المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( هل يختفي السائق من المنزل كما أختفى البليب بقدوم الجوال )

rashid-1
17-09-2007, 08:58 AM
الــسلام عليــكم

وانا بطريقي للعمل في الصباح وبسبب الإزدحام الشديد كانت سيارتي تسير كما تسير السلحفاه ببطىء شديد وكنت أضيع و قتي في مشاهدة وجوه الناس فهناك البائس والمنعم نشاطا وهناك النائم .. لكن الذي لفت نظري هم النساء فأين ماتحط بنظرك تجد إمراءه تقود السياره إما مع أبنائها او منفرده

ولاحظت انهم سنه عن سنه يزيدون وبرأيي أن في هذا الجانب أثر إيجابي حيث أن العوائل القطرية ستتخلص من السواقين الإسيويين ويوفرون من راتب هذا الإسيوي ومن مميزات اخرى ينالها هذا السائق من مسكن وإقامة

كذلك المخاطر التي قد يحدثها هذا الإسيوي من إقامة علاقة غير مشروعة مع الخادمه أو نشر أسرار الأسره لإسيويين من أصدقائه فهم يتبادلون الأحاديث عنا وعن تصرفاتنا ولايظن رب الأسره أن هذا الإسيوي أمين بل فيهم من الخباثة الكثير لكنهم دائما يتمسكنون

أنا عن نفسي أرفض وجود السائق بالبيت مع أن عندنا سائق لكن أنا إذا كونت أسره فسأكون لهم السائق ولن أسمح بوجوده

السؤال : هل سيختفي السائق الإسيوي من المنزل القطري بالسنوات القادمه أعطنى رأيك

قطر501
17-09-2007, 09:11 AM
والله ياخوي اتمنى ان يختفي ومب معنى هذا ان المرأة هي البديل يعني لازم تسوق سيارة علشان توصل عيالها المدارس الظاهر هذا واجب الاب او الاخ الكبير وعلى فكره اذا اختفوا السائقين الحين في ظاهره جديدة الا وهي السائقات من الجنسيات الاندونسية والفلبينية

سوق واقف
17-09-2007, 09:17 AM
لاتعليق الصراحة ..أنا ضد سواقة الحريم ؟؟

ضوى
17-09-2007, 09:17 AM
الصراحة السايق للاسف وجوده ضروري ، ما اقصد بالبيت اقصد بشكل عام ، يعني اذا الزوج والاخ يطلعون خمس الفجر لاشغالهم متى نودي اليهال المدارس ومتى اروح شغلي ؟؟ اربع الفجر ؟؟؟ هذا اللي يسمونه مرغم اخاك لا بطل شنهو الحل ؟؟ حاولت اجيب سواقة ماعطوني ولا رضوا لي شنهو الحل ؟؟

انا ما احب اسوق واخاف وايد ، اللي نشوفه بالشوارع يخلي الواحد يفكر مليون مرة قبل لا يقرر يسوق والا لا

عالعموم اتمنى انه السايق يخف وجوده في البيوت لأضراره الكثيرة ومشاكلهم اللي ما تخلص

شكرا لك اخوي

khk
17-09-2007, 09:20 AM
والله أخوي راشد اعتقد مع نظام المدارس المستقلة وغير المستقلة اعتقد أن الواحد صار يحتاج سايق او اثنين عشان يوصل عياله للمدارس

الله يستر على الجيل الجاي

BoFahed
17-09-2007, 10:53 AM
انا مع وجودهم للضرورة فقط لان مشاكلهم وفضايحهم ما تخلص وما في بيت في قطر ماعانى منها والافضل قيادة المرأة للمشاوير الضرورية فقط مثل العمل او توصيل العيال في حال عدم مقدرة الاب امتثالا لقول المولى عز وجل (وقرن في بيوتكن) اما المشاوير الثانية اعتقد من واجب الاخوة تحمل مسئولياتهم تجاه اهلهم بدال اللف والدوارن والتسكع في المجمعات .

الورده
17-09-2007, 11:32 AM
الله كريم ان شاءالله انهم ينقطعون لان الرياجيل اعتمدوا عليهم حتى لوفاضي ماعاد يودي شوفاته والمراءه افرح ماجاها تروح مع الدريول تأخذ راحتها دوج لين الله يشوف لها لا احد يعجلها ومن سوق الى سوق ومن جمعيه الى جمعيه
اتمنى انهم ينقطعون

امل الحب
17-09-2007, 01:06 PM
اممممممم

يمكن يي يوم رغم ان اعتمادنا عالسايق بسيط

بس بابا مايقدر يودي اليهال المدارس ويودينا الجامعة ويرجع ياخذنا ويرجع اليهال البيت بتصير بدل المشوار 10مايسوى عليه متى بيشتغل عيل!

دنيا الاسهم
17-09-2007, 01:39 PM
السلام عليكم
الحمدلله على كل حال الله يرحم الوالد ماكان حد يودينا غيرة من المدرسة الى التخرج من الجامعة وبعد التخرج والوظيفة جاب سائق والان بعد السماح بالقيادة افضل قيادة المرأة السيارة بحدود وليس ترف على جلب سائق للبيت من كثر ما شفنا من مشاكلهم مع الخادمات وحتى اسرار البيوت
المراة احيانا تقود السيارة لان اهل البيت لا يسمحون بوجود غريب مثل السائق(بعض الاسر المتشددة) :strong
البيت يكون اكثر راحة بدون شخص غريب
الرجل احيانا يجبر او يفضل ويشجع المراة على قيادة السيارة والذهاب لعملها وحتى شراء احتياجات البيت
السائق غير امين على المركبة ويقوم بتجاوزات مرورية واقتصادية خطيرة على الاسرة
مميزات كثيرة في حالة استغناء المجتمع وبعض الاسر كلن على حسب طاقتة من عمالة البيت الاجانب
شكرا على الموضوع

المجروح81
17-09-2007, 01:48 PM
انا والله اتمنى ان خلاص ننتهى من استعمار السواقين للبيوت القطريين واله صج يعرفون اسرار البيوت ويتدخلون في اشياء ملا يعنهم
بس لاكن لازم يكون البديل اما يكون الاب او الاخ بس اذا كان عدم استطاعتهم مافي الا الا النسوان
واناا والله مع سواقه الحريم لاكن باحترامها يعني ماتكون تشد الانظار وماتطلع الا للضروره مش مثل مانشوف في المجمعات والمسخره

miss-qatr
17-09-2007, 02:13 PM
انا الصراحه مب ضد المرأه انها تسوق بس ماادري احس السواقه مب لها الا في ظروف معينه

انا عن نفسي اخاف ومستحيل اسوق بس حتى لو حصلت لي الفرصه مب سايقه شي مب قده ليش اسويه

والسايق اذا الواحد يبيه يمشي عدل ما ينعطى وجه ولا الهنود اذا خافو سلمت من شرهم

وصج دوره مهم بالبيت لبس بالاخير هو سواق يوصل ويجيب لا اكثر ولا اقل

تحيااااااااااااااااااتي

BODYGUARD
17-09-2007, 03:22 PM
ممكن الجوال يختفي بس السائق نو وييييه :nice: