأسيس بنك الخليج العقاري في البحرين برأسمال يتراوح ما بين 50 - 100 مليون دولار.
وقال العوضي في تصريح خاص لـ «الرأي العام» ان «الاهلية للاستثمار» ستتملك ما بين 25 - 50 في المئة من رأسمال البنك في حين سيتم طرح الحصة المتبقية للاكتتاب العام في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي.
ولفت الى أن الشركة لديها نخبة من الكفاءات الكويتية في مجال العمل المصرفي ابرزهم صالح اليوسف الذي كان يتولى رئاسة مجلس ادارة بنك الكويت الصناعي وعبدالعزيز النبهان الذي كان يتولى رئاسة مجلس ادارة بنك برقان، بالاضافة الى عبدالسلام العوضي الذي كان يتولى منصب نائب الرئيس والعضو المنتدب في البنك الاهلي.
واشار العوضي الى أن خطوة تأسيس البنك جاءت قبيل بدء تطبيق العملة الخليجية الموحدة المتوقع في العام 2010، حيث ترغب الشركة في ان يكون لها من خلال بنك الخليج العقاري حضورا قويا في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي.
واوضح ان البنك الجديد سيمول المشاريع العقارية وتقديم الخدمات المصرفية في اسواق دول المنطقة، مشيرا الى أنه سيكون هناك قسم خاص بالخدمات الاستثمارية للشركات، كما سيركز على اصدار السندات والصكوك الاسلامية.
وقال عبدالله عبدالسلام العوضي «هدفنا خلق قاعدة تمويلية عريضة من الخدمات المالية والتحويلية تخدم اسواق دول الخليج».


«أميج» تبحث عرض «الكويتية للتأمين» الاستحواذ على 99 في المئة من أسهمها

القاهرة - من محسن محمود : دعت المجموعة العربية المصرية للتأمين - أميج - «أحد استثمارات شركة الخليج الكويتية للتأمين مساهميها لعقد جمعية عامة عادية في 29 سبتمبر الجاري للنظر في التعديلات التي تمت في تشكيل مجلس الإدارة إضافة إلى بحث إعادة تشكيله بعد أن تقدمت «الكويتية للتأمين» بعرض للاستحواذ على 99 في المئة من إجمالي أسهم الشركة.
وذكر بيان للشركة أرسلت به إلى البورصة المصرية أمس أن الجمعية ستبحث أيضا اعتماد تقرير مجلس الإدارة الحالي عن نشاط الشركة عن العام الماضي والمصادقة على ميزانية العام بجانب اعتماد تقرير مراقب الحسابات.
وأوضح تقرير مجلس الإدارة الذي حصلت عليه «الرأي العام» والذي سيتم عرضه على الجمعية العمومية المقبلة أن اجمالي الأقساط المحققة خلال العام الماضي بلغت 47 مليون جنيه مقابل 60,5 مليون جنيه في العام السابق بنسبة انخفاض قدرها 22 في المئة.
وتملك شركة الخليج الكويتية للتأمين 54 في المئة من رأس مال الشركة، فيما عرضت الشركة قبل نحو أسبوعين الاستحواذ على 45 في المئة أخرى لترفع حصتها إلى 99 في المئة من اجمالي أسهم الشركة ولم تنفذ الصفقة بعده.

Love143
17-09-2005, 09:12 AM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)