المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ...«الملاحة القطرية» تساهم بنسبة 10.5% في «العربية لناقلات الكيماويات»



ROSE
02-10-2007, 04:29 AM
إنشاء شركة للوكالات الملاحية ومخزن في جبل علي ...«الملاحة القطرية» تساهم بنسبة 10.5% في «العربية لناقلات الكيماويات»





الدوحة - الشرق :
وافق مجلس إدارة الملاحة القطرية المساهمة في الشركة العربية المتحدة لناقلات الكيماوية بقيمة 50 مليون دولار وبنسبة 10.5% من اجمالي رأسمال الشركة. وقال سعادة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني رئيس مجلس الإدارة إن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لخطة الشركة في تعزيز الاستثمارات في الشركات العاملة في قطاع النقل البحري. وقال إن دراسة جدوى المشروع تم من قبل بنك «كرويت سويس».
وقد كانت شركة الملاحة العربية المتحدة هي المبادرة وراعي الفكرة، وهذا ما سيمكن الشركة الجديدة من الاستفادة من خبرات شركة الملاحة العربية المتحدة ومكاتبها ووكلائها المنتشرين في أكثر من «52» دولة، كما سيكون من بين المساهمين بعض المستثمرين المهمين والاستراتيجيين في المنطقة.
وقال إن شركة الملاحة العربية المتحدة والملاحة القطرية قد توصلتا الى صيغة اتفاق لإنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة تعنى بأنشطة الوكالات الملاحية وكافة الخدمات المتعلقة بالشحن البحري، ومن المؤمل ان يتم التوقيع على عقد التأسيس خلال الفترة القليلة القادمة.
وأضاف سعادته بأنه تم الانتهاء من بناء مخازن في جبل علي - دبي - باستثمار قدره «14» مليون ريال، وتبلغ مساحة الأرض «15» ألف متر مربع ومساحة البناء بحدود «9» آلاف متر مربع، كما تم تجهيز المخازن بآليات ومعدات حديثة لاغراض التوضيب والمناولة وقد اصبحت المساحات المتاحة في المخزن جاهزة للتأجير للعملاء.