المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( لك حق أيها الطفل البنغالي بأن تسخر مني )

rashid-1
01-10-2007, 11:06 PM
الــسلام عليــكم

تعلمون ياأخوان بأن شهر رمضان هو شهر قرأءه القرأن عند الكثير من المسلمين وانا واحد من هؤولاء حيث أنني أسابق الأيام الفضيلة للفوز بكذا ختمه ومكاني المفضل طبعا المسجد وأنا منهمك في القراءه إذا بأبن إمام المسجد وهو من جمهورية بنغلاديش الصديقة يسألني بأي صوره تقراء ؟

فقلت له عند صورة المؤمنون وبعدها رددت عليه السؤال ؟؟ وأنت كم سوره قرأنية حافظ فأخذ مني المصحف وقال من هنا إلى هنا المهم طلع الناتج 13 جزء بالتمام والكمال وهو لم يبلغ التاسعه من عمره

وبعدها قام بالرد على سؤالي وأنت كم جزء حافظ ؟؟

السؤال كان محرج نوعا ما لي وفكرت أني أمرر عليه صاروخ يعني أكذب كذبه بيضا بس أستحيت على وجهي وقلت كيف تكذب ياراشد وأنت أولا صائم وثانيا تقراء القرأن وثالثا أنت بالمسجد فكان طريق الكذب مصكر بوجهي

فقلت مافيه إلا أعلقها برقبة أبوي الله يرحمه وكان هذا Exit بالنسبه لي وقلت له أبوي ليس مثل أبوك يمسكك كل يوم ويلقن فيك القرأن وإذا ماقرأت يرفسك ويحفظك بالغصب أنا أبوي كان وده يحفظني القرأن وكان وكان وده ووده أصير مثل السديس ولا عبدالباسط عبد الصمد لكن كان غير جدي ولا يمتلك الإراده وهذا هو الفرق بين ابوي وبين أبوك فلهذا السبب أنا أحفظ 5 صور صغار بس

وبعدها أخذ يضحك بهستيريه غير طبيعية وكأني قائل نكته وقالي بس خمس سور قلت أي نعم خمس وأأشر له بأيدي وهو يضحك فذهب قليلا وأحضر أخوه الصغير مواليد 2004 وأذكر أني هنيت ابوه بقدومه وقالي أخوي الصغير أحسن منك حافظ 7 صور وحتى يأكد لي ذلك طلب من أخوه أن يقراء الصور

فقلت من غير ماتأكد لي أدري ودعني أخبرك بعلم الغيب بعد خمس سنوات أخوك سيحفظ القرأن كامل وقمت على حيلي وقلت لهم يالله برا برا خلوني أقرا لاأقوم ولشطكم بالعقال ياسودان الوجيه

وشكرا

صعب المنال
02-10-2007, 12:05 AM
اخوي راشد دايما ابناء الائمة والمطاوعة تلقاهم من صغرهم يحفظونهم القرآن أعرف واحد من الأئمة ولده عمره 9 سنوات وحافظ للقرآن ، اقوله ماشاء الله عليه ، يقولي الحين بابتدي معاه يحفظ الاربعين النووية وشروحات بعض الاحاديث . هنيئا لحفظة القرآن لانهم ياتون يوم القيامة شفعاء لـ 70 شخص من أهاليهم .

BoFahed
02-10-2007, 11:27 AM
جزاك الله خير اخوي راشد والله موضوعك مضحك ومبكي في نفس الوقت والموقف اللي صارك لك ترى ممكن يصير لي ويصير العديد من الشباب الصراحة احنا مقصرين وعذرنا الوحيد نه الدنيا واشغالها والعيال خ الخ واللي تنطبق عليها مقولة عذر اقبح من ذنب .

نسال الله لنا الثبات ويزين القران قلوبنا امين .

miss-qatr
02-10-2007, 12:48 PM
مشكور ياخوي على طرحك للموضوع

ومثل ماقلت احنا مالقينا اللي يجبرنا على الحفظ مع ان المفروض يكون للابناء وقت لحفظ القرآن ..

انا اعرف وحده اتخلي مدرسه اتجي حق عيالها 2 بالاسبوع تحفظهم القرآن ماشاء الله عليهم

لان لين اكبرو واهم متعودين على هالشي ما راح يقدرون يتركونه

تحياااااااااااااااتي لك :)

ورقــة أمــل
02-10-2007, 12:56 PM
ههههههههه صج احراااج

بس لاحظت ان اغلب اطفال البنقالين والمطاوعه اللي يخدمون بالمسجد
انهم يحفظون القران الكريم وهم صغاررر
وعندنا جار بنقالي كان يقعد مع عياله ويحفظهم القران بالقوة
واذا ما حفظوا لشطهم.. وماشاء الله عياله مادبين وحافظين القران كامل

وطن
02-10-2007, 01:07 PM
هاهاهاهاهاها
راشد الصراحة ضحكتني يوم تطردهم
ماشاء الله عليهم
الله يحفظهم والله يرزقنا ابناء يحفظون القرأن كامل ان شاء الله

الصراحة
لازم تشد حيلك وتحفظ من القرآن اكثر من خمس سور
:mad:

لو كل يوم تكرر تلاوة أو الاستماع الى احد السور المتوسطة خلال اسبوع او اكثر بشوي بتلاقي نفسك حفظتها
وانت وقدرتك على الحفظ

وتدرج في حفظ الباقي شوي شوي

الراقية
02-10-2007, 02:37 PM
راشد فشلتني وانا اختك :shy:

5 سور يعني المعوذات 3 وال2 الباقيين شنهو :anger1:

شد حيلك يا بوسنيدة ترى سبحان الله القران ميسر للحفظ omen

وبعدين من الحرة تطرد اليهال ليش :anger2::court::anger2:

بدال ماتقعدهم يحفظونك على كبر:nice:

تحياتي لك ويالله قوم عن النت احفظ لك كم سورة يالله برا برا

فارس 2007
02-10-2007, 05:34 PM

:dance:dance:dance:dance:dance:dance

rashid-1
02-10-2007, 10:26 PM
الــسلام عليكم

دعوني بالبداية أشكركم شخص شخص ( فارس , الراقية , وطن q44 _ miss-qatr -بوفهد - صعب المنال )

نعم القرأن ميسر لنا فألله تعال يقول ( ولقد يسرنا القرأن للذكر فهل من مدكر ) وهذه الأيه تكررت أكثر من ثلاث مرات بصورة الرحمن لكن المسألة ليست بالصعوبه لكن بالإراده وتخصيص وقت ونحن أوقاتنا نضيعها في مالاينفع

الراقية / أن شاء الله يايمه أوعدج أحفظ على الأقل آخر جزء من القرأن
وطـن / سأخبركي بمالم تحيطي به علم من قبل هل تعلمين أن هؤولاء البنغال كل المصليين يحبونهم وأنا واحد منهم فالله القى في قلوب الناس محبتهم وهذا من فضل القرأن

q_44 هذا شىء طبيعي فأبأهم تربوا على الفضيلة وعلى علوم الدين وهذا أنعكس على أبنائهم ودعيني أخبرك
بأن المال للأسف يلهي عن الذكر وهذا مانعانيه نحن بالخليج فأصبح هم الأباء توفير سبل الراحة لأبنائهم وأنتي إذا زرتي أخواتج او خالاتج أو من أقاربكم الذين لهم أطفال سترين العجب العجاب عندهم محلات الألعاب كلها بمتناولهم

miss-qatr هذا هو البلاء عدم الجديه من أبائنا فهم يشتطون مره وحده وبعدها ينسون الموضوع وكأن شىء لم يكن وأنا أعرف أشخاص كانوا يرسلون أبنائهم لحلقات التحفيظ لكن بعد ذلك ملوا وتركوا أبنائهم لأن مافيه جديه ومافيه عصا

الله يحييك يابوفهد فعلا وضعنا مضحك مبكي مثل ماقلت فنحن الذين نتكلم العربية لانقراء القرأن ولانعرف نقرأه بطريقة صحيحه مثل الأعاجم

أشكرك أخي صعب المنال

Mr Brox
02-10-2007, 10:37 PM
وووااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااو

التيما
02-10-2007, 10:40 PM

نفس الكلام اقووله :funny::funny:

امـ حمد
03-10-2007, 12:21 AM
مشكور علي طرح الموضوع

حيهور
03-10-2007, 05:47 AM
الدين موب حكر على فئه معينه من المجتمع

الدين للجميع

والشاطر الي يفهمها عدل

قلب صادق
03-10-2007, 05:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي راشد جزاك الله كل خير على هذا الموضوع المهم جدا
اولا اقول لك اخي الكريم ان الاعتراف بالحق فضيله وهذا الموقف الذي حصل معك انما هو مقدر لك من رب العالمين لكي تراجع نفسك وهو سبحانه جعل لك هذا السبب الغير مسبق فقط ليقول لك يا راشد تراك مقصر في كتاب رب العالمين
وهذا ليس عتاب لك بل هو عتاب لنا جميعا لان ما حصل معك ممكن يحصل مع اي شخص منا
سبحان الله نحن العرب من نزل بلساننا ونحنوا ابنا الجزيرة ولكن كل هذه المميزات لم تشفع لنا
وهذه عظمة الاسلام فلا فرق بيني عربي ولا عجمي الا بالتقوى فهذا الانسان القادم من شرق اسيا بلسان اعجمي هو يحفظ كتاب الله ويتقن قرائته افضل من كثير مننا والدليل ان كثير من أئمة المساجد غير عرب
اليس هذا يجعلنا نتوقف ولو قليل ونحاسب انفسنا

اللهم زينا بزينة القرآن.. اللهم أدخلنا الجنة بشفاعة القرآن.. اللهم أكرمنا بكرامة القرآن.. اللهم ألبسنا بخلعة القرآن.. اللهم شرفنا بشرف القرآن.

اللهم ارحم جميع أمة محمد بحرمة القرآن.. يا رحيم يا رحمن.

اللهم اهدنا ووفقنا إلى الحق وإلى الطريق المستقيم.. ببركة القرآن العظيم.. وبحرمة من أرسلته رحمة للعالمين.. واعف عنا يا كريم.. وعافنا يا رحيم.

اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا.. ونور صدورنا.. وجلاء أحزاننا.

اللهم اجعل القرآن حجة لنا.. ولا تجعلة حجة علينا.

اللهم اجعلنا ممن يقرؤه فيرقى.. ولا تجعلنا ممن يقرؤه فيزل ويشقى.

اللهم ارزقنا بكل حرف من القرآن حلاوة.. وبكل كلمة كرامة.. وبكل أية سعادة.. وبكل سورة سلامة.. وبكل جزء جزاءا.

اللهم ااااااااامين .. اللهم اااااامين ... اللهم ااامين
وجزاكم الله كل خير واسف للاطاله