المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك بوبيان في البورصة خلال الربع الأول من 2006



مغروور قطر
19-09-2005, 04:31 AM
بنك بوبيان في البورصة خلال الربع الأول من 2006
كتب حسن ملاك:
اكدت مصادر مطلعة ان الربع الاول من السنة المالية 2006 سيشهد ادراج بنك بوبيان في سوق الكويت للاوراق المالية، وذلك بعد الانتهاء من اعداد اول ميزانية مالية سنوية للبنك وتقديمها لبنك الكويت المركزي، واستيفاء كل شروط وضوابط الادراج المعتمدة من قبل ادارة البورصة.

وعلمت «القبس» ان البنك وصل الى المراحل النهائية بشأن اجراءات تأسيس شركة «البلاد للاستثمار العقاري» برأس مال مصرح 20 مليون دينار والمدفوع منه 10 ملايين دينار كويتي للعمل في مشاريع طبقا لنظام Bot في مجال الاستثمار العقاري.

ويتوقع ان تعقد الجمعية التأسيسية للشركة سالفة الذكر منتصف اكتوبر المقبل لاشهارها رسميا، وانتخاب اول مجلس ادارة لها تمهيدا لممارسة نشاطها الفعلي، علما بان البنك يساهم بنسبة 30% من رأس مال الشركة الجديدة، التي تعتزم ممارسة نشاطها في الكويت وفي دول مجلس التعاون الخليجي.

وعلى صعيد متصل يعتزم البنك طرح صندوق جديد بالدولار الاميركي تحت اسم صندوق بوبيان المالي بعد شهر واحد من الآن برأس مال متغير بما قيمته من 5 الى 100 مليون دينار كويتي، علما بأن التخارج من الصندوق سيتم بشكل اسبوعي وذلك بعد مضي ستة اشهر من تأسيسه نهائيا.

ويذكر انه سبق للبنك ان طرح صندوقا بالمسمى نفسه بالدينار الكويتي وبرأس مال متغير يتراوح ما بين 5 و100 مليون دينار وشهد اقبالا كبيرا على حد قول مصادر متابعة لـ«القبس».

واكدت المصادر ان بوبيان سيفتتح اول فرع رسمي له في شهر نوفمبر المقبل وذلك من اصل اربعة فروع يعمل على تأسيسها وسترى النور مع نهاية السنة المالية الحالية.


اختصار للزمن
وتجدر الاشارة الى ان البنك حقق رقما قياسيا في اختصار الوقت لممارسة نشاطه الفعلي، والذي لم يستغرق اكثر من 11 شهرا علما بان وكالات التصنيف والبنوك المركزية تمنح المؤسسات المالية سنة ونصف السة للقيام بنشاط فعلي.

Love143
19-09-2005, 07:31 AM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)