المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «مشاعر» ترفع رأس مالهاوتستعد لإدراج أسهمها في البورصة



مغروور قطر
19-09-2005, 04:31 AM
«مشاعر» ترفع رأس مالهاوتستعد لإدراج أسهمها في البورصة
كتبت صفاء المطري:

اقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة مشاعر (مجموعة خدمات العمرة والحج) امس زيادة رأس مال الشركة من 2 الى 5.3 ملايين دينار بزيادة مليون دينار اي 10 ملايين سهم لمساهمي الشركة الحاليين بواقع 100 فلس قيمة اسمية و100 فلس علاوة اصدار، بالاضافة الى 500 ألف دينار اي 5 ملايين سهم لمساهمين جدد بهدف توسعة قاعدة المساهمين بسعر 200 فلس ايضا للسهم الواحد.

وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة احمد الشايع ان الشركة تتطلع الى ادراج اسهمها في البورصة خلال العام المقبل، حيث ستتقدم بطلب الادراج في الربع الاول من 2006.

وكشف الشايع عن ان «مشاعر» انتهت من دراسة تأسيس 3 شركات: الاولى، شركة عقارية برأس مال 20 مليون دينار بالتعاون مع اعيان والاولى للتطوير احدى كبرى الشركات في السعودية التي تملك مشروع الشامية بقيمة 12 مليار ريال.

والشركة الثانية هي شركة لخدمات النقل برأس مال 8 ملايين دينار بالتعاون مع شركة «مبرد» التابعة لأعيان والاولى للتطوير ايضا.

اما الشركة الثالثة فهي شركة للتجهيزات الغذائية تخدم اغراض وانشطة الشركة وكذلك تخدم حملات الحج الكويتية في السعودية.

وقال ان مشاعر ستتملك 15% من الشركة العقارية التي سيتم تأسيسها ومن شركة النقل 25%.

ومن ناحية اخرى قال مدير عام الشركة ثامر التميمي ان سعر الاكتتاب المقترح في الزيادة رخيص حيث ان سهم الشركة يتم تداوله في الخارج بسعر نصف دينار.

اما الجمعية العمومية غير العادية فقد وافقت على تعديل المادة (46) من النظام الاساسي والخاصة بحصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حيث سيتم اقتطاع حصة 1% بدلا من 2% لحساب المؤسسة

Love143
19-09-2005, 07:32 AM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)