المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (26/09/2007) السلام العالمية تقرر شراء أسهم السلام بنيان المعروضة للبيع



ROSE
26-09-2007, 12:00 PM
(26/09/2007) السلام العالمية تقرر شراء أسهم السلام بنيان المعروضة للبيع في اجتماع مجلس إدارتها المنعقد بتاريخ 2007-09-25




عقد مجلس إدارة السلام العالمية للاستثمار اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الموافق 25/09/2007. وذلك للنظر في البنود المدرجة على جدول أعماله ، وأتخذ عدداً من القرارات من أهمها : -

أولاً – شراء أسهم السلام بنيان :

قرر المجلس الموافقة على شراء مجموع الأسهم المعروضة للبيع ، من قبل السادة/ المساهمين مؤسسي السلام بنيان للتطوير الراغبين ببيع أسهمهم ، وفقاً للأسعار المعروضة ولشروط عرض السلام العالمية المعلن عنها سابقاً . والتي بُلغ بها جميع مؤسسي السلام بنيان من قبل إدارة بنيان . وقد بلغ إجمالي عدد الأسهم المعروضة للبيع حوالي 6.5 مليون سهم ، وذلك مقابل عرض السلام العالمية لشراء 10 ملايين سهم .

وستقوم السلام العالمية بشراء جميع الأسهم المعروضة دفعة واحدة ، باستثناء الأسهم المعروضة من قبل بعض أعضاء مجلس الإدارة وشركاتهم التابعة ، وسيتم المباشرة بشراء الأسهم المعروضة من قبل بقية المساهمين وتسديد قيمتها بعد استكمال الإجراءات وتوثيق عقود البيع .

تحاشياً لأي تعارض مصالح محتمل ، وتطبيقاً لمبدأ الشفافية والإفصاح والمساواة بالفرص ، وبناء على أحكام المادة (108) من قانون الشركات التجارية رقم (5) لعام 2002 ، قرر المجلس دعوة الجمعية العامة للانعقاد باجتماع عادي بتاريخ 21/10/2007 للموافقة على شراء الأسهم المعروضة من قبل بعض أعضاء مجلس الإدارة أو شركاتهم التابعة ، بصفتهم مساهمين مؤسسين في شركة السلام بنيان للتطوير . وعلى أن يتم شراء تلك الأسهم بنفس الأسعار والشروط ، وعلى قدم المساواة مع بقية المساهمين الآخرين الراغبين ببيع أسهمهم .

باعتبار السلام العالمية شركة مساهمة عامة ، فان جميع الصفقات التي تعقدها تخضع لأنظمة الشفافية والإفصاح ، والمساواة بالفرص ، وموافقة الجهات المختصة والوصائية ، أو إعلامها المسبق . لذا فإن السلام العالمية قد تعدل عن هذا القرار ، إذا ما طَلبت ذلك إحدى الجهات المختصة و/أو الوصائية .

ثانياً - فرص استثمارية :

أ – صندوق استثماري :

قرر مجلس الإدارة الموافقة مبدئياً على المساهمة في تأسيس صندوق استثماري ، يتخصص في التكنولوجيا والابتكارات الجديدة ، بالتعاون مع مؤسسة بريطانية ، وتكليف فريق عمل لإعداد الدراسات اللازمة ، ورفع تقريره للمجلس باجتماع قادم له لاتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن .

ب- زيادة نسبة المساهمة في شركة الخرسانة الجاهزة:

قرر مجلس الإدارة الموافقة على زيادة نسبة مساهمة الشركة في شركة الخرسانة الجاهزة ، والتي سبق للشركة أن استثمرت بها وأعلنت عنها سابقاً .

ج - الموافقة على إنشاء فرع ميتا كوت :

قرر المجلس الموافقة على إنشاء فرع جديد للشركة تحت اسم ميتاكوت لمزاولة أنشطة وإنتاج طلاء البودرة الحرارية للمعادن وتجارة مواد ومنتجات الألمنيوم والحديد .

ومن الجدير بالذكر بأن بعض المشاريع المذكورة أعلاه هي مجرد موافقات مبدئية، ربما تعدل الشركة عن المضي قدماً في بعض هذه المشاريع على ضوء التطورات اللاحقة ، ولأسباب مبررة حماية لمصالح الشركة وحقوق مساهميها . وتؤكد الشركة على ضرورة أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار من قبل السادة المساهمين والمستثمرين المهتمين على حد سواء .

بوحمد2
27-09-2007, 02:50 AM
معقوله ماقالوا بكم السهم؟
اشهل شفافيه البايخه

امـ حمد
27-09-2007, 04:49 AM
سواء شرت اسهم بنيان او باعت يبقي السهم علي حاله لا يتعدي 15 ريال والله كريم