المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة ظهور الشاشة السوداء

قلب صادق
20-09-2007, 09:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء المنتدى واصحاب الخبرة في مجال الكمبيوتر
انا عندي مشكلة في الكمبيوتر عندي كمبيوتر مكتبي تركته مع الاطفال وبعد يومين رجعت ولقيته ما يشتغل يعني مافيه اي شي يظهر على الشاشة كله اسود في اسود:eek3:
لا اعرف وين المشكله وللعلم انا غيرت الشاشة وطلعت المشكله مش من الشاشة
اظن ان المشكلة في الهارد دسك والله اعلم
انا بصراحه ما عندي خلفية كثير في الكمبيوتر ولكن يمكن انه من كرت الشاشة او فيه شي انفصل او احترق داخله اتمنى ان القى عندكم الجواب الشافي
ودمتم في حفظ الله ورعايته

ابو ضاري
20-09-2007, 09:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء المنتدى واصحاب الخبرة في مجال الكمبيوتر
انا عندي مشكلة في الكمبيوتر عندي كمبيوتر مكتبي تركته مع الاطفال وبعد يومين رجعت ولقيته ما يشتغل يعني مافيه اي شي يظهر على الشاشة كله اسود في اسود:eek3:
لا اعرف وين المشكله وللعلم انا غيرت الشاشة وطلعت المشكله مش من الشاشة
اظن ان المشكلة في الهارد دسك والله اعلم
انا بصراحه ما عندي خلفية كثير في الكمبيوتر ولكن يمكن انه من كرت الشاشة او فيه شي انفصل او احترق داخله اتمنى ان القى عندكم الجواب الشافي
ودمتم في حفظ الله ورعايته

هلا بك اخوي الكريم قلب صادق..

المشكلة في الحقيقة احتمال تكون هاردوير او من المذبور او من كرت الشاشة والأرجح والأحتمال الكبير هو كرت الشاشة حيث الهاردسك ليس علاقة بما يعرض على الشاشة فأن تعطل الهاردسك سيظهر لك عند بدأ تشغيل الجهاز

system fail

وسيتظر شاشة الدوس لكن عندما تقول ان الشاشة سوداء في سوداء هذه احتمال كبير يكون اما من الشاشة او كرت الشاشة ولكن بما انك تقول غيرت الشاشة فهو احتمال كبير من كرت الشاشة لذلك لو تعرف افتح غطاء الجهاز وتاكد هل كرت الشاشة مثبت جيدا في شقوق(فتحة) pci او لاء احتمال يكون مع هزة بسطية البرغي اللي يمسك كرت الشاشة بالخارج من غطاء الجهاز تحرك من مكانة وحرك معاه كرت الشاشة من مكانة داخل المذبورد في فتحة pci او شق pci فتاكدان متثبت صحيح واذا طلع متثبت صحيح اجل احتمال يكون في مشكلة في كرت الشاشة اجل الله يعينك اخوي الكريم تاخذه لفني يعمل على الجهاز وكرت الشاشة تشك سريع تحياتي لك

فمان الكريم

مجروح ومسلسل
21-09-2007, 06:53 AM
اختي اتوقع في الويندز انعطب
بسئلج اذا شغلتي الجهاز تطلع شاشه سودا وفيها كتابه بالابيض
اذا طلع لج هالشي معناتها من الويندوز معطوب
اذا عندي السي دي الوندوز الي مع الجهاز الي يعطونج اياه المحل دخليه وسوي اصلاح له