المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكلفته 800 مليون دولار ..قطر تبحث شراء أسهم في برج شارد اللندني الشهير



ROSE
20-09-2007, 08:24 AM
تكلفته 800 مليون دولار ..قطر تبحث شراء أسهم في برج شارد اللندني الشهير




لندن: جمال شاهين :
قالت صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية إن قطر تستعد لدخول صفقة جديدة من اجل شراء بعض الأسهم في برج شارد اللندني الذي يعتبر واحدا من أهم المباني المرتفعة والذي توجد فيه أنشطة اقتصادية فيما قال المتحدث باسم المالكة للبرج انه ليس لدية أيه تفاصيل تتعلق بالصفقة في الوقت الحاضر لكنه أكد ان رجل الأعمال البريطاني السوري الأصل سيمون حلبي يسعى لبيع نصيبه من البرج.
وقالت الصحيفة في عددها الصادر أمس الأربعاء إن هناك مباحثات تجرى بين مسؤولين قطريين ورجل الأعمال البريطاني السوري لشراء أسهم في برج شارد اللندني الشهير والذي يقع بالقرب من لندن بريدج حيث تسعي قطر لشراء ثلث أسهم البرج الذي يمتلكه سيمون حلبي.
وقال مصدر اقتصادي للشرق إن سيمون حلبي يسعى لبيع ثلث نصيبه في البرج خلال عشرة أيام بعد أن منح فرصة من مجموعة البنوك المالكة للبرج مهلة عشرة أيام لبيع نصيبه بعد خلافات مع المشاركين في البرج الذين أعربوا عن رغبتهم في ضرورة وجود مستثمر آخر غير سيمون حلبي بعد أن وصل النزاع بينهم إلى المحاكم وهو ما فتح الباب لشراء أسهم حلبي السوري الأصل.
ويعتبر برج شارد واحدا من اعلي الأبراج في العاصمة البريطانية لندن التي بنيت في الآونة الأخيرة لتغير وجه العاصمة لندن.
وشارك حلبي في إنشاء البرج الذي يزيد ارتفاعه على 1000 قدم، (وهو بهذا الارتفاع يزيد على طول برج كناري بحوالي 200 قدم)، في حين تصل تكلفته إلى 550 مليون جنيه إسترليني، أي مايعادل 800 مليون دولار.

تفاصيل

تشمل حصة رجل الأعمال سيمون حلبي في برج شارد ...قطر تبحث شراء أسهم في أهم مبنى اقتصادي بلندن
لندن - جمال شاهين :
قالت صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية أن قطر تستعد لدخول صفقة جديدة من أجل شراء بعض الأسهم في برج شارد اللندني الذي يعتبر واحدا من أهم المباني المرتفعة والتي تتواجد فيها أنشطة اقتصادية، فيما قال المتحدث باسم المالكة للبرج انه ليس لديه إية تفاصيل تتعلق بالصفقة في الوقت الحاضر، لكنه أكد ان رجل الاعمال البريطاني السوري الأصل سيمون حلبي يسعي لبيع نصيبه من البرج.
وقالت الصحيفة في عددها الصادر أمس الأربعاء أن هناك مباحثات تجري بين مسؤولين قطريين ورجل الإعمال البريطاني السوري الأصل سيمون حلبي لشراء أسهم في برج شارد اللندني الشهير والذي يقع بالقرب من لندن بريدج، حيث تسعي قطر لشراء ثلث أسهم البرج التي يمتلكها رجل الأعمال البريطاني سيمون حلبي.
وأكد المتحدث باسم مجموعة البرج للشرق انه ليس لديه أي معلومات حول الصفقة في الوقت الحالي فيما أكد مصدر اقتصادي بريطاني للشرق نقلا عن مصادر مقربة من الصفقة أنها تتم بسرية تامة ولم يتم الحديث عن التفاصيل النهائية المتعلقة بقيمة الصفقة.
وقال المصدر الاقتصادي للشرق أن سيمون حلبي يسعى لبيع ثلث نصيبه في البرج خلال عشرة أيام بعد أن منح فرصة من مجموعة البنوك المالكة للبرج مهلة عشرة أيام للبيع، بعد خلافات مع المشاركين في البرج الذين أعربوا عن رغبتهم في ضرورة وجود مستثمر آخر غير سيمون حلبي بعد أن وصل النزاع بينهم إلى المحاكم مما فتح الباب لشراء أسهم حلبي السوري الأصل.
وحسب صحيفة الفينانشال تايمز فان سيمون حلبي يسعى لبيع نصيبه لقطر بعد أن دب الخلاف بينه وبين باقي الشركاء في البرج خصوصا وان قطر لديها علاقات قوية مع عدد من الشركات الموجودة في البرج مثل شركة كاندي اند كاندي حيث قامت تلك الشركة التي تمتلك علاقات قوية مع قطر بالمساعدة في إنهاء الصفقة.
وشارك حلبي في إنشاء البرج الذي يزيد ارتفاعه على 1000 قدم، (وهو بهذا الارتفاع يزيد على طول برج كناري بحوالي 200 قدم)، وتبلغ تكلفته حوالي550 مليون جنيه إسترليني، أي مايعادل800 مليون دولار أمريكي.
أهم مبنى اقتصادي في العاصمة البريطانية ..قطر تبحث شراء أسهم في برج شارد اللندني الشهير
قالت صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية إن قطر تستعد لدخول صفقة جديدة من اجل شراء بعض الأسهم في برج شارد اللندني الذي يعتبر واحدا من أهم المباني المرتفعة والتي تتواجد فيها أنشطة اقتصادية، فيما قال المتحدث باسم المالكة للبرج انه ليس لديه أية تفاصيل تتعلق بالصفقة في الوقت الحاضر، لكنه أكد ان رجل الأعمال البريطاني السوري الأصل سيمون حلبي يسعى لبيع نصيبه من البرج.
وقالت الصحيفة في عددها الصادر أمس الأربعاء إن هناك مباحثات تجري بين مسئولين قطريين ورجل الأعمال البريطاني السوري الأصل سيمون حلبي لشراء أسهم في برج شارد اللندني الشهير الذي يقع بالقرب من لندن بريدج، حيث تسعى قطر لشراء ثلث أسهم البرج التي يمتلكها رجل الأعمال البريطاني سيمون حلبي.
وأكد المتحدث باسم مجموعة البرج للشرق انه ليس لديه أي معلومات حول الصفقة في الوقت الحالي فيما أكد مصدر اقتصادي بريطاني للشرق نقلا عن مصادر مقربة من الصفقة أنها تتم بسرية تامة ولم يتم الحديث عن التفاصيل النهائية المتعلقة بقيمة الصفقة.
وقال المصدر الاقتصادي للشرق إن سيمون حلبي يسعى لبيع ثلث نصيبه في البرج خلال عشرة أيام بعد أن منح فرصة من مجموعة البنوك المالكة للبرج مهلة عشرة أيام للبيع، بعد خلافات مع المشاركين في البرج الذين أعربوا عن رغبتهم في ضرورة وجود مستثمر آخر غير سيمون حلبي بعد أن وصل النزاع بينهم إلى المحاكم مما فتح الباب لشراء أسهم حلبي السوري الأصل.
وحسب صحيفة الفينانشال تايمز فان سيمون حلبي يسعى لبيع نصيبه لقطر بعد أن دب الخلاف بينه وبين باقي الشركاء في البرج خصوصا وان قطر لديها علاقات قوية مع عدد من الشركات الموجودة في البرج مثل شركة كاندي اند كاندي حيث قامت تلك الشركة التي تمتلك علاقات قوية مع قطر بالمساعدة في إنهاء الصفقة.
من جانبها قالت نينا ساندر من شركة كاندي اند كاندي البريطانية للشرق إن شركتها بالفعل لديها علاقات قوية مع الجانب القطري وتعاملت معه في العديد من الأمور لكنه من السابق لأوانه الحديث عن تفاصيل هذه الصفقة حيث لا توجد أي معلومات في الوقت الحاضر "لكننا نعلم بان سيمون حلبي يجب عليه بيع حصته في البرج خلال عشرة أيام، لكنه من السابق لأوانه في الوقت الحاضر الحديث عن أية تفاصيل تتعلق بالصفقة آو ما نشر في الفينانشال تايمز.
ويعتبر برج شارد واحدا من أعلى الأبراج في العاصمة البريطانية لندن التي بنيت في الآونة الأخيرة لتغير وجه العاصمة لندن.
وشارك حلبي في إنشاء البرج الذي يزيد ارتفاعه 1000 قدم، (وهو بهذا الارتفاع يزيد على طول برج كناري بحوالي 200 قدم)، وتبلغ تكلفته حوالي550 مليون جنيه إسترليني، أي مايعادل800 مليون دولار أمريكي.
وكان حلبي قد كلف العام الماضي مكتب »بي اتش 2« للاستشارات العقارية، الذي يديره توني غيبون، أحد أشهر مدبري الصفقات في العاصمة، بمراجعة وتقييم مجمل ممتلكاته العقارية في لندن التي تُقدر بنحو 2.5 مليار جنيه إسترليني (4.6 مليار دولار)
واتخذ الثري السوري من بريطانيا مقرا لأعماله وتزداد ممتلكاته من العقار يوما بعد يوم، قدمت شركة »بكينغهام سيكيو ريتيز« التابعة له مؤخرا عرضا بقيمة »12 مليون دولار« لشراء الموقع الفخم لسوق الاسهم في لندن.