المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حماتي وأنا والشغالة !!!!!!!!!!

ضوى
23-09-2007, 11:09 AM
العنوان عبارة عن منظومة وتوليفة غريبة ، إليكم ما يدور في عقلي واليكم الأحداث والمواقف مع حماتي ( أم زوجي بالطبع ) وعليكم التعليق وإبداء الرأي ، مع الاخذ بأن كل ما سوف أذكره حقيقة وليس من نسج الخيال

انا متزوجة منذ ما يقارب 18 سنة ، وقد اتفقت مع زوجي على عدم وجود خادمة ببيتنا الصغير

لكوني لا اؤمن بهم اساساً ولا بوجودهم في حياتي ، وعندما توفي زوج حماتي في بلد خليجي

لم يعد لها أي عائل هناك سوى ولدها الذي هو زوجي ، فاصررت عليه أن يحضرها لتعيش

معنا فهذا هو الإجراء الصحيح والشرعي في مثل حالتها ، وفعلا جاءت هنا وأصبح بيتي بيتها

وانا متقبلة هذا الوضع بكل رحابة صدر لانني احترمها واقدرها جدا ، المهم انه خلال اقامتها

معنا جلبنا لها خادمة لتكون معها اثناء وجودنا في أعمالنا فهي كبيرة في السن ولا تستطيع

الجلوس وحدها في المنزل ، مع انه الوضع كان يضايقني كثيرا ولكن الخادمة كانت شر لا بد

منه ، اضطررت للتعايش والتأقلم معه ولكن للاسف حتى هذه اللحظة لم استطيع تقبل فكرة

وجود امرأة غريبة في بيتي ، فحماتي للاسف الشديد سلمتها إدارة المنزل عني ولكن بحسن نية

منها بغرض مساعدتي وراحتي وهذا شئ انا واثقة منه ، ولكن هذا الشئ يزعجني كثيرا ، فأنا

اعود للبيت وارى البيت نظيفاً مرتباً والغداء جاهز ، وكل ما كنت افعله بنفسي تفعله الخادمة

بدلا عني الآن ، بتوجيه من ام زوجي ، قبلت بكل شئ الا انها تدخل غرفتي او غرفة أولادي

فغرفتي خاصة بي وبزوجي وليس من حق احد الدخول اليها ، وغرف اولادي قد تعودوا على

ترتيبها بنفسهم يومياً ، ولكن ام زوجي جادلتني كثيرا في اسلوب تربيتي لابنائي واصبحت تطلب

منهم عدم عمل شئ في البيت لوجود خادمة ندفع لها راتباً لتقوم على خدمتنا ، وتقول لي انت

تريدين التعب لاحفادي لا ترهقيهم فهم ما زالوا اطفالاً ، وانا اسكت ولا اجادلها خوفاً من أن

يفهم جدالي بطريقة اخرى ، ولا اشتكي لزوجي منها ولكني اقول له يجب على اطفالنا ان

يتعلموا كل شئ فهم في معترك الحياة ونحن لسنا دائمين لهم بكل امانة هو يتفهم هذا الشئ

ولكنه ايضا لا يريد أن يجحد فضل امه عليه ولا انا اريد هذا الشئ ولكن وجود الخادمة ازعجني

كثيرا ، وبالفعل بدات اشعر بالغيرة منها ، فكأن البيت بيتها وأنا لا شئ فيه سوى غرفة نومي .

حتى على مائدة الطعام تصر حماتي على ان تفعل الشغالة كل شئ ولا تريدني ان افعل شيئاً ابداً

ولا اولادي ايضاً ، ولكن هذا الشئ بدأ يزعجني ويتعبني فانا لا اريد الخادمة في بيتي وان

وجدت قسراً فيكفي وجودها في غرفة ام زوجي لتؤنس وحدتها ولكن ان تدير منزلي فهذا ما لا

ارضاه ابدا ، فأين دوري كأم وزوجة ومدبرة منزل ؟؟ اريد ان تعود حياتي كما كانت في سابق

عهدها ولكني لا استطيع أن أثير مشاكل مع زوجي وامه في بيتها ، لا اريد ان تفهموني خطأ انا

احبها واحترمها ووجودها في البيت بركة وامان وراحة اشعر بها ولكن اصرارها الغريب ان

تساعدني الخادمة في ادارة بيتي يزعجني جدا فأنا لم اشتكي ولم احسسهم في يوم من الايام

انني تعبة او مرهقة ، فكل ما افعله يكون بخاطر وطيب نفس وسعادة استشعرها وانا اخدم بيتي

، ولكن كيف استطيع ايصال هذا الانزعاج لحماتي دون ازعاجها او جرحها باي طريقة كانت ،

مع انني والله الشاهد على ما اقول انني حاولت كثيرا ولكنها كانت تتجاهلني امام اولادي وانا لا

اريد ان اقول أي كلمة تجرحها امامهم فهي امهم الكبيرة ويجب توقيرها واحترامها ايا كانت ،

مثال : عندما اطلب من ابني ان يرتب سريره في الصباح تقول له لا لا اذهب للحمام الشغالة

سوف ترتب السرير ، ماذا افعل في هذه الحالة ؟؟ وقيسوا على هذا الامر الكثير من الاشياء

هل لديكم حل ؟؟؟

قمرهم كلهم.
23-09-2007, 11:23 AM
الله المستعان

ومافعلتي هذا الإ ابتغاء مرضاة الله

بإرضائك لزوجك ولأمه المسنة

جزاج الله خير

وفي ميزان حسناتج

تصرفي بعقل وهدووء

وكل شي يصير بالمسايس

ولا تنتظري الأجر في الدنيا

تحياتي

وطن
23-09-2007, 11:31 AM
والله مادري شقول لج يا ضوى
قعدي معاها قعدة وديه وفهميها وجهة نظرج
هي مثل امج وان شاء الله راح تتفهم وتتقبل رأيج
واذا ما تقبلته ما تقدرين الا انج ترضين بالأمر الواقع

بعدين ضوى ترى الخدامة ما تدير بيتج هي تخدمج
ادارة المنزل على ام زوجج وعليج انتي
انتو اللي توجهونها وانتو اللي تقولون لها شتسوي
هي ما تتصرف من مزاجها
معناتها انتوا لكم الادارة مو هي

وبخصوص تعويد الاطفال على ترتيب غرفهم وتنظيفها انا معاج شي حلو ان نعلمهم يعتمدون على نفسهم وما يعتمدون على الخدم اعتماد كلي لكن خففي عليهم شوي لا تشدين وايد

و بعد في أشياء بتصعب عليهم او ما بيكون عندهم وقت يسوونها
مثل كنس الأرضيه او مسح الغبار كل يومين او 3 !!!

يعني الخادمة شر لا بد منه
بتحتاجينها في هالأمور البسيطة

في حل انج تقسمين الشغل بينج وبين الخدامة يعني تقولين لها مثلا
عليج الغرفة الفلانية والصالة والمطبخ ... الخ
وانا بسوي الغرف كذا وكذا وكذا اذا انتي حابه تشتغلين في البيت :)

روح الاطلس
23-09-2007, 12:56 PM
اللي فهمته انك تبين الخدامه تكون مع حماتك وقت ما تكونين انتي في الشغل يعني تبينها بشكل جزئي مؤقت ..خلاص عندي لك حل حلو وهي انك تعطيني خدامتكم خخخخخخخخخخخ وتتخلصين منها وتاخذين لك وحده تشتغل بارت تايم وقت ما تكونين في الشغل تجي عند حماتك وتراعيها لين ترجعين عقب تروح بيتها وبكذا تكونين تخلصتي من الشغاله اللي تنافسك على البيت وبنفس الوقت وفرتي شغالة لحماتك نص اليوم هاااه اشرايك بالحل ؟

miss-qatr
23-09-2007, 01:13 PM
الصراحه اختي ضوى بدون مجامله انتي ام مثاليه وربي يكثر من امثالك

بس سامحيني ان ماقدرت افيدك يمكن لان دور الخادمه صار شي اساسي بكل بيت فقمنا انشوف ان الموضوع عادي حتى لو كان خطأ

بس اللي اقدر اقوله لك اختي لاتنسين ان المحاوره ماراح اتفيد وخصوصا مع الحريم الكبار انتي لك طريقتك الخاصه في التفكير واهي لها طريقتها اللي ماراح اتنازل عنها

فما عليك الا باسلوب المسايسه

والله يعينك لاني اشوفه شي صعب

ANONYMOUS
23-09-2007, 01:56 PM
الصبر الصبر

ناصر العمادي
23-09-2007, 01:56 PM
اختي ضوى بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء على احضارك لأم زوجك والأعتناء بها ..
اختي العزيزه انا اؤايدك بكل ماقلتيه بالنسبه للأطفال يجب ان يتعلموا ان يعتمدوا على انفسهم في كل شي لأن مايتعلمونه في الصغر هو من سينجحهم في حياتهم وقت الكبر ....
اما بالنسبه لأم زوجك فأنا اشوف انك تكلميها بكل صراحه وتحاولي ان لاتضايقيها بكلامك عن طريق المسايسه والكلام الحلو وطبعا انتوا ادرى بهذه الأمور والكلمه الحلوه دواء لكل مشكله
لكن يجب ان تضعي حد للموضوع وتحاولي ان تشركي زوجك في الموضوع ليساعدك بأقناع امه ..
اما بالنسبه للخدامه فأنتي المفروض ان تفرضي عليها ماتريدين .. وغرفتك انا اشوف يجب ان تكون من المحرمات على الخدامه ... انا عندي خدامه لكن عمرها مادخلت غرفتي وبناتي من الصغر علمتهم يطبخون كل انواع الأكل وتنظيف البيت وعمل اصعب الأشغال حتى بوجود الشغاله .. علما بأن اكبر بناتي عمرها 16 سنه فقط ..
انا اقولك هذا الكلام عشان تصري على تعليم الأطفال كل ما يخص حياتهم من الصغر..لأن الأم العاقله الفاهمه هي من تحرص على مصلحة ابنائها وانتي خير الأمهات ..
الله يسعدك ويوفقك وينور طريقك وتفرحي بأبنائك .. اللهم آمين

PoBox
23-09-2007, 02:28 PM
اعتقد الجلوس والمصارحة مع أم زوجج ماراح تجيب نتيجة
ان كانت مثل غالب العجايز
اللي ينظرون ان الحكمة عندهم
وان هم اللي فاهمين الحياة اكثر من غيرهم
وغيرها من الصفات

اعتقد ابعاد نفسك عنها
(( عن مناقشتها اقصد مب عنها :p ))
ولو بغيتي تناقشينها او توضحينلها الموضوع

اتمنى يكون بشكل كامل 100% من زوجج
بدون تدخل ولا 1% منج
حفاظا على تماسك الأسرة ،
وعشان مايحس زوجج انك ( قد ) تكرهين امه
او انها (أمه) تخرب عيالج
او او او

اكيد بين الازواج مافي اشياء مخفية
وممكن تصارحينه بكل اريحيه
واكيد انه يتقبل حسب الاسلوب
وتخلينه هو اللي يفاتح امه بالموضوع
من ناحية الاعتماد على انفسهم ولمستقبلهم
ودراستهم برع مستقبلا مافي خدم ،،،
والبنات راح يتزوجون ويتمون بدون خدم لفترة ...
ومن هالسوالف ..

اعتقد الصالة شر لابد منه ،،
خليها للخدامة دام حماتج حامية عرين الصالة غالبا ومتواجده فيها :p

بس الغرف غرفة الزوجية + الأطفال
خلي زوجج وكانه فارض نوع من العقاب على الأولاد ،،
ان لازم انتوا تنظفون الغرف
ولو سالت الحماة ليش العقاب ،،
عقب يدخل بالسالفة ويفهمها انه للمستقبل و و و و
وهذي فترة مؤقته بس ،،

ومع الوقت الحماة بتنسى انه كان عقاب مؤقت

اما كطبخ ،،،
الزوج يقول أنا ابي آكل من يدج ( امي ) او يد زوجتي بس
مابي أكل خدامة
:strong

واذا شاف أكل الخدامة خليه يسوي حركات انه مب حلو :D
وانا ابي اكلج ( ياامي ) واكل زوجتي

طبعا هو مايبي اكل امه او ماتقدر تطبخ ،، الهدف شي ثاني
بس عشان مايحسسها ان في شي من وراها crazy

او خلي الاطفال اول ما يصحون يقفلون باب الغرفة على نفسهم
(( بلفيت انهم يبدلون ملابسهم ))
وتشترطين عليهم (( بينج وبينهم ))
مايطلعون منها الا والسرير مرتب

اكيد شغل الخدامة يبدا بعد خروجهم من البيت
بس لو كان السرير مرتب راح شغل الخدامة

ما اشوف حل ثاني الا مسايسة الحماة
(( وعن طريق الزوج فقط ))

وخلال هالفترة الانتقالية لازم تزيدين الدلال للحماة
مثل اللي يعطي الحلاوة بيد ويسحب البساط باليد الاخرى
وسوري على التشبيه :shy:

وطن
23-09-2007, 04:51 PM
ان كانت مثل غالب العجايز
وغيرها من الصفات

اعتقد ابعاد نفسك عنها

بدون تدخل ولا 1% منج
حفاظا على تماسك الأسرة ،
او انها (أمه) تخرب عيالج
او او او

ومن هالسوالف ..

وهذي فترة مؤقته بس ،،

اما كطبخ ،،،
مابي أكل خدامة

(( وعن طريق الزوج فقط ))

ماشاء الله عليك

يقولون النساء كيدهن عظيم
بس انت غلبتنا omen

الـدانـه
23-09-2007, 05:16 PM
بكل سهوله اطلبي من الخادمه عدم التدخل بترتيب الغرف وبالذات غرفتج واكيد بتفهم وبتنفذ

حماتج عكس والدتي تمامآ لانها رافضه دخول الخادمه لغرفنا بالذات احنا البنات

لان هناك امور خاصه المفروض ماتطلع عليها

ولاتدخلين مع حماتج في نقاش (عقيم) وتخسرينها لان زي ماقال بوكسنج الكبار بالسن يعتبرون آرائهم هي الصح

.

AL_MUTAEM
23-09-2007, 05:27 PM
عجبني سردك اختي ضوى .. وبصراحه كنت متوقع ان معدنك منقرض ..

عالعموووم اتوقع الاخوان والاخوات ماقصروا .. بس انا اقول انتي قعدي مع ام الزوج وفهميها كل اللي بخاطرج لان الرجل عيب يدخل بواضيع تافهه من وجهة نظري ..

او تقدرين تخلين العيال يطلبون من امهم العوده انهم يحبون يرتبون تنظيف غرفهم بأنفسهم ولا يرحبون بدخول الخادمه لغر فهم الخاصه ..

عالعموووم دمتم بود

بدور
23-09-2007, 07:29 PM
اختي ضوى حاولي تتأقلمين مع الوضع لان الحريم الكبار صعب تتفاهمين معاهم

وبالنسبه لغرفة نومك الخاصه فهمي الشغاله ماتدخلها ومالها شغل فيها

واقفلي باب الغرفه وخشي المفتاح في مكان محد يعرفه الا انتي وزوجك وبترتاحين

بس الا الا الكبيره تحملي عليها ترا مايعرفون كيري ميري كله معصبين ويبون رايهم يمشي

وانتي خفي شوي على نفسج ولا تتضايقين ... اقرا موضوعج واتمنى اكون مثلج

لاني فعلاً في هالفتره محتاجه اسوي شيء بنفسي من ناحية الخدمه ومتوهقه

لاني اعتمدت اعتماد كبييير على الشغالات ونهايتها اني في حوسه الله يعلم بها وخاصه اذا مو في بلادج

ومافيه احد يخدمج الله يحفظج ام وزوجه مثاليه

امل الحب
23-09-2007, 07:38 PM
ان كانت مثل غالب العجايز
وغيرها من الصفات

اعتقد ابعاد نفسك عنها

بدون تدخل ولا 1% منج
حفاظا على تماسك الأسرة ،
او انها (أمه) تخرب عيالج
او او او

ومن هالسوالف ..

وهذي فترة مؤقته بس ،،

اما كطبخ ،،،
مابي أكل خدامة

(( وعن طريق الزوج فقط ))

:app::app::app:

كفيت ووفيت

ضوى
23-09-2007, 08:40 PM
شكرا للجميع على ارائهم وحلولهم

خلوني اوضح لكم شئ اخواني وخواتي

اولاً : حماتي مو بس بالشغالة تتدخل ! لا في كل شئ ممكن تتخيلونه للاسف ، علاقتي معاها فوق التمام بس تدخلها بكل صغيرة وكبيرة بحياتي يخنقني ، لو اقول لكم حتى بطريقة لبسي جدام زوجي تنتقدني :shy: ، كلامي ونبرة صوتي مع عيالي تتدخل ، بطريقة تدريسي لهم بطريقة طبخي بطريقة تنظيفي ، بزيارتي لاهلي بكل شئ تقريبا ومع ذلك ساكتة ولا اتكلم بحرف لزوجي عن اي شئ ، هي تحبني وتقدرني بس طريقتها في التدخل تذبحني ،

اخوي البوكسينج والله اني جربت اللي قلته كانت تطق عليهم الباب وتناديهم تعالوا قعدوا معاي قبل لا تروحون المدرسة تضيع وقتهم حتى لا ينشغلون الا بلبسهم وكتبهم اما الترتيب لا ، حتى زوجي تعامله نفس المعاملة حتى اكون اكثر احقاقا للحق بس هو ولدها ما ارح يحس باللي انا احسه بنهاية الامر

(الفيصل)
23-09-2007, 09:10 PM
هل لديكم حل ؟؟؟

اختي ضوى بارك الله فيك ... ارى أنك قبل اي شيء تؤجرين عما قمتي به وتقومين ولابد أن نعرف ان هذا واجبا عليك وانت اهلا له ان شاء الله هذا اولا .

اما بالنسبة لطريقة التعامل وطريقة ايصالك للمعلومة لوالدة زوجك ارى ان الكلام الطيب له مفعول السحر .. فحاولي ان تختاري المناسبات الطيبه المباركه وتفهمي والدة زوجك برغبتك في طريقة تربية ابنائك ... وحاولي اقناعها أن اسلوبها قد ينتج عنه فشل الابناء في حياتهم وتعودهم على مساعدة الغير لهم وعدم اعتمادهم على انفسهم وهذا شيء هي لاترتضيه لاحفادها دون شك ... وكرري ماتقولين ولكن بشرط اختيار الوقت المناسب لذلك... اسئل الله ان يلهمك التوفيق والسداد.... تحياتي

(الفيصل)
23-09-2007, 09:16 PM

اولاً : حماتي مو بس بالشغالة تتدخل ! لا في كل شئ ممكن تتخيلونه للاسف ، علاقتي معاها فوق التمام بس تدخلها بكل صغيرة وكبيرة بحياتي يخنقني ، لو اقول لكم حتى بطريقة لبسي جدام زوجي تنتقدني :shy: ، كلامي ونبرة صوتي مع عيالي تتدخل ، بطريقة تدريسي لهم بطريقة طبخي بطريقة تنظيفي ، بزيارتي لاهلي بكل شئ تقريبا ومع ذلك ساكتة ولا اتكلم بحرف لزوجي عن اي شئ ، هي تحبني وتقدرني بس طريقتها في التدخل تذبحني ،

اخوي البوكسينج والله اني جربت اللي قلته كانت تطق عليهم الباب وتناديهم تعالوا قعدوا معاي قبل لا تروحون المدرسة تضيع وقتهم حتى لا ينشغلون الا بلبسهم وكتبهم اما الترتيب لا ، حتى زوجي تعامله نفس المعاملة حتى اكون اكثر احقاقا للحق بس هو ولدها ما ارح يحس باللي انا احسه بنهاية الامر

اختي ضوى ابدأي معها بالطريقة السابقة التي ذكرتها لك بالمهم ثم الاقل اهميه ... فكوني متدرجه معها حتى تحصلي على نتيجه ... اما التذمر والرفض بكل شيء فلن يوصلك لنتيجه وسوف يتعس حياتك ويعكر صفوها صدقيني ... امسكي ورقة وقلم وأكتبي ماهو أهم شيء تتدخل فيه ويزعجك .؟؟ ثم أكتبي الاقل أهميه ... وابدأي معها من المهم إلى اقل أهميه بعد أن تتحقق نتيجة المهم .....ارجو أن تكون المعلومه وصلت ... تحياتي لك

alsahran
23-09-2007, 10:27 PM
اختي ضوى بارك الله فيج...ما شاء الله عليج معدنج اصيل.

ما انصحج تكلمين الزوج يتدخل في الموضوع لانه بتضهرين بصورة الشخص اللي يفتن ويمكن حماتج (الله يعطيها الصحه ويخليها لكم) تاخذ موقف سلبي منج ويتكهرب الجو.

ثانيا ما انصحج تكلمينها مباشرة في الموضوع لانه ما راح تحصلين نتيجه دايمه يمكن تغير طبعها يومين ثلاثه ويرجع الوضع مثل ما كان وبالعكس راح تضهرين بصورة الشخص الضعيف اللي ماله حيله.

انصحج بهالطريقه مع زياده في الصبر والموده و المحبه ...باختصار سوي واطلبي عكس اللي تقوله ولكن من غير عصبيه و عناد وشوي شوي راح تحس و تعرف انه انتي ربة البيت.

PoBox
23-09-2007, 11:07 PM

ما توقعت ان التدخل بهالدرجة
بس ترا مع هذا ترا عادي
هالعجايز فيهم البركة والواحد يحس فيهم لما يفقدهم
اما بالوضع الحالي مافي الا الواحد يسوي كذا
crazycrazycrazycrazy

وتقول أم خماس
(( عند العيايز كل شي يايز )):p

مع هالوضع ما اشوف الا انج ماتحطين الموضوع في بالج بصيغة تكبير
صحيح شي صعب على النفس
لان التدخل لايحتمل ولكن ماباليد حيلة

وتستغلين فترات خلوتج مع الأطفال في الطلعات أو السيارة او في غرفهم لما هي تنام
وغيرها من الخلوات وتحاولين تفهمينهم الصح واللي انتي تبينهم يكونون عليه
وانج راح ترضين عنهم لو كانوا بالشكل الفلاني مب الخدامة
يعني خلي الموضوع يجي من العيال دام حالة الحماة صعبة التعديل

اما التدخل فيج انتي ، فمافي إلا المسايسة

بس حاولي ماتكبرين الموضوع وتحطينه في قالب انه مشكلة
لان لو اقتنعتي ان الموضوع مشكلة
الشيطان شاطر وقد يكون هذا باب لافساد العلاقة بينكم

امـ حمد
23-09-2007, 11:37 PM
الصبر زين يا اختي

الراقية
24-09-2007, 01:25 AM
أمان ... حنان...بركة.... تربية...أجرomen( هي والدة الزوج أو والدة الزوجة أو أمك أو امها أو أمي )

أختي الحبيبة ضوى

مساج الله بالخير يالغالية omen

اختي الحبيبة جزاج الله خير على قبول عيش حماتك عندك فهي أمك بعد والدتك

أختي الحبيبة ضوى عندي لك سؤال :

1_ اذا والدتك موجودة الله يطول بعمرها قولي لي كم( مرة تدخلت بحياتك وانتي كنتي عندها )وكم من أم تتدخل في حياة أبنائها واحيانا تقسو واحيانا تدلل واحيانا تدلع كلها من باب الخوف والرعاية والحب وهي لاتشعر بانها قد تكون تربيتها :looking:صح أو خطاء ولكن من وجة نظرها حب وخوف ؟

الغالية انا في بيت والدي وبين أخوتي واخواني ووصلت لسن احس فيه اني خلاص لا علم فوق علمي :Dولكن ما زالت والدتي الله يعطيها طولة العمر تتدخل في كل شي في ملابسنا هذا طويل وهذا قصير وهذا صح وهذا خطا ؟؟؟؟نعم نزعل نتضايق ولكن نعلم بانها من باب الحب والخوف والتربية وانها ما زالت أم البيت والمسؤلة .

غاليتي أم زوجك تشوف فيك ابنتها وعيالك عيالها ؟؟؟ولا في أم زوج:anger2: تقول لزوجة ولدها اجلسي وخل الخدامة تخدمك.. يا شيخة كبري عقلك crazyفي أمهات ازواج عندهم الف خدامة وما زالت تطلب من زوجة ولدها ان تخدم بالبيت فهي ...omen...مقدرة لك انك تشتغلين وانك ترجعين تعبانه وهي قد تعبر عن حب يالغالية .

حبيبتي ضوى خلها تتدخل بالبيت هي تشوف نفسها الكبيرة والأمرة والناهية في البيت وتعاملك زين.... بدليل تقولين علاقتك زينة معاها

غاليتي ضوى اذا كان على التدخل في الملابس ترى كل الامهات جذية ولاتنسين اختلاف الاجيال والثقافات وما نراه يستر يشوفونه :eek2:خلاعة ( عفوا على هالتعبير مع انه لزوجك وبين عيالك )

حياتي ضوى اعذريني يا اختي الحبيبة من خلال كتاباتك دوم احس ان انتي المرأة والرجل في البيت حبيبتي ضوى وين زوجك عن بعض الامور مثلأ اذا على تعويد الاطفال ترتيب السرير وبعض الامور فاعتقد خليها تصدر من زوجك بانها قوانين صادرة منه وخل يجلس مع امه وكأن هو ياخذ العبر والنصح من امه :strong

حبيبتي انتي لستي ببعيدة عن تفكير الكبار :deal:

غاليتي بكرة بنصير في عمر أم زوجك واللي نشوفه عيب وحرام بيكون في زمانهم حلال وعادي

غاليتي اكتسبي أم زوجك فهي امك وبعدين يا شيخة باب اجر انفتح لك الله لا يسكره omen

غاليتي كبري عقلك وقلبك ومثل ما تقولين امراة كبيرة اخذيها على قد تفكيرها وبريها الله يرحم والديك يا ضوى

هي مش مشكلة لا تكبرينها تكبر

صغيرها يالغلا وراح تصغر

تقبلي حبي لك واحترامي لك

اختك

الراقية

ونه الم
24-09-2007, 07:56 AM
الله يعينك أختي ضوى وفوضي امرك إلى الله وحده فقط
وأنصحك بالصبروان شاالله سوف تقطفين ثمرة صبرك في الحياة الدنيا قبل الآخرة
الله يوفقج ويسعدج يارب

ضوى
24-09-2007, 10:43 AM
اختي ضوى بارك الله فيك ... ارى أنك قبل اي شيء تؤجرين عما قمتي به وتقومين ولابد أن نعرف ان هذا واجبا عليك وانت اهلا له ان شاء الله هذا اولا .

اما بالنسبة لطريقة التعامل وطريقة ايصالك للمعلومة لوالدة زوجك ارى ان الكلام الطيب له مفعول السحر .. فحاولي ان تختاري المناسبات الطيبه المباركه وتفهمي والدة زوجك برغبتك في طريقة تربية ابنائك ... وحاولي اقناعها أن اسلوبها قد ينتج عنه فشل الابناء في حياتهم وتعودهم على مساعدة الغير لهم وعدم اعتمادهم على انفسهم وهذا شيء هي لاترتضيه لاحفادها دون شك ... وكرري ماتقولين ولكن بشرط اختيار الوقت المناسب لذلك... اسئل الله ان يلهمك التوفيق والسداد.... تحياتي

اخوي الفيصل ، انا كلامي كله حلو معاها والله ولا اذكر اني غلطت بنص كلمة في حقها حتى وانا في قمة غضبي لاني فعلا احترمها واحبها وادري وواثقة انها تحبني بس بطريقتها للاسف الشديد ، حاولت وحاولت وصار لي 3 سنين احاول لا هي فاهمتني ولا انا قادرة اتأقلم ، شئ صعب تدخل احد بحياتك بعد هالعمر واصلا كنت عايشة باستقلالية تامة والله صعب بس مثل ملق لت ما لي غير الصبر هو الحل الوحيد اللي جدامي

شكرا لك اخوي الفيصل ما قصرت

اختي ضوى بارك الله فيج...ما شاء الله عليج معدنج اصيل.

ما انصحج تكلمين الزوج يتدخل في الموضوع لانه بتضهرين بصورة الشخص اللي يفتن ويمكن حماتج (الله يعطيها الصحه ويخليها لكم) تاخذ موقف سلبي منج ويتكهرب الجو.

ثانيا ما انصحج تكلمينها مباشرة في الموضوع لانه ما راح تحصلين نتيجه دايمه يمكن تغير طبعها يومين ثلاثه ويرجع الوضع مثل ما كان وبالعكس راح تضهرين بصورة الشخص الضعيف اللي ماله حيله.

انصحج بهالطريقه مع زياده في الصبر والموده و المحبه ...باختصار سوي واطلبي عكس اللي تقوله ولكن من غير عصبيه و عناد وشوي شوي راح تحس و تعرف انه انتي ربة البيت.

ما لي الا الصبر هذا اللي اقدر عليه وهذا اللي الكل نصحني به

شكرا لك اخوي الفاضل

ضوى
24-09-2007, 10:45 AM
ما توقعت ان التدخل بهالدرجة
بس ترا مع هذا ترا عادي
هالعجايز فيهم البركة والواحد يحس فيهم لما يفقدهم
اما بالوضع الحالي مافي الا الواحد يسوي كذا
crazycrazycrazycrazy

وتقول أم خماس
(( عند العيايز كل شي يايز )):p

مع هالوضع ما اشوف الا انج ماتحطين الموضوع في بالج بصيغة تكبير
صحيح شي صعب على النفس
لان التدخل لايحتمل ولكن ماباليد حيلة

وتستغلين فترات خلوتج مع الأطفال في الطلعات أو السيارة او في غرفهم لما هي تنام
وغيرها من الخلوات وتحاولين تفهمينهم الصح واللي انتي تبينهم يكونون عليه
وانج راح ترضين عنهم لو كانوا بالشكل الفلاني مب الخدامة
يعني خلي الموضوع يجي من العيال دام حالة الحماة صعبة التعديل

اما التدخل فيج انتي ، فمافي إلا المسايسة

بس حاولي ماتكبرين الموضوع وتحطينه في قالب انه مشكلة
لان لو اقتنعتي ان الموضوع مشكلة
الشيطان شاطر وقد يكون هذا باب لافساد العلاقة بينكم

الصبر الصبر الصبر crazy ولحد الحين ربي يحبني لاني صابرة وبحب :shy:

ضوى
24-09-2007, 10:45 AM
الصبر زين يا اختي

الصبر ما في غيره

شاكرة لج ام حمد

ضوى
24-09-2007, 11:12 AM
أمان ... حنان...بركة.... تربية...أجرomen( هي والدة الزوج أو والدة الزوجة أو أمك أو امها أو أمي )

أختي الحبيبة ضوى

مساج الله بالخير يالغالية omen

مساج الله بالنور والسرور ، صباحج خير وسعادة وايمان

اختي الحبيبة جزاج الله خير على قبول عيش حماتك عندك فهي أمك بعد والدتك

أختي الحبيبة ضوى عندي لك سؤال :

1_ اذا والدتك موجودة الله يطول بعمرها قولي لي كم( مرة تدخلت بحياتك وانتي كنتي عندها )وكم من أم تتدخل في حياة أبنائها واحيانا تقسو واحيانا تدلل واحيانا تدلع كلها من باب الخوف والرعاية والحب وهي لاتشعر بانها قد تكون تربيتها :looking:صح أو خطاء ولكن من وجة نظرها حب وخوف ؟

كلام صحيح وعين العقل

الغالية انا في بيت والدي وبين أخوتي واخواني ووصلت لسن احس فيه اني خلاص لا علم فوق علمي :Dولكن ما زالت والدتي الله يعطيها طولة العمر تتدخل في كل شي في ملابسنا هذا طويل وهذا قصير وهذا صح وهذا خطا ؟؟؟؟نعم نزعل نتضايق ولكن نعلم بانها من باب الحب والخوف والتربية وانها ما زالت أم البيت والمسؤلة .

كلنا نحب المسؤولية بس على كبر واحد يتحكم فينا هنا المشكلة

غاليتي أم زوجك تشوف فيك ابنتها وعيالك عيالها ؟؟؟ولا في أم زوج:anger2: تقول لزوجة ولدها اجلسي وخل الخدامة تخدمك.. يا شيخة كبري عقلك crazyفي أمهات ازواج عندهم الف خدامة وما زالت تطلب من زوجة ولدها ان تخدم بالبيت فهي ...omen...مقدرة لك انك تشتغلين وانك ترجعين تعبانه وهي قد تعبر عن حب يالغالية .

والله العظيم ادري انه تتصرف معاي على اساس حب وعطف وحنان بس مشكلتي التأقلم :eek3:

حبيبتي ضوى خلها تتدخل بالبيت هي تشوف نفسها الكبيرة والأمرة والناهية في البيت وتعاملك زين.... بدليل تقولين علاقتك زينة معاها

:eek3::eek3::eek3::eek3::eek3:

هذا اللي صاير

غاليتي ضوى اذا كان على التدخل في الملابس ترى كل الامهات جذية ولاتنسين اختلاف الاجيال والثقافات وما نراه يستر يشوفونه :eek2:خلاعة ( عفوا على هالتعبير مع انه لزوجك وبين عيالك )

ليته على ستر وخلاعة تقولي اللون مو حلو عليج :(

حياتي ضوى اعذريني يا اختي الحبيبة من خلال كتاباتك دوم احس ان انتي المرأة والرجل في البيت حبيبتي ضوى وين زوجك عن بعض الامور مثلأ اذا على تعويد الاطفال ترتيب السرير وبعض الامور فاعتقد خليها تصدر من زوجك بانها قوانين صادرة منه وخل يجلس مع امه وكأن هو ياخذ العبر والنصح من امه :strong

والله زوجي انسان مسالم وعياله يابهم على كبر فصار ما يحب يأمرهم ومعطيني انا هالمهمة يحبهم وما يقدر حتى يهاوشهم ، وامه ما يقدر يقول لها كلمة طبعا وهذا الشئ انا احترمه فيه

حبيبتي انتي لستي ببعيدة عن تفكير الكبار :deal:

غاليتي بكرة بنصير في عمر أم زوجك واللي نشوفه عيب وحرام بيكون في زمانهم حلال وعادي

غاليتي اكتسبي أم زوجك فهي امك وبعدين يا شيخة باب اجر انفتح لك الله لا يسكره omen

غاليتي كبري عقلك وقلبك ومثل ما تقولين امراة كبيرة اخذيها على قد تفكيرها وبريها الله يرحم والديك يا ضوى

هي مش مشكلة لا تكبرينها تكبر

صغيرها يالغلا وراح تصغر

تقبلي حبي لك واحترامي لك

اختك
الراقية

الاكيد اني باصبر وباحاول اتاقلم بس اكذب عليكم لو قلت لكم اني بداخلي راضية بهالشئ بس ما في بيدي اي حيلة :eek3:

:eek3::eek3::eek3:

ضوى
24-09-2007, 11:13 AM
الله يعينك أختي ضوى وفوضي امرك إلى الله وحده فقط
وأنصحك بالصبروان شاالله سوف تقطفين ثمرة صبرك في الحياة الدنيا قبل الآخرة
الله يوفقج ويسعدج يارب

الصبر الصبر هو الحل الاكيد :eek3:

شكرا لك اخوي الكريم

السديم
24-09-2007, 11:23 AM
صباح الخير غاليتي ضوى ...

بصراحه الاخوة ماقصرو كفو ووفو وماتركو لي شي اقوله ..

بس ماحبيت اشوف لج موضوع ومارد عليه ..

اكيد الحريم الكبار الواحد لازم يعاملهم بالصبر والحنان فهي بمثابة امك رحمها الله ..

الجني
24-09-2007, 02:06 PM
ضوى؟

ممكن طلب؟

ممكن نستنسخ منج 100 امرأة علشان اعادة توازن جيل الخادمات الجديد جيل الحفلات و الطقطقة و اللامبالاه

اولاً: لازم تشخيص المشكله.

اتوقع حماتج تغار منج و تريد فرض السيطرة على البيت و تستانس لما تشوف الانزعاج في عيونج. (ارجو عدم فهم اني اوزج على حماتك)

الخادمة تنقل كل صغيره و كبيره لحماتك عنك فاحذري منها لأنها تصب الزيت على النار (زوى قول و زوى سوي جزي و سوي قرقرقرقرقر).

هناك حرب بارد حول من يدير البيت و انتي لا تتحكمين في البيت بالقدر الذي ترغبين فيه.

حماتك عندها وقت اكثر منك في البيت مع الخادمة و متملله لازم تطلع الملل على جثتج

الحل رقم 1 : بين كل فترة اشتري حق حماتك هديه و خصوصاً اغراض الاول مثل دهن العود و العود و الكساوي و خلافة و اذا قالت مب حلو . قولي لها انك بتعطينه امج و كأنك بديتيها على امج.

بهذه الطريقه يمكن تخف عليج شوي

في نفس الوقت يجب ان لا ترى الامتعاض في وجهك لأنها قد تدور الجنب اللي يوجعج

بعد ذلك جربي
الحل رقم 2 : كوني سلبيه بمعاملة السهل الممتنع, احترام لأبعد الحدود و تظاهري بالكسل و النوم و اللامبالاة, و قولي للخدامة تحك الحمامات مرتين في اليوم وترتيب الغرف 3 مرات و المطبخ
و السبب ان امهات الاول يعيبون على زوجات هذا الزمان الكسل و النوم و الرباده

حماتك: رحتي السوق
ضوى: الحمد لله رحت السوق (مب اي والله رحت و شفت و تفرجت و عندهم سيباسيابسيتنباثق)
حماتك : سشويتي اليوم
ضوى : الحمد لله رحت الشغل (مب رحت الشغل و تعبت و صديقتي سافرت و نيانستابنسابتنس)

بمعنى آخر ان تتحولي من هدف ثابت مريح الى هدف متحرك صعب التوقعات

بعد ذلك هي اللي بتقول انج كسلانه و ما تعرفين تسوين شيء و لا تطبخين و هذا المطلوب

و اهم من كل شيء الدعاء الدعاء الدعاء

و كل ما تفعلين يجب ان يكون بنية الاصلاح

ادعو الله ان ييسر امورِك و يسعدِك دنيا و اخرة و يقر عينِك بابنائِك

BODYGUARD
24-09-2007, 02:55 PM
احسن شي قولي لها ان الشغاله فيها مرض خطير ولازم تسافر .. كذبه بيضاء:looking:

صعب المنال
24-09-2007, 04:12 PM
الحل بسيط وانا ولد عمج ( زوجوها ) :)

ضوى
25-09-2007, 10:08 AM
صباح الخير غاليتي ضوى ...

بصراحه الاخوة ماقصرو كفو ووفو وماتركو لي شي اقوله ..

بس ماحبيت اشوف لج موضوع ومارد عليه ..

اكيد الحريم الكبار الواحد لازم يعاملهم بالصبر والحنان فهي بمثابة امك رحمها الله ..

شاكرة لج حبيبتي ويشرفني وجودج بمواضيعي دائما :)

ضوى
27-09-2007, 10:57 AM
ضوى؟

ممكن طلب؟

ممكن نستنسخ منج 100 امرأة علشان اعادة توازن جيل الخادمات الجديد جيل الحفلات و الطقطقة و اللامبالاه

اولاً: لازم تشخيص المشكله.

اتوقع حماتج تغار منج و تريد فرض السيطرة على البيت و تستانس لما تشوف الانزعاج في عيونج. (ارجو عدم فهم اني اوزج على حماتك)

الخادمة تنقل كل صغيره و كبيره لحماتك عنك فاحذري منها لأنها تصب الزيت على النار (زوى قول و زوى سوي جزي و سوي قرقرقرقرقر).

هناك حرب بارد حول من يدير البيت و انتي لا تتحكمين في البيت بالقدر الذي ترغبين فيه.

حماتك عندها وقت اكثر منك في البيت مع الخادمة و متملله لازم تطلع الملل على جثتج

الحل رقم 1 : بين كل فترة اشتري حق حماتك هديه و خصوصاً اغراض الاول مثل دهن العود و العود و الكساوي و خلافة و اذا قالت مب حلو . قولي لها انك بتعطينه امج و كأنك بديتيها على امج.

بهذه الطريقه يمكن تخف عليج شوي

في نفس الوقت يجب ان لا ترى الامتعاض في وجهك لأنها قد تدور الجنب اللي يوجعج

بعد ذلك جربي
الحل رقم 2 : كوني سلبيه بمعاملة السهل الممتنع, احترام لأبعد الحدود و تظاهري بالكسل و النوم و اللامبالاة, و قولي للخدامة تحك الحمامات مرتين في اليوم وترتيب الغرف 3 مرات و المطبخ
و السبب ان امهات الاول يعيبون على زوجات هذا الزمان الكسل و النوم و الرباده

حماتك: رحتي السوق
ضوى: الحمد لله رحت السوق (مب اي والله رحت و شفت و تفرجت و عندهم سيباسيابسيتنباثق)
حماتك : سشويتي اليوم
ضوى : الحمد لله رحت الشغل (مب رحت الشغل و تعبت و صديقتي سافرت و نيانستابنسابتنس)

بمعنى آخر ان تتحولي من هدف ثابت مريح الى هدف متحرك صعب التوقعات

بعد ذلك هي اللي بتقول انج كسلانه و ما تعرفين تسوين شيء و لا تطبخين و هذا المطلوب

و اهم من كل شيء الدعاء الدعاء الدعاء

و كل ما تفعلين يجب ان يكون بنية الاصلاح

ادعو الله ان ييسر امورِك و يسعدِك دنيا و اخرة و يقر عينِك بابنائِك

اشكرك اخو يالجني على كلامك الطيب ولو اني فكرت في البداية تبي تشيشني على حماتي

عالعموم بارك الله فيك ما قصرت

ضوى
27-09-2007, 10:59 AM
احسن شي قولي لها ان الشغاله فيها مرض خطير ولازم تسافر .. كذبه بيضاء:looking:

وبعدين ؟؟ بنيب خدامة ثانية مضطرين crazy

ضوى
27-09-2007, 11:00 AM
الحل بسيط وانا ولد عمج ( زوجوها ) :)