المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهادة .. بحق المجتمع القطــــري !!

OTOsan
28-09-2007, 01:07 AM
لست هنا بصدد الخوض في سيناريو مسلسل ( نعم ولا ) الذي تم (تشفيت ) موعد بثه الى وقت ميت .. ربما احساسا من المسؤولين بانهم اخطأو في عرضه .. وكذلك عدم قدرتهم على عدم عرضه نظرا لانه يعرض على قنوات اخرى فبالتالي ماراح تفرق اذا توقف من عندهم .. وربما هذه السقطة تعود بنا الى الوراء في برنامج (طارق شو ) الذي تم ايقاف بثه بعد الاعتارض الكبير على مستواه .. وهذا يقودنا الى سؤال هو اين الرقابة على مايعرض قبل عرضه على الناس .. هل هذه المسلسلات والبرامج تعرض مباشرة دون ان يعلم احد مافيها .. ام انها نظرة الرقابة التي تختلف عن نظرة الشارع العام !!

وبالعودة الى المسلسل انا حبيت ابدي شهادتي المجروحة في المجتمع القطري .. مع انهم يقولون المدح في الويه مذمه الا انني حبيت اوضح للناس اللي تابعوا مسلسل (نعم .. ولا ) بعض الامور اللي ممكن تنفهم غلط عن المجتمع .. مع العلم اني ماتابعته الا بعد ماقريت عنه في المنتدى !!

عموما انا حاب اقول بعض النقاط عن المجتمع القطري ولكم الحق في ابداء وجهة نظركم فيها براحتكم لاني نادر ما ادش النت هالايام وبالتالي احتمال ما اكون متابع للموضوع في الايام الجايه فاللي متابع للمسلسل يقول رايه .. واللي مب متابع ( احسن له ) !!

- اغلبية القطريين مايدورون الفلوس دواره مثل (حسن) وين ماكانت وباي طريقه !! بالعكس ترى اغلبيتهم اياديهم ممدودة بالخير للمحتاجين واللي في جيبهم مب لهم !

- بصراحة ماعمري سمعت ان في وحده انتحرت او حاولت تنتحر عشان زوجها طلقها ! فلاتخافون ترى المشوهات بسبب الانتحار مب موجودين !

- قطر فيها مطلقات .. بس عاد مب هالكثر !!

- لا تفتكرون ان كل وحده منقبه تمشي في الشارع معناها انها تخبي ويهها المتشدخ من ضرب زوجها !! وبنفس الوقت مافي امهات يتمون شهر او شهرين مايشوفون وجيه بناتهم !!

- اغلبية الامهات هني مثل ام حسن بطيبتها وصفاء نيتها .. ونادر ماتلاقي فيهم مثل ام روضة تدور الفلوس من بنتها عشان ترضي نفسها وتسوي اللي خاطرها فيه !!

- شباب وايد مثل اخو روضه مدري شسمه ( ذاك الممثل اللي كان كله يقول "عمتي" في مسلسل سابق ) تجد فيه الطيبة والطموح .. ونادر ماتلاقي مثل اخوها الثاني الاتكالي اللي مايبي يشتغل .. وعلى فكره مافي حد مثله هني يصدق المشعوذين !!

- في ناس يتزوجون وحده وثنتين وثلاث .. بس مب مثل حسن ياخذون الزواج هوايه ولايدرون عن عيالهم .. ويجمعونهم من اقطار الوطن العربي !!

- البنات هني قلة تلاقيهم مثل (فرح) بقلة ادبها وتطاولها على الكل .. والاغلبية منهم مثل روضة بطيبتها وحرصها على افراد اسرتها !!

- اذا وجد احد الاشرار في المجتمع .. فما اظن انه شرير (ويستهبل) وهو في قمة الشر !

- في عاقين للوالدين .. بس ماظن يوصل لهالدرجة اللي وصل لها حسن من ناحية ابوه وامه وماعتقد ان في حاقد على الكل مثله !!

- مب كل ملتحي تشوفونه في الشارع معناها يضرب زوجته ! وبصراحه انا اول مره اشوف ملتزم على قولة المسلسل ومايقول (بسم الله ) قبل لا يبدا الاكل !

- اغلبية الآباء الله يطول باعمارهم مرتاحين .. مايدورون فلوس بناتهم وعيالهم .. ولاينطرون مهور بناتهم عشان يصرفون منها !

- في الثمانينات ( على طاري سيناريو المسلسل ) المجتمع ماكان يعرف شي اسمه ( عباه مخصره ) مثل اللي كانت تجي في مشاهد السوق .. وفي الثمانينات ماكان في سياح هالكثر للحين !! وبعد مثل ماقالت اختنا الكبيرة ( الماموث ) للحين ماكان فيه حليب ندى !!

- ترى مب كل الرياييل هني تتحكم فيهم زوجاتهم مثل الكنترول .. في ناس تخضع لزوجاتها بس مب لهالدرجة البشعة ..

- المستشفيات ولله الحمد وايد في البلد .. فتاكدوا اذا في وحده زوجها ضربها ممكن تروح المستشفى تتعالج .. مب كل مشهد تلاقيها كله مضروبه ولا تعالجت للحين !!

- الدوحه صغيره .. يعني اذا في حد عنده اخوان او خوات مستحيل انه مايعرف هم وين .. اصلا بعض المرات واحد ماتعرفه تلاقيه مرتين في اليوم فاشلون اخوانك او خواتك !!

- الدريوليه والخدامات اغلبية العوائل تعتبرهم بشر لهم حقوقهم .. ومايتسفرون مني والدرب .. وماعتقد حد هوايته تغييرهم سنويا .. التسفير مايتم الا برغبة الدريول او الخدامة نفسهم او لشي شين مسوينه !!

الحق يقال ان لكل مجتمع مساوئه .. اما ان تصل المساوئ لتلك الدرجه في السرد السوداوي فهذا الذي لا يحتمل .. لايعقل ان يكون جميع من في المسلسل اشرار او انتهازيين .. واتمنى ان لا يعتبر المسلسل واحداثه اسقاط على المجتمع قد يؤدي الى سوء النظرة لمجتمع تغلب عليه العاطفة الاسرية والتواد والتراحم ..

ولكن .. اجمل مافي الدراما القطرية الى الآن .. انها لم تنجب بعد ممثلة قطرية .. تظهر علينا بالبدي او الكت .. او سروال الجنز الضيق كما سبقت بذلك بعض الدول .. وهذه النقطة تجعلنا نطمئن الى ان المجتمع لازال يحتفظ بنظرة متحفظة نحو هذه الوظائف بالنسبة لبناته ونتمنى ان تستمر الى الابد ..

ولكم كل الود .. من اخوكم ( اوتــــــــو ســــــــان )

سهم طايش
28-09-2007, 01:17 AM
صح لسانك اخوي

المسلسل شوهنا وايد و خلانا بيزه ما نسوى

اتمنى يكون هذا آخر رمضان لكاتبة المسلسل

سقطة كبيره و تجني واضح على المجتمع الفطري

bnb
28-09-2007, 01:30 AM
اجمل مافي الدراما القطرية الى الآن .. انها لم تنجب بعد ممثلة قطرية .. تظهر علينا بالبدي او الكت .. او سروال الجنز الضيق كما سبقت بذلك بعض الدول .. وهذه النقطة تجعلنا نطمئن الى ان المجتمع لازال يحتفظ بنظرة متحفظة نحو هذه الوظائف بالنسبة لبناته ونتمنى ان تستمر الى الابد ..

لا تستعجل سيدي الكريم سوف نبدأ من حيث انتهاء الآخرين
رياح التغير قد هبت وننتظر قدوم العاصفة
قم بزيارة واحدة آلي مجمعاتنا سوف تشاهد ما لا تستطيع مشاهدته
في بعض الدول المجاورة التي سبقتنا بالجنر والبناطيل الضيقة

miss-qatr
28-09-2007, 01:33 AM
ماقصرت اخوي على هالموضوع واكيد ماراح انقول ان احنا مجتمع معصوم من الخطأ

المجتمع فيه الشين وفيه الزين والحمد لله الزين غالب

والكل شاهد ياخوي ما نحتاج احنا اهل قطر انتكلم عن مجتمعنا الخليج كله يشهد لنا

عادات وتقاليد ودين ...... شلي ينقصنا :)

تحياتي لك

OTOsan
28-09-2007, 01:40 AM
صح لسانك اخوي

المسلسل شوهنا وايد و خلانا بيزه ما نسوى

اتمنى يكون هذا آخر رمضان لكاتبة المسلسل

سقطة كبيره و تجني واضح على المجتمع الفطري

اتمنى الا ينظر لهذا التشويه على انه من صميم المجتمع لمن لايعرف هذا المجتمع ..

شاكر لك مرورك اخوي سهم ،،

OTOsan
28-09-2007, 01:42 AM

فلنحمد الله على ان العاصفة لم تصل بعد .. ولنتمنى من الله الا تصل !!

فلنتفائل خيرا سيدي العزيز .. ولنتمنى لهذا المجتمع دوام الحفاظ على ميزاته الكثيره ،،

تقبل شكري على المرور ،،

OTOsan
28-09-2007, 01:42 AM
ماقصرت اخوي على هالموضوع واكيد ماراح انقول ان احنا مجتمع معصوم من الخطأ

المجتمع فيه الشين وفيه الزين والحمد لله الزين غالب

والكل شاهد ياخوي ما نحتاج احنا اهل قطر انتكلم عن مجتمعنا الخليج كله يشهد لنا

عادات وتقاليد ودين ...... شلي ينقصنا :)

تحياتي لك

ولك مني كل الشكر على المرور اختي مس قطر ،،

أم حمد
28-09-2007, 02:10 AM
وداد وداد

شوهت وشوهت الخ

كن مجتمعنا مثالي مرررره !!

اذا انتوا عايشين بسلام غيركم عايش بجحيم انتوا ماتدرون عنهم !!

روحو الشؤون الاجتماعيه روحو حقوق الانسان روحو السجن المركزي

شوفوا البلاوي اللي بمجتمعنا الله لا يبلانا !!

فيه تعذيب وفيه عقوق وفيه جرايم وقضايا توجع القلب crazy

واخرها من كم يوم وعند الجنائيات

عم يعتدي جنسي على بنت اخوه :mad:

/

بعدين ابي اعرف

هو انكتب على المسلسل هذا هو المجتمع القطري على حقيقته !!

/

اقول التوعيه زينه والتربيه الصحيحه ازين

وخلوا عنكم كيري ميري ;)

صعب المنال
28-09-2007, 02:35 AM
واللي ما يدري عن المسلسل :) عموما تعودنا على هالمبالغة الماصخة في مثل هالمسلسلات القطرية ومش غريبه على المؤلفة وداد الكواري والشلة اللي تشتغل مع بعض من مده . قلنا تبرزون السلبيات بس مب بهالطريقة . مشكور اخوي

شاهيناز
28-09-2007, 02:45 AM
المسلسل للاسف
جاى على مايتمنى البعض:looking:

فرحان بالتشويه لسمعه اهل قطر
وصايرين يطبلون له وللي مسطره حروفه

كلمه لهم

تضل قطر ارض الشموخ والعزه

وشعبها اطيب واكرم شعب

صح نحن مب ملائكه لكن والحمدلله الكل يضرب فينا المثل
ويتمنى يكون قطري

ويكفي انا لنا قدوه في الطيب والكرم

اميرنا ابو مشعل الله يطول لنا في عمره

بدور
28-09-2007, 02:57 AM
للاسف ماشفت هالمسلسل وكثر الهرج عنه

نقاطك اخوي اعتقد لخصت فيها مضمون المسلسل ربما تكونت عندي فكره عنه ولو بسيطه

تحياتي لك واشكرك على طرحك الرائع

IPOD
28-09-2007, 05:44 AM
يا اخت ام حمد ....

دوشيتنا بمقولة ان الكاتبة اظهرت المجتمع القطري على حقيقتة ...طيب وبعدين وين الحل وايش الحل ..؟.؟

راح اقتبس الكلام اللي قالة الشيخ محمد العوضي في برنامج بيني وبينكم على قناة الراي وكان يتكلم عن هالنوعية من المسلسلات اتمنى هالكلام اسمع الأجابة علية منج

____

ان تناول هذة المسلسلات بما تحتوية من مشاهد وافكار في الأيام العادية تعتبر مصيبة فكيف اذى تناولنا هذة المسئلة في اوقات كانوا الناس جالسين امام الشاشة
ماهي الطامة التي نقع فيها هذة البرامج في مواسم العبادة والروحانية كيف ؟؟

ويقول . . .

نعم المشاكل موجودة والقضايا التي تعرض تغلبها الصحة ولا مانع من عرضها ولـــــكــــن بواقعية عقلية منبظطة تعود الى النفع للأنسان. . .

ويقول. . .

نعم للنقاش في اي مشكلة ....
ولكن الخلاف في المنهج في زاوية الرؤيا التصحيحية في ماتعرضة تلك المسلسلات فهل هي تقدم الحل برأيك...؟ ؟

فعلى سبيل المثال القرآن الكريم عرض مشكلات كقصة يوسف وقصة قوم لوط ولكنة يجعلنا نتبدر فية لنخرج في النهاية الى نتيجة لنترفع عن هذة القضايا مشمئزين منها ولحظة انتصار ورقي الانسان وتحقيق انسانيتة

فما الذي قدمتة وداد كي نفرح فية. . .!

relaax
28-09-2007, 06:22 AM
فيه مبالغة لا توصف وتحتمل

وتشويه

وهذا مب اول مسلسل يكون بالهطريقه كل سنه اكثر من اللي قبلها

وين الرقابه اللي اعرفه انها تكون حاضره ومتابع لكل تصوير قبل عرضه

ونختصر ما نبغي مسلسلات قطريه

وين ايام فايز التوش تنطرح مشاكل بأطار كوميدي لا فيها سب ولا تطوال

أم حمد
29-09-2007, 01:59 AM
يا اخت ام حمد ....

دوشيتنا بمقولة ان الكاتبة اظهرت المجتمع القطري على حقيقتة ...طيب وبعدين وين الحل وايش الحل ..؟.؟

راح اقتبس الكلام اللي قالة الشيخ محمد العوضي في برنامج بيني وبينكم على قناة الراي وكان يتكلم عن هالنوعية من المسلسلات اتمنى هالكلام اسمع الأجابة علية منج

____

ان تناول هذة المسلسلات بما تحتوية من مشاهد وافكار في الأيام العادية تعتبر مصيبة فكيف اذى تناولنا هذة المسئلة في اوقات كانوا الناس جالسين امام الشاشة
ماهي الطامة التي نقع فيها هذة البرامج في مواسم العبادة والروحانية كيف ؟؟

ويقول . . .

نعم المشاكل موجودة والقضايا التي تعرض تغلبها الصحة ولا مانع من عرضها ولـــــكــــن بواقعية عقلية منبظطة تعود الى النفع للأنسان. . .

ويقول. . .

نعم للنقاش في اي مشكلة ....
ولكن الخلاف في المنهج في زاوية الرؤيا التصحيحية في ماتعرضة تلك المسلسلات فهل هي تقدم الحل برأيك...؟ ؟

فعلى سبيل المثال القرآن الكريم عرض مشكلات كقصة يوسف وقصة قوم لوط ولكنة يجعلنا نتبدر فية لنخرج في النهاية الى نتيجة لنترفع عن هذة القضايا مشمئزين منها ولحظة انتصار ورقي الانسان وتحقيق انسانيتة

فما الذي قدمتة وداد كي نفرح فية. . .!

يا اخ اي بود

قبل لا اجاوب عليك

اقتبس لي كلامي اللي قلت فيه ان الكاتبة اظهرت المجتمع القطري على حقيقتة !!

امل الحب
29-09-2007, 02:08 AM
ماتابع التلفزيون

بس الي اعرفه ان المجتمع فيه الشين وفيه الزين

ولي وجهة نظر من ناحية عرض هالاشياء عالتلفزيون انا اتوقع انها تزيد الطين بلة يعني افتح عيون غافلة على اشياء يمكن هم مايعرفونها بس ممكن يسونها يعني مو دايما تكون مفيدة ممكن يكون التلفزيون سبب في انحراف الصغار بالشي الي يشوفونه..

احسن حل انكم تبتعدون عن التلفزيون واذا حبيتوا تابعون تابعوا رسوم متحركة قديمة فيها براءة ومتعة :)

لكم التحية

دنيا الاسهم
29-09-2007, 02:08 AM
شكرا على طرح هذا الموضوع
المسلسل فية كثير من السلبيات التي لاتمت بصلة للمجتمع القطري الاصيل
اللي ابي اعرفة :
1_ لماذا لا تذكر الكاتبة عن ايام الصبر والكفاح الذي عانى منة ابائنا واجدادنا الذين اشتغلوا وكافحوا
وبنوا الدولة القطرية بجهدهم ايام ما كانت الدولة لا تملك من الخير مانراة اليوم
2- لماذا لا تذكر الكاتبة الجانب الحسن في مجتمعنا المسلم المحافظ ودور المراة في خدمة مجتمعها فهناك المدرسة والدكتورة .... نحن لا ننكر وجود رجال مثل حسن والملتحي اللي كلة يضرب مرتة
لماذا التركيز وتكبير الدور القبيح لكي يعم الجميع
ياجماعة احنا نتكلم وننقهر ونكتب عن مساوئ المسلسل واخر شي للاسف الشديد يعطون الكاتبة جوائز وفلوس ويستضيفون المخرج والممثلين في اول ايام العيد عشان يقهرونا اكثر وبتشوفون
اقطع ايدي اذا ما كرموها في مناسبات وعطوها شهادات تكريم crazy
حسبي الله ونعم الوكيل

متسبب
29-09-2007, 02:16 AM
خير الكلام ماقل ودل
مابي ازيد اكثر من اللي قلتوه
اذا بتسأل اللي تابعوا هالمسلسل اظن بتلقى واحد من 20 يمدح هالمسلسل وهذا مايبي له هندسه وتحليل خلاص اكيد فيه شي غلط في الموضوع
على العموم بيض الله ويهك Ipod كفيت ووفيت :)

IPOD
29-09-2007, 03:42 AM
ام حمد

ببساطة توقيعك يدل على ذالك . . .

طبعاً هناك اكثر من قصد ممكن تقولينة هنا مثلا انك تقصدين العيوب الموجودة وهي لاتعم الجميع

حسناً لأختصر عليك هذة النقطة فأنا اتفق ان الموضوع يخص ولا يعم . . .

لم يتغير شئ في الفكرة الأساسية التي اقصدها

أم حمد
29-09-2007, 04:15 AM
ام حمد

ببساطة توقيعك يدل على ذالك . . .

طبعاً هناك اكثر من قصد ممكن تقولينة هنا مثلا انك تقصدين العيوب الموجودة وهي لاتعم الجميع

حسناً لأختصر عليك هذة النقطة فأنا اتفق ان الموضوع يخص ولا يعم . . .

لم يتغير شئ في الفكرة الأساسية التي اقصدها

بس احب اقولك قبل ارد ان مشكله اللي يمرون على الردود مرور السهام !!

/

المهم ياخوي فيه فرق بين انك تنسب لي كلام باني

قلت

دوشيتنا بمقولة ان الكاتبة اظهرت المجتمع القطري على حقيقتة

وبين

اني قلت

ابي اعرف هو انكتب على المسلسل هذا هو المجتمع القطري على حقيقته !!

؟!

واللي كنت اقصده بتوقيعي

نعم يامجتمعنا لمناقشة قضايانا

مقصدي ان هالقضايا موجوده ومش عيب لا ناقشناها !!

واذا هي زادت على قولتكم فهذا مسلسل !!

كل شي يجوز فيه مثل مايجوز فالافلام والمسرحيات الخ

واحنا كبار مب جهال مانعرف الصح من الخطا !!

وانتظروا لين يخلص عقب احكمو وناقشوا الكاتبه مثل ماتبون !!

/

صمت القلوب
29-09-2007, 04:30 AM
صـــــح لســـــــااااانكــ
تسلـــــــــم عالتعليــــــــق المعقـــول والمنطــــقي ...
تحيــــــــاتي لكــ

IPOD
29-09-2007, 04:44 AM
بس احب اقولك قبل ارد ان مشكله اللي يمرون على الردود مرور السهام !!

/

المهم ياخوي فيه فرق بين انك تنسب لي كلام باني

قلت

دوشيتنا بمقولة ان الكاتبة اظهرت المجتمع القطري على حقيقتة

وبين

اني قلت

ابي اعرف هو انكتب على المسلسل هذا هو المجتمع القطري على حقيقته !!

؟!

واللي كنت اقصده بتوقيعي

نعم يامجتمعنا لمناقشة قضايانا

مقصدي ان هالقضايا موجوده ومش عيب لا ناقشناها !!

واذا هي زادت على قولتكم فهذا مسلسل !!

كل شي يجوز فيه مثل مايجوز فالافلام والمسرحيات الخ

واحنا كبار مب جهال مانعرف الصح من الخطا !!

وانتظروا لين يخلص عقب احكمو وناقشوا الكاتبه مثل ماتبون !!

/

مناقشة قضايانا اختي ماتجي من مسلسلات هابطة كل همها الأول والأخير الربح المادي لا الكاتبة ولا المنتج ولا المخرج همة يصلح المجتمع او يناقش قضاياة اكثر من مايهمة ربحيتة . . .

اذى كانت مناقشة قضايانا مصدرها هالنوعية من البشر فهم بحد ذاتهم مشكلة يحتاج من يناقشها . . . فلا مسلسل بيوعينا ولا كاتبة تتسلى بقلمها ولا مخرج ولا منتج

ارجع وانبهج على نقطة الكيفية..وارجع واقتبس من ردي السابق ( الخلاف في المنهج في زاوية الرؤيا التصحيحية في ماتعرضة تلك المسلسلات فهل هي تقدم الحل برأيك...؟ ؟)

وفعلا اختي احنا كبار لكن لاتنسين التلفزيون للكبار والصغار ولاتنسين ان المسلسل يتكلم بأسم المجتمع القطري وينعرض على فضائيات خليجية ايش الفكرة الي بياخذونها عنا كمجتمع ولا تنسين الشر يعم والخير يخص .!.!

وفي الأخير مايحتاي ننتظر لين نهاية المسلسل لأن اول حلقتين كفاية ايش راح ننتظر اكثر من هالمصايب!

كلشن كوف
29-09-2007, 04:55 AM
بسمي وبسم حزب كفاااايه مغثه
اطالب الجهات المسؤوله بعرض الكاتبه ودااااد على دكتور نفساني واذا اقر انها سليمه نفسيا وجب لها التوجيه مع الاستمرار في الكتابه
واما اذا اقر الدكتور ان الكاتبه غير سليمه من الناحيه النفسيه وتوجد لدياها مشاكل نفسيه مترسبه منذ سن المراهق يتم عزلها عن الكتابه ؟
وذلك لان الراي العام هو الي تعب نفسيا من كتاباتها وصايرله خمس سنين يعاني وهو صابر

ذوق
29-09-2007, 05:11 AM
وداد أساءت الطرح تمامآ..والشخص اذا حب ينقل قضيه معينه..ينقلها كدور ثانوي في مسلسل يتكلم عن قضيه اكبر وأشمل..ولا تتكلم عن الأدوار الخرافيه التي مثلتها بطريقه أكبر وأشمل وكأنها تمثل الشعب القطري برمته..لدرجة أن وحده من اهل الكويت..تقول لي ذات مره..لو ما شرحتيلي عن وضعكم الحقيقي في البلاد..كنت بحط في بالي الي أشوفه في المسلسلات عنكم..
==> بالله عليكم شرد عليها ؟ :court:
طبعآ قطر ليست دولة المثاليه..لكن أيضآ ليست دولة البقر والصبيان :looking:

ونحن لاننكر أنه لازال ممكن وجود هذه الفئة .. فئة الأهالي الي لفتتة حياتهم شوية قديمه ومعقده ويملكون صبيان يعيشون معهم وواقعهم مثل واقع مسلسل نعم ولا...لكنهم يمثلون فئه الربع بال% من الدوله...وهل تستحق هذه الفئه عكس مرأتها عن قطر..؟

ذكرتوني بمنطقة السيح بالسعوديه...(( هناك لازالوا نساء يتزوجون من رجال ، ويعيشون مع أزواجهم بالبراقع ومستحيل ينزلونها عن وجوههم..حتى في وقت النوم ، حتى أن الرجل مستحيل يرى وجه زوجته .. ولا ننكر أن هؤلاء الفئه بدأوا بالتضائل تدريجيآ))..لكن هل هذه الفئه تستحق أن نعمل لها مسلسل كاااااامل وادوار رئيسية؟؟ونمثل بها دولة السعوديــه برمتها؟
ويصرف عليهم ميزاينه لمناقشة قضية 20 أو 30 عائله من عوائل السعوديه crazy

وداد لاقت أنتقادآ على مسلسلها قبل الأخير بسبب..تكرار نفس العمل...

لكنها لم تلقى هجومآ عنيفآ مثل الذي لاقته الأن...في مسلسل نعم ولا

لماذا؟

السؤال موجه للكاتــبة ودادا الكواري؟ :court:

بوخالد2
29-09-2007, 05:19 AM

في هذا الكلام صدقت اخووى

ونحن في زمن الاخ مايقدر يعاتب اخته على شي -- وناس اتشوف بناتهم متزينات وطالعين للمجمعات ولا يقدرون يتكلموون في الكلام شي وفي الفعل شي

الله بستر ان شاءالله والله المستعان

اشكر اخووى على الموضوع الجميل

بدوي
29-09-2007, 05:32 AM
انا من وجهة نظري .. ان المسلسل لا يستحق العرض في رمضان ولا غيره

مع اني ماشفته ولله الحمد ومب ناوي أشوفه أصلآ وحتى الوقت اللي ينعرض فيه

وهو الوقت اللي ( أقرب مايكون العبد الى ربه )

وانتوا عطيتوه أكبر من حجمه ..

شي معروف انه اوصخ مجتمع هو مجتمع الوسط الفني

يعني بذمتكم هالحثاله هم أجدر الناس في إصلاح المجتمع ؟؟

واذا هم بيصلحون المجتمع أجل اشخلوا حق ((بن باز وابن عثيمين )) الله يرحمهم

ومحمد العريفي وسلمان العوده وغييييييييييييييييرهم الكثير اللي يتشرف الواحد بأخذ النصح والتوعيه منهم !!

وانا مستغرب ان ((الكاتبه ومن يدافع عن المسلسل)) كأنهم يتفاخرون بإظهار السلبيات !!!!!

طيب ندري والللللللللله ان هالمشاكل موجوده وياكثرهم ربعنا في العاصمه وجهاز أمن الدولة و .. و.. الخ والسوالف تطلع دايمآ

وندري بالبير وغطاه .. لكن هل تناست الأخت وداد واتباعها نعمة عظيمة من الله سبحانه وتعالى اللي هي نعمة (( الستر ))

انا اتمنى من مؤيدين هالمسلسل انهم يجاوبون على سؤالي :

هل ترضى ان تتابع المسلسل وانت مع أولادك ؟؟؟ ولكم حرية الإجابة

هذا رأيي .. والإختلاف في رأي لايفسد في الود قضيه

;)

بوكر
29-09-2007, 09:48 AM
مشكلة مجتمعنا ما يقبل النقد ، انا اشوف مسلسل وداد الكواري عادي جداً ولافي اي شي وبالعكس هي ما قالت في المسلسل انه القطريين جذي ، هي سوت قصة من خيالها والممثلين والمناطق والتصوير في قطر ، عيل شتبون الكاتبة قطرية والعمل والانتاج قطري وتبون الممثلين هنود والمناطق تتصور في باكستان ؟

البارع
29-09-2007, 10:43 AM
انااشوف ان الكاتبه ودادعبد اللطيف منحقها ككاتبه ان تعبر عن ماعنته وتعانيه في محيطها
فكل اينا بمابه ينضح ليش متحاملين عليها ومنتقدينها كل هذا الانتقاد المسكينه انقلت الي عاشته هي
في محيطا الاسري فضفضتبه لكم فهذا ثالث مادري رابع عمل تسويه تبين فيه سيرتها الشخصيه
وماتعانيه من المصائب الكثيره التي تعيشها في حياتها 0خلوها على راحتها فهي ماتنقلكم اللامشاكلها التي عاشتها .خلوها مسكينه مافي بلوى في الدنيا تعرفونها ولاسمعتوبها اللااللمتبها(المره تتكلم عن نفسها)ماتتكلم
عن حد اتركوها فحالها ؟؟

نورا
29-09-2007, 11:50 AM
المجتمع في اكثر من ذلك

من قااال انه لا يوجد

صديقتي اخوها توفي بحادث علشان الورث والمحاكم اليوميه

حسبي الله ونعم الوكيل بعد تقول ما في

انا ما راح اعرض عليك كل اللي انا عشته وشفته بعيني

من مشاكل اكثر من اللي ذكرته الاخت وداد في القصه

علشان ما اكشف لكم شخصيتي

لكن انا مع وداد واشجعها وميه بالميه كلامها

واتركوا عنكم المجاملات اللي تضيع مجتمع بكامله

خلي الناس تعرف وتتعظ

ولكن هذه المشاكل في كل العالم

لا يوجد مجتمع مثالي ابدا

ولا يوجد مجتمع ضاعت به القييم

كل شيء موجود

واخر شيء سلسلة القتل اللي تحدث

او هذا بعد مبالغ فيه ولا يوجد

اسكت احسن

ضوى
29-09-2007, 12:15 PM
:eek2::eek2::eek2::eek2::eek2:

احلى شئ أن كنيتي مذكورة بموضوعك ;)

عموماً انا اشوف المسلسل حلو وبكل صراحة اتابعه ، اخليهم يسجلون لي الساعة 10 من بوظبي ، واشوفه ثاني يوم الظهر ، اشوفه لانه مسلي ، صحيح هو خرافي في بعض الاشياء لكن حلو ، عبدالعززي جاسم ممثل دمه خفيف ، والقصة فيها مثالية وفيها مبالغة كبيرة جدا بس يعجبني ، ما اعتقد المسلسل ينقل صورة حقيقية عن قطر وعن بنات قطر بهالصورة السخيفة ، بس ما ننكر انه فيه بعض المشاهد اللي فعلا موجودة ، مثل البنت الحريصة على اهلها وشايلة همهم دايما موجودة بكثرة عندنا ، بس سالفة اخوان بكل مكان وبكل ديرة وما يعرف عنهم صعبة شوي تدش العقل ، غير فهد السلبي جدا كانه روبرت اللي يقولون له يسويه يعني ما عنده شخصية والا سالفة المرة اللي كله منقبة لانه وجهها مشوه ولا تبي تشتكي على زوجها ولا توقفه عند حده كله كلام فاضي الحين الرجل ما يتجرا يمد ايده على زوجته او حد من هله والا بهدلته في اقسام الشرطة

عموما الصراحة اتابعه لانه يسليني :Dوالشي الوحيد اللي اشوفه برمضان :o

ahmed jasim
29-09-2007, 01:08 PM
أستغرب من شخص يحكم على المسلسل ويهين الكاتبة وهو يقر بأنه ماشافه
أستغرب من شخص يذم فى المسلسل لأن وحدة من دولة خليجية أعتقدت بأن شخصيات المسلسل حقيقية
أستغرب من يركز على دور حسن وعيسى وفرح وينسى أدوار فهد (وخصوصا عندما يكتب) ودور العجوز منيرة (الأصالة) ودور شلثوم (الوفية) ودور روضة (الصبورة وحلالت المشاكل)
أستغرب من يجرح فى الكاتبة ويتطاول عليها لأنها كتبت وأبدعت فى صياغة دور كل كركترز
أستغرب من أدارة التلفزيون أيقافه المسلسل بدون أن يعرض البديل وبهذا فقدت جمهور ودعايات رغم علمها بأن المسلسل يعرض فى قنوات أخري وسيتجه اليها المشاهد

الخلاصة عندنا ثلاثى ناجح (كاتبة ومخرج ومنتج ) لا أستبعد أن تخطفهم دول الخليج الأخرى فى السنوات القادمة

متسبب
29-09-2007, 01:25 PM
اذا كل قضيه مرت في المحكمه سويناها مسلسل لا بالله ماخلصنا
المتشائم يقول نصف الكوب فارغ
والمتفائل يقول نصف الكوب ممتلئ
والظاهر الكاتبه تركز على الجزء الفارغ

أم حمد
29-09-2007, 03:26 PM
:eek2::eek2::eek2::eek2::eek2:

احلى شئ أن كنيتي مذكورة بموضوعك ;)

عموماً انا اشوف المسلسل حلو وبكل صراحة اتابعه ، اخليهم يسجلون لي الساعة 10 من بوظبي ، واشوفه ثاني يوم الظهر ، اشوفه لانه مسلي ، صحيح هو خرافي في بعض الاشياء لكن حلو ، عبدالعززي جاسم ممثل دمه خفيف ، والقصة فيها مثالية وفيها مبالغة كبيرة جدا بس يعجبني ، ما اعتقد المسلسل ينقل صورة حقيقية عن قطر وعن بنات قطر بهالصورة السخيفة ، بس ما ننكر انه فيه بعض المشاهد اللي فعلا موجودة ، مثل البنت الحريصة على اهلها وشايلة همهم دايما موجودة بكثرة عندنا ، بس سالفة اخوان بكل مكان وبكل ديرة وما يعرف عنهم صعبة شوي تدش العقل ، غير فهد السلبي جدا كانه روبرت اللي يقولون له يسويه يعني ما عنده شخصية والا سالفة المرة اللي كله منقبة لانه وجهها مشوه ولا تبي تشتكي على زوجها ولا توقفه عند حده كله كلام فاضي الحين الرجل ما يتجرا يمد ايده على زوجته او حد من هله والا بهدلته في اقسام الشرطة

عموما الصراحة اتابعه لانه يسليني :Dوالشي الوحيد اللي اشوفه برمضان :o

مايتجرأ يمد يده !!

لا ابشرك

فيه اللي يمدون يدهم ومش يدهم بس الا يحرقون حريمهم بدلال القهوه وفرمضان يعد !!

ومن قيايل معروفه

وجده مب بنت صغيره !!

والظباط فالشرطه وقفو معه ولا امسكوه بحجة انه انسان غني ومعروف !!

لكن مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

لو انسان ضعيف كان جرجروه مثل الكلب تكرمون !!

مشكله الا مايدري عن المجتمع ويحكم عليه !!

:con2:

أم حمد
29-09-2007, 03:27 PM
انااشوف ان الكاتبه ودادعبد اللطيف منحقها ككاتبه ان تعبر عن ماعنته وتعانيه في محيطها
فكل اينا بمابه ينضح ليش متحاملين عليها ومنتقدينها كل هذا الانتقاد المسكينه انقلت الي عاشته هي
في محيطا الاسري فضفضتبه لكم فهذا ثالث مادري رابع عمل تسويه تبين فيه سيرتها الشخصيه
وماتعانيه من المصائب الكثيره التي تعيشها في حياتها 0خلوها على راحتها فهي ماتنقلكم اللامشاكلها التي عاشتها .خلوها مسكينه مافي بلوى في الدنيا تعرفونها ولاسمعتوبها اللااللمتبها(المره تتكلم عن نفسها)ماتتكلم
عن حد اتركوها فحالها ؟؟

موال كل سنه وداد تكتب عن اسرتها

:D

حتى نجمة الخليج بعد عن اسرتها ؟ :con2:

؟!!

أم حمد
29-09-2007, 03:30 PM
مشكلة مجتمعنا ما يقبل النقد ، انا اشوف مسلسل وداد الكواري عادي جداً ولافي اي شي وبالعكس هي ما قالت في المسلسل انه القطريين جذي ، هي سوت قصة من خيالها والممثلين والمناطق والتصوير في قطر ، عيل شتبون الكاتبة قطرية والعمل والانتاج قطري وتبون الممثلين هنود والمناطق تتصور في باكستان ؟

مشاءالله عليك

زين فيه حد فاهم ومش مع الخيل ياشقرا حتى وهو ماشافه !!

أم حمد
29-09-2007, 03:32 PM
المجتمع في اكثر من ذلك

من قااال انه لا يوجد

صديقتي اخوها توفي بحادث علشان الورث والمحاكم اليوميه

حسبي الله ونعم الوكيل بعد تقول ما في

انا ما راح اعرض عليك كل اللي انا عشته وشفته بعيني

من مشاكل اكثر من اللي ذكرته الاخت وداد في القصه

علشان ما اكشف لكم شخصيتي

لكن انا مع وداد واشجعها وميه بالميه كلامها

واتركوا عنكم المجاملات اللي تضيع مجتمع بكامله

خلي الناس تعرف وتتعظ

ولكن هذه المشاكل في كل العالم

لا يوجد مجتمع مثالي ابدا

ولا يوجد مجتمع ضاعت به القييم

كل شيء موجود

واخر شيء سلسلة القتل اللي تحدث

او هذا بعد مبالغ فيه ولا يوجد

اسكت احسن

اي والله كل يوم حد ذابح له حد تقولين عايشين بامريكا والمصيبه كلهم اهل وقطرييين

لكن عيب تقولين كذا

;)

أم حمد
29-09-2007, 03:34 PM
أستغرب من شخص يحكم على المسلسل ويهين الكاتبة وهو يقر بأنه ماشافه
أستغرب من شخص يذم فى المسلسل لأن وحدة من دولة خليجية أعتقدت بأن شخصيات المسلسل حقيقية
أستغرب من يركز على دور حسن وعيسى وفرح وينسى أدوار فهد (وخصوصا عندما يكتب) ودور العجوز منيرة (الأصالة) ودور شلثوم (الوفية) ودور روضة (الصبورة وحلالت المشاكل)
أستغرب من يجرح فى الكاتبة ويتطاول عليها لأنها كتبت وأبدعت فى صياغة دور كل كركترز
أستغرب من أدارة التلفزيون أيقافه المسلسل بدون أن يعرض البديل وبهذا فقدت جمهور ودعايات رغم علمها بأن المسلسل يعرض فى قنوات أخري وسيتجه اليها المشاهد

الخلاصة عندنا ثلاثى ناجح (كاتبة ومخرج ومنتج ) لا أستبعد أن تخطفهم دول الخليج الأخرى فى السنوات القادمة

الله يجزاك كل خير على كلمة الحق

:nice:

IPOD
29-09-2007, 04:44 PM
:) :) :)

فارس 2007
29-09-2007, 08:32 PM
:con2::con2::con2:

:court::court:

:nice:

:app::app:

:app::app::app: