المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنوك قد تطالب ضمانات من الحكومة القطرية على قرض "دلتا 2" بقيمة 6 بليون جنيه إسترليني



الوعب
17-09-2007, 09:57 PM
بنوك قد تطالب ضمانات من الحكومة القطرية على قرض "دلتا 2" بقيمة 6 بليون جنيه إسترليني لتمويل صفقة "سينسبري" البريطانية

أرقام 17/09/2007

قالت مصادر مصرفية بريطانية إن الحكومة القطرية قد يطلب منها تقديم ضمانات على قرض بقيمة 6 بليون جنيه إسترليني يسعى للحصول عليه صندوق "دلتا 2" الاستثماري القطري لتمويل عملية الاستحواذ على مجموعة التجزئة البريطانية "جيه سينسبري" (J. Sainsbury) حسبما أوردت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية.




وقالت الصحيفة إن مجموعة البنوك القريبة من الصفقة القطرية تتفاوض حاليا حول توفير الضمانات خلال الأسابيع القليلة الماضية وتقديمها إلى مجلس إدارة "سينسبري" حتى يتسنى لـ"دلتا 2" الحصول على تفاصيل المعلومات المالية عن الشركة البريطانية والمتوقع حدوثها في غضون الأسبوع الجاري.




يذكر أن "دلتا 2" حصل على اتفاقيات قرض من مجموعة بنوك استثمارية منها "كرديت سويس" (CS) السويسري و "أيه بي آن آمرو" (ABN Amro) و "درسدنر كلاينورت" (Dresdner Kleinwort).




وذكرت الصحيفة على لسان أحد المصرفيين أنه في ظل الظروف الجارية لا مجال لـ"دلتا 2" اقتراض مبلغ 6 بليون جنيه ما لم يتوفر الدعم والمؤازرة من الحكومة القطرية.




وكانت مجموعة التجزئة البريطانية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي أنها منحت صندوق "دلتا 2" مزيدا من الوقت يتيح لها شراء مزيد من الأسهم في محاولتها لشراء الشركة البريطانية مقابل 10.6 بليون جنيه إسترليني بقيمة 600 بنس للسهم الواحد.




وأوردت صحيفة "ميل" في تقرير سابق لها أن البنوك التي تعهدت بتقديم قرض لصندوق "دلتا 2" القطري لتمويل شراء الشركة البريطانية قد تتراجع بسبب اضطراب الأسواق المالية العالمية.