المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم أوروبا تواصل الصعود لليوم الرابع بدعم "باركليز"



ROSE
04-09-2007, 02:08 AM
"نيكاي" يتراجع بعد بيانات عن تخفيض إنفاق الشركات
أسهم أوروبا تواصل الصعود لليوم الرابع بدعم "باركليز"

ارتفعت مؤشرات الاسهم الاوروبية أمس لتغلق قرب أعلى مستوياتها في أربعة أسابيع حيث طمأنت تصريحات مسؤولين في باركليز ودويتشه بنك المستثمرين بشأن مراكز البنكين في السوق المضطربة للرهون العقارية عالية المخاطر بالولايات المتحدة.

لكن حد من المكاسب تراجع أسهم جاز دو فارنس وسويز بعد تصديق مجلسي ادارة الشركتين على شروط معدلة لاندماجهما مما وضع حدا للتكهنات بشأن ما قد يحدث في حالة فشل الصفقة.

وزاد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 23ر0 في المائة ليغلق حسب بيانات غير رسمية عند 85ر1538 نقطة مواصلا مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي. والمؤشر القياسي الاوروبي مرتفعا 7ر3 في المائة هذا العام.

وفي أنحاء أوروبا تقدم مؤشر فاينانشال تايمز 100 في بورصة لندن 15ر0 في المائة في حين صعد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 1ر0 في المائة.

وفي المقابل تراجع مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 19ر0 في المائة.

وارتفعت الاسهم الاوروبية في أوائل معاملات أمس لرابع يوم تعامل على التوالي بعد أن أعلنت شركتا جاز دو فرانس وسويز الفرنسيتان الاندماج في صفقة حجمها 90 مليار يورو (9ر122 مليار دولار) ومع تنامي الآمال بخفض الفائدة الامريكية.

وارتفع مؤشر يوروفرست لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 2ر0 في المائة الى 7ر1537 نقطة.

وتراجعت الاسهم اليابانية أمس بعد أن أقبل المستثمرون المنزعجون من مشاكل أسواق الائتمان على بيع بعض الاسهم المالية بعد مكاسب الجمعة في حين أثر انخفاض غير متوقع في بيانات الانفاق الرأسمالي على أداء السوق اجمالا.

لكن الخسائر كانت محدودة مع ارتفاع سهم نيبون ستيل كورب ثاني أكبر منتج للصلب في العالم اثر تقرير جديد عن توزيع أرباح اكبر على المساهمين. كما ارتفعت أسهم شركات الملاحة اليابانية.

وأغلق سهم فوجيتسو مرتفعا بعد ان فازت الشركة بعقد بملايين الدولارات من شركة فلاج تليكوم.

وهبط مؤشر نيكاي القياسي 27ر0 في المائة توازي 16ر44 نقطة ليغلق على 16524،93 نقطة في حين تراجع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 17ر0 في المائة الى 44ر1605 نقطة.

وهبطت اسهم بورصة طوكيو للاوراق المالية في بداية التعامل أمس الاثنين بنسبة 4ر0 في المائة بعد ان اظهرت بيانات حكومية تخفيض الشركات اليابانية الانفاق على المصانع والمعدات بنسبة 9ر4 في المائة في الفترة من ابريل/نيسان حتى يونيو/حزيران على الرغم من توقع اقتصاديين حدوث ارتفاع.

وتحرك المستثمرون لجني ارباح من الاسهم التي حققت مكاسب كبيرة في جلسة التعامل السابقة. (رويترز)