المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى متـى ياوداد الكـواري؟!

IPOD
14-09-2007, 07:57 PM
السلام عليكم

على مدى 5 سنوات تقريبا واصلت (الكويتبة )القطرية وداد الكواري بتشويهة المجتمع القطري بدعوى الأصلاح وكشف خفايا المجتمع القطري الذي من وجة نظرها لا يتمتع الى بالسلبيات التي لاحصر لها

فلم تكف في بث الحزن والمآسي والصراعات في مجتمعنا من خلال الدراما السطحية التي تعرض .....بل واصلت على مدى هذة السنين التي كتبت بها بدعوى الحرية والديموقراطية في ابداء الرآي من خلال تسليط الضؤ على المجتمع من وجهة نظرها السوداء

ففي مسلسلها الجديد الذي يحمل عنوان (نعم ولا) من خلال اول حلقتين بثت فيهما مايكفي لشهر كامل من الفضائح التي نتحمل سلبياتها اكثر من ايجابياتها فمنذ متى ياوداد كان ألأصلاح من خلال الدراما والتلفزيون هذة كذبة وافتراء صنعتموها انتم ايها الأعلاميون لترويج بضاعتكم المتهالكة.

اعود لأول حلقتين من هذا المسلسل التي صورت العائلة القطرية في الثمانينات او قبل... الأخوة متزوجون ويعيشون في بيت والدهم زوجة الأخ تغري اخو زوجها (عبدالعزيز جاسم) وزوجة عبدالعزيز جاسم تقول لها بالعامية :عيب عليج هذا اخو ريلج
و(عبدالعزيز جاسم) يرغب بزوجة اخوة ...وطبعا لاتكتفي وداد بهذا القدر بل ان الزوجات وبالرغم من انهم في منزل واحد كاشفات متبرجات....لو كان التصوير يوحي بأيامنا هذة لقلت ربما ولكن للأسف حتى الماضي لم يسلم منك ياوداد

كنت اتمنى ولو انها تريد نشر الحقيقة ان تظهر لنا الحقيقة بدون مبالغة وافتراء وان لا تصور مآسي حياتها الشخصية التي لاتخفى على الكثير (وتفش خلقها) كما يقولون اللبنانيون من خلال دراما قطرية نتحمل عواقبها جميعاً كقطريين

الم يكفي انك صورتي على مدى السنوات الماضية المجتمع القطري الحاقد الحاسد العاق الفاسد ..البنات المنحرفات.. الشباب المنحرف المرأة التي تتزوج وهي حامل من غير زوجها !!

اليوم صورت لنا كيف ان الصبي ابن عبدالعزيز جاسم يتأنث ويضع المساحيق ويطاردونة صيع المدارس حتى وصلوا لباب الحمام وانتهى المشهد !!!

وعلى فكرة ...حسبما سمعت ان تلفزيون قطر يعرض مسلسل كويتي آخر في بعد الظهر فية شخصية (البويا) او المسترجلة هي وحبيبتها !!!

يعني ماشالله ياتلفزيوننا الموقر بالنهار شاذات وبالليل شاذون ...ورمضان كريم وفالكم طيب

كتبة

IPOD

مليت
14-09-2007, 08:02 PM
والله يا اخي العزيز من يوم شفت المسلسل القطري الي يقول حق امه تف عليج ويبيع ويشرب خمر
وانا ضغطي مرتفع لكن توصل انهم يعرضون مشهد لعبدالعزيز جاسم وهو يراود زوجة اخوه عن نفسها هذا جاب لي الهم والغم وسكرت التلفزيون الى ان انتهاء المسلسل واليوم ما شفته

شاهيناز
14-09-2007, 08:30 PM
صورة مشوهه للمجتمع القطري

وفي الاخير الجرايد بتمدح في المسلسل
وياويل الي قول شئ

بس انا شئ مب فاهمته في المسلسل

البقر وش سالفهم وش جايبهم في البيت؟

ذربة ألكلام
14-09-2007, 08:43 PM
ربي يهديه ان شاء الله

القارمن
14-09-2007, 08:47 PM
مشكله هالمؤلفين شعارهم الحقيقي ( الممنوع مرغوب ) ولا لو المسؤولين اتركولهم الحبل على الغارب ونشالت الخطوط الحمرا كان شفتو العجب

فوق هذا كله هالمواضيع الشاذه ماتنعرض الا في شهر رمضان الفضيل بس ما اقول الا الله يرحم فايز التوش, كوميديا راقيه والمقصد واصل

مساهمة بسFresh
14-09-2007, 08:49 PM
اخوي هي جات على هالسنة؟؟؟

اصلا وداد الكواري من زمان ومسلسلاتها سطحية وتافهة

ووالله ماعالجت اي قضية

الا بالعكس , كل اللي كنت اشوفه تفاهات في تفاهات , ومجرد مسلسلات خالية من اي مضمون , واعتقد الظهور الاعلامي والمادة هم وراء كل هالتفاهات

وعلشان جذيه انا ماصرت اتابع لها اي شي من تقريبا 3 سنين

nooora
14-09-2007, 08:49 PM
الله يهدي جميع المنافقين

الطرف الأغر
14-09-2007, 09:25 PM
أنا أتابع لها عشان أنقهر زياده

مطلعه ان القطري والقطريه من أسوأ خلق الله والأجانب العرب هم الايجابين في المجتمع
هم شي واحنا ولا شي

مانعترض لا علي قطريين ولا على اجانب وعرب ،، بس معقوله هل قطر محد فيه خير

كتاباتها تقهر وما تعرض الا الفساد وتطرح مشاكل و قضايا بدون حلول وتعمم الأقليه السلبية على الأغلبية الايجابية

يعني الي نخبره الهدف من المسلسل ان تطرح قضيه برؤيتها او رؤية المجتمع لها بداية واساس وحلول ايجابية بالمعقول ،، او على الأقل توضح الصح من الخطأ

لكن هي الله يهديها ان شاء الله ومايكون الي تكتبه لمجرد خالف تعرف او لأسباب مادية

وتكون كتاباتها بالمستقبل أفضل من جي

شكرا عالموضوع أخوي

miss-qatr
14-09-2007, 09:27 PM
انا اايد كلامكم فعلا هالمسلسل مستحيل يكون يحكي قصه بقطر ولاسالفه ان زوجات الابناء يطلعون كاشفات عالاقل شيله لو كانت صج تبي تنقل واقع المجتمع القطري

واهي تدري ان لحد الحين في عوايل ماترضى ان الوحده تكشف ويها قدام حماها؟؟؟

والكل يعرف والخليج يشهد ان المجتمع القطري من المجتمعات الملتزمه والمتمسكه بعاداتها وتقاليدها

واذا الكاتبه سامحه حق نفسها هالنقل الكاذب على المسؤولين منع هالتشويه لمجتمعنا

تحياااااااااااااااتي لكاتب الموضوع

ضوى
14-09-2007, 09:43 PM
الصراحة انا اتابع المسلسل بحكم انه بعد الفطور يعني وقت تجمعنا للتلفزيون وهذا هو الوقت الوحيد والمسلسل الوحيدة اللي اشوفه

عموما ، المسلسل يحكي حقبة قديمة نوعا ما ، واعتقد بهالحقبة ما كان فيه عصير ندى بالعلب المتطورة الخاصة بجيل الالفين واصلا عصير ندى جديد توه :eek2: يعني خطأ كبير وقع فيه المخرج

ثانياً : ما عمري شفت زوجة اخ تظهر جدام حماها بدون حجاب شئ غريب ومهو من تقاليدنا وعاداتنا ، مصورة بنات قطر منحرفات بهالطريقة اللي صورت فيها ،

ثالثاً : ما عندنا صبيان يدخلون مع المعزبة المطبخ ويسولفون معاها لا ونص شعرها بره وبدون بطوله بعد غريب جدا؟

رابعاً : الزوجة تشوف زوجها معجب بزوجة اخوه وتسكت ولا تسوي شئ هذا شئ غريب ولا يعكس فطرة الانثى الغيورة

خامساً : الاب سلبي جدا ( العود ) شنهو يعني ولد ولدي عنده مشكلة ولا اعلم ابوه حتى يتصرف ويحل المشكلة ؟؟ واخش عن الكل ولا اكلم الولد ولا كأني مسؤول بالنهاية ؟؟؟

سادساً : كيف لرجل يعيش مع واحدة تقول له اكرهك واعيش معك لمجرد انه لا مكان لدي لاعيش به ؟؟ اي رجل لديه كرامة يرضى بهذا الشئ ؟؟؟؟

المسلسل به الكثير من السقطات والهفوات التي لا تغتفر لمخرج يعتقد نفسه فذ وعبقري !

ولكن ليس مة حقنا التجني والتهكم على وداد الكواري وسبها وقذفها بما لا يليق ، ما معنى ان نقول انها تمثل واقعها وانا فعلت كذا وكذا ؟؟ لا هذا ليس من اخلاقنا ولا شيمنا أن تنتجنى ونقذف غيرنا ، نعم انتقدوا كتاباتها وليس ماضيها اوي حاضرها فهذا شانها هي وليس شاننا نحن ! ننتقد تصويرها للمجتمع القطري بهذا الشكل ولكن لا يهمنا شخصيتها هي

اتمنى انني استطعت ان اوضح وجهة نظري حول الموضوع

ونتمنى الهداية للجميع

A H M A D
14-09-2007, 09:54 PM
اخووي المشكلة بالمسؤولين

تـاجر الـذهب
14-09-2007, 09:56 PM
مفروض ادارة التلفزيون تلغي بث هذا المسلسل الي ماله اي فائدة ..يعني الاسر الي تمر باظروف
هذي والعياذ بالله ماراح يحل مشكلتهم مسلسل كاتبته وحده قاصين عليها منتجين المسلسلات بفلوسهم
والاسر الي الله حافظها.. بيقومون يشوفون بلاوي ماتوقعوها في قطر

اكيد مافي بلد خالي من المشاكل ولكن الحل السليم ان الفضايح لا تنشر ولا تعلن بل تعالج بطرق فيها ستر
اما كل شهر رمضان طالعه لنا هي والي طايح تمدح فيها من هالمنتجين المرضانين.. بهذي الطريقة ماكو حل

بالعكس الا الكل بيرتفع ظغطه وبيحس ان المجتمع اخترب..وبيزيد الخراب..والصحيح ان الايجابيات يعلن عنها
ويشهر بها... بدل السلبيات الي تعتبر حالات مرضية نفسية مر فيها بعض الضايعات والعياذ بالله

يعني بسبب ان الكاتبه حضرتها تلتهت بحياتها ومريت بظروف وصارت ضحية للرجال الي في محيطها خلاص
صارت قطر كلها كذا؟ لدرجة ان الخليجيين والعرب يحسبون مجتمعنا كذا صاير

انا اشوف تلفزيون قطر خلاص صار في عالم ثاني ..حق هدف ثاني من حطو شعاره اللؤلؤة الي جنها عين

أمة الله
14-09-2007, 09:57 PM
الله يجزاكم الخير على حرصكم وغيرتكم بس الله يهديكم ياليت لو يكون النقد بدون سب وانتقاص في الكاتبه......الله يهدينا واياها ان شاء الله

مليت
14-09-2007, 10:04 PM
نطالب بحمله اعلامنية وتسجيل احتجاج لدى المسؤلين لمنع استمرار المسلسل ياليت رابط مدير التلفزيون

وطن
14-09-2007, 10:05 PM
متى ينعرض المسلسل ؟؟!!

الداعي
14-09-2007, 10:15 PM
انا اشارككم الراي اخواني بكل اللي قلتوه ولكن ماهو السبب؟

السبب هو ان تلفزيون قطر "يبي ينتج" شي وبس.. علشان يقولون انه مثل تلفزيون دبي والكويت والام بي سي..

وهنا لا يتم التركيز على الجوده والكيف.. بل المهم ان يكون قد انتج "شي"

واتمنى من المسؤولين الانتباه والله يهدينا ويهدي الجميع

كلاسيك للبيع
14-09-2007, 10:20 PM
كلهم بيتحاسبون يوم القيامة , حسبنا الله و نعم الوكيل .

وجزاك الله خير ياراعي الموضوع

الخيميائي
14-09-2007, 10:40 PM
طيب علشان مانظلم حد

بغض النظر عن تصوير المجتمع بصورة سلبية او بصورة مثالية ولكن هل احداث المسلسل موجودة في المجتمع ام لا ؟؟!

يعني هل المسلسل يعالج قضايا اجتماعية موجودة سوءا في السابق او الحاضر وان كنت اعتقد بوجود اسقاط على الحاضر بشكل اكيد من متابعتي لكلامكم ام انها قضايا خيالية ولا تحدث ولو بشكل عرضي في مجتمعنا ؟؟!

وبعدها ممكن نتناقش

اما نطرح الموضوع من زاوية واحدة وهي الهجوم على المسلسل وعلى الكاتبة بشكل شخصي فهنا نخرج عن صلب الموضوع وهو المسلسل والقصة ؟؟!

الا اذا كان الغرض من الموضوع هو مناقشة تاريخ الكاتبة ؟؟!

عموما من اليوم بشوف المسلسل :)

al_lord
14-09-2007, 10:48 PM
هي الله يهديها تمشي على خطى فجر السعيد والي منع التلفزيون الحكومي عرض مسلسلاتها حسب كلام الناس

في الحقيقه انا ما اتابع المسلسلات ولله الحمد

هاجن داز
14-09-2007, 11:12 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

انا ماشفت المسلسل ولا ابي اشوفه
ولا اشوف التلفزيون في رمضان

لكن للأسف .... ان مثل هذي التفاهات تنعرض على شاشتنا الي يشوفها الغير
ويحكم علينا من خلالها

مكنتوش
14-09-2007, 11:18 PM
بغض النظر عن هذا المسلسل ماتابعتة
جميع مسلسلات الخليجية هابطة في سيناريوهاتها
المضحك المخرج يصرح بان الهدف من المسلسل حل المشاكل الاجتماعية
بداية المسلسل
1- ولد يغازل بنت والعكس صحيح ويقعون في الخطاء والكبائر وجميع افراد العائلة في المسلسل يغازلون وينتهي المسلسل بوقوع في الخطاء من دون حل المشكلة ( وين حل المشاكل الاجتماعية يامؤلف ويامخرج )
2 ولد يتعاطى المخدرات والخمر ويقع في صحبة السوء وينتهي به الي الادمان والسجن وينتهي المسلسل
بهذه النهاية ( وين الحل يامؤلف ويامخرج )
3 عقوق وضرب الولدين وينتهي المسلسل بنهاية حزينه ( وين الحل ياحاصل على شهادة الفن والتأليف)
4 تصوير على بعض البنات بشذوذ الي جنس الرجال وهذا موجود لا ننكره لكن ( وين الحل ياشاطر بس خذوه فغلوا )

هل هذه السينريوهات تعكس واقع وان جميع العائلات توجد فيها هذه المشاكل وحنا ماندري يامخرج ياشاطر يا للي حاصل على شهادة الفن ؟

أم نوره
14-09-2007, 11:28 PM
والله كلامكم صحيح
وبعد في شيء مهم ملابس الحريم ستايل جديد والاكسسوارت جديده شلون جذي
والمسلسل عن حقبة زمنية قديمة وحتى ديكور البيت !!!!!!!!!

وبعدين لازم نعترض على المسلسل بأي طريقة بالجرايد أو ايميل وداد الكواري

وتحياتي لصاحب الموضوع

وطن
14-09-2007, 11:36 PM
ترى المسلسل ينعرض على الكويت اظن
وابو ظبي

مو مركزه بالقنوات بس من امس لليوم شفته وايد بالاعادة

وابي موعد عدل له عشان اشوف شسالفته

IPOD
14-09-2007, 11:46 PM
اخوي هي جات على هالسنة؟؟؟

اصلا وداد الكواري من زمان ومسلسلاتها سطحية وتافهة

ووالله ماعالجت اي قضية

الا بالعكس , كل اللي كنت اشوفه تفاهات في تفاهات , ومجرد مسلسلات خالية من اي مضمون , واعتقد الظهور الاعلامي والمادة هم وراء كل هالتفاهات

وعلشان جذيه انا ماصرت اتابع لها اي شي من تقريبا 3 سنين

على فكرة الكاتبة لها مسلسلات في التسعينات كانت عادية جداً على اساس ان في العقود الماضية كانت الرقابة اشد بكثير
بس مو معنى ذالك اني ضد الرقابة وضد الحرية ولكن التجني الواضح على المجتمع على اساسانة بيعالج قضية هاذي خزعبلات مامنها فايدة غير التشهير بالمجتمع

تحياتي لك

IPOD
14-09-2007, 11:47 PM
أنا أتابع لها عشان أنقهر زياده

مطلعه ان القطري والقطريه من أسوأ خلق الله والأجانب العرب هم الايجابين في المجتمع
هم شي واحنا ولا شي

مانعترض لا علي قطريين ولا على اجانب وعرب ،، بس معقوله هل قطر محد فيه خير

كتاباتها تقهر وما تعرض الا الفساد وتطرح مشاكل و قضايا بدون حلول وتعمم الأقليه السلبية على الأغلبية الايجابية

يعني الي نخبره الهدف من المسلسل ان تطرح قضيه برؤيتها او رؤية المجتمع لها بداية واساس وحلول ايجابية بالمعقول ،، او على الأقل توضح الصح من الخطأ

لكن هي الله يهديها ان شاء الله ومايكون الي تكتبه لمجرد خالف تعرف او لأسباب مادية

وتكون كتاباتها بالمستقبل أفضل من جي

شكرا عالموضوع أخوي

اكيد المادة تلعب دور بس ماعتقد ان الكاتبة محتاجة المادة اكثر ماهي مهتمة بالشهرة (والتشهير)

تحياتي لك

IPOD
14-09-2007, 11:52 PM
الصراحة انا اتابع المسلسل بحكم انه بعد الفطور يعني وقت تجمعنا للتلفزيون وهذا هو الوقت الوحيد والمسلسل الوحيدة اللي اشوفه

عموما ، المسلسل يحكي حقبة قديمة نوعا ما ، واعتقد بهالحقبة ما كان فيه عصير ندى بالعلب المتطورة الخاصة بجيل الالفين واصلا عصير ندى جديد توه :eek2: يعني خطأ كبير وقع فيه المخرج

ثانياً : ما عمري شفت زوجة اخ تظهر جدام حماها بدون حجاب شئ غريب ومهو من تقاليدنا وعاداتنا ، مصورة بنات قطر منحرفات بهالطريقة اللي صورت فيها ،

ثالثاً : ما عندنا صبيان يدخلون مع المعزبة المطبخ ويسولفون معاها لا ونص شعرها بره وبدون بطوله بعد غريب جدا؟

رابعاً : الزوجة تشوف زوجها معجب بزوجة اخوه وتسكت ولا تسوي شئ هذا شئ غريب ولا يعكس فطرة الانثى الغيورة

خامساً : الاب سلبي جدا ( العود ) شنهو يعني ولد ولدي عنده مشكلة ولا اعلم ابوه حتى يتصرف ويحل المشكلة ؟؟ واخش عن الكل ولا اكلم الولد ولا كأني مسؤول بالنهاية ؟؟؟

سادساً : كيف لرجل يعيش مع واحدة تقول له اكرهك واعيش معك لمجرد انه لا مكان لدي لاعيش به ؟؟ اي رجل لديه كرامة يرضى بهذا الشئ ؟؟؟؟

المسلسل به الكثير من السقطات والهفوات التي لا تغتفر لمخرج يعتقد نفسه فذ وعبقري !

ولكن ليس مة حقنا التجني والتهكم على وداد الكواري وسبها وقذفها بما لا يليق ، ما معنى ان نقول انها تمثل واقعها وانا فعلت كذا وكذا ؟؟ لا هذا ليس من اخلاقنا ولا شيمنا أن تنتجنى ونقذف غيرنا ، نعم انتقدوا كتاباتها وليس ماضيها اوي حاضرها فهذا شانها هي وليس شاننا نحن ! ننتقد تصويرها للمجتمع القطري بهذا الشكل ولكن لا يهمنا شخصيتها هي

ونتمنى الهداية للجميع

بخصوص النقطة الأولى:هي ماوقفت على اخطاء المخرج هاي شي اكيد ان كثير مناجواء المسلسل توحي بالزمن الخطاء اولها المكياج والتسريحة :confused:

ثانيا: بنات افكار وداد الكواري توصلنا اكثر من جذي مادري هالعايلة التي في المسلسل تتكلم عن قطر ولا هنولولو ؟!

رابعاً: لا على اساس ان في زوجات يبون يحافظون على ازواجهم بأي طريقة وطبعاً هالنوعية ماتعجب الكاتبة الثورية

واخيراً اخت ضوىانا لم اتجنى على الكاتبة بالقذف ولكن لايوجد تفسير لكل هذة النصوص التي كتبتها الى بسبب واحد اسقاط حياة الكاتب على نصوصة امر معروف لدى كل الآدبيين هذا اذى حق لنا ان نطلق كلمة ادبية على وداد !

وتحياتي وتقديري لك

IPOD
14-09-2007, 11:54 PM
مفروض ادارة التلفزيون تلغي بث هذا المسلسل الي ماله اي فائدة ..يعني الاسر الي تمر باظروف
هذي والعياذ بالله ماراح يحل مشكلتهم مسلسل كاتبته وحده قاصين عليها منتجين المسلسلات بفلوسهم
والاسر الي الله حافظها.. بيقومون يشوفون بلاوي ماتوقعوها في قطر

اكيد مافي بلد خالي من المشاكل ولكن الحل السليم ان الفضايح لا تنشر ولا تعلن بل تعالج بطرق فيها ستر
اما كل شهر رمضان طالعه لنا هي والي طايح تمدح فيها من هالمنتجين المرضانين.. بهذي الطريقة ماكو حل

بالعكس الا الكل بيرتفع ظغطه وبيحس ان المجتمع اخترب..وبيزيد الخراب..والصحيح ان الايجابيات يعلن عنها
ويشهر بها... بدل السلبيات الي تعتبر حالات مرضية نفسية مر فيها بعض الضايعات والعياذ بالله

يعني بسبب ان الكاتبه حضرتها تلتهت بحياتها ومريت بظروف وصارت ضحية للرجال الي في محيطها خلاص
صارت قطر كلها كذا؟ لدرجة ان الخليجيين والعرب يحسبون مجتمعنا كذا صاير

انا اشوف تلفزيون قطر خلاص صار في عالم ثاني ..حق هدف ثاني من حطو شعاره اللؤلؤة الي جنها عين

صح لسانك اخوي كملت النص المفقود الي كنت ابي اقولة هل هاذي طريقة لعلاج مشاكل المجتمع ام اباحيتها وزيادتها اكثر واكثر ...تفتيح العيون عليها اكثر واكثر... وياريتها اول مرة ونقول بكرة بتتغير 5 سنين واحنا على هالمنوال كل مسلسل يشيع حالة الأحباط العامة للمجتمع

IPOD
14-09-2007, 11:59 PM
طيب علشان مانظلم حد

بغض النظر عن تصوير المجتمع بصورة سلبية او بصورة مثالية ولكن هل احداث المسلسل موجودة في المجتمع ام لا ؟؟!

يعني هل المسلسل يعالج قضايا اجتماعية موجودة سوءا في السابق او الحاضر وان كنت اعتقد بوجود اسقاط على الحاضر بشكل اكيد من متابعتي لكلامكم ام انها قضايا خيالية ولا تحدث ولو بشكل عرضي في مجتمعنا ؟؟!

وبعدها ممكن نتناقش

اما نطرح الموضوع من زاوية واحدة وهي الهجوم على المسلسل وعلى الكاتبة بشكل شخصي فهنا نخرج عن صلب الموضوع وهو المسلسل والقصة ؟؟!

الا اذا كان الغرض من الموضوع هو مناقشة تاريخ الكاتبة ؟؟!

عموما من اليوم بشوف المسلسل :)

موجودة ام لا ؟

موجودة طبعاً

تحدث بشكل عرضي؟!
لا تحدث بشكل شائع جداً وكل يوم تقريبا

ولكن هل عرضها في عمل درامي (معالج) لها .؟؟؟

وهل اظافة البهارات الكاذبة كما ذكر في بداية الموضوع حقيقة في مجتمعنا ؟!؟

يعني يا اخوي الخيميائي ياريت الكاتبة التزمت بالتشهير (الصادق) فقط ...هي ماكتفت بذالك اظافة اشيا ماتحصل الى في مجتمعات ابعد ان تكون قطرية

نحن ليس مجتمع ملائكي ...بنفس الوقت ليس مجتمع شيطاني ...وهذا ماصورتنا الكاتبة من خلال اعمالها سنة ورى سنة !!

اما القصد من الموضوع التشهير فلاوالله لا هذا الغرض لأن تشهيري بالكاتبة لن يزيد ولن ينقص من الموضوع درجة ولكن ماذنبنا نحن اذى ان يتحمل المجتمع بالكامل مآساة فرد من افرادها ؟.!

تـاجر الـذهب
15-09-2007, 12:06 AM
بغض النظر عن هذا المسلسل ماتابعتة
جميع مسلسلات الخليجية هابطة في سيناريوهاتها
المضحك المخرج يصرح بان الهدف من المسلسل حل المشاكل الاجتماعية
بداية المسلسل
1- ولد يغازل بنت والعكس صحيح ويقعون في الخطاء والكبائر وجميع افراد العائلة في المسلسل يغازلون وينتهي المسلسل بوقوع في الخطاء من دون حل المشكلة ( وين حل المشاكل الاجتماعية يامؤلف ويامخرج )
2 ولد يتعاطى المخدرات والخمر ويقع في صحبة السوء وينتهي به الي الادمان والسجن وينتهي المسلسل
بهذه النهاية ( وين الحل يامؤلف ويامخرج )
3 عقوق وضرب الولدين وينتهي المسلسل بنهاية حزينه ( وين الحل ياحاصل على شهادة الفن والتأليف)
4 تصوير على بعض البنات بشذوذ الي جنس الرجال وهذا موجود لا ننكره لكن ( وين الحل ياشاطر بس خذوه فغلوا )

هل هذه السينريوهات تعكس واقع وان جميع العائلات توجد فيها هذه المشاكل وحنا ماندري يامخرج ياشاطر يا للي حاصل على شهادة الفن ؟

بالضبط .. والمشكلة فيه ناس كثير تمشي عليهم افكار توحي بان مسلسل ساقط مثل هذا بيحل المشاكل الاجتماعية.. ..شلون يحل مسلسل مثل هذا المشاكل الاجتماعية؟ شلون تنحل مشاكل بتشهيرها وبتضخيمها وكانها منتشره بالبلد وانه خلاص مافيه احد صالح وان الاسره القطرية خربانه.. فيه اطفال بيكبرون في المجتمع وهم شايفين هالمشاكل تعلن وكل يوم ومتى؟ في توقيت كل الاسر القطرية ملتمه على الفطور الحل الامثل ان الاجيال الصغيره ماتشوف هالفضايح؟ لانه بكره بيسويها وبتزيد المشاكل والسبب امثال المسلسلات هذي الي لا تبت للواقع بشي؟ ولا تعرض اي حلول..هدفها الفتنه وزيادة الخراب بالمجتمع الكل يدري ان فيه مشاكل تصير ونادره والحمد لله..لكن انه يطلع مسلسل ويوضح للكل ان هذا صاير بالمجتمع وهذا شي واقع؟ واقع عند اهله ويسترون على انفسهم احسن مب يكتبون مشاكلهم وتصير كانها ظاهره..تشجع الضعيف على الوقوع فيها بسبب ان قطر كلها تسوي هالشي من الفضايح؟ قصص صارت وانتهت والعبره منها هي الفائده منش التشهير واخبار الناس انه صار هالون وانه المجتمع خلاص صار بشع وردئ الى هذي الدرجة؟

وكان المجتمع مافيه ايجابيات..شي غبي صراحه ويضحك وكفاية بين كل دول
الخليج كل المسلمين يرمضون على خير وطاعه الا احنا ..نرمض على هالمسلسلات
الي مامنها فايده ابدا وتعتبر مضيعة للوقت

الراقية
15-09-2007, 12:15 AM
هذي وجبة من الوجبات الدسمة( بعد الفطور ) اللي تسبب لي حارج وتلوع جبدي ولا تنفع معاها اية ادوية .:(:(:(

ولكن ارجع واقول الى متى يا وداد الكواري ؟؟؟

الله يهدي الجميع ان شاء الله

الجني
15-09-2007, 12:33 AM
هناك طرح ايجابي و طرح سلبي لنفس المشكله و لا ننسى
الجانب التسويقي و هو (Sex Sells) الجنس يجلب المبيعات

انا لم اشاهد المسلسل و لا اشاهد مسلسلات بسبب ثقافتنا ثقافة انتظر الى الغد و بعد الغد

برنامج لا يتنهى في نفس الجلسه لا اشاهده

كان من الأولى ان تطرح الكاتبه قصة اسرتين , اسرة ساقطة
و اسرة ناجحة و اضرب نموذج للجمهور لكي يختار اي اسرة
يرغب ان تكون اسرتة . اما ان اسلط الضوء على الاسرة الساقطة
و اغمض عين عن الاسرة الناجحة فهذا ظلم و اجحاف .

و نتذكر درب الزلق عندما سافر سعد و حسين و ابوصالح و قحطة
الى مصر , ضرب مثل للمصريين احدهما نصاب و الآخر محترم .

و لكن السوق الآن يرغب بمبيعات الجنس في الأغاني و المسلسلات
و الأفلام و الله المستعان

سعود ناصر
15-09-2007, 12:42 AM
وداد الكواري لم تأتي بشيء من عندها هذا واقع ويوجد ماهو ادهى من ذلك وهذه مصيبة حيث ان الشعب القطري تعداده قليل ونسبة الجرائم لعداد السكان كبيرة ، وبحكم عملي السابق شاهدت الكثير من قضايا القتل والاغتصاب والاعتداء واغتصاب المحارم والعقوق وضرب الوالدين وكلها حدثت في عوائل قطرية بدو وحضر ، لكن الحمدلله ان الصحافة لدينا لاتنشر ذلك والا كانت فضيحتنا بجلاجل واحسن ان اغلب الناس مايدرون عنها

هسلان
15-09-2007, 12:48 AM
وداد الكواري لم تأتي بشيء من عندها هذا واقع ويوجد ماهو ادهى من ذلك وهذه مصيبة حيث ان الشعب القطري تعداده قليل ونسبة الجرائم لعداد السكان كبيرة ، وبحكم عملي السابق شاهدت الكثير من قضايا القتل والاغتصاب والاعتداء واغتصاب المحارم والعقوق وضرب الوالدين وكلها حدثت في عوائل قطرية بدو وحضر ، لكن الحمدلله ان الصحافة لدينا لاتنشر ذلك والا كانت فضيحتنا بجلاجل واحسن ان اغلب الناس مايدرون عنها

بمجهود وداد الكواري ومن يأيدها ننشر الغسيل ونقول هذا عادي يحصل في أحسن العائلات

عجيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب

شقردي
15-09-2007, 12:57 AM
اول اشكر اخوي Ipod على طرح لمثل هالموضوع فعلن في اخر السنوات حصل تشويه في الدرامي الخليجيه من تفكك وضياع وفساد الخ انا لا اقول انه لايوجد سلبيات بالمجتمع الخليجي لكن اذا وجدة قليله جدا ويستنكرها الشعب بقوه انا اشوف ان الاخت وداد الكواري وزينب العسكري غد بالغو في تشويه المجتمه الخليجي ولو نضرنا الا بعض بعض المسلسلات الشاميه مثل المسلسل السوري باب الحاره لوجدنا انهم يتكلمون عن النخوه والكرم والشهامه بغض النضر عن بعض السلبيات اللي يتكلمون عنها من اجرام وسرقات تكلمو بكل صراحه ولا بالغو مثل الكاتبه وداد الكواري

هاذا ولكم جزيل الشكر والسموحه اذا طولت عليكم تحياتي

الطرف الأغر
15-09-2007, 12:58 AM
أتمنى من الجميع وانا أولكم نناقش موضوع قصة المسلسل وما نمس خصوصيات المؤلفة ،، احنا ولله الحمد أرقى من أن نتكلم في ماضي الكاتبة وتجاربها

الله يهدينا ويهديها ان شاء الله

هسلان
15-09-2007, 01:00 AM
ياليت االمراقب يوضح لي ليش حذف مشاركتي
اعتق أن هناك دمقراطية وأنا ما جرحت في أحد
بنتظر الجواب

:con2::con2::con2:

IPOD
15-09-2007, 01:22 AM
هناك طرح ايجابي و طرح سلبي لنفس المشكله و لا ننسى
الجانب التسويقي و هو (Sex Sells) الجنس يجلب المبيعات

انا لم اشاهد المسلسل و لا اشاهد مسلسلات بسبب ثقافتنا ثقافة انتظر الى الغد و بعد الغد

برنامج لا يتنهى في نفس الجلسه لا اشاهده

كان من الأولى ان تطرح الكاتبه قصة اسرتين , اسرة ساقطة
و اسرة ناجحة و اضرب نموذج للجمهور لكي يختار اي اسرة
يرغب ان تكون اسرتة . اما ان اسلط الضوء على الاسرة الساقطة
و اغمض عين عن الاسرة الناجحة فهذا ظلم و اجحاف .

و نتذكر درب الزلق عندما سافر سعد و حسين و ابوصالح و قحطة
الى مصر , ضرب مثل للمصريين احدهما نصاب و الآخر محترم .

و لكن السوق الآن يرغب بمبيعات الجنس في الأغاني و المسلسلات
و الأفلام و الله المستعان

هناك نظام كوني يعتمد على + و -

الكاتبة لاتعرف سوى هذا الرمز -- <

اشكرك اخي الجني على طرحك القيَم

IPOD
15-09-2007, 01:25 AM

صحيح وداد الكوراي لم تأت بشئ من عندها ...ولم تكتفي بالشئ الحقيقي بل اظافت الية توابلها الخاصة والتي هي عبارة عن :مآسي لا تنتهي ...

ولكن هل معنى ان مايحصل في مجتمعنا يجب ان يعرض للعلن بصورة مشوهة وياليتها كانت عادلة

سؤالي هو هل طرح سلبيات المجتمع سنة بعد الأخرى في الدراما التلفزيونية سبب لمعالجتها ام زيادتها ...؟؟

اعيد واكرر انتقاصي من كتابات وداد الكواري لم ياتي على اساس انها عرضت سلبيات المجتمع ...ولو ان ذالك بحد ذاتة امر ليس بالهين ...بل انها اظافت عليها سلبيات وعممتها على الأغلبية ...ولم ولن تعالجها ...اذن مالفائدة من هذا كلة؟

IPOD
15-09-2007, 01:28 AM
اول اشكر اخوي Ipod على طرح لمثل هالموضوع فعلن في اخر السنوات حصل تشويه في الدرامي الخليجيه من تفكك وضياع وفساد الخ انا لا اقول انه لايوجد سلبيات بالمجتمع الخليجي لكن اذا وجدة قليله جدا ويستنكرها الشعب بقوه انا اشوف ان الاخت وداد الكواري وزينب العسكري غد بالغو في تشويه المجتمه الخليجي ولو نضرنا الا بعض بعض المسلسلات الشاميه مثل المسلسل السوري باب الحاره لوجدنا انهم يتكلمون عن النخوه والكرم والشهامه بغض النضر عن بعض السلبيات اللي يتكلمون عنها من اجرام وسرقات تكلمو بكل صراحه ولا بالغو مثل الكاتبه وداد الكواري

هاذا ولكم جزيل الشكر والسموحه اذا طولت عليكم تحياتي

هلا بك اخوي شقردي ...فعلا كان عندنا هالنوعية من المسلسلات الجيدة والي هدفها التسلية في النهاية محد راح يستفيد من مسلسل في التلفزيون ...

ولكن الآن الوضع اختلف صار الموضوع يمس شرف مجتمع بأكملة من خلال كاتبة التلفزيون مايعرف غيرها كل سنة وعلى نفس المنوال طرح سلبيات مقززة بشكل بشع بدون نتيجة

شاهيناز
15-09-2007, 01:34 AM
المسلسلات الخليجيه كلها تمشي على نفس الخط

العنف

عنف الرجل ضد المراه واسرته عموما

ضرب جر شعر رفس

وسحب

الشاب في المقاهي وسوالف غير اخلاقيه

البنت هايته وكلامها كله عن الشباب

الام في الحفلات والسفر وناسيه البيت ومتشبببه في نفس الوقت

الاب كله يشتغل وله سهراته الخاصه وربعه وسفراته

حتى السايق مافتك منهم بعد له سوالف مع الخدامه:looking:

يعني مجتمعنا فاسد
ولا حد فيه صالح
ولا كلامنا كله هواش
وناس جشعين وكله نحب لفلوس (والشرب والعياذ بالله)
نسو شئ اسمه اسلام

نسو انا مجتمع قبلي له ظروفه وعاداته وتقاليده

اصبح من يسمي نفسه بالكاتب همه فقط الماده

وابهار المشاهدين بالملابس والقصور والسيارات والفارهه

والاحداث الغير اخلاقيه

للاسف مسلسلاتنا الخليجه مرآه غير صادقه لمجتمعنا

alsahran
15-09-2007, 01:47 AM
سطر ونص.....

كل واحد في المجتمع يقوم بتأدية الدور المطلوب منه

في الوقت الحاضر هذا هو المطلوووووووب من وداد الكواري.

ANONYMOUS
15-09-2007, 01:52 AM
انا مب راضي بالمره على المسلسل ..

يمكن امس شفت ثلث ساعه و اول امس 10 دقايق

بس رايي يمكن مختلف شوي

صحيح ان كله سلبيات..

خل العالم تعتبر.. وتصحصح شوي من الغفله... وتعدل من حياتها..

وشكرا

موجه بحر
15-09-2007, 01:57 AM
الحيني انتو محتجين ع المسلسل وتقول وداد الكواري شوهت السمعه نزين في ناس اول ماتشوف وحده لابسه كعب كتبتو عنها ويوم لبست دفه مخصره كتبتو عنها وشوهتو سمعتها تعلجت كتبتو عنها قعدت في كوفي شوب كتبتو عنها ترى نفس الشي الناس الي تشوفه في التلفزيون نفس شي الي يقرون بالمنتديات

بوخالد2
15-09-2007, 02:03 AM
الصرااحه انا مااتابع لمسلسلات
ليش محد يقدر يوقفها عن كتابة المسلسلات اللي اتشوه سمعة اهل قطر الطيبين ؟؟؟

يمكن في دعم لها او شي ثاني والفنان عبدالعزيز جاسم مايحتاج بعد في المسلسلات الفاشله كل انه سكرانه وهل قطر مثله
الله يهدي الجميع ان شاءالله

الزاجل
15-09-2007, 02:44 AM
سكروا التلفزيون وكان الله غفورا رحيما

كويتي عجيب
15-09-2007, 03:29 AM
ابتلشنا مابين فجر السعيد والكواري الكل منهم يعتقد انه مؤلف وله مستقبل.
الشرهه مو عليهم على الرقابه اللي تسمح للسخافات والمسلسلات الهابطه بالظهور.

PoBox
15-09-2007, 04:00 AM

:funny::funny:
نفس الكلام على لساني
بس قلت خلني امر على كل الردود وشوف شسالفة

مرة اخرى
جانب الدعاية
غلب على جانب الاستهجان
مع ان القصد من الجميع حسن نية

الزاجل
15-09-2007, 04:02 AM
[

بشكل عام مثل هالظواهر والحالات اللي تنذكر في المسلسلات موجودة
في الحياة ..

فاي مسلسل خليجي

ما يبين ان كل البنات مغازلجيات

وما يبين ان كل الشباب خمارة ورعيان مصابن

فبشكل خاص هم يركزون على نوعية من شرائح مختلفة في المجتمع ..

فهناك تناقض غريب من بعض الأخوان

تنقدون مثل هذه التصرفات في المنتديات
ولكن عندما تصور مسلسلات او افلام
يصير عيب وتدعون على الناس بالشلل ..

الزاجل
15-09-2007, 04:04 AM
:funny::funny:
نفس الكلام على لساني
بس قلت خلني امر على كل الردود وشوف شسالفة

مرة اخرى
جانب الدعاية
غلب على جانب الاستهجان
مع ان القصد من الجميع حسن نية

صدقني اللي ينتقدون اكثر الناس حرصا على المتابعة ..

ومع هذا ينتظرون رمضان حق هالمسلسلات :court:

ذوق
15-09-2007, 04:35 AM

ونتمنى الهداية للجميع

أحيج بقوووووه على هذا الرد...يا عصير ندى :p :nice:

فتى الجود
15-09-2007, 05:27 AM
الحمدالله على نعمة العقل

aljaber1
15-09-2007, 05:44 AM
اسئل الله ان يغفر لها ان اسائة من حيث لا تقصد
واسئل الله ان يغفر لمن اسىء اليها من حيث لا يقصد

مضارب دوسري
15-09-2007, 05:54 AM
تبوووووووووون الصراااااااااااااااااحه وااااااااايد مكبرين المووووووووووضووووووووووع عالفاااااااضي
الغلط مب منها الغلط من اللي معطيهاااا فرصه تكتب اللي تبيه؟؟؟؟؟؟
عالعموم انا مستغرب انكم صايرين وايد متابعين التلفيزيون
يالربع ترا احنا في رمضان مو في اجازة الربيع
المفروض ما تتابعون هذي المسلسلات في رمضان
انا عن نفسي احب
اتابع المسلسلات اللي ما فيها تجريح في اخلاق احد
مثل باب الحاره وخالدبن الوليد ونمر بن عدوان
المسلسلات اللي يطقي عليها الطابع البدوي والاسلامي

الزاجل
15-09-2007, 05:56 AM
تبوووووووووون الصراااااااااااااااااحه وااااااااايد مكبرين المووووووووووضووووووووووع عالفاااااااضي
الغلط مب منها الغلط من اللي معطيهاااا فرصه تكتب اللي تبيه؟؟؟؟؟؟
عالعموم انا مستغرب انكم صايرين وايد متابعين التلفيزيون
يالربع ترا احنا في رمضان مو في اجازة الربيع
المفروض ما تتابعون هذي المسلسلات في رمضان
انا عن نفسي احب
اتابع المسلسلات اللي ما فيها تجريح في اخلاق احد
مثل باب الحاره وخالدبن الوليد ونمر بن عدوان
المسلسلات اللي يطقي عليها الطابع البدوي والاسلامي

اصدروا طوابيع يديدة ؟ :D

كلامك صحيح

ليش التلفزيون

اصلا بيني وبينك ناسي شي اسمه تلفزيون في البيت
يمكن جذيه مستغرب اشبلاهم العالم للحين يتابعون التلفزيون
اعتقد الغلط فينا crazy

سلامي للكل
15-09-2007, 05:57 AM
الله يرحم أياااااااااااااااااااااااااااااام فايز التوش:eek3:

وفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالكم طيب:nice:

AL_MUTAEM
15-09-2007, 05:59 AM
السلام عليكم

على مدى 5 سنوات تقريبا واصلت (الكويتبة )القطرية وداد الكواري بتشويهة المجتمع القطري بدعوى الأصلاح وكشف خفايا المجتمع القطري الذي من وجة نظرها لا يتمتع الى بالسلبيات التي لاحصر لها

فلم تكف في بث الحزن والمآسي والصراعات في مجتمعنا من خلال الدراما السطحية التي تعرض .....بل واصلت على مدى هذة السنين التي كتبت بها بدعوى الحرية والديموقراطية في ابداء الرآي من خلال تسليط الضؤ على المجتمع من وجهة نظرها السوداء

ففي مسلسلها الجديد الذي يحمل عنوان (نعم ولا) من خلال اول حلقتين بثت فيهما مايكفي لشهر كامل من الفضائح التي نتحمل سلبياتها اكثر من ايجابياتها فمنذ متى ياوداد كان ألأصلاح من خلال الدراما والتلفزيون هذة كذبة وافتراء صنعتموها انتم ايها الأعلاميون لترويج بضاعتكم المتهالكة.

اعود لأول حلقتين من هذا المسلسل التي صورت العائلة القطرية في الثمانينات او قبل... الأخوة متزوجون ويعيشون في بيت والدهم زوجة الأخ تغري اخو زوجها (عبدالعزيز جاسم) وزوجة عبدالعزيز جاسم تقول لها بالعامية :عيب عليج هذا اخو ريلج
و(عبدالعزيز جاسم) يرغب بزوجة اخوة ...وطبعا لاتكتفي وداد بهذا القدر بل ان الزوجات وبالرغم من انهم في منزل واحد كاشفات متبرجات....لو كان التصوير يوحي بأيامنا هذة لقلت ربما ولكن للأسف حتى الماضي لم يسلم منك ياوداد

كنت اتمنى ولو انها تريد نشر الحقيقة ان تظهر لنا الحقيقة بدون مبالغة وافتراء وان لا تصور مآسي حياتها الشخصية التي لاتخفى على الكثير (وتفش خلقها) كما يقولون اللبنانيون من خلال دراما قطرية نتحمل عواقبها جميعاً كقطريين

الم يكفي انك صورتي على مدى السنوات الماضية المجتمع القطري الحاقد الحاسد العاق الفاسد ..البنات المنحرفات.. الشباب المنحرف المرأة التي تتزوج وهي حامل من غير زوجها !!

اليوم صورت لنا كيف ان الصبي ابن عبدالعزيز جاسم يتأنث ويضع المساحيق ويطاردونة صيع المدارس حتى وصلوا لباب الحمام وانتهى المشهد !!!

وعلى فكرة ...حسبما سمعت ان تلفزيون قطر يعرض مسلسل كويتي آخر في بعد الظهر فية شخصية (البويا) او المسترجلة هي وحبيبتها !!!

يعني ماشالله ياتلفزيوننا الموقر بالنهار شاذات وبالليل شاذون ...ورمضان كريم وفالكم طيب

كتبة

IPOD

يعطيك العافيه اخوي العزيز على هالطرح الجميل ..

ولكن ..

يجب ان ننتقد ونتحاور ونتناقش ولكن بأسلوب حضاري .. اي اننا نحاول اصلاح الخطأ ويجب ان لانخطئ وننجرف مع التيار ..

دعونا نتكلم عن قصة المسلسل وليس على كاتبة المسلسل ..

اولا الكاتبه وداد هي موطنه قطريه وليست كويتيه ..

يمكن الكاتبه اخطأت بسرد هذه القصه خاصة بعد اللوم الشديد التي تلقته بعد مسلسلها العام الماضي والذي قبله ..

اتمنى ان نرتقي بالرد لاني قرأت كلاما ببعض الردود تمنيت ان لا اقرأه بهذا المنتدى ..

خاصة من بعض الاعضاء الذي اكن لهم كل الاحترام والتقدير ..

انا اوافق معظمكم الرأي ان المسلسل يبين سلبيات نادره بمجتمع محافظ ولكنها موجوده .. ولكن لم نرى الا حلقتين والباقي 28حلقه

..
طبيعة عملي لاتسمح لي بالاستمتاع بمشاهدة التلفاز والمسلسلات ولكن رأيت الحلقتين بعد عناء بعد قرائتي للموضوع..

اتمنى عدم مهاجمة الكاتبه والكادر الفني للمسلسل ولكن نهاجم قلم الكاتبه وداد وليس شخص وداد

دمتم بود

حد اعلى
15-09-2007, 08:17 AM
السلام عليكم

ipodاخي

ممكن لو سمحت اتفسرلي هالكلام اللي كتبته بداية موضوعك

معلش انا بحسن الظن بكلامك الى ان تبرر هالكلام اللي كتبته شنو تقصد الكويتيه القطريه

ماادري شنو بداخلك ولا شنو كنت تقصد ولا بوصفك لها بالكويتيه ان تقلل من قدرهاا مثلا

ناطر تفسيرك بهالكلام ؟؟

تقبل ودي

ذوق
15-09-2007, 08:20 AM
السلام عليكم

ipodاخي

معلش انا بحسن الظن بكلامك الى ان تبرر هالكلام اللي كتبته شنو تقصد الكويتيه القطريه

ماادري شنو بداخلك ولا شنو كنت تقصد ولا بوصفك لها بالكويتيه ان تقلل من قدرهاا مثلا

ناطر تفسيرك بهالكلام ؟؟

تقبل ودي

أخوي أسمحلي على المداخله

الله يهداك منذ متى الوصف بالكويتي يعد تقليل من القدر..:confused: :looking:

عادي ما أعتقد ان كاتب الموضوع يقصد شئ من ورى الكويتيه القطريه..جايز أن فيها عرق كويتي :con2:

وحيد-الشوق
15-09-2007, 08:44 AM
الموضوع في صوب والزاجل ومضارب دوسري في صوب :funny: >> لحد يزعل امزح :funny:

المهم ماعلينا مب جنه الاخوان والاخوات سوا من الحبه قبه :looking:

ترى في النهاية مجرد مسلسل ومايعكس واقعنا ولو ان واقعنا اسوء من المسلسل crazy

ولاتنسونا ان احنا في رمضان وحرام التشهير في حق الكتابة الي يدعي عليها ومادري شنو crazy

كلمه اخيره الي مب عاجبه يسكر التلفزيون اعتقد هاي ابسط حل :funny:

حد اعلى
15-09-2007, 08:46 AM
ذوووق

انت من اسمك ذوق ونيتك طيبه

وياريت العالم مثلك

وانا بمشي على كلامك وبصير نفس نيتك

تقبل ودي

ذوق
15-09-2007, 08:50 AM
تسلم أخوي بصراحه أخجلتني :shy:

وأنا وحده مو واحد :court:

ahmed jasim
15-09-2007, 10:06 AM
الكويتبة تصغير لكلمة كاتب
والمقصود هنا للتحقير من مستوى الكاتبة

الخيميائي
15-09-2007, 10:38 AM
انا امس شفت حلقة
ومافهمت شسالفة :p

بس دايما اقول طالما المسلسل يكشف الاخطاء الموجودة في المجتمع
والي الكل يعرفها بس ينكرها
فما اشوف اي مشكلة في هذا الشيء

والى يتضايق او عنده اطفال صغار يبعدهم وقت بث المسلسل
او يغير القناة او يسكر التلفزيون مثل ما قال الزاجل

عموما هذا رايىء حاليا بس اكمل الحلقات بقولكم راي الاخير :p

نورا
15-09-2007, 11:03 AM
اشكرك اختي على الموضوع

وكل مجتمع فيه سلبيات وايجابيات

بصراحه انا ما شفت المسلسل

لاني ما احب اضيع وقتي في شهر رمضان اللي يجي في السنه

مره بمشاهدة التلفزيون

ما عندي تعليق وشكرا لك مره اخرى

الزاجل
15-09-2007, 11:05 AM
الموضوع في صوب والزاجل ومضارب دوسري في صوب :funny: >> لحد يزعل امزح :funny:

المهم ماعلينا مب جنه الاخوان والاخوات سوا من الحبه قبه :looking:

ترى في النهاية مجرد مسلسل ومايعكس واقعنا ولو ان واقعنا اسوء من المسلسل crazy

ولاتنسونا ان احنا في رمضان وحرام التشهير في حق الكتابة الي يدعي عليها ومادري شنو crazy

كلمه اخيره الي مب عاجبه يسكر التلفزيون اعتقد هاي ابسط حل :funny:

صح كلامك ..

ينتظرون رمضان علشان يهدون في الممثلين والكتّاب
والمؤلفين ..

:nice:

شيزكيك
15-09-2007, 12:01 PM
هو قال كويتبه تصغير من كلمة كاتبة مب كويتيه

المجروح81
15-09-2007, 12:53 PM
والله الصراحه المسلسل فاشل

شنو يعرضون اشياء شاذه في المسلسل (اعوذ بالله ) بصراحه انا والله اشوف مقاطع من المسلسل انقهر من قلب لان هالاجانب الي برع يفكرون ان هذي صاير في المجتمع قطر ومايقولون ان هذا شذوذ في قطر والحمداللله ومظن احد يسويه

وكيف تسمح حق نفسها تعرض هذا الشذوذ

الطرف الأغر
15-09-2007, 01:09 PM
مب معناه انه احنا انتقدنا مسلسل ،، يعني احنا مستمتين جدام التلفزيون 24 ساعه

انا عن نفسي اختار مسلسل واحد بس أشوفه ،،
واخترت المسلسل القطري ،،
كل سنه اتابع المسلسلات القطريه واشوف التغير الفاشل في الكتابات

مثال الي تابع مسلسل (الدريشه )الاماراتي ،،
انا ما شفته في رمضان السنه الي راحت شفته بعد رمضان مع الاعاده ،،
مسلسل رائع عرض مشكله بنات واسره فقيره بكل احترام وحط الحلول ،،
واثبت ان مب معناه ان الاسره اذا كانت بسيطه فيها انحلال ،،
الي يشووف المسلسل يقول ونعم البنات والتربية على الظروف الي مرو فيها

لكن الكاتبه وداد بقلمها تجرح المجتمع بدون لا اداويه

ناصر العمادي
15-09-2007, 01:20 PM
يا اخوان انا عن نفسي للأمانه ماشفت المسلسل لكن اشوف من كلامكم ان المسلسل لا يستحق المشاهده

فيا اخوان اليس من الأفضل بدل ان نضيع وقتنا الثمين في هذه التفاهات لما لها من سلبيات وذنوب ان نقرر

مقاطعة المسلسلات الهدامه وتخصيص وقتها لقراءة القران والنتيجه في النهايه ستكون ... لو انك ضيعت

ساعه كل يوم مع المسلسلات ستكون قد ضيعت جهد يوم كامل من الصيام والعباده على شي لايسوى وفي النهايه سينتهي بك الشهر الفضيل والمحصله ( الأجر والثواب .. صفر .... وممكن صار عليك ذنوب اكثر )

ولكن لو تحدينا الشيطان وخصصنا زمن المسلسلات لقراءة القران ... النتيجه لن تقل عن 3 ختمات في رمضان
يعني الأجر عظيم جدا جدا جدا ( شوفوا الفرق الرهيب )

فيا اخوان نحن في شهر ممكن انه مايمر علينا مره ثانيه فلنستقله احسن استغلال وندع شياطين الأنس يلهثوا
بنفسهم في الفضائيات ... وامتناعنا عنهم ... النهايه لهم )

جزاكم الله خير .. فلنبدأ بمفاطعة هذه المسلسلات ولنا ولكم الأجر والثواب

وكل عام وانتم بخير

الخيميائي
15-09-2007, 01:27 PM
يا اخوان انا عن نفسي للأمانه ماشفت المسلسل لكن اشوف من كلامكم ان المسلسل لا يستحق المشاهده

فيا اخوان اليس من الأفضل بدل ان نضيع وقتنا الثمين في هذه التفاهات لما لها من سلبيات وذنوب ان نقرر

مقاطعة المسلسلات الهدامه وتخصيص وقتها لقراءة القران والنتيجه في النهايه ستكون ... لو انك ضيعت

ساعه كل يوم مع المسلسلات ستكون قد ضيعت جهد يوم كامل من الصيام والعباده على شي لايسوى وفي النهايه سينتهي بك الشهر الفضيل والمحصله ( الأجر والثواب .. صفر .... وممكن صار عليك ذنوب اكثر )

ولكن لو تحدينا الشيطان وخصصنا زمن المسلسلات لقراءة القران ... النتيجه لن تقل عن 3 ختمات في رمضان

فيا اخوان نحن في شهر ممكن انه مايمر علينا مره ثانيه فلنستقله احسن استغلال وندع شياطين الأنس يلهثوا

وكل عام وانتم بخير

:nice:

امين ان شاء الله

وكل عام وانت بخير

ROSE
15-09-2007, 01:27 PM

وكل عام وانتم بخير

:nice::nice::nice:

:app::app::app:

كيان
15-09-2007, 03:37 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

IPOD
15-09-2007, 03:48 PM
يعطيك العافيه اخوي العزيز على هالطرح الجميل ..

ولكن ..

يجب ان ننتقد ونتحاور ونتناقش ولكن بأسلوب حضاري .. اي اننا نحاول اصلاح الخطأ ويجب ان لانخطئ وننجرف مع التيار ..

دعونا نتكلم عن قصة المسلسل وليس على كاتبة المسلسل ..

اولا الكاتبه وداد هي موطنه قطريه وليست كويتيه ..

يمكن الكاتبه اخطأت بسرد هذه القصه خاصة بعد اللوم الشديد التي تلقته بعد مسلسلها العام الماضي والذي قبله ..

اتمنى ان نرتقي بالرد لاني قرأت كلاما ببعض الردود تمنيت ان لا اقرأه بهذا المنتدى ..

خاصة من بعض الاعضاء الذي اكن لهم كل الاحترام والتقدير ..

انا اوافق معظمكم الرأي ان المسلسل يبين سلبيات نادره بمجتمع محافظ ولكنها موجوده .. ولكن لم نرى الا حلقتين والباقي 28حلقه

..
طبيعة عملي لاتسمح لي بالاستمتاع بمشاهدة التلفاز والمسلسلات ولكن رأيت الحلقتين بعد عناء بعد قرائتي للموضوع..

اتمنى عدم مهاجمة الكاتبه والكادر الفني للمسلسل ولكن نهاجم قلم الكاتبه وداد وليس شخص وداد

دمتم بود

السلام عليكم

ipodاخي

ناطر تفسيرك بهالكلام ؟؟

تقبل ودي

أخوي أسمحلي على المداخله

الله يهداك منذ متى الوصف بالكويتي يعد تقليل من القدر..:confused: :looking:

عادي ما أعتقد ان كاتب الموضوع يقصد شئ من ورى الكويتيه القطريه..جايز أن فيها عرق كويتي :con2:

ارجوا من الأخوة انهم يسوون زوووم على الكلمة مرة ثانية المكتوب كويـــتبـــة تصغير من كاتبة وليس كويتية :)

اخوي حد اعلى مايحتاج تعرف شنو بداخلي لأن كل الي بداخلي طلعتة في بداية الموضوع

وتحياتي للجميع

IPOD
15-09-2007, 03:51 PM

اخوي الزاجل المشكلة مب في ان التلفزيون شغال ومو حل ان نتغافل عن الي ينعرض في تلفزيونا ونسوي عمرنا لانشوف ولا نسمع ونخلي القرعة ترعى :)

IPOD
15-09-2007, 03:54 PM
انا امس شفت حلقة
ومافهمت شسالفة :p

بس دايما اقول طالما المسلسل يكشف الاخطاء الموجودة في المجتمع
والي الكل يعرفها بس ينكرها
فما اشوف اي مشكلة في هذا الشيء

والى يتضايق او عنده اطفال صغار يبعدهم وقت بث المسلسل
او يغير القناة او يسكر التلفزيون مثل ما قال الزاجل

عموما هذا رايىء حاليا بس اكمل الحلقات بقولكم راي الاخير :p

اخوي اعيد ردي على رأيك :p

موجودة ام لا ؟

موجودة طبعاً

تحدث بشكل عرضي؟!

يعني يا اخوي الخيميائي ياريت الكاتبة التزمت بالتشهير (الصادق) فقط ...هي ماكتفت بذالك اظافة اشيا ماتحصل الى في مجتمعات ابعد ان تكون قطرية

نحن ليس مجتمع ملائكي ...بنفس الوقت ليس مجتمع شيطاني ...وهذا ماصورتنا الكاتبة من خلال اعمالها سنة ورى سنة !!

اما القصد من الموضوع التشهير فلاوالله لا هذا الغرض لأن تشهيري بالكاتبة لن يزيد ولن ينقص من الموضوع درجة ولكن ماذنبنا نحن اذى ان يتحمل المجتمع بالكامل مآساة فرد من افرادها ؟.!

تحياتي

مزيون_قطر
15-09-2007, 04:40 PM
مافي مسلسل الا باب الحاره وبس خلها تتعلم من الدراما السوريه ابرك لها

الخيميائي
15-09-2007, 04:46 PM
اخوي اعيد ردي على رأيك :p

موجودة ام لا ؟

موجودة طبعاً

تحدث بشكل عرضي؟!

تحياتي

ما دام تحدث ياخوي اي بود

من حق الكاتب تصويرها بكلماتها

والدراما تركز على عينة من المجتمع

ما تركز على المجتمع كله

يعني هالبيت المصور ما يمثل اصلا المجتمع كله

يمثل البيت الفاسد نفسه

والتصرفات ماتمثل المجتمع بقدر ماهي تمثل الشخصيات في المسلسل

مادري ليش زعلانين واحنا نقرأ في المنتديات وفي الجرايد

ابشع من الي يصير في المسلسل

هذا رايىء بالموضوع

خشوف
15-09-2007, 06:44 PM
زوجي يقولي امس الولد وابوه وشلون رضو على حالهم ان ولدهم يطلع بالصوره ذي ، عادي تتشوه صورة ولده بالشكل ذا ان يسونه مب رجال ، فشيله .!!.. لو اعرف هذا الولد كنت قلت ارفع قضيه عليهم صورتك وصخه قدام الناس فما بالك ربعك شلون بتقابلهم بعد هالدور !!!!

AL_MUTAEM
15-09-2007, 06:50 PM
زوجي يقولي امس الولد وابوه وشلون رضو على حالهم ان ولدهم يطلع بالصوره ذي ، عادي تتشوه صورة ولده بالشكل ذا ان يسونه مب رجال ، فشيله .!!.. لو اعرف هذا الولد كنت قلت ارفع قضيه عليهم صورتك وصخه قدام الناس فما بالك ربعك شلون بتقابلهم بعد هالدور !!!!

انا معاك ان صورة هالياهل اتوقعها اهتزت .. وخاصه انه بهالعمر ..

بس لا ننسى انه تمثيل في تمثيل ..

ولو اهله مهتمين كان قروا السيناريو قبل التصوير

وطن
15-09-2007, 08:54 PM

اي والله من اول ماشفت المشهد وهالفكرة في بالي
واقول ياربي مطلعين ويه الولد كامل ولا لا
عشان محد يعرفه !!

والله وطلع وجهه كله
يعني اشكره معروف الولد
شلون يرضونها حتى لو انه تمثيل !!!

:court:

الطرف الأغر
15-09-2007, 08:56 PM
اي والله من اول ماشفت المشهد وهالفكرة في بالي
واقول ياربي مطلعين ويه الولد كامل ولا لا
عشان محد يعرفه !!

والله وطلع وجهه كله
يعني اشكره معروف الولد
شلون يرضونها حتى لو انه تمثيل !!!

:court:

ماشفت حلقة أمس :(

N7eEeS
15-09-2007, 11:45 PM
انا مع وداد في ماتطرحه من افكار فيما يتعلق بالمشاكل في المجتمع القطري مع انها تبالغ في بعض الاحيان .
على الاقل تفتح عيون الناس وتوعيهم مش كل الناس واعيين وينتبهون حق اسرهم.
ورضى الناس غايه لاتدرك.

قطرية بيزنس
16-09-2007, 12:02 AM
ليش حارفين اعصابكم ياجماعة اللي مو عاجبه المسلسل ليشوفه

اصلا في كل مجتمع فيه الشين وفيه الزين مااظن ان قصد وداد تشوه سمعه اهل قطر وهي كاتبة قطرية
القصد التوعية للناس الغافلين وهي ماعممت المجتمع كله بس تكلمت عن فئة معينة موجودة بالمجتمع
والسلبيات والايجابيات اللي بالمجتمع
واظن هالشي نشوفه بواقعنا مو شرط تحط حلول للقضايا لان يمكن هالحل ماتفيد في ناس ويمكن تفيد بناس
يعني الحل بـأيد الشخص نفسه او الحل نعرفه وهو التمسك بالدين وتقوية النفس بالايمان
عالاقل وداد في مسلسلاتها تجيب طاري الصلاة والدين عكس بعض المسلسلات الكويتية لايجيبون طاري الصلاة ولا الدين ولا كانهم مسلمين

بس اللي مو عاجبني بمسلسلاتها انها دايما تكتب المسلسل بطابع كله حزن وهم ياليتها لو مرة تسويه بطابع كوميدي

وتحياتي لكاتب الموضوع

حد اعلى
16-09-2007, 12:31 AM
ipod

المعذره فهمناك غلط

تقبل ودي

عبد الناصر
16-09-2007, 12:35 AM
خلوا المسلسل نشوفه ويخلص وبعدين تحجوا
انتوا فاضيين اصلا وماعندكم سالفه
الله يشدهكم ان شاء الله
ماعندكم الا هالمسلسل

style
16-09-2007, 12:52 AM
it is good to wait till the end then judge... hold your horses

thanks

راعي البورصه
16-09-2007, 12:54 AM
:anger2:الصراحه المسلسل يفقع المراره:anger2:

style
16-09-2007, 12:58 AM
:anger2:الصراحه المسلسل يفقع المراره:anger2:

do not watch it

100$
16-09-2007, 01:07 AM
للأسف احنا الي سمحنا لمثل هذي المسلسلات بالستمرار واذا واصلنا الصمت راح تستمر اكثر

وين المسلسلات القديمه الي الواحد يستمتع لما يشوفها ومايحس بلاحرااج وهو يشوفها مع اهله

ليش تسليط الضوء كله على السلبيات وتضخيمها

نحن ضد الجرائه التي تتحول الى وقاحه وضد تمثيل مجتمعنا بهذي الصوره الغير حقيقيه

AL_MUTAEM
16-09-2007, 01:29 AM
خلوا المسلسل نشوفه ويخلص وبعدين تحجوا
انتوا فاضيين اصلا وماعندكم سالفه
الله يشدهكم ان شاء الله
ماعندكم الا هالمسلسل

مشاءالله عليك انت شكلك مو فاضي مشغول حدك ..

كل واحد يدخل للمنتدى يدلو بدلوه ..

سهم طايش
16-09-2007, 01:36 AM
عندما تصبح الحرية وقاحة يجب عدم السكوت من الجميع

Marlboro
16-09-2007, 01:44 AM
تركتوا كل شي بهالشهر وركزتوا بهالمسلسل ركزوا اشوي بالعبادة ولا اتكثرون ذنوبكم سب وشتم وقذف وتحقير بالكاتبة بس الواحد ايش يقول غير الله يهديكم في هالشهر الكريم تراكم مشغولين حدكم بهالمسلسل تابعوه لين آخر حلقة وانتقضوا وسبوا يمكن بالآخر تتطلعون مظاهرة احتجاجية الله يهديكم .....:anger2:

عبد الناصر
16-09-2007, 01:47 AM
مشاءالله عليك انت شكلك مو فاضي مشغول حدك ..

كل واحد يدخل للمنتدى يدلو بدلوه ..

ايه طبعا انا مشغول

مب مثلكم انتوا

الناس الحين في رمضان صيام وقيام

وانتوا الا قاعدين تفكرون في ( نعم ولا )

خلوها تكتب اللي تبي تكتبه

انا الصراحه شفت مقاطع من المسلسل واشوفه عادي

وبعض القضايا اللي تناقشها صج موجوده عندنا وللاسف

عبد الناصر
16-09-2007, 01:48 AM
تركتوا كل شي بهالشهر وركزتوا بهالمسلسل ركزوا اشوي بالعبادة ولا اتكثرون ذنوبكم سب وشتم وقذف وتحقير بالكاتبة بس الواحد ايش يقول غير الله يهديكم في هالشهر الكريم تراكم مشغولين حدكم بهالمسلسل تابعوه لين آخر حلقة وانتقضوا وسبوا يمكن بالآخر تتطلعون مظاهرة احتجاجية الله يهديكم .....:anger2:

انا كل شي اتـــــــــوقعه من بعض الناس

nyzk
16-09-2007, 01:49 AM
It,s sex movie

sorry but this is my Opinion

عبد الناصر
16-09-2007, 01:52 AM
It,s sex movie

sorry but this my Opinion

من وين تتكلم

دنيا الاسهم
16-09-2007, 01:54 AM
الله يهدي الجميع
فروا الى الله الى القران والصلاة والصيام والصدقات ولا تضيعون الشهر الفضيل بالتفاهات

AL_MUTAEM
16-09-2007, 01:56 AM
ايه طبعا انا مشغول

مب مثلكم انتوا

عيني عليك بارده

محد يصلي الا انت ...:nice:

وبعدين يا استاذ مشغول لاحظ الردود هناك المؤيد وهناك الرافض

والمنتدى ليش لفرض الراي يا ..

qatar_moon
16-09-2007, 04:51 AM
ماشفت المسلسل ولا لي رغبه اشوفه لان مسلسلاتنا لوعه مادري شلون تطالعونها

بدور
16-09-2007, 05:37 AM
انا ماشفت المسلسل ولاسمعت عنه ماتطلع قطر عندنا في الفندق حسبي الله عليهم

طيب وين اشوفه بغير فضائية قطر ماعندنا غير الجزيره ودبي وبسسسسس

هو يجي على دبي اولا

IPOD
16-09-2007, 05:40 AM
ايه طبعا انا مشغول

مب مثلكم انتوا

زين ياحبيبي ماقلنا انها مش موجودة ولكن انت تشوف انها لما تعرضها في كل مسلسل لها صار لها 5 سنين يعني حلت شي ولا صلحت المجتمع ولا هي قاعدة فينا من تشويه الى تشويه

وبعدين انت خلك معتكف شلك بهالمسلسلات وعوار الراس :)

HotBlood
16-09-2007, 09:00 AM
انا الحمدالله ماشوف المسلسلات
بس بعد ما أرضى في يوم وليله تطلع لنا وحده متبرجه تبي سوقها يمشي ...تحول الغلط الى شي عادي والمصيبة الى غلط (بالنسبة لنا).
وتألف خرابيط وتنشرها على العالم والعالم يصدق اي شي بالتلفزيون
سمعتنا اللي كانت فووووق كان الكل يمدح فينا على التزامنا دينيا واخلاقنا وعمايلنا.....
اليوم سمعتنا وصلت الارض بسبب وحده ماسكه قلم وتشخبط

سوق واقف
16-09-2007, 09:07 AM
المسلسل القبيح السخيف الوقح يتكلم عن
اللواط ... والزنا ...الجنس الثالث .... المسترجلات...
لا حول ولا قوة الا بالله تشويه لسمعتنا والله لا حول ولا قوة الابالله

BoFahed
16-09-2007, 09:36 AM
شباب المشكلة كلها في لافكار الكاتبة واللي بسببها عانت مشاكل مع مجتمعها ومع اهلها من الثمانيننات ودايما المسلم يحسن الظن باخوه الله اعلم بالنيات .احنا ما ننكر انه معظم القصص حقيقية ووايد يعرفونها بالاسم بس هي فردية و تنعد بالاصابع بس المشكلة مثل ما قال الاخوان والخوات المشكلة هي التعميم على كل الشعب كان الكاتبة الله يهديها تصفي حسابها من المجتمع كله .

قطر501
16-09-2007, 09:53 AM
الحمد الله اني ماعرف جهاز التلفزيون معتزل هذا الجهاز من زمان

متسبب
16-09-2007, 09:55 AM
انا ماتابعت ولا مسلسل حتى الان
لكن اسمع عن هالمسلسل
بصراحه اقل مايقال
ان الواحد يستحي يشوف هالمناظر وهو قاعد مع مرته ولا مع خواته ولا مع امه ابوه
حتى ولو كانت موجوده في مجتمعنا لكن مش بهالطريقه
الله يهديها
وان شاء الله يخترب الشريط عندهم ونفتك من هذا كله:dance

تهقون عندهم نسخه ثانيه ؟:con2:

امل الحب
16-09-2007, 11:20 AM
انا ماتابعت ولا مسلسل حتى الان
لكن اسمع عن هالمسلسل
بصراحه اقل مايقال
ان الواحد يستحي يشوف هالمناظر وهو قاعد مع مرته ولا مع خواته ولا مع امه ابوه
حتى ولو كانت موجوده في مجتمعنا لكن مش بهالطريقه
الله يهديها
وان شاء الله يخترب الشريط عندهم ونفتك من هذا كله:dance

تهقون عندهم نسخه ثانيه ؟:con2:

:looking: ههههههههه عجبتني

انا ماتابع التلفزيون ومادري عنه :)

بن درهم
16-09-2007, 12:00 PM
الصراحة مهزلة صورت المجتمع القطري بنحطاط اخلاقي وقلة ادب وعدم احترام الاب والام والله يعين والى متى هذة صراحتن هذة المهزلة وتصوير مجتمعنا القطري بالاسلبية امام العالم

عبد الناصر
16-09-2007, 01:22 PM
تبـــــــــــون تريحـــــــــون نفسكم

روحوا المكتبــــــــه ( اوحتى يمكن عندكم في البيت )

وشوفوا مجله زهره الخليــج . . . في عمود حق وداد الكواري وموجود ايميلها تحته . .

وطرشولها اللي تبــــــون تطرشونه بدال عوار الراس

بالعكس انتوا الحين قاعدين تسوون دعايه حق المسلسل مالها

وتلاحظون ان اللي ماشافه يبي يشوفه الحيـــــــــــن

الزاجل
16-09-2007, 01:23 PM

ما بي اشوف المسلسل :D

الزاجل
16-09-2007, 01:25 PM
It,s sex movie

sorry but this is my Opinion

:eek2::eek2::eek2:

اشدخل crazy

وحيد-الشوق
16-09-2007, 01:28 PM
الحمد الله اني ماعرف جهاز التلفزيون معتزل هذا الجهاز من زمان

:looking::looking: معقولة :eek2:

صراحة لو المشرفين يقفلون الموضوع يكون احسن لانه الوضع زاد عن حده واحنا في رمضان omen

بس بقولكم شيء ترى مجتمعنا وللأسف اسوء من احداث المسلسل بمليون مره :court:

miss-qatr
16-09-2007, 01:33 PM
انا مع اللي ذكر خل الموضوع ينقفل لان الصراحه بعض الاراء الواحد حتى مايبي يقراها بدى الموضوع ياخذ فوق حقه

انتو سكرو الموضوع وفي الحلقه ال30 (( للي يبي يتابع هالمسلسل)) افتحو موضوع للمناقشه

لان اذا كان مطلبنا ان يوقف عرض المسلسل ؟؟؟ مارااااااااااااح يصير

فلا تعبون قلوبكم على شي مايستاهل

الخيميائي
16-09-2007, 01:46 PM

ممكن الايميل اخوي عبدالناصر :looking:

عبد الناصر
16-09-2007, 01:48 PM
ممكن الايميل اخوي عبدالناصر :looking:

Alkuwari114@msn.com

اذا ماطلع عندك اعمل له copy - paste

شيطونة
16-09-2007, 01:49 PM
حسبي الله ونعم الوكيل عليها
وعلى امثالها
وكل اناء ينظح بما فيه
ومب غريبه على بنت عبداللطيف

الخيميائي
16-09-2007, 01:53 PM
Alkuwari114@msn.com

اذا ماطلع عندك اعمل له copy - paste

شكرا :)

عبد الناصر
16-09-2007, 01:54 PM
شكرا :)

شبتطرش لها:con2::con2:

الزاجل
16-09-2007, 01:57 PM

هي كلامها صحيح

لكن المشكلة في اللي يشوفون المسلسل ويرفضون
يتصور بعض من الواقع crazy

الخيميائي
16-09-2007, 01:58 PM

للحين ماقررت :D

وحيد-الشوق
16-09-2007, 02:00 PM
حسبي الله ونعم الوكيل عليها
وعلى امثالها
وكل اناء ينظح بما فيه
ومب غريبه على بنت عبداللطيف

omen رمضان كريم

صراحة الموضوع زاد عن حده crazy

معاكم محامي وداد الكوراي :eek2: اشدخل

الزاجل
16-09-2007, 02:01 PM
للحين ماقررت :D

خلاص
طرشت لها عنك :strong

عبد الناصر
16-09-2007, 02:05 PM
للحين ماقررت :d

انا امس مطرش لها:D

صمت القلوب
16-09-2007, 03:41 PM
والله فعلا اختنا وداد دووم تعرض مواضيع مثيره للجدل ...
لكن مانخفي انها متفشيه في مجتمعنا وفي مجتمعات اخرى ..لكن المشكله ان هذا اول مسلسل قطري اشوف الحريم فـيه مو متغطيات قدام الرجال ..وفيه نوع من البرود
يعني زوجه عبدالعزيز جاسم تشوفه جايب مرته الثانيه في البيت ومااشوف رده فعل مقنعه غير انها رضت وكملــت حياتها عادي??????
والا فكــره ان زوجه اخوه تحبه اهو ..لمصالح ماديه !!!!!
وفعلا المسلسل حط السلبيات في بدايه الحلقات ..
اش خلو حق نهـــايته ...مع اني بصــراحه من متابعين المسلسل
بس خلونا لنهايته وانشالله تكــون نهايته سعيده
مع الشكـــر لراعي الموضوع..

السهم الذهبي
17-09-2007, 03:03 AM
المشكلة الكبرى في معاملة الولد الاكبر (حسن) لامه
واشلون يتلفظ عليها مثل عجوز النار , وانتي ماتستحين
وغير وغير ,,, وين صارت عندنا بالمجتمع القطري .
تخيلوا عندنا الاطفال اعمارهم ماتجاوز 10 -12 يتابعون علاقة الولد بأمه
اضافة الى انه هل يوجد عندنا خدم من اصول بحرينية مثل
الموجود في المسلسل ( جلثم ومسعود ) ولا عمرها صارت !!

Mr.azooz
17-09-2007, 03:08 AM
وين الرقابه عنها
الله يهديها

أم حمد
17-09-2007, 03:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا

مشكله اللي يردون وينتقدون بشده الكاتبه والمسلسل وهم ماشافوا المسلسل !!

ثانيا

انا السنه اللي فاتت كنت من اشد اللي عارضوا مسلسلها نجمة الخليج

لكن هالسنه انا من اشد المشيدين بمسلسلها نعم ولا وهو توه فالبدايه يعني اربع حلقات !!

واقول للي معارضين بشده

غطوا روسكم واستمروا فالصمت عن حقايق مجتمعنا للاسف !!

وللعلم هي ماتعم لكن اللي على راسه بطحه يحسس عليها !!

/

( وداد الكواري )
نعم لمعالجة قضايا مجتمعنا وتوعيتهم ;)
( مجتمعنا )
لا لإنكار عيوبنا وتجاهلها !! :con2:

/

لي عوده عند نهاية المسلسل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mr Brox
17-09-2007, 03:46 AM
بس يا جماعة ما يجوز نتكلم في اعراض الناس .. ونشير الى الماضي ..
هي قالت رايها في المسلسل .. وهي تعبر عن وضع قائم في المجتمع .. لا تعتقدون ان مجتمعنا مثالي ..
مشكلتنا اننا نحب نخش روسنا في الرمال مثل النعام .. ولا نريد الاعتراف باخطائنا وسلبياتنا .. بالرغم ان سيئاتنا كثيرة .. روحوا السيتي سنتر وشوفوا الفساد هناك

شقى الجوـــف
17-09-2007, 04:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا

مشكله اللي يردون وينتقدون بشده الكاتبه والمسلسل وهم ماشافوا المسلسل !!

ثانيا

انا السنه اللي فاتت كنت من اشد اللي عارضوا مسلسلها نجمة الخليج

لكن هالسنه انا من اشد المشيدين بمسلسلها نعم ولا وهو توه فالبدايه يعني اربع حلقات !!

واقول للي معارضين بشده

غطوا روسكم واستمروا فالصمت عن حقايق مجتمعنا للاسف !!

/

( وداد الكواري )
نعم لمعالجة قضايا مجتمعنا وتوعيتهم ;)
( مجتمعنا )
لا لإنكار عيوبنا وتجاهلها !! :con2:

/

لي عوده عند نهاية المسلسل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

افهم من كلامج انج مقتنعه بخرابيط ها لكويتبه وهرطقتها او انها صحيح تحمل هموم المواطن وتبي تصلح المجتمع !! خل تبدأ بنفسها وبمحيطها الاسري بشكل عام قبل لا تعمم بلاويها على الناس و بما انج اتحبينها نقدر انقول الطيور على اشكالها تقع !! او من شابه اباه فما ظلم
ها لمسلسلات تجاريه والهدف من وراها ربحي فقط لاغير لابارك الله فيهم ولا في نواياهم كل ارمضان شاغلين الناس بسفاهتهم عليهم من الله ما يستحقون من رضا او غضب والله ماظنتي رضا على وشو رضا !!!

أم حمد
17-09-2007, 04:55 AM
افهم من كلامج انج مقتنعه بخرابيط ها لكويتبه وهرطقتها او انها صحيح تحمل هموم المواطن وتبي تصلح المجتمع !! خل تبدأ بنفسها وبمحيطها الاسري بشكل عام قبل لا تعمم بلاويها على الناس و بما انج اتحبينها نقدر انقول الطيور على اشكالها تقع !! او من شابه اباه فما ظلم
ها لمسلسلات تجاريه والهدف من وراها ربحي فقط لاغير لابارك الله فيهم ولا في نواياهم كل ارمضان شاغلين الناس بسفاهتهم عليهم من الله ما يستحقون من رضا او غضب والله ماظنتي رضا على وشو رضا !!!

الطيور على اشكالها تقع !!

ماراح ارد عليك لكن برد عليك برد واحد

حسبي الله ونعم الوكيل كان ظلمتني وانا صايمه
؟!!

صدق اسلوب حوار واطي !!

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

شقى الجوـــف
17-09-2007, 04:58 AM
الطيور على اشكالها تقع !!

ماراح ارد عليك لكن برد عليك برد واحد

حسبي الله ونعم الوكيل كان ظلمتني وانا صايمه
؟!!

صدق اسلوب حوار واطي !!

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

الحمدالله والشكر كلنا صايمين يا لفهيمه الناببغه انا مدام يا ام حمد وش فيج زعلتي من امثالي واي ظلم !! شفيج اسم الله عليج مأثر عليح المسلسل اللي ادافعين عنه وعن كاتبته

شده وتزول والواطي اللي يدافع عن كل فكر ومسلسل واطي

وهم قطر
17-09-2007, 05:01 AM
ام حمد والله ماعندج سالفه

الكاسر007
17-09-2007, 05:11 AM
من قال ان اطباعنا كذ
ومن قال ان زوجات الابناء يتبرجن بالبيت قادم اخو زوجها او غيره (مش من عادات اهل قطر )
ومن قال ان الابن يسب امه === تتكلم هي على مستوى قطر فضحت فينا لان المسلسل منتشر في كل الخليج
عيب التفضيح كذا والتشويه
بصراحه مسلسل عرض بنات بالعربي الفصيح
وكلام وصخ
عبالهم اللي يشوف المسلسل سكران وراعي سوالف ما لها داعي
واعمارهم من 25 وفوق
انزين احترمي الياهال وسن المراهقه والله يتاثرون بهذي الاشياء
لكن الاعلام يبون كذا
ويبون يدمرو البيوت بهاذي الشلات
الله المستعان
والله يحفظ كل عيالنا ان شا الله

بوكر
17-09-2007, 05:13 AM
ارجو من الادارة اغلاق الموضوع وذلك حفاظاً على حرمة الشهر الكريم لانه الظاهر انه الاعضاء طلعوا عن طورهم ، انا ادعو الله سبحانه وتعالى ان يتعلم بعض الاعضاء اصول الحوار الحضاري في هذا المنتدى.

وكل عام وانتم بخير

wise_man
17-09-2007, 05:23 AM

شــــــدخل :looking: