المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العنوســــــة ومشاكلهـــــا !!

المجروح81
27-09-2007, 12:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله ،،

موضوعنا اليوم عن العنوسه ..
ومعنى العنوسة : قال أهل اللغة : (( عنست البنت البكر تعنس بالضم ، وعنوسا وعناسا ، أي طال مكثها في بيت أهلها بعد إدراكها ولم تتزوج فهي عانس ، والرجل أسن ولم يتزوج فهو أيضا عانس ، وأكثر ما يستعمل في النساء )) .

ما هي مخاطر العنوسه على المجتمع ؟؟
وماهي الحلول في وجهة نظركم ؟؟
وماهي نظرتكم للعانس ؟؟

في انتظار تفاعلكم ..

ذربة ألكلام
27-09-2007, 12:51 AM
اخوي المشكلة ليست وليدة اليوم والسبب يعود لكلا الطرفين فالبنت شروطها يستصعبها الرجل وبالتالي يعزف عن الزواج ولايكلف نفسه عناء البحث عن ايجاد حلول

هنا وفي الرابط ادناه ستجد حل جزئي ومهم للمشكلة واتمنى ابداء رايك

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=135034

المجروح81
27-09-2007, 12:57 AM
اخوي المشكلة ليست وليدة اليوم والسبب يعود لكلا الطرفين فالبنت شروطها يستصعبها الرجل وبالتالي يعزف عن الزواج ولايكلف نفسه عناء البحث عن ايجاد حلول

هنا وفي الرابط ادناه ستجد حل جزئي ومهم للمشكلة واتمنى ابداء رايك

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=135034

هلا اختيي

هذي سبب من اسباب العنوسه وهو ارتفاع اسعار الاعراس وارتفاع المهور
لاكن عقب المشكله في المسكينه البنت الي تعنس شنو مصيرها
وانا اعتقد للعنوسه اسباب وايد غير ارتفاع اسعار المهور بس اتفق معاكم هو سبب رئيسي

ونبي نعرف اراء الاعضاء في المضووع

امـ حمد
29-09-2007, 04:27 AM
لا موب غلاء المهور البنت تبي تعيش عيشه رفاهيه وكشخه وطلعه ماحد يقول لها وين رايحه

المجروح81
29-09-2007, 01:56 PM
لا موب غلاء المهور البنت تبي تعيش عيشه رفاهيه وكشخه وطلعه ماحد يقول لها وين رايحه

اي والله صدقتي اختي البنات امنية حياتهم يتزوجون واحد طرطور ماعنده شخصيه عشان تمشيه ع كيفها
البنت تبي تطلع مع رفيجاتها ومع مدري من

ما اقول غيرالله يهديهم بس ؟؟؟

ناصر العمادي
29-09-2007, 02:25 PM
ياخوي اللي تدور الستر ورضا ربها عمرها ماتعنس
لكن اللي تدور الفلوس والمنصب والفشخره الكذابه والا انا بنت فلان وابوها مايسوى شي والكلام الفاضي جزاها في النهايه بتعنس ومردها بتزوج الدريول ...
لكن ماننكر ان هناك عوانس لاذنب لهم سوى ان ابائهم عماهم الطمع والجشع وحاولوا يبيعونهم كجواري للأسف فهذه الفئه تستحق كل احترام وتقدير على صبرهم وطاعتهم لوالديهم برغم الظلم ولكن الله بيعوضهم في الأخره ان شاء الله
الأسباب كثيره ويشترك فيها اكثر من طرف وحلها يعتمد على تكاتف كل الأطراف...وهم
البنت
الشاب
الأهل
الحكومه
علماء الدين
لو كل واحد قام بواجبه على اكمل وجه مااعتقد يكون عندنا عوانس بأذن الله
تحياتي لك اخي العزيز على الموضوع الخطير او القنبله الموقوته
والله يجزاك خير يارب

المجروح81
29-09-2007, 02:48 PM
ياخوي اللي تدور الستر ورضا ربها عمرها ماتعنس
لكن اللي تدور الفلوس والمنصب والفشخره الكذابه والا انا بنت فلان وابوها مايسوى شي والكلام الفاضي جزاها في النهايه بتعنس ومردها بتزوج الدريول ...
لكن ماننكر ان هناك عوانس لاذنب لهم سوى ان ابائهم عماهم الطمع والجشع وحاولوا يبيعونهم كجواري للأسف فهذه الفئه تستحق كل احترام وتقدير على صبرهم وطاعتهم لوالديهم برغم الظلم ولكن الله بيعوضهم في الأخره ان شاء الله
الأسباب كثيره ويشترك فيها اكثر من طرف وحلها يعتمد على تكاتف كل الأطراف...وهم
البنت
الشاب
الأهل
الحكومه
علماء الدين
لو كل واحد قام بواجبه على اكمل وجه مااعتقد يكون عندنا عوانس بأذن الله
تحياتي لك اخي العزيز على الموضوع الخطير او القنبله الموقوته
والله يجزاك خير يارب

اي والله اخووي اشكرك عالمرور
صح كلامك قنابل موقوته مدري متى تنفجر هالعانس مسكينه والسبب يمكن يكونون الاهل عشان رواتبهم او عشان اسباب ثانيه

يا ما سمعنا مدرسات عوانس كانو اهلهم مايزوجونهم عشان رواتبهم واخر شي سوو شي مايرضي اهلهم

والله يهدي الاهالي والعقول المتحجره