المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «أسمنت الكويت» تشتري أسهمها



مغروور قطر
21-09-2005, 05:21 AM
«أسمنت الكويت» تشتري أسهمها
كتب المحرر الاقتصادي: علمت «الرأي العام» أن شركة اسمنت الكويت قامت اخيراً بعمليات شراء لاسهمها ضمن نسبة العشرة في المئة المسموح لها بشرائها.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ «الرأي العام» ان عملية الشراء تأتي في ضوء القناعة برخص سهم الشركة التي تمر في مرحلة ذهبية سواء لناحية الارباح التشغيلية او لناحية اسعار اسهم استثماراتها.
وتابعت المصادر ان هناك ارباحا بلغ مقدارها حوالي 100 مليون دينار نتيجة ارتفاع قيمة أسهم الشركات التي تملك الشركة فيها مساهمات استراتيجية، لافتة في هذا الصدد الى ان فارق اسهم «الصناعات» في محفظة «اسمنت الكويت» تعدى الـ 60 مليون دينار، كذلك الامر بالنسبة لـ «جلوبل» و«المباني» و«الخدمات البحرية».
واشارت المصادر الى ان كلفة مساهمة «اسمنت الكويت» في «جلوبل» تبلغ 100 فلس بينما السعر الان حوالي 2,5 دينار، فيما تضاعف سهر سهم «الصناعات الوطنية»، وكذلك الامر بالنسبة لسهم «المباني».
وعلى صعيد الارباح التشغيلية للشركة اوضحت المصادر انه تم استهلاك قيمة المصنع الضخم الذي شيدته الشركة، كذلك فان ارتفاع كلفة انتاج الاسمنت والطلب المتزايد على هذه المادة في المنطقة والكويت اديا الى استمرار تصاعد الارباح التشغيلية للشركة التي تشهد نموا لافتا هذه السنة والسنة المقبلة.
وخلصت المصادر الى القول ان القيمة العادلة لسهم «اسمنت الكويت» تفوق الدينارين بناء على المعطيات التي تم ذكرها.


«العربية العقارية» تشتري في دبي أرضا بقيمة 8,8 مليون دينار

أعلنت الشركة العربية العقارية انها اشترت ارضا في مشروع الخليج التجاري بدبي بقيمة تعادل 8,850 مليون دينار.
وتبلغ مساحة الارض حوالي 73 الف قدم مربع، حيث سيتم استخدامها من اجل بناء مركز تجاري يحتوي على محلات ومطاعم وصالات ترفيه، بالاضافة الى مواقف للسيارات