المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوجي الحبيب امر تدلل ......... للمناقشة الجادة

دلة الرسلان
12-09-2007, 10:22 PM
مبروك عليكم الشهر الفضيل الله يبلغنا وياكم صيامه وقيامه

تعددت المواضيع وتنوعت وكلها تدور حول العلاقة بين

الزوج والزوجة

واعتقد اننا لو طرقنا الموضوع بشكل مباشر سيكون افضل

فأيها الزوج ماذا تطلب من زوجتك لترضيك وتحصل على حبك :deal:

ما الصفة او العادة التي تثير غضبك في زوجتك وتتمنى ان تتخلص منها crazy

واتمنى ان تكون الامال في حدود المعقول :D

مناحي السادس عشر
12-09-2007, 11:16 PM
انها ماتقول (((((((لا))))))) ابدا تحت اي الظروووووف

هسلان
12-09-2007, 11:40 PM
تعاملني كما تعامل طفلها بكل ماتعنية الكلمة من معنى

:eek2::eek2::eek2:

ANONYMOUS
13-09-2007, 12:30 AM
تسمع الكلام..

وبس

miss-qatr
13-09-2007, 04:48 AM
الصراحه استغربت من الردود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكل يقول تسمع الكلام ولا تقول لا؟؟؟ ليش ماعندها راي او شخصيه بعد لو اتقولون لها احرقي نفسج بتقول حاضر ؟؟؟؟؟

انا مااقول ماتسمع كلامه بالعكس في امور كثيره لها الحريه انها تبدي رايها وتوافق زوجها وتشاوره لكن مب فرض راي.

الحياه مشاركه واحترام اراء ومناقشه مب قاعدين بعسكريه كل شي حاضر سيدي!!!!!

واسمحو لي هذا رايي الشخصي

قطري في لندن
13-09-2007, 04:55 AM
مشكور اخوي الموضوع المهم

اطلب منه انه اتصون بيته وريله وتستر علي اول ماطلع من البيت

وتربي اعياله تربيه صالحه وتصون قيابي

وتحترم اهلي وتقدرهم وتحفظ سري

واهم شي الدين

اشي لي يضايقني بقول لك اول ماتزوج ههههههههههه الله يعطينه بنت الحال

تقبل مروري اخوك قطري في لندن

المتأمل خيرا
13-09-2007, 06:35 AM
أظن - ومن خلال الملاحظة لكثير من الحالات في الواقع المعاش - أن المشكلة الأساسية هي في ضعف القدرة على التفاهم.. والتمســّـك بالرأي - بغض النظر عن كونه منطقياً أم لا - .. وهذا الأمر يتعلّق بالطرفين.. فليس هناك قاعدة عامة، ففي حالات تكون المرونة موجودة عند الرجل.. وفي حالات اخرى تكون المرونة متوفرة عند المرأة.. والإشكالية انه عندما تكون المرونة غير موجودة عند الطرفين.. هنا يكون حبل العشرة قصير.. أو أن يقتنع أحدهما بأن الطرف الآخر يصعب التفاهم معه.. "وقد تتولـّد هذه القناعة دون وجود أساس فعلي لها :)" .

وأظن أنه ربما أصعب عادة في المرأة "من وجهة نظري" - وهي صعب التخلص منها :) - أن تكون المرأة عنيدة.. أو متسلـّطة.. وأظن أنه إن لم تكن هاتان العادتان موجودتين.. فأظن أنه يمكن حل كثير من اشكاليات الزواج.. عند حدوثها.

فالزوجة هي الصدر الحنون لزوجها "أو هكذا يفترض".. وكلما قسى زادت الشقة بين الطرفين.. وتولـّد عنها كثير من الإشكاليات التي يتم طرحها في هذا المنتدى.. وأتفق مع الأخت "miss-qatr" من أن الحياة الزوجية ينبغي أن تكون مشاركة وتفاهم.

BoFahed
13-09-2007, 12:35 PM

الكل يقول تسمع الكلام ولا تقول لا؟؟؟ ليش ماعندها راي او شخصيه بعد لو اتقولون لها احرقي نفسج بتقول حاضر ؟؟؟؟؟

انا مااقول ماتسمع كلامه بالعكس في امور كثيره لها الحريه انها تبدي رايها وتوافق زوجها وتشاوره لكن مب فرض راي.

اختي مب القصد فرض الراي بس اهم شي الاحترام من طبعنا احنا البشر الاختلاف في الراي والفكر علشان جذي الله شرع منهاج وقانون نمشي عليه ومن ضمنه انه جعل الولاية للرجل في البيت يعني الزوجة شريكة عمر لابد من مناقشتها بس القرار الاول والاخير بيد الزوج لابد انها تحترم قراره خاصة اذا كان معاشرها بالمعروف ويخاف الله فيها .
ومثل ما معروف اختي ان الرجل طفل صغير ما يحب ابدا كلمة لا خاصة من زوجته والمرة الذكية هي اللي تكسب زوجها وبعطيج مثال حي انا شاه عليه ليش الخليجين لما يتزوجون مرة ثانية من برا تلاقينه يحب الثانية اكثر من بنات عمهم ليش لانهم فاهمين طبيعة الرجل وتسايره وتعرف تكسب ابو عيالها .

سلامي للكل
13-09-2007, 12:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية مبارك عليكم الشهر الكريم:dance

بالنسبة للموضوع المطروح من وجهة نظري

طبعا المشاركة في الرأي بين الزوجين لابد منه وهذا يدل على العقلانية الموجود لدى الزوج فلابد للزوجة ابداء رأيها والمشاركة في أمور الحياة كلها

وبالنسبة لي أحب ان المراءة تملك صفتان:strong (الله يرزقني المراءة الصالحة - ان شاء الله ):)

الصفة الاولى: كتمان الأسرار يعني بمعنى مهما حصل بينهما من أمور خاصة لابد وان يكون بينهما :con2:

أما الصفة الثانية: الاحترااااااااااااااااام بمعنى أن تحترم الزوجة زوجها في كل الحالات ولاننسى طبعا الاحترام من قبل الزوج مطلوب لكي تتم الصفة الثانية.:D

وبالنبسة للصفة أو العادة اللي ما احبها (للحين مدري لاني ما متزوج)

بس اتمنى ان مايكون لسانها طويل:anger2:

مشكورررررررررة اختي على الموضوع الشيق

ويعطيج العافية:nice:

وفااااااااااااااااااااالج وفاااااااااااااااااااال كل الاعضاء طيب:D

نورا
13-09-2007, 01:25 PM
صحيح منكم نستفيد

بس انا اشوف الوالد كله يقول حاضر ويتنفذ اللي الوالد تبيه

ويحترمها وهي بعد نفس الشيء

بس احس كأنه الوالد يخاف منها او يحسب لها حساب

او يتخيل لي والله ما ادري يمكن لانه عصبي وهي تعرف ها الشيء

علشان جذي دايم تقول طلباتك اوامر اطلب وتدلل

لكن احسن شي ان الوالده تموت فيه وتحبه وايد :shy:

وانا ازعل شدعوه كل ها الحب للوالد وحنا لالالالا :anger2:

او انها تبي تاخذ حبه لها لحالها وما تخليه يحبنا اجل ليش تدلعه :mad:

واشكرك على الموضوع اختي

ونستفيد للحياة المقبلة

ناصر العمادي
13-09-2007, 04:58 PM
تحياتي لك اختي العزيزه على الموضوع ..
وكل عام وانتي بخير

الرجل لايريد الكثير ..
يريد زوجه تفهمه ( لما يكون متضايق تخفف عنه تفهم ايش فيه تحاول ان تشاركه همومه وتعطيه الحلول تحسسه بوجودها حتى لو ماتقدر تفيده )

يريد زوجه مصليه ( لأن الزوجه المحافظه على الصلاه هي من ستجعل الزوج والأبناء يحافظون على الصلاه والأم هي الأساس للأطفال في تعليم الصلاه والدين)

يريد زوجه مرحه ( لها ضحكتها وابتسامتها في البيت يسعد الزوج عندما يجلس معها مايمل من جلستها عامله جو حلو في البيت)

يريد زوجه ذكيه ( تفهم متى تطلب منه طلباتها .. تفهم مايريده الزوج قبل ان يطلب .. تعرف متى يكون الوقت الرومانسي .. وتعرف متى تتنازل ومتى تصر على رأيها )

يريد زوجه نظيفه انيقه ( يعني يرجع للبيت تعبان تكون لابسه ملابس حلوه وريحتها حلوه مش ملابس المطبخ وريحه الأكل ... دائما تكون انيقه امامه وريحتها حلوه ..مكياجها في بيتها مش للخروج .. تحببه بها دائما بملابسها المغريه وووو اللهم اني صايم )

الحب ... ( اهم شي ان يظل الحب قوي في مواجهه العواصف والروتين وذلك بتجديد الحياه
في البيت والأبتعاد عن المشاكل والتغاضي عن الأمور البسيطه وهكذا)

يريد زوجه مطيعه ( يعني لما يقولها الزوج شي تقول ان شاء الله حبيبي الا اذا كان المطلوب شي صعب ان تفعله في وقته ترد عليه بأسلوب حلو تامر امر بس بعد فتره وهكذا ..مش كل ماطلب شي اوقال لها شي تظل تناقش على الصغيره والكبيره وتحاول تفرض رايها لأن في هذا نهايتها الا اذا كان الزوج ضعيف )

والله يوفق كل زوجين وكل من سيتزوج
وكل عام وانتم بخير

الطرف الأغر
13-09-2007, 05:17 PM
الرياييل وايد يتشرطون وكل ماتسوين لهم يتدلعون زياده :looking:

:D

المتأمل خيرا
13-09-2007, 05:26 PM
صحيح منكم نستفيد

بس انا اشوف الوالد كله يقول حاضر ويتنفذ اللي الوالد تبيه

ويحترمها وهي بعد نفس الشيء

بس احس كأنه الوالد يخاف منها او يحسب لها حساب

او يتخيل لي والله ما ادري يمكن لانه عصبي وهي تعرف ها الشيء

علشان جذي دايم تقول طلباتك اوامر اطلب وتدلل

لكن احسن شي ان الوالده تموت فيه وتحبه وايد :shy:

وانا ازعل شدعوه كل ها الحب للوالد وحنا لالالالا :anger2:

او انها تبي تاخذ حبه لها لحالها وما تخليه يحبنا اجل ليش تدلعه :mad:

واشكرك على الموضوع اختي

ونستفيد للحياة المقبلة

أختي الكريمة "نورا" اسمحي لي بالتعقيب على ما تفضلت بذكره.. وتحديداً نقطة أن والدك يبدو وكأنه يخاف من والدتك ويحسب لها ألف حساب..

من خلال ما ذكرته في بقية مساهمتك لا أجد أن هذا الإعتقاد له أساس.. فالخوف لا يولـّد الحب..

ما أراه أنه احترام من قبل والدك تجاه زوجته.. يبدو لكم - أنتم الأبناء - وكأنه خوفاً.. وهذا الأمر نعمة ينبغي أن ينتبه لها.. لأنه من خلالها تكون السعادة مرفرفة على الجميع..

حيث في كثير من الحالات نجد الزوجة تنتبه للأولاد وتنسى زوجها.. مما يسبب بروداً في العلاقة بين الطرفين.. وإن حدث مثل هذا الأمر فلاشك أنه يؤثر على الجميع.. سلباً.

امـ حمد
13-09-2007, 05:27 PM
الاحترام المتبادل بين الزوجين

ANONYMOUS
13-09-2007, 06:28 PM
الرياييل وايد يتشرطون وكل ماتسوين لهم يتدلعون زياده :looking:

:D

يستاهلون الدلع عيالنا :D

ذربة ألكلام
13-09-2007, 06:50 PM
يجدر في مخيلتي بعض من الاراء

ربما كانت المرأة الناجحه في حياتها هي من تكون لزوجها

الام والحبيبة العاشقه والصديقة والخادمة..

تلك هي التي تأسر قلب وعقل زوجها ..

معنى كلامي

أن تكون لة أربع نسااااء...

..

عندما تكون الأم:

أنه يحب الام فى حنانها , فى عطائها اللامحدود, عطائها ,الذى لا يتبعه من و لا اذى,

يريد اما فى سعة صدرها معه , وفى تسامحها , و عفوها ان هو اخطا ..

و فى قبلتها وتشجيعها ان هو اصاب ....

فى تسليتها له و الاخذ بيديه فى الضراء والفرحة والبهجة فى السراء

فى سهرها بجواره عند مرضه او اثناء عمله و فى بشاشتها و سعادتها عند حضوره

و قلقها و لهفتها عند غيابه ..

انه يريد امه التى فقدها بعد زواجه و يظل يحن اليها كلما احس بحاجته لها .....

ثم هو يريد الحبيبة العاشقة :

التى تتفنن فى سرقة قلبة وفى اثارة رجولته ,

يريد امراة تبهره بقوامها , وعطرها كما تبهره بانوثتها و سحرها ..

يريد انثى تثيره و تمتعه بمنظرها وعطرها و كلماتها ,,

يريدها ان تذوب بين يديه عشقا و شوقا و هياما ..

ثم هو يريد الصديقة :

التى يبث اليها همومه ,,و يستشيرها فى اموره,, يريد صديقة تحفظ سره,, و تستر عيبه,,

لا زوجة تفشى سره و تفضح عيبه بين جاراتها و صديقاتها و اهلها

يريد عقلك و حكمتك و مشورتك لا لسانك و ثرثرتك فيما لا يهمه ..

يريد ان يتكلم فتحسنى الاستماع لا ان تتكلمى فتكثرى الشكوى من اعباء المنزل و مشاكل الاولاد فيلجا الى الصمت المنزلى او الى ترك البيت

و قضاء معظم الوقت مع اصدقائه الذين يفهموه و يسمعوه

ثم هو يريد الخادمة-:

نعم خادمة - يريدك ان تعدى له الطعام بيديك حتى وان كان لديك خادمة

يريدك ان ترتبى اغراضه بنفسك

يريد ان يرى لمساتك انت فى اركان البيت

يريدك ان تعتنى بملابسه و مظهره و مظهرك و مظهر اولاده

هي تلك المرأة الذكية التي تكسبة .....

++++++++++++++++++++++++++

دلة الرسلان
14-09-2007, 06:33 PM
سؤال موجه للأخوان مناحي السادس عشر

وشنويعني سعر الدعم

الا ترون ان الطاعة العمياء مستحيلة حتى الخادمة بعد لها نفس وبعض الاحيان تعاند فما بالكم بزوجة بنت ناس ؟؟؟

بصراحة الذي لاحظته في نطاق الاسرة ان الزوج اذا طالب بالطاعة العمياء من الزوجة والغالب

ان هذه الطاعة بتكون مرتبطة بخوف وليس احترام الزوج ان هذه الزوجة لاتكون قادرة على

تربية ابنائها تربية صالحة لانها طرف ضعيف حتى الابناء لاتستطيع السيطرة عليهم في غياب

الوالد .

الذي اراه واؤيده طاعة في حدود المعقول بما يحفظ كرامة الزوجة .

دلة الرسلان
15-09-2007, 09:43 PM

ونحترم رأيك اختي الكريمة

مشكور اخوي الموضوع المهم

اطلب منه انه اتصون بيته وريله وتستر علي اول ماطلع من البيت

وتربي اعياله تربيه صالحه وتصون قيابي

وتحترم اهلي وتقدرهم وتحفظ سري

واهم شي الدين

اشي لي يضايقني بقول لك اول ماتزوج ههههههههههه الله يعطينه بنت الحال

تقبل مروري اخوك قطري في لندن

الله يرزقك اخوي بالزوجة الصالحة بس خلص وارجع قطر بس سؤال هل بتطلب من خطيبة

المستقبل الموافقة على الطلبات قبل الزواج ؟ لانه اللي اوله شرط اخره نور .

دلة الرسلان
15-09-2007, 09:50 PM
أظن - ومن خلال الملاحظة لكثير من الحالات في الواقع المعاش - أن المشكلة الأساسية هي في ضعف القدرة على التفاهم.. والتمســّـك بالرأي - بغض النظر عن كونه منطقياً أم لا - .. وهذا الأمر يتعلّق بالطرفين.. فليس هناك قاعدة عامة، ففي حالات تكون المرونة موجودة عند الرجل.. وفي حالات اخرى تكون المرونة متوفرة عند المرأة.. والإشكالية انه عندما تكون المرونة غير موجودة عند الطرفين.. هنا يكون حبل العشرة قصير.. أو أن يقتنع أحدهما بأن الطرف الآخر يصعب التفاهم معه.. "وقد تتولـّد هذه القناعة دون وجود أساس فعلي لها :)" .

وأظن أنه ربما أصعب عادة في المرأة "من وجهة نظري" - وهي صعب التخلص منها :) - أن تكون المرأة عنيدة.. أو متسلـّطة.. وأظن أنه إن لم تكن هاتان العادتان موجودتين.. فأظن أنه يمكن حل كثير من اشكاليات الزواج.. عند حدوثها.

فالزوجة هي الصدر الحنون لزوجها "أو هكذا يفترض".. وكلما قسى زادت الشقة بين الطرفين.. وتولـّد عنها كثير من الإشكاليات التي يتم طرحها في هذا المنتدى.. وأتفق مع الأخت "miss-qatr" من أن الحياة الزوجية ينبغي أن تكون مشاركة وتفاهم.

حياك الله اخي الكريم وفعلا المرونة مطلوبة من الطرفيين وازيد انها مطلوبة اكثر من الزوجة

فمن صبر قدر وفي حديث للرسول صلى الله عليه وسلم ليس القوي بالصرعة ولكن القوي من

يملك نفسه عند الغضب ... او كما قال صلى الله عليه وسلم

دلة الرسلان
15-09-2007, 09:55 PM
اختي مب القصد فرض الراي بس اهم شي الاحترام من طبعنا احنا البشر الاختلاف في الراي والفكر علشان جذي الله شرع منهاج وقانون نمشي عليه ومن ضمنه انه جعل الولاية للرجل في البيت يعني الزوجة شريكة عمر لابد من مناقشتها بس القرار الاول والاخير بيد الزوج لابد انها تحترم قراره خاصة اذا كان معاشرها بالمعروف ويخاف الله فيها .
ومثل ما معروف اختي ان الرجل طفل صغير ما يحب ابدا كلمة لا خاصة من زوجته والمرة الذكية هي اللي تكسب زوجها وبعطيج مثال حي انا شاه عليه ليش الخليجين لما يتزوجون مرة ثانية من برا تلاقينه يحب الثانية اكثر من بنات عمهم ليش لانهم فاهمين طبيعة الرجل وتسايره وتعرف تكسب ابو عيالها .

لا ... لا .... لاتخلينا نزعل منك اخوي ليش الاجنبية تعرف طبيعة الرجل اكثر من بنت عمه !!!

اشلون صارت ؟؟