المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القرنقع:)

البارع
25-09-2007, 08:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كثر الحديث عن القرنقعوه

اشوف البعض من الاعضاء يشوف ان القرنقعوه مناسبه اجتماعيه بحته لاتعني الدين من قريب
ولامن بعيد ولاخر يشوف انها بدعة يجب تركها كليا وانا كوني ممن يشوف ان القرنقعوه
مافيها مايخالف الشريعة السمحة حيث انها مقتصره على ادخال الفرحة على قلوب الاطفال
ولايصاحبها قولاولاعملا منافي للدين فهي في نظري مثلها مثل اي عمل خيري هدفه ادخال الفرح والسرور على نفوس الاطفال والترويح عنهم .واهل الخليج كلهم اللا ماقل عاداتهم
وتقاليدهم اللم تكن وحده فهي متقاربه الى حد كبير ولايحيون هذه المناسبه كونها من الدين
ولا من شعاير الشهر الفظيل لاتعدو كونها لطفل فقط لأدخال السرور على نفسه مثل ما أسلفت
والكثير من الانشطه تصير في رمضان من كل عام مثل الانشطه الرياضية والاجتماعيه
ولاحد عاب عليهم ماقامو به ؟؟الي ينظر الى عادة القرنقعوه انها يحصل فيها بعض الاشيا
المكلفه مثل مبالغة بعض اوليا الامور في الشرا المبالغ فيه من اللباس (ابصم له بالعشره ان
هذا الشي غلط وغلط كبير )اما الي ينظر انها حرام ماادري مااقول له لاني غير اهل لهذه الاجابه اما الحديث المروي عن انس ابن مالك لاينطبق على القرنقعوه لسبب بسيط هو ان
المعني في هذا الحديث هم الكثير من السواد الاعظم من الناس الذين كانو يحتفلون بشكل
جماعي اما القرنقعوه فهي مقتصره على الاطفال فقط ؟؟والعلم عند الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو ان من له ملاحظه ان يبديها بكل مااوتي من لين وهاواده :)

miss-qatr
25-09-2007, 11:40 PM
انا معااااااااااااااااك 100 % ويوم جيت ابديت رايي بموضوع اختي وهج القرنقعوه بدعة

انرد على كلامي بهالرد

دام الكلام منقول من اللجنة الدائمة للأفتاء

خلاص سمعنا وأطعنا

والعلماء ورثة الأنبياء

مع اني ماكنت اقصد الا انها فرحه لليهال وشي داخل بعاداتنا وتقاليدنا بالخليج يعني مب فالنتاين ولا غيره من هالاعياد الدخيله وما امس العلماء بشي

اتمنى اني وصلت رايي واسمحو لي اذا في رايي شي غلط

امـ حمد
26-09-2007, 12:33 AM
مبروك عليكم القرنقعوه وكل عام وانتم بخير بارك الله فيك اخوي

بودندن
26-09-2007, 11:31 AM
اللي يقول بدعه ليش ما حرم الخيم الرمضانية واللي فيها رقص واغاني

البارع
26-09-2007, 12:36 PM
شاكر لكم مروركم الغالي