المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوطني أفضل بنك للخدمات المصرفية الالكترونية في قطر



ROSE
17-09-2007, 02:45 AM
الوطني أفضل بنك للخدمات المصرفية الالكترونية في قطر



الدوحة -الراية:

إختير بنك قطر الوطني (الوطني)، كأفضل بنك للخدمات المصرفية الالكترونية في قطر ضمن الحفل السنوي الرابع لجائزة أفضل مصرف للخدمات الالكترونية في الشرق الأوسط والذي أقيم في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وقام سعادة الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ضيف شرف الحفل، بتقديم الجوائز تقديراً منه لإنجازات الفائزين.

وتهدف هذه الجوائز المقدمة من قبل معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز إلي تسليط الضوء علي أفضل المصارف في الشرق الأوسط التي تقدم لعملائها خدمات مصرفية إلكترونية لتلبية حاجات المجتمع التعددي.

وتم تقسيم الجوائز لمجموعتين:"المصرف الإلكتروني الرائد في الشرق الأوسط 2007 وجائزة أفضل دولة في الصيرفة الإلكترونية في الشرق الأوسط 2007.

والجدير بالذكر أن الوطني فاز خلال العام الحالي بأكثر من جائزة كأفضل بنك في قطر للخدمات المصرفية الإلكترونية من العديد من المؤسسات المتخصصة.

وتأتي هذه الجائزة ضمن إنجازات الوطني المتكررة في القطاع المالي والصيرفي في الشرق الأوسط.

ويذكر أن الوطني كان قد أطلق الهوية الجديدة لقنواته المصرفية الإلكترونية، التي تتّخذ لها شعار إيزي-لايف "EAZYLife وهي عبارة عن مجموعة من الخدمات المصرفية المصممة خصيصاً لتلائم حاجات العملاء وتواكب الإيقاع السريع لنمط حياتهم بحيث لا تؤثر بشكل كبير علي برامج حياتهم اليومية.

كما وتوفّر إيزي-لايف العديد من الخدمات المتطورة مثل الخدمات المصرفية عبر والفروع المتنقلة ومركز خدمة العملاء الذي يعمل الإنترنت ورسائل التنبيه القصيرة وأجهزة الصراف الآلي علي مدار الساعة علي مدار السنة. وتعتمد هذه القنوات المصرفية ذات الخدمة الذاتية نفس المبدأ الذي يركّز علي ما هو مهم في حياة العملاء

ويُعرَف عن الوطني بأنه رائد في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة التي تتضمّن كشوف الحسابات الإلكترونية المرسلة عبر البريد الإلكتروني والرسائل المنبّهة القصيرة التي اعتُبِرت الأفضل من نوعها عند إطلاقها. أما علي مستوي الشركات فيتميز الوطني عن باقي البنوك في قطر أنظمة متخصصة لإدارة النقد مثل S@HL وكشوف الحسابات الإلكترونية الآمنة إلي الشركات والمؤسسات.

وقد ظهر جلياً دور الخدمات الالكترونية في الوطني حيث يلاحظ ازدياد عدد المستخدمين المسجَّلين في خدمات الوطني المصرفية الإلكترونية بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية.

بنك قطر الوطني (الوطني) هو أول بنك تجاري قطري تم تأسيسه في عام 1964، وتملك الحكومة القطرية 50% من أسهمه في حين يمتلك القطاع الخاص ال 50% الباقية. وقد نما الوطني وتَوَسَّع ليُصبح من أكبر المؤسسات المالية في المنطقة وهو البنك الرائد في قَطَر، حيث يستحوذ علي ما يقارب 45% من إجمالي موجودات القطاع المصرفي.

ولدي الوطني أكبر شبكة من الفروع في دولة قطر تشمُل 42 فرعاً ومكتباً، بما فيها ثلاثة فروع متحركة، بالإضافة إلي عشرة فروع ومكاتب للوطني الإسلامي، تدعمها شبكة واسعة للصراف الآلي تزيد علي125 جهازاً. ويشهد تواجد الوطني الخارجي توسعاً ملحوظاً ليشمل مناطق جديدة منها عمان والكويت واليمن، إضافة إلي فروعه في لندن وباريس والمكاتب التمثيلية في ليبيا وسنغافورة وإيران. كذلك قام الوطني بشراء نسبة 20.6 % من بنك الإسكان للتجارة والتمويل في الأردن بالإضافة إلي ذلك، وقّع الوطني اتفاقية لتأسيس بنك سوري- قطري مشترك مع مؤسسات عامة وخاصة سورية، يملك البنك 49% من أسهمه.

ولمجموعة آنزباكر المملوكة بالكامل من قبل الوطني، تَوَاجُد في سويسرا وجزر القنال وجزر البهاما ومركز دبي العالمي ومركز قَطَر المالي. ومجموعة آنزباكر هي أول مؤسسة مالية تم الترخيص لها بالعمل في مركز قَطَر المالي وتقدم مَجموعة واسعة من الخدمات لإدارة الثروات في قطر والمنطقة.

ويقدم الوطني مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية تشمل الأفراد والمؤسسات والخزانة والاستثمار بالإضافة إلي الخدمات المصرفية الإسلامية. ويسعي الوطني دوماً إلي تقديم حلول مصرفية متطورة من خلال مجموعة منتجاته وخدماته التي تعتبر الأفضل.

والوطني هو أول بنك تجاري يبادر من خلال فرعه، الوطني الإسلامي، إلي تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية، وهو أول بنك قطري أطلق محافظ استثمارية (صندوق الوطني) في سوق الدوحة للأوراق المالية.

يَتَمَتع الوَطَني بأعلي تصنيف ائتماني بالمقارنة مع كبري المؤسسات المالية في المنطقة استناداً إلي عدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل ستاندرد آند بورز ، موديز فيتش و كابيتال انتليجنش . كما أنه حائز علي جائزة "أفضل بنك في قطر من العديد من المؤسسات الإعلامية المالية المتخصصة.