المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توفير كافة الإحتياجات من اللحوم خلال شهر رمضان والعيد



ROSE
17-09-2007, 02:45 AM
توفير كافة الإحتياجات من اللحوم خلال شهر رمضان والعيد

أكد ثبات أسعارها خلال رمضان.. سلطان جوهر مدير عام مواشي :

لا اختناقات بالمقاصب وإنشاء 3 أسواق متكاملة ومنافذ بيع جديدة


كتب - عزت عبدالمنعم:

أكد السيد سلطان جوهر العبدالله المدير العام للشركة القطرية للحوم مواشي أن الشركة قامت بتوفير كافة الاحتياجات لشهر رمضان والعيد من اللحوم المحلية والمستوردة الباكستانية والسودانية والكينية والهندية وكذلك أنواع اللحوم المبردة من الارجنتين والبرازيل.

وأوضح أن الكميات المتوافرة تلبي كافة متطلبات الاستهلاك بالاضافة للخراف السورية الحية منوها الي انه قد تم تنظيم عمليات الذبح في المقاصب وذلك لتجنب أي زحام أو اختناقات خلال رمضان وذلك في المقاصب في السوق المركزي والريان ومعيذر والخور والشمال مع توفير العمالة الكافية بهذه المقاصب والتي يبدأ العمل بها من الخامسة صباحا وحتي الرابعة عصرا في الفترة الصباحية ومن السابعة وحتي التاسعة مساء في الفترة المسائية.

وأشار الي أن مواشي تبيع لحومها بنفس الاسعار دون تغيير حيث يباع الاسترالي ب14 ريالا والباكستاني والهندي ب20 ريالا للكيلو الجملة ويباع السوري ب32 ريال للكيلو والخروف الحي بسعر 720 ريالا.

وقال ان الشركة تحافظ علي أسعارها لضبط الأسعار بالأسواق مؤكدا علي أن ثبات مسئوليتنا الاجتماعية ونحن نحاول المحافظة علي الأسعار ونرجو من التجار الآخرين أن يحذو حذونا في هذا المجال.

وأشار السيد سلطان الي أن هناك زيادة عالمية في أسعار بعض أنواع اللحوم خاصة بالنسبة للأبقار حيث زاد الطلب علي لحوم البقر في أوروبا خاصة بالنسبة للحم المبرد من البرازيل واستراليا والارجنتين.

وقال انه قد تم افتتاح 3 منافذ لبيع اللحوم في دسمان ونحن نسعي لفتح منافذ جديدة وفق دراسة وتخطيط في المناطق المختلفة يجري اعدادها لتغطية الدوحة وضواحيها.

وأوضح انه قد بدأ الاعداد الخاص بالتصاميم والرسومات الخاصة بالاسواق المتكاملة في أم صلال والريان والوكرة والتي ستشمل مقاصب وأسواق ومن المتوقع أن يتم اكتمال العمل بها في العام القادم حيث ستقوم خدمات البيع للأهالي بتلك المناطق.

وأشار الي أن مواشي سعت لتوسعة المقصب الأهلي الرئيسي لإزالة الاختناقات وقد حدث تأخير بسيط في أول يوم من رمضان بسبب كثرة المستهلكين والأمور منتظمة الآن وبشكل عادي.