المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجوا المساعدة من الجميع

عسولة1
10-03-2005, 09:50 PM
تحية طيبة وبعد ،،
أود أن أخذ رأيكم بخصوص التمويل لمشروع بناء عمارة مثلا"
أفكر في هذا المشروع ولكن ليس لدي فكرة في التمويل عن طريق البنك000
ماذا يطلب البنك ؟
وعلى أي أساس يوافق على التمويل ؟
وهل يتطلب دفع جزء من المبلغ ؟
وما هي الشروط حتى يوافق البنك على مشروع تمويل ؟
أرجوا من الجميع ومن لدية الخبرة الرد
ولكم مني جزيل الشكر
عسولة1

سعادة الوزير
11-03-2005, 02:13 AM
هذه تسمى قروض استثمارية (او تمويل استثماري في حالة البنوك الاسلامية :) ) .. وغالبا يتم مناقشتها مع قسم خاص لهذا النوع من التمويل في البنك .. حيث يبحث هذا القسم في البنك الجدوى الاقتصادية للبناية .. الدخل الشهري او السنوي المتوقع لها على التكلفة الاجمالية للمشروع وعلى ضوء كل ذلك يقرر اذا ماكان يوافق على التمويل ام لا .. والتمويل بحد ذاته يكون اما بضمان العائد المتوقع (اي ان البنك يؤجر العقار ويخصم كل الايجار او بعضه لسداد الدين) .. او بضمان الراتب او حتى بالاثنين معاً .. طبعا البنك من الممكن ان يذهب للخيار الاول في حالة كون المشروع مجدي جدا من الناحية الاقتصادية .. هذا كل الي اعرفه وان شاء الله الشباب مب مقصرين اذا عندهم اي اضافة.

عسولة1
11-03-2005, 07:56 AM
تحية طيبة وبعد ،،،
أشكرك يا سعادة الوزير على ردك
وأتمنى 0000
من الجميع المشاركة في هذا الموضوع وخاصة من لديهم فكرة
لأني طموحة وأريد أن أنفذ هذه الفكرة وأتمنى من الإخوة مساعدتي في أرائهم
ولكم مني ألف شكر
عسولة1

سعادة الوزير
11-03-2005, 10:02 AM
العفو اختي عسولة .. عموما تذكرت ان احد الاخوة بنى عمارة تجارية (محلات وشقق) عن طريق بنك قطر الدول الاسلامي .. وتم الاتفاق ان البنك يمول البناء بالكامل بشرط ان يظل مرهون للبنك بكامل ايجاراته لمدة 5 سنوات .. وبعد ذلك يؤول المبنى للمالك بعد ان قام البنك باسترجاع جميع التكاليف (مع الارباح طبعا) .. العقار كان عبارة عن عمارة تحتوي على 4 محلات تجارية + 4 ادوار في كل دور 4 شقق.

عسولة1
11-03-2005, 04:59 PM
تحية طيبة وبعد
والله انك عجيب !!!!
إذا كان العقار مرهون للبنك و لمدة 5 سنوات عندي عادي
لكن على الأقل يكون في نسبة للمالك ولا ما يصير يا سعادة الوزير ؟؟
ولك مني ألف تحية وألف شكر والف00000!!!
عسولة1

سهم عتيج
11-03-2005, 07:18 PM
أول شي ياعسولة,, لازم نعرف قدراتك قبل لا نعطيك النصيحة التي نرجوا أن تفيدك,, فأول هذه الأسئلة

هل لديك عقار أو قطعة أرض تريدين استثمارها؟

اذا كان الجواب نعم.. في أي المناطق تقع؟ وكم مساحة العقار؟ وهل تقع على شارع عام أو فرعي,, او على شارع تجاري؟
هل لديك مبلغ من المال حاليا؟ ام انك فقط لديك العقار وتريدين من البنك استثماره؟

وأخيرا لابد ان تعرفي كم عدد الأدوار المسموحة في هذه المنطقة قبل الشروع في الاجراءات.. وبعد ذلك ممكن ناخذ ونعطي معك حول هذا المشروع الاستثماري الطيب باذن الله

والله يوفقك

سعادة الوزير
11-03-2005, 08:19 PM
لا يصير .. ليش مايصير .. لكن كله يرجع لطبيعة العقار نفسة .. انا انصحج تروحين لبنك قطر الدولي الاسلامي (هو احسن بنك هالايام حق هالسوالف) .. وتسألين عن القسم الخاص بالتمويل الاستثماري وتناقشين معهم الموضوع .. طبعا تصطحبين وياج معلومات كاملة عن موقع الارض ومساحتها بالضبط ورخصة البناء (ان وجدت) موضح فيها تفاصيل العقار (حجمة ومساحته وكم دور وكم شقة وكم محل .. الخ) .. هم بصراحة والشهادة لله اسلوبهم صار متميز في مجال خدمات العملاء .. وايد احسن من المصرف (والله انها مب دعاية .. بس كلمة حق لازم تنقال).

عسولة1
11-03-2005, 09:54 PM
الله يعطيكم العافية
ويخليك يااااااااااااااااااااااا سعادة الوزير
عسولة1

qatar_moon
12-03-2005, 01:30 AM
موضوع حلو والله

زين يعني لازم تكون الارض تجاريه ولا عادي لو كانت سكنيه

صفقه
12-03-2005, 05:07 AM
اخواني ...

هل اقسام الأستثمار العقاري موجوده فقط في البنك الأسلامي او انها موجوده ايضا في البنوك الأخرى و اماكن غيرها ؟؟

وانا لدي ارض في منطقة السودان بمقابل الملعب الفرعي الجديد لنادي السد واود بناء مبنى من دورين يحتوي على 12 شقه فما هي البنوك اوالشركات التي تستطيع تمويل هذا المشروع ؟؟

عسولة1
12-03-2005, 08:07 AM
أولا" :
هــلا والله بالجميع وبالذاااااات سعادة الوزير
يصير البنك يشتري أرض ويبنيها عمارة وإلا لازم يشتـرط وجــود الأرض ؟
ثانيا" :
إشرايكم بفكرة شراء باص أو بيك أب بغرض تأجيرة ليكون دخل ثاني غير الراتب ؟
وما هي الشركات التي تقوم بالتأجير وعلى كم في الشهر ؟
وهل يشترط وجود السائق مع السيارة ؟
عسـولـة1

roadrunner
12-03-2005, 12:07 PM
أولا" :
هــلا والله بالجميع وبالذاااااات سعادة الوزير
يصير البنك يشتري أرض ويبنيها عمارة وإلا لازم يشتـرط وجــود الأرض ؟
ثانيا" :
إشرايكم بفكرة شراء باص أو بيك أب بغرض تأجيرة ليكون دخل ثاني غير الراتب ؟
وما هي الشركات التي تقوم بالتأجير وعلى كم في الشهر ؟
وهل يشترط وجود السائق مع السيارة ؟
عسـولـة1

اختي الفاضلة .. انا اعرف واحد من الشباب اشترى ارض عن طريق بنك قطر الدولي الإسلامي .. وعلى طول .. بناها عن طريج البنك .. لا واثثها بعد عن طريق البنك ... بس هذا كان حق فيلا شخصية.. مادري ايش رايح يصير معاج عشان العمارة ... الله يوفقج انشالله .... وعقبال ما تبنين برج انشالله.. بس ماوصيج .. ترى الطابق الأخير بالبرج بيكون لي

عزيز
12-03-2005, 12:15 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ما شاءالله فيه تجاوب كبير بين الجميع وان شاء الله دوم هالتعاون :)

طيب ياشباب اصحاب الخبره يفيدونا لو سمحتو انا ودي اشتريلي قطعه ارض تجاريه بالوكره 600 متر اقل شي واخلي البنك يبنيلي عماره كبيره شرايكم انتو ؟؟

وانتو التجاوب من الجميع وشكرا اختي عسوله لطرحج الموضوع الحلو والمفيد :)

اخوكم العزيز :)

عسولة1
12-03-2005, 02:15 PM
تحية وشكر للجميع ،،،
بصراحة انا إنسانة طموحة بلا حدود والفكرة حلوة ويكون لها مدخول ممتاز
لكن 0000
ابي أعرف شروط البنك
ما أظن كل واحد يبي يبني عمارة على طول البنك بيوافق !!!
أنا بصراحة ما عندي أرض فابغي البنك يشتري الأرض ويبنيها
يا جماعة000
شراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايكم
عسولة1

سعادة الوزير
12-03-2005, 02:28 PM
انتوا الله يهديكم سويتوني خبير في هالامور :) .. انا والله ماعندي ذيك الخبرة الا اني عندي هالمعلومات لاني مريت بهالتجربة والبنك بنى لي ارض تجارية لغرض الاستثمار.

qatar_moon : راجع للبنك نفسه .. البنك مايهمه الا انه يرجع استثماره مع الربح .. وهو ونظرته في المشروع .. طبعا راح يدرسة (في حالتي انا ماطولت دراستهم .. تقريبا اقل من شهر .. يمكن لان ارضي كانت تجارية) .

صفقة : نفس الشي .. راجع للبنك نفسه.

عسولة : طبعا الاستثمار العقاري افضل بمليون مرة .. وسالفة ان البنك يشتري الارض فهذا موضوع آخر .. لا اعتقد ان البنك بيشتري لج الارض ويبنيها ويأجرها بضمان نجاح المشروع ككل .. لان التكلفة بتكون كبيرة جدا ومخاطرها اكبر على البنك .. لكن ممكن انج تشترين ارض عن طريق البنك وتسددين اقساطها بشكل عادي .. ومن ثم تتجهين لمسار تمويل استثمار الارض .. لكن تبقى هناك نقطة اخرى .. هل الارض بتكون مملوكة لج بشكل كامل ام مرهونة للبنك؟ .. اذا كانت مرهونة فبتكون هناك مشكلة .. لان التمويل يتطلب رهن العقار اصلا .. الامور ابتدت تتشعب شوي :)

اتمنى لج التوفيق ولباقي الاخوان ان شاء الله

سهم عتيج
12-03-2005, 06:30 PM
بالنسبة للبنك وشروطه يا عسوله1 ,, فان البنك مش مني والطريق يوافق حق أي واحد يبغي يشتري له أرض ويبني عليها عمارة الا بعد دراسة الشخص اللي يبغي هذا المشروع دراسة كاملة,, فلو وافق البنك على اعطاء الغرض لأي شخص مني والطريق,, فأعتقد بأن كل الناس بتشوفينهم صافين طوابير في البنك
ولكن قد يوافق البنك على هذا الخطوة لناس معينين فقط,, من هم هؤلاء الناس

طبعا يجب اولا أن يكون المركز المالي للشخص الطالب للغرض قويا بحيث يضمن البنك به حصوله على أمواله في حالة تعثر المشروع,, فمثلا واحد عنده أملاك تساوي الملايين وواحد ما عنده غير راتبه البسيط,, فالأول ممكن البنك يعطيه تسهيلات أكبر بكثير بضمان هذه الأملاك,, اما الشخص العادي واللي ماعنده غير راتبه اللي على قد حاله,, فأكيد البنك ماراح يوافق له على طلبه,, ولكن لو كان هذا الشخص العادي عنده قطعة أرض في موقع حيوي,, فهنا ممكن البنك يعطيه تسهيلات أكبر بضمان قطعة الأرض أو العقار,,

والله الموفق

qatar_moon
13-03-2005, 12:58 AM
مشكور اخوي سعادة الوزير على التوضيح

عسولة1
13-03-2005, 12:25 PM
تحية للجميع ،،،
طيب لو شريت الأرض وصارت الأرض بأسمي
ما هي إجراءات البنك بعد ذلك ؟؟
لازم يكون راتبي على بنك قطر الدولي ولا ما يشترط ذلك ؟؟
وبعدين أنا ما عندي غير راتبي وبتكون الأرض بأسمي
هل يرهن البنك الأرض حتى يضمن حقه ؟؟
أرجوا التوضيح ممن لديهم معرفة
وش ردك يا سهم عتيج!!!!!
عسولة1

سعادة الوزير
13-03-2005, 01:31 PM
يا اخت عسولة .. صدقيني اسألتج هاذي كلها محد يقدر يجاوبج عليها بشكل صحيح وكامل الا البنك .. لان هم يدرسون كل حالة على حده .. وكل حالة لها اجراءات مختلفة .. يعني انصحج تروحين البنك وتشوفين القسم الخاص بالتمويل الاستثماري وتطرحين عليهم كل الاستفسارات .. طبعا يفضل انج تكتبين على ورقة كل استفساراتج عشان ماتنسين شي اذا رحتي هناك وكذلك تكتبين الاجابة تحت كل استفسار لما تكونين عندهم .. اتمنى لج وللجميع التوفيق.

على فكرة .. انا ان شاء الله هالاسبوع باناقش مع البنك تمويل عمارة نفس الي سويتها حق وحده من الاهل .. وباعطيكم ان شاء الله الي حصل معاي.

عسولة1
14-03-2005, 08:34 AM
تحية ،،،
انا في انتظار معلومات منك يا سعادة الوزير
وياليت تطرح الاسئلة الي طرحتها انا على البنك وتعطيني جواب
والله يعطيك العافية
عسولة1