المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الركيبي إلى القاهرة لمناقشة ترتيبات إطلاق البورصة العربية الموحدة نهاية العام



Love143
19-09-2005, 09:34 PM
مجلس إدارتها يجتمع بمشاركة كويتية لوضع برنامج التداول
الركيبي إلى القاهرة لمناقشة ترتيبات إطلاق البورصة العربية الموحدة نهاية العام

كتب:سعود سلطان:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية د. صعفق الركيبي ووفد الشركات الكويتية المشارك في انشاء البورصة العربية الموحدة غادر البلاد يوم امس للقاهرة وذلك لحضور اجتماع مجلس ادارة البورصة العربية بصفته الامين العام لاتحاد البورصات العربية المزمع عقده الاسبوع الجاري لمناقشة اخر الترتيبات والاجراءات للبدء في وضع البرامج الخاصة بعملية التداول والرقابة وغيرها من امور عمل السوق المتوقع ان يبدأ عمله الفعلي نهاية العام الجاري.
وكان من المتوقع ان يتم انجاز مشروع انشاء البورصة العربية الموحدة في الشهر الجاري وسيكون المقر الرئيسي في القرية الذكية في مصر وسيتم التداول بعملة واحدة هي الدولار كما ان الشركات الرئيسية المساهمة في هذه العملية قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال وقد وضعت المعايير الاساسية لها.
يذكر ان السوق العربي الموحد للاوراق المالية يضم المجموعة المالية هيرمس وشر كة مصر للمقاصة من مصر و 4 شر كات كويتية هي المقاصة الكويتية والكويت الشرق الاوسط للاستثمار المالي والدار للتمويل وشركة الاستثمارات الوطنية.
وكان تم تشكيل مجلس ادارة البورصة العربية الموحدة من محمد عبدالسلام نائبا لرئيس مجلس الادارة وعضوية ياسر الملواني العضو المنتدب لشركة المجموعة المالية هيرمس وعبدالله حسين السبيعي رئيس الشركة الكويتية للمقاصة واسعد احمد البنوان رئيس شر كة الاستثمارات الوطنية وحامد صالح محمد السيف رئيس شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي ونبيل احمد امين رئيس شركة الدار للتمويل من الكويت ممثلا عن شركة «او ام اكس» السويدية.