المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يستعد لافتتاح فرعين في عمان والكويت ..فرع «الوطني» في اليمن يبدأ نشاطه المصرفي غداً



قلب الأسهم
26-09-2007, 04:00 AM
يستعد لافتتاح فرعين في عمان والكويت ..فرع «الوطني» في اليمن يبدأ نشاطه المصرفي غداً




الدوحة - الشرق :

أعلن بنك قطر الوطني "الوطني" ان فرعه في الجمهورية اليمنية الشقيقة سيبدأ بمزاولة نشاطاته المصرفية في مدينة صنعاء يوم غد الخميس الموافق 27 سبتمبر الجاري، حيث كان الوطني قد حصل على الترخيص من الهيئات والسلطات اليمنية المختصة للعمل في اليمن اواخر عام 2006.
وسيقدم الفرع الجديد في بداية نشاطه في السوق اليمنية الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات الكبيرة والعالمية من خلال حلول مصرفية متقدمة وفرص استثمارية مميزة لعملائه في اليمن وقطر على حد سواء. وكان الوطني قد افتتح في شهر ابريل من العام الحالي مكاتب تمثيلية في لبيبا وسنغافورة ،ويعمل الوطني حاليا على التحضير لافتتاح فروع له في سلطنة عمان ودولة الكويت بعد ان حصل على التراخيص اللازمة.

تفاصيل
يبدأ مزاولة نشاطاته المصرفية في صنعاء ..«الوطني» أول بنك قطري يفتتح فرعاً في اليمن

الدوحة - الشرق :
أعلن بنك قطر الوطني «الوطني» ان فرعه في الجمهورية اليمنية الشقيقة سيبدأ مزاولة نشاطاته المصرفية في مدينة صنعاء يوم الخميس 27 سبتمبر 2007م، وكان الوطني قد حصل على الترخيص من الهيئات والسلطات اليمنية المختصة للعمل في اليمن أواخر عام 2006م.

في البداية سيقدم الفرع الجديد للسوق اليمنية الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات الكبيرة والعالمية من خلال حلول مصرفية متقدمة وفرص استثمارية مميزة لعملائه في اليمن وقطر على حد سواء.
وكان الوطني قد افتتح في شهر أبريل من العام الحالي مكاتب تمثيلية في ليبيا وسنغافورة ويعمل الوطني حالياً على التحضير لافتتاح فروع له في سلطنة عمان ودولة الكويت بعد أن حصل على التراخيص اللازمة لذلك قبل فترة.

وللوطني حالياً فروع في لندن وباريس ومكتب تمثيلي في إيران، بالإضافة إلى مجموعة آنزباكر المملوكة بالكامل من قبل الوطني والتي كانت أول مؤسسة مالية تم الترخيص لها بالعمل في مركز قطر المالي. وتوجد آنزباكر في سويسرا وجزر القنال وجزر البهاما ومركز دبي العالمي ومركز قطر المالي.

كما كان الوطني قد وقع في بداية شهر سبتمبر الحالي اتفاقية لإنشاء بنك قطر الوطني - سوريا، مع عدد من المؤسسات العامة والخاصة في سوريا يمتلك الوطني بموجبها 49% من البنك، وسيكون المركز الرئيسي للبنك في مدينة دمشق. كما قام الوطني قبل فترة وجيزة بشراء ما نسبته 30% من أسهم بنك الإسكان للتجارة والتمويل ومقره الأردن مقابل ما يقارب 640 مليون دولار أمريكي، من أجل دخول السوق الأردني الذي يتميز بمعدلات نمو ملحوظة.

وكانت السياسة الاستثمارية والتوسعية للوطني قد أكدت جدواها عبر النتائج المالية المميزة للبنك في النصف الثاني من العام الحالي وعبر التصنيفات الدولية للوطني حيث يتمتع بأعلى تصنيف ائتماني بين البنوك القطرية من قبل مؤسسات تصنيف عالمية رائدة تشمل موديز، ستاندرد آند بورز، كابيتال انتليجنس وفيتش.

وكان الوطني قد حقق أرقاماً مالية ممتازة بكل المعايير خلال النصف الثاني من السنة الجارية والمنتهي في 30 يونيو 2007م حيث تمكن الوطني من زيادة صافي الأرباح عكست نجاح البنك في تطوير خدماته ومنتجاته حيث بلغ زيادة صافي الأرباح 1.205 مليون ريال قطري مقارنة مع 1.105 مليون ريال قطري في نفس الفترة من العام الماضي مما يشكل زيادة بنسبة 9.1%، ويملك الوطني موجودات بقيمة 20.8 مليار دولار حتى 30 يونيو 2007م. وقد قامت مؤسسة موديز برفع التصنيف الائتماني الطويل الأجل للوطني إلى Aa3 ورفعت مؤسسة ستاندرد آند بورز Standard & Poorصs مستوى التصنيف الائتماني الطويل للبنك إلى A+ .