المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «سورية الدولي الإسلامي» يبدأ نشاطه المصرفي



الوعب
16-09-2007, 04:43 PM
الشرق القطرية 16/09/2007

بدأ بنك سورية الدولي الإسلامي أمس تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية وعمليات التمويل والاستثمار المبتكرة والمتطورة والمتفقة وفق أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك في مقره المؤقت بفندق ميريديان دمشق. وذلك بدعم من المساهمين ومجلس إدارة البنك برئاسة الدكتور يوسف النعمة.

ويقدم البنك باقة من الخدمات سواء في مجال الإيداعات وجذب الاستثمارات أو في مجال التمويل الإسلامي وفق صيغ التمويل الإسلامية المختلفة إلى كافة شرائح المجتمع السوري الاجتماعية والاقتصادية.
وأوضح عبد القادر دويك مدير عام البنك أن البنك يحرص على تلبية متطلبات المتعاملين من الشركات أو الأفراد، وذلك ابتداء من مستوى تأمين المنزل أو السيارة أو أي تجهيزات منزلية ومعدات كهربائية للأفراد مروراً بتأمين التمويل المطلوب للمشاريع التنموية الصغيرة والمتوسطة وصولا إلى المشاريع التنموية الكبيرة.

وأكد دويك أهمية التطورات المحفزة للبيئة الاستثمارية المالية التي شهدتها سورية في الآونة الأخيرة والتي شجعت على توسع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي المهم.

وكان البنك الذي أنشئ بالشراكة ما بين بنك قطر الدولي الإسلامي بنسبة 30%، وشخصيات قطرية طبيعية واعتبارية بنسبة 19 %، قد أطلق أكبر عملية اكتتاب مصرفي في تاريخ البلاد إذ بلغ عدد الأسهم المطروحة على الاكتتاب من قبل المواطنين السوريين خمسة ملايين ومائة ألف سهم، تشكل ما نسبته 51 في المائة من رأسمال البنك البالغ مائة مليون دولار أمريكي بسعر يعادل عشرة دولارات أمريكية للسهم الواحد. ويساهم في تأسيس البنك عدد من المستثمرين القطريين والسوريين.