المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ذمـــــــــــــــتك شســـــــــــويت لــــــــــــي؟((مهم للشبــاب والأخوان))

ذوق
01-10-2007, 05:02 PM
الأخ الي بطبعه حساس وهادئ (( بعد ما كان رايح مطعم مع ربعه وسمع أخ جالس مع خواته الثنتين يسولفوون ويتناقشون في أمور منزليه ونقاشات حلوه..وكانوا مستمتعين وفرحـانين..وحـز في خـاطره لأن علاقته مع خواته شبه معدومه .. رجع البيت يسأل وحده من خواته)):

ممكن سؤال أختي !!

الأخت :

أمر

الأخ:

اليوم رحت المطعم مع ربعي..وشفت واحد جالس مع خواته يسولفون ويضحكون ومستمتعين..وسوالفهم ماخذه الراحه وكأنهم يسولفون مع بنت مو مع رجل..!!
وبصراحه حز في خاطري..لأن علاقتي فيكم شبه مقطوعه

ليش ماتعطوني وجه؟ :court:

ليش ماتقعدون معاي؟

ليش ماتسولفون معاي؟

ليش ماتشتكون لي ولا أقدر اشتكي لكم؟

يعني انا أنسـان طيب وحليو..وحساس..يعني مو من هالشباب المقاليع الي مايفكرون في حد الا بنفسهم؟ :(

ولا أذكر انكم طلبتوني شي وقصرت عليكم فيه:confused:

مخليكم على راحتكم وكل الي تبونه عندكم :confused:

الأخت :

أخوي ممكن سؤال؟

الأخ :

أمري حبيبتي :

الأخت :

بلللللل حبيبتي مره وحده :looking:

لالا صراحه تطــور :D

الأخ :

بللللل لهدرجه يعني :confused:

عورتي قلبي...ترى انا كلش مب مثل ماتفكرين...ربعي دايمآ يجوني ويشتكون لي ويحبوني...

ترى ماتعرفين أخوووج...ترى خــساره فقدتي للامه العربيه بكبرها ههههههههههههههه

الأخت :

هههههههههههههههههههههههه

حمووود..بسألك..؟

أنت مره جيت وأشتكيت لي ورديتك؟

أنت مره شفتني متضايقه..وأعتقد صارت واايد وكلفت على نفسك تسألني شبلاج؟وحلفت أنك ماتطلع قبل لاتاخذ بخاطري

فكرت مره تشترلي هديه من غير مناسبه حتى لو قلم ولا كتاب؟

فكرت مره قلت تعالي بوديج حتى لو الكورنيش؟

فكرت مره تطرشلي مسج على جوالي؟

فكرت مره تنصحني؟

طرى على بالك تبوسني على خدي ولا على راسي بمـا أني أختك الكبيره؟

طرى على بالك انك تقولي كلمه حلوه؟

طرى على بالك حتى تعزمني على عصير ولو بحسـابي؟

طرى في بالك مره تقط علي كم بيزه من غير منـاسبه وانت مشاءالله عليك راتبك كله على ربعك؟

طرى في بالك تسولف لي ولا تقولي عن المواقف الي تصيرلك؟

طرى على بالك انك تضيفني عندك في المسنجر؟

طرى في بالك لما تتسوق توديني معاك أختـار معاك..وانت عارف أن ذوقي يعجبك؟

طرى في بالك يوم اختك الصغيره صدتها أنها تكلم واحد أنك تتناقش معاها وتاخذ بخاطرها وتنصحها..وتعالج نفسيتها..بدال لاتحبسها وتطقها؟ (( على بالك هذا مفهوم الرجوله ))

أنت تعرف اني أكتب شعر؟

أنت تعرف أني أكتب مقالات؟

أنت تعرف موقع شغـلي وين؟ قد مره طرى في بالك أنك توصلني الصبح كنوع من الدلع أو المجامله؟

أنت تعرف أني أحب الرياضه ومشتركه في منتخب كرة اليد للبـنات؟

أنت تعرف أني مشتركه في منتدى ((............))

أنت تعرف أني حسـاسه؟

أنت تعرف أني أحب القرايه واايد؟

انت تعرف أني............................................... ....!!!

الأخ :

بسسسسس بسسسسس .... :confused:

والله والله والله ان معاج حق :(

كــنت جــــــايج ألومج............طلــعت ألوووم نفسي :(

-----------------------------------------------------------------------------------------

سؤال لكل الأخوان:

مـــــــــاذا فـــــــعلــت لأخـــــــــــواتك حـــــــتـى يذكـــــــــــــــــــــرونك؟

ولــمــاذا بالذااااااااات هذه الفجـــــــوه والرعب بين الأخوااااان بالخليـــــج مع أخواتهم؟

وماهو مفهوووومك للرجوله مع أخواتك..؟

سؤال موجه للجميـــــع؟

منقووووووووووووووووول

المتأمل خيرا
01-10-2007, 05:26 PM
شكراً أخت "ذوق" على الموضوع.. والحقيقة أن مثل هذه الإشكالية لاتنحصر بين الإخوة والأخوات.. بل حتى بين الإخوة ذاتهم.. وربما الأخوات أيضاً.. وأقصد إشكالية التواصل..

ولي عودة للموضوع.. من زاوية إضافية أيضاً..

مع خالص التقدير..

ذوق
01-10-2007, 05:49 PM
تسلم أخوي المتامل خيـر..وننتظر اضـافتك الجميله :)

كلاسيك للبيع
01-10-2007, 06:02 PM
لو اختي كلمت واحد.... من زمان قاص راسها :D

آنا ماعندي خوات عشان جذيه امتنع عن الاجابة :eek2:

ناصر العمادي
01-10-2007, 06:03 PM
الحمد لله اشكر ربي واحمده على ماانعم علي من حب للناس ولأقرب الناس لي
انا والحمدلله من الصغر واخواني وخواتي ولله الحمد نجلس مع بعض نسولف ونضحك ونلعب وبعد ماكبرنا وكلنا تزوجنا صرنا نلتقي كل يومين نتجمع مع بعض ونستانس وانا خواتي واخواني الأصغر مني والأكبر لما اشوفهم ابوسهم واسولف واضحك معهم واذا حد محتاج شي او عنده مشكله نتناقش فيها كلنا ...
الحياه حلوه بالحب والتفاهم والتعاون بين الأخوان
اللهم لا تحرمنا محبتنا لبعض ولا تحرمنا جمعتنا مع بعض و لا تحرمنا خوفنا على بعض ..اللهم امين
انا معك اختي العزيزه بالنسبه للأخ اللي مايجلس مع اخته ومايعرف مشاكلها وهمومها واحتياجاتها مايستحق ان يكون اخ للأسف ... لأن روح الأنانيه مسيطره عليه .. وحبه لذاته اهم من ان يسمع اخته ...
تحياتي لك اختي على الموضوع الهادف
والله يوفقك يارب ... ويهدي حمووووود

ذوق
01-10-2007, 06:11 PM
لو اختي كلمت واحد.... من زمان قاص راسها :D

آنا ماعندي خوات عشان جذيه امتنع عن الاجابة :eek2:

والسؤال هنـا...ولو أخوك كلم وحده ؟ بتقص راسه بعد؟ :o

ذوق
01-10-2007, 06:13 PM
الحمد لله اشكر ربي واحمده على ماانعم علي من حب للناس ولأقرب الناس لي
انا والحمدلله من الصغر واخواني وخواتي ولله الحمد نجلس مع بعض نسولف ونضحك ونلعب وبعد ماكبرنا وكلنا تزوجنا صرنا نلتقي كل يومين نتجمع مع بعض ونستانس وانا خواتي واخواني الأصغر مني والأكبر لما اشوفهم ابوسهم واسولف واضحك معهم واذا حد محتاج شي او عنده مشكله نتناقش فيها كلنا ...
الحياه حلوه بالحب والتفاهم والتعاون بين الأخوان
اللهم لا تحرمنا محبتنا لبعض ولا تحرمنا جمعتنا مع بعض و لا تحرمنا خوفنا على بعض ..اللهم امين
انا معك اختي العزيزه بالنسبه للأخ اللي مايجلس مع اخته ومايعرف مشاكلها وهمومها واحتياجاتها مايستحق ان يكون اخ للأسف ... لأن روح الأنانيه مسيطره عليه .. وحبه لذاته اهم من ان يسمع اخته ...
تحياتي لك اختي على الموضوع الهادف
والله يوفقك يارب ... ويهدي حمووووود

من غيـر ماتعطيــني وضعك مع خواتك أخوي نــاصر...معروووف عن العمـاديه أن علاقتهم جميــله بأهلهم وبالذات خواتهم :nice:..الله يحفظكم ويزيد من اواصر المحبه..والله يهدي شبـابنـا للأحسن

شرفني مرورك يالطيب :)

بوحارب
01-10-2007, 06:16 PM
:mad:

:looking::looking:

:con2::con2::con2:

ناصر العمادي
01-10-2007, 06:22 PM
:shy:

من غيـر ماتعطيــني وضعك مع خواتك أخوي نــاصر...معروووف عن العمـاديه أن علاقتهم جميــله بأهلهم وبالذات خواتهم :nice:..الله يحفظكم ويزيد من اواصر المحبه..والله يهدي شبـابنـا للأحسن

شرفني مرورك يالطيب :)

اخجلتيني :shy::shy::shy::shy::shy::shy::shy::shy:
لكن مش هذا الصح ولا ايش فايدة الأخوه
عموما اذا محتاجه اخو انا حاضر :funny::funny::funny:
الله يحفظك ويسعدك دنيا واخره يارب

(الفيصل)
01-10-2007, 06:42 PM
الأخ الي بطبعه حساس وهادئ (( سؤال لكل الأخوان:

[COLOR="DarkOrchid"]مـــــــــاذا فـــــــعلــت لأخـــــــــــواتك حـــــــتـى يذكـــــــــــــــــــــرونك؟

ولــمــاذا بالذااااااااات هذه الفجـــــــوه والرعب بين الأخوااااان بالخليـــــج مع أخواتهم؟

وماهو مفهوووومك للرجوله مع أخواتك..؟

منقووووووووووووووووول

بارك الله فيك اختي ذوق على هذا النقل ... وأشكرك وأشكر من كتبه .. لان ماقاله كان محضرا في ذاكرتي للكتابه عنه ولو اختلف الاسلوب قليلا.... ولكن الفكرة واحدة .

بالفعل الاحظ وجود فجوة كبيرة بين الاخ واخته خصوصا في مجتمعات الخليج بشكل خاص والعربية بشكل عام لاأعرف لماذا ؟؟؟ هل لترسخ فكرة خاطئة عن معنى الرجولة ... بحيث أننا نعتقد (خطأ) أن الجفوه تشعر الطرف الاخر(الاخت) بأننا رجا ل ولابد أن تعمل لنا الف حساب!!!!!.. فلانمزح ولانضحك .. ولانكسر الحواجز بيننا.

بالفعل هذه مشكلة كبيرة ولاأبالغ ان قلت انها من بين الاسباب التي تؤدي بالفتاة إلى تكوين علاقات مع الرجال لتشبع (حاجة الاخوة) التي تفتقدها دون أن تشعر ... فيتطور الامر معها إلى علاقة أخرى تهدم حياتها وحياة من كان سببا فيها وهو اخاها دون شك..والله من وراء القصد.... تحياتي لك اختي الكريمه

مرحوم قطر
01-10-2007, 07:55 PM
انا ترتيبي بين اخواني الثالث

و اخواني الي اكبر مني كاينو يدرسون برع

واحد رجع لنا دكتور و الثاني بيرجع قريب انشالله

و من خمس سنين وهم مسافرين و تحتي 9 بنات و صبيان

و من خمس سنين توفت امي و قبلها بسنه كانت مسافره تتعالج برع

يعني ست سنين و ابوي بعد وفات امي تزوج وقعد مع مرته و تعرفون المشاكل

والحمدلله قدرت اصير حق اخواني و خواتي ام و ابو في نفس الوقت

الدرجه ان حزات كنت انا اطبخ لهم مع اني رجال وعلى قولتهم انعد من طخة المقاليع

و راتبي كله رايح عليهم و الحمدلله قدرت ازوج اختي العوده و الدور جاي على الباقي

و الحمدلله اخواني حتى الاكبر مني يعتبروني ابو لهم حيث اني كنت مسؤول عن دراستهم ومصاريفهم

صحيح اني ماقدرت اكمل الجامعه و صرت عسكري و تبهدلت وايد بس انشالله هم بيكبرون

وبيتخرجون و بيشيلوني بعدين و الحمدلله اخواني الاصغار بعد ماكانو كله رسوب و مايدرسون

الحمدلله الحين ماشيين على السراط المستقيم

انا ماتعاملت معاهم بسلوب الضرب ولا الهواش تعاملت معاهم بسلوب الابو الرفيج الي ماخذين راحتهم معاه

الدرجه ان خواتي كانو كل شي يقولونه لي و ماينحرجون قدامي ولا يخشون علي حتى سوالفهم

مع رفيجاتهم

و مره دمعت عني لما سمعت بالصدفه اختي تقول حق بنت خالتي ( ليت اخوي ... هو ابوي وليتني اشيل اسمه )

ماتدرون اشكثر اثرت فيني هلكلمه و انا مابي منهم شي صحيح ظاع من عمري وظاع من مستقبلي

و ظاع من وناستي و ماتزوجت ولا جمعت حق نفسي و مستقبلي شي بس معلي اهم شي انهم مرتاحين

و سويت الي امي كانت تبيه يوم قالتلي يا فلان تحمل على خواتك لين مارجع واذا مارجعت هم امانه عندك

بس كل الي ابيه اني اذا مت يدعونلي بالخير

سوق واقف
01-10-2007, 08:04 PM

و الحمدلله اخواني حتى الاكبر مني يعتبروني ابو لهم حيث اني كنت مسؤول عن دراستهم ومصاريفهم

وبيتخرجون و بيشيلوني بعدين و الحمدلله اخواني الاصغار بعد ماكانو كله رسوب و مايدرسون

انا ماتعاملت معاهم بسلوب الضرب ولا الهواش تعاملت معاهم بسلوب الابو الرفيج الي ماخذين راحتهم معاه

الدرجه ان خواتي كانو كل شي يقولونه لي و ماينحرجون قدامي ولا يخشون علي حتى سوالفهم

مع رفيجاتهم

و مره دمعت عني لما سمعت بالصدفه اختي تقول حق بنت خالتي ( ليت اخوي ... هو ابوي وليتني اشيل اسمه )

ماتدرون اشكثر اثرت فيني هلكلمه و انا مابي منهم شي صحيح ظاع من عمري وظاع من مستقبلي

و ظاع من وناستي و ماتزوجت ولا جمعت حق نفسي و مستقبلي شي بس معلي اهم شي انهم مرتاحين

و سويت الي امي كانت تبيه يوم قالتلي يا فلان تحمل على خواتك لين مارجع واذا مارجعت هم امانه عندك

الله يوفقك أخوي

هسلان
01-10-2007, 08:14 PM
لعوزونا البنات
الخوات يبونا ناخذ بالنا منهم والزوجات بعد يبون
طيب أحنا محد ياخذ خاطرنا ؟
صج طماعات هالبنات
:anger2::anger2::anger2:

ورقــة أمــل
01-10-2007, 08:34 PM
صراحة شفت وايد اخوان علاقتهم باخواتهم معدوومة
انا الحمدلله عندي اخو واحد وانا اعده مثل ابوي لانه ماعمره قصر معاي
صحيح يوم تزوج صارت مشاكل كثيرة بينه وبين زوجته بسببي
لان علاقتها هي مع اخوانها كانت معدومة ولما شافت علاقتنا بيني وبين اخوي وامي وابوي قامت تحس بالغيرة
وقامت تكرهني بطريقه غريبة مع اني والله شاهد اني ما ضريتها بشي وهي تدري
المشكله لو علاقتج مع اخوج حلوة ويتزوج وحده علاقاتها مع اخوانها معدومة تبتدي المشاكل!
الرجال ما يعرف يرضي مرته ولا اخته.. خصوصا طبع الزوجة الغيرة حتى لو كانت البنت اللي يحبها زوجها غيرها هي اخته.. وبعض الاحيان العكس..
ياريت لو تكون علاقة الاخوان بخواتهم قوية على الاقل يعرفون اذا خواتهم محتاجين شي نفسيا ولا معنويا ويمكن يحدون من ظواهر كثيرة صايرة في مجتمعنا بس فراغ البنت واحساسها انها محتاجة لشخص يسمعها ويعرف مشاكلها

الراقية
01-10-2007, 08:44 PM
ذوق أسم على مسمى
موضوع رائع

وادري انه للشباب والاخوان وانه موجه لهم :shy:

بس حبيت من خلال موضوعك اشيد بك :nice:

وفي نفس الوقت

احمد اللهomen اللي رزقني باخوان هم احبابي واصدقائيomen واللهم بحق هالشهر الفضيل دم علي هالنعمه

تحياتي لج يا ذوق

سوق واقف
01-10-2007, 08:46 PM
الله يفرحكم ان شاء الله جميعا

لولوتي
01-10-2007, 08:48 PM
مع رفيجاتهم

:eek3::eek3::eek3::eek3:
الله يجزيك الخير مرحوم قطر ...ويخليلك اخوانك وخواتك وكل احبابك يارب...
وتأكد ان اجرك عند الله عظيم على كل ماقدمته لأهلك في كل امورهم الماديه والمعنويه...
وبصراحه حتى انا يتيمة الوالدين من اكثر من 12 سنه لكن اختي العوده هي اللي صارت لنا الام والاب وماخلتنا نحتاج شي الا ووفرته لنا وكانت في كل شي اتعيينا وتوقف في وجه كل من يقرب منا لو بحرف ...عسى الله يحفظها لنا:)
وانا الحين والله يقدّرني ويصبّرني عقب ماتزوجت اختي شلت عنها مسؤولياتها ومسؤولية كل شي في البيت...
بس اخوي نصيحه اتمنى اتفكر فيها
إن لنفسك عليك حقا

اما بخصوص الاخ ااااه ياذوق:anger2:
جيتي على الجرح
والله يهدي لي اخويomen

ذيبة الريان
01-10-2007, 08:54 PM
موضوع قوي ورائـــــــع ,,

جبتــيهاآآآ ع الجــــرح ,,

دام مالي حظ بالأخوان ,,

أأتمنى يعوضني في المستقبل زوج يكون لي أخ وصديق وكل شي ,,

يعطــــــــــيج العافيه ذوق ,,

صج عورتي قلبي ,,

الله لايحرمنا منج ,,

هاجن داز
01-10-2007, 08:59 PM

هي معاه في البيت يضيفها في المسنجر !!!
وليش المسنجر !!

الله يهدي الجميع

shrook
01-10-2007, 09:22 PM
السؤال موجه للشباب بس انا بصراحه عندي 3 اخوه الحمد الله من احن واطيب

الاخوه .... رائعين في تعاملهم واسلوبهم ومع انه في منهم 2 بيدرسوا بره الا انهم دائما متواصلين معنا وما

بينقطع اتصالهم شبه يومي تقريبا الله يحميهم ويرجعهم سالمين

اعتبرها نعمة من ربي ......

ومشكوره اختي ذوق على الموضوع الشيق

ذيبة الريان
01-10-2007, 09:23 PM
بالعكس الماسنجر يقرب أكثر ,,

لأن كلنا نقابل النت أكثر من أهلنا ,,

حلوو كل واحد يعرف الثاني أي موقع يدش؟

وأي منتدى؟

ويشوفون مشاركات بعض,,

نورا
01-10-2007, 09:31 PM
اختي الكريمه

مو كل الناس مثل ما ذكرتي

وهذا يرجع للدين والتربيه

نعم اولا الدين الاسلامي الذي يغرس فينا هذه المحبه ويعلمنا اياها

منذ الصغر ثم للتربية

تصديقن مثال فقط انا تعلمت منذ الصغر اني ما أكل شيء الا لما انتظر اخوتي كلهم

هكذا تربينا وهكذا علمتنا الوالده

والله حتى اخوتي الشباب لا يمكن احد منهم يشرب ماء على السفره الا بعد حضور

الوالدين وهذا ما سوف ننقله للأجيال القادمه ان شاء الله

لا تفكك العائله هذا مرض ومرض فظيع لان بذلك تضيع القيم والاخلاق

والمحبه

الموضوع كبير ويحتاج للكثير من التحليل

اشكرك اختي

بارك الله فيك

موضوع يستحق القراءة ويستحق ايجاد الحلول

التيما
01-10-2007, 09:46 PM
موضوع حلووووو وصادق اختي ذوق احييج على مواضيعج فعلا تشدني .. واتفق معاج في اللي قلتيه والله يخلي لي اخواني فديتهم كلهم ما يقصرون وانا داشة المنتدى من اخوي لانه مشرف فيه .. وصراحه اميلات اخواني عندي وعيال اختي وخواتي وبنات اختي بعد فكيف بخوانيو خاصه اصغر واحد فديييييييييييته هالكثرررررررررررررررررررر .. الله يوسع عليهم ويفرح قلوبهم ويبعد عنهم كل هم وغم ويرزقهم يارب .. اللهم امين .

كلاسيك للبيع
01-10-2007, 11:02 PM
والسؤال هنـا...ولو أخوك كلم وحده ؟ بتقص راسه بعد؟ :o

كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، فالإمام راع ومسئول عن رعيته، والرجل راع في أهل بيته ومسئول عن رعتيه، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها، والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته، وكلكم راع ومسئول عن رعيته.

(البخاري (853، 2416، 2419، 2600، 4892، 4904، 6719)، مسلم (1829)، أبو داود (2928)، الترمذي (1705)، أحمد (2/5، 54)

تدرين قدام من مسؤول عن رعيته :) .... امام رب العالمين . واعتقد هالحديث يجيب عن سؤالج .

ذوق
01-10-2007, 11:17 PM
:mad:

:looking::looking:

مشــاءالله عليك...مؤدب وكــاشخ :app:

ذوق
01-10-2007, 11:19 PM
:shy:

اخجلتيني :shy::shy::shy::shy::shy::shy::shy::shy:
لكن مش هذا الصح ولا ايش فايدة الأخوه
عموما اذا محتاجه اخو انا حاضر :funny::funny::funny:
الله يحفظك ويسعدك دنيا واخره يارب

هههههههه أهم شي العرض الشيــق...:D

أنت أخو الجمــيع بعد المديح الي سمعنــاه عنك :deal:

ذوق
01-10-2007, 11:22 PM
بارك الله فيك اختي ذوق على هذا النقل ... وأشكرك وأشكر من كتبه .. لان ماقاله كان محضرا في ذاكرتي للكتابه عنه ولو اختلف الاسلوب قليلا.... ولكن الفكرة واحدة .

بالفعل الاحظ وجود فجوة كبيرة بين الاخ واخته خصوصا في مجتمعات الخليج بشكل خاص والعربية بشكل عام لاأعرف لماذا ؟؟؟ هل لترسخ فكرة خاطئة عن معنى الرجولة ... بحيث أننا نعتقد (خطأ) أن الجفوه تشعر الطرف الاخر(الاخت) بأننا رجا ل ولابد أن تعمل لنا الف حساب!!!!!.. فلانمزح ولانضحك .. ولانكسر الحواجز بيننا.
بالفعل هذه مشكلة كبيرة ولاأبالغ ان قلت انها من بين الاسباب التي تؤدي بالفتاة إلى تكوين علاقات مع الرجال لتشبع (حاجة الاخوة) التي تفتقدها دون أن تشعر ... فيتطور الامر معها إلى علاقة أخرى تهدم حياتها وحياة من كان سببا فيها وهو اخاها دون شك..والله من وراء القصد.... تحياتي لك اختي الكريمه

هــذا والكلام صدر عن رجــل...فمــا بال معشر النــساء الذين يشعرون بالظلم في أغلب الأحيــان ... وأحيـك صراحه على تفـكيرك الواعي..لطرح أو التحضير لنوع مثل هذه المشكلات الحسـاسه:court:

ذوق
01-10-2007, 11:25 PM

مع رفيجاتهم

ذكــرتني بنــفسي...وللامانه ولو الواحد مقصــر في حــق نفــسه .. لكن شعــور جمــيل حيــن تــلقي بالخــير لغيــرك..وتنتظــــره في الأخــره :)

جزاك الله خيــر أنشاءالله ووفقك في حيــاتك..والله يفتحها عليك وين ماتروح أنشــاءالله,,لأنك تستاهل كل خير أخوي..

والله يكــثر من أمــثال نخــوتك وخــوفك ورجــولتك..لأن للأســف الرجــال قـلوا في هذا الزمن..ويلمووون النســــاء واللوم فيهم

ذوق
01-10-2007, 11:30 PM
لعوزونا البنات
الخوات يبونا ناخذ بالنا منهم والزوجات بعد يبون
طيب أحنا محد ياخذ خاطرنا ؟
صج طماعات هالبنات
:anger2::anger2::anger2:

حيـــالله الكســلان :D

حتى في الدلع كسلان يا أخـي :court:
:looking: :eek2:
يــاخي لو جيت للصـدق..هذه الظاهر متفشيه بشكل عظيييم في منطقة الخليج بالذاات وأسألنا يامعشر النــساء = معشر الجن :p

بس صــدقني لن يغير الله في قوم ٍ حتى يغيروا مافي أنفسهم :o

أبتدي بالدلع لخواتك .. ولا تنتظر رد..وبيجيك كل خير انشاءالله...

وين ماتربي خواتك على الصح وتربي نفســك صدقني..مابتلقى الا كل خير أنشاءالله :deal:

ذوق
01-10-2007, 11:36 PM
صراحة شفت وايد اخوان علاقتهم باخواتهم معدوومة
انا الحمدلله عندي اخو واحد وانا اعده مثل ابوي لانه ماعمره قصر معاي
صحيح يوم تزوج صارت مشاكل كثيرة بينه وبين زوجته بسببي
لان علاقتها هي مع اخوانها كانت معدومة ولما شافت علاقتنا بيني وبين اخوي وامي وابوي قامت تحس بالغيرة
وقامت تكرهني بطريقه غريبة مع اني والله شاهد اني ما ضريتها بشي وهي تدري
المشكله لو علاقتج مع اخوج حلوة ويتزوج وحده علاقاتها مع اخوانها معدومة تبتدي المشاكل!
الرجال ما يعرف يرضي مرته ولا اخته.. خصوصا طبع الزوجة الغيرة حتى لو كانت البنت اللي يحبها زوجها غيرها هي اخته.. وبعض الاحيان العكس..
ياريت لو تكون علاقة الاخوان بخواتهم قوية على الاقل يعرفون اذا خواتهم محتاجين شي نفسيا ولا معنويا ويمكن يحدون من ظواهر كثيرة صايرة في مجتمعنا بس فراغ البنت واحساسها انها محتاجة لشخص يسمعها ويعرف مشاكلها

الله يديم المحبه بينج وبين أخوج انشـاءالله ;)
وبخصوص مرتـه انا اشوف أذا أنتي فعلآ تحبين أخوج وتبين له الخيــر..تمسكينه على جمب..وتكلمينه بموضوع مرته بطريقه حلوه تدخل قلـبه وتفهمينه..أن اذا بيبين لج أهتمامه .. خل يراعي أن مرته من النوع الغيور ومشاعرها مو بيدها .. فاذا حب مثلآ يطلعج ولا يهدايج ولا ايآ كـان..ماله داعي هالأمور تصير قدام مرته..حفـاظآ على مشاعرها وحياة أخوج الزوجيه..والله يوفقكم جميعآ أنشاءالله عزيزتي ;)

ذوق
01-10-2007, 11:38 PM
ذوق أسم على مسمى
موضوع رائع

وادري انه للشباب والاخوان وانه موجه لهم :shy:

بس حبيت من خلال موضوعك اشيد بك :nice:

وفي نفس الوقت

احمد اللهomen اللي رزقني باخوان هم احبابي واصدقائيomen واللهم بحق هالشهر الفضيل دم علي هالنعمه

تحياتي لج يا ذوق

بالعكــس الموضوع موجه للجــميع..ولكني أخص فيه الأخوان بالذات..وودي أن نسمع أراء البـنات أكثـر في هذا الموضوع حتى تصـل أصواتكم لمسامع الغافلين...وجـايز ربي يهدي بهذا الموضوع ولو رجلآ واحد... :app:

وحياج الله عزيزتي

ذوق
01-10-2007, 11:39 PM
الله يفرحكم ان شاء الله جميعا

ويفرحك ويانا أنشاءالله...ويفرح هلك فيك :)

ذوق
01-10-2007, 11:41 PM
:eek3::eek3::eek3::eek3:
الله يجزيك الخير مرحوم قطر ...ويخليلك اخوانك وخواتك وكل احبابك يارب...
وتأكد ان اجرك عند الله عظيم على كل ماقدمته لأهلك في كل امورهم الماديه والمعنويه...
وبصراحه حتى انا يتيمة الوالدين من اكثر من 12 سنه لكن اختي العوده هي اللي صارت لنا الام والاب وماخلتنا نحتاج شي الا ووفرته لنا وكانت في كل شي اتعيينا وتوقف في وجه كل من يقرب منا لو بحرف ...عسى الله يحفظها لنا:)
وانا الحين والله يقدّرني ويصبّرني عقب ماتزوجت اختي شلت عنها مسؤولياتها ومسؤولية كل شي في البيت...
بس اخوي نصيحه اتمنى اتفكر فيها
إن لنفسك عليك حقا

اما بخصوص الاخ ااااه ياذوق:anger2:
جيتي على الجرح
والله يهدي لي اخويomen

ترى الموضوع مايبيله شـي...كوبي وبيست...وطرشيه لأخوج على المسن..ولا أنسخي الموضوع print وعلقيه على باب غرفته ... وأنشاءالله تلقينه تغير ولو 1 بال%

والله يخليكم لبعض ويجمعكم على الخير ;)

هسلان
01-10-2007, 11:42 PM
حيـــالله الكســلان :D

حتى في الدلع كسلان يا أخـي :court:
:looking: :eek2:
يــاخي لو جيت للصـدق..هذه الظاهر متفشيه بشكل عظيييم في منطقة الخليج بالذاات وأسألنا يامعشر النــساء = معشر الجن :p

بس صــدقني لن يغير الله في قوم ٍ حتى يغيروا مافي أنفسهم :o

أبتدي بالدلع لخواتك .. ولا تنتظر رد..وبيجيك كل خير انشاءالله...

وين ماتربي خواتك على الصح وتربي نفســك صدقني..مابتلقى الا كل خير أنشاءالله :deal:

:anger2::anger2:
ذوق بديت اصدق أني كسلان الله يسامحتج

طبعاً أنا كنت امزح في مشاركتي السابقة نعم أنا معاتج أن الاخ كلما تقرب للأخت أو الأخ يزيل كل الحواجز بينهم مما يجعل المودة والرحمة هي الأساس ولا ننسى أن كل واحد منهم سوف يكون مسؤول من عائلة جديدة يغرس فيها تلك المفاهيم والقيم الطيبة اللتي عاشها بين أخوانه وأخواته.
وفاقد الشىء لا يعطيه
تقبلي تحياتي:nice:

ذوق
01-10-2007, 11:43 PM
موضوع قوي ورائـــــــع ,,

جبتــيهاآآآ ع الجــــرح ,,

دام مالي حظ بالأخوان ,,

أأتمنى يعوضني في المستقبل زوج يكون لي أخ وصديق وكل شي ,,

يعطــــــــــيج العافيه ذوق ,,

صج عورتي قلبي ,,

الله لايحرمنا منج ,,

الله يرزقج على قد نيـتج يالغاليه.....ومثل ماذكرت للأخت الي قبلج..لو تطرشين له الموضوع..يمكن راح يراجع نفسه..والله يجمعكم على خير

وحياج الله على المرور

ذوق
01-10-2007, 11:44 PM
:anger2::anger2:
ذوق بديت اصدق أني كسلان الله يسامحتج

طبعاً أنا كنت امزح في مشاركتي السابقة نعم أنا معاتج أن الاخ كلما تقرب للأخت أو الأخ يزيل كل الحواجز بينهم مما يجعل المودة والرحمة هي الأساس ولا ننسى أن كل واحد منهم سوف يكون مسؤول من عائلة جديدة يغرس فيها تلك المفاهيم والقيم الطيبة اللتي عاشها بين أخوانه وأخواته.
وفاقد الشىء لا يعطيه
تقبلي تحياتي:nice:

يا دلع يا دلع يا دلع :dance

ذوق
01-10-2007, 11:45 PM

هي معاه في البيت يضيفها في المسنجر !!!
وليش المسنجر !!

الله يهدي الجميع

ردت عليك أختي ذيبة الريـان :)

وسبـحان الله الأمور الصـغيره تقرب بشكل عجيب ولها مفعولها السحري...جربها وأدعيلي :deal:

ذوق
01-10-2007, 11:46 PM
السؤال موجه للشباب بس انا بصراحه عندي 3 اخوه الحمد الله من احن واطيب

الاخوه .... رائعين في تعاملهم واسلوبهم ومع انه في منهم 2 بيدرسوا بره الا انهم دائما متواصلين معنا وما

بينقطع اتصالهم شبه يومي تقريبا الله يحميهم ويرجعهم سالمين

اعتبرها نعمة من ربي ......

ومشكوره اختي ذوق على الموضوع الشيق

الله يخليهم لج..ويرجعهم بالسلامه أنشاءالله..وتقر عينج بشوفتهم وشهاداتهم :app:

هسلان
01-10-2007, 11:47 PM
يا دلع يا دلع يا دلع :dance

:shy::shy::shy:

ذوق
01-10-2007, 11:47 PM
بالعكس الماسنجر يقرب أكثر ,,

لأن كلنا نقابل النت أكثر من أهلنا ,,

حلوو كل واحد يعرف الثاني أي موقع يدش؟

وأي منتدى؟

ويشوفون مشاركات بعض,,

:nice: :nice: :nice: :nice:

ذوق
01-10-2007, 11:50 PM
اختي الكريمه

مو كل الناس مثل ما ذكرتي

وهذا يرجع للدين والتربيه

نعم اولا الدين الاسلامي الذي يغرس فينا هذه المحبه ويعلمنا اياها

منذ الصغر ثم للتربية

تصديقن مثال فقط انا تعلمت منذ الصغر اني ما أكل شيء الا لما انتظر اخوتي كلهم

هكذا تربينا وهكذا علمتنا الوالده

والله حتى اخوتي الشباب لا يمكن احد منهم يشرب ماء على السفره الا بعد حضور

الوالدين وهذا ما سوف ننقله للأجيال القادمه ان شاء الله

لا تفكك العائله هذا مرض ومرض فظيع لان بذلك تضيع القيم والاخلاق

والمحبه

الموضوع كبير ويحتاج للكثير من التحليل

اشكرك اختي

بارك الله فيك

موضوع يستحق القراءة ويستحق ايجاد الحلول

أكيد يالغالـــيه وأصابع يدج ماهي سوى..والله رزقج وحـابج بأخوان وأهل وتربيه صـالحه...والله لايغير عليكم أنشاءالله...

لكـن للأســف ان هذه الظــاهر موجوده وبشكل مخـيف في مجتمعاتنـا الخليجيه..crazy

وينها وداد عبداللطيف...عن هذه الظاهره التي تستحق النقاااش وايجـاد الحلول لها crazy مو نعم ولا crazy --> الحين بتفتح لها باب :p

=======> خل أشرد يبه :eek2: :funny:

ذوق
01-10-2007, 11:52 PM
موضوع حلووووو وصادق اختي ذوق احييج على مواضيعج فعلا تشدني .. واتفق معاج في اللي قلتيه والله يخلي لي اخواني فديتهم كلهم ما يقصرون وانا داشة المنتدى من اخوي لانه مشرف فيه .. وصراحه اميلات اخواني عندي وعيال اختي وخواتي وبنات اختي بعد فكيف بخوانيو خاصه اصغر واحد فديييييييييييته هالكثرررررررررررررررررررر .. الله يوسع عليهم ويفرح قلوبهم ويبعد عنهم كل هم وغم ويرزقهم يارب .. اللهم امين .

ألتــيمــا بموووووووووت أعرف اخوج المشرف :court:

والله يخليهم لج انشااااااءالله ولا يفرقج عنهم...

ألا أقوووووووووول شفتي رايي بالأعضاء الي يعجبوني :deal: انصحج تدشين تشوفين شكاتبين عنج ==> سوسه :p :funny:

ذوق
01-10-2007, 11:55 PM
كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، فالإمام راع ومسئول عن رعيته، والرجل راع في أهل بيته ومسئول عن رعتيه، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها، والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته، وكلكم راع ومسئول عن رعيته.

(البخاري (853، 2416، 2419، 2600، 4892، 4904، 6719)، مسلم (1829)، أبو داود (2928)، الترمذي (1705)، أحمد (2/5، 54)

تدرين قدام من مسؤول عن رعيته :) .... امام رب العالمين . واعتقد هالحديث يجيب عن سؤالج .

الحمدالله..يعني أعتبر قصك للرقبــه عباره عن مزحه :D

لأن حلو التفـاهم بالمعروف..لأن الي راسه حـب بيطحـنه وبيسويه..الشر مايعرف حد

والله يكملك بعقلك أنشاءالله ويزيدك تقوى ... وحياك الله أخوي :nice:

كلاسيك للبيع
02-10-2007, 12:09 AM
الحمدالله..يعني أعتبر قصك للرقبــه عباره عن مزحه :D

لأن حلو التفـاهم بالمعروف..لأن الي راسه حـب بيطحـنه وبيسويه..الشر مايعرف حد

والله يكملك بعقلك أنشاءالله ويزيدك تقوى ... وحياك الله أخوي :nice:

من حقي الشرعي اضرب البنت ان لم تتعض :looking: لاني انا المحاسب قدام رب العالمين مب اكلمها ... لا .... كف وكم بوكس وكم رفسه .

(ان لم تستح فاصنع ماشئت) هذا للرجل خصوصا .... يعني اخوي اذا شفته بنصحه وحسابه عند رب العالمين لكن البنت انا معني باصلاحها ولو بالعنف الجسدي والحبس . اذا بسكت عاد بطلع ديوث مثل بعض الشباب الله يصلحهم. :looking:

ذوق
02-10-2007, 12:19 AM
من حقي الشرعي اضرب البنت ان لم تتعض :looking: لاني انا المحاسب قدام رب العالمين مب اكلمها ... لا .... كف وكم بوكس وكم رفسه .
(ان لم تستح فاصنع ماشئت) هذا للرجل خصوصا .... يعني اخوي اذا شفته بنصحه وحسابه عند رب العالمين لكن البنت انا معني باصلاحها ولو بالعنف الجسدي والحبس . اذا بسكت عاد بطلع ديوث مثل بعض الشباب الله يصلحهم. :looking:

الله يهداك أخوي بس...هذا الفهم الخـاطئ للدين...!!

هل تعتقد الحق الشرعي يوصيك بالضرب الي تقصده..(( حيوانه الله يجلك ))؟؟؟
ترفسها وتبكسها وتكفخها..
الرسول اوصى بالضرب الخفيف والي اذا كلش وصل بالمسواك وانت تقولي تدوس فيها :looking:

الديوث الي تقصده وهو الي مايغار على أهله..ومب شرط الغيره..تحتم عليك الضرب..والعقاب واحد عند الله..وكل أنسان محـاسب على تصرفـاته..وأختك .. مثل أخوك..ولا فرق بينهم..:o

وردك أكبــــر سبب للفجــــــوه الي صايره بين الأخوان والخوات

مافي تفـاهم..وكأن البنت..ماتجي الا بالضرب والأهانه..

ماسألت نفسك لو نصحـتها وعاقبتها....(( ممكن انها تخجل من نفسها وتتأدب ))

المشكله...أن الشبــاب لا ينظرون الا للحلول الجـاهزة والمتعارف عليها...وكـأن همهم أشبــاع الرغبه الذكوريه بالقوة

وتفرق المره الثانيه في حال أن عادتها يكون لك الحق 100 بال% انك تضربها لأنه قد أعذر من أنذر ;)

وتذكر أن كـل بني ادم خطـاء...ولكن الذكي الي يخطئ ويتوب..مو الي يخطئ ومن ثم يرجع يخطئ :)

انشاءالله وصلتلك الفكره..

والله يوفقك أخوي :nice:

ذوق
02-10-2007, 10:45 AM
سبحــان الله وبحمده

PoBox
02-10-2007, 11:06 AM
ولو اني ما احب المنقول

بس هالمرة المنقول طلع منقول له معنى وحلو ويستاهل القراية
يسلموووو ياذوق وكلك ذوق في الاختيار :app:

زين عطنا رايك:looking:
>> لامتابع بس :D

ذوق
02-10-2007, 11:24 AM
ولو اني ما احب المنقول

بس هالمرة المنقول طلع منقول له معنى وحلو ويستاهل القراية
يسلموووو ياذوق وكلك ذوق في الاختيار :app:

زين عطنا رايك:looking:
>> لامتابع بس :D

:D خـــوفي ورى الراااي شي يــخرع :D

شــرفــنا يالبوكسنق :shy:

صليب الراي
03-10-2007, 03:13 PM
ذكرتوني بموضوع احد اصدقائي المقربين لي
تعرض لصدمة نفسية الله يكون في عونه و يلهمه حسن التصرف
وهو انه اكتشف ان اخته - بعيد الشر عنكم جميعا -
شاف لها صور مع شخص في شقة
بالصدفه طاح على الصور عند البنت في جهازها

والحين منصدم وما يفكر الا في ذبحها
وانا احاول اهدي فيه و ابين له انه المفروض
يسال عن الاسباب و يراجع نفسه
ويشوف شنو السبب اللي خلا هالبنت تسوي هالشكل

طلعت اعتقد نفس هالموضوع
ان الاخ ما يدري عن اخته
ولا كلف عمره بأي شي

لكن الحين بعد جرحه هذا
لا هو الرجال اللي اعرفه اول ولا شي
الله يستر مدري شبيسوي

لكن والله نصيحة صادقه للكل
عليكم باخواتكم تقربوا منهم
عيشوا معاهم
انبسطوا معاهم
حسسوهم انكم عزوتهم
ولا تخلونهم يحتاجون لاحد

ذوق
03-10-2007, 04:03 PM
ذكرتوني بموضوع احد اصدقائي المقربين لي
تعرض لصدمة نفسية الله يكون في عونه و يلهمه حسن التصرف
وهو انه اكتشف ان اخته - بعيد الشر عنكم جميعا -
شاف لها صور مع شخص في شقة
بالصدفه طاح على الصور عند البنت في جهازها

والحين منصدم وما يفكر الا في ذبحها
وانا احاول اهدي فيه و ابين له انه المفروض
يسال عن الاسباب و يراجع نفسه
ويشوف شنو السبب اللي خلا هالبنت تسوي هالشكل

طلعت اعتقد نفس هالموضوع
ان الاخ ما يدري عن اخته
ولا كلف عمره بأي شي

لكن الحين بعد جرحه هذا
لا هو الرجال اللي اعرفه اول ولا شي
الله يستر مدري شبيسوي

لكن والله نصيحة صادقه للكل
عليكم باخواتكم تقربوا منهم
عيشوا معاهم
انبسطوا معاهم
حسسوهم انكم عزوتهم
ولا تخلونهم يحتاجون لاحد

طبعــآ لو جيــنا للحـق البـنت تبقـى غلـطانه...لكنه بيشيل ذنب قتـلها...والله بيحـاسبه أيضـآ وأكيـد البـنت أفقدت ركـن أســاسي خلاها تشبع رغبتها خرج المنزل مع رجـل غريب..أنا أشوف أن يقعد معاها..ويرسلها للأستشارات الأسريه ويعرض مشكلتها وأنشاءالله ربي يستر عليهم ويحل مشكلتهم..

مشكور أخوي على المرور..

اختك
ذوق

صليب الراي
03-10-2007, 06:59 PM
انا معاج اختي ذوق
انا ما خليته وجالس معاه من اول رمضان احاول اناقشه و اخذ واعطي وياه لأن كانت حالته النفسيه لا تسر لا عدو ولا صديق قعدت ابين له نتائج الفعل لو كان صج يبي يقتلها وانه بيقتل نفس وقتل النفس شي اشنع و اجرم من جريمة الزنا وجلست اراجع وياه واسئله لأنه حسبت اخوي يعني ما يخش علي شي وماقال لي هالشي الا لأني اخوه المقرب له من صداقتنا القديمه مع بعض من الصغر وهو قام شوي شوي يبتلع جمر الصدمة وانا اخفف عليه احاول بقد ما اقدر والحمدلله اننا بالشهر الفضيل وخليته يلتزم بالمسجد وصلاة التراويح والفروض
ويدعي ربه انه يخفف عليه ما شافه وانه يلهمه سداد الراي والتصرف لكن الحمدلله بعد هالايام اشوفه يعني نوعا ما بدا يفكر بعقلانيه اكثر وقام يحاسب نفسه على التقصير و التواجد في البيت مع خواته
بس هو يقول مدري وش اسوي هل اواجهها باللي شفته لان احتمال ارتكب جريمه فيها ولاني قادر امسك نفسي
لكن بينت له انه يمسك نفسه ويأجل المواجهه ويفكر بشكل اكبر ويشوف البلوى هاذي وكيف انه يمتصها و جلست اكلمه عنها وهو ما يحب طاريها صار قلت له ياخي فكر في نفسيتها ليش سوت جذيه ؟تراها ياهل وما تفهم و غرر فيها واحد من عيال الحرام اوكي انت قتلتها شنو الفوايد
ابوك وامك الشياب شنو موقفهم وصدمتهم النفسيه ؟الناس دامك تخاف من كلام الناس شبيسوي فيك ؟مستقبلك شبيصير فيه ؟ السجن هل تعتبره شي زين لحياتك ؟وحسابك جدام ربك يوم الدين وانت بيدينك دم مسلمه ربك هو يغفر لها و يحاسبها مب انت لكن انت عليك باللين وعليك بالمحاسبه الصارمه ولكن بطريقة تحبب البنت فيك وتخليها تقتنع داخلي ان صح انا سويت فضيحه انا غبيه انا انا انا لكن الطق والضرب والحبس في البيت ترا يسوي دوافع عكسيه في البنت يخليها تقول بسوي اللي ابي ولا احد عليه مني
وبيزيد الطين بله

لكن فكره اختي الاستشارات العائليه ما جات في بالي مدري بشوف اقوله لما اوافيه هالايام

عاشق الوطن
03-10-2007, 08:45 PM
مع تايد للغسيل مفيش مستحييل :p

ذوق
04-10-2007, 01:30 AM
انا معاج اختي ذوق
انا ما خليته وجالس معاه من اول رمضان احاول اناقشه و اخذ واعطي وياه لأن كانت حالته النفسيه لا تسر لا عدو ولا صديق قعدت ابين له نتائج الفعل لو كان صج يبي يقتلها وانه بيقتل نفس وقتل النفس شي اشنع و اجرم من جريمة الزنا وجلست اراجع وياه واسئله لأنه حسبت اخوي يعني ما يخش علي شي وماقال لي هالشي الا لأني اخوه المقرب له من صداقتنا القديمه مع بعض من الصغر وهو قام شوي شوي يبتلع جمر الصدمة وانا اخفف عليه احاول بقد ما اقدر والحمدلله اننا بالشهر الفضيل وخليته يلتزم بالمسجد وصلاة التراويح والفروض
ويدعي ربه انه يخفف عليه ما شافه وانه يلهمه سداد الراي والتصرف لكن الحمدلله بعد هالايام اشوفه يعني نوعا ما بدا يفكر بعقلانيه اكثر وقام يحاسب نفسه على التقصير و التواجد في البيت مع خواته
بس هو يقول مدري وش اسوي هل اواجهها باللي شفته لان احتمال ارتكب جريمه فيها ولاني قادر امسك نفسي
لكن بينت له انه يمسك نفسه ويأجل المواجهه ويفكر بشكل اكبر ويشوف البلوى هاذي وكيف انه يمتصها و جلست اكلمه عنها وهو ما يحب طاريها صار قلت له ياخي فكر في نفسيتها ليش سوت جذيه ؟تراها ياهل وما تفهم و غرر فيها واحد من عيال الحرام اوكي انت قتلتها شنو الفوايد
ابوك وامك الشياب شنو موقفهم وصدمتهم النفسيه ؟الناس دامك تخاف من كلام الناس شبيسوي فيك ؟مستقبلك شبيصير فيه ؟ السجن هل تعتبره شي زين لحياتك ؟وحسابك جدام ربك يوم الدين وانت بيدينك دم مسلمه ربك هو يغفر لها و يحاسبها مب انت لكن انت عليك باللين وعليك بالمحاسبه الصارمه ولكن بطريقة تحبب البنت فيك وتخليها تقتنع داخلي ان صح انا سويت فضيحه انا غبيه انا انا انا لكن الطق والضرب والحبس في البيت ترا يسوي دوافع عكسيه في البنت يخليها تقول بسوي اللي ابي ولا احد عليه مني
وبيزيد الطين بله

لكن فكره اختي الاستشارات العائليه ما جات في بالي مدري بشوف اقوله لما اوافيه هالايام

الله يكثر من أمثالك الطيبه...ويزيدك بعقلك أخوي :nice:

ذوق
04-10-2007, 01:31 AM
مع تايد للغسيل مفيش مستحييل :p

:looking: :looking: :looking:

ضناني الشوق
04-10-2007, 04:22 AM
ذوق

صبحج الله بالخير اختي الغاليه ..

شي حلو إنه نشوف هالتآلف بين الاخو واخته, فصلاح الأمة من صلاح أفراد الأسرة الواحدة ..

وبصراحة صابتني الغيرة من بعض الاخوان والاخوات, بحيث إني ما أملك اخو كبير أو حتى اخو

يقاربني بالعمر, بس خواتي وخواني الصغار هم خير عوض وجليس ..

اسأل رب السما يحفظهم من كل مكروه, ويحفظ لكم اخوانكم وخواتكم ( امين) ..

وبالأخير أقولج يا صاحبة الذوق " تسلمين على النقل الحلو " ..

/
\
/

ضنـاني الشـوق

المتأمل خيرا
04-10-2007, 07:49 AM
وددت أن اذكر وجهة النظر التالية بشأن المشكلة التي ذكرها الأخ "MODMANY".. ولا أدري إن كان الظرف يسمح بالعمل بها.. أم لا :

الفكرة.. أن يتحادث الأخ مع أخته - بطريقة سلسة - بشأن الزواج "طبعاً افترض انها غير متزوجة" .. ولا يشير للموضوع الذي اكتشفه "موضوع الصور".. بحيث يهيء الجو لفكرة اقترانها من الرجل المعني.. يفترض بعد مدة أنها ستعرف الجواب "فيما إذا كان ذلك الرجل راغب في الزواج منها"..

أعلم أن الأمر ليس بهذه السهولة.. لكن فوائده أنه إذا تم الإتفاق على الزواج.. فتكون المسألة قد انحلـّت.. أما إذا رفض فهذا سيعطيها درساً قاسياً.. وستتعلم منه أكثر من أي شيء آخر..

هذا ما جاء في بالي على ضؤ ما فهمته من قراءتي للمعضلة..

"وفي جميع الأحوال يحاول الأخ أن يكون أقرب صديق لأخته.. "..

القناعة كنز
04-10-2007, 02:19 PM
انا معاج اختي ذوق
وبيزيد الطين بله

اذا هالاخ عنده اخت كبيرة وفاهمة ممكن يعلمها بالسالفة ويخليها تكلم هالاخت المراهقة على انها هي اللي شافت االصور وتقنعها ان اللي تسويه غلط وتخوفها من عقوبة هالشي وانها لو تمادت بتعلم اخوانها (لاتجيب لها سيرة انك عرفت )
يمكن هالبنت المراهقه ساعتها تخاف وتتوب عن هالمنكر

ذوق
06-10-2007, 02:32 AM
جزاكم الله خير على المرور والتعقيب :)

الكاسب
06-10-2007, 04:12 AM

مع رفيجاتهم

أبشر بالخير...ومن زرع حصد...وهذولا أخوانك وإنشاء الله ما يخذلونك وراح يكونون عون لك بأذن واحد أحد...وصدقني أهتمامك بهم وصرفك عليهم وسترك لهم من حاجة الناس...هم حاسين فيه ومقدرينه...واخوك مجرب.

أما بالنسبة لأختنا ذوق...يجب أن تعلمي بأنك بالغتي شويه فيما يجب أن يفعله الأخ لأخته.هناك حدود للأخت يجب عليها أن تعيها ولا تتجاوزها...خاصة فيما يغضب الله أولا ثم وليها ثانيا.أما الحياة العائلية فلا يتم السرور فيها إلا بالمشاركة في السراء والضراء.

وحيد-الشوق
06-10-2007, 04:41 AM

مع رفيجاتهم

:eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

ردك احزني وايد اخوي :eek3:

ماقول غير جزاك الله خير والله يكثر من امثالك والله يخلي لك اخوانك وخواتك ويعطيك طولت العمر وان شاء الله يصيرون سند لك

ويعطيج الف عافية اختي ذوق عالموضوع المتميز

ذوق
06-10-2007, 11:53 AM
:eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

ردك احزني وايد اخوي :eek3:

ماقول غير جزاك الله خير والله يكثر من امثالك والله يخلي لك اخوانك وخواتك ويعطيك طولت العمر وان شاء الله يصيرون سند لك

ويعطيج الف عافية اختي ذوق عالموضوع المتميز

الله يسلمك أخوي..والله يبعد الحزن أنشاءالله

المتأمل خيرا
06-10-2007, 01:18 PM
الذي كان في بالي - حقيقة ومن خلال الملاحظة - أننا يمكن أن نتغلّب على مشاكل محتملة.. ونمهـّد الطريق لود أكبر بين الأهل إذا انتبهنا إلى أن كثيراً من العلاقات الإنسانية يكون لسؤ الفهم والتأويل لأمر على غير ما هو مقصود مما يترتب عليها انعكاسات سلبية على حياتنا.. وقد تتراكم هذه لتكوّن طبقة سميكة تحجب أشياء جميلة علينا أن ننتبه لأهميتها حتى بين أفراد العائلة الواحدة أو الأقارب..

لذلك فحسن الظن أمر هام بل وحاسم في العلاقات بين البشر فكيف بالأقارب.. فكثيراً مايحدث أن نسمع كلاماً مأوّلاً عن أقارب لنا.. يمكن أن يرسل لنا إشارات سلبية.. وقد نتصرف على أساسها.. وتكون تلك مبنية على سؤ فهم ممن تلقـّى / استمع لمثل ذلك الكلام أو وصل له من قبل طرف ثالث.

وإشكالية فهم الرسائل – حتى في الحديث بين أفراد العائلة الواحدة – هو أمر نلحظه دائماً.. وكثيراً ما ينغـّص لحظات جميلة.. نظراً لتسرعنا في الفهم السلبي.. أو في طريقة ردنا سواء بالكلمة أو بحركة الجسم "تقطيب الجبين مقابل موقف قصد منه خدمتنا مثلاً وفهمناه على غير ذلك"..

ذوق
06-10-2007, 01:22 PM
الذي كان في بالي - حقيقة ومن خلال الملاحظة - أننا يمكن أن نتغلّب على مشاكل محتملة.. ونمهـّد الطريق لود أكبر بين الأهل إذا انتبهنا إلى أن كثيراً من العلاقات الإنسانية يكون لسؤ الفهم والتأويل لأمر على غير ما هو مقصود مما يترتب عليها انعكاسات سلبية على حياتنا.. وقد تتراكم هذه لتكوّن طبقة سميكة تحجب أشياء جميلة علينا أن ننتبه لأهميتها حتى بين أفراد العائلة الواحدة أو الأقارب..

لذلك فحسن الظن أمر هام بل وحاسم في العلاقات بين البشر فكيف بالأقارب.. فكثيراً مايحدث أن نسمع كلاماً مأوّلاً عن أقارب لنا.. يمكن أن يرسل لنا إشارات سلبية.. وقد نتصرف على أساسها.. وتكون تلك مبنية على سؤ فهم ممن تلقـّى / استمع لمثل ذلك الكلام أو وصل له من قبل طرف ثالث.

وإشكالية فهم الرسائل – حتى في الحديث بين أفراد العائلة الواحدة – هو أمر نلحظه دائماً.. وكثيراً ما ينغـّص لحظات جميلة.. نظراً لتسرعنا في الفهم السلبي.. أو في طريقة ردنا سواء بالكلمة أو بحركة الجسم "تقطيب الجبين مقابل موقف قصد منه خدمتنا مثلاً وفهمناه على غير ذلك"..

بارك الله فيك...وكلامك عين العقل ;)

المتأمل خيرا
06-10-2007, 02:16 PM
بارك الله فيك...وكلامك عين العقل ;)

الله يحفظك.. وكل من تحبين..

الزاجل
06-10-2007, 02:40 PM
ذوق
اعتقد
الجو الأسري هو اللي يولد التقارب ما بين الأخوان من الجنسين ..

ودايما كل ما كانت اعدادهم اكثر
كلما كانت علاقاتهم اقرب ..

وبعدين اعتقد
مب كل شي اتسويه البنت لازم اخوها يدري عنها ..
لكن اختها بنقول ايه ..

طبيعة الأمور البناتية تختلف عن طبيعة الأمور الشبابية

علشان جذيه

بشكل عام البنت تكون قريبة من اللي مثلها
لكن
هذا ما يمنع ان الأخ يكون متفاهم و متعاون و متسامح ..

ذوق
06-10-2007, 03:46 PM
ذوق
اعتقد
الجو الأسري هو اللي يولد التقارب ما بين الأخوان من الجنسين ..

ودايما كل ما كانت اعدادهم اكثر
كلما كانت علاقاتهم اقرب ..

وبعدين اعتقد
مب كل شي اتسويه البنت لازم اخوها يدري عنها ..لكن اختها بنقول ايه ..

طبيعة الأمور البناتية تختلف عن طبيعة الأمور الشبابية

علشان جذيه

بشكل عام البنت تكون قريبة من اللي مثلها
لكن
هذا ما يمنع ان الأخ يكون متفاهم و متعاون و متسامح ..

نفترض أخوي ان الأخت ماعندها أخت ولا بنـات من الأقارب في سنها ;)

واعتقد هذا منهم واايد ;)

ومو غلط أن الأخت تفتح قلبها لأخوها حتى لو في أدق الأمور..والغرب مو أحسن منا في هذه العلاقات...وانا من واقع حي شفت علاقات أخوان مع خواتهم جدآ حلو وقريبه حتى ممكن أقرب من الأخت لأختها ...

لكن العرف عندنا غريب..والتقاليد أغرب :court:

تسلم أخوي الزاجل على المداخله :o