المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دار الاستثمار تعتزم زيادة رأسمالها 35% في اكتوبر بسعر 450 فلسا للسهم



Love143
18-09-2005, 01:57 PM
تغطية زيادة رأسمال «اوكيانا» والعوائد 15 مليونا
دار الاستثمار تعتزم زيادة رأسمالها 35% في اكتوبر بسعر 450 فلسا للسهم

كتب:سعود سلطان
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة بان شركة الدار للاستثمار تعتزم زيادة رأسمالها بعد نهاية الربع الثالث وتحديدا خلال شهر اكتوبر بنسبة 35% وبعلاوة اصدار 350 فلسا وبقيمة اسمية للسهم 100 فلس.
كما تستعد الشركة ايضا للاعلان قريبا عن اتمامها لـ 3 صفقات دفعت بالشركة نحو تحقيقها ارباحا قياسية اضافة الى ان الارباح المتوقع الاعلان عنها حتى نهاية الربع الثالث ستفوق ما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
من جهة اخرى كشفت المصادر بان مؤسسة التأمينات الاجتماعية وعدد من كبار المساهمين الاستراتيجيين في شركة الدار للاستثمار يسعون الى زيادة نسب ملكيتهم بالشركة والشركات التابعة.
من جهة اخرى افادت المصادر بان الشركة نجحت ايضا في تغطية اكتتاب زيادة رأسمال شركة اوكيانا والتي ستقوم بادارة مشروع اوكيانا دبي البالغ تكلفته 230 مليون دينار.
واوضحت المصادر بان رأسمال شركة اوكيانا يقدر بـ 250 مليون دينار قامت الدار بالاكتتاب الى جانب شركاتها التابعة بما نسبته 40% من قيمة رأس المال وطرح 150 مليون دينار من اسهم الشركة لعدد من العملاء باكتتاب خاص.
وكشفت المصادر بان رسو م الاكتتاب التي نتجت عن تسويق الدار للاستثمار، وكيانا بلغت 15 مليون دينار وستعود معظمها علي الدار للاستثمار كونها الجهة الرئيسية المنقذة لعملية التسويق.