المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطنة وأبناؤها مهددون بالنوم علي الرصيف

أم حمد
30-09-2007, 09:54 PM
مواطنة وأبناؤها مهددون بالنوم علي الرصيف

مطلقها رفض دفع النفقة وسافر لقضاء شهر العسل مع زوجته الجديدة
عجزت عن دفع أجرة السكن منذ 4 أشهر وتبحث عن فرصة عمل لإعالة أبنائها

كتبت - غادة عصفور : تلقت الراية صرخة استغاثة من مواطنة مطلقة ولديها طفلان، مهددة بالطرد الي الشارع مع طفليها بعد ان عجزت عن دفع ايجار المسكن الذي يؤويها علي إثر رفض مطلقها تنفيذ حكم المحكمة الذي يلزمه بدفع الايجار والنفقة.

وتروي المواطنة تفاصيل معاناتها مع مطلقها قائلة: بعد ان حكمت المحكمة بطلاقي منذ حوالي عام وألزمت مطلقي بدفع ايجار المسكن والنفقة، لم يقم بتنفيذ الحكم متعللا بعدم قدرته المادية علي الرغم من انه تزوج من امرأة اخري منذ شهور وسافرا معا الي ماليزيا لقضاء شهر العسل!.

وتضيف: أسكن مع أطفالي في ملحق بشارع السد، وتبلغ قيمة ايجار الملحق 4 آلاف ريال شهريا، وقد انتهي عقد الايجار منذ شهر مارس الماضي، ولم أتمكن من سداد الشهور الأربعة الاخيرة حتي الآن، أي أنني مدينة لصاحب العقار بمبلغ 16 الف ريال قطري، وقد امهلني المالك حتي آخر شهر سبتمبر الحالي لأترك المنزل الذي لا سكن لي غيره، وكل الابواب اصبحت مغلقة امامي فأسرتي تعيش بالبحرين وإذا قررت الذهاب اليهم والعيش معهم فإن مطلقي سيطالب بحضانة الاطفال، وقد سبق له ان قام بتهديدي لأتنازل عن المؤخر وقدره 100 الف ريال قطري في مقابل ان يترك لي حضانة اطفالي بعد ان يكبروا ويصلوا الي السن القانونية.

وتستطرد المواطنة في سرد مأساتها: انا حاصلة علي شهادة الثانوية العامة، وحاولت ان أبحث عن وظيفة في عدة جهات لكن دون جدوي ومصدر الدخل الوحيد لدينا هو المعاش الذي اتقاضاه من الشؤون الاجتماعية حوالي 1600 ريال قطري ومن ناحية اخري فإن ابني الصغير الذي يبلغ العامين من عمره يعاني من كسور في يده ويتلقي علاجا طبيعيا بأحد المستشفيات الخاصة اما ابنتي 3 اعوام فهي مصابة بربو حاد يسبب لها التشنج في بعض الاحيان، وقد تنصل والدهما من تكاليف علاجهما رغم انه حصل من عمله علي بطاقات تمكنه من العلاج المجاني هو وأبناءه وقد قام سامحه الله ببيع اسهم كانت مخصصة باسم اطفالي ولأنه لا توجد أي وسيلة مواصلات لدي فإنني اضطر الي الذهاب سيرا علي الاقدام من منزلي الي المستشفي في وقت الفجر احياناً لتستطيع ابنتي المريضة تلقي العلاج كلما هاجمها المرض.

وتقول المواطنة: حصلت علي مساعدة من صندوق الزكاة هي مبلغ الفي ريال وكل ما اريده الآن منزلا يؤويني قبل نهاية هذا الشهر والا فالشارع سيكون مصيري ومصير اطفالي الصغار!

هذه كانت مشكلة مواطنة قهرتها ظروفها الاجتماعية وقادها حظها العاثر الي زوج لا يعرف معني الرحمة ولا مشاعر الابوة فهل ستجد المواطنة حلا لمشكلتها سواء من اصحاب الايادي البيضاء او من قبل المؤسسات الخيرية؟!

لا حول ولا قوة الا بالله

اسأل الله العلي القدير في هذا الشهر الفضيل ان يفرج كربة هذه المرأه واطفالها وكل مسلم ومسلمه

اللهم امين

سوق واقف
30-09-2007, 09:56 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

اسأل الله العلي القدير في هذا الشهر الفضيل ان يفرج كربة هذه المرأه واطفالها وكل مسلم ومسلمه

اللهم امين

ايش المطلوب ممكن نعرف أذا ما عندنا سكن نقدر نتبرع لهم
شيء محزن جدااا

Al-sa7er
30-09-2007, 09:56 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم امين

shrook
30-09-2007, 09:58 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم امين

اللهـــــــم امــــــــــــــــين

سوق واقف
30-09-2007, 09:59 PM
وجهة نظر كل واحد يدفع الى يقدر عليه في هذا المنتدى وبالفلوس هذي أحد خبراء العقارات في المنتدى يشوف له وندفع له حق سنه وعقب الله يفرجها ان شاء الله أيش رايكم

أم حمد
30-09-2007, 10:09 PM
انا موافقه

وافتح باب التبرع ب 1000ريال

بس ياليت حد الشباب يكلم جريدة الرايه ويستفسر عن عنوان الاخت

ويعطونا رقم حساب ولا طريقه نوصل بها المبلغ للاخت

أم حمد
30-09-2007, 10:10 PM
وجهة نظر كل واحد يدفع الى يقدر عليه في هذا المنتدى وبالفلوس هذي أحد خبراء العقارات في المنتدى يشوف له وندفع له حق سنه وعقب الله يفرجها ان شاء الله أيش رايكم

الله يجزاك كل خير ياخوي

ويكثر من امثالك

وننتظر احد الخبراء

رنج سبورت
30-09-2007, 10:16 PM
لاحول ولاقوة الا بالله لها الدرجه في ناس قلوبها قاسيه وماتعرف الرحمه..
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
جزاكم الله خير

M-OH-A-ME-D
30-09-2007, 10:27 PM
لن أكتفي بالدعاء لها فقط بأن يفرج الله همها

ولكن أقترح أن يحصل من يريد التبرع لها على رقم حسابها الخاص في البنك لكي يتبرع بما فيه النصيب بدون أحراج لها , ولكي ينفق من يريد بما يريد بدون خجل عن المبلغ الذي يريده .

فأرجو من الأداره الكريمه تولي الموضوععلى محمل الجد وعدم أهماله.

تحياتي

امـ حمد
30-09-2007, 10:35 PM
اللهم فرج هم المهمومين

كويتى1
30-09-2007, 10:36 PM
:deal:
مشكور .:.. على هذه المبادره الطيبة
والله يجعلها في ميزان اعمالك في هذ الشهر الفضيل

al_lord
30-09-2007, 10:43 PM
الله يفك كربها ان شاء الله

ارجو ان نعرف رقم حسابها ليتم ايداع كل من يريد ان يسهم في حل مشكلتها دون احراج لها

ولكن
السؤال اين هي الجمعيات الخيره عن مثل هؤلاء المحتاجين ونحن نسمع ونرى التبرعات بالملايين لخارج الدوله !!!

ورقــة أمــل
30-09-2007, 10:47 PM
شلون ريلها ما دفع لها مصاريف السكن والنفقة
المفروض المحكمة تلزمه هالشي اجباريا وتاخذ من راتبه!!
الله يساعدها يارب

أم حمد
30-09-2007, 11:20 PM
تم الاتصال بالاخت غاده عصفور كاتبة الموضوع من جريدة الراية

وانتظر ردها بخصوص رقم الحساب ورقم المواطنه

والله يعينا على فعل الخير ان شاءالله

ولاتنسون

/

ما هي منزلة الصدقة في رمضان‏؟‏

الصدقة في رمضان أفضل من الصدقة في غيره؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم سماه"" شهر المواساة‏".‏ وكان صلى الله عليه وسلم"" أجود ما يكون في شهر رمضان حين يلقاه جبريل في رمضان، كان أجود بالخير من الريح المرسلة "‏‏.‏ وقال عليه الصلاة والسلام""من فطر فيه صائمًا؛ كان كفارة لذنوبه، وعتق رقبته من النار، وكان له من الأجل مثل أجر الصائم من غير أن ينقص من أجره شيئًا‏"‏[‏انظر‏:‏ ‏سنن الترمذي‏ ‏(‏3/149‏)‏، و‏‏سنن ابن ماجه‏ ‏(‏1/555‏)‏، و‏سنن الدارمي‏ ‏(‏2/14‏)‏‏.‏ ولم أجد قوله‏.‏ كان كفارة لذنوبه وعتق رقبته من النار‏.‏‏.‏‏]‏‏.‏

للمفتي

صالح بن فوزان الفوزان

من موقع طريق الاسلام

/

وحيد-الشوق
30-09-2007, 11:42 PM
وين الدولة والجمعيات الخيرية ولا بس الملايين حق لبنان وافريقيا crazy

الله يفرج همها ان شاء الله

انا من رايي لو احد الاعضاء يقدر يشوفلها وظيفة بدال الاحراج في شنو بتفيدها الصدقات غير الذل والمعاير omen

أم حمد
30-09-2007, 11:44 PM
وين الدولة والجمعيات الخيرية ولا بس الملايين حق لبنان وافريقيا crazy

الله يفرج همها ان شاء الله

انا من رايي لو احد الاعضاء يقدر يشوفلها وظيفة بدال الاحراج في شنو بتفيدها الصدقات غير الذل والمعاير omen

ماعليه ياخوي على الاقل تسدد شي ولا يسدها هي وعيالها لين تلقى وظيفه

ماتدري وش حالتهم هالحين

وزين على زين لو حد يقدر يوظفها ياخذ فيها اجر

/

وخلها على الله ياخوي

المجروح81
01-10-2007, 01:31 AM
الله يجزاج خير يا اخت ام حمد ويجعله في ميزان حسانتج انشالله

والله يفرج كربتها انشالله

سوق واقف
01-10-2007, 08:54 AM
أنا بإنتظار رقم الحساب ان شاء الله

ذوق
01-10-2007, 09:01 AM
من رأيي ننتظر رقم الحســاب والله يجيب الخيــــر انشـاءالله

نورا
01-10-2007, 10:21 AM
اشكرك اختي على الموضوع

لكن هذا الموضوع يحتاج لوقفه قويه وقويه جدا

يعني الحل من الجذور من من التبرعات

هناك عدة جهات تتحمل المسؤوليه وتضع حل جذري

لان هناك المئات من المطلقات اللاتي يعشن الذل مع اولادهن

في بيت العائلة

ييجب ان يحفظ للمطلقه حقوقها وان يأخذ بعين الاعتبار

ولا تعيش على تبرعات الخلق ومن الناس

وهي مواطنه كريمه لها كل الحقوق التي تصون كرامتها

لذلك يجب ان نساعدها بأن نرجع لها حقوقها وغصب عن مطلقها

ما عندي فكره كثير عن ها المواضيع ولكن التبرعات ليست الحل

الحل ان يكون شامل وواقعي ودائم

سعود ناصر
01-10-2007, 10:36 AM
وين مكتب ايادي الخير نحو آسيا

صعب المنال
01-10-2007, 11:10 AM
والله انه شي مخزي ان مثل هالحالات موجودة عندنا بقطر ، وحتى الواحد لين يقرا مثل هالمواضيع والحالات ما يتوقع انها ممكن تكون موجودة عندنا في قطر ، وين الناس الطيبة ؟؟ وين اصحاب الافعال الزينة ؟؟ وين اهل الخير ؟؟ وين التراحم بين الناس ؟؟ وين الحكومة عن هالحالات الانسانية فالحين بس للتسابق لنجدة الحالات الانسانية في الخارج ، على وشو ؟؟ والله ان في ناس عندنا ما يعلم بهم الا رب العالمين ، وحالات كثيرة مثل هالحالة ومع الاسف الدولة على كثر الخير اللي الله حباها فيه الا انها مش قادرة تقضي على مثل هالحالات لأنها تستحق انه حد يلتفت لها . ما اقول الا لا حول ولا قوة الا بالله . والله يفرج كربة المهمومين .

سعد آل شريم
01-10-2007, 11:23 AM
حسبي الله ونعم الوكيل مأقول غير الله معاها ...
ومني 500 ريال وننتظر أهل الخير
ياليت تفيدونا برقم الحساب

نجود
01-10-2007, 12:13 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

صاحب الموضوع الرجاء عند الوصول لطريقة ابلغي بالخاص

أم حمد
01-10-2007, 04:26 PM
رقم الاحساب ياهل الخير موجود

وام سعود متراكم عليها الاجار 5 شهور

وقيمة الاجار 4الاف ريال

يعني 20الف

هذا هو رقم الحساب واللي يبي البيانات ورقم تيلفونها موجوده عندي يراسلني على الخاص

رقم الحساب

06100152400

بنك قطر الاسلامي

شارع حمد الكبير

والسموحه منكم على التأخير

والله يعينا ويعينكم على فعل الخير