المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المركزى يطرح غدا أوراقا نقدية جديدة من فئتى الخمسمائة والمائة ريال



ROSE
25-09-2007, 05:16 AM
تتميز بمواصفات توفر الأمان ...المركزى يطرح غدا أوراقا نقدية جديدة من فئتى الخمسمائة والمائة ريال





تعديل أجهزة الصراف الآلى وأجهزة عد النقود لمواكبة المواصفات الجديدة



متابعة محمد طلبة :
يبدأ غدا «الاربعاء» مصرف قطر المركزى طرح اوراق نقدية جديدة من فئة الخمسمائة ريال وفئة المائة ريال حيث سيتم تداول الفئتين الجديدتين مع العملات التى يتم تداولها من نفس الفئة. واعلنت كافة البنوك العاملة فى قطر حالة الاستعداد لاستقبال الفئات الجديدة من مصرف قطر المركزى والبدء فى تداولها من خلال التعاملات مع الجمهور من عملاء البنوك.. وسيقوم المصرف بتوزيع حصة كل بنك على ان تتم بصفة دورية طرح العملات الجديدة..

واعلنت البنوك تشكيل فرق عمل داخلية استعدادا لتداول العملات حيث استعانت البنوك بعدد من الخبراء وشركات التكنولوجيا لتعديل اجهزة الصراف الالى التابعة لها بجميع مناطق الدولة بحيث تتواكب مع المواصفات الجديدة للفئتين الخمسمائة والمائة لان مواصفات العملات الحالية تختلف عن الجديدة ولايمكن وضعها فى اجهزة الصراف الالى مباشرة بدون هذا التعديل.. ومن المنتظر ان تستغرق عمليات التعديل من 20 الى 30 يوما على ان يتم تداول الاوراق النقدية الجديدة من خلال التعامل المباشر مع العملاء " الشبابيك " حيث سيتم اجراء المعاملات المالية التى تتضمن سيولة مالية من هذه العملات.. كما قررت البنوك تشكيل فرق عمل اخرى لتعديل اجهزة عد النقود التى يتم التعامل بها فى الشبابيك مع الجمهور بحيث تتعرف الاجهزة على المواصفات الجديدة للعملات وتقوم بعدها ضمن العملات الاخرى من نفس الفئة.. واكدت البنوك ان الهدف من تعديل اجهزة الصراف الالى واجهزة عد النقود هو تيسير التعامل مع الجمهور وتوفير الامان للعمليات المصرفية ومنع اية عمليات تزوير او تحايل فى المستقبل.

واكدت مصادر البنوك ان هناك تنسيقا تاما بين مصرف قطر المركزى والبنوك العاملة فى قطر لضمان نجاح عملية الطرح التى ستتم غدا الاربعاء والتغلب على أية مشاكل وتيسير التعاملات المالية مع البنوك اضافة الى عدم تعطيل الجمهور..

وأشادت المصادر بحرص المركزى على التعاون التام مع البنوك بهدف تطوير الجهاز المصرفي.
وكان مصرف قطر المركزى قد اعلن عن اصدار اوراق نقدية جديدة من فئتى الخمسمائة والمائة ريال حيث سيتم تداولهما من خلال البنوك غدا الاربعاء وتشمل التعديلات الجديدة على الفئتين استبدال خيط الامان القديم بخيط امان عريض مدمج فى الورقة النقدية على شكل نافذة شفافة يظهر من خلالها شعار دولة قطر فى وجه الورقة.. وتقرأ القيمة بالارقام من ظهرها وسيكون لون خيط الامان فى فئة الخمسمائة ريال فضى بينما يكون لونه فضىا مائلا للذهبى فى فئة المائة ريال. وطالب المركزى المتعاملين بالاوراق النقدية الجديدة الحفاظ عليها وعدم العبث بها سواء بالكتابة او التثقيب.

الوهاااااج
26-09-2007, 03:23 AM
مشكور اخوووووووي على النقل يعني لازم نبدل العمله القديمه

سلامي للكل
26-09-2007, 03:36 AM
تسلمين اختي على النقل المتميز:D



الوهاااااج- مشكور اخوووووووي على النقل يعني لازم نبدل العمله القديمه

اخوي اتوقع لا مو لازم تبدل العملة القديمة