المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنوك تسعى لتعديل شروط منح قرض بقيمة 1.3 بليون دولار لـ"قاسكو" القطرية وتطالب بمزيد من



الوعب
22-09-2007, 11:41 PM
أرقام 22/09/2007

أوردت نشرة "ميد" أن عددا من البنوك المشاركة في ترتيب قرض بقيمة 1.3 بليون دولار لإعادة تمويل مشروعات تابعة للشركة القطرية لصناعات الحديد (قاسكو) التابعة لصناعات قطر يسعون حاليا للاتفاق حول الشروط الخاصة بمنح القرض مع المستشار المالي للشركة القطرية.

وتقول مصادر قريبة من الصفقة إن المستشار المالي للشركة القطرية "إيرنست آند يونغ" (e&y) تتفاوض مع جهات محتملة في ترتيب القرض بالشروط المعدلة وذلك اعتبارا من 17 سبتمبر الجاري مع توقعات أن ترفض عدد كبير من البنوك الشروط الجديدة.

ومن التعديلات المتوقعة، وفقا لهذه المصادر، أن يكون تسعير القرض بـ75 نقطة أساس فوق سعر الفائدة المعمول به في البنوك اللندنية "ليبور" (libor) خلال سريان القرض في حين تم تسعير القرض في وقت سابق بـ60 نقطة أساس مع أن التمويل الأصلي للمشروعات كان تم تسعيره في عام 2005 على 80 – 100 نقطة أساس.

وحسب نشرة "ميد"، ترغب مجموعة البنوك المرتبة للقرض قدرا من المرونة في هيكل التمويل بحيث تتاح لهم الفرصة في تعديل عملية تسعير القرض أثناء عملية ترتيب القرض الجماعي وفقا للطلب السائد في الأسواق المالية.

يذكر أن عددا من البنوك المشاركة في ترتيب القرض المذكور أعربت في الأسبوع الماضي عن قلقها حيال تقديم القرض للشركة القطرية في ظل أزمة السوق الائتمانية التي شهدتها الأسواق العالمية مؤخرا.