المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اّن الاوان للتساؤل!!!

مساهمة بسFresh
19-09-2005, 05:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اولا الف الف مبروك على الارتفاعات الحلوة اليوم وان شا الله الكل يربح ويستفيد والله لايخسر مسلم ان شا الله
ثانياطبعا بعد ارتفاعات اليوم صراحة جا على بالي تساؤل غريب(ويمكن طرح هالتساؤل اكثر من مرة ) لكن والله يااخوان ان ارتفاعات اليوم والارتفاعات القادمة خلال الفترة القصيرة القادمة باذن الله خلتني افكر جديا في نقطة هامة :
اذا كانت هذه هي الاسعار الان , فكيف سيكون الحال مع بداية الفين وستة ان شا الله وخصوصا في شهر 3 القادم؟؟؟
انا نفسي كنت متصورة ان في مجال للمزيد من الارتفاع(وهذا اللي اتمناه) الى ذلك الوقت , وكان احد الاخوان طرح هالتساؤل ورديت عليه بامكانية ذلك , لكن ارتفاعات اليوم والعروض الصفرية صراحة اتخلي الواحد محتار جدا , على سبيل المثال المصرف كان التوقع له ولازال انه يوصل اكثر من ستمية باذن الله (وهذا كلام واحد من عمالقة التحليل الفني عندنا الله يجزاه عنا كل خير) , بس هل تعتقدون انه اذا استمرت موجة الارتفاعات انه راح يكون ابهالسعر شهر ثلاثة؟
واحد من فرضين : الاول انه يطوف الستمية وبفارق كبير
الثاني ان يكون هناك موجة تصحيحية قوية ترجع الحال الى ماهو عليه , للتهيؤ للانطلاق ان شا الله قبل توزيع الارباح , او ان بعض الشركات فعلا لم توصل اسهمها للسعر العادل وانها تستحق اكثر من ذلك السعر , وهنا يجب ان نعد الارتفاعات القوية مبررة وطبيعية
طبعا انا مااقول ان كارثة ابريل راح تتكرر , ولكن احتمال ان يكون هناك تصحيح قوي شوي
وطبعا لازم انحط في الاعتبار ان السوق عندنا عكس التوقعات اكثر من مرة
نراقب ونشوف!!!

(ملاحظة هامة جدا : ماذكر اعلاه يعد مجرد توقع متواضع جدا , لايستند الى اي تحليل فني , وهو اقرب الى الخواطر او التفكير بصوت عالي , من عضوة خبرتها متواضعة جدا جدا كما يدل على ذلك اسمها ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) )
ووالله ماطرحت الموضوع الا لتعليقكم الكريم اخواني اعضاء ومحللين , لكي تعم الاستفادة باذن الله
اسال الله العلي القدير ان يسدد خطاكم وينور دروبكم ولا يخسر مسلم (اللهم امين) واسمحوا لي ان طولت عليكم :shy: :shy: :shy: :shy: :shy: :shy: :shy:
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختكم
مساهمة بسFRESH

mounir7874
19-09-2005, 06:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اولا الف الف مبروك على الارتفاعات الحلوة اليوم وان شا الله الكل يربح ويستفيد والله لايخسر مسلم ان شا الله
ثانياطبعا بعد ارتفاعات اليوم صراحة جا على بالي تساؤل غريب(ويمكن طرح هالتساؤل اكثر من مرة ) لكن والله يااخوان ان ارتفاعات اليوم والارتفاعات القادمة خلال الفترة القصيرة القادمة باذن الله خلتني افكر جديا في نقطة هامة :
اذا كانت هذه هي الاسعار الان , فكيف سيكون الحال مع بداية الفين وستة ان شا الله وخصوصا في شهر 3 القادم؟؟؟
انا نفسي كنت متصورة ان في مجال للمزيد من الارتفاع(وهذا اللي اتمناه) الى ذلك الوقت , وكان احد الاخوان طرح هالتساؤل ورديت عليه بامكانية ذلك , لكن ارتفاعات اليوم والعروض الصفرية صراحة اتخلي الواحد محتار جدا , على سبيل المثال المصرف كان التوقع له ولازال انه يوصل اكثر من ستمية باذن الله (وهذا كلام واحد من عمالقة التحليل الفني عندنا الله يجزاه عنا كل خير) , بس هل تعتقدون انه اذا استمرت موجة الارتفاعات انه راح يكون ابهالسعر شهر ثلاثة؟
واحد من فرضين : الاول انه يطوف الستمية وبفارق كبير
الثاني ان يكون هناك موجة تصحيحية قوية ترجع الحال الى ماهو عليه , للتهيؤ للانطلاق ان شا الله قبل توزيع الارباح , او ان بعض الشركات فعلا لم توصل اسهمها للسعر العادل وانها تستحق اكثر من ذلك السعر , وهنا يجب ان نعد الارتفاعات القوية مبررة وطبيعية
طبعا انا مااقول ان كارثة ابريل راح تتكرر , ولكن احتمال ان يكون هناك تصحيح قوي شوي
وطبعا لازم انحط في الاعتبار ان السوق عندنا عكس التوقعات اكثر من مرة
نراقب ونشوف!!!

(ملاحظة هامة جدا : ماذكر اعلاه يعد مجرد توقع متواضع جدا , لايستند الى اي تحليل فني , وهو اقرب الى الخواطر او التفكير بصوت عالي , من عضوة خبرتها متواضعة جدا جدا كما يدل على ذلك اسمها ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) )
ووالله ماطرحت الموضوع الا لتعليقكم الكريم اخواني اعضاء ومحللين , لكي تعم الاستفادة باذن الله
اسال الله العلي القدير ان يسدد خطاكم وينور دروبكم ولا يخسر مسلم (اللهم امين) واسمحوا لي ان طولت عليكم :shy: :shy: :shy: :shy: :shy: :shy: :shy:
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختكم
مساهمة بسFRESH

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير
اللهم بلغنا رمضان
إخوتي الكرام ... اليوم 19 سبتمبر وهذا التاريخ يعني الكثير في بورصتنا وهو أنه لم يتبق إلا هذا الأسبوع والأسبوع القادم وينتهي الربع المالي الثالث وهنا أحب أن ألفت نظركم إلى أن التصريف قد يبدأ في أي لحظة ولنا أن نتوقع هذا اعتباراً من الغد وخصوصاً من جانب المحافظ الكبيرة التي تمتلكها البنوك والشركات لكي يتم إدراج الأرباح المحققة ضمن نتائج الربع الثالث ،وقدلاحظنا اليوم عمليات جني أرباح حدثت في بعض الأسهم مثل السلام والمتحدة ودلالة وعمليات تجميع ضخمة في البنوك كلها بدون استثناء بالإضافة إلى الملاحة والنقل البحري وهذا التجميع لن يدوم طويلاً فهناك من لا يريد للمؤشر أن يتجاوز 13000 نقطة في هذه الفترة (أرجو أن أكون مخطئاً في توقعي )
قد يقول قائل أن اليوم هو أول انطلاق للبنوك منذ فترة طويلة وأنا أوافق على هذا الرأي ولكن إلى أي مدى سيستمر هذا الإنطلاق ؟
برأيي أن إنطلاق البنوك وخاصة التجاري والدوحة بدأ منذ يوم الخميس الماضي وكانت هناك مؤشرات قوية على ذلك من أهمها الكميات المنفذة يومي الخميس والأحد أما ارتفاع بقية البنوك فلا مبرر منطقي له سوى أن هناك محافظ كبيرة دخلت اليوم في البنوك وستبدأ في الخروج بعد يومين على الأكثر لاحظوا معي قيمة الأسهم المنفذة أمس 760 مليون واليوم 833 مليون أي أكثر من مليار ونصف في يومين فقط .
إخوتي الكرام ... هذه توقعات وملاحظات شخصية قد يوافقني عليها بعضكم وقد يرفضها البعض الآخر لذلك أدعوكم للإدلاء بآرائكم في هذا الشأن حتى تعم الفائدة وتقبلوا تحياتي .
اللهم بلغنا رمضان

مساهمة بسFresh
19-09-2005, 06:09 PM
شكرا على المرور والتعليق اخوي منير

بورصة نت
19-09-2005, 06:34 PM
اعتقد والعلم الله عند اختي مساهمه بسبب قرب الاعلان عن نتائج الربع الثالث التي شارفت على الابواب

مساهمة بسFresh
19-09-2005, 06:36 PM
اعتقد والعلم عند اختي مساهمه بسبب قرب الاعلان عن نتائج الربع الثالث التي شارفت على الابواب

مشكور عالمرور والتعليق اخوي مستثمر قطري
بس هذا يدعم التساؤل : لان الارباح قربت والاسعار جذيه , طيب قبل توزيع الارباح كم راح توصل الاسعار؟؟

ومشكور اخوي مرة ثانية

بورصة نت
19-09-2005, 06:40 PM
مشكور عالمرور والتعليق اخوي مستثمر قطري
بس هذا يدعم التساؤل : لان الارباح قربت والاسعار جذيه , طيب قبل توزيع الارباح كم راح توصل الاسعار؟؟

ومشكور اخوي مرة ثانية

اعتقد والله اعلم على حسب ارباح الشركات في الربع الاخير ولا زالت شركات في السوق اقل من قيمتها العادله بسبب الضغط عليها ولكن اعتقد ان الاسعار بتتغير قبل نهاية الربع الاخير

الكحلي
19-09-2005, 07:18 PM
إخوتي الكرام ... اليوم 19 سبتمبر وهذا التاريخ يعني الكثير في بورصتنا وهو أنه لم يتبق إلا هذا الأسبوع والأسبوع القادم وينتهي الربع المالي الثالث وهنا أحب أن ألفت نظركم إلى أن التصريف قد يبدأ في أي لحظة ولنا أن نتوقع هذا اعتباراً من الغد وخصوصاً من جانب المحافظ الكبيرة التي تمتلكها البنوك والشركات لكي يتم إدراج الأرباح المحققة ضمن نتائج الربع الثالث ،وقدلاحظنا اليوم عمليات جني أرباح حدثت في بعض الأسهم مثل السلام والمتحدة ودلالة وعمليات تجميع ضخمة في البنوك كلها بدون استثناء بالإضافة إلى الملاحة والنقل البحري وهذا التجميع لن يدوم طويلاً

شكرأ أختي مساهمة على طرحك لهذا الموضوع دائما سباقة

في المواضيع الممتازة والمفيدة

بنسبة للتاريخ المذكور توقع يصير العكس مثل اللي صار هذة

سنة كل شي مشى عكس السنة اللي فاتت أحتمل تكون أرتفاعات

في بداية رمضان ويكسر السوق العاده المعروفه استقرار الاسهم

والانخفاض في رمضان مثل اللي صار بصيف كل الناس كانت

متربصه للاسهم باسعار أقل لكن اللي صار العكس الاسعار وهذا

غير معتاد بالبورصة القطرية . اتفق معاك أنا اليوم حصل جني

أرباح في الشركات المذكورة وهذا طبيعي بعد الارتفاعات المتواصلة

في الايام الماضية وكذلك الناقلات مب مستمرة في الارتفاعات على طول

لابد من جني أرباح كل شي جايز أنخفاض السوق في الايام المقبلة أو أرتفاعة

لايعلم الغيب الا الله لكن هناك عمليات تجميع في بعض الاسهم وهذا واضح

لكن سمحلي يالغالي أني أقولك كلامك مب مقنع بخصوص التصريف

هذا رأي الشخصي لايعتمد على تحليل علمي

أرق تحيااا :)

مساهمة بسFresh
19-09-2005, 07:21 PM

غير متعاد بالبورصة القطرية . اتفق معاك أنا اليوم حصل جني

والله انا اللي اشكرك اخوي الكحلي عالمرور والتعليق الحلو
مشكور وماقصرت

فارس نجد
20-09-2005, 03:53 AM
الاخت الكريمة مساهمة
اشكرك على الموضوع اختي
ولكن ارى الكثيرون متفائلون دائما بشهر 3 مما يدفعني للتفكير بالبيع في شهر 2
شكرا لك

مساهمة بسFresh
20-09-2005, 04:48 AM
الاخت الكريمة مساهمة
اشكرك على الموضوع اختي
شكرا لك

راي معتبر من محلل عملاق
مشكور على تشريفك وتعليقك يافارس نجد
وبصراحة هذا اللي انا بعد كنت افكر فيه يافارس نجد (البيع لما الناس يشترون)

فارس نجد
20-09-2005, 04:56 AM
راي معتبر من محلل عملاق
مشكور على تشريفك وتعليقك يافارس نجد
وبصراحة هذا اللي انا بعد كنت افكر فيه يافارس نجد (البيع لما الناس يشترون)
تسلمي والله يالغالية ومروري على موضوعك شرف لي انا

وحش قطر
20-09-2005, 12:13 PM

غير معتاد بالبورصة القطرية . اتفق معاك أنا اليوم حصل جني

كلام سليم 100 %

سوق الدوحة دايما يصير فية عكس ماتتوقع

وشكرا لج اختي على المواضيع المتميزة والا الامام :nice:

الحزينه
20-09-2005, 12:27 PM
مرحباااا اختي ..

يعطيج العافيه وماقصرتي بالرأي :app:

أختك الحزيـــــــــــنـــــــــــــــه :(

بوعبدالله3
20-09-2005, 12:39 PM
اعتقد والعلم عند اختي مساهمه بسبب قرب الاعلان عن نتائج الربع الثالث التي شارفت على الابواب

العلم عند الله طبعا :)

سامحني اخوي حبيت اصحح فقط لاغير

ابـو مــحــــمـــــد
20-09-2005, 02:13 PM
الاخت الكريمة مساهمة
اشكرك على الموضوع اختي
شكرا لك

هههههههههههههه حلوه منك يا فارس عاد جات من واحد محنك
هذي المشكله ان الكثير حاط في باله ان اسعار شهر 3 هي القياسيه
وان هذي الفتره يكون السهم في اعلى راس في الهرم
لكن مدامك انت بتبيع في شهر 2 انا من الحين تراني بياع في شهر 1 :app:

بورصة نت
20-09-2005, 02:50 PM

جزاك الله خير سقطت الكلمة سهوا

ابوعلي اليافعي
20-09-2005, 02:53 PM
اختي مساهمه موجات التصحيح وجني الارباح تحدث بين الحين والاخر وعند حدوث ارتفاعات لاسهم الشركات وناخذ مثال المصرف الذي ذكرتيه في موضعك لو لاحضتي ان السهم اليوم انخفظ اكثر من 15 ريال من اعلى سعر وصله اليوم ..المعنى ان الاسهم ستشهد مع ارتفاعاتها محطات مختلفه منها تصحيح وجني ارباح واستقرار لفتره حتى نجد انفسنا قد قاربنا على اعلان النتائج النهائيه ...

مساهمة بسFresh
20-09-2005, 05:35 PM
كلام سليم 100 %

سوق الدوحة دايما يصير فية عكس ماتتوقع

وشكرا لج اختي على المواضيع المتميزة والا الامام :nice:

شكرا عالمرور والتعليق الكريم اخوي وحش قطر

مساهمة بسFresh
20-09-2005, 05:36 PM
مرحباااا اختي ..

يعطيج العافيه وماقصرتي بالرأي :app:

أختك الحزيـــــــــــنـــــــــــــــه :(

الله يعافيج يالحزينة ومرورج الحلو شرف الموضوع

مساهمة بسFresh
20-09-2005, 05:37 PM

والنعم بالله اخوي بو عبد الله وجزاك الله خير

مساهمة بسFresh
20-09-2005, 05:39 PM

الموسيقار مشكور عالمرور والتعليق

مساهمة بسFresh
20-09-2005, 05:39 PM
اختي مساهمه موجات التصحيح وجني الارباح تحدث بين الحين والاخر وعند حدوث ارتفاعات لاسهم الشركات وناخذ مثال المصرف الذي ذكرتيه في موضعك لو لاحضتي ان السهم اليوم انخفظ اكثر من 15 ريال من اعلى سعر وصله اليوم ..المعنى ان الاسهم ستشهد مع ارتفاعاتها محطات مختلفه منها تصحيح وجني ارباح واستقرار لفتره حتى نجد انفسنا قد قاربنا على اعلان النتائج النهائيه ...

الف شكر على التعليق والمرور والكريم اخوي بو علي

mounir7874
20-09-2005, 07:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير
اللهم بلغنا رمضان
إخوتي الكرام ... اليوم 19 سبتمبر وهذا التاريخ يعني الكثير في بورصتنا وهو أنه لم يتبق إلا هذا الأسبوع والأسبوع القادم وينتهي الربع المالي الثالث وهنا أحب أن ألفت نظركم إلى أن التصريف قد يبدأ في أي لحظة ولنا أن نتوقع هذا اعتباراً من الغد وخصوصاً من جانب المحافظ الكبيرة التي تمتلكها البنوك والشركات لكي يتم إدراج الأرباح المحققة ضمن نتائج الربع الثالث ،وقدلاحظنا اليوم عمليات جني أرباح حدثت في بعض الأسهم مثل السلام والمتحدة ودلالة وعمليات تجميع ضخمة في البنوك كلها بدون استثناء بالإضافة إلى الملاحة والنقل البحري وهذا التجميع لن يدوم طويلاً فهناك من لا يريد للمؤشر أن يتجاوز 13000 نقطة في هذه الفترة (أرجو أن أكون مخطئاً في توقعي )
قد يقول قائل أن اليوم هو أول انطلاق للبنوك منذ فترة طويلة وأنا أوافق على هذا الرأي ولكن إلى أي مدى سيستمر هذا الإنطلاق ؟
برأيي أن إنطلاق البنوك وخاصة التجاري والدوحة بدأ منذ يوم الخميس الماضي وكانت هناك مؤشرات قوية على ذلك من أهمها الكميات المنفذة يومي الخميس والأحد أما ارتفاع بقية البنوك فلا مبرر منطقي له سوى أن هناك محافظ كبيرة دخلت اليوم في البنوك وستبدأ في الخروج بعد يومين على الأكثر لاحظوا معي قيمة الأسهم المنفذة أمس 760 مليون واليوم 833 مليون أي أكثر من مليار ونصف في يومين فقط .
إخوتي الكرام ... هذه توقعات وملاحظات شخصية قد يوافقني عليها بعضكم وقد يرفضها البعض الآخر لذلك أدعوكم للإدلاء بآرائكم في هذا الشأن حتى تعم الفائدة وتقبلوا تحياتي .
اللهم بلغنا رمضان

الحمد لله صدقت التوقعات وبدأ التصريف اليوم وكانت المليار فرصة لمن يريد أن يبيع
هذه ليست نظرة تشاؤمية للسوق ولكن المنطق يفرض نفسه وهو كما قلت التصريف قبل انتهاء الربع الثالث وتذكروا معي ما حدث يوم 24/8
تحياتي

بوعبدالله3
20-09-2005, 07:43 PM
الاخ الحبيب مستثمر قطري
والاخت العزيزه مساهمة بسFresh

وانتم كذلك جزاكم الله خير
ومشكورين على سعة صدركم
موفقين ان شاء الله

mbahgat222
20-09-2005, 07:50 PM
السلام عليكم جميعا

موضوع انخفاض التداول فى رمضان كان أيام الهواة وأنتهى هذا الزمان ولن يعود.

لن يسمح المساهمين فى الصناديق والمحافظ لمدراء المحافظ بالنوم أثناء التداول لأنهم صايمين.

:)

فارس نجد
20-09-2005, 07:53 PM
هلا والله اخوي الموسيقار و شكرا للمداخلة