المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد مارحت العزى..(( اكتشفت سر الصداقه ))

ذوق
09-09-2007, 07:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كيف الحال أخواني \ أخواتي

اليوم جيتكم في موضوع شوية حساس...وهو فعلا موضوع يحتاج للتفكر والتأمل... :confused:

اليوم بينما كنت جالسه وصلني مسج mms ..وهو عباره عن قصه واقعيه فحواها يتحدث عن الصداقه وأصل روابط الصداقه...وفعلا القصه كانت مؤثره ومؤلمة جدآ :eek3:
لكن الي رجعني بالتفكير في الماضي ونبش أوراق الأصدقاء الذين قابلتهم في حياتي..نقحت أوراقي وأكتشفت أشياء كثيرة، ما أكذب عليكم حزت في خاطري جدآ جدآ.. :eek3:

بينما كنت منهمكه في التفكير، تذكرت مره من المرات كنت رايحه مع ربعي نعزي ناس، وصدف على جيتنا كانوا يلقون محاظره تتحدث عن الصداقه والصحبه الصالحه (( موضوع جدآ مألوف ))..المهم جلسنا أنا والشلة نستمع اليها..

وسبحان الله...

ما انكرلكم كم أستفدنا من هذه المحاظره كم كبير من الأشياء الي فعلآ ماخطرت على بالنا..وكيف كانت هذه المحاظره بمثابة نقله نوعيه في حياة الشله...وكم تذكرت عنفواني على فئه من الأصدقاء الخيرين الذين صادفتهم في حياتي على مر السنوات الماضيه..وكم نهرتهم بأفعالي وأستهزائي...!!

يا كم صادفت الكثيرين منهم!...

لكني كنت أنظر لهم بنظرة التعقيد...!

نظرة الملل..!

نظرة الأستهزاء..!

نظرات كثيره لا تسر ولا تكر..!

.........حتى أني أذكر اني صادفت وحده كانت دائمآ تنصحني من ترفع علي التلفون حتى تغلقه...وما أنكر أن البنت كانت flexable = مرنة معاي جدآ..يعني لا تعتبر متدينه..بل ملتزمه الى حد ما...!
لكني كنت بالفعل أتهرب منها بشكل ملحووظ حتى أنها حست بهذا الشئ...

وما أنكر أن البنت كانت حبابه وطيوبه وماقاصرها شئ..بس يمكن لأن جوي كان كله يحوي على فئه معينه من أصدقاء (( الهيصه والزمبليطه)) ..الي قضيت معاهم سنوات عمري كلها..ففضلت أني اكمل معاهم ماتبقى من عمري وما استبدل فيهم شخص جديد توي عرفته...مما سبب تضارب بالأفكار والشخصيات بين الأصدقاء...جعل البنت تبتعد عني تدريجيآ حتى أصبح الي يجمعنا فقط سلام..لا أقل ولا أكثر..
أصدقاائي كلهم كانوا ولا زالوا على عيني وراسي...وأحبهم حب ربي يعلم فيه...وجمعتنا أيام حلوه كثيره..لكن السؤال الي فعلآ ما طرى على بالي أبدآ
وخلاني بالفعل أتفكر فيه..!

حينما أسألتنا المحاظره هذا السؤال :

هل صديقك تعتبره من الرفقه الصالحه؟

جاوبت في داخلي أكييييييييييد ولولا ماكانت رفقه صالحه كان ما أستمريت معاه ليومنا هذا!

هل صديقك يحبك حب في الله ولا حب دنيا ومصالح؟

جاوبت أيضآ في داخلي أكيييييد يحبني في الله ولا لو ماكانت يحبني في الله ما أستمريت معاه ليومنا هذا!

قالت حتى تعرفين ذلك....أقلبي شريط العلاقة...وتذكري أن الصحبة السيئه لا تدووم ، حتى أنهم يلعنون بعضهم البعض يوم القيامه..وكل واحد فيهم يلقي اللوم على الأخر..

هل سبق وذكرك بالصلاه؟
هل سبق ونصحك لوجه الله؟
هل سبق وحضر معك محاضره دينيه ليذكرك وأياه بالأخره؟ ( وأن الذكرى تنفع المؤمنين )
هل سبق وأهداك هديه فيها صلاح لنفسك ودينك وخلقك وأخرتك؟
هل سبق وذكرك بالسنن والنوافل؟
هل سبق ونصحك في مستقبلك؟

هل وهل وهل وهل والكثير الكثير من الأسأله؟

بعد هذا الكم الهائل من الأسأله وبأمانه..بدأت أنا وربعي نتظاهر بالسرحان >> خجلآ من المواجهة!!
بصراحه لم نكن نعلم أن الصحبه الصالحه ... تنحصر تحت تلك الشروط...؟

أنا وأعوذ باالله من كلمه انا...أعرف أني أنسانه جيده...وأعرف أن هنالك الكثير من المؤهلات في نفسي..وفي نفس أصدقائي..لكن الغفله (( لعنه من لعنات الشيطان ))

دار في خاطري سؤال؟ وما أرتحت حتى جاوبت عليه؟

يعني هل أصدقائي يعتبرون من الصحبه السيئه؟

هل أنا أعتبر من الصحبه السيئه بالنسبه لهم؟

أذا ماكنت واثقه من جوابي عنهم...فأنا واثقه من جوابي في نفسي وأعلم أنني صحبه صالحه ولا أرضى أن حد يلزق فيني صفة الصحبه السيئه..؟

لكن عدت وسألت نفسي نفس السؤال؟

هل سبق ونصحت ربعي؟
هل سبق وذكرتهم بالصلاه بالعباده والخ...من الأسأله التي سبق ذكرها؟

الجواب :

للأسف لأ!

والحل أذآ؟؟؟؟؟؟؟؟

شعرت بصوت في داخلي يقول...((يا أني أتركهم أو يتركوني))!!

حسنآ والعمر والعشره والأوقات الحلوه وووووالخ...

تضايقت...جدآ...

أنتهت المحاظره ورجعت البيت...

وكأن الوقت يلزمني على تحديد مصير تلك الشله...(( يا أني أتركهم أو يتركوني ))!!

قضيت قرابه ليلة كامله في التفكير والأسترسال...!

تبون الصراحه...!

أختصرت على نفسي التفكير وسألتهم عن تلك المحاظره؟

راضين!

صدمني جوابهم؟

صدمني بقوه؟

أكتشفت أن أغلبهم غير راضي..! :confused:

أرتحت!
:dance
وأكتشفت أن الدنيا لا زال فيها الكثير من الخير... :app:

وما أنكر أن من ذاك اليوم ان علاقتنا ازدانت قوة وحيويه...

ومو شرط كل شخص لا يندرج تحت شرط الصحبة الصالحه..يعتبر أنسان أو صاحب سئ؟

بالعكس..

لكن هناك ما يسمى (( بالغفله ))...

أبتدي في نفسك...

أنصح صديقك..حتى تصبح صديقه..

((الصديق ليس فقط في وقت الضيق..وأنما الصديق من يصدق معك بالقول والفعل))..

ممكن أنه مايتقبل...!

ممكن انه يمل...!

لكن الصداقه الحقيقيه لا تعرف شرطآ ولا حدآ ولا مدآ...

كلنا نخطئ...

لكن (خير الخطائين التوابين)

أشرق صداقتك..

أشعلها بالحيويه..

فعمها بالمرح والأستمتاع..

أجعل من شخصك القائد وليس المقود..؟

لا تخجل..

أجعل من صداقك معتدله...

وتذكر ان هنالك فرق بين

((الكذبه البيضاء والكذبه السوداء، وفرق بين أخطاء الأصدقاء الشقيه والأخطاء المجرمه))

- أذا كنت من شلة ربع الشيشه ( قف وتحرك وأرفض حتى يرفض معك صديقك )
- اذا كنت من شلة ربع المغازلات ( قف وتحرك وأرفض حتى يرفض معك صديقك)
- اذا كنت من شلة ......الخ......
وهكذا...
وتذكر:

أذا كنت من النوع المجامل..الذي يحمل الخير بين طياته ويبخلها على اصدقائه..حتى يجاملهم ويتجمل

( فأعلم ان صداقتك بهذ الشخص صداقه ميته)

سؤال :

هل صديقك يعتبر من الصحبه الصالحه؟ :con2:

هل اذا كان صديقك لا ينصحك و لا تنصحه؟هل ستتركه؟أم ستبدأ في نفسك؟ :con2:

والكثير والمثير من الأسأله...!

موضوع يستحق النقاش...;)

وأنشاءالله ماكون ثقلت عليكم

ذوق :)

التيما
09-09-2007, 07:35 AM
يعطيج العافيه هالمره بأمانه تفوقتي .. الحمد لله انا وربعي ولله الحمد حنانين عالصلاة والنوافل والمحاضرات يمكن انا اللي اكسل فيهم والا ماشاء الله عليهم يجروني جر .. طلعوا هم الصديقات وانا اللي المفروض يقاطعوني .. سبحان الله .. الله يديمها علينا من محبه يارب .. وتسلمين على هالموضوع .. ومبارك عليج الشهر .

بوخالد2
09-09-2007, 07:48 AM
موضوع جميل اختى ذووق

هذا هو التفكير السديد والى يجب على كل بنت مستهتر ان تلتفت للشي هذا والاسئله المطروحه

(( شنو زيطه وزنبليطه )) هذه للشباب وليس للبنات --

البنت زينتها وجمالها ورقتها ودلعها في اخلاقها العاليه وصفاتها الجميله الى اتكون لها سند قوي في سمعتهااا

حرام اتخرب الميزه هذه بالسوالف هذه الشله ومادرى شنو وروحات وجيات على الشيشه والقهاوي اللى كله وحده حاطه في بوزها الشيشه (( صج مافيهم تربيه ذوول )) شوفي شلون الكلام يصير فيهم سواء من الى جالسين هناك من الرجال او غير هذه هي نضرتهم لهااا (( انها ساقطه ))

بالعكس العفه والجمال والاخلاق والصفات الجميله (( بالحشمه والستر و الخوف من الله سبحانه )) وليس ارضى الشله بالسهرات وغيره

يعطيج العافيه اختى اااسف على قسوتي لااني زهقت من اللي اشوفه

موضوع راائع -- غلبتيني :nice:

Qa6ar
09-09-2007, 07:54 AM
اختي ذوق موضوع شيق ووممتع للقراءه والتفكير

جزاج الله خير

التيما
09-09-2007, 07:54 AM
موضوع جميل اختى ذووق

هذا هو التفكير السديد والى يجب على كل بنت مستهتر ان تلتفت للشي هذا والاسئله المطروحه

البنت زينتها وجمالها ورقتها ودلعها في اخلاقها العاليه وصفاتها الجميله الى اتكون لها سند قوي في سمعتهااا

حرام اتخبر الميزه هذه بالسوالف هذه الشله ومادرى شنو ورحات وجيات على الشيش والقهاوي الى كله وحده حاطه في بوزها الشيشه (( صج مافيهم تربيه ذوول )) شوفي شلون الكلام يصير فيهم سواء من الى جالسين هناك من الرجال او غير هذه هي نضرتهم لهااا (( انها ساقطه ))

بالعكس العفه والجمال والاخلاق والصفات الجميله (( بالحشمه والستر و الخوف من الله سبحانه )) وليس ارضى الشله بالسهرات وغيره

:confused: بوخالد2 شفيك معصب ؟؟ :funny:

وبعدين من حقي وحق ربعي اننا نزيط ونزنبلط :funny: .. لا تسوونها قضيه عاد .. الاخت ذوق تقصد دور الاصدقاء والصديقات في سحب بعضهم بعض للخير .. ما قالت بس الحريم والرياييل لا :court:

المتأمل خيرا
09-09-2007, 08:14 AM
شكراً "ذوق" على الموضوع.. وبصراحة ارتحت اكثر لأنه غير منقول :).. "كنت اقرأ وأنا أفكّر.. منقول؟! .. إنشاءالله لا" ..

طبعاً "التيما" بصراحة دائماً ردودها تضحكني.. "لازم آوضـّح ولا بتهاوشني :p".. أقصد أنها تطرح ما في بالها دون قيود.. وتكتب قناعاتها بإسلوب ظريف..".. "هذا الذي أراه".. وكثيراً ما تأتي بالغير متوقـّع من ردود :) - بس أوّل مرة بصراحة تمر علي كلمة "نزنبلط" - ...

ضوى
09-09-2007, 08:16 AM
اختي ذوق

موضوعج جميل جدا تشكرين عليه عالتذكير

فعلا الصحبة الطيبة مهمة جداً ، ومب شرط واحدة تحب الاغاني انها سيئة ، ومب شرط انها تحب تطلع وتتفسح انها سيئة ، بس لما ما تصلي تعتبر سيئة ولما ما تذكر ربها تكون سيئة

خليني اقولج تجربتي يا ذوق

صديقاتي من ايام المدرسة معاي للحين يعني فوق 25 سنة لا زلت معاهم ولا زلنا على قلب واحد ، مرينا بطور المراهقة وسوالف البنات لبس ودلع وغيره ، بس اول ما دخلنا الجامعة بدينا نحس بنفسنا صرنا نذكر بعض بالصلاة صحيح انا ما استمريت معاهم فترة طويلة بس للامانة كانوا يحرصون عالصلاة والذكر وانا معاهم . تخرجنا وكبرنا وتزوجنا ولازلنا مع بعض صحبتنا هي هي ما تغيرت ، نعم ياما صديقاتي نصحوني وانا نصحتهم يا ما ذكروني وذكرتهم ، ومثل ما قالوا قبل الصاحب ساحب يا للخير يا للشر والحمد لله سحبوني وسحبتهم للخير ولا زلنا مع بعض نعين بعض ونذكر بعض وننصح بعض صحيح مب بالكثرة اللي قبل بحكم انا كبرنا وعقلنا بس بعد فذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين

ومرة ثانية اشكرج على هذا الموضوع واسفة اني طولت االسالفة

التيما
09-09-2007, 08:18 AM
شكراً "ذوق" على الموضوع.. وبصراحة ارتحت اكثر لأنه غير منقول :).. "كنت اقرأ وأنا أفكّر.. منقول؟! .. إنشاءالله لا" ..

طبعاً "التيما" بصراحة دائماً ردودها تضحكني.. "لازم آوضـّح ولا بتهاوشني :p".. أقصد أنها تطرح ما في بالها دون قيود.. وتكتب قناعاتها بإسلوب ظريف..".. "هذا الذي أراه".. وكثيراً ما تأتي بالغير متوقـّع من ردود :) - بس أوّل مرة بصراحة تمر علي كلمة "نزنبلط" - ...

:shy: تسلم على رايك .. وتبي الصج كنت بهاوشك :funny:

بوخالد2
09-09-2007, 08:25 AM

وبعدين من حقي وحق ربعي اننا نزيط ونزنبلط :funny: .. لا تسوونها قضيه عاد .. الاخت ذوق تقصد دور الاصدقاء والصديقات في سحب بعضهم بعض للخير .. ما قالت بس الحريم والرياييل لا :court:

معليه اختى التيما بس في حدود ماسويناها سالفه بس اللي يزيد عن حده

بالعكس اختى شي يفرح اذا الاصدقاء يجرون وينصحون بعضهم للصلاه وعمل الخير

هذول هم الاصدقاء مب اصدقاء دنيا ولعب وبس

اسمحيلي على العصبيه :eek2:

نورا
09-09-2007, 08:35 AM
قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - :
" إنما مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير فحامل
المسك أما أن يجذبك وإما أن تبتاع منه وإما أن تجد منه ريحاُ طيبة ..
ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد منه ريحاً منتنة "

ذوق

تسلمين على هذا الطرح الراقي

تحياتي لقلمك وفكرك الرائع

لكـٍ فائق ودي//

ناصر العمادي
09-09-2007, 02:25 PM
موضوع رائع اختي العزيزه...
انا بقولك قصه حقيقيه حصلت معي انا واصدقائي ( لما كنت لسه شباب ) كنا عايشين الدنيا بالطول والعرض لكن محافظين على الصلاه وكنا كل فتره نحاول ان نقوي ايماننا ونشجع بعض عشان الشيطان ما يضحك علينا وفعلا تعمقنا في الدين ووصلنا الى قمة الراحه والسعاده لتمسكنا بالدين وشاءت الأقدار ان يستشهد اثنين منا في افغانستان والثالث في حادث سياره لما رجع وفرقتنا الدنيا عن بعض وانا سافرت للدراسه وتعرفت على اصدقاء جدد وحسبتهم كذلك لكنهم جذبوني الى طريق الشيطان ( والعياذ بالله ) ولكن لما تركتهم رجعت لطريق الأيمان ... وهنا تحسي فعلا ما لتأثير الصديق عليك ... التأثير فعلا ممكن يكون قوي بوجود الشيطان .. لذلك ابتعدت عن كل الناس ولي الأن ثلاث اصدقاء فيهم الخير والحمدلله..
والف تحيه وشكر اختي العزيزه على الموضوع الهام جدا ... والله يهدي الجميع .. اللهم آمين

رحال
09-09-2007, 02:45 PM
بكل تأكيــــــــــــد الصاحب ســــــاحب سواء في الخير أو الشر !!!

قلي من صديقك أقول لك من أنت ؟؟؟

وكل قرين بالمقارن يقترن !!!

أرفع القبعة وأحيك على هذا الموضوع المتكامل والذي يجعلنا

نعيـــــد حساباتنا في من هم أصدقائنا والمحيطين حوالينا !!!

بس ياترى لو يدري اللي في باللي " توأمي ورفيق دربي " بيهدني في حالي !!!

أنتي عشرة على 10 !!!:nice:

أمة الله
09-09-2007, 03:16 PM
موضوع أكثر من رااااااااائع
( بارك الله فيكِ وجزاكِ كل الخير )

هيـــــه....صحيح الصحبه الصالحه كنز والله ... من واقع تجربه كانت لي كذا صديقه من الملتزمين....نعاون بعض على الذكر والأعمال الخيره وحضور المحاظرات ولو كان في تقصير كنا ( نقرص ) بعض عشان نصحّي نفسنا على هالشي ونحاول نصححه....و دارت الأيام ولازلنا الحمدلله صديقات لكن سبحان الله كلن لهى بحاله و ظروفه....زواج وعيال ودوام وما أنكر أبداً ان الإيمان عندنا نقص ودائماً نتحسر على هالشي وللأسف ( التسويف ) لاعب دور فينا........ بالفعل من ذاق حلاوة الإلتزام والصحبة الصالحة وفقدها بعدين تبقى غصّه كبيره في قلبه على ما فرّط

* الله يثبتنا ويرزقنا الصحبه الصالحة ان شاء الله

ومرّه ثانيه أقولج ( أبدعتي ) بموضوعج اللي حلاّه تفاعل الأعضاء أكثر :)

بنـ الدحيل ـت
09-09-2007, 04:00 PM
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

جزآك الله خيراً

النصيحه لوجه الله
راحة القلوب

خفايا الروووح
09-09-2007, 11:54 PM
جزاج الله خير ع هالموضوع

والله يهدينا لما يرضاه لنا

ذوق
10-09-2007, 12:50 AM
يعطيج العافيه هالمره بأمانه تفوقتي .. الحمد لله انا وربعي ولله الحمد حنانين عالصلاة والنوافل والمحاضرات يمكن انا اللي اكسل فيهم والا ماشاء الله عليهم يجروني جر .. طلعوا هم الصديقات وانا اللي المفروض يقاطعوني .. سبحان الله .. الله يديمها علينا من محبه يارب .. وتسلمين على هالموضوع .. ومبارك عليج الشهر .

علينا وعليج يالغاليه...والله يديمها من محبه..انشاءالله ويثبتج على طريق الصواب :nice:

ذوق
10-09-2007, 12:54 AM
موضوع جميل اختى ذووق

حرام اتخرب الميزه هذه بالسوالف هذه الشله ومادرى شنو وروحات وجيات على الشيشه والقهاوي اللى كله وحده حاطه في بوزها الشيشه (( صج مافيهم تربيه ذوول )) شوفي شلون الكلام يصير فيهم سواء من الى جالسين هناك من الرجال او غير هذه هي نضرتهم لهااا (( انها ساقطه ))

:D أعصابك يا أخي...أحسك معرق من الحره :p

يمه منك :looking:

يبه الشله = مب شرط للشباب..

الشله = تعني الجماعه :court:

والهيصه والزمبليطه والسهرااات ( بالشامي )= تعني الوناسه والعبط ومو شرط بالشئ السئ :D :court:

والشيشه والقهاوي = الحمدالله حتى ايام الهيصات والزمبليطات ماوصلتنا لهمواصيل :court: :looking: :D;)

واالله يسلمك على مرورك الحلووو الي جنه وجهك :funny:

وأنــا من زماااااااان غالبتك :strong :p

وحياك الله يالطيب :nice:

ذوق
10-09-2007, 12:56 AM
اختي ذوق موضوع شيق ووممتع للقراءه والتفكير

جزاج الله خير

الحمدالله توقعت الناس بتقرى اول سطرين اخر سطرين :o

وعظم الله أجرك يالطيب...وانشاءالله أخر أحزانك..والله لا يبلغك مكروه في غالي

وحياك الله أخوي

ذوق
10-09-2007, 12:58 AM

انا ادري :court:

أشكرج ألتيما على >>>> الفزعه أشهد انج رفقه صالحه:funny:

la-3yonk
10-09-2007, 12:59 AM
مشاء الله عليكي ..كلك ذوق في سرد الموضوع

والله لو اني لي سلطه لتوجت موضوعك احلى موضوع لهالاسبوع

صج موضوع قيم واتمنى اغلب اللي في المنتدى يقراونه لانه صج مفيد واااااااااااايد

الله يجزاكي الف خير :nice:

تقبلي تحياتي ...لعيونك

ذوق
10-09-2007, 01:00 AM

:D >> اي خلاص التيما صارت رفيجتي :D

خبرك الظريف لا يخاوي الا الظريف :p :D :dance

وحياك الله يالطيب...والحمدالله أنه مو منقول :nice:

ذوق
10-09-2007, 01:00 AM
قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - :
" إنما مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير فحامل
المسك أما أن يجذبك وإما أن تبتاع منه وإما أن تجد منه ريحاُ طيبة ..
ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد منه ريحاً منتنة "

ذوق

تسلمين على هذا الطرح الراقي

تحياتي لقلمك وفكرك الرائع

لكـٍ فائق ودي//

حياج الله يالغاليه ;)

ذوق
10-09-2007, 01:02 AM
موضوع رائع اختي العزيزه...
انا بقولك قصه حقيقيه حصلت معي انا واصدقائي ( لما كنت لسه شباب ) كنا عايشين الدنيا بالطول والعرض لكن محافظين على الصلاه وكنا كل فتره نحاول ان نقوي ايماننا ونشجع بعض عشان الشيطان ما يضحك علينا وفعلا تعمقنا في الدين ووصلنا الى قمة الراحه والسعاده لتمسكنا بالدين وشاءت الأقدار ان يستشهد اثنين منا في افغانستان والثالث في حادث سياره لما رجع وفرقتنا الدنيا عن بعض وانا سافرت للدراسه وتعرفت على اصدقاء جدد وحسبتهم كذلك لكنهم جذبوني الى طريق الشيطان ( والعياذ بالله ) ولكن لما تركتهم رجعت لطريق الأيمان ... وهنا تحسي فعلا ما لتأثير الصديق عليك ... التأثير فعلا ممكن يكون قوي بوجود الشيطان .. لذلك ابتعدت عن كل الناس ولي الأن ثلاث اصدقاء فيهم الخير والحمدلله..
والف تحيه وشكر اختي العزيزه على الموضوع الهام جدا ... والله يهدي الجميع .. اللهم آمين

الحمدالله أنك رجعت لأصلك....والله يثبتك على تقواه وطريق الصلاح...وانا بصراحه أعتبرك مثال للشباب الناضج والصالح.... :)

والله يوفقك أنشاءالله فيما ترضاه وتحبه :o

ذوق
10-09-2007, 01:03 AM
بكل تأكيــــــــــــد الصاحب ســــــاحب سواء في الخير أو الشر !!!

قلي من صديقك أقول لك من أنت ؟؟؟

وكل قرين بالمقارن يقترن !!!

أرفع القبعة وأحيك على هذا الموضوع المتكامل والذي يجعلنا

نعيـــــد حساباتنا في من هم أصدقائنا والمحيطين حوالينا !!!

بس ياترى لو يدري اللي في باللي " توأمي ورفيق دربي " بيهدني في حالي !!!

أنتي عشرة على 10 !!!:nice:

:eek2: القبببببببببببعه مره وحده.... :dance

لا صرااااااااحه انا الي أشكرك على تصريحك :D

ورفيجك هذا دزه صوبي....خل أتفاهم معاه :court:

:p

وحياك الله يالطيب :nice:

ذوق
10-09-2007, 01:05 AM
موضوع أكثر من رااااااااائع
( بارك الله فيكِ وجزاكِ كل الخير )

هيـــــه....صحيح الصحبه الصالحه كنز والله ... من واقع تجربه كانت لي كذا صديقه من الملتزمين....نعاون بعض على الذكر والأعمال الخيره وحضور المحاظرات ولو كان في تقصير كنا ( نقرص ) بعض عشان نصحّي نفسنا على هالشي ونحاول نصححه....و دارت الأيام ولازلنا الحمدلله صديقات لكن سبحان الله كلن لهى بحاله و ظروفه....زواج وعيال ودوام وما أنكر أبداً ان الإيمان عندنا نقص ودائماً نتحسر على هالشي وللأسف ( التسويف ) لاعب دور فينا........ بالفعل من ذاق حلاوة الإلتزام والصحبة الصالحة وفقدها بعدين تبقى غصّه كبيره في قلبه على ما فرّط

* الله يثبتنا ويرزقنا الصحبه الصالحة ان شاء الله

ومرّه ثانيه أقولج ( أبدعتي ) بموضوعج اللي حلاّه تفاعل الأعضاء أكثر :)

هيه!!!...

طلعتي أماراتيه :dance >> والله هذا الشعب الواحد مايمل قعدتهم ابد...

ويسلملي مرورج يالغلا...وانا أشهد انج امة الله :nice:

ذوق
10-09-2007, 01:06 AM
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

جزآك الله خيراً

النصيحه لوجه الله
راحة القلوب

تسلمين على التعليق الحلو ..وفعلآ النصيحه راحة للقلوب ;)

ناصر العمادي
10-09-2007, 01:22 AM
الحمدالله أنك رجعت لأصلك....والله يثبتك على تقواه وطريق الصلاح...وانا بصراحه أعتبرك مثال للشباب الناضج والصالح.... :)

والله يوفقك أنشاءالله فيما ترضاه وتحبه :o

:shy::shy::shy::shy::shy::shy::shy::shy::shy::shy: :shy::shy:

ذوق
10-09-2007, 02:45 AM
:shy::shy::shy::shy::shy::shy::shy::shy::shy::shy: :shy::shy:

ليس كل مايقال يصدق :funny: :p

التيما
10-09-2007, 03:58 AM
علينا وعليج يالغاليه...والله يديمها من محبه..انشاءالله ويثبتج على طريق الصواب :nice:

تسلمين اختي ذوووووووق :nice: ومبارك عليج الشهر

التيما
10-09-2007, 04:00 AM
:D >> اي خلاص التيما صارت رفيجتي :D

خبرك الظريف لا يخاوي الا الظريف :p :D :dance

وحياك الله يالطيب...والحمدالله أنه مو منقول :nice:

:shy: من طيبج واصلج يالغاليه .. تسلمين يالرفيجة :nice:

ولد البلاد
10-09-2007, 04:12 AM
الصراحة موضوع رائع
جعلة الله في ميزان حسناتك
ونفع به من قرأة

على قد حالها
10-09-2007, 08:49 AM
موضوع فعلا رااااااائع وقيم الصراحه...
وانا ولله الحمد ربعي اعتبرهم من الرفقه الصالحه لاني من احس اني تعرفت على وحده شوي عويه ولا افكارها غير افكاري انسحب بهدوووووووووووووء واتركها وبس يكون بينا السلام اذا مانفعت معاها النصيحه...

وفعلا مافي احسن من الناس اللي معادنهم ذهب ويسوون الدنيا ومافيها!

ذوق
10-09-2007, 12:13 PM
الصراحة موضوع رائع
جعلة الله في ميزان حسناتك
ونفع به من قرأة

أميييييييين أنشاءالله :D

ذوق
10-09-2007, 12:13 PM
موضوع فعلا رااااااائع وقيم الصراحه...
وانا ولله الحمد ربعي اعتبرهم من الرفقه الصالحه لاني من احس اني تعرفت على وحده شوي عويه ولا افكارها غير افكاري انسحب بهدوووووووووووووء واتركها وبس يكون بينا السلام اذا مانفعت معاها النصيحه...

وفعلا مافي احسن من الناس اللي معادنهم ذهب ويسوون الدنيا ومافيها!

خير ماتسوين يالغاليه...وحياج الله ;)

أختج

ذوق

ناصر العمادي
10-09-2007, 04:03 PM
ليس كل مايقال يصدق :funny: :p

:eek2::eek2::eek2::eek2::eek2::eek2::eek2::eek2::e ek2:
:eek3::eek3::eek3::eek3::eek3::eek3::eek3::eek3::e ek3:
صادني احباط 570 درجه

ذوق
11-09-2007, 04:46 AM
:eek2::eek2::eek2::eek2::eek2::eek2::eek2::eek2::e ek2:
:eek3::eek3::eek3::eek3::eek3::eek3::eek3::eek3::e ek3:
صادني احباط 570 درجه

:funny: :funny: :funny:

ذوق
15-09-2007, 06:25 AM
أصبحنا وأصبح الملك..وانشاءالله الموضوع يستفيدون منه أكبر شريحه من الأعضاء :)

ذوق
24-09-2007, 01:34 AM
أصبحنا وأصبح الملك..وانشاءالله الموضوع يستفيدون منه أكبر شريحه من الأعضاء :)

miss-qatr
24-09-2007, 01:57 AM
تسلمين يا ذوق يا ام الذوق على هالموضوع

انا بعد عن نفسي صديقاتي ينعدون على الاصابع يقولون عني مب اجتماعيه بس انا اشوف غير جذيه مب كل من قعد معاك وضحك وقالك سوالف عن فلان وعلان ومدحك صار رفيجك

وعن حادثه عرفت فيها معنى ان يكون عند الواحد صديق

من سنين كانت معانا وحده بالمدرسه يعني انا مااعرفها الا بالاسم واذا شفتها اسلم لا اكثر ولا اقل مرضت هالبنت وسافرت للعلاج لما وصلنا خبر ان توفت( الله يرحمها برحمته) انا مع ان علاقتي معاها سطحيه تعبت نفسيتي والله واللي حزني اكثر ان ربعها اللي كانو دوم معااها باول يوم حزنو لكن بعدها كانت جمعتهم كلها ضحك وسوالف ولا كن شي صار!!!!!

سؤال الواحد يطرحه على نفسه؟؟

الصديق يزعل لزعلك ويفرح لفرحك

الصديق لي احتجته لقيته

الصديق تأكد بيوم لو الله خذ امانته بيقعد يدعيلك

فلازم على الاوحد يعرف ينتقى صداقاته عدل

تحيااااااااتي لك اختي

وسوري طولت عليك

بدور
24-09-2007, 02:13 AM
طرح رائع

سأواجه نفسي واحاسبها ان كنت مقصره في حق الله ونفسي وصديقاتي المقربات

طرح يدعوا الى التمهل والتفكيرلمن هم حولنا ماذا قدمت وماذا استفدت وافدت

كم انتي رائعه بطرحك الراقي وجزيتي خيرا اختي الغاليه

(الفيصل)
24-09-2007, 02:32 AM
بارك الله فيك اختي ذوق على طرح تجربتك التي اسأل الله أن يستفيد منها الغافلات من أخواتنا . وكذلك اخواننا لان موضوعك يشملهم ايضا.
جميل جدا أذا وجدنا بداخلنا شيء أو تجربة من الممكن أن نفيد فيها غيرنا ان لانتردد في الطرح وهذا ليس من المجاهره ولاضير فيه طالما أن غايتنا ساميه وهي الموعظة والتذكير للغير. أسئل الله الهدايه لي ولكم.
فبارك الله فيك وجزاك خير الجزاء .. وثبتك على دينه وأكسبنا معك الصحبة الصالحه التي تعيننا على أمور ديننا ودنيانا .....تحياتي لك

ذوق
03-10-2007, 04:06 PM
جزاك الله خير أخوي الفيصل على مرورك وتعقيبك..ونسـأل الله الثبـات أنشاءالله

ذوق
03-10-2007, 04:08 PM
تسلمين يا ذوق يا ام الذوق على هالموضوع

انا بعد عن نفسي صديقاتي ينعدون على الاصابع يقولون عني مب اجتماعيه بس انا اشوف غير جذيه مب كل من قعد معاك وضحك وقالك سوالف عن فلان وعلان ومدحك صار رفيجك

وعن حادثه عرفت فيها معنى ان يكون عند الواحد صديق

من سنين كانت معانا وحده بالمدرسه يعني انا مااعرفها الا بالاسم واذا شفتها اسلم لا اكثر ولا اقل مرضت هالبنت وسافرت للعلاج لما وصلنا خبر ان توفت( الله يرحمها برحمته) انا مع ان علاقتي معاها سطحيه تعبت نفسيتي والله واللي حزني اكثر ان ربعها اللي كانو دوم معااها باول يوم حزنو لكن بعدها كانت جمعتهم كلها ضحك وسوالف ولا كن شي صار!!!!!

سؤال الواحد يطرحه على نفسه؟؟

الصديق يزعل لزعلك ويفرح لفرحك

الصديق لي احتجته لقيته

الصديق تأكد بيوم لو الله خذ امانته بيقعد يدعيلك

فلازم على الاوحد يعرف ينتقى صداقاته عدل

تحيااااااااتي لك اختي

وسوري طولت عليك

فعــلآ الحـب والرفقه الصــالحه دائمـآ في دعوه الخــير والله يبعدنــا عن هؤلاء النـاس..

وجزاج الله خير على المرورو

ذوق
03-10-2007, 04:09 PM
طرح رائع

سأواجه نفسي واحاسبها ان كنت مقصره في حق الله ونفسي وصديقاتي المقربات

طرح يدعوا الى التمهل والتفكيرلمن هم حولنا ماذا قدمت وماذا استفدت وافدت

كم انتي رائعه بطرحك الراقي وجزيتي خيرا اختي الغاليه

أختي بدووور...هذا المغزى من الموضوع..التمهل ومحاسبة النفس..فرحني مرورج..وجزاج الله ألف خير..وثبتج في فعل الخير وملاقاته