المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كم حالة جنون مسجلة؟؟؟

مهندس
19-09-2005, 02:19 PM
السلام عليكم جميعا

أولا أنا بودي إني أوضح بعض النقاط الي حاصلة و الله مش عن شي ولكن لأني أقسم برب العزة حريص على أخواني و خواتي.

و قبل كل شي أحب إني أوضح للجميع إني أملك بعض الأسهم في السوق و منها المصرف, الدولي, و ناقلات.

ثانيا أود إني أوضح إن الأمور كلها و لله الحمد و المنة طيبة في ديرتنا الغالية و منها الإنفتاح و التوسع الإقتصادي الباهر , الفوائض الماليةو السيولة, بسبب إرتفاع النفط و مشتقاتة لمستويات قياسية مع إنة كل الأمور ترشح إرتفاعة لمستويات أعلى في الشتاء و إحتمال ملامستة لحاجز ال100$, الإستقرار الإقتصادي في المنطقة ككل. و الأمور كلها ممتازة و أكثر و لله الحمد.

ولكن ماذا عنك أنت يا مستشمر أو مستثمرة؟؟!!

هل تدرس و تعي عوائد إستثمارك؟؟؟ولا يقولون الشركة الفلانية و يقواوووون!!!!!!

إخواني سوقنا و لازم ندعمة و نعزز الإستثمار و الثقة بس مب هالصورة !!!والله بعض الي يصير جنون!!

خلونا نذكر يوم بعض الأخوان شروا مواشي على 80 و حولها ...هل إسألوا نفسهم قبل ما يشترون شنو هي عوائد هذا الإستثمار؟؟!!
هل في جدوى لإستثمارهم؟؟!! ولا هي بس مضاربة!!!!

أخواني و خواتي

خلوا عندكم و عي إستثماري ...الكل يتعلم من خطأ غيرة ...الكل يستخير و يسأل شخص و شخصين و ثلاث و أربع و خمس و ستة إذا أمكن يكونون مطلعين على السوق و يقرر.....أو يحسب على سبيل المثال شركة "ي" وزعت العام 3 ريال , و خلونا نفرض بأحسن الحالات زادت الأرباح الضعف يعني راح توزع 6 ريال و سعرها 200 ريال يعني 200/6=.03 *100 = 3%...يعني إستثمارك ثلاثة بالمية ...هل هو إستثمار مجدي ولا لا؟؟؟...طبعا بالإضافة إلى عدة أمور أخرى....

لازم تستخير و تحسب و تفكر؟؟...لأن فلوسك مب ببلاش ؟؟..

لازم تسأل نفسك إذا في شركة موزعة أسهم مجانية بنسبة 70% ..يعني يعني على أقل تقدير تنمو أرباحها بالنسبة نفسها ...و سعرها الحالي مقارب لل500 ريال ...هل في جدوى للإستثمار فيها؟؟؟

إذا في شركة من الصفر صارت 10.....إشلون؟؟!!!هل هذا الأمر صحي و لا مضاربات ؟؟!!!...إذا مضاربات هل أنا واجب علي إني أدخل في مهاترات إذا كنت إعليمي و لا أشوفلي إستثمار في شركة ثانية أو حتي مجال إستثماري آخر.

أحبائي خلاصة كلامي إننا مقبلين على إعلانات الربع الثالث و من جميع المعطيات إن أسعار الشركات راح ترتفع إذا مب الحين آخر عشر أيام في9 أو أول عشر أيام في 10 و لكن كونوا حذرين

أتمنى من الجميع التوفيق و الدعاء لكل الأخوة و الأخوات بالتوفيق

دائما يقولون الكبار لا تلحق ورا السوق, خلة(السوق) هو يجيك.
و إذا راح السوق عنك خلة يروح عليهم بالعافية بس هههههههااااا لااااااا تلحقة

أخوكم المهندس

سهم عتيج
19-09-2005, 02:48 PM
والله شاقول لك يالمهندس غير ان كلامك هو عين العقل.. حيث انه من المهم للشخص ان يفكر كثيرا قبل أن يضع امواله في أي استثمار.. حيث ان الكثير من الناس ربما احتاجوا لسنين عديدة ,, وربما تعرضوا لأمراض ومشاكل حتى استطاعوا جمع هذه الأموال,, لذلك فأعتقد انه من الصعب عليهم ان يدخلوا في أي مشروع قبل أن يفكرون مليا في جدوى الاستثمار به..

بالنسبة للوضع الحاصل في السوق هذه الأيام وفي المنطقة بشكل عام ,, فانه تقريبا يشبه الذي حصل في الأسواق الأمريكية في نهاية التسعينات,, حيث غاب المنطق في ذلك الوقت عن الأسهم,, وبدأت الأسهم بالتحليق لمستويات أكبر بكثير مما كان متوقعا لها في ذلك الوقت,, وبعد ذلك حدثت الطامة الكبرى لأكبر سوق في العالم وأقوى اقتصاديات العالم..

أعتقد الآن في هذه الظروف فان التحليل الأساسي غاب عن كثير من الشركات,, وأصبح التحليل الفني هو السائد والمسيطر على الوضع,, ومادامت السيولة موجودة بكثافة,, فان الوضع مرهونا بوجود هذه السيولة,, وكثير من المؤشرات أيضا تدل على ان السيولة في ازدياد مستمر,, والدليل متوسط قيمة التداولات اليومية على الأسهم حيث بلغت أكثر من نصف مليار ريال لليوم الواحد كمتوسط,, وهذا ما يوحي الى ان الوضع مرشح لأن يستمر على ماهو عليه لفترات قادمة( الله أعلم كم هذا الوقت).. وبالتأكيد فان نتائج الربع الثالث والأخير سيكون له أثره على اتجاه أسعار الأسهم المستقبلية..

والله يعطيك العافية يامهندس وحرصك على انارة اخوانك.. وهذا باين جدا من طريقة طرحك للموضوع

والله الموفق

بورصة نت
19-09-2005, 02:52 PM
جزاك الله خير وكلامك عين الصواب

alryan
19-09-2005, 02:56 PM
الله يسلمك يامهندس على هالكلام اللي فيه خوفك على أخوانك وأخواتك الأعضاء لأن كلنا نعرف إن هدفنا واحد وهو الربح وليس الخسارة بتواصلنا مع بعض من خلال هذا المنتدى الرائع والقائمين عليه جزاهم الله ألف خير إن شاء الله

seleena
19-09-2005, 03:04 PM
يعطيك العافية اخوى على طرحك للموضوع المفيد

ابوعلي اليافعي
19-09-2005, 03:15 PM
مع اتفاقي معك اخوي مهندس على ان الانسان يجب ان يعرف ماذا يشتري ولماذا ومتى ..ولكن لو اننا سرنا بالطريقه التي تحثت عنها وبحثنا عن الجدوى الوقتيه للاستثمار فالاسهم فاعتقد ان الذي سيحدث احد الامرين اما ان تعاود اسعار 40%من اسهم الشركات الى قيمتها الاسميه و50% من الشركات تهبط بنسبة 50% من اسعارها الحاليه او ان نبتعد نهائيا عن الاستثمار بالاسهم..وكلا الامرين مرفوظ..

دعنا نتحدث بواقعيه قليلا وهنا اتحدث عن المستثمر ..قبل سنتين كان العائد على سهم الدولي ريالين وبعدها 5وهذا العام قد يصل 10..وقبل عامين كان العائدعلى الوقود نص ريال والعام 3ريالات وهذا العام قد يصل الى 7ريالات..وقس عليه نتائج معظم الشركات والتي تتطور من عام الى عام وقس عليه التوزيعات المجانيه والاكتتابات..
هل تعلم اخي الفاضل ان سهم الاسلاميه للتامين كان يتداول العام الماضي ب130ريال وكان الكثير يستهجن هذا السعر ويعتبره مرتفعا بالنسبه لتوزيعات الشركه ثم مالذي حدث لقد قامت الشركه بتوزيع اسهم مجانيه نفس العام بنسبة 50% ثم عاود السهم بعد ذلك الهبوط ثم واصل صعوده الى قرابة ال200وعاود الناس استهجان السعر ثم مالذي حدث اعلنت الشركه توزيع اسهم مجانيه بنسبة 67% وصعد السهم بقوه الى قرابة ال400بعد توزيع الارباح انضر معي ال1000سهم اصبحت 2500سهم خلال عام ونصف و الالف سهم التي شتريتها ب130الف ريال تضاعفت الى 2500بقيمة اكثر من مليون ريال ومن كان يستهجن تلك الاسعار تمنى لو انه كان يملك السهم حينها..ماحدث مع الاسلاميه مثال تكرر مع الملاحه والدولي والمصرف والعقاريه والمتحده والنقل وووو..وسيتكرر هذا العام والاعوام القادمه..

اتمنى ان تكون الفكره قد وصلت اخوي المهندس ان الاستثمار فالاسهم يختلف عن الاستثمار في العقار او المشاريع الاخرى وله اسس ومقاييس مختلفه ..وعذرا للاطاله..ويعطيك العافيه..

Dollar
19-09-2005, 03:18 PM
مع اتفاقي معك اخوي مهندس على ان الانسان يجب ان يعرف ماذا يشتري ولماذا ومتى ..ولكن لو اننا سرنا بالطريقه التي تحثت عنها وبحثنا عن الجدوى الوقتيه للاستثمار فالاسهم فاعتقد ان الذي سيحدث احد الامرين اما ان تعاود اسعار 40%من اسهم الشركات الى قيمتها الاسميه و50% من الشركات تهبط بنسبة 50% من اسعارها الحاليه او ان نبتعد نهائيا عن الاستثمار بالاسهم..وكلا الامرين مرفوظ..

دعنا نتحدث بواقعيه قليلا وهنا اتحدث عن المستثمر ..قبل سنتين كان العائد على سهم الدولي ريالين وبعدها 5وهذا العام قد يصل 10..وقبل عامين كان العائدعلى الوقود نص ريال والعام 3ريالات وهذا العام قد يصل الى 7ريالات..وقس عليه نتائج معظم الشركات والتي تتطور من عام الى عام وقس عليه التوزيعات المجانيه والاكتتابات..
هل تعلم اخي الفاضل ان سهم الاسلاميه للتامين كان يتداول العام الماضي ب130ريال وكان الكثير يستهجن هذا السعر ويعتبره مرتفعا بالنسبه لتوزيعات الشركه ثم مالذي حدث لقد قامت الشركه بتوزيع اسهم مجانيه نفس العام بنسبة 50% ثم عاود السهم بعد ذلك الهبوط ثم واصل صعوده الى قرابة ال200وعاود الناس استهجان السعر ثم مالذي حدث اعلنت الشركه توزيع اسهم مجانيه بنسبة 67% وصعد السهم بقوه الى قرابة ال400بعد توزيع الارباح انضر معي ال1000سهم اصبحت 2500سهم خلال عام ونصف و الالف سهم التي شتريتها ب130الف ريال تضاعفت الى 2500بقيمة اكثر من مليون ريال ومن كان يستهجن تلك الاسعار تمنى لو انه كان يملك السهم حينها..ماحدث مع الاسلاميه مثال تكرر مع الملاحه والدولي والمصرف والعقاريه والمتحده والنقل وووو..وسيتكرر هذا العام والاعوام القادمه..

اتمنى ان تكون الفكره قد وصلت اخوي المهندس ان الاستثمار فالاسهم يختلف عن الاستثمار في العقار او المشاريع الاخرى وله اسس ومقاييس مختلفه ..وعذرا للاطاله..ويعطيك العافيه..

كلامك ذهب عيار 24 اخوي ابو علي

المضيع فلوسه
19-09-2005, 04:10 PM
يا اخوان انا بصراحة دخت.

كل ما ابيع سهم يرتفع سعره ويطير ثاني يوم

ولين اشتري سهم يخق

والله دوخة

ولد البورصه
19-09-2005, 04:12 PM

أخوكم المهندس[/QUOTE]
فعلا مهندس الكلمة وبالوقت المناسب

انا واعوذ باللة من كلمة انا .....من يوم ما طلعت على هالدنيا ومن يوم ما بداء اذنى تعى الكلام
وتفهم وانا اسمع شياب السوق والبورصة وسوق المناخ

يقولون السوق صعود مو لحوق
يعنى اصعد مع السهم لاتلحقة السهم
...والبالمناسبة:كانوا يقولون لايغرك كثرة الطلبات ومافى بياع هذا كلة يبون يرفعونة عشان تلق وتاخذ وبعد جم يوم تشوف خلقة باعت وانت اطالع تبية يرد مثل سعرة عشان تبيع

بالخاتمة اللهم حسن الخاتمة
ولك شكرى من صميم قلبى

Pro
19-09-2005, 05:18 PM
لازم نفهم أن السوق عمره مايرتفع لو لا وجود المضاربات
لو انا احتفظت وفلان احتفظ و محركوا الأسهم راح السوق يرجع مثل ما كان

طبعا حاليا لازم نعرف إللي يحرك السوق هم صناعه
و صناع السوق عليهم عبأ كبير
و يصرفون يوميا ملايين الملايين حتى يتحكموا فيه بالشكل الذي يرضيهم

و لو تحسبها فهو مغامر كبير
و أنا شخصيا اعتبره اكبر مضحي في السوق و ذلك بهدف تحريكه و الهدف المادي طبعا
و يستحق ان يربح لانه يقوم بالمخاطرة إللي لا انا و لا انته نقدر نستحمله

لو تحسبها هو في الأخر لو ماحرك السهم في المضاربات جان جفت السوق ميت و البيع والشرا على 200 و 300 سهم كل واحد خايف.

و حاليا زادوا صناع السوق و كل سنه هم في ازدياد
و هناك حرب فيما بينهم
و لكن الشاطر إللي يعتمد على التحليل الصح و يكون مع الصناع مش ضدهم هم يبيعون وانت تشتري :)
و التحليل يعتمد على عدة اشيا منها:
1- تحليل اساسي
2- تحليل فني
3- تحليل نفسي للمستثمرين إللي طبعا موجود في التحليل الفني
4- وضع اقتصاد الدولة
5- الوضع السياسي للدولة
6- التحركات السياسية القريبة في المنطقة

و الوضع لحد الأن يبشر بالخير

و لازم الواحد بعرف ان السوق تزيد فلوسك ماتغنيك و مخاطرتها كبيره جدا
إذا شبعت فإنت ممكن تطلع وانت مرتاح البال و إستثمره في اي مشروع

قطر
19-09-2005, 06:59 PM
سهم عتيج ،، ابوعلي ،، pro....

كفوا ووفوا ...

ويعطيك العافيه اخوي المهندس على النصيحه ..

بس في مرات تحتاج انك تلحق الركب .. لتوصل صح ..

سلام عليكم

فارس نجد
19-09-2005, 07:34 PM
الاخوة الكرام
موضوع جيد لاخونا مهندس واضيف ان النمو المتوقع هام جدا لاخذه في الحسبان وليس فقط مكرر الارباح الموجود حاليا لان الاموال الذكية تتحرك بتوقع النمو وقبل اعلان النتائج

ابوعلي اليافعي
19-09-2005, 11:51 PM
كلامك ذهب عيار 24 اخوي ابو علي

العفو اخوي دولار..ويعطيك العافيه..

السهم الاول
20-09-2005, 12:03 AM
اخ مهندس
ممكن الارتفاع الجنوني كان قبل دخول الاجانب في ابريل
لكن الحين بالعكس كل مافي السالفه تنافس من الهوامير على الشراء قبل دخول صناديق الاستثمار اللي شغاله الحين في شركة اموال والبنك الوطني والبنوك الثانية اصبر عليها وزيد عليهم قرب اعلان ارباح الربع الثالث
انا مازلت مصر على توقعي ان المؤشر بيطوف 15 الف نقطة خلا عشرين يوم او شهر
وشكرا جزيلا لك

فارس نجد
20-09-2005, 01:00 AM
اخ مهندس
لكن الحين بالعكس كل مافي السالفه تنافس من الهوامير على الشراء قبل دخول صناديق الاستثمار اللي شغاله الحين في شركة اموال والبنك الوطني والبنوك الثانية اصبر عليها وزيد عليهم قرب اعلان ارباح الربع الثالث
وشكرا جزيلا لك
الاخ الكريم السهم الاول
15000 خلال 20 يوم شوي صعبة يالغالي مع اني اتمنى ذلك

مهندس
20-09-2005, 08:04 AM
الأخوة الأعزاء

سهم عتيج, مستثمر قطري, alryan, seleena, ابوعلي اليافعي, Dollar, المضيع فلوسه, ولد البورصه, Pro, قطر , فارس نجد, ابوعلي اليافعي, السهم الاول, فارس نجد.

لكم كل إحرام و تقدير على الردود الجميلة و الرائعة والي إختلفت فيها بعض الآراء من أخوان أعزاء و إنشاء الله مانشوف إلا كل خير و الرزق الوافر للجميع إنشاء الله.

أنا ماكتبت الموضوع في هالوقت بالذات إلا علشان عدة أمور و من أهمها إنة الوقت نوعا ما ماإنتها.

في إبريل بعد النزول, يا شباب أذكر يوم كنت جالس أطالع التلفزيون أيام برنامج إحداثيات إقتصادية و مقدمة أبو شنب والله ماعرف إسمة و كان مستظيف أخوان أعزاء, إتصل طفل يسأل عن سهم المواشي و قال إنة ماخذينة ب80 أو تقريبا و يسأل متى يرتفع السهم؟!!..طبعا من الواضح إنة الطفل مب هو الي شاري أكيد أهلة (أمة أو إختة) بس والله إني حزنت من داخل و سألت نفسي عدة أسإلة؟؟!!!! بس إنشاء الله يكونون عوضوا الخسارة.

أنا ماودي أرد على إستفسارات الأخوان الأفاضل لأن أكيد و جهت نظرهم يمكن تكون صحيحة و البعض أكيد أعلم و أوسع معرفة مني بكثير , و لكن أنا حبيت أبين وجهة نظري البسيطة لشريحة معينة من المجتمع.

وبالنسبة لكلام الأخ العزيزسهم عتيج

والله يا أخي العزيز إني إستثمرت في النازداك في سنة 2000 تقريبا إذا ما خنتني الذاكرة و أذكر أخذت عدة أسهم و منها كان إم سي آي , و تي أند تي طبعا شركتين الإتصالات المسيطرتين على أمريكا و يمكن نصف العالم, و أذكر إنهم إنزلوا حتي على ما أذكر شهر 12 أو 1 من سنة 2001 عندها أعلن البنك الفيدرالي الأمريكي خفض النسبة بمقدار نقطتين فكانت مفاجأة سارة للسوق و غير متوقعة و أخذ السهم بالأرتفاع حتى تخلصت منة , و إنت شايف الحين الي صاير هناك...ياهوو الي هو ياهوو شنو صار فيه او إخذ على سبيل المثال مايكرو سوفت الي مب بس بأمريكا لا بالعالم كلة !!ززعلى العموم ترى الحوار جدا شيق معاك و مع الأخوان جميعا بدون إستثناء و الله يوفق الجميع لما فية صالح الإسلام والمسلمين و المسلمين جميعا .

مهندس
20-09-2005, 01:09 PM
أتمنى كلامي ما اثر بالسوق اليوم !!!

أكيد راح يستدعوني الشرطة!!

رحتوا فيها يا مشرفين الموقع بيبندونة !!!! :looking: :looking: :looking: :looking:

:D :D :D :D :D :D :D

بو فهد
20-09-2005, 01:19 PM
السلام عليكم جميعا

أولا أنا بودي إني أوضح بعض النقاط الي حاصلة و الله مش عن شي ولكن لأني أقسم برب العزة حريص على أخواني و خواتي.

و قبل كل شي أحب إني أوضح للجميع إني أملك بعض الأسهم في السوق و منها المصرف, الدولي, و ناقلات.

ثانيا أود إني أوضح إن الأمور كلها و لله الحمد و المنة طيبة في ديرتنا الغالية و منها الإنفتاح و التوسع الإقتصادي الباهر , الفوائض الماليةو السيولة, بسبب إرتفاع النفط و مشتقاتة لمستويات قياسية مع إنة كل الأمور ترشح إرتفاعة لمستويات أعلى في الشتاء و إحتمال ملامستة لحاجز ال100$, الإستقرار الإقتصادي في المنطقة ككل. و الأمور كلها ممتازة و أكثر و لله الحمد.

ولكن ماذا عنك أنت يا مستشمر أو مستثمرة؟؟!!

هل تدرس و تعي عوائد إستثمارك؟؟؟ولا يقولون الشركة الفلانية و يقواوووون!!!!!!

إخواني سوقنا و لازم ندعمة و نعزز الإستثمار و الثقة بس مب هالصورة !!!والله بعض الي يصير جنون!!

خلونا نذكر يوم بعض الأخوان شروا مواشي على 80 و حولها ...هل إسألوا نفسهم قبل ما يشترون شنو هي عوائد هذا الإستثمار؟؟!!
هل في جدوى لإستثمارهم؟؟!! ولا هي بس مضاربة!!!!

أخواني و خواتي

خلوا عندكم و عي إستثماري ...الكل يتعلم من خطأ غيرة ...الكل يستخير و يسأل شخص و شخصين و ثلاث و أربع و خمس و ستة إذا أمكن يكونون مطلعين على السوق و يقرر.....أو يحسب على سبيل المثال شركة "ي" وزعت العام 3 ريال , و خلونا نفرض بأحسن الحالات زادت الأرباح الضعف يعني راح توزع 6 ريال و سعرها 200 ريال يعني 200/6=.03 *100 = 3%...يعني إستثمارك ثلاثة بالمية ...هل هو إستثمار مجدي ولا لا؟؟؟...طبعا بالإضافة إلى عدة أمور أخرى....

لازم تستخير و تحسب و تفكر؟؟...لأن فلوسك مب ببلاش ؟؟..

لازم تسأل نفسك إذا في شركة موزعة أسهم مجانية بنسبة 70% ..يعني يعني على أقل تقدير تنمو أرباحها بالنسبة نفسها ...و سعرها الحالي مقارب لل500 ريال ...هل في جدوى للإستثمار فيها؟؟؟

إذا في شركة من الصفر صارت 10.....إشلون؟؟!!!هل هذا الأمر صحي و لا مضاربات ؟؟!!!...إذا مضاربات هل أنا واجب علي إني أدخل في مهاترات إذا كنت إعليمي و لا أشوفلي إستثمار في شركة ثانية أو حتي مجال إستثماري آخر.

أحبائي خلاصة كلامي إننا مقبلين على إعلانات الربع الثالث و من جميع المعطيات إن أسعار الشركات راح ترتفع إذا مب الحين آخر عشر أيام في9 أو أول عشر أيام في 10 و لكن كونوا حذرين

أتمنى من الجميع التوفيق و الدعاء لكل الأخوة و الأخوات بالتوفيق

أخوكم المهندس

يعطيك العافية اخوى على طرحك للموضوع المفيد وانا من الى اغرقو
في شركة الخرفان
لاكن ربي عوضنى بالوقود

تشكر يالغالي على النصيحة

Pro
20-09-2005, 01:20 PM
أتمنى كلامي ما اثر بالسوق اليوم !!!

أكيد راح يستدعوني الشرطة!!

رحتوا فيها يا مشرفين الموقع بيبندونة !!!! :looking: :looking: :looking: :looking:

:D :D :D :D :D :D :D

:D :D
أشكرك اخي المهندس
نزلت السوق شكلك تدري بالطبخة

بوعبدالله3
20-09-2005, 07:31 PM
لكن اخذوني على قدي ياجماعه
شوالفرق اذا قرب اعلان ارباح الربع الثالث بالنسبه للسهم؟؟؟

هل ينزل ام يصعد؟
وهل تنصحونا بالبيع قبل الاعلان ام بعده؟؟

رحم الله والدينكم وجعل ذلك في ميزان حسناتكم

ابوعلي اليافعي
21-09-2005, 01:37 AM
لكن اخذوني على قدي ياجماعه
شوالفرق اذا قرب اعلان ارباح الربع الثالث بالنسبه للسهم؟؟؟

هل ينزل ام يصعد؟
وهل تنصحونا بالبيع قبل الاعلان ام بعده؟؟

رحم الله والدينكم وجعل ذلك في ميزان حسناتكم

اخوي بوعبدالله جرت العاده ان الاعلان عن نتائج متميزه للشركات تؤدي الى ارتفاعها ولكن يجب الانتباه الى نقطه هامه وهي وضع السهم وسعره فالسوق قبل اعلان النتائج اذا كان السهم مستقر ويتداول بأسعار مناسبه فأن الاعلان عن نتائج متميزه تؤدي الى ارتفاعه اما ان كان السهم قد ارتفع قبل الاعلانات بسبب اشاعات او اخبار تصل البعض من المقربين فأن احتمال انخفاض السهم يكون اكبر ويحدث تسييل من هؤلاء للسهم على اساس البيع عن الخبر...والله اعلم

بوعبدالله3
21-09-2005, 09:47 AM
اخوي بوعبدالله جرت العاده ان الاعلان عن نتائج متميزه للشركات تؤدي الى ارتفاعها ولكن يجب الانتباه الى نقطه هامه وهي وضع السهم وسعره فالسوق قبل اعلان النتائج اذا كان السهم مستقر ويتداول بأسعار مناسبه فأن الاعلان عن نتائج متميزه تؤدي الى ارتفاعه اما ان كان السهم قد ارتفع قبل الاعلانات بسبب اشاعات او اخبار تصل البعض من المقربين فأن احتمال انخفاض السهم يكون اكبر ويحدث تسييل من هؤلاء للسهم على اساس البيع عن الخبر...والله اعلم
رحم الله والديك اخوي اليافعي مشكور وماقصرت ياخوي

مهندس
25-11-2005, 02:22 PM
السلام عليكم جميعا

الصراحة اللي حصل و قاعد يحصل في السوق ذكرني بالموضوع الي كتبتة من تقريبا ثلاث أشهر....أنا بتصوري كان الأمر الي حاصل ....كان يجب إنة يحصل حتى بدون إكتتابات أو أي شي من هذا القبيل...و طبعا حتى الإكتتابات زادت لطين بلة .....

الوضع الي قاعد يصير الحين (أنا أعتقد ) جدا جدا صحي ...أنا عارف إنة في ناس متأثرة من الوضع الحالي بس هذا الإستثمار و مافي شي يجي بالساهل....والكل متأثر ترى من الوضع

بس أنا أعتقد إنة كانت هناك إشارات عديدة للي قاعد يصير الآن في ذلك الوقت..

زبدة الكلام إنة إنشاء الله إنشاء الله راح تكون هناك فرص مستقبلية فادمة أتمنى من الأخوان إقتناصها بدون إي عجالة أو تسرع

أنا قلت في نهاية موضوعي القديم :

و أنا أقولكم الحين إنشاء الله السوق بدأيقرب صوبكم و بدأ يجيكم

لاتستعجلوا و تيونة ركض ...خلوا السوق إيجيكم إنشاء الله , توكلوا على الله و شتروا بدفعات

السوق كسر كذا دعم و في إحتمال بعد يكسر ....التوفيق من رب العباد ...والي يخاف يبعد بعيد عشان لاتعور

والي قلبة على صخر ينقال عنة صخر ....و يقولون فاز باللذات من كان جسورا ..ولكن جسور مب مع الخيل يا شقرى ...لا جسور يعني قوي و يتوكل على الله و يبذل الأسباب الي فيها فرصة النجاح جدا عالية بإذن الله

أخواني و خواتي

الله سخر لنا اشياء مب حاصلة لناس واجد....عندنا شباب أمثال الأخوان الأعزاء المشرفين و الأعضاء الي ينصحون نصائح لوجة الله...أخوان أعزاء للذكر لا للحصر أمثال بو خليفة, سهم عتيج, بوعلي اليافعي و غيرهم الكثير و الله يسمحونلي إن لم أذكر أسمائهم .....

في موضوع جدا جميل كان يتكلم عن الإكتتابات القادمة و إنك مب شرط تغطي الحد الأعلى لأن الأولوية في أغلب الإكتتابات لصغار المستثمرين. والأخوان إشرحوا نقاط كثيرة . فأتمنى من الأخوان إستيعاب هذي النقطة , و إذا كان عندهم سيولة إنهم يستثمرونها بالسوق إذا إنتظروا و جاهم السوق :eek2:

بالنهاية آسف للإطالة و أتمنى إنة الخير يعم الجميع و إنة الكل منا يكون قنوع بالي عندة لأنة القناعة كنز لا يفنى

مهندس
27-11-2005, 01:31 PM
شباب للرفع فقط

و ياريت تقرؤون الموضوع بالكامل و المشاركة الأخيرة لأن إنشاء الله فيها خير قادم

Alemadi
27-11-2005, 05:31 PM
يعطيك مليون عافيه اخوي المهندس والله يكثر من امثالك ... وياريت لو اغلب المستثمرين يفكرون نفسك

Alemadi
27-11-2005, 05:39 PM
اخ مهندس
وشكرا جزيلا لك

يعطيك العافيه اخوي السهم الاول والله يعطيك على قد نيتك الصالحه

هذا هو الافراط في التفاؤل في رأيي وهى علامه من علامات البيع والله اعلم ... و في الوقت الحالي اعتقد معظمنا نعيش في حاله الافراط في التشاؤم :con2: بس هل هي اشاره دخول السوق من جديد ؟؟؟ ارجو التعليق من الاعضاء لتعم الفايده على الجميع

اخوكم العمادي :nice:

مهندس
28-11-2005, 08:31 AM
مشكور يا الأخ الEmadi

والله بودي أنصح الكل و يمكن الواحد يغلط في بعض الأحيان و لكن في أحيان أخرى الصح و الخطأ واضح و ضوح الشمس.

الي صار صار الحين و لكن المفروض الكل تعلم و على قولتهم كل طراق بتعلومة و لمن الخوف من الي طار معاهم مثل ماطيروه قبل 3إبريل .....

والله يا أخي العزيز كل شي واضح في سوق الأسهم و صدقني والله والله والله إن السوق القطري من أسهل الأسواق الخليجية الي ممكن تتعامل فية ....

عيل الله يعين بعض الأخوان لو يدخلون الأسواق الخليجية المجاورة كان يتحسرون و يتعقدون ...

والله أنا بنظرتي المتواضعة إنة السوق القطري أظمن الأسواق في الخليج لعدة أسباب ماراح أذكرهم لأني ماودي أطلع من الموضوع...

و أتمنى من الشباب إنهم يتبعون النصائح الي موجودة في هذا الموضوع والردود من الشباب لأنهم إنشاء الله راح يدعون لي أنا والشباب

بس على فكرة لاحظوا في بعض الأسهم ما نزلت وايد ;)