المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن حد يفسر لي هالشي بخصوص السلام !!!!



concord
21-09-2005, 06:08 AM
بيان صحفي

تلقت شركة السلام العالمية موافقة وزارة الإقتصاد والتجارة على دعوة الجمعية العامة غير العادية للإنعقاد للموافقة على اندماج مجموعة السلام والشركات التابعة لها في السلام العالمية .

وسيتم خلال الأيام القادمة دعوة الجمعية العامة للإنعقاد بإجتماع غير عادي للموافقة على اندماج مجموعة السلام والشركات التابعة في السلام العالمية والموافقة على القيمة العادلة للشركات المندمجة وعلى إصدار أسهم جديدة وزيادة رأس مال الشركة بمقدار القيمة الإسمية للأسهم الجديدة المصدرة .

ومن الجدير بالذكر بأن مجموعة السلام وشركاتها التابعة هي شركات عاملة في دولة قطر ، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، والكويت، والأردن . وتتكون من الشركات التابعة التالية:
- شركة استوديو ومحلات السلام ذ. م. م. دولة قطر
- شركة استوديو ومحلات السلام ذ. م. م. دولة الإمارات
- شركة استوديو ومحلات السلام ذ. م. م. سلطنة عمان
- شركة مشاريع السلام التجارية الأردن
- مؤسسة السلام العربي الكويت

وتمتلك مجموعة السلام وشركاتها التابعة مجموعة من المتاجر المتميزة في جميع مناطق عملها علاوة على طائفة واسعة من الوكالات التجارية لماركات عالمية من العطور ومستحضرات التجميل، والأزياء ومعدات التصوير ومستلزمات المنزل وغيرها . بالإضافة إلى قاعدة أصول عقارية في موقع متميز من منطقة الخليج الغربي في دولة قطر . وقد استصدرت مجموعة السلام تراخيص أولية لتطويرها وبناء مشروع تجاري ضخم عليها . ومن المتوقع أن تستكمل التصاميم التفصيلية والمباشرة بأعمال البناء والتشييد خلال ستة أشهر .

ويعتبر اندماج مجموعة السلام والشركات التابعة لها في السلام العالمية خياراً استراتيجياً، حيث تتمتع المجموعة بتقاليد عريقة في مجال الأعمال والتجارة وقد مضى على تأسيسها مايزيد عن 50 عاماً، قضتها المجموعة بنجاح متناه وبأداء مرضى وواعد .

د.عدنان ستيتية
مدير تنفيذي
مدير عام فرع الاستثمار




لين هنيه كل شي حلو وعال العال

وفي نفس الموضوع .. رجع وكتب :


الأخوات والأخوة أعضاء المنتدى،

لم يصدر عن الشركة أي خبر عن أسهم مجانية أو زيادة رأس المال.
البيان الصادر يتحدث عن إندماج مجموعة السلام في السلام العالمية وزيادة رأس المال بمقدار القيمة العادلة للشركات المندمجة فقط.
هذا للتوضيح فقط.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق.


:confused: :confused: :confused: :confused: :confused:



شسالفة ؟ :con2:

shared
21-09-2005, 06:25 AM
ايه و الله شالسالفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انه اعتقد بس الشركات بتندمج و ان اصول الشركات بتزيد راس المال ............

لـؤلـؤة الـخـلـيـج
21-09-2005, 07:13 AM
تدشين تكافل ري أول شركة إعادة تأمين إسلامية في المنطقة بمشاركة الشركة الاسلامية للتأمين

كتب- علاء البحار وطارق خطاب :دشنت أول أمس المجموعة العربية للتأمين اريج أول شركة اعادة تأمين اسلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واطلق عليها شركة تكافل ري شارك في تأسيس الشركة عدد من المؤسسات المالية البارزة في المنطقة ومنهم الشركة الاسلامية القطرية للتأمين والبنك الاسلامي للتنمية ومقره جدة بالمملكة العربية السعودية ومن دولة الامارات شركة دبي للاستثمار ومصرف الامارات الصناعي ومحافظ الامارات التابعة لمجموعة بنك الامارات الدولي وشركة وثاق للتأمين التكافلي بالكويت.

وقال السيد عزت الرشيد مدير عام الشركة الاسلامية القطرية للتأمين في تصريحات صحفية لالراية عقب عودته من المشاركة في حفل التدشين اول امس ان شركة تكافل ري جاءت لتسد فراغ كبير فيما يفصل باستكمال حلقة المعاملات الاسلامية حيث ان شركات التأمين الاسلامية تعتمد علي اعادة التأمين وكان في السابق لايتوفر شركة اعادة تأمين اسلامية.

واضاف عزت الرشيد ان رأس مال الشركة يبلغ 500 مليون دولار المدفوع منهم يبلغ 125 مليون دولار.

واشار الي ان شركات التأمين الاسلامية يبلغ عددها 65 شركة علي مستوي العالم بحجم اعمال 3بلايين دولار وتوجد منهم 20 شركة في دول التعاون.

وقال ان حفل التدشين عقد في مركزدبي المالي العالمي في حضور قوي من ممثلي الشركات والمؤسسات الاسلامية مشيرا الي ان شركات التأمين الاسلامية سوف تستفيد بشكل كبير من الشركة الجديدة لاعادة التأمين حيث انها بديل جيد للشركات التقليدية علي اعتبار ان شركات التأمين تعد من عملاء الشركة الجديدة وبالتالي لها الحق ان تشارك في ارباح التأمين وفي العادة تعود الارباح في الشركات التقليدية للمساهمين فقط.

واوضح ان الشركة سوف تبدأ أعمالها في نوفمبر 2006 ومقرها في دبي ولديها هيئة رقابة شرعية مستقلة برئاسة الشيخ نظام يعقوبي والدكتور عبدالستار أبوغدة والشيخ الدكتور عبدالعزيز الحداد.

من جانب اخر أكد السيد محمد ماهر حسين الجعبري مدير التأمين التكافلي والصحي بالشركة الاسلامية القطرية للتأمين علي ان عدد المؤمنين بالتأمين الصحي في الشركة ارتفعت بنسبة 200% خلال عام 2005 مقارنة بالعام الماضي متوقعا زيادة تلك النسبة في حالة تطبيق قانون التأمين الصحي

وقال في حوار مع الراية الاقتصادية انه بالرغم من تزايد اعداد العملاء إلا أن التأمين الصحي بشكل عام لم يحصل علي حظه الوافر من الاقساط التأمينية نظرا لأن الدولة تقدم الخدمات العلاجية من خلال المراكز الصحية بأسعار مجانية مشيرا الي ان الشركات الاجنبية وفروعها وكذلك شركات الاستثمار هي اكثر الشركات المتعاقدة للاستفادة من خدمات التأمين الصحي نظرا لأن عقودهم تشترط وجود تأمين صحي.
يعني اسهم الشركة الاسلامية بترتفع والا لالالالالالالالا والله ما ينعرف عن سوقنااااا ياخوفي كل ماطلع تصريح نزل الاسهم من بدال يطلعها وعجبي

بدوي
21-09-2005, 07:13 AM
:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:


من أمس وانا حاط 60 علامة إستفهام . . ومايندرى شنهو الصح من الخطأ


الله يستر .. بس أتوقع للسلام إرتفاع إذا مب اليوم بيكون من بكره .. أتوووقع ماقلت أكيد ;)

بدوي
21-09-2005, 07:17 AM
يعني اسهم الشركة الاسلامية بترتفع والا لالالالالالالالا والله ما ينعرف عن سوقنااااا ياخوفي كل ماطلع تصريح نزل الاسهم من بدال يطلعها وعجبي


0000000000000000



وييييييييييييييييييييين راح بالج أختي لؤلؤة الخليج

إحنا نعني السلام .. مب الأسلاميه

وحش قطر
21-09-2005, 12:55 PM
بدوي صج انك قوي الملاحظة

مب مخلي حد في حالة

لا كيوتل ولا السلام

يعطيك العافية اخوي وخل شعارك

(((((((((((( اشرب حليب انياك واترك عنك الميرندا ))))))))))))))

سهم عتيج
21-09-2005, 03:29 PM
اسمحوا لي بتفسير الكلام الغامض في الموضوع عن زيادة رأسمال الشركة..

حيث ان هذه الزيادة لن تكون للعامة او لملاك السهم,, ولكن ستكون للشركات المندمجة في شركة السلام ,, يعني الشركات المندمجة ستقدم اصولا وشركات قائمة لشركة السلام مقابل ان تحصل على أسهما في الشركة,, وهذه الأسهم بالتأكيد تحتاج الى زيادة في الاصدار لتقديمها للشركات المنضمة فقط للسلام..

أرجو ان تكون الصورة قد وضحت..

وبالمناسبة,, فان هذا الكلام عن اندماج شركات السلام مضى عليه أكثر من عامين,, وقد تطرقت الجمعية العمومية قبل عامين لهذا الموضوع,, ولكن كما قلت في رد سابق ان استغلال مثل هذه المعلومات تتم من قبل ناس محترفين وأصحاب محافظ استثمارية لا أقل ولا أكثر,, اما الخبر فهو ليس جديدا وكان متناولا للجميع لمدة تزيد عن السنتين..

والله الموفق

concord
21-09-2005, 06:12 PM
مشكورين كل اللي شاركوا

وشكر خاص لسهم عتيج على الشرح الوافي والواضح

MUBASHER
21-09-2005, 06:36 PM
الأرباح السلام2004 توزيعات نقدية ( 0 ) أسهم مجانية 10%