المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعوديون يستحوذون على 15% من تعاملات البورصة المصرية



مغروور قطر
17-09-2005, 04:02 AM
السعوديون يستحوذون على 15% من تعاملات البورصة المصرية

القاهرة: محمد الضبعان
ساهم متعاملو البورصة السعوديون والخليجيون بشكل عام في إنعاش البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي وحدت بشكل كبير من تراجع الأسعار في ظل عمليات جني الأرباح التي جرت من قبل متعاملين مصريين على الأسهم خاصة الكبيرة منها.
واستحوذت تعاملات المستثمرين العرب على 30% تقريبا من إجمالي التعاملات 15% منها للسعوديين خاصة المؤسسات والتي اتجهت بقوة إلى التعامل بالبورصة المصرية بعد أن سجلت أسهمها ارتفاعات قياسية بلغت 300% على بعض الأسهم.
وقال المحلل المالي ياسر المصري: "مازالت هناك فرص نمو واسعة أمام بعض الأسهم، لافتا إلى أن طرح أوراق جديدة - أموك- تابعة لقطاعات حيوية مثل البتروكيماويات كانت سببا في جذب أنظار المستثمرين.
وتوقع مدير شركة الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار الدكتور عصام خليفة إقبالا متزايدا من المتعاملين الخليجيين والسعوديين على وجه التحديد صوب الاستثمار في البورصة المصرية في ظل بحث هؤلاء المستثمرين عن أوجه استثمار جديدة.
وأشار مدير غرفة المعاملات بمصرف مصر رومانيا طارق متولي إلى أن الإصلاحات التنظيمية الأخيرة التي تمت في البورصة المصرية من شأنها زيادة ثقة المتعاملين العرب والسعوديين وجذب شريحة كبيرة منهم، لافتا إلى إقرار عمليات البيع والشراء بالبورصة في نفس اليوم مما يسهل إتمام العمليات أمام المتعاملين، كما أنه سيساعد بقدر كبير على خلق سيولة في سوق المال المصري.

Love143
17-09-2005, 09:13 AM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)

مغروور قطر
17-09-2005, 09:24 AM
يعافيك اخوي لوووف ومشكور على المرور