المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدعوة إلى الوقاحة في الأعمال الخليجية

HAYA
20-09-2007, 08:56 PM
معظم المسلسلات الخليجية تحرص وبإصرار غريب على هدم القيم الجميلة وزرع المفاسد والوقاحة والجرأة في التفكير والسلوك ، فالمتتبع لهذه المسلسلات يرى العجب من مظاهر قطيعة الأرحام والألفاظ الخارجة والسلوكيات المرفوضة والشخصيات الشاذة التي تم تسليط الضوء عليها لتكون عنوانا للخليجي المعاصر ...
أما المرأة الخليجية كما تصورها أعمالنا الدرامية فحدث ولا حرج ، فهي جريئة وقحة متبرجة متعجرفة تعبد المال وتسيء إلى الأهل والزوج والولد، وقلما نجد المرأة المتحجبة العفيفة في هذه الأعمال ، بل نرى التركيز على المتبرجات الكاسيات العاريات لتسويق هذه الصورة المغلوطةعن المرأة الخليجية .

والسؤال الذي يطرح نفسه :

لماذا ؟؟؟؟ ولمصلحة من هذه الإساءة السنوية المنظمة لسائر منطقة الخليج ؟؟؟؟؟؟؟؟

المجروح81
20-09-2007, 09:04 PM
اعوذ بالله من شر مسلسلات الخليجيه

هذي فن ساقط ولا يصلح انسميه فن

هذي المسلسلات لما تشوفها والله تجيب لي هم وغم واحس اني مهموم

PoBox
20-09-2007, 09:16 PM
\
الموضوع مادي بحت وليس له علاقة بافساد او اصلاح

لو كان الاصلاح راح يجذب المال بيتجون له
ولو كان الافساد يجيب المال والجمهور راح يتجهونله ايضا
والجمهور عاوز كده
فيجي المسلسل باللي يبيه الجمهور

استغرب فعلا عندما يناقش مجموعة ممن حولي موضوع حلقات المسلسل
وهم كارهون
شفت امس شسوى فلان ؟؟
شفت شردت عليه فلانه ؟؟

صدق انهم وقحين و و و و

طيب ياحبيبي
ليش متسمر امام الشاشة
وانت كل يوم تستنكر

فبكل بساطه اغلاق التلفاز هو الحل

ما اقصدج اخت HAYA اتمنى ماتفهميني غلط اتكلم عن متابعي الموضوع بشغف ونهم شديد وايضا بنفس الوقت ينتقدون توجه الافساد .

ahmed jasim
20-09-2007, 09:30 PM
ليش يكون تفكيرنا ضيق ومحدود
يعنى كون (نعم ولا) مسلسل قطري معناه أنه فضحنا نفسنا وخبرنا العالم عن عاداتنا السيئة
ياجماعة هذى قصة من الخيال والكاتب يبدع فى طريقة طرحها والمخرج يحط شوية بهارات ويحولها الى دراما
وهذا يسمونه فن
الكاتبة مع المخرج البحريني أثبتو تشكيلهم ثنائي ناجح
ومتأكد بيربح جائزة

الظاهر مايعجبكم الا أفتح ياسمسم

Thamer_Qat
20-09-2007, 09:39 PM
معظم المسلسلات الخليجية تحرص وبإصرار غريب على هدم القيم الجميلة وزرع المفاسد والوقاحة والجرأة في التفكير والسلوك ، فالمتتبع لهذه المسلسلات يرى العجب من مظاهر قطيعة الأرحام والألفاظ الخارجة والسلوكيات المرفوضة والشخصيات الشاذة التي تم تسليط الضوء عليها لتكون عنوانا للخليجي المعاصر ...
أما المرأة الخليجية كما تصورها أعمالنا الدرامية فحدث ولا حرج ، فهي جريئة وقحة متبرجة متعجرفة تعبد المال وتسيء إلى الأهل والزوج والولد، وقلما نجد المرأة المتحجبة العفيفة في هذه الأعمال ، بل نرى التركيز على المتبرجات الكاسيات العاريات لتسويق هذه الصورة المغلوطةعن المرأة الخليجية .

والسؤال الذي يطرح نفسه :

لماذا ؟؟؟؟ ولمصلحة من هذه الإساءة السنوية المنظمة لسائر منطقة الخليج ؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني تبغين مسلسل من بطولة ممثلات منقبات وبيوت خاليه من المشاكل ولا اشلون:con2:؟
أختي, هذي قصص تحاكي أحداث حقيقيه تصير في بعض لبيوت اللي تعاني من تفكك أسري ومشاكل عجيبه في المجتمع
طبعا بتردين ان مجتمعنا القطري برئ من هالسوالف وانه مجتمع مثالي و و و ....
وانا اقول لج صدقيني في مشاكل أعظم وتكدر الخاطر عند سماعها.
والكاتبه او الكاتب انما يعري بعض مايجري في بعض البيوت وليس معظمها او كلها.
ولا نصير حساسين بزياده لكل مايعرض ونقارن كل ما يجري في اي مسلسل محلي مع حياتنا العائليه الجميله.

TAKE IT EASY:)

عندليب قطر
20-09-2007, 09:41 PM
الفن الخليجي الاصيل انتهى ......

الموجود الان فن تجاري بحت اغراء وجنس وهدم للعادات وتقاليد

معقولة بناتنا اول تلبس ملابس شفافة وتحط عدسات

حسبي الله ع من يحاول زرع الفحشاء في هذا البلد

ربنا لاتؤاخذنا بما عمل السفهاء منا يارب العالمين

اللهم ارحمنا برحمتك وسلط عليهم عذابك في الدنيا والاخرة

شكرا لصاحب الموضوع

أم أبراهيم
20-09-2007, 09:55 PM
شكرا أختي هيا يا على غيرتج

مسلسلات قذره تبرج وملابس ضيقه ونشرأفكار دخيله قذرة

بدعوة أنها موجوده في مجتمعنا !!!

كأننا نعيش في دول علمانية لا ذكر لدين ولا للعباده !!

أختى لا تغلقين التلفزيون بل أفضحيهم وأنتقديهم ... حتى ينبذهم الجميع .

التبرج الموجود حاليا للخليجيات سببه المسلسلات الكويتيه

التي أنتشرت في سبعينات والثمانينات عندنا .

شكرا لج ...والله يصلح أحوالنا .

rashid-1
20-09-2007, 10:14 PM
كل المسلسلات عنف في عنف

والله بنت اختي الصغيره مطوله على التلفزيون شوي وكان في صراخ والله اني أحسب في هوشه في بيتنا وأخرتها التلفزيون

الكواري 1972
20-09-2007, 11:06 PM
ايش المشكله هذا واقع

في الزين وفي الشين

وبعدين المتدينات مايتنزلون يشفون مثل هالمسلسلات

وعلى فكره في بنات متدينات ويلبسون ويكشخون حق ازواجهم رجاجيلهم

ماقول غير الله يهديهم ويصلح حالنا وحالهم

ناصر العمادي
20-09-2007, 11:46 PM
فاقد الشي لا يعطيه
اختي العزيزه ماذا تتوقعين من ممثله باعت نفسها للشهره والماده والليالي الحمراء
هل ننتظر منها ان تعلمنا الحكمه والشرف والأخلاق وهي لاتملك منهم شي
هل تعتقدين ان المجتمع كله لو كان صالح كان تجرأ هؤلاء الملعونين من الله ورسوله بالدخول الى حياتنا ... حسبي الله ونعم الوكيل
اختي العزيزه ان هؤلاء الفاسدين هم شياطين الأرض .. ويسعون لنشر الفساد في الأرض لكي لا ينظر لهم المجتمع بنظره شاذه ودونيه لأنهم من الداخل يعرفون حقيقتهم ونظرة المجتمع لهم ولكن عندما يعم الفساد في الأرض سيصبحوا هم القدوه والمثل الأعلى وهذا مايتمنونه لكي يصلوا الى اهدافهم الدنيئه .. ولنا مثال في بعض الدول التي تراجعت عن الدين فأنظري الى الحفلات المختلطه وماذا تفعل الفتيات عندما يدخل المغني ..يتهافتون عليه وكل امنيتهم ان يلمسوه ويتقاتلون على ذلك وكأنهم سيلمسون الحجر الأسود ( لاحول ولا قوة الا بالله)
الهذه الدرجه وصل الفسق ببعض من يسموا انفسهم مسلمين ..لم يعد هناك خجل او كرامه اوشرف عند هذه الفئه للأسف.. وهذا مايريدون ان يصلوا له في بلادنا لكن هيهات ان يصلوا وهناك رجال يخافون الله مازالوا يشمون الهواء .. وبأذن الله سنرد كيدهم في نحرهم ..
انا استغرب للأسف الشديد ردود البعض بأن المسلسل يحكي عن واقع هنا .. لا يا اخوان هذه الحالات فرديه وشاذه في مجتمعنا المحافظ ولم يكن من المقبول ان ننسى مشاكلنا الحقيقيه ونذهب للتفاهات .. ولم يكن من المقبول ان نعطي هذه الفئه الضاله من المجتمع هذا الأهتمام
وكان الأجدر بالكاتبه ان تكتب عن مشاكلنا وهي كثيره وتغطي ثلاثين حلقه اذا كانت تفكر بالماده على حساب المضمون .. لماذا لم تكتب عن غلاء المعيشه والأيجارات وعن العزاب في مجتمعنا وتأثيرهم على الأسر القطريه .. وتصرفات الأجانب في البلاد من انحلال وفسق ..لماذا لم تكتب عن العانسات وعن ازمة التعليم وعن الشوارع والزحمه وعن اشياء كثيره نعيشها وننتظر لها الفرج ..
اتمنى من الأخوان ان يراعوا الله فيما يكتبون لأننا سنحاسب على هذا الكلام حساب عسير لأننا بهذا الكلام نشجع الفئة الضاله على الأستمرار للأسف
اتمنى من الجميع الألتفات الى العباده وطلب المغفره من الله في هذا الشهر الفضيل والأبتعاد عن الفسق والذنوب لأننا لانضمن ان نعيش لرمضان القادم .. والله يرحمنا برحمته ويغفرلنا ويرحمنا .. اللهم آميين
واسف على الأطاله
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .. اللهم آمين
وجزاك الله كل خير اختي العزيزه

السديم
21-09-2007, 04:30 PM
فاقد الشي لا يعطيه
اختي العزيزه ماذا تتوقعين من ممثله باعت نفسها للشهره والماده والليالي الحمراء
هل ننتظر منها ان تعلمنا الحكمه والشرف والأخلاق وهي لاتملك منهم شي
هل تعتقدين ان المجتمع كله لو كان صالح كان تجرأ هؤلاء الملعونين من الله ورسوله بالدخول الى حياتنا ... حسبي الله ونعم الوكيل
اختي العزيزه ان هؤلاء الفاسدين هم شياطين الأرض .. ويسعون لنشر الفساد في الأرض لكي لا ينظر لهم المجتمع بنظره شاذه ودونيه لأنهم من الداخل يعرفون حقيقتهم ونظرة المجتمع لهم ولكن عندما يعم الفساد في الأرض سيصبحوا هم القدوه والمثل الأعلى وهذا مايتمنونه لكي يصلوا الى اهدافهم الدنيئه .. ولنا مثال في بعض الدول التي تراجعت عن الدين فأنظري الى الحفلات المختلطه وماذا تفعل الفتيات عندما يدخل المغني ..يتهافتون عليه وكل امنيتهم ان يلمسوه ويتقاتلون على ذلك وكأنهم سيلمسون الحجر الأسود ( لاحول ولا قوة الا بالله)
الهذه الدرجه وصل الفسق ببعض من يسموا انفسهم مسلمين ..لم يعد هناك خجل او كرامه اوشرف عند هذه الفئه للأسف.. وهذا مايريدون ان يصلوا له في بلادنا لكن هيهات ان يصلوا وهناك رجال يخافون الله مازالوا يشمون الهواء .. وبأذن الله سنرد كيدهم في نحرهم ..
انا استغرب للأسف الشديد ردود البعض بأن المسلسل يحكي عن واقع هنا .. لا يا اخوان هذه الحالات فرديه وشاذه في مجتمعنا المحافظ ولم يكن من المقبول ان ننسى مشاكلنا الحقيقيه ونذهب للتفاهات .. ولم يكن من المقبول ان نعطي هذه الفئه الضاله من المجتمع هذا الأهتمام
وكان الأجدر بالكاتبه ان تكتب عن مشاكلنا وهي كثيره وتغطي ثلاثين حلقه اذا كانت تفكر بالماده على حساب المضمون .. لماذا لم تكتب عن غلاء المعيشه والأيجارات وعن العزاب في مجتمعنا وتأثيرهم على الأسر القطريه .. وتصرفات الأجانب في البلاد من انحلال وفسق ..لماذا لم تكتب عن العانسات وعن ازمة التعليم وعن الشوارع والزحمه وعن اشياء كثيره نعيشها وننتظر لها الفرج ..
اتمنى من الأخوان ان يراعوا الله فيما يكتبون لأننا سنحاسب على هذا الكلام حساب عسير لأننا بهذا الكلام نشجع الفئة الضاله على الأستمرار للأسف
اتمنى من الجميع الألتفات الى العباده وطلب المغفره من الله في هذا الشهر الفضيل والأبتعاد عن الفسق والذنوب لأننا لانضمن ان نعيش لرمضان القادم .. والله يرحمنا برحمته ويغفرلنا ويرحمنا .. اللهم آميين
واسف على الأطاله
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .. اللهم آمين
وجزاك الله كل خير اختي العزيزه

ماشاءالله عليك جبتها والله ..

كفيت و وفيت نفس ردي اللي كنت بقوله :D

واختي هيا بارك الله فيج وجزاج الله عنا كل خير ..

ولد الشمال
21-09-2007, 04:40 PM
ليش يكون تفكيرنا ضيق ومحدود
يعنى كون (نعم ولا) مسلسل قطري معناه أنه فضحنا نفسنا وخبرنا العالم عن عاداتنا السيئة
ياجماعة هذى قصة من الخيال والكاتب يبدع فى طريقة طرحها والمخرج يحط شوية بهارات ويحولها الى دراما
وهذا يسمونه فن
الكاتبة مع المخرج البحريني أثبتو تشكيلهم ثنائي ناجح
ومتأكد بيربح جائزة

الظاهر مايعجبكم الا أفتح ياسمسم
مادري انت قد مسلسل افتح يا سمسم والا كبير عليك المسلسل:dance
وبعدين اي خيال انت يا راعي الخيال:D
خلنا ساكتين بس واكبر دليل شلوه واحذفوه الساعه 2 من وقاحة هاي المسلسل :eek3:
سلملم:dance

HAYA
23-09-2007, 01:16 PM
الشكر الجزيل لكل من أثرى الموضوع بالمشاركة الطبية ... وصادق دعائنا بأن يحفظ الله بلادنا وسائر بلاد المسلمين من شر الفتن والمحن .