المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوام والعمل في رمضان

غزلان
04-09-2007, 09:52 AM
الدوام في رمضان يسبب مشكله للكثير من الموظفين ويحرمهم من كثير من العبادات والطاعات وأجر القيام بها بسبب الخمول وقلة النوم والراحه..

"
""

كيف ترى تغيير أوقات الدوام وتقليل أيام العمل في شهر رمضان المبارك؟

ضوى
04-09-2007, 10:00 AM
تغيير مواعيد الدوام ما تفرق معاي لاني مرتبطة بدوام عيالي ما يتغير علي شئ ، هو بس نوم الظهر اللي افتقده برمضان لانه يادوب ارجع الدوام وينك يالمطبخ ويروح الوقت ولا احصل ارتاح نص ساعة لذلك ما تجي الساعة عشر الا وانا بسريري من التعب وزوجي وعيالي مثلي والحمد لله النوم مبكرا يساعد الواحد انه يقوم قبل السحور يذكر ربه ويصلي في الثلث الاخير من الليل ويتسحر ويصلي الفجر وينام ساعة او اكثر ، وهذا البرنامج وايد يناسبني ويناسب ظروفي وبالنهاية ما نقول الا الله يعيينا على طاعته ان شاء الله وقيام ليل رمضان والله يعتق رقابنا في هذا الشهر الفضيل من النار اللهم امين امين

يسلمو غزلان

حيهور
04-09-2007, 10:05 AM
العمل عباده ايضا
وعلى زمن الرسول كانت هناك غزوات في شهر رمضان محد اشتكى من التعب
الواحد يصبر ويدعي ان يسهل عليه صومه ولا ياخذ الصيام عذر لقلة العباده او اهماله في الدوام
والاجر مضاعف نحتسبه عند الله اهم شي الدعاء وكل شي ربي يسهله من تعب الصيام
وكل عام وانتو والامه الاسلاميه بخير
وشكرا عالموضوع

bo_hamad
04-09-2007, 10:09 AM

كلاسيك للبيع
04-09-2007, 10:13 AM
انا بإعتقادي أن التعب في رمضان مكرمة من رب العباد.

عندما تصلي وانت صائم ومتعب فإني ارى ان الحسنات تتضاعف وتكبر , وكأني ارى قطرات العرق توزن في ميزان حسناتك وتثقل الميزان , ومايدريكم فقد تدخلوا الجنة بسبب هذا التعب . وقد تحسب من اهل الجهاد إن كنت فعلا قد جاهدت نفسك على اكمال العبادات والطاعات .

جزاكم الله خير

امل الحب
04-09-2007, 10:16 AM
:looking:

بالنسبة لي مافي مشاكل لان مايتغير شي عن الايام العادية.. انام بدري واقوم بدري يعني عال10 او 11 انا نايمة:):looking:من كثر ماكون تعبااانة

BURBERRY
04-09-2007, 10:33 AM
الدوام في رمضان يسبب مشكله للكثير من الموظفين ويحرمهم من كثير من العبادات والطاعات وأجر القيام بها بسبب الخمول وقلة النوم والراحه..

"
""

كيف ترى تغيير أوقات الدوام وتقليل أيام العمل في شهر رمضان المبارك؟

ماتفق معاج اختي ..

الرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابه و المسلمين كانت لهم غزوات في رمضان

يعني الموظف لو عطوه اجازه بينام الصبح و لين العصر .. و فالليل سهر و هذا الواقع

انا اشوف الدوام حلو في رمضان خفيف و يمر الوقت بسرعه و لو عندي استراحه بين المحاضرات بروح المصلى بقراء القرآن .. احسن من النوم و تروح علي الصلاة المكتوبه

BODYGUARD
04-09-2007, 12:56 PM
المشكله ان بحياتي مانمت وقت الظهر " القيلوله " مادري ليش حتى لو كنت سهران crazy

عاد رمضان قرب يعني رحت فيها :(

والتدريب والهروله على الكرنيش وجدول الاكل يعني كل الجدول راح يتغير ويخرب بس احاول

انسق كل شي

شكراً يا غزلان

قطريه ماركه
04-09-2007, 01:06 PM
انا معاج الدوام في رمضان ياخذ وقت العباده نوعا ما لأني في المدرسه بين الحصص والتصحيح وفي البيت مع دفتر التحضير واعداد الدروس ... والطالبات يكونون سهرانين وييون المدرسه نعسانات ... بس اذا في حصص الاحتياط ممكن اقرا بعض اجزاء القران عشان اكمل ختمه ... واشجع الطالبات على ختم القران .. يعطيج العافيه على المواضيع المميزه ...

غزلان
04-09-2007, 01:18 PM
تغيير مواعيد الدوام ما تفرق معاي لاني مرتبطة بدوام عيالي ما يتغير علي شئ ، هو بس نوم الظهر اللي افتقده برمضان لانه يادوب ارجع الدوام وينك يالمطبخ ويروح الوقت ولا احصل ارتاح نص ساعة لذلك ما تجي الساعة عشر الا وانا بسريري من التعب وزوجي وعيالي مثلي والحمد لله النوم مبكرا يساعد الواحد انه يقوم قبل السحور يذكر ربه ويصلي في الثلث الاخير من الليل ويتسحر ويصلي الفجر وينام ساعة او اكثر ، وهذا البرنامج وايد يناسبني ويناسب ظروفي وبالنهاية ما نقول الا الله يعيينا على طاعته ان شاء الله وقيام ليل رمضان والله يعتق رقابنا في هذا الشهر الفضيل من النار اللهم امين امين

يسلمو غزلان

**
لصيام شهر عباده والعباده تحتاج للتفرغ خاصه في العشر ألأواخر من رمضان..اقترح لو يكون الدوام 3 ساعات فيها ..مثل ماذكرتي على الساعه10 كلنا تعبانين من قلة النوم..

شكرا لك

رياني1212
04-09-2007, 01:19 PM
اتمنى اجازه في رمضان بصراحه

غزلان
04-09-2007, 01:20 PM
العمل عباده ايضا
وعلى زمن الرسول كانت هناك غزوات في شهر رمضان محد اشتكى من التعب
الواحد يصبر ويدعي ان يسهل عليه صومه ولا ياخذ الصيام عذر لقلة العباده او اهماله في الدوام
والاجر مضاعف نحتسبه عند الله اهم شي الدعاء وكل شي ربي يسهله من تعب الصيام
وكل عام وانتو والامه الاسلاميه بخير
وشكرا عالموضوع

**
صح كلامك نحتاج فقط الى تقليل الساعات في العشر الأواخر لأن رمضان شهر كل سنه يحتاج الى الهدوء والتفرغ اكثر للعباده..

العفوا وياهلا

غزلان
04-09-2007, 01:21 PM

شكرا وجزاك الله خير

ناصر العمادي
04-09-2007, 01:21 PM
انا مايفرق معي شي طول السنه جالس بالبيت لكن بالرغم من هذا اصحى من الصبح وعمري مانمت الظهر وانام حوالي الساعه 2 او 3 الفجر فيعني والحمدلله عندي وقت طويل استفيد منه في ختم القرآن اكثر من مره ان شاء الله تعالى ..وصدقوني العمل يضيع الوقت وتحصل عليه اجر لكن جلسة البيت ممله والله يساعدكم ويعطيكم الصحه والعافيه ويوفقكم في عملكم
وتقبل الله عملكم وصومكم وطاعتكم بأذن الله
وشكرا اختي غزلان على الموضوع

غزلان
04-09-2007, 01:24 PM
انا بإعتقادي أن التعب في رمضان مكرمة من رب العباد.

عندما تصلي وانت صائم ومتعب فإني ارى ان الحسنات تتضاعف وتكبر , وكأني ارى قطرات العرق توزن في ميزان حسناتك وتثقل الميزان , ومايدريكم فقد تدخلوا الجنة بسبب هذا التعب . وقد تحسب من اهل الجهاد إن كنت فعلا قد جاهدت نفسك على اكمال العبادات والطاعات .

جزاكم الله خير

اخوي انا ما اقصد التعب الى اعنيه زياده الساعات في العباده خاصه للي يطبخون الفطور مافيه وقت ..للتعبد بتدبر او قراءه للقرأن في كل الأوقات

حياك الله

غزلان
04-09-2007, 01:26 PM
:looking:

بالنسبة لي مافي مشاكل لان مايتغير شي عن الايام العادية.. انام بدري واقوم بدري يعني عال10 او 11 انا نايمة:):looking:من كثر ماكون تعبااانة

**
يعني الكل يتعب من العمل فالي اعنيه صحيح نحتاج الى تقليل ساعات العمل او تأخيرها حتى تتكيف مع شهر رمضان

شكرا

السديم
04-09-2007, 01:27 PM
غزلان طرح موفق مع اقتراب الشهر الفضيل ..

صحيح العمل عباده ولنا أجر عليه ان شاءالله .. لكن ياخذ من جهدنا ووقتنا ..

يعني برمضان الواحد ماوده ينام ويترك صلاة الليل وقراءة القران والتهجد لين الفجر .. واذا قعدتي للفجر صارت الساعه على الاقل 4 ونص او 4 وربع وتخيلي ورانا قعدة صبح الساعه 8 :eek3:

نرجع وحده ونص نبي نرقد شوي ونقوم نقرا قران و و و و الخ

يعني هو اكيد اللي قاعد في البيت بيستغل الوقت صح وبالشكل الايماني المطلوب بس نسال الله ان يكون في عملنا اجر وثواب .. والحمدلله الشغل يخف بشكل كبير في رمضان فيكون حتى بالدوام وقت للعبادة وقراءة القران ..

لج التحية عزيزتي :nice:

غزلان
04-09-2007, 01:28 PM
ماتفق معاج اختي ..

الرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابه و المسلمين كانت لهم غزوات في رمضان

يعني الموظف لو عطوه اجازه بينام الصبح و لين العصر .. و فالليل سهر و هذا الواقع

انا اشوف الدوام حلو في رمضان خفيف و يمر الوقت بسرعه و لو عندي استراحه بين المحاضرات بروح المصلى بقراء القرآن .. احسن من النوم و تروح علي الصلاة المكتوبه

اخوي ما تكلم عن اجازه مثا ما اعني اعاده صياغة الدوام في رمضان والى بستغل ذلك في السهر او النوم فذنبه على جنبه حتى بالعمل بيكون النوم اكثر من الأجهاد ومواصلة اليوم بدون نوم كافي..

غزلان
04-09-2007, 01:34 PM
المشكله ان بحياتي مانمت وقت الظهر " القيلوله " مادري ليش حتى لو كنت سهران crazy

عاد رمضان قرب يعني رحت فيها :(

والتدريب والهروله على الكرنيش وجدول الاكل يعني كل الجدول راح يتغير ويخرب بس احاول

انسق كل شي

شكراً يا غزلان

كلام سليم رمضان شهر غير في كل شي عن باقي الشهور وبيكون احلى لو توفر وقت اكبر للعباده البعض يرجع من العمل وينام حتى قبل الفطور واذا عاتبتهم بيقول تعبان ومواصل من البارح..والبعض مثل حالاتنا يدخل المطبخ ويساعد في عمل الفطور:o
يعني كل شي يتلخبط..

شكرا لك

غزلان
04-09-2007, 01:35 PM
انا معاج الدوام في رمضان ياخذ وقت العباده نوعا ما لأني في المدرسه بين الحصص والتصحيح وفي البيت مع دفتر التحضير واعداد الدروس ... والطالبات يكونون سهرانين وييون المدرسه نعسانات ... بس اذا في حصص الاحتياط ممكن اقرا بعض اجزاء القران عشان اكمل ختمه ... واشجع الطالبات على ختم القران .. يعطيج العافيه على المواضيع المميزه ...

**
هذي هي المشكله كل شي يرتبك بسبب طبيعة الشهر الفضيل فيأثر على التفرغ للعباده

الله يعافيج وشكرا

غزلان
04-09-2007, 01:37 PM
اتمنى اجازه في رمضان بصراحه

ما أظن:o انا اقول على الأقل العشر الأواخر لزيادة العباده والبعض تتوفر له فرصة العمره

شكرا

غزلان
04-09-2007, 09:30 PM
انا مايفرق معي شي طول السنه جالس بالبيت لكن بالرغم من هذا اصحى من الصبح وعمري مانمت الظهر وانام حوالي الساعه 2 او 3 الفجر فيعني والحمدلله عندي وقت طويل استفيد منه في ختم القرآن اكثر من مره ان شاء الله تعالى ..وصدقوني العمل يضيع الوقت وتحصل عليه اجر لكن جلسة البيت ممله والله يساعدكم ويعطيكم الصحه والعافيه ويوفقكم في عملكم
وتقبل الله عملكم وصومكم وطاعتكم بأذن الله
وشكرا اختي غزلان على الموضوع

اخوي الى يعاني من قلة الوقت المرأه الى تشتغل وتطبخ الفطور لو يخلون دوام النساء في رمضان اقل مشكورين وجزاهم الله خير:p

مبروك عليك الشهر

وشكرا

غزلان
04-09-2007, 09:34 PM
غزلان طرح موفق مع اقتراب الشهر الفضيل ..

صحيح العمل عباده ولنا أجر عليه ان شاءالله .. لكن ياخذ من جهدنا ووقتنا ..

يعني برمضان الواحد ماوده ينام ويترك صلاة الليل وقراءة القران والتهجد لين الفجر .. واذا قعدتي للفجر صارت الساعه على الاقل 4 ونص او 4 وربع وتخيلي ورانا قعدة صبح الساعه 8 :eek3:

نرجع وحده ونص نبي نرقد شوي ونقوم نقرا قران و و و و الخ

يعني هو اكيد اللي قاعد في البيت بيستغل الوقت صح وبالشكل الايماني المطلوب بس نسال الله ان يكون في عملنا اجر وثواب .. والحمدلله الشغل يخف بشكل كبير في رمضان فيكون حتى بالدوام وقت للعبادة وقراءة القران ..

لج التحية عزيزتي :nice:

معاناه الدوام برمضان حتى لو كان ساعات أقل ..
الله يتقبل منا جميعا ويكتب لنا الأجر

تسلمين يالغاليه وياهلا

غرفاوي
04-09-2007, 10:07 PM
اجر وعافية

غزلان
04-09-2007, 10:09 PM
اجر وعافية

الله يعافيك سهم نازل

شكرا

امل الحب
05-09-2007, 01:49 AM
**
يعني الكل يتعب من العمل فالي اعنيه صحيح نحتاج الى تقليل ساعات العمل او تأخيرها حتى تتكيف مع شهر رمضان

شكرا

:court:شغلكم دلع ولاشي :court:

عيل احنا الي فالجامعة شنقول :anger2: والله احيانا يكون الدوام لين 4 ونص العصر:(

وكل سنة ناخذ ال5 الاواخر اجازة:looking:بس هالسنة مافي :eek3:

يعني الله يكون بالعون بس نستغل وقت الفراغ بين المحاضرات ويعني الله كريم لان العمل بعد عبادة :)

ونه الم
05-09-2007, 07:47 AM
أحلى شي الدوام في رمضان
اللهم بلغنا رمضان و أرزقنا صيامه و قيامه
شكرا لج أختي

صاروخ
05-09-2007, 02:22 PM
مبروك عليكم الشهر .................... الله كريم

غزلان
05-09-2007, 09:11 PM
:court:شغلكم دلع ولاشي :court:

عيل احنا الي فالجامعة شنقول :anger2: والله احيانا يكون الدوام لين 4 ونص العصر:(

وكل سنة ناخذ ال5 الاواخر اجازة:looking:بس هالسنة مافي :eek3:

يعني الله يكون بالعون بس نستغل وقت الفراغ بين المحاضرات ويعني الله كريم لان العمل بعد عبادة :)

الله يبلغنا رمضان ويكتب لنا الأجر

تسلمين

غزلان
05-09-2007, 09:13 PM
أحلى شي الدوام في رمضان
اللهم بلغنا رمضان و أرزقنا صيامه و قيامه
شكرا لج أختي

اكيد تداومون على مزاجكم الأمور سهله عندكم:)

العفوا

غزلان
05-09-2007, 09:14 PM
مبروك عليكم الشهر .................... الله كريم

الله يبارك فيك اخوي....والله كريم:)

qatari1
06-09-2007, 01:44 AM
بما أنه شهر رمضان أصبح في الصيف هذا العام والأعوام القادمة..فأعتقد أن تعديل أوقات الدوام للموظفين أصبح أمراً ملحاً.

بمعني يفضل أن يكون الـ 6 أو 7 صباحاً ليعود الناس إلى منازلهم وقت صلاة الظهر أي في 11الـ أو الـ 12 ظهراً، وذلك يكون عندهم متسع من الوقت للقيلولة حتى صلاة العصر، وللنساء العاملات وقت كاف لإعداد الفطور.

وهناك حل آخر أن يبدأ الدوام متأخراً قليلاً -كما في بعض الدول- أي في الـ 10 صباحاً وحتى الـ 3 عصراً.
وبالتالي يكون هناك وقت للنوم بعد صلاة الفجر، والاستيقاظ للعمل، وأداء كل الصلوات في وقتها.

شكراً لصاحبة الموضوع!

Mr Brox
06-09-2007, 03:08 AM
لو (وأعوذ بالله من كلمة لو) أنا صاحب قرار ومسؤول عن شؤون الخدمة المدنية لاصدرت قرارا حازما بأن تكون مواعيد العمل في رمضان مثلها في الشهور الماضية لا تنقص منها اي ساعة.
نعم رمضان يعتبر شهر تكثر فيه الطاعات والعبادات .. لكن هذا لا يعني ان نقلل ساعات العمل فيه .. فالعمل اصلا عبادة .. والعبادة لا تقتصر على الصلوات والصيام وتلاوة القرآن فقط .. اركز مرة أخرى على أن اداء العمل على اكمل وجه والاتقان فيه يعتبر من المراتب العليا للعبادة.
هل الاكثار من الصلوات وتلاوة القرآن يكون على حساب العمل؟ لا اعتقد ذلك .. والاسلام اصلا لا يأمرنا بذلك
يا أخوان كل انتصارات المسلمين او معظمها والفتوحات الاسلامية كانت في رمضان .. الصحابة رضوان الله عليهم .. ما أجلوا حروبهم وغزواتهم بسبب رمضان.
باختصار .. ساعات العمل في رمضان يجب ان تكون مثلها في الشهور الأخرى .. واللي ما يقدر يقدم اجازة في رمضان ويتفرغ للعبادة