المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخر الأخبار :البنك التجاري الأسلامي الجديد

الأستشاري
21-09-2005, 10:21 AM
-
-
-
-
-
-
-
-
-
- تم يوم أمس نشر خبر الموافقه على تأسيس بنك إسلامي جديد في جريده الشرق في زاوية 50% 50% في الصفحة الأولى والتي تنشر الأخبار شبة المؤكده . وقد تسربت الأخبار لدى عدد من المستثمرين حول هوية البنك الجديد والذي أتضح أن أسمه(( البنك التجاري الأسلامي)) . ويعتبر البنك التجاري القطري هو صاحب ومؤسس البنك الجديد وأن أغلب المؤسسين فيه هم من أعضاء البنك وكبار رجال الأعمال والمؤسسات والشركات الوطنية والشركات المساهمة. ومن المتوقع أن يكون رأس مال البنك الجديد مليار ريال أكتتب المؤسسون في 50% وسوف تطرح 50% للأكتتاب العام وسيكون مساهمين البنك التجاري لهم الأولوية . كما من المتوقع أن يرأس البنك الجديد شخصية مصرفية قوية عرفة بالخبرة الجيد في أدارة المؤسسات الأسلامية .

ومن المتوقع أن لا يكون هناك أي تأثير كبير على السوق . وخصوصا أن الأسهم المطروحه ستكون محدوده وأن هناك عدد من شركات المساهم ستساهم في البنك .

(((((((((كما أن البنك لن يطرح للأكتتاب قبل ثلاثة أشهر من الأن على الأقل ))))))))).

والسؤال المتجدد المطروح : هو أين الشفافيه ؟؟؟؟؟؟ وخاصه أن البنك حصل على الموافقة

وأرجو من لديه أخبار جديد أن يزودنا بها

Pro
21-09-2005, 10:30 AM
-
-
-
-
-
-
-
-
-
- تم يوم أمس نشر خبر الموافقه على تأسيس بنك إسلامي جديد في جريده الشرق في زاوية 50% 50% في الصفحة الأولى والتي تنشر الأخبار شبة المؤكده . وقد تسربت الأخبار لدى عدد من المستثمرين حول هوية البنك الجديد والذي أتضح أن أسمه(( البنك التجاري الأسلامي)) . ويعتبر البنك التجاري القطري هو صاحب ومؤسس البنك الجديد وأن أغلب المؤسسين فيه هم من أعضاء البنك وكبار رجال الأعمال والمؤسسات والشركات الوطنية والشركات المساهمة. ومن المتوقع أن يكون رأس مال البنك الجديد مليار ريال أكتتب المؤسسون في 50% وسوف تطرح 50% للأكتتاب العام وسيكون مساهمين البنك التجاري لهم الأولوية . كما من المتوقع أن يرأس البنك الجديد شخصية مصرفية قوية عرفة بالخبرة الجيد في أدارة المؤسسات الأسلامية .

ومن المتوقع أن لا يكون هناك أي تأثير كبير على السوق . وخصوصا أن الأسهم المطروحه ستكون محدوده وأن هناك عدد من شركات المساهم ستساهم في البنك ومنها المتحده للتنمية.

والسؤال المتجدد المطروح : هو أين الشفافيه ؟؟؟؟؟؟ وخاصه أن البنك حصل على الموافقة

والله انك عجيب
شكلك قاعد مع ناس تعرف التفاصيل
و لكن بالنسبة للإعلان ليس هذا الوقت المناسب
و مثل ماانت عارف ممكن مايكون فيها تخصيص فلا تخوف الناس :)
و كل إللي قلته جت الموافقه عليه من مجلس الشورى و مجلس الوزراء
و الصراحة انا اجوف ان صاحب الفكرة رجل فذ ويستاهل كل خير وخبراته كبيره جدا

الجوري
21-09-2005, 10:31 AM
الله يوفق الجميع انشالله

ناصر11
21-09-2005, 10:56 AM
لا يوجد هناك خوف وطرح البنك للأكتتاب لين يكون الا بعد شهرين على الأقل

alkaabi
21-09-2005, 11:46 AM
صراحة شيء يقهر اذا صحت الاخبار

يعني بنك اسلامي

والاولوية لمالكين سهم بنك ربوي

وش هالتناقض ...!!!

حمد
21-09-2005, 12:10 PM

يعني بنك اسلامي

وش هالتناقض ...!!!

هذا الي انتكلم فيه من فتره .... هو التلاعب في هالدنيا والربا الي فيها وكل بأسم الاسلام

حمد

ولد المعاضيد
21-09-2005, 12:11 PM
اتمنى يكون الكلام صحيح..
بس هل البنك اسلامي بحت والا نص ونص؟؟ :court:
يعني حلال والا حرام الاكتتاب فيه؟؟ :con2: :con2:

تحياتي

الحزينه
21-09-2005, 12:14 PM
مرحبااا اخوي

يعطيك العافيه بهذا الخبر بس ياليت توضح لنا اكثر ومتى راح نكتتب فيه وهل هو اسلامي بحت او ربوي واسلامي في نفس الوقت :con2:

اختك الحزينـــــــــــــه :(

saham
21-09-2005, 12:19 PM

يعني بنك اسلامي

وش هالتناقض ...!!!
:nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

i agree with you as well there should not be any priority for them

Dollar
21-09-2005, 12:27 PM

يعني بنك اسلامي

وش هالتناقض ...!!!

قلت اللي يدور بخاطري اخوي الكعبي،

فعلا تناقض غريب عجيب.

الله يرحمنا برحمته

حسن عبد العزيز
21-09-2005, 12:28 PM
والعلم عند الله اذا كانت شخصيه فذه سابقه في المجال المصرفي الاسلامي اتوقع انه السيد/خالد بن احمد السويدي رئيس المصرف الاسلامي السابق -- وخبرته اكثر من 16سنه في مجال الصرافه الاسلاميه (والعلم عند الله تحليل شخصي)

mosahm
21-09-2005, 12:28 PM
ماتاثير ذلك على المصرف والدولي؟؟؟

سهم عتيج
21-09-2005, 12:40 PM
ماتاثير ذلك على المصرف والدولي؟؟؟

لا أعتقد ان ذلك سيكون له تأثير كبير على قطاع البنوك بشكل عام وليس المصرف او الدلي فقط,, لأن نمو الاقتصاد القوي يحتاج الى زيادة ضخ أموال أكبر في قطاع البنوك لمواكبة الطفرة الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها البلد,, لذلك أعتقد ان معظم البنوك في قطر ستقوم برفع رأسمالها في نهاية العام سواء عن طريق اعطاء أسهم منحة او عن طريق اصدار أسهم جديدة,, يعني شخصيا أعتقد ان الدولة تحتاج الى بنوك تنموية ضخمة في هذا الوقت بالتحديد تتخصص في مجال البنى التحتية واصدار الصكوك الاسلامية وغيرها من الامور التي بالفعل ستدعم نمو الاقتصاد أكثر في السنوات القادمة..

والله أعلم

الأستشاري
21-09-2005, 01:40 PM
كلامك صحيح اخي سهم عتيج وأتفق معاك ولن يكون هناك أي تأثير على المصرف أو الدولي وربما يكون هم أحد المؤسسين في البنك الجديد

واحد ثقة
21-09-2005, 01:57 PM
تحول البنوك والمصارف إلى النظام الإسلامي ، وفتح فروع منها تتعامل بالشريعة كل هذا ليس حباً في النظام الإسلامي أو خوفاً من الحرام!!

ولكنهم اكتشفوا أن شريحة كبيرة من عامة الناس لاتتعامل مع البنوك الربوية فأرادوا أن يستفيدوا من هذه الشريحة قدر الإمكان.

كيف لا وهنالك من المشائخ من يطبل لهم ويسوق لفروعهم ( الإسلامية )

ولشدة غبائهم فهم يطلقون على هذه الفروع ( إسلامي ) وهذا يعني أن البنك الرئيسي ليس ( إسلامي )

سهم الدوحة
21-09-2005, 02:06 PM
.

السلام عليكم

الاستشاري هل أنت متأكد من الخبر ( الاكتتاب فقط لمساهمي التجاري ) !! ؟؟؟؟؟؟

لأن السالفة غير مقبولة وغير مقنعة !! ولن تجد من يفتى من العلماء لهذا الامر !!

كما أن نصف مليار للأكتتاب .... عدد أسهم كبيرة جدا ... فقط لمساهمي التجاري !!!

نرجو بتزويدنا بالخبر ...

.

الخبير المالي
21-09-2005, 02:11 PM
بالنسبة للبنك الاسلامي سمعت: قيمة راس ماله 2 مليار دولار وان حكومة دولة قطر تشارك بنسبة كبيره الا انني لم اسمع باي جهات اخرى مشاركة اوا اي شي عن الاكتتاب وكما عودنا سمو الامير حفظه الله فان صغار المستثمرين لهم الاولوية .. واتمنى الكل ينتظر ولا يستعجل في شي وانشالله خير.

ابـو مــحــــمـــــد
21-09-2005, 02:19 PM
بالنسبة للبنك الاسلامي سمعت: قيمة راس ماله 2 مليار دولار وان حكومة دولة قطر تشارك بنسبة كبيره الا انني لم اسمع باي جهات اخرى مشاركة اوا اي شي عن الاكتتاب وكما عودنا سمو الامير حفظه الله فان صغار المستثمرين لهم الاولوية .. واتمنى الكل ينتظر ولا يستعجل في شي وانشالله خير.

يعطيك العافيه اخوي وكلامك منطقي

والدليل ان اليوم سهم التجاري يترنح مثل الشركات الاخرى

واعتقد لو فيه نص خبر كان شفتو سهم التجاري مغلق حتى نهايه العام

ابوعلي اليافعي
21-09-2005, 04:02 PM
اتمنى عند وضع اي خبر التأكد منه ..

اخواني حتى نسمع بالخبر من المصادر الرسميه وسائل الاعلام يبقى الامر مجرد توقعات واشاعات..

Breakaway
21-09-2005, 05:11 PM
يعني أساس هذا البنك (الأسلامي) الجديد مسوس.. إذا كان فعلاً نابع من بنك ربوي !

قال تعالى: {أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين}.

سلطان
21-09-2005, 05:14 PM

اخواني حتى نسمع بالخبر من المصادر الرسميه وسائل الاعلام يبقى الامر مجرد توقعات واشاعات..

الأخ بوعلي

انا اتفق معك ان الموضوع مازال في دائرة الاشاعه , والخبر الحقيقي ربما يصدر بعد عدة ايام

او اسابيع ولكن الا تتفق معي انه من الصعب التأكد من الخبر بنسبة مؤكده ولا يكون ذلك

الا عندما يصدر الخبر بصوره رسميه وفي نفس لا ننسى انه كان لمنتدانا السبق في كثير

من الاخبار وان كانت في بدايتها لا تخرج عن كونها اشاعه, والمثل يقول مافيه دخان من غير

نار.

الأستشاري
21-09-2005, 09:02 PM

أخي أبوعلى .........

50/50 زاوية ترصد الأخبار شبه المؤكدة وتحتاج الى التأكيد أو النفي
تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2005, تمام الساعة 03:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
تتردد أنباء بأن مجموعة من المستثمرين القطريين والخليجيين والمؤسسات الوطنية يخططون لتأسيس مؤسسة مصرفية تجارية عملاقة يزيد رأسمالها على المليار دولار. ووفقاً لمصادر فإن عملية التأسيس وصلت لمراحل متقدمة، وان المصرف المركزي منح موافقاته النهائية لإشهار هذه المؤسسة المصرفية التي يتوقع أن تلعب دوراً ريادياً في الاقتصاد الوطني((( منقول عن الشرق الصفحه الأولى زاوية 50%50%)))

الأكتتاب لن يكون مقتصر على مؤسسي البنك التجاري بل سيكون عام ومفتوح للجميع

hammoor alkhore
21-09-2005, 09:39 PM
-
-
-
-
-
-
-
-
-

ومن المتوقع أن لا يكون هناك أي تأثير كبير على السوق . وخصوصا أن الأسهم المطروحه ستكون محدوده وأن هناك عدد من شركات المساهم ستساهم في البنك .

(((((((((كما أن البنك لن يطرح للأكتتاب قبل ثلاثة أشهر من الأن على الأقل ))))))))).

اية شفافية ادارة السوق واللة ولا دارين شااطبخة السلام لاعب في الوق تصريحات والاجارة اتطلع ايشعات وتنفيها :anger2:

$.$.$
21-09-2005, 09:41 PM

يعني بنك اسلامي

وش هالتناقض ...!!!

:con2: :con2: :con2: :con2:

ontop
02-10-2005, 08:48 AM
يعني أساس هذا البنك (الأسلامي) الجديد مسوس.. إذا كان فعلاً نابع من بنك ربوي !

قال تعالى: {أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين}.

وحرام الاكتتاب فيه، لأن القاعدة الشرعية تقول:"ما كان أصله حرام فهو حرام" المصدر كتاب الحلال والحرام في الإسلام، كتبه الشيخ القرضاوي من زماااااااان. وهذا ليس كلامه فقط بل هو معلوم من الدين بالضرورة. وفقنا الله وإياكم إلى كل رزق حلال.

محمد2
02-10-2005, 10:54 AM
اتمنى يكون الكلام صحيح..
بس هل البنك اسلامي بحت والا نص ونص؟؟ :court:
يعني حلال والا حرام الاكتتاب فيه؟؟ :con2: :con2:

تحياتي
:con2: :con2: :con2: الله يطول في عمرك خوي 0 لا تسوي لنا سالفة الدلالة اللي قالوا حرام وبعدين ثلاثة ارباع الشعب اكتتبوا فيها0 واللي ما اكتتب عند التأسيس شرا ألأسهم من السوق السودة اوبعد ما انزلت في البورصة0تبون اشتروا 0 ماتبون لا تشترون0كل واحد خردته في مخباته وهو حر 0 وكل ينام في قبرة ويتحاسب بأعماله وأفعاله :con2: :con2: :con2: 0

محمد2
02-10-2005, 10:58 AM
تحول البنوك والمصارف إلى النظام الإسلامي ، وفتح فروع منها تتعامل بالشريعة كل هذا ليس حباً في النظام الإسلامي أو خوفاً من الحرام!!

ولكنهم اكتشفوا أن شريحة كبيرة من عامة الناس لاتتعامل مع البنوك الربوية فأرادوا أن يستفيدوا من هذه الشريحة قدر الإمكان.

كيف لا وهنالك من المشائخ من يطبل لهم ويسوق لفروعهم ( الإسلامية )

ولشدة غبائهم فهم يطلقون على هذه الفروع ( إسلامي ) وهذا يعني أن البنك الرئيسي ليس ( إسلامي )
:app: :app: :app: صح الله لسانك :app: :app: :app: :app:

الشراكة
02-10-2005, 12:24 PM
الخبر هو عن تأسيس البنك الاسلامي تقريباً ظهر من ست أشهور !!! ولا عارفين حتى الآن وشهو الطبخة !!!

بس المفروض أن يكون تحت تأسيس بنوك أسلامية وليس ربوية !!!!

ولد المعاضيد
02-10-2005, 12:29 PM
عن قريب ان شالله بتسمعون خبر جديد يسركم

انا متأكد من اللي عندي..بس مابي اتكلم حاليا وتقولون ترويج اشاعات..
كلها كم يوم..

تحياتي

MUBASHER
02-10-2005, 12:42 PM
الخبر هو عن تأسيس البنك الاسلامي تقريباً ظهر من ست أشهور !!! ولا عارفين حتى الآن وشهو الطبخة !!!

بس المفروض أن يكون تحت تأسيس بنوك أسلامية وليس ربوية !!!!

شهو الطبخة !!!

qnet
02-10-2005, 12:46 PM
انا سمعت نفس الكلام بس اسم البنك اعتقد بنك الخليج الاسلامي

وعلى ما سمعت انه راح يكون سعر السهم 100 ريال :)

alkaabi
02-10-2005, 12:56 PM
بنك الخليج الاسلامي

او

بنك الريان

:)

وان شاء الله يكون الريان

لاني رياني

هههههههههههههههههههه

ولد قطــــــر
02-10-2005, 01:54 PM
سمعنا اشاعااات كثيره يالاستشاري ... وانا سمعت ان راح يكون من ضمن المؤسسين كويتييين وبيكون بنك كويتي -قطري !!!!! وما ادري مدى صحت الخبر

وسمعت ايضا ان راس المال بيكون 3 مليار ريال ,, وبيكون اكبر بنك اسلامي في المطنقه هذا اللي وصلني والله اعلم ,,

تحياتي

ابوعلي اليافعي
02-10-2005, 02:03 PM
وانا سمعت انه بنك اسلامي شراكه مع دول الواق واق ..

ويقولون ان سعر السهم 500ديريال (اختصار الريال والدينار والدولار))

وسمعت (ركزوا على سمعت)من واحد ثقه انه راس ماله 50مليار ...

ويقولون (ركزوا على كلمة يقولون )يقولون انه بيوزع ارباح من اول سنه 50ديريال...((الدريال يعادل 3دولارات))

عاد هذا الي سمعته وهذا الي يقولونه ونتوا كيفكم..

كش ملك!!
02-10-2005, 02:09 PM

ويقولون (ركزوا على كلمة يقولون )يقولون انه بيوزع ارباح من اول سنه 50ديريال...((الدريال يعادل 3دولارات))

:D :D :D :D :D

qatari1
02-10-2005, 02:41 PM
:con2: :con2: :con2: الله يطول في عمرك خوي 0 لا تسوي لنا سالفة الدلالة اللي قالوا حرام وبعدين ثلاثة ارباع الشعب اكتتبوا فيها0 واللي ما اكتتب عند التأسيس شرا ألأسهم من السوق السودة اوبعد ما انزلت في البورصة0تبون اشتروا 0 ماتبون لا تشترون0كل واحد خردته في مخباته وهو حر 0 وكل ينام في قبرة ويتحاسب بأعماله وأفعاله :con2: :con2: :con2: 0

أبي أعرف أخوي من وين جبت هذه النسبة؟؟؟؟ :confused: :confused:
وللا هو أي كلام وخلاص؟؟؟
وللا حاس بالذنب وتبي تحلل دلالة؟؟ وتبيعها فوق؟؟؟

أخوي عدد المكتتبين حسب ما هو منشور في الجرايد هو 63 ألف مكتتب... :deal: :deal:
وعدد المكتتبين في ناقلات هو 193 ألف مكتتب...
يعني النسبة حوالي الثلث يعني تقريباً 32.6%...

شرايك 32.6% نفسها 75%؟؟؟؟
وللا ما تعرف الفرق بين الكسور العشرية والكسور الاعتيادية؟؟؟ :funny: :funny:

أرجو تحري الدقة في الأرقام، وعند كتابة المواضيع...
وتتهنى بدلاله وأرباحها إن شاء الله...حلال كانت وللا حرام... :looking: :looking:

الأستشاري
02-10-2005, 02:47 PM
أشكركم على المشاركات والتعليقات الجاده والظريفه..............

في الحقيقة أن أعدد الطلبات التي تم تقديمها لتأسيس بنك جديد في قطر يفوق 10 طلبات . بعضها محلي والبعض الأخر محلي خليجي مشترك. الأان الجهات الرسمية وافقت على دمج الطلبات في طلب واحد وتم الترخيص لبنك أسلامي جديد.... ولازال الغموض مسيطر على أسم البنك الجديد وراس ماله ووقت طرحه للأكتتاب للعام .

ابو البورصه
02-10-2005, 03:10 PM

مساك الله بالخير اخي بوعلي
بالنسبه لموضوع الاشاعات فهي للاسف الشديد ساريه ومنتشره
لكن هنا يجب علينا ان لانلقي اللوم على المروجين وحدهم
اذ ان المسؤليه مشتركه
وحسب اعتقادي ان انعدام الشفايه تمثل تربه خصبه لترويج مثل هذا النوع من الاشاعات
صحيح هي في النهايه اشاعه
لكن على ما يقولون مافي دخان من غير نار
وفي اعتقادي ان موضوع اطلاق بنك اسلامي جديد , امر يستحق الوقوف عنده
بغض النظر عن التأويلات والاجتهادات التي يقوم بها البعض
وتفضل بقبول وافر التقدير

الأستشاري
02-10-2005, 05:51 PM
مساك الله بالخير اخي بوعلي
بالنسبه لموضوع الاشاعات فهي للاسف الشديد ساريه ومنتشره
لكن هنا يجب علينا ان لانلقي اللوم على المروجين وحدهم
اذ ان المسؤليه مشتركه
وحسب اعتقادي ان انعدام الشفايه تمثل تربه خصبه لترويج مثل هذا النوع من الاشاعات
صحيح هي في النهايه اشاعه
لكن على ما يقولون مافي دخان من غير نار
وفي اعتقادي ان موضوع اطلاق بنك اسلامي جديد , امر يستحق الوقوف عنده
بغض النظر عن التأويلات والاجتهادات التي يقوم بها البعض
وتفضل بقبول وافر التقدير

ابو البورصة....... البنك في مراحلة النهائية.

/50 زاوية ترصد الأخبار شبه المؤكدة وتحتاج الى التأكيد أو النفي
تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2005, تمام الساعة 03:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
تتردد أنباء بأن مجموعة من المستثمرين القطريين والخليجيين والمؤسسات الوطنية يخططون لتأسيس مؤسسة مصرفية تجارية عملاقة يزيد رأسمالها على المليار دولار. ووفقاً لمصادر فإن عملية التأسيس وصلت لمراحل متقدمة، وان المصرف المركزي منح موافقاته النهائية لإشهار هذه المؤسسة المصرفية التي يتوقع أن تلعب دوراً ريادياً في الاقتصاد الوطني((( منقول عن الشرق الصفحه الأولى زاوية 50%50%)))

ابو البورصه
02-10-2005, 07:15 PM
ابو البورصة....... البنك في مراحلة النهائية.

/50 زاوية ترصد الأخبار شبه المؤكدة وتحتاج الى التأكيد أو النفي
اعلم ذلك اخي العزيز , فلذلك قلت ان هذا الموضوع يجب الوقوف عنده بجديه بعيدا عن التهكم, وان كثرة الاشاعات والاقاويل حول تفاصيل هذا الموضوع انما سببها الرئيسي هو انعدام الشفافيه
وشكرا لك

الحزينه
02-10-2005, 07:25 PM
مرحبااا أخواني :) حتى انا سمعت عن افتتاح بنك جديد اذا ماخاب ظني اسمه البنك الاسلامي القطري وراح

تنطرح اسهمه ان شاء الله في شهر 11 ويقال سعر السهم تقريبا 21 ريال والصراحه ياخواني المستثمرين

انصحكم رفع مبلغ احتياطي من الحين لهذا البنك وبالذات انه اسلامي يعني الاكتتاب به حلال 100 % والله يوفق

الكل ويطرح باسهمنا الخير ولبركه ان شاء الله .

( ياجماعة الخير هذي المعلومات صحيحه وشبه مؤكده والله اعلم )

محمد2
02-10-2005, 08:18 PM
أبي أعرف أخوي من وين جبت هذه النسبة؟؟؟؟ :confused: :confused:
وللا هو أي كلام وخلاص؟؟؟
وللا حاس بالذنب وتبي تحلل دلالة؟؟ وتبيعها فوق؟؟؟

أخوي عدد المكتتبين حسب ما هو منشور في الجرايد هو 63 ألف مكتتب... :deal: :deal:
وعدد المكتتبين في ناقلات هو 193 ألف مكتتب...
يعني النسبة حوالي الثلث يعني تقريباً 32.6%...

شرايك 32.6% نفسها 75%؟؟؟؟
وللا ما تعرف الفرق بين الكسور العشرية والكسور الاعتيادية؟؟؟ :funny: :funny:

أرجو تحري الدقة في الأرقام، وعند كتابة المواضيع...
وتتهنى بدلاله وأرباحها إن شاء الله...حلال كانت وللا حرام... :looking: :looking:

[ يا جماعة الخير0 انا قصدي(
لا تدخلونا في سالفة الحرام والحلال مثل سالفة الدلالة0مثل اللي ما اكتتب في الدلالة من البداية وقال حرام راح شرى من السوق السودة ومن البورصة 0بعد ذلك لأن هذه منتدى اقتصادي) :anger2: :anger2: :anger2:
كلامك عدل ان المكتتبين هو63000الف مكتتب 0بس الحين شوف عدد اللي يملكون الدلالة اشكثر 0 يمكن العدد يطوف ال 100.000 الف شخص0 واكثر :con2: :con2: :con2:
وانا واحد عن نفسي خذت الدلالة3000 سهم عند الأكتتاب وبعتهم اول يوم عند التعويم ب 150 ريال لكل سهم والحمدالله رب العالمين على كل حال :court: :court: :court: :court:
بعد ذلك انا ما دافعت عن الدلالة ولا عن اي شركة ثانية لأن عندي الخير في كل الشركات والدلالة لا هي ملكي او ملك حد من طخاتي حتى ادافع عنها0 :app: :app: :app]]:

الأستشاري
02-10-2005, 09:01 PM
أختي الحزينه .............

على أي أساس وضعتي سعر 21 للسهم . أختي البنك جديد وحديث التأسيس والقيمة الأسمية للسهم 10 ريال وليس 21 . والبنك راح يطرح للأكتتاب بداية العام القادم وليس شهر 11

فارس نجد
02-10-2005, 09:12 PM

اضحك الله سنك يالغالي والله اضحكتني

سهم طايش
02-10-2005, 09:24 PM
و الله محد ودانا في داهية الا ( وكالة يقولون )

الرمز
02-10-2005, 10:39 PM
اخي الاستشاري

ابي اعرف شي واحد انت قلت في العنوان ( البنك التجاري ) وبعدين رجعت وغيرت كلامك وكل مداخله لك تبعدنا عن العنوان ماهي علافة البنك التجاري بالبنك الاسلامي الجديد ؟

وكل سنه وانت طيب ومبارك عليك الشهر الفضيل .

الأستشاري
03-10-2005, 12:30 AM
أخي شرياص......

مازال الغموض سيد الموقف ومازل أسم البنك ورأس المال وحقيقة المساهمين والمؤسسيين وموعد الطرح مجال للتأكيد او النفي .

مضارب كويتي
03-10-2005, 01:03 PM
راح يكون مصرف وليس بنك واسمة ( مصرف الريان السلامي )

الحزينه
03-10-2005, 01:07 PM
أختي الحزينه .............

على أي أساس وضعتي سعر 21 للسهم . أختي البنك جديد وحديث التأسيس والقيمة الأسمية للسهم 10 ريال وليس 21 . والبنك راح يطرح للأكتتاب بداية العام القادم وليس شهر 11

مرحبااا اخوي الاستشاري

ويعطيك العافيه على الرد والله ياخوي بنيت كلامي على خبر سمعته من مصدر موثوق ولكن لحد

الحين انتظر من يؤكد لي الخبر اكثر . والله أعلم ياخوي

بوعليان
04-10-2005, 09:20 PM
قلت اللي يدور بخاطري اخوي الكعبي،

فعلا تناقض غريب عجيب.

الله يرحمنا برحمته

لاتسبقو الاحداث بعد 10 ايام باحاول اجيب لكم تفاصيل شبه دقيقة :con2:

بوعليان
04-10-2005, 09:43 PM
لاتسبقو الاحداث بعد 10 ايام باحاول اجيب لكم تفاصيل شبه دقيقة :con2:

كلا الا خاطرك ياخوي ولاحد يجيب العيـــــــد :shy: :shy: :shy: :shy:

واحد 11
04-10-2005, 10:08 PM
وحرام الاكتتاب فيه، لأن القاعدة الشرعية تقول:"ما كان أصله حرام فهو حرام" المصدر كتاب الحلال والحرام في الإسلام، كتبه الشيخ القرضاوي من زماااااااان. وهذا ليس كلامه فقط بل هو معلوم من الدين بالضرورة. وفقنا الله وإياكم إلى كل رزق حلال.

لاحول ولاقوة الا بالله....البعض استسهل الفتوى واصبح يحرم ويحلل....في الوقت الذي يختلف فيه المشايخ والعلماء على امور كالغناء مثلا بعضهم يحرمه كاملا وبعضهم يحلله وبعضهم يعتبر حسنه حسن وقبيحه قبيح
اخي الكريم ابتعد عن التضليل...صدقني...الفتوى كبيرة الحمل وليس بأي شخص يستطيع حملها
واذا كنت تستند الا كتاب لشيخ معين...فالكتاب لم يفصل كل شي...وتركت بعض الامور لأجتهادات العلماء...
الا الآن لم نعرف ماهو هذا البنك...البعض يقول البنك التجاري الاسلامي وهناك اخبار قوية تقول انه بنك الريان الاسلامي.........يجب ان نكون على بينه ووضوح فكيف تصدر الفتوى قبل ورود السؤال...ونسئل اهل العلم..لنستنير ونستفيد.

عضو المنتدى
04-10-2005, 10:22 PM
.

أنا سمعت بأن أدراجه في السوق المالي سيأخذ سنتين !!!!!!

الله أعلم
.