المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنك المركزي يوافق مبدئيا لبنك الدوحة القطري بافتتاح فرع له في الكويت



خبير البورصه
17-09-2007, 06:43 PM
كونا 17/09/2007

محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح اليوم ان مجلس الادارة وافق بصورة مبدئية في جلسة امس على الترخيص لبنك الدوحة القطري بافتتاح فرع له في الكويت.

وقال الشيخ سالم الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الموافقة جاءت في اعقاب التعديلات التى ادخلت على قانون البنك المركزي بموجب القانون 28 لسنة 2004 والتى تم بموجبها الغاء القيد الذ كان قائما على دخول البنوك الاجنبية الي السوق المحلي.

واشار ان الخطوة التالية من الناحية الاجرائية وفقا لاحكام القانون رقم 32 لسنة 1968 وتعديلاته تقضي بعرض الامر على مجلس الوزراء لاصدار قراره في شأن الموافقة على افتتاح فرع للبنك المذكور في الكويت.

واوضح الشيخ سالم ان هذه الحالة تعتبر الثالثة التى يتم فيهاالترخيص لاحد البنوك الوطنية العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي بافتتاح فرع له في الكويت حيث سبق وان تم منح بنك ابوظبي الوطني ترخيصا بدأ بعده في مباشرة اعماله في نوفمبر من عام 2005 وبنك قطر الوطني والذي يتوقع ان يباشر انشطته قبل نهاية العام الحالي.

وكان مجلس ادارة البنك المركزي قد اصدر موافقاته ايضا لافتتاح ثلاث فروع لبنوك عالمية هي (بي ان بي باريبا) و (اتش اس بي سي) و (سيتى بنك) والتى باشرت اعمالها خلال العامين الماضيين .