المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصريح الشيخ حمد بن جاسم وتسديد الديون

حبر سري
07-09-2007, 11:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله
لن اطيل في المقدمات وسادخل في الموضوع مباشرة واقول بعد الاتكال على الله:

لن يتم تسديد الديون في نظري

هل نسيتم تصريح سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني عندما قال : نريد ان نلغي مفهوم دولة الرعاية من اذهان المواطنين؟؟؟
هل هذا التصريح الواعي من سموه يدل على نية لتسديد الديون من قبل دولتنا الحبيبة؟؟؟

الى متى ونحن اتكاليين؟
ارتفعت الاجارات استنجدنا بالدولة , ونحن من رفعها بجشعنا الزائد
هبطت البورصة استنجدنا بالدولة
في كل شئ نريد الدولة ان تحله لنا
وكأن الدولة اصبحت مال سائب , (تعال وشيل)

على فكرة والله اني مديون للبنك بمبلغ يتجاوز ال 500 الف ريال قطري , ولكن مع هذا لااطالب بتسديد ديني لاني اخذته عن كامل وعيي وارادتي , وكان باستطاعتي ان لا اخذه.

اقول هذا مع عدم الانتقاص من حقوق المحتاجين فعلا , كالمسجونين او الغارمين او من هم فعلا لايستطيعون العيش مع الديون , فانا مع تسديد ديون هؤلاء

اما الاخرين (وانا منهم ) ولنتكلم بصراحة , ليس لنا ان نطالب بتسديد الديون , هل تعرفون لماذا ؟؟

لان كل واحد فينا مع انه مديون لكن انظر الى سياراتنا وساعاتنا واقلامنا وموبايلاتنا , ستجدها اخر صيحة ومع الموضة!!!!!
طيب لماذا البطرة؟؟؟

اخبرني احد الموظفين في البنك وهو شخص ثقة ومحترم ان احد الاشخاص اتى اليه وكان راتب هذا الشخص حينها لايتجاوز ال 8000 ريال قطري , اخبرني انه اتى اليه وطلب دينا بسيطا من البنك , وعندما ساله الموظف عن الغرض , تتصورون ماذا قال له هذا الشخص؟
قال له اريد ان اشتري رقما مميزا يبدا ب 50 !!!؟؟؟؟؟
ايه والله
ونحن معظمنا وبصراحة مثله
كل واحد فينا رقمه كشخة ومميز , لكن مع هذا مديون , طيب مديون وهاذي سوالفه؟؟

يااخوان لحد يزعل من كلامي , والله مافي احسن من الصراحة وخلنا انكون واضحين

ان سددت الدولة اي شي فالحمد لله اولا واخيرا ثم شكرا للحكومة, وان ماسددت اعتقد مالنا حق انطالب بالتسديد

اما اللي يقول الدولة قادرة والدولة تحن على عيالها , وبسكم حسد , .... الخ من هالكلام اللي لايودي ولا يجيب احب اقول له :
كفانا اتكالية , ولنعتمد على انفسنا , ولنتحمل نتيجة قراراتنا

والله من وراء القصد

اخوكم
حبر سري

بوخالد2
07-09-2007, 11:50 PM
صحيح يالغالي جبت زبدة الموضوع

هذا الى لازم يعرفونه الشعب

والله المستعاااان

jajassim
07-09-2007, 11:53 PM
شكرا لك اخوى

خفايا الروووح
07-09-2007, 11:56 PM
كلام ف الصميم

البعض وليس الكل

ويعطيك ربي الف عافيه

وطن
07-09-2007, 11:56 PM
تسلم ايدك اخوي :)

هل نسيتم تصريح سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني عندما قال : نريد ان نلغي مفهوم دولة الرعاية من اذهان المواطنين؟؟؟
هل هذا التصريح الواعي من سموه يدل على نية لتسديد الديون من قبل دولتنا الحبيبة؟؟؟

ahmed jasim
08-09-2007, 12:06 AM
اللى يقول الدولة بتسدد الديون
أقوله هذى أحلام القايلة
وأكبر دليل الحديث عن الضرايب بعد 5 سنين

بويوسف
08-09-2007, 12:07 AM
صح لسانك اخوي .. الكماليات عندنا صارت اساسيات .. وكلامك واقعي جدا بخصوص الغاء الديون .. فهناك فعلا اناس مدينونين لحاجة وضرورة وهؤلاء من يحتاجون الى يد العون والمساعدة اما الفسق واللعب فلا.

معاند جروووحه
08-09-2007, 12:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله
لن اطيل في المقدمات وسادخل في الموضوع مباشرة واقول بعد الاتكال على الله:

لن يتم تسديد الديون في نظري

الى متى ونحن اتكاليين؟

على فكرة والله اني مديون للبنك بمبلغ يتجاوز ال 500 الف ريال قطري , ولكن مع هذا لااطالب بتسديد ديني لاني اخذته عن كامل وعيي وارادتي , وكان باستطاعتي ان لا اخذه.

اقول هذا مع عدم الانتقاص من حقوق المحتاجين فعلا , كالمسجونين او الغارمين او من هم فعلا لايستطيعون العيش مع الديون , فانا مع تسديد ديون هؤلاء

اما الاخرين (وانا منهم ) ولنتكلم بصراحة , ليس لنا ان نطالب بتسديد الديون , هل تعرفون لماذا ؟؟

لان كل واحد فينا مع انه مديون لكن انظر الى سياراتنا وساعاتنا واقلامنا وموبايلاتنا , ستجدها اخر صيحة ومع الموضة!!!!!
طيب لماذا البطرة؟؟؟

اخبرني احد الموظفين في البنك وهو شخص ثقة ومحترم ان احد الاشخاص اتى اليه وكان راتب هذا الشخص حينها لايتجاوز ال 8000 ريال قطري , اخبرني انه اتى اليه وطلب دينا بسيطا من البنك , وعندما ساله الموظف عن الغرض , تتصورون ماذا قال له هذا الشخص؟
قال له اريد ان اشتري رقما مميزا يبدا ب 50 !!!؟؟؟؟؟
ايه والله
ونحن معظمنا وبصراحة مثله
كل واحد فينا رقمه كشخة ومميز , لكن مع هذا مديون , طيب مديون وهاذي سوالفه؟؟

يااخوان لحد يزعل من كلامي , والله مافي احسن من الصراحة وخلنا انكون واضحين

ان سددت الدولة اي شي فالحمد لله اولا واخيرا ثم شكرا للحكومة, وان ماسددت اعتقد مالنا حق انطالب بالتسديد

اما اللي يقول الدولة قادرة والدولة تحن على عيالها , وبسكم حسد , .... الخ من هالكلام اللي لايودي ولا يجيب احب اقول له :

والله من وراء القصد

اخوكم
حبر سري

مشكور ياحبرسري على طرح الموضوع القديم الجديد بس على ماأعتقد ان الثروه لها نسبه للموطن المحتاج والغير محتاج وأيش فيها أذا الدوله دفعت ديون المواطنين والله والحمد عندنا شيخ كرمه أجتاح دول كثيره منها عربيه واسلامية وغيراسلامية الصراحه ماشوف فيها شي مادام سعر البرميل ماشاء الله فوق السبعين يدفعون للي عليه دين او ديه واشكرك مره ثانيه ياحبرسري.

دنيا الاسهم
08-09-2007, 12:28 AM
سيد حبر سري:
هل هذة الجملة تشمل ايضا(اسقاط الديون عن المواطنين)....
وبعدين ياسيد حبر شلون استخلصت من كلام الشيخ وزير الخارجية ان معنى العبارة يشمل( ديون المواطنين)
من ناحية اخرى المطالبة باسقاط الديون حق مشروع تلجأ الية معظم الدول سواء قبل او رفض ويكون في حالة:
الخسائر الفادحة التي يتعرض لها المواطنين بسبب البورصة كما حدث في بورصة قطر مثال:في ناس داخلين بمليون اطلعوا ب 400 الف وللاسف كان سلفة من البنك
او الغلاء المعيشي لمعظم السلع الحياتية والضرورية
او غلاء العقارات وما يشتمل علية من ايجارات وغلاء الاراضي
او التامين الصحي او رسوم الدولة وتجديد الاوراق الرسمية سواء لوزارة الاقتصاد او الجمارك او الجوازات او البلدية او الفحص الفني
اواخذ سلفة في حالة المرض لاقدر الله حيث تكاليف العلاج في الخارج باهض جدا
يعني من ناحية اخرى هناك اناس اخذوا ديون لظروف صحية او لبناء بيت العمر وخلافة ولم ياخذوا سلفيات لارقام او سيارات فارهةكما ذكرت وانما لتحسين مستوى معيشتهم ........ فالظروف الناس تختلف
وبعدين (الغاء مفهوم دولة الرعاية تشمل امور اخرى كثيرة وليس شرط من ضمنها الديون)
والحمد لله على كل حال

حبر سري
08-09-2007, 12:35 AM
سيد حبر سري:
هل هذة الجملة تشمل ايضا(اسقاط الديون عن المواطنين)....
وبعدين ياسيد حبر شلون استخلصت من كلام الشيخ وزير الخارجية ان معنى العبارة يشمل( ديون المواطنين)
من ناحية اخرى المطالبة باسقاط الديون حق مشروع تلجأ الية معظم الدول سواء قبل او رفض ويكون في حالة:
الخسائر الفادحة التي يتعرض لها المواطنين بسبب البورصة كما حدث في بورصة قطر مثال:في ناس داخلين بمليون اطلعوا ب 400 الف وللاسف كان سلفة من البنك
او الغلاء المعيشي لمعظم السلع الحياتية والضرورية
او غلاء العقارات وما يشتمل علية من ايجارات وغلاء الاراضي
او التامين الصحي او رسوم الدولة وتجديد الاوراق الرسمية سواء لوزارة الاقتصاد او الجمارك او الجوازات او البلدية او الفحص الفني
اواخذ سلفة في حالة المرض لاقدر الله حيث تكاليف العلاج في الخارج باهض جدا
يعني من ناحية اخرى هناك اناس اخذوا ديون لظروف صحية او لبناء بيت العمر وخلافة ولم ياخذوا سلفيات لارقام او سيارات فارهةكما ذكرت وانما لتحسين مستوى معيشتهم ........ فالظروف الناس تختلف
والحمد لله على كل حال

احب اقول له :

والله من وراء القصد

اخوكم
حبر سري

هذا هو ردي اختي الكريمة
وشكرا على مرورك الكريم

حبر سري
08-09-2007, 12:38 AM
وبعدين (الغاء مفهوم دولة الرعاية تشمل امور اخرى كثيرة وليس شرط من ضمنها الديون)
والحمد لله على كل حال

وهذا ماأردت ايصاله الى الجميع اختي الكريمة

فهذا التصريح يراد به امور كثيرة , فلنكن مهيئين لها من الان
ولنعتمد على انفسنا بعد الاتكال على الله و(مد رجلك على قد لحافك)

سعود ناصر
08-09-2007, 01:11 AM
اذا كان الوضع المالي للدولة اعلى من الممتاز ليش نحسد المواطنين المواطن يستاهل كل خير لازم نبعد عن التفكير الرأس المالي البحت ولا ننسى ان احنا مسلمين ولازم يكون هناك رعاية مقدمة من الدولة للمواطن ، إمارة ابوظبي سددت ديون المواطنين ايام الشيخ زايد الله يرحمه 3 مرات وان شاءاالله بيلقاها قدامه في الاخره واستثمارات ابوظبي الحين تتجاوز 850 مليار دولار وهذا توفيق من الله

ســـهم
08-09-2007, 02:21 AM
هذا تصريح وزير خارجيه

يعني انه ليس حاكم الدوله أو ريئسها

يعني أن هناك مايناقض كلامه هذا اولا

ثانيا

اليس هناك في السابق بيت لأموال المسلمين .

يفي بجميع الأغراض من زواج وتسديد ديون

ولنا في عمر بن عبدالعزير رضى الله عنه عبره

ولكن حساد قطر مازالوا في أزدياد !!

قلب الأسهم
08-09-2007, 05:01 AM
كلام عدل

وحيد-الشوق
08-09-2007, 05:22 AM
اللى يقول الدولة بتسدد الديون
أقوله هذى أحلام القايلة
وأكبر دليل الحديث عن الضرايب بعد 5 سنين

معقولة هذا الي ناقص بعد ضرايب قطر من اكبر الدول المصدرة للغاز في العالم ويحطون ضرايب crazy crazy مب كافي الغلا الي احنا فيه الايجارات والخ ....

ليش احنا كم عددنا crazy مانتجاوز ال300 الف مواطن :eek3:

مليت
08-09-2007, 06:03 AM
اين الدوله يوم المصرف المركزي سمح للبنوك ان يدينووا الجاهل والكبير والصغير 90 ضغف الراتب ومليون وفوق ؟؟؟؟ ليش ما ستنت قوانين من قبل الان المواطن غرق فلابد من تصحيح الخطاء حتى ييكون هناك مواطن ناضج لا يساومه احد على وطنيته وانتمائه بسبب وضعه الاقتصادي وخلافها

الواعد
08-09-2007, 06:19 AM
السلام عليكم

# بخصوص موضوع ( تسديد الديون ) فما زلت اشوف الكثير من الحسد في هالبلد

اللي يبي الديون ماتتسدد ايش بيقول لو تم تسديد ديون جميع المواطنين وتم استثناءه ؟؟؟

طبعا هو عايش في خير ونعمة علشان كذا يرفض تسديد الديون فماله داعي يتسدد دينه

يعني لما الدولة ماتقصر وتسدد ديون اللي عليهم ديون يقوم البعض ويقول واللي ماعليه دين

ايش يسوي ؟؟ لازم تعطونا فلوس مادام احنا ماعلينا دين ؟؟؟ ايش هالحسد الغريب جدا جدا جدا

قول الحمدلله انك ماعليك دين بس ليش تحسد اخوانك ؟؟؟؟؟

أنا من ناحيتي لو قيل لي نسدد دينك بس بشرط ماتتدين مرة ثانية مستعد اوقع للأبد

لأني اصلا مااخذت سلفية من البنك إلا علشان الزواج وانتم عارفين مصاريف الزواج

وطبعا الناس مايرضون اني مااسوي لبنتهم زي الناس فما في طريقة غير اني آخذ سلفية

اما اللي ياخذ سلفية علشان يسافر فهذا اللي اعتبره لا مؤاخذه غبي جدا

# اما بخصوص مسألة الضرائب ممكن أحد يفهمني ايش معنى هالشيء لو صار ؟؟؟؟؟؟؟

ابغي توضيح بالتفصيل الممل وشكرا .

ANONYMOUS
08-09-2007, 08:57 AM
هالكلام اللي يجمد ع الشارب

حبر سري
08-09-2007, 09:11 AM
اين الدوله يوم المصرف المركزي سمح للبنوك ان يدينووا الجاهل والكبير والصغير 90 ضغف الراتب ومليون وفوق ؟؟؟؟ ليش ما ستنت قوانين من قبل الان المواطن غرق فلابد من تصحيح الخطاء حتى ييكون هناك مواطن ناضج لا يساومه احد على وطنيته وانتمائه بسبب وضعه الاقتصادي وخلافها

اخي الكريم مليت
اشكرك لتشريفي بالمرور
ولكن هل اذا سمحت الدولة بالخمر مثلا سوف يذهب الجميع لشربه ويقولون الدولة سمحت به؟؟؟
قال تعالى( ولا تلقوا بايديكم الى التهلكة) صدق الله العظيم

اذا عمل البنك اي اغراء بالقروض فهل يعني ذلك الانجذاب وراءه بسبب وبدون سبب؟؟

اريد منك اخي الكريم ان تلقي نظرة واحدة فقط على قسم الهواتف في هذا المنتدى وسترى العجب العجاب !!!! ارقام تباع بارقام خيالية وغير مقبولة
هل من يشتري هو مليونير؟؟؟ سوف تجد انه مديون ولكن مع ذلك , يريد ان يعيش في قصر ولا يقتنع بما قسمه رب العباد له وهو ارحم به , ولا اقول ذلك من باب الارتكان الى الاقدار , اي اني ضد التواكل ولكن( ليمد كل انسان رجله على قد لحافه) كما قالوا , وفي نفس الوقت يسعى الجميع الى تطوير انفسهم في مختلف مجالات الحياة , ولنحمد الله على النعم الكثيرة التي اغدقها علينا , فلافواتير للماء والكهرباء كما غيرنا , ولله الحمد والمنة , ولكننا اصبحنا (بطرانين) زيادة عن اللزوم , ولنحمد الله على اننا ومع الديون التي علينا فاننا الى الان بفضل من الله , ثم بفضل الدولة الحبيبة نعيش والله في احسن المستويات , مع الديون التي علينا نعيش بتوفيق من الله في مستويات راقية , اقول هذا الكلام وانا مديون كما قلت سابقا لكي لايقال لي (اللي يده في الماي مش نفس اللي يده في النار) , ولكن يااخوان والله ارى انه من المضحك المطالبة بتسديد الديون , وارجع واقول ان سددت الدولة شيئا فجزاها الله كل خير , وان لم تسدد فليس لنا الحق في المطالبة بالتسديد (وارجع واقول استثني بعض الحالات من المديونين الذين لايستطيعون العيش مع الدين كالمسجونين او الغارمين لاي سبب ...... الخ)

اما من قال واشار الى الحسد اوان الدولة قادرة فهذا ردي عليه :

والله من وراء القصد

اخوكم
حبر سري

khaleel
08-09-2007, 09:18 AM
الحمد لله الذي عافاني من الديون ........ الله ييسر حال المديونين ويفك كربتهم

نعم نحن لا نريد تسديد ديون ......... ولكن نامل بان يعامل جميع ابناء الشعب عن طريق المنح سواسيه

جزاك الله خير اخوي على الموضوع

ahmed jasim
08-09-2007, 09:35 AM
معقولة هذا الي ناقص بعد ضرايب قطر من اكبر الدول المصدرة للغاز في العالم ويحطون ضرايب crazy crazy مب كافي الغلا الي احنا فيه الايجارات والخ ....

ليش احنا كم عددنا crazy مانتجاوز ال300 الف مواطن :eek3:

وأبشرك وزير المالية حظر دورة تطبيقية ويقولك
النظم الضريبية في الدول المتقدمة أكثر عدالة من العربية
http://209.62.125.149/vb/showthread.php?t=133095

Mr Brox
08-09-2007, 11:28 AM
اخوي "حبر سري" .. لا فظ فوك .. انا مؤيد لكل ما قلت له .. احنا القطريين دلوعين وايد ونعتمد على الدولة في كل شيء .. ما باقي الا ان الدولة ترضعنا بعد .. وسامحوني على الصراحة

نورا
08-09-2007, 11:32 AM
سبحان الله يا اخي حبرررر سري

اتمنى تذكر بس الاسلام وسماحة

بغض النظر عن الكماليات وغيرها

اجل هناك من تسوق موتر بنز اخر موديل كامل الزياددات وهم من غير ديرتنا

ولما يسألوها البنات تقول خير قطر كثير

صحيح وان شاء يكون للقطريين واخوانا المسلمين المحتاجين

لا تنسى قوله تعالى : "لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحصِرُوا فِي سَبِيلِ اللهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لاَ يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللهَ بِهِ عَلِيمٌ"

لنشجع ونبارك لو كانت هناك مبادره لتسديد الديون

فلا يعلم بظروف الخلق الا الخالق

لنشجع الخير ونحث عليه ونحب لأنفسنا ما نحبه لغيرنا

ومثل ما قلت عليك دين خمسمائة الف

ليش لا لو وجدت هناك من يسدد لك دينك وهو قااادر ان يعطيك من مال الله

ومن خير وفضل الله ليش يا اخي ما يقبل الانسان ولا تقول اتكاليه

هذا المال مال الله ولا يبقى للإنسان الا ما تصدق به او فرج به عن مؤمن

... اللهم اقضى الدين عن المديونين وفرج عنهم يا رب العالمين

وارزقهم رزقا حلالا طيبا من عندك يا رب العالمين

واشكرك اخي الكريم على الموضوع

وجعلك الله ممن يسعون في الارض للخير والصلاح والحب للجميع

بارك الله فيك

حبر سري
08-09-2007, 11:56 AM
اخوي "حبر سري" .. لا فظ فوك .. انا مؤيد لكل ما قلت له .. احنا القطريين دلوعين وايد ونعتمد على الدولة في كل شيء .. ما باقي الا ان الدولة ترضعنا بعد .. وسامحوني على الصراحة

شكرا اخوي على مرورك وتعليقك
وللاسف ان كلامك صح , وان كان لي تحفظ على التعميم

سبحان الله يا اخي حبرررر سري

اتمنى تذكر بس الاسلام وسماحة

بغض النظر عن الكماليات وغيرها

اجل هناك من تسوق موتر بنز اخر موديل كامل الزياددات وهم من غير ديرتنا

ولما يسألوها البنات تقول خير قطر كثير

صحيح وان شاء يكون للقطريين واخوانا المسلمين المحتاجين

لا تنسى قوله تعالى : "لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحصِرُوا فِي سَبِيلِ اللهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لاَ يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللهَ بِهِ عَلِيمٌ"

لنشجع ونبارك لو كانت هناك مبادره لتسديد الديون

لنشجع الخير ونحث عليه ونحب لأنفسنا ما نحبه لغيرنا

ومثل ما قلت عليك دين خمسمائة الف

ليش لا لو وجدت هناك من يسدد لك دينك وهو قااادر ان يعطيك من مال الله

ومن خير وفضل الله ليش يا اخي ما يقبل الانسان ولا تقول اتكاليه

هذا المال مال الله ولا يبقى للإنسان الا ما تصدق به او فرج به عن مؤمن

... اللهم اقضى الدين عن المديونين وفرج عنهم يا رب العالمين

وارزقهم رزقا حلالا طيبا من عندك يا رب العالمين

واشكرك اخي الكريم على الموضوع

وجعلك الله ممن يسعون في الارض للخير والصلاح والحب للجميع

بارك الله فيك

اختي الكريمة نورا
اذا راح نتكلم عن الاسلام فالرسول عليه السلام قال :
لاتسرف ولو كنت على نهر جار
وقال تعالى : ان المسرفين كانوا اخوان الشياطين

وانا ارجع واقول اختي الكريمة (واتمنى الكل يقرا موضوعي بتمعن وبالتفصيل قبل التعليق)
اننا لسنا ضد تسديد ديون المعدمين , بل باالعكس نحن معه , ولن اقول لاي شخص يريد تسديد ديني : لاتسدده , بل ساشكره واقول له جزاك الله خيرا
ولكن انا ارى انه ليس لنا الحق في المطالبة بتسديد الديون , لان الديون نحن من وضعنا انفسنا فيها وبكامل ارادتنا , فهل يعقل اختي الكريمة تسديد دين شخص عنده رنج روفر بحجة ان الدولة قادرة؟؟لماذا اذن لانجلس في بيوتنا وناخذ رواتبنا بدون اي جهد؟؟؟

اختي الكريمة
كفانا اتكالية واعتماد على الدولة في كل شئ

اي نعم دولتنا ولله الحمد مقتدرة ماديا , وتستطيع , والله يديم عزها , لكن ليس كل من تسلف بكامل ارادته ولما راى ان الدين امطول قال للدولة سددي
طيب وين كان هالكلام لما رحت تتسلف؟؟؟

لماذا لانسال انفسنا عن الفكرة التي اخذها معظم الاجانب عنا وبالذات الاشقاء العرب , عن ان كل قطري عنده كروزر؟؟ (على فكرة هناك مسج متداول مفاده انه من المستحيل ان تجد قطري بدون كروزر!!!))
لماذا لانسال انفسنا عن الغلاء الذي صنعناه بانفسنا ؟؟؟ نقول ارتفع سوق الارقام ونحن من رفعناه بالبطرة الزايدة , ونقول ارتفعت اشياء كثيرة وسلع ومواد استهلاكية ونحن من نشجع على هذه الزيادة بالطلب المتزايد على الشئ حتى لو كان من الكماليات , وكأن الحياة لن تستقيم ولن ننعم بالعيش الا اذا كان عندنا سيارة اخر موديل وكل سنة انسافر !!!!!

واطلب منك الرجوع الى منتدى السفر والسياحة , واتحدى اختي الكريمة اذا كان معظم من يكتب هناك(مع احترامي لجميع الاخوة والاخوات) من المديونين!!! وهذا ليس عيبا ان كان هناك تنظيم , ولكن ان نسافر ونتبطر ونكشخ وفي الاخير تعالي يادولة سددي !!! اعتقد يجب تجاوز هذه المرحلة
ويجب ان نتعايش على وضع معين , مضمونه ان (مد رجلك على قد لحافك) فهذا هو توجه الدولة , وهذه هي سياسية الدولة والتي صرح بها سمو رئيس مجلس الوزراء

وفي الاخير نطلب من الدولة تسديد الديون!!!

الى متى؟

غزلان
08-09-2007, 11:58 AM
شكرا للخبر

والحمد لله رب العالمين

الطرف الأغر
08-09-2007, 12:01 PM
أستغرب من هالمواضيع ،، اوكي الشعب غلط لكن سبب غلطته ظروفه القويه انا ما اتكلم عن اصحاب السيارات الفارهه والارقام المميزه ،، احنا نشوف دايما الي تسلفوا عشان بيوت وعشان زواج وعشان علاج وعشان حاجات ضروريه ،، ما اتكلم عن الفئه المراهقه الي من صار عمره 18 خذ سلفه عشان رنج ورقم مميز وسفرات ، في ناس الله العالم بظروفها

مجرد ان في كلام ان الديون راح تتسدد مع هالمعمعه الي صايره يعني الناس محتاجه ،، اشكثرهم الي خسرو في البورصه وماتهنوا ولا حصلو شي بعد الامال الي حطوها وللحين عليهم ديون خياليه ،، الي الله ارزقه وعوضه يقول الحمدالله والي مكتفي لا يقعد يقط اللوم على الشعب ويقول هو السبب عشان كم واحد راكب سياره وشاري رقم مميز

انا احلف ان في ناس حالتها لله ومتلتهين وحالهم حتى لو بعد 15 سنه ما بيتعدل وعندهم اعيال وبيت والحياه صايره نــــاااااار ،،

تقول احنا سبب الجشع ،، اذا 100 شخص يملكون عقار وطبعا ممكن يكونون من فئه لا لاسقاط الديون والاتكاليه ،، اشذنب 5000 مؤجر او مشتري من عندهم يتحمل جشعهم ، انت بتحكم على ال100 شخص والمتضررين هم الـ5000 ( وين العداله )

شفافية سياسة دولتنا الحبيبه تخلينا عارفين خير بلادنا عدل ،، واحنا ولله الحمد نحصل مليارات من الهوا ،، صدق او لا تصدق هالكلام سمعته من احدى اجتماعات سابقه لي في احدى المؤسسات الخاصه للدوله

بسكم حسد ومثاليه لا معنى لها في هالأزمه الي يعيشها الالف القطرين
وخلوكم على قلب واحد ،،
اذا الدين بيندفع مب من جيوبكم ،، بفضل رحمة الله سبحانه وتعالى الي اكرم فيها سمو الامير والشيخه موزه ،، ماقصروا مع دول فقيره برى ،، ومب مقصرين ان شاء الله مع اعيال بلدهم

انا عن نفسي كان علي دين مايقارب 220 الف خذته مره بعد مره الين ماتراكم علي هالمبغ والسبب اني كنت اصرف منه على اعيالي بعد طلاقي بدون ما امد يدي لاحد هل هالشي بعد بطره على العالم ،، نعم ما ارضى انهم يكونون اقل من الناس لكن بالحد المعقول

ومب شرط عشان ان الواحد يكون عليه دين او قرض لازم تكون ملابسه منتفه وشعره كشه ،، وين قاعدين احنا ،، اعيال خير ونعمه من استوينا ،، لكن محد يرضى على عمره البهدله

اسمحلي عالاطاله اخوي حبر سري ،، وتقبل رأيي بصدر رحب ،،

حبر سري
08-09-2007, 12:15 PM
أستغرب من هالمواضيع ،، اوكي الشعب غلط لكن سبب غلطته ظروفه القويه انا ما اتكلم عن اصحاب السيارات الفارهه والارقام المميزه ،، احنا نشوف دايما الي تسلفوا عشان بيوت وعشان زواج وعشان علاج وعشان حاجات ضروريه ،، ما اتكلم عن الفئه المراهقه الي من صار عمره 18 خذ سلفه عشان رنج ورقم مميز وسفرات ، في ناس الله العالم بظروفها

مجرد ان في كلام ان الديون راح تتسدد مع هالمعمعه الي صايره يعني الناس محتاجه ،، اشكثرهم الي خسرو في البورصه وماتهنوا ولا حصلو شي بعد الامال الي حطوها وللحين عليهم ديون خياليه ،، الي الله ارزقه وعوضه يقول الحمدالله والي مكتفي لا يقعد يقط اللوم على الشعب ويقول هو السبب عشان كم واحد راكب سياره وشاري رقم مميز

انا احلف ان في ناس حالتها لله ومتلتهين وحالهم حتى لو بعد 15 سنه ما بيتعدل وعندهم اعيال وبيت والحياه صايره نــــاااااار ،،

تقول احنا سبب الجشع ،، اذا 100 شخص يملكون عقار وطبعا ممكن يكونون من فئه لا لاسقاط الديون والاتكاليه ،، اشذنب 5000 مؤجر او مشتري من عندهم يتحمل جشعهم ، انت بتحكم على ال100 شخص والمتضررين هم الـ5000 ( وين العداله )

شفافية سياسة دولتنا الحبيبه تخلينا عارفين خير بلادنا عدل ،، واحنا ولله الحمد نحصل مليارات من الهوا ،، صدق او لا تصدق هالكلام سمعته من احدى اجتماعات سابقه لي في احدى المؤسسات الخاصه للدوله

بسكم حسد ومثاليه لا معنى لها في هالأزمه الي يعيشها الالف القطرين
وخلوكم على قلب واحد ،،
اذا الدين بيندفع مب من جيوبكم ،، بفضل رحمة الله سبحانه وتعالى الي اكرم فيها سمو الامير والشيخه موزه ،، ماقصروا مع دول فقيره برى ،، ومب مقصرين ان شاء الله مع اعيال بلدهم

انا عن نفسي كان علي دين مايقارب 220 الف خذته مره بعد مره الين ماتراكم علي هالمبغ والسبب اني كنت اصرف منه على اعيالي بعد طلاقي بدون ما امد يدي لاحد هل هالشي بعد بطره على العالم ،، نعم ما ارضى انهم يكونون اقل من الناس لكن بالحد المعقول

ومب شرط عشان ان الواحد يكون عليه دين او قرض لازم تكون ملابسه منتفه وشعره كشه ،، وين قاعدين احنا ،، اعيال خير ونعمه من استوينا ،، لكن محد يرضى على عمره البهدله

اسمحلي عالاطاله اخوي حبر سري ،، وتقبل رأيي بصدر رحب ،،

اختي كلامج على العين والراس

لكن اتمنى انج ترجعين لموضوعي واللي قلت فيه ان احنا مع تسديد ديون المعدمين , واللي فعلا ظروفهم قاهرة

واختي مسالة ان في ناس خذت علشان العلاج فهذا فعلا ظرف قاهر

لكن اختي الكريمة مسالة زواج وبيت ومادري شنو , هالكلام المفروض مايؤخذ على اطلاقه

وامحتاج وقفة بسيطة

اختي الكريمة :
لنتكلم اولا عن الزواج , اختي ليش صارت البطرة الزايدة في الافراح؟؟؟ لدرجة ان النقوط صار في بعض الاعراس للاسف من اليورو والدولار؟؟؟!!!

يعني اختي والله لولا المظاره والله كان يمكن 3 ارباع هالديون مب موجودة

حتى اللي خذ علشان البيت , ياخي اذا رابتك مايساعد اتجيب اثاث من فاخر المحلات , ياخي لاتجيب (ومد رجلك على قد لحافك ) واذا جبت وتسلفت علشان اتاثث بيتك من فاخر محل في الدوحة , فهذا شي راجع لك , للكن لاتطلب من حد ايسدد دينك

والله العظيم ياجماعة مشكلتنا ان احنا تعودنا على البطرة , وانا هنيه للمرة المليون اكرر اني مااتكلم عن الناس المعدمين , اتكلم عن الناس العاديين اللي عليهم ديون .
واللي تسلف علشان البورصة هو اللي خذ الفلوس بارادته , الكل افتكر البورصة منجم ذهب , لما تسلفنا كنا فرحانين ونحلم نصير مليونيرية بين يوم وليلة ولما الفاس طاح في الراس صرنا اندور حد يسدد ديوننا!!!!
يعني اللي يقول لك تسلفت علشان البيت , طيب ياخي ماكنت تقدر تاخذ اقل وتسوي لك بيت على قدك انت وعيالك بدون بطرة زايدة وتعيش على الله ثم على قد راتبك؟؟

هل اللي تسلف واشترى له سيارة بورش مثلا او شبح ماكان يقدر يشتري كامري او حت كورولا؟؟

طبعا مستحيل قطري يشتري كورولا ( ليش هو سوداني)؟؟؟

وهالكلام هو اللي ضيعنا والله العظيم

الكورولا حق السودانيين , والفولفو حق المصريين ....... الخ من هالكلام الفاضي

نتكلم وكن راتب الواحد فينا مليون ريال , وعلى فكرة الاجانب ماخذوا هالفكرة عن القطريين الا لان احنا صورنا نفسنا ابهالطريقة
نظرتهم لنا ان احنا ناس مانهتم بالفلوس , ليش؟؟ لان فلوسنا وايد , ومايدرون ان احنا مديونين على قد شعر راسنا بسبب الكماليات
واحد يشتري له من مطعم بمية ريال ويعطي الجرسون 500 ويقول خل الباقي علشان ك!!!

طيب اذا كان الوضع جذيه ليش انروح نطلب تسديد الديون؟؟؟؟

اللي عليه دين فعلا ومب قادر يعيش مع الدين الله لايهينه يروح الديوان الاميري وانتوا كلكم تقولون ان بو مشعل مايقصر , وانا بعد اقول هالكلام , وان شا الله ماراح يقصر معاه , لانه ماقصر مع حد , لاقريب ولا بعيد

اسمحوا لي على صراحتي , بس لازم انصارح بعض ,وبسنا اتكالية وخلونا انعيش الواقع ونحاول نتعايش وياه
(احنا عيال قريّة وكلن عارف واخيه)

اخوكم

حبر سري

Abu Omar
08-09-2007, 12:15 PM
الموضوع شائك وحساس
فكل طرف يرى الحق معه
ولكن انا اظن ان تسديد الديون ليس الحل
ولكن رفع الرواتب هو الافضل خاصة مع ارتفاع تكاليف المعيشة
ولكن انا على يقين ان الحكومة لو رفعت الرواتب عشر مرات سنظل مديونين هل تعلمون لماذا ؟
لان الذي راتبه 10 ألاف يعيش بـ 20 والذي دخله 20 يعيش مستوى 40 وهكذا
نحن نحب البطر ولهذا نحن في ديون ليس لها اخر

الحل ان نغير طريقة حياتنا وعادتنا

حبر سري
08-09-2007, 12:19 PM
الموضوع شائك وحساس
فكل طرف يرى الحق معه
ولكن انا اظن ان تسديد الديون ليس الحل
ولكن رفع الرواتب هو الافضل خاصة مع ارتفاع تكاليف المعيشة
ولكن انا على يقين ان الحكومة لو رفعت الرواتب عشر مرات سنظل مديونين هل تعلمون لماذا ؟
لان الذي راتبه 10 ألاف يعيش بـ 20 والذي دخله 20 يعيش مستوى 40 وهكذا
نحن نحب البطر ولهذا نحن في ديون ليس لها اخر

الحل ان نغير طريقة حياتنا وعادتنا

:app:
احسنت اخي عمر
هذه هي الخلاصة

رحال
08-09-2007, 12:22 PM
اذا كانت هناك نية لأسقاط الديون :

فمن الأجدر أن تلغى ديون القروض العقارية لصغار وكبار الموظفين بالدولة

وبالتالي تكون الدولة ساعدت جميع أرباب الأسر القطرية وستفاد الجميع !!!:nice:

الطرف الأغر
08-09-2007, 12:32 PM
اختي كلامج على العين والراس

لكن اتمنى انج ترجعين لموضوعي واللي قلت فيه ان احنا مع تسديد ديون المعدمين , واللي فعلا ظروفهم قاهرة

واختي مسالة ان في ناس خذت علشان العلاج فهذا فعلا ظرف قاهر

لكن اختي الكريمة مسالة زواج وبيت ومادري شنو , هالكلام المفروض مايؤخذ على اطلاقه

وامحتاج وقفة بسيطة

اختي الكريمة :
لنتكلم اولا عن الزواج , اختي ليش صارت البطرة الزايدة في الافراح؟؟؟ لدرجة ان النقوط صار في بعض الاعراس للاسف من اليورو والدولار؟؟؟!!!

يعني اختي والله لولا المظاره والله كان يمكن 3 ارباع هالديون مب موجودة

حتى اللي خذ علشان البيت , ياخي اذا رابتك مايساعد اتجيب اثاث من فاخر المحلات , ياخي لاتجيب (ومد رجلك على قد لحافك ) واذا جبت وتسلفت علشان اتاثث بيتك من فاخر محل في الدوحة , فهذا شي راجع لك , للكن لاتطلب من حد ايسدد دينك

والله العظيم ياجماعة مشكلتنا ان احنا تعودنا على البطرة , وانا هنيه للمرة المليون اكرر اني مااتكلم عن الناس المعدمين , اتكلم عن الناس العاديين اللي عليهم ديون .
واللي تسلف علشان البورصة هو اللي خذ الفلوس بارادته , الكل افتكر البورصة منجم ذهب , لما تسلفنا كنا فرحانين ونحلم نصير مليونيرية بين يوم وليلة ولما الفاس طاح في الراس صرنا اندور حد يسدد ديوننا!!!!
يعني اللي يقول لك تسلفت علشان البيت , طيب ياخي ماكنت تقدر تاخذ اقل وتسوي لك بيت على قدك انت وعيالك بدون بطرة زايدة وتعيش على الله ثم على قد راتبك؟؟

هل اللي تسلف واشترى له سيارة بورش مثلا او شبح ماكان يقدر يشتري كامري او حت كورولا؟؟

طبعا مستحيل قطري يشتري كورولا ( ليش هو سوداني)؟؟؟

وهالكلام هو اللي ضيعنا والله العظيم

الكورولا حق السودانيين , والفولفو حق المصريين ....... الخ من هالكلام الفاضي

نتكلم وكن راتب الواحد فينا مليون ريال , وعلى فكرة الاجانب ماخذوا هالفكرة عن القطريين الا لان احنا صورنا نفسنا ابهالطريقة
نظرتهم لنا ان احنا ناس مانهتم بالفلوس , ليش؟؟ لان فلوسنا وايد , ومايدرون ان احنا مديونين على قد شعر راسنا بسبب الكماليات
واحد يشتري له من مطعم بمية ريال ويعطي الجرسون 500 ويقول خل الباقي علشان ك!!!

طيب اذا كان الوضع جذيه ليش انروح نطلب تسديد الديون؟؟؟؟

اللي عليه دين فعلا ومب قادر يعيش مع الدين الله لايهينه يروح الديوان الاميري وانتوا كلكم تقولون ان بو مشعل مايقصر , وانا بعد اقول هالكلام , وان شا الله ماراح يقصر معاه , لانه ماقصر مع حد , لاقريب ولا بعيد

اسمحوا لي على صراحتي , بس لازم انصارح بعض ,وبسنا اتكالية وخلونا انعيش الواقع ونحاول نتعايش وياه
(احنا عيال قريّة وكلن عارف واخيه)

اخوكم

حبر سري

اخوي انا معاك وضد البطره الي صايره وضد الي ما تداركوا أنفسهم وحركوا عمرهم ،، وضد الي ينثرون فلوسهم بالدولارت في الاعراس هذول ناس انا اشوفهم مب شايفين خير أبد وغضب من الله حرام الفلوس تنداس هالشكل ،،
لكن حتى لو اي قطري شاب بيتزوج بشكل معقول وبسيط بعد لازم يسحب قرض ،، والي بيبني بيت مب معقوله واحد بيبني بيت العمر من 3 غرف نوم وحمامين وصاله حق يمكن 40 سنه جايه ،، الي بيتعب وبيحط في بيته لان عارف ان هالبيت بيتم له ولعياله واحفاده وهالشي أمانه وملاذه واستقراره ،،

اغلب المديونين مضطرين لسبب أو لاخــر ،، لأن الحياه وصلتهم لمرحله صعب ان يسون كل شي بروحهم في هالغلا الي عايشين فيه ،، يعني أبو او أم بيصرفون على بناء بيت ولا مدارس ولا مصاريف في ظل الاسعار الخيااليه والين استدانو قلنا ليش البطره ؟ البطره الي اصنعوها مراهقينا أثرت على الكبار في استقرار حياتهم

الله يفك دين كل محتاج ،، ويسر أمورهم ،، ويفرج همهم ان شاء الله ،، هالكلام الي المفروض انقوله لاخوانا واخواتنا المديونين

شكرا لك

ناصر العمادي
08-09-2007, 12:40 PM
تحياتي لكل من ابدى رايه في الموضوع ....
انا رايي ان الحقد والحسد هي مشكلتنا يعني هناك من يطالب بعدم اسقاط الديون لأسباب تافهه جدا وهي يقولك شوف السيارات شوف من يشتري ارقام وووو .. يااخوان صعب ان نحكم على شعب بأكمله من خلال 100 شخص او 1000 شخص هل هذا معقول ..!!!!!!
ثم نتكلم عن السيارات ...ليش هل حرام ان القطري يركب سياره غاليه وهو في بلده نحن نرى اغلب الأجانب وخصوصا النساء يركبون سيارات عمر القطري الموظف مايحلم بها وهم لم يكملوا في البلاد شهور فهل هم ايضا اخذوا ديون ..!!!!!!!!!!!
ياخوان ان من يشتري الأرقام والسيارات الفارهه مش شرط يكونوا مديونين اهل قطر فيهم الأغنياء ماشاء الله لا يعدوا وفيهم متوسط الحال وهم الأغلبيه وفيهم الفقراء الله يفرجها عليهم ...
المشكله مثل ماقلت الحقد والحسد وانا سمعت من هامور يرفض فكره اسقاط الديون والسبب هل تريد اللي يسوى واللي مايسوى عنده فلوس ( انسان مريض ) هناك اناس انعم الله عليهم ولكن قلوبهم بها مرض حب الذات ..لو القطريين كلهم طاحت ديونهم وصار عندهم خير على من بيشوف نفسه ( اعوذ بالله ) وهذه الفئه الضاله تقاتل من اجل ان يضل المواطن مديون ومقهور ( للأسف ) وبعض الناس وصل الحقد في قلوبهم لدرجة انه يفضل ان لا تسقط الديون ليش لأنه مديون بمبلغ بسيط ويخاف ان يتم اسقاط المبالغ الكبيره وهو لن يستفيد ...تخيلوا يفضل ان يكون مديون ولا ان يسقطوا الدين عن الجميع ..للأسف هذا المرض انتشر بقوه مع الخير اللي جاء للبلد ...
هناك من يقو لك ان اغلبيه المواطنين يأخذون سلفيات عشان يسافرون ..على اي اساس قلت الأغلبيه ياخوي بعطيك مثال بسيط اغلب القطريين يشتغلون في الجيش والشرطه والضباط ولله الحمد يحصلون على بدل تذاكر وسفر سنويا بمبلغ لايقل عن سبعين الف الى فوق المئه وخمسين الف على حسب الرتب ( فهل اخذ الضابط سلفيه للسفر )
يااخوان نتمنى ان لانضع التصرفات الشخصيه كمثال للعموم ..واتمنى ان ننظف قلوبنا ( حب لنفسك ماتحب لأخيك)
والله يرزق حكومتنا كل خير وشعبها الوفي كل خير والله يفرج على الجميع همه وكربه ويرزقهم من حيث لا يحتسبون وهو القادر على كل شي سبحانه وتعالى
عموما مهما كتب المعارضون فلن يقدموا او يؤخروا في الموضوع شي ان شاء الله
وتفائلوا بالخير تجدوه ان شاء الله
ونحن على ابواب الخير فقولوا يارب
والله يوفق الجميع يارب

Abu Omar
08-09-2007, 12:44 PM
اخوي انا معاك وضد البطره الي صايره وضد الي ما تداركوا أنفسهم وحركوا عمرهم ،، وضد الي ينثرون فلوسهم بالدولارت في الاعراس هذول ناس انا اشوفهم مب شايفين خير أبد وغضب من الله حرام الفلوس تنداس هالشكل ،،
لكن حتى لو اي قطري شاب بيتزوج بشكل معقول وبسيط بعد لازم يسحب قرض ،، والي بيبني بيت مب معقوله واحد بيبني بيت العمر من 3 غرف نوم وحمامين وصاله حق يمكن 40 سنه جايه ،، الي بيتعب وبيحط في بيته لان عارف ان هالبيت بيتم له ولعياله واحفاده وهالشي أمانه وملاذه واستقراره ،،

اغلب المديونين مضطرين لسبب أو لاخــر ،، لأن الحياه وصلتهم لمرحله صعب ان يسون كل شي بروحهم في هالغلا الي عايشين فيه ،، يعني أبو او أم بيصرفون على بناء بيت ولا مدارس ولا مصاريف في ظل الاسعار الخيااليه والين استدانو قلنا ليش البطره ؟ البطره الي اصنعوها مراهقينا أثرت على الكبار في استقرار حياتهم

الله يفك دين كل محتاج ،، ويسر أمورهم ،، ويفرج همهم ان شاء الله ،، هالكلام الي المفروض انقوله لاخوانا واخواتنا المديونين

شكرا لك

اختى الطرف الاغر
سدد الله عنك دينك ويسر الله امرك ورزقك الله من فضله
قولي امين

ارى ان لو كلن يعيش حسب مستواه
اذا انا ابني بيت ابنيه حسب مستواي والموتر حسب مستواي
ولكن تعالي شوفي سيارات الناس وكله بالدين
لي صديق يعمل في وظيفه عسكرية
راتبه 28 ألف ريال
كان يتسلف من يوم 15

فقط لو نغير البطر والله امورنا تتحسن

لي صديق اخر مضطر اذا سافر ان يركب فرست كلاس لماذا لانه يخشى ان يراه احد في الدرجه السياحية :)
انا اتكلم عن قصص اعرف اصحابها

الطرف الأغر
08-09-2007, 01:13 PM
اختى الطرف الاغر
سدد الله عنك دينك ويسر الله امرك ورزقك الله من فضله
قولي امين

ارى ان لو كلن يعيش حسب مستواه
اذا انا ابني بيت ابنيه حسب مستواي والموتر حسب مستواي
ولكن تعالي شوفي سيارات الناس وكله بالدين
لي صديق يعمل في وظيفه عسكرية
راتبه 28 ألف ريال
كان يتسلف من يوم 15

فقط لو نغير البطر والله امورنا تتحسن

لي صديق اخر مضطر اذا سافر ان يركب فرست كلاس لماذا لانه يخشى ان يراه احد في الدرجه السياحية :)
انا اتكلم عن قصص اعرف اصحابها

شكرا لك أخوي عمر على الدعاء الطيب ،، الحمدالله وبفضله سددت ديني وعندي شركه ادر علي أرباح من مشاريع وعقود وان شاء الله الله يعفينا من الدين للأبد والحمدالله على ذلك

بس انا لم اتكلم و أدافع لاني عشت هم الدين وما أتمناه لأحد

عشان جي ادعي الله يفك دينهم ويسر امورهم

هداف
08-09-2007, 01:16 PM
دول عظمي تسقط ديون دول صغرى ردت على المواطنين ما يسقطون ديونهم عزيزي دولتنا فيها خير وفي حكامنا خيرررررررررر لا يستوعبه عقلك ولتعلم قطر تنازلت عن مليارات وعن حصصها في بعض الشركات لدول اخرى من باب كرمنا الحاتمي ماردت على المواطنين القطريين وهم اولى با لمعروف

ومثل هذه المكارم ليست بغريبه على بو مشعل ومن قبله ابوه الوالد الشيخ خليفه بن حمد قد اسقط ديون القروض العقاريه على الشعب في سنه من السنين
وايضا في مكرمه اخرى افرج عن السجناء في ليلة العيددددددددددددددد كامكرمه لابناء شعبه الاوفياء صدقني كرم حكامنا لا يستوعبه من كان يفكر بمثل تفكيرك مع احترامي الشديد لشخصك اخي الكريم ولكن تمنى الخير للمواطن بأي طريقه كانت

بنتكم
08-09-2007, 01:17 PM
الحمدالله ع كل حال اسمح لي اخوي حبر سري مافي مواطن ولامواطنه ماعليهم دين الا من رحم ربي

واصابعك مب كله واحد الا عايش ببطره غير الي عايش بالتعفف وعدم السؤال وفعلا حب لاخي ماتحب لنفسك

ونا مع اخوي ناصر العمادي بسنا حقد وحسد ومع اختي نورا((لنشجع ونبارك لو كانت هناك مبادره لتسديد الديون

لنشجع الخير ونحث عليه ونحب لأنفسنا ما نحبه لغيرنا))

ومع الواعد ومع الطرف الاغر ومع رحال ........راجع نفسك ياحبر سري وقول كلمة خير او اصمت

عايشين بديون ربي يعلم فيه بس ساكتين وفديت قطر وامير قطر وان شاء الله ماراح يقصر معانا

هداف
08-09-2007, 01:18 PM
انا رايي ان الحقد والحسد هي مشكلتنا يعني هناك من يطالب بعدم اسقاط الديون لأسباب تافهه جدا وهي يقولك شوف السيارات شوف من يشتري ارقام وووو .. يااخوان صعب ان نحكم على شعب بأكمله من خلال 100 شخص او 1000 شخص هل هذا معقول ..!!!!!!
ثم نتكلم عن السيارات ...ليش هل حرام ان القطري يركب سياره غاليه وهو في بلده نحن نرى اغلب الأجانب وخصوصا النساء يركبون سيارات عمر القطري الموظف مايحلم بها وهم لم يكملوا في البلاد شهور فهل هم ايضا اخذوا ديون ..!!!!!!!!!!!
ياخوان ان من يشتري الأرقام والسيارات الفارهه مش شرط يكونوا مديونين اهل قطر فيهم الأغنياء ماشاء الله لا يعدوا وفيهم متوسط الحال وهم الأغلبيه وفيهم الفقراء الله يفرجها عليهم ...
المشكله مثل ماقلت الحقد والحسد وانا سمعت من هامور يرفض فكره اسقاط الديون والسبب هل تريد اللي يسوى واللي مايسوى عنده فلوس ( انسان مريض ) هناك اناس انعم الله عليهم ولكن قلوبهم بها مرض حب الذات ..لو القطريين كلهم طاحت ديونهم وصار عندهم خير على من بيشوف نفسه ( اعوذ بالله ) وهذه الفئه الضاله تقاتل من اجل ان يضل المواطن مديون ومقهور ( للأسف ) وبعض الناس وصل الحقد في قلوبهم لدرجة انه يفضل ان لا تسقط الديون ليش لأنه مديون بمبلغ بسيط ويخاف ان يتم اسقاط المبالغ الكبيره وهو لن يستفيد ...تخيلوا يفضل ان يكون مديون ولا ان يسقطوا الدين عن الجميع ..للأسف هذا المرض انتشر بقوه مع الخير اللي جاء للبلد ...
هناك من يقو لك ان اغلبيه المواطنين يأخذون سلفيات عشان يسافرون ..على اي اساس قلت الأغلبيه ياخوي بعطيك مثال بسيط اغلب القطريين يشتغلون في الجيش والشرطه والضباط ولله الحمد يحصلون على بدل تذاكر وسفر سنويا بمبلغ لايقل عن سبعين الف الى فوق المئه وخمسين الف على حسب الرتب ( فهل اخذ الضابط سلفيه للسفر )
يااخوان نتمنى ان لانضع التصرفات الشخصيه كمثال للعموم ..واتمنى ان ننظف قلوبنا ( حب لنفسك ماتحب لأخيك)
والله يرزق حكومتنا كل خير وشعبها الوفي كل خير والله يفرج على الجميع همه وكربه ويرزقهم من حيث لا يحتسبون وهو القادر على كل شي سبحانه وتعالى
والله يوفق الجميع يارب

اشهدددددددد بالله انك اصبت كبد الحقيقه صحححححححححح اللسانك يا اصيل يا طيب المعاني

حبر سري
08-09-2007, 01:21 PM
السلام عليكم

# بخصوص موضوع ( تسديد الديون ) فما زلت اشوف الكثير من الحسد في هالبلد

اللي يبي الديون ماتتسدد ايش بيقول لو تم تسديد ديون جميع المواطنين وتم استثناءه ؟؟؟

طبعا هو عايش في خير ونعمة علشان كذا يرفض تسديد الديون فماله داعي يتسدد دينه

يعني لما الدولة ماتقصر وتسدد ديون اللي عليهم ديون يقوم البعض ويقول واللي ماعليه دين

ايش يسوي ؟؟ لازم تعطونا فلوس مادام احنا ماعلينا دين ؟؟؟ ايش هالحسد الغريب جدا جدا جدا

قول الحمدلله انك ماعليك دين بس ليش تحسد اخوانك ؟؟؟؟؟

أنا من ناحيتي لو قيل لي نسدد دينك بس بشرط ماتتدين مرة ثانية مستعد اوقع للأبد

لأني اصلا مااخذت سلفية من البنك إلا علشان الزواج وانتم عارفين مصاريف الزواج

وطبعا الناس مايرضون اني مااسوي لبنتهم زي الناس فما في طريقة غير اني آخذ سلفية

اما اللي ياخذ سلفية علشان يسافر فهذا اللي اعتبره لا مؤاخذه غبي جدا

# اما بخصوص مسألة الضرائب ممكن أحد يفهمني ايش معنى هالشيء لو صار ؟؟؟؟؟؟؟

ابغي توضيح بالتفصيل الممل وشكرا .

والله يوفق الجميع يارب

الحمدالله ع كل حال اسمح لي اخوي حبر سري مافي مواطن ولامواطنه ماعليهم دين الا من رحم ربي

واصابعك مب كله واحد الا عايش ببطره غير الي عايش بالتعفف وعدم السؤال وفعلا حب لاخي ماتحب لنفسك

ونا مع اخوي ناصر العمادي بسنا حقد وحسد ومع اختي نورا((لنشجع ونبارك لو كانت هناك مبادره لتسديد الديون

لنشجع الخير ونحث عليه ونحب لأنفسنا ما نحبه لغيرنا))

ومع الواعد ومع الطرف الاغر ومع رحال ........راجع نفسك ياحبر سري وقول كلمة خير او اصمت

عايشين بديون ربي يعلم فيه بس ساكتين وفديت قطر وامير قطر وان شاء الله ماراح يقصر معانا

دول عظمي تسقط ديون دول صغرى ردت على المواطنين ما يسقطون ديونهم عزيزي دولتنا فيها خير وفي حكامنا خيرررررررررر لا يستوعبه عقلك ولتعلم قطر تنازلت عن مليارات وعن حصصها في بعض الشركات لدول اخرى من باب كرمنا الحاتمي ماردت على المواطنين القطريين وهم اولى با لمعروف

تحياتي لكم جمياع يااخوة ويااخوات واشكر لكم مروركم وردودكم ولي كلمة بسيطة ردا على الكلام المقتبس اعلاه:

والله من وراء القصد

اخوكم
حبر سري

بنتكم
08-09-2007, 01:30 PM
الله يهديك ليش هـــ التحامل ومن قال احنا اتكالين

لاحولة ولاقوة الابالله مب حاب الخير لنا اسكت شنو اتكالين نبي نوسع علينا اتكالين يعني لازم انعيش بضنكة

عدله عشان اتكالين لاحولة ولاقوة الابالله

عموما كلام ناصر العمادي ونورا مابعده كلام ..............

eXpert*
08-09-2007, 01:44 PM
اعتقد لو يتم كبح جماح الغلاء افضل من سداد الديون

لانه اذا تم سداد القروض بترد تبي تشتري قطعة ارض او فيلا بترجع وتستلف .

لو ترجع الامور لسابق عهدها من ايجارات واسعار العقارات اعتقد كل بيعيش مرتاح ..

حتى اللي عنده مشروع استثماري صغير راح يرتاح على الاقل بيزيد دخله لانه قل الايجار .. اما الحين تلاقي الواحد فاتح حلاق دخله 7000 - 4000 ايجار-2000 رواتب عمال = صافي الربح 1000 ريال !!! طبعاّ عدا مصاريف مستلزمات المعدات .

koko33
08-09-2007, 02:45 PM
حبر سري لماذا تعارض تسديد الديون الحمد لله نحن في دوله الخير ونساعد البعيد فلماذا لا نساعد القريب
بعدين كم بيكون دين المواطن القطري 13 مليار طيب الدوله تتبرع بالمليارات والشعب اولا بالتبرعات لان الاقربون اولا بالمعروف

حبر سري
08-09-2007, 08:47 PM
حبر سري لماذا تعارض تسديد الديون الحمد لله نحن في دوله الخير ونساعد البعيد فلماذا لا نساعد القريب
بعدين كم بيكون دين المواطن القطري 13 مليار طيب الدوله تتبرع بالمليارات والشعب اولا بالتبرعات لان الاقربون اولا بالمعروف

اخي الكريم ادعوك لقراءة الموضوع مرة اخرى

انا لا اعارض , وانما ارى انه ليس لنا الحق المطالبة بالتسديد

وهذا ينسجم مع سياسة الدولة بازالة مفهوم دولة الرعاية لدى مواطنيها

koko33
08-09-2007, 09:36 PM
اليس من حق الشعب نسبه من الفائض في الميزانيه ؟
الى متى والشعب يعيش حالة التقشف والربط على الحزام؟
طيب ليش ما يتحاسب المصرف المركزي الي فتح باب القروض على مصراعيه وبعد ان غرقوا الناس في الديون سكروا الباب .ليش ما راقبوا البنوك والية اعطاء القروض للمواطنيين.
ما فيه احد اخذ قرض وهو مهوب محتاج لان البنك ما يعطيك قرض الى بضمانات بنكيه

IPOD
08-09-2007, 10:13 PM
شوفوا ...بختصار وبدون عوار راس ياخوان

الدولة قاعدة تنقص ماتزيد يعني الي قاعدين تطلبونة يعتبر ترف الترف ماقد سمعت بدولة بالعالم مهما وصل بها الغنى انها تتكفل بتسديد التزامات قام بها مواطن عن كامل ارادة منة شخصياً

والله لو بيسددونها انا ليش اعارض بلعكس بفرح ...!

لكن حدثوا العاقل بما يعقل

البارع
08-09-2007, 10:16 PM
اللهم اني اسئلك بكل اسماهولك سميتبه نفسك
وأني اسئلك بسمك الاعظم الاحب اليك
الذي اذيادعيت به اجبت وايذاسئلت به اعطيت
ان تسلط على كل من يعارض سداد ديون المواطنين عن نيت حسد
مايشغله بنفسه عن غيره وان تجعل كيده في نحره وان تجعله عبرة
لكل معتبر واجعل مابليته به نقمت عليه لانعمه انك على ذالك قدير مقتدر

اللهم امين

IPOD
08-09-2007, 10:35 PM
آمين يارب العالمين

ahmed jasim
08-09-2007, 10:37 PM

اللهم امين

يا أخى الموضوع للكل لأبداء الأراء والمشاركة فى الحوار
فى حد يدعى على أخوانه علشان أطرحو وجهة نظر مخالفة له
ويكون فى علمك الحكومة أو الأمير مابينظرون لمشاركاتنا لتحديد قرارهم

PoBox
08-09-2007, 10:51 PM

اللهم امين

:looking::looking::looking:

البارع
08-09-2007, 11:00 PM
يا أخى الموضوع للكل لأبداء الأراء والمشاركة فى الحوار
فى حد يدعى على أخوانه علشان أطرحو وجهة نظر مخالفة له
ويكون فى علمك الحكومة أو الأمير مابينظرون لمشاركاتنا لتحديد قرارهم

انا دعيت على الحاسدين مو على الكل
؟؟

qatari1
09-09-2007, 12:36 AM

اللهم امين

مافي معلوم هذا كلام!

يا أخي أولاً: لا يجوز الدعاء على الآخرين لمجرد الاختلاف في وجهات النظر!
ثانياً: أرجو أن تتدرب على القراءة والكتابة باللغة العربية جيداً حتى نستطيع أن تفهم ما تكتب!

المخباط
09-09-2007, 01:00 AM
انا معك فيما كتبت ان بعضنا اتكاليون ولا يهمهم سوى المظاهر والمهايط على ماميش
المهم انتوا متأكدين ان الدوله بتشيل ديونكم :con2:معاليه اذا تبرعت
لنا افغانستان ابشروا بالخير:looking:

وحيد-الشوق
09-09-2007, 04:11 AM

اللهم امين

:looking: :looking: :looking: :looking:

سعود ناصر
09-09-2007, 12:01 PM
اعتقد ان هذا الموضوع الرودود عليه هي مؤشر واضح للحسد داخل المجتمع القطري

100$
09-09-2007, 01:26 PM
الاخ .. حبر سري

شكرا لك على كتابت هذا الموضوع وعلى صراحتك وحلمك في الرد على بعض الردود

وانا معك فيما قلت ان نحن سبب ديوننا

انا احد المديونين واعترف اني سبب ما انا فيه

واعترف ايضا ان ليس لدي الحق في تحميل غيري في قرار اتخذته انا

وحتى لو تم تسديد الديون سوف نرجع ونتدين مره اخرى هذي هي الحقيقه

ادهشتني بعض الردود التي تتكلم عن بيت المسلمين واخذت الجانب الديني في كلامها

وهم غارقون في بحر الربا

اخذوا الربا وهم يعلمون انه ربااا ..

لعل هذه المحنه تكون خير درس لهم ويتعلموا كيف يحافضون على النعمه

وفي النهااايه

لا لتسديد الديون

مليت
09-09-2007, 01:57 PM
رسااااااااااااااااااااااااله لكل الحاااااااااااقدين سنشتري السيارات وسوووووووووووف نمتع انفسنا ونعيش يومنااااااااااااااااا ونسافر كل بلد
شاء من شاء ولا كيفه

**قطـــــر**
09-09-2007, 01:59 PM
رسااااااااااااااااااااااااله لكل الحاااااااااااقدين سنشتري السيارات وسوووووووووووف نمتع انفسنا ونعيش يومنااااااااااااااااا ونسافر كل بلد
شاء من شاء ولا كيفه

:funny:مليت حتى أنا بسافر:funny:

كلاسيك للبيع
09-09-2007, 02:09 PM
الى متى ونحن اتكاليين؟
حبر سري

اولا : استنجادنا بالدولة عند ارتفاع الايجارحقيقي ولكن (لم نلقى آذان صاغيه) .
ثانيا: استنجدنا بالدولة عندما هبطت البورصه (ولازالت تهبط والمستشفى النفسي مليان مافيه مكان) .
ثالثا: اعتقد الحديث عن المال السائب مبدأ مرفوض والدليل مساعدة الدولة لمعضم الدول المتضررة سواء بحريق او بفيضان او بقضية محاكم.

خلينا واقعيين ونطرح الفكره بدون تحامل واضح لطرف معين دون الطرف الثاني , واسباب طرحك للموضوع مجهولة , وان كان لمجرد خالف تعرف , فاعتقد ان الموضوع لا خير فيه .

اكتفي بهذا الرد :mad:

qatari1
09-09-2007, 02:12 PM

الواحد يحسد اللي عنده فلوس مب المديون:D
وأنا أرى أن الردود التي تعجبك مؤشر على الاتكالية، والعيش عالة على الدولة في كل شيء:)

حبر سري
09-09-2007, 04:48 PM

اللهم امين

الرد:

والله من وراء القصد

اخوكم
حبر سري

مافي معلوم هذا كلام!

يا أخي أولاً: لا يجوز الدعاء على الآخرين لمجرد الاختلاف في وجهات النظر!
ثانياً: أرجو أن تتدرب على القراءة والكتابة باللغة العربية جيداً حتى نستطيع أن تفهم ما تكتب!

والله ردك اضحكني اخي قطري1
اضحك الله سنك

الرد:

والله من وراء القصد

اخوكم
حبر سري

الاخ .. حبر سري

شكرا لك على كتابت هذا الموضوع وعلى صراحتك وحلمك في الرد على بعض الردود

وانا معك فيما قلت ان نحن سبب ديوننا

انا احد المديونين واعترف اني سبب ما انا فيه

واعترف ايضا ان ليس لدي الحق في تحميل غيري في قرار اتخذته انا

وحتى لو تم تسديد الديون سوف نرجع ونتدين مره اخرى هذي هي الحقيقه

ادهشتني بعض الردود التي تتكلم عن بيت المسلمين واخذت الجانب الديني في كلامها

وهم غارقون في بحر الربا

اخذوا الربا وهم يعلمون انه ربااا ..

لعل هذه المحنه تكون خير درس لهم ويتعلموا كيف يحافضون على النعمه

وفي النهااايه

لا لتسديد الديون

هذا الكلام اللي يجمد على الشارب

تحياتي اخي الكريم

شاء من شاء ولا كيفه

الله يهنيك ان شا الله ويوفقك , دامك امنظم مصاريفك فالله يبارك لك ان شا الله

الواحد يحسد اللي عنده فلوس مب المديون:D
وأنا أرى أن الردود التي تعجبك مؤشر على الاتكالية، والعيش عالة على الدولة في كل شيء:)
اشكر لك متابعتك اخي قطري1 والله يعطيك العافية

اولا : استنجادنا بالدولة عند ارتفاع الايجارحقيقي ولكن (لم نلقى آذان صاغيه) .
ثانيا: استنجدنا بالدولة عندما هبطت البورصه (ولازالت تهبط والمستشفى النفسي مليان مافيه مكان) .
ثالثا: اعتقد الحديث عن المال السائب مبدأ مرفوض والدليل مساعدة الدولة لمعضم الدول المتضررة سواء بحريق او بفيضان او بقضية محاكم.

خلينا واقعيين ونطرح الفكره بدون تحامل واضح لطرف معين دون الطرف الثاني , واسباب طرحك للموضوع مجهولة , وان كان لمجرد خالف تعرف , فاعتقد ان الموضوع لا خير فيه .

اكتفي بهذا الرد :mad:
اخي الكريم اود هنا توضيح نقطة

لماذا دائما نربط الموضوع بالتبرعات الخارجية؟؟
هل تعلم اخي الكريم ان بعض التبرعات تكون لدول افرادها لايجدون قوت يومهم؟
تصور !!! لايجد الفرد فيها مايأكله او يلبسه !!! هل تعلم ان بعض هذه الدول افرادها الذين تبرعت لهم الدولة ينامون في الشوارع؟؟؟!!! الا يجب ان نحمد الله ونتعلم الاعتماد على انفسنا بدل الاتكالية والمطالبة بتسديد ديون نحن من وضعنا انفسنا فيها , لنكن واقعيين اخي الكريم
الدولة عندنا بخير ونعمة بفضل الله اولا ثم بفضل السياسة الحكيمة (الله لايغير علينا ان شا الله)
ثم اخي الكريم هل تعلم ماهي ابعاد هذه التبرعات الانسانية والسياسية؟؟

الشاطر يفهم

سوق واقف
09-09-2007, 05:42 PM
كلام سليم

مزيون الدوحه
09-09-2007, 07:25 PM
ياجماعه ليش رابطين موضوع الديون بموضوع المظاهر والسيارات والسفر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المشكله هاذي الفئه شوهة صوره فئه ثانيه محتاجه ومالها ألا البنك بدال ماتمد يدها حق الناس
اخذو مثال يمكن يقنعكم .
انا اعرف واحد ابوه كانت عنده شركه وخسر في تجارته وطلع مديون ب 800 الف والديانه اشتكو عليه ولو مادفع هذا المبلغ ابوه بينسجن وكل واحد يتخيل نفسه في هذا الموقف , طبعا الولد خذ سلفه ودفع دين ابوه
وبعدها خذ 250 الف وتزوج ومايبقى من راتبه ألا 2500 ريال بس .
في حد في المنتدى يقدر يقول هذا الشخص الي ضحى براتبه وبالمظاهر وساعد ابوه مايستاهل الدوله تسدد الدين عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتمنى من الي يعلق لاينظر للموضوع من جهه وحده وتصرف الاغلبيه الي مضيعين فلوسهم على المظاهر .
وياكثرهم الي عندنا الي ماخذين سلف من البنوك مجبورين

وتحياتي لكم

البارع
09-09-2007, 08:11 PM
لي رد مادري ليش انحذف
اكيد صاب كبد الحقيقه
:)
والله وانكشفتو
هههههههههههه
واحطين ليفيها ؟؟؟؟؟؟
خدافس

حبر سري
09-09-2007, 08:23 PM
ياجماعه ليش رابطين موضوع الديون بموضوع المظاهر والسيارات والسفر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المشكله هاذي الفئه شوهة صوره فئه ثانيه محتاجه ومالها ألا البنك بدال ماتمد يدها حق الناس
اخذو مثال يمكن يقنعكم .
انا اعرف واحد ابوه كانت عنده شركه وخسر في تجارته وطلع مديون ب 800 الف والديانه اشتكو عليه ولو مادفع هذا المبلغ ابوه بينسجن وكل واحد يتخيل نفسه في هذا الموقف , طبعا الولد خذ سلفه ودفع دين ابوه
وبعدها خذ 250 الف وتزوج ومايبقى من راتبه ألا 2500 ريال بس .
في حد في المنتدى يقدر يقول هذا الشخص الي ضحى براتبه وبالمظاهر وساعد ابوه مايستاهل الدوله تسدد الدين عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتمنى من الي يعلق لاينظر للموضوع من جهه وحده وتصرف الاغلبيه الي مضيعين فلوسهم على المظاهر .
وياكثرهم الي عندنا الي ماخذين سلف من البنوك مجبورين

وتحياتي لكم

اسمح لي ان ابدي اعجابي بصديقك وادعي له بالتوفيق والسداد

لكن تظل حالات فردية , ويظل هو ممن يستحق كل تقدير ومساعدة

شكرا لمرورك اخي الكريم

لي رد مادري ليش انحذف
اكيد صاب كبد الحقيقه
:)
والله وانكشفتو
هههههههههههه
واحطين ليفيها ؟؟؟؟؟؟
خدافس

اخي الكريم البارع

تستطيع كتابة ردك الان ولن يحذفه احد , اذا كان غير مخالف لقوانين المنتدى , وانا هنا اتكلم بصفتي عضو في المنتدى فقط لان ليس لي اي صفة اخرى ولكن اردت التوضيح

وانا بانتظار ردك اخي الكريم لكي يثري الموضوع

متسبب
09-09-2007, 08:54 PM
اللي عليه سلفيه مليون وسددها بيرجع بعد كم يوم البنك ويتسلف مليون ثانيه
شلون اذا سددها الحكومه
هذا اللي صاير للاسف
انا علي سلفيه وياليت يفكوني منها ومن كل اهل قطر لكن الحق ينقال
الاغلبيه واقصد من فئة الشباب اتكاليين ويمكن ياخذون سلفه جديده عشان موتر جديد ولا رقم مميز واشياء مالها داعي
حتى انا لو شفت نفسي ماعلي سلفيه يمكن اخذ لي قرض من البنك واتدلع فيها
صرنا نتضايق لو الراتب نزل كامل يدنا تحكنا مانعرف:funny:

koko33
09-09-2007, 09:02 PM
يا جماعة الخير البنوك خلاص ماتعطي الى اربعين ضعف الراتب ومن قبل تعطي حتى مئة ضعف الراتب خلاص زمان المليون راح الحين الي بياخذ سلفيه زين ان طلع له ميتين الف هذا جواب للي يقول ان الشعب بيستلف مره ثانيه وبعدين ليش الحسد يقول المثل( من كريم لمستحق) والشعب القطري والله انه يستاهل وابو مشعل الله يطول عمره والله انه مايقصر.

حبر سري
09-09-2007, 09:05 PM
وبعدين ليش الحسد يقول المثل( من كريم لمستحق) والشعب القطري والله انه يستاهل وابو مشعل الله يطول عمره والله انه مايقصر.

شكرا لك اخي كوكو33 على المرور

وهذا ردي :

والله من وراء القصد

اخوكم
حبر سري

كلاسيك للبيع
09-09-2007, 09:50 PM
الرد:
اخي الكريم اود هنا توضيح نقطة

لماذا دائما نربط الموضوع بالتبرعات الخارجية؟؟
هل تعلم اخي الكريم ان بعض التبرعات تكون لدول افرادها لايجدون قوت يومهم؟
تصور !!! لايجد الفرد فيها مايأكله او يلبسه !!! هل تعلم ان بعض هذه الدول افرادها الذين تبرعت لهم الدولة ينامون في الشوارع؟؟؟!!! الا يجب ان نحمد الله ونتعلم الاعتماد على انفسنا بدل الاتكالية والمطالبة بتسديد ديون نحن من وضعنا انفسنا فيها , لنكن واقعيين اخي الكريم
الدولة عندنا بخير ونعمة بفضل الله اولا ثم بفضل السياسة الحكيمة (الله لايغير علينا ان شا الله)
ثم اخي الكريم هل تعلم ماهي ابعاد هذه التبرعات الانسانية والسياسية؟؟

الشاطر يفهم

زين ياشاطر....افراد لايجدون قوت يومهم ,,,, تبي الصج احس انك خارج نطاق التغطيات العالمية .... انت لو لاحظت اني ذكرت ان الدوله تبرعت لحريق ((لمعلوماتك)) الحريق حصل في اكبر مكتبه للوثائق في العالم في امريكا ... وقطر تبرعت لدولة كبرى ولشأن مب انساني.
ثانيا انا ذكرت الفيضان وطبعا كلنا نعرف الفيضان في امريكا ونعيد ونقول دوله كبرى وغير محتاجه.... وذكرت ثالثا محاكمات وكلنا نعرف قضية الممرضات لدولة تعتبر الاغنى في افريقيا بالنسبه لاحتياطي النفط . واللي كان من المفروض بلغاريا وبين قوسين (الاتحاد الاوروبي) تدفعها ولولا التكبر واستصغار الدول الاسلامية والاستهزاء بالاطفال الذين حقنوا بالايدز لكانت اوروبا وامريكا خضعوا لمطالب ليبيا.

وبعدين ياشاطر... هل تبي تقنعني ان التملحس السياسي والخضوع العالمي اهم من المواطن القطري وتسديد ديونه.... بل على العكس نحن الصاااغرون ولو دفعنا اراضينا ثمنا لهم, ولن يرضوا حتى نتبع ملتهم .
اذا انت تشوف ان دفع الدولة لمليارات الدولارات وضخها للخارج أهم من اسقاط ديون من هو احق ... فاعتقد انك مجحف وغير منصف وتتلاعب بمشاعر اهل ديرتك. :anger2::anger2::anger2::anger2:

شيزكيك
09-09-2007, 11:11 PM
خل يسددون سلفياتنا واعتقد هالمعاناة الي نعانيها ليل ونهار ولما تشوف الي معاك ما عليهم سلفيات وياخذون

راتبهم كامل واللهم لا حسد وانت ثلاث ارباع الراتب يروح للبنك في حزتها الواحد بيبدا صفحه جديده في حياته

ويمكن يوفرمن راتبه ويبتعد خير شر عن السلفيات والهموم ونعم لتسديد الديون والله كريم

مافيا قطر
10-09-2007, 12:11 AM
خلاصه القول والله اعلم ولا حد يقول من وين لك الخبر انه مصرف قطر المركزى طلب اسماء القطرين

اللى موجودين فى البنوك كلها مع ارقامهم الشخصيه قبل فتره والدليل البنوك اول مانزل قرار السبع سنوات

وقفت القروض لمده اسبوعين ورحوا شوفوا البنوك منافسه شرسه الان بينهم على الفايده والسبب انها متضرضره وايد من القرار وانه راح يتم تسديد 300 الف ريال فقط لاغير ومو كاش فى يد الواحد للقرض الشخصى بس مو قرض السياره ولا البطاقات الائتمانيه وانه راح تعاد جدوله السلف بعد شهرين اللى خذوا من قبل على 20 سنه او اكثر طيعا لهم حسبتهم وتاريخ معين هم الل اعلم فيه والله اعلم ارجوكم مافى داعى من وين لك الخبر قولوا ان شاء الله اكيد واللى عنده احد فى البنوك يسال ويفيدنا

BoFahed
10-09-2007, 02:24 PM
والله يعينك اخوي حبر سري ان اشهد انك شجاع ومحاور من العيار الثقيل كلامك صحيح ومنطقي مية بالمية وانا معاك في كل اللي طرحته بان الحكومة تسدد دين من في السجون وهذا واجب شرعي واجتماعي على اهاليهم الميسورين والتجار الملياردية اللي عندنا لو كل واحد طلع جزء يسير من امواله ما بقي قطري مقطوط في السجن بقضية شيكات و واجب الحكومة اخر شي .

ومثل ما ذكر الاخوان بان الاولوية لسداد الديون هي اسقاط قروض الاسكان لارباب العوايل المحتاجين.

والرجاء من الاخوان احترام وجهة النظر الاخرى

Aljans
10-09-2007, 03:15 PM
خلاصه القول والله اعلم ولا حد يقول من وين لك الخبر انه مصرف قطر المركزى طلب اسماء القطرين

اللى موجودين فى البنوك كلها مع ارقامهم الشخصيه قبل فتره والدليل البنوك اول مانزل قرار السبع سنوات

وقفت القروض لمده اسبوعين ورحوا شوفوا البنوك منافسه شرسه الان بينهم على الفايده والسبب انها متضرضره وايد من القرار وانه راح يتم تسديد 300 الف ريال فقط لاغير ومو كاش فى يد الواحد للقرض الشخصى بس مو قرض السياره ولا البطاقات الائتمانيه وانه راح تعاد جدوله السلف بعد شهرين اللى خذوا من قبل على 20 سنه او اكثر طيعا لهم حسبتهم وتاريخ معين هم الل اعلم فيه والله اعلم ارجوكم مافى داعى من وين لك الخبر قولوا ان شاء الله اكيد واللى عنده احد فى البنوك يسال ويفيدنا

با أخي أنا مصدق اللي تقوله. أغلب المقترضين ماخذين الحد الأعلى, أي أن فترة تسديد القرض موزعة على أطول فترة ممكنة, مثلا الشخص اللذي سيقوم بتسديد القرض على فترة 14 سنة, حسب نظام القروض الحالي لايجوز له أخذ قرض الا بعد سبع سنوات بشرط أن يكون راتبة أعلى من راتبة الحالي, عمره أقل من 60 سنة, أما أذا قد تم تحويلة لتقاعد أثناء فترة تسديد القرض فأن فترة أستحقاقة لقرض أخر ستطول, البنوك ستتضرر من هذة النتيجة.

حبر سري
10-09-2007, 06:32 PM
خل يسددون سلفياتنا واعتقد هالمعاناة الي نعانيها ليل ونهار ولما تشوف الي معاك ما عليهم سلفيات وياخذون

راتبهم كامل واللهم لا حسد وانت ثلاث ارباع الراتب يروح للبنك في حزتها الواحد بيبدا صفحه جديده في حياته

ويمكن يوفرمن راتبه ويبتعد خير شر عن السلفيات والهموم ونعم لتسديد الديون والله كريم

اختي الكريمة
البنك لايأخذ من الراتب رغما عن العميل

العميل يذهب اليه بمحض ارادته ويطلب منه الدين لسبب او لاخر

شرفني مرورك

اخي الكريم
كفانا احلام اليقظة والاشاعات التي غالبا مايكون مصدرها عالم الاحلام
اؤكد لك ومن خلال مسؤول في البنك اعرفه ان المصرف المركزي لم يطلب الى الان اي قوائم ولا هم يحزنون
والشئ الاخر ان القروض لم تقف ولا للحظة واحدة , كل مافي الامر ان ه تم تحديد اقصى فترى لقروض القطريين ب 84 شهرا
والقروض من تاريخ صدور القرار الى هذه اللحظة لم تقف , بل تم تحديد الفترة فقط

حبر سري
10-09-2007, 06:56 PM
(لئن شكرتم لأزيدنّكم)
صدق الله العظيم