المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشماغ والغترة الى وين

kooool
20-09-2007, 11:42 PM
بسم الله الواحد الأحد

الشماغ يحمل في طياته معاني الرجولة والرزانه والاحترام ودليل على مكانة لابسه وحتى شكل اللبسة تحكم على الرجل , فالرجل (المخيم) رسمي و(الكوبرا) كشخة و(التربمة ) رايح مشوار أو ماشي كوفي شوب و(نص كوبرا) له نويا ثانية :con2::con2: لكن اللي يهمني كيف نشوف الشماغ والغترة الحين وكيف نتعامل معها , بعضنا يحرص على لبسها ويشدد على عياله , والبعض الاخر شتري وين ماراح يقول عباله والناس ماهي بصوبي :looking: واخرين تشوفهم اشلعوا الغترة والثوب حتى وتشوفه في الاسواق ومع اهله يتمشى بلبس الرياضة وغيره ,, صحيح كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه لكن هذا المجتمع له شكل وطعم ولون والشماغ والغترة ملح الرجال وزينة لهم في كل مكان , وحتى في الدوائر الرسمية مايجوز المراجعة بغير اللبس الرسمي اذا جاز ذلك يجب علينا المحافظة على هيبة الشماغ لانها رمز وتاريخ ومعنى ومن لايقدرها مايعرف التقدير ذاته ولا له نصيب في المعاني الطيبة

miss-qatr
21-09-2007, 02:18 AM
انا معاك بالكلام اللي تقوله 100%

انا مافي شي ينرفزني الا انك اتشوف بالسوق قطري وعاد انه كاشخ ولابس له بدله

مادري على باله وين ؟؟؟ عندك كشخه وميت تبي تكشخ البسها برا لين سافرت لان والله حتى شكله يصير غريب في المكان ( ماله حلااااااااااااااه )

هذا رايي الشخصي

تحيااااااااااتي لك

سهم طايش
21-09-2007, 02:20 AM
الريال بدون غترة و عقال مثل الشسمه بدون الشيسمونه

اللحين موضه عند المراهقين ثوب + كاب تقول فورمنيه

المجروح81
21-09-2007, 01:58 PM
هلا اخوووي

خلها ع الله يارجال انا لما اصلي صلاة التراويح شبباب كبار اعمارهم في 30 بدون غتره قحفيه بس..........

انا عن نفسي بدوي ساكن وسط منطقه حضر ومافرع راسي ع قوله نمر بن عدوان الا في البيت وهذي سوادينا

ذربة ألكلام
21-09-2007, 02:02 PM
انا اعتقد ان الرجل الانسان جوهر ومخبر وليس مظهر فاتركوا عنكم المظاهر فانها لاتعطي الحكم على الاخرين .

BURBERRY
21-09-2007, 02:21 PM
بعض الشباب الله يهديهم قطو الثوب و الغتره و لبسو لهم هالبدلات ولا الجنز منزل >>> عاد انه مطووور ..

و حلات الرجال بالثوب و الغتر او الشماغ

مافرع راسي ع قوله نمر بن عدوان الا في البيت وهذي سوادينا

انا مثلك يا المجرووووح ;)

Mr Brox
21-09-2007, 02:33 PM
بجي يوم ما راح تشوف فيه الغتره والعقال والشماغ ..
هذه الايام بدأ شبابنا يقبلون على اللباس الافرنجي .. الجينز والتي شيرت ..
لا وبناتنا بعد قاموا يلبسون عبي ما أتى الله بها من سلطان .. المخصرة والمفتوحة من الاسفل .. بحيث تشوف سيقان بناتنا ..
الله يستر .. تراثنا وهويتنا راح تضيع

الغلبان
21-09-2007, 02:53 PM
فعلا ياذربة الكلام الناس مخابر وليس مناظر...ولكن الموضوع يناقش الغتره والشماغ..

لكن الصراحه يستحي الواحد يطلع بره بيته حاسر وحتى مجلسه يحس الواحد وراسه حاسر بعدم

الارتياح.

سلامي للكل
21-09-2007, 07:29 PM
و(نص كوبرا) له نويا ثانية :con2::con2:

خلتني اشك في عمري....:dance

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ:nice:

وطن
21-09-2007, 08:03 PM
أصلا احلى شي الغترة والعقال

رزه ;)

واحلى شي احلى شي
الترمبة :p

وحيد-الشوق
21-09-2007, 08:39 PM
انا اعتقد ان الرجل الانسان جوهر ومخبر وليس مظهر فاتركوا عنكم المظاهر فانها لاتعطي الحكم على الاخرين .

:app::app::app::app: