تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : يامدير المرور اذا اردت ان تطاع فامر بما يستطاع

باحث علم
29-09-2007, 03:43 PM
السلام عليكم

رسالة بالعامية اوجهها للاخوان في ادارة المرور
ياجماعة الخير احنا كلنا معاكم وضد السرعة ، ولكن ان تجبروا الناس يمشون 80 في بعض الشوارع الفاضية او الكبيرة فهذا امر غير منطقي اطلاقا ، بتقولون سوينا دراسات بالمسطره والفرجار بقول لكم والله هالكلام ماينفع ، الكلام اللي يجمد على الشارب هو سالفة وحده بس .. ان الناس راح تمشي على الشارع وفق مايستوعبه الشارع ، يعني الحكاية موازنة بين الزحمه - سعة الشارع - ونوعية السيارة ايضا ..

وعلى فكرة 100كيلومتر في الساعة لو ان السايق اعمى بيقدر يتفادى الحادث ، وحتى لو لاسمح الله صار حادث على سرعة 100 بدون اي بريك فما راح يصل للوفاة غالبا .
وبعدين جرب تمشي بسرعه 100 متر مجرد ما تأشر على البريك بشكل خفيف تحصل السيارة وصلت الى سرعة 50 ، اقصد ان السيطرة موجودة على هذه السرعة .

نحن نحتاج ان تكون السرعات اعلى شوي في بعض الشوارع لنعوض وقت وقفتنا في الزحام الطويلة .اما حكاية 80 فهذه منطقيا لن يلتزم بها احد ولو التزم بها الان

تحياتي

jassim_9
29-09-2007, 04:03 PM
السلام عليكم

رسالة بالعامية اوجهها للاخوان في ادارة المرور
ياجماعة الخير احنا كلنا معاكم وضد السرعة ، ولكن ان تجبروا الناس يمشون 80 في بعض الشوارع الفاضية او الكبيرة فهذا امر غير منطقي اطلاقا ، بتقولون سوينا دراسات بالمسطره والفرجار بقول لكم والله هالكلام ماينفع ، الكلام اللي يجمد على الشارب هو سالفة وحده بس .. ان الناس راح تمشي على الشارع وفق مايستوعبه الشارع ، يعني الحكاية موازنة بين الزحمه - سعة الشارع - ونوعية السيارة ايضا ..

وعلى فكرة 100كيلومتر في الساعة لو ان السايق اعمى بيقدر يتفادى الحادث ، وحتى لو لاسمح الله صار حادث على سرعة 100 بدون اي بريك فما راح يصل للوفاة غالبا .
وبعدين جرب تمشي بسرعه 100 متر مجرد ما تأشر على البريك بشكل خفيف تحصل السيارة وصلت الى سرعة 50 ، اقصد ان السيطرة موجودة على هذه السرعة .

نحن نحتاج ان تكون السرعات اعلى شوي في بعض الشوارع لنعوض وقت وقفتنا في الزحام الطويلة .اما حكاية 80 فهذه منطقيا لن يلتزم بها احد ولو التزم بها الان

تحياتي
ممكن اخوي بس تقول انت باني كلامك علي ايش دراسة او بحث علمي مثلا انت تقول هذى يسبب وفاة وهذى مايسبب ياخي اقل وزن سيارة 1500 كيلو يعني طن ونص تخيل انت قطعه من الحديد وزنها طن ونص بسرعة 100 كيلو في الساعة تصطدم فيك(بعيد الشر) ابي اعرف شعورك تسبب وفاة ولا لا

الجنوبي 111
29-09-2007, 05:03 PM
اتفق معاك

بطران
29-09-2007, 05:12 PM
لاهنت ادخل على الخرجي ماسك بحثك ودراستك هاذي ... وقوله نفس الكلام ...انتو على يش بنيتو دراستكم ؟؟

برايي شي عااادي ولو سوو السرعه 50 بعد ابرك واحسن ..يكفينا 275 من الوفيات واكثريتهم شباب ...حرام من كثرنا احنا علشان شبابنا يتوفون بالحوادث !!

حيهور
29-09-2007, 05:15 PM
الصراحه بعض العقوبات مبالغ فيها

نحن موب قاعدين على كنز عشان بعض العقوبات توصل 1500 ريال

النقاط معقوله لكن اني ادفع مبلغ اكثر من 1500 ريال على شي تافه غير معقول طبعا موب كل العقوبات البعض فقط

jajassim
29-09-2007, 06:56 PM

النقاط معقوله لكن اني ادفع مبلغ اكثر من 1500 ريال على شي تافه غير معقول طبعا موب كل العقوبات البعض فقط

يوم كانت الغرامات بسيطة ،، صار الكل غير مهتم :)

اما اللحين صار الكل يهتم ،،، و اولهم أنا :shy:

حبر سري
29-09-2007, 07:06 PM

اخي الكريم

هل ادلك على طريقة تجعل قيمة المخالفة صفر؟؟؟

لاتخالف

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=136548

باحث علم
30-09-2007, 12:12 AM
ممكن اخوي بس تقول انت باني كلامك علي ايش دراسة او بحث علمي مثلا انت تقول هذى يسبب وفاة وهذى مايسبب ياخي اقل وزن سيارة 1500 كيلو يعني طن ونص تخيل انت قطعه من الحديد وزنها طن ونص بسرعة 100 كيلو في الساعة تصطدم فيك(بعيد الشر) ابي اعرف شعورك تسبب وفاة ولا لا

اخوي يالغالي

اذا على نظريتك هذي فانا اقولك لازم مانمشي الا عشرة :)
لان خلني امشي عشرين ووقف قدامي وانا اسوق الكروزر وجرب تموت ولالا !!
ياصديقي ، القضية قياسها بالمنطق وليس بالوزن صدقني
واذكرك بقوانين المرور الماضية كلها لم تطبق ولم تنجح ولم ينفع الرادار الذي اشتروه بالملايين لوقف هذا النزيف .. القضية تحتاج بالأساس إلى ثقافة مجتمع واعادة صياغة ايدلوجية التفكير العتيقة ( شل / استعراض / مسابق .. ) القضية لو اخذناها بالدراسات فسوف تحتاج لاشراك عدد كبير من المختصين ، وليس كما يفعل ضباط الشرطة الذين يصدرون بعض القوانين المركزية ..
ولا فقه حد يخالف سائق في مواقف سوق واقف يقول له انت مب رابط حزام الأمان !!
ياخي هذا تصوّف .. الرجل توه دق سلف والعسكري على راسه !!
عموما انا ابديت وجهة نظري الشخصية في موضوع لم ولن يجدوا له الحل بهذه الطريقة

شكرا لك

باحث علم
30-09-2007, 12:14 AM
اتفق معاك

وانا اشكرك

باحث علم
30-09-2007, 12:17 AM
لاهنت ادخل على الخرجي ماسك بحثك ودراستك هاذي ... وقوله نفس الكلام ...انتو على يش بنيتو دراستكم ؟؟

برايي شي عااادي ولو سوو السرعه 50 بعد ابرك واحسن ..يكفينا 275 من الوفيات واكثريتهم شباب ...حرام من كثرنا احنا علشان شبابنا يتوفون بالحوادث !!

من رؤيتي الشخصية للنك نيم + الصور الحلوه اللي حاطها في توقيعك بودي اسألك سؤال واحد فقط ..

وانت مسافر على خط بوسمره .. هل راح تمشي 120 لين توصل الحدود ؟ :)

ياراااااااقل دحنا دافنينو سوا

باحث علم
30-09-2007, 12:17 AM

وهذا ما اقصده - ويدور في بال الكثيرين

باحث علم
30-09-2007, 12:20 AM
يوم كانت الغرامات بسيطة ،، صار الكل غير مهتم :)

اما اللحين صار الكل يهتم ،،، و اولهم أنا :shy:

اخوي جاسم
بتهتم يوم شهر سنة .. بس صدقني بترجع تسرع ، وبتدفع لين الله يشوف لك وعقبها بترجع وتكون ضد هالقانون وتطالب تعديله :)

واكبر دليل على ذلك أنه إذا ماكان صكك الرادار خلال 30 يوم انا اعزم المنتدى كله على عشا :nice:

يعني مصكوكين مصكوكين محد راح يفرط ، ولو تساءلت ليش ؟؟
الجواب ، أن القوانين والعقوبات غير منطقية في بعض تفاصيلها

وعلى فكره لحد يفهم اني ضد القانون بشكل كامل ، على العكس انا جدا مؤيد ، ولكن انا اقول ان القضية تحتاج فقط لبعض التهذيب والتعديل بما يتماشى مع المنطق الدارج

باحث علم
30-09-2007, 12:22 AM
اخي الكريم

هل ادلك على طريقة تجعل قيمة المخالفة صفر؟؟؟

لاتخالف

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=136548

اخي الغالي
اتحداااااااااااااك
ماتتخالف لمدة 30 يوم :) الدعوة مفتوحة لك أيضا على العشا :app:

هداف
30-09-2007, 12:24 AM
اتمنى اعادة النظر في السرعات المجحفه المبالغ بها اللتي تم تحديدها على مقاييس اتوقع ناس ما تعرف تسوق !! من يقول اين دراستي ارد عليه واقوله دراستي من خبرتي با لسواقه منذ 18 سنه سرعة 100 كيلو في الساعه على شوارع المدينه الواسعه الرئيسيه سرعه جدا معقوله ولاتسبب حوادث والله ان القانون الجديد لايهمني حتى لوكانت المخالفات با لملايين لكن ما يهمني هو مخالفات الرادار واتحدى اكثر لناس انظباط با لسواقه انه سوف ينسى ويتجاوز السرعه بشيء بسيط لايذكر وسوف يرتكب مخالفه من غير قصد وهذا مايحصل معي وانا احترم جميع قوانين المرور لكن الرادار هذا ماله حل واجزم كل الجزم ان حتى مدير المرور له مخالفات رادار وهذه المعلومه خاصه جدا وايضا اكثر الناس انظباطا سوف يركتب مخالفة رادار من غير قصد والسبب هذه السرعات المجحفه المبالغ فيها اقترح عليهم يمنعونا من السواقه ويوصلونا في باصات جماعيه لنقضي حوائجنا !!!!

انتم تبالغون واتحدى من يدافع عن نقطة الرادار السرعات المقرره ان يقسم با لعظيم هنا انه لم يخالف من ان عرفت قطر شيء اسمه رادار !!!!!!!!!!!! واكثر المخالفات من غير قصد وتكون انك تمشي بسرعة 100 في شارع سرعته 80 او 60 وهكذا ولسبب ان الشارع فاضي ويبونا نمشي على بيض !!

الله المستعان

باحث علم
30-09-2007, 12:30 AM
اتمنى اعادة النظر في السرعات المجحفه المبالغ بها اللتي تم تحديدها على مقاييس اتوقع ناس ما تعرف تسوق !! من يقول اين دراستي ارد عليه واقوله دراستي من خبرتي با لسواقه منذ 18 سنه سرعة 100 كيلو في الساعه على شوارع المدينه الواسعه الرئيسيه سرعه جدا معقوله ولاتسبب حوادث والله ان القانون الجديد لايهمني حتى لوكانت المخالفات با لملايين لكن ما يهمني هو مخالفات الرادار واتحدى اكثر لناس انظباط با لسواقه انه سوف ينسى ويتجاوز السرعه بشيء بسيط لايذكر وسوف يرتكب مخالفه من غير قصد وهذا مايحصل معي وانا احترم جميع قوانين المرور لكن الرادار هذا ماله حل واجزم كل الجزم ان حتى مدير المرور له مخالفات رادار وهذه المعلومه خاصه جدا وايضا اكثر الناس انظباطا سوف يركتب مخالفة رادار من غير قصد والسبب هذه السرعات المجحفه المبالغ فيها اقترح عليهم يمنعونا من السواقه ويوصلونا في باصات جماعيه لنقضي حوائجنا !!!!

انتم تبالغون واتحدى من يدافع عن نقطة الرادار السرعات المقرره ان يقسم با لعظيم هنا انه لم يخالف من ان عرفت قطر شيء اسمه رادار !!!!!!!!!!!! واكثر المخالفات من غير قصد وتكون انك تمشي بسرعة 100 في شارع سرعته 80 او 60 وهكذا ولسبب ان الشارع فاضي ويبونا نمشي على بيض !!

الله المستعان

نفسي ادش على سستم المرور واشوف كم مره تم مخالفة مدير المرور :eek2:

امـ حمد
30-09-2007, 01:51 AM
شكرا ع الموضوع

حبر سري
30-09-2007, 04:06 AM
اخي الغالي
اتحداااااااااااااك

؟؟؟

ولماذا اخي الكريم؟؟؟
هل لان (كلن يرى الناس بعين طبعه)؟؟

هداك الله

تعودنا على البطرة الزايدة والاستهتار بالقوانين وصرنا نتحدا بعض في عدم المخالفات؟؟؟

اخي الكريم انتهت ايام الاستهتار وبدأنا صفحة جديدة مشرقة باذن الله
وانا لم اخالف سابقا حتى اخالف حاليا
وفقنا الله واياكم الى مايحب ويرضى

باحث علم
30-09-2007, 04:11 AM
؟؟؟

وانا لم اخالف سابقا حتى اخالف حاليا

صادق :)
شكرا لك

jajassim
03-10-2007, 08:46 PM
اخوي جاسم
بتهتم يوم شهر سنة .. بس صدقني بترجع تسرع ، وبتدفع لين الله يشوف لك وعقبها بترجع وتكون ضد هالقانون وتطالب تعديله :)

واكبر دليل على ذلك أنه إذا ماكان صكك الرادار خلال 30 يوم انا اعزم المنتدى كله على عشا :nice:

وعلى فكره لحد يفهم اني ضد القانون بشكل كامل ، على العكس انا جدا مؤيد ، ولكن انا اقول ان القضية تحتاج فقط لبعض التهذيب والتعديل بما يتماشى مع المنطق الدارج

عيل انت خسران ،، اماكن الرادارات معروفه :strong

هسلان
03-10-2007, 09:48 PM
اتفق معك بالي تقوله وبظيف شي بسيط حزام الأما ن في سوق واقف أيش لازمته يصكونك مخالفة حزام أمان ونت تمشي صفر في واقف والجبر عيل وينهم في الخطوط السريعة :deal:
والله الموضوع اصبح مادي فقط شويت سودانيين يعدون القانون والحبايب يوقعون:anger2:
على فكرة ما سمعنا عن حادث أدى لوفاة في سوق واقف بسبب عدم ربط حزام الأمان أو على سرعة 100 كم
تقبل تحياتي:nice:

jajassim
04-10-2007, 12:16 AM
اتفق معك بالي تقوله وبظيف شي بسيط حزام الأما ن في سوق واقف أيش لازمته يصكونك مخالفة حزام أمان ونت تمشي صفر في واقف والجبر عيل وينهم في الخطوط السريعة :deal:
على فكرة ما سمعنا عن حادث أدى لوفاة في سوق واقف بسبب عدم ربط حزام الأمان أو على سرعة 100 كم

اخوى كم عمرك ،، او تعطيني رقمك الشخصي :deal:

CH Engineer
04-10-2007, 12:00 PM
نفسي ادش على سستم المرور واشوف كم مره تم مخالفة مدير المرور :eek2:
اول مادش السستم يمسحها وراتبه ضعف راتبنا :p
يمسحها لخدمة الوطن والمواطن ولاننسى المواطنه :p

اخي الغالي
اتحداااااااااااااك
باحث علم ماتخالفت فحياتي الا مره بالغلط رادار 80 وكنت مركز مع العبري كانت بينا سالفة خطيره :p وغير هالمخالفه ماخالفت الا مركب مخفي فقططططط....
اذا شفت رادار.. ماوصيك عالبريك والخطوط الطويله مثل الخور وغيره سجل الرادارات فالماجلان بعدين هذا توفيق من ربك :p

ترقبوا قريبا تركيب رادارات فسوق واقف :p
مايعرفون شيسوون بس تعال وحط ولا يدرون شالسالفه :p

وطن
04-10-2007, 12:28 PM
اخي الغالي
اتحداااااااااااااك

اخوي جاسم

انا بعد معزومة اكيد

الصراحة أنا ضد الأسعار العالية اللي هم حاطينها
كان يبي لهم بس يزيدون الرادارات والصرامة في المخالفات
مو يقطون المخالفات عن الناس بالواسطات :court:

بعدين اخوي ليش تخالف كل شهر؟
اذا جات ع الرادار فحسب كلام الشباب انه ما يلقط الا بعد 11 كيلو من السرعة المحدده

حاول انك تلتزم واحفظ اماكنهم

:strong

الله المستعان

اخوي اول شي ما نقدر نقول ان سرعة 100 او 80 او حتى 20 ما تسبب حوادث
لان الحادث يعتمد على السائق نفسه
يا اما يكون من قلة تركيز "وممكن تصير مع اي واحد"
يا اما استهتار .. او يكون السائق غير متمكن .... الخ من الاسباب

أو يجي واحد مسكين ماشي وبسرعه معتدله وعلى جنب ويطيره واحد مستهتر ويكسره اذا ما يقتله ... :eek3:

ثاني شي انا معاك
بعض الشوارع سرعاتها تعل القلب
وخصوصاً بعد اذا جاك واحد خايف من الرادار ومسك لك خط الكورنيش اليسار من اول لين اخره على 70 crazy

وممنوع تتجاوزه من اليمين بعد :court:

الزاجل
04-10-2007, 01:15 PM
اخوي يالغالي

اذا على نظريتك هذي فانا اقولك لازم مانمشي الا عشرة :)
لان خلني امشي عشرين ووقف قدامي وانا اسوق الكروزر وجرب تموت ولالا !!
ياصديقي ، القضية قياسها بالمنطق وليس بالوزن صدقني
واذكرك بقوانين المرور الماضية كلها لم تطبق ولم تنجح ولم ينفع الرادار الذي اشتروه بالملايين لوقف هذا النزيف .. القضية تحتاج بالأساس إلى ثقافة مجتمع واعادة صياغة ايدلوجية التفكير العتيقة ( شل / استعراض / مسابق .. ) القضية لو اخذناها بالدراسات فسوف تحتاج لاشراك عدد كبير من المختصين ، وليس كما يفعل ضباط الشرطة الذين يصدرون بعض القوانين المركزية ..
عموما انا ابديت وجهة نظري الشخصية في موضوع لم ولن يجدوا له الحل بهذه الطريقة

شكرا لك

اتفق معاك ..

اذا ولدي ما تربى على ثقافة احترام
حقوق الآخرين ..
مافي شي يردعه لو حب نفسه ..

فالواحد لما يخالف
ما يخالف حبا في المخالفة
ولكني يخالف حتى يظهر نفسه
انه قدر على حل المشكلة
سواء بالسرعة
او التجاوز
او قطع الاشارة..

ســـهم
04-10-2007, 01:17 PM
البارحه مريت صوب المرور

حصلتهم مسوين طوفه حصن

كلها من المخالفات

الحين توني عارف ليش زادو معاشات الشرطه كلها من جيوب المخالفين :(

صار المرور

ينافس كيوتل :)

الزاجل
04-10-2007, 01:19 PM
البارحه مريت صوب المرور

حصلتهم مسوين طوفه حصن

كلها من المخالفات

الحين توني عارف ليش زادو معاشات الشرطه كلها من جيوب المخالفين :(

صار المرور

ينافس كيوتل :)
من صجك ؟
يقولون
90 % طبقوا القانون

ســـهم
04-10-2007, 01:21 PM
من صجك ؟
يقولون
90 % طبقوا القانون

اذا 90% طبقوا القانون

يعني انهم جالسين في بيوتهم ماطلعوا :p

الزاجل
04-10-2007, 01:24 PM
اذا 90% طبقوا القانون

يعني انهم جالسين في بيوتهم ماطلعوا :p

يمكن النسبة هذي خذوها
على الساعة 4 الصبح ..

ســـهم
04-10-2007, 01:25 PM
يمكن النسبة هذي خذوها
على الساعة 4 الصبح ..

ويمكن ماخذين هالنسبه

من كهرماء :looking:

ليش لا :p

مضارب دوسري
04-10-2007, 01:35 PM
والله يا اخوان بالنسبه لي
امس اسوق على خط الشمال رايح ازور الربع كنت امشي 160
وكل ما قرب من الرادار امشي 80 (مع العلم ان السرعه القانونيه على خط الشمال 120)وعقب ما اتجاوز الرادار امشي 140-160
وماصار الا الخير
اما بخصوص حزام الامان
كل ماقرب من دوار اشوفه من بعيد اذا شفت ونان الشرطه كشخت بالحزام وامر عالضابط وهو يبتسملي يقولي تفضل
اقول زاد فضلك
وعلى هالحال من يوم عرفت شي اسمه سواقه
اما بخصوص السرعه القانونيه الا وهي 80 في بعض شوارع الدوحه مثل الكورنيش
فانا اشوفها سرعه مناسبه الى حد ما
وانا بصراحه ماسرع الا على خط الشمال فقط
ومن يوم خذيت الليسن من اربع سنوات
مجموع مخالفاتي 700ريال ولله الحمد
مره صادني الرادار اسوق 130 والسرعه القانونيه كانت 120
ومره تعطيل حركة سير
ومره حزام الامان:nice::nice:

BURBERRY
04-10-2007, 04:52 PM

:anger2: حتى في الباركنج !!!!!

خوفي اطلع من البيت احصل عند الباب شرطي يخالفني على الحزام :court:

jajassim
04-10-2007, 06:58 PM
:anger2: حتى في الباركنج !!!!!

خوفي اطلع من البيت احصل عند الباب شرطي يخالفني على الحزام :court:

crazycrazycrazy