المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فصيلة دمك والغذاء المناسب لكل منها



البندري
22-09-2005, 09:50 AM
فصائل الدم
والغذاء المناسب لكل منها


بغيت اعرف اذا في حد يبي يعرف شنهو الغذاء المناسب لفصيلة دمه يقول لي :court: لاني حطيت كل الفصايل ومارضى الموضوع ينزل وبعدين اخاااف كل واحد مقتنع بالاكل اللي يأكله وخلاص :shy: :con2:

شكرا :shy: :shy: :shy: :shy:

بويعقـــه
22-09-2005, 09:58 AM
يعطيج العافية يالبندري

الله لايهينج A+

Cat
22-09-2005, 10:05 AM
A+ لوسمحتي.. :)

البندري
22-09-2005, 10:07 AM
يعطيج العافية يالبندري
الله لايهينج A+
تسلم اخوي بويعقه والله يعطيك العافية
يعني انت مميز A+ تقديرك ممتاز ;)
تفضل اخوي :deal:
الغذاء المناسب لكل منها
مشاركة الأستاذ أحمد الحوطي – البحرين
Ahmadmh@agu.edu.bh
فصيلة الدم A :
أنت ستصبح أكثر رشاقة على نظام فصيلة الدم Aإذا تعودت على أكل الأطعمة المسموح لك بأكلها و حذف ما هو محظور أكله , فصيلة الدم A عكس الفصيلة Oتماماً في نظام الأكل والتمثيل الغذائي للطعام الذي يأكله الأشخاص المنتمون للفصيلةO , فنجد أن أكل اللحوم الحيوانية تسرع من عملية التمثيل الغذائي ويصبح أكثر فعالية , بعكس تأثيرها على الأشخاص المنتمون إلى فصيلةA , حيث أن أكل اللحوم يجعل الشخص من فصيلة Aمتعب وأقل حركة وطاقة عن ما يأكله من البروتينات النباتية . ففصيلة الدم A تحتفظ بالماء في أجسام أصحابها عندما تبطء عملية التمثيل الغذائي , بينما فصيلة O تحرق جميع اللحوم كالوقود بدون أي أضرار في أجسادها . في حين أن فصيلة الدم A تخزن اللحوم الموجودة في الطعام كدهون في الجسم , لذلك اللحوم الحيوانية تسبب السمنة بالنسبة للأشخاص من فصيلة الدمA , بينما هي غذاء جيد لـ O , و السبب في ذلك هو حموضة المعدة في O, بحيث نجد أن نسبة الحموضة في المعدة عالية جداً عندما يهضم اللحم بسهولة بدون أي مشاكل .
أما في فصيلة Aفنسبة الحموضة منخفضة جداً .
و للتكيف مع هذا النوع يجب الإعتماد على المحاصيل الزراعية( أي التحول إلى شخص نباتي) .
منتجات الألبان : تهضم بضعف وبطء شديد مع A لذا فهي مزعجة وسيئة بسبب تفاعلات الأنسولين لأن منتجات الألبان مشبعة بالدهون لذا تسبب أضراراً بالقلب وتسبب مرض السكر والسمنة .
القمح : يعتبر من العناصر المختلطة في A يمكن لهذه الفصيلة أكل القمح ولكن ليس بكثرة لأن كثرته تسبب حموضة في عضلات وأنسجة الجسم وذلك بعكس O الذي ينمو بقوة على الأنسجة الحمضية فالقمح قاعدي لمن له فصيلة O بينما حمضي لمن له فصيلة A.
وبالإضافة إلى أكل الأطعمة الصحية وقليلة الدهن والخضار والحبوب المتوازنة فإن فصيلة الدم A تحتاج للأكل الخفيف للحصول على الفائدة العامة والتأثيرات الجيدة 0
ولذلك سنعطي دليل سريع لأهم وأفضل الأطعمة التي تفيد أو تضر بالجسم .
فمن الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن :لأصحاب الفصيله A
اللحوم : بطيئة الهضم وتخزن في الجسم كدهون وتزيد سموم الهضم .
مشتقات الألبان : تبطيء عملية التمثيل الغذائي .
الفاصوليا القلوية : تتداخل مع إنزيمات الهضم وتبطيء عملية التمثيل الغذائي .
القمح : يوقف ويثبط الأنسولين .
زيت الخضار : يساعد على الهضم الجيد ويمنع حفظ الماء في الجسم .
الأطعمة التي تساعد على إنزال الوزن :
أطعمة الصويا : تساعد على الهضم وتمثيل الغذاء بسرعة .
الخضار : تساعد على التمثيل الغذائي الصحيح وتسرع من حركة الأمعاء . :الأناناس : يساعد على سرعة حركة الأمعاء .
للحصول على أفضـل نتائج فصيلة A يجب عليها الإمتناع عن تـناول اللحوم في نظام أكلها ، فمن المفروض أن هذه الفصيلة أشخاصها معرضين للإصابة بأمراض القلب والسكر وسرطان المعدة، لذا يجب الإمتناع عن المحظورات و أكل كل ما هو مفيد للجسم .
تكملة الأغذيه الممنوعه والمفيده للفصيله A
نكمل ما يخص الفصيله Aمن حيث الأغذيه الممنوعه والمفيده والمحايده :
المحظورات :
اللحوم الحمراء بصفة عامة - الكبد - القلب – الأرنب – – البط – الوز – البقر- الماعز .
المحايد :
الدجاج – الديك الرومي ( التركي ) – الفروج ( صغار الدجاج )
الأسماك :
المفيد منها : السارديـن – السالمون – الماكريل – الكود – السمك الأبيـض – الرد سنابر ( الحمراء ) – القرش – التونة – سمك السيف .
المحظورات من الأسماك :
الكافيار – الجمبري – الضفادع – الكلامب ( CLAMP ) - المحار – الأستاكوزا – السلاحف – الأخطبوط – السمك الأزرق – قط البحر – الأصداف

يمكن للأشخاص من فصيلة الدم A إستخدام منتجات الألبان ولكن يجب الإمتناع عن الأشياء المصنعة من الحليب الكامل الدسم – وتحدد كمية البيض المستهلك . كما يمكن استخدام حليب الصويا واللبن الرائب والزبادي الكريمة الغير مدهنة و حليب الماعز كبديل جيد للحليب الكامل – جبن الصويا – معظم مشتقات الألبان أو الحليب غير مهضومة جيداً عند الأشخاص من هذه الفصيلة , وذلك لأن هذه الفصيلة تنتج مضادات حيوية للسكر الموجود في الحليب الكامل الدسم مع الفيوكوز FUCOSE يمثل TYPE BANTIGENأي يمثل بروتين يسمى BANTIGEN وهذه الفصيلة ترفض أي شيء من هذا المركب التي تسبب المناعة الطبيعية لهذه الفصيلة , فالمضادات الحيوية التي تكونها هذه الفصيلة ترفض كل مشتقات الحليب الكامل الدسم ، فإذا كنت تعاني من حساسية من الحليب الكامل الدسم هذا يعني أن إفرازات الصدر تكون كثيرة مما يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي نتيجة إفراز كمية كبيرة من الإفرازات المخاطية التي تضر بالصدر وعادة هذا النوع يفرز أكثر من غيره من فصائل الدم بالنسبة للإفرازات المخاطية .
مشتقات الحليب المفيدة :
جبن الصويا – وحليب الصويا .
مشتقات الحليب الغير ضارة ( المحايده ) :
جبن الغنم – حليب الغنم – المازولا – اللبن الزبادي – واللبن المثلج – اللبن الزبادي بالفواكه - جبن الفيتا الغنمي .
المحظورات :
الجبن الأمريكي – الجبن الأزرق – الزبدة – زبدة الحليب – جبن الشيدر – الكوتينج – جبن الكريم ( الكاسات ) – الآيس كريم – جبن البارميسان السويسري – الحليب الكامل الدسم
الزيوت والدهون :
الدهون والزيوت غير مرغوبة لهذه الفصيلة إلازيت الكتان و زيت الزيتون حيث يمكن استخدام ملعقة يومياً من زيت الزيتون للطبخ أو للسلطة لأنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول .
المفيد جداً : زيت الزيتون – زيت الكتان
المحظورات : زيت الذرة – زيت القطن – زيت اللوز – زيت دوار الشمس .
المكسرات والبذور :
بما أن هذه الفصيلة مسموح لها بقليل من البروتين الحيواني لذلك فإن البروتينات النباتية الموجودة في المكسرات مفيدة لهذه الفصيلة كبذور دوار الشمس وبذور القرع ( الفصفص الدبة ) واللوز البجلي واللوز السوداني مفيد جداً لهذه الفصيلة , يجب أكل اللوز دائماً لأن فيه مواد مضادة للسرطان ( Cancer Fighting Lectin ) . ويجب أكل قشر اللوز إذا كنت تعاني من مشاكل في المرارة , ويجب أكل زبدة اللوز بكمية بسيطة بدلاً من أكل اللوز بأكمله .
المفيد والمسموح : اللوز السوداني – زبدة اللوز – بندق – بذر القرع ( الفصفص الدبة )
المسموح والمحايد : زبدة اللوز – الماكاديميا – القعقع ( الجوز ، عين جمل ) اللوز البجلي – زبدة دوار الشمس بذور السمسم – زبدة السمسم ( الطحينة ) .
المحظورات : المكسرات البرازيلية – الكاجو – الفستق .
البقول :
تعمل بقوة عظيمة بالنسبة لفصيلة A , ولكن هناك أنواع ضارة لإحتوائها على الـ Lectinالذي يخفض نسبة الأنسولين في الإنتاج مما يؤدي للسمنة أو مرض السكري .
المفيد منها :
الفاصوليا بأنواعها الخضراء والسوداء والحمراء – العدس المحلي والأخضر والأحمر واللوبـيا.
المحايد والممكن استخدامه بدون ضرر : البازلاء الخضراء وأنواع من الفاصوليا
المحظورات : نحاس الفاصوليا – الفاصوليا على شكل الكلى .
الرقاق ( CEREALS) :
يستحب استخدام الحبوب الكاملة وليست التي مرت بعملية التصنيع , كما يجب الحذر من إكثار القمح لأنه يساعد على الإفرازات المخاطية في الصدر
المفيد من الحبوب :
الحبوب المكونة من الذرة - والشعير - والأرز .
المحظورات :كريمة القمح وكثرة الأشياء المصنوعة من القمح
الخبز : بالنسبة للخبز فإن الناس الذين يعانون من إفرازات مخاطية في الصدر نتيجة لحساسية الصدر يجب الامتناع أو الابتعاد عن القمح الكامل وأخذ دقيق الصويا أو دقيق الرز كبديل لـها.
المفيد والمسموح للاستخدام :
دقيق الصويا – الكيك المصنوع من دقيق الرز – خبز القمح ( النخالة ) .
المحايد : خبز الشعير والذرة .
المحظور : خبز القمح الكامل والخبز البروتيني المكرونات :
للمكرونة اختيارات وافرة وتحتوي على مصادر جيدة للبروتين النباتي ويمكن الحصول على مواد غذائية ضرورية لا يمكن الحصول عليها من اللحوم الحيوانية
الابتعاد عن الوجبات المثلجة والمكرونة المحضرة من الصلصات أو خليط من الرز مع الخضار الجاهزة , ويحبذ صنع الغذاء في المنزل وعدم استخدام المأكولات الجاهزة .
المفيد والمسموح به :
دقيق الرز – الباستا – الشعير ودقيقه .
المحظورات :
الدقيق الأبيض – المكرونة المصنوعة من السبانخ والسميد والدقيق الكامل .
الخضروات :
الخضروات ضرورية لاحتوائها على المعادن والإنزيمات ومواد ضد الأكسدة , وتؤكل نية أو بالبخار ، فمعظم الخضروات مسموحة ولكن هناك بعض المحظورات كالفلفل والباذنجان والطماطم والبطاطس والجزر اليماني
ومن الخضار المفيدة جداً والتي تمنع أو تحمي الخلايا الغير طبيعية من الانقسام بسبب الأكسدة هو : البروكلي و الثوم و الجزر و القرع والسبانخ واللفت والخضار الحديدية والورقية والبصل الأصفر وكذلك التوفو ( TOFO) فهو من أفضل الخضار لهذه الفصيلة .
الخضار المفيدة جداً :
الأرضي الشوكي – أوراق البنجر – البروكلي – الجزر – الخضار الورقية – الهدرباء البرية – البصل بأنواعه – السبانخ – الباميا – الخس – اللفت – الفجل – الثوم – البقدونس – القرع
المحايد والممكن استخدامه :
البنجر – الأفوكادو – القرنبيط – الكرفس – الذرة – الخيار - الخس – الفجل الأحمر .
المحظورات ( الممنوعات ) :
الكرنب الأحمر والأبيض – الباذنجان الأسود – المشروم ( عش الغراب – الفطر ) - الزيتون الأسود ( اليوناني – الأسباني ) – الفلفل بأنواعه ( الأحمر والأخضر والأصفر ) – البطاطس – والجزر اليماني – الطماطم .
الفواكه :
يجب أكل الفاكهة يومياً على الأقل ثلاث مرات في اليوم لتعادل الحموضة المتكونة من الحبوب ، فبعض الفواكه تكون ضارة كالبرتقال والبطيخ والخربز والفواكه الاستوائية كالمانجو والبابايا والموز , حيث أن بعضها يكون مفيد كالليمون والعنب والخوخ والتين .
الفواكه المفيدة :
الخوخ – التوت الأسود والأزرق – الكرز- التين – العنب – الليمون – الأناناس – البرقوق - الزبيب – المشمش 0

تراني للحين ماخلصت يابويعقه يعني انطر :p :D

البندري
22-09-2005, 10:10 AM
الفواكه المحايدة :
التفاح – البلح الأسود والأحمر الطازج – العنب بأنواعه – الجوافة – الكيوي – الحبحب – الخوخ – الكمثرى – الفراولة , والمربى من الفواكه المقبولة " بدون سكر " , وكذلك الجيلي 0
المحظورات من الفواكه :
الموز – النارجــين – المانجو – الخربز ( الشمـام ) – الهنـدول – البرتقــال – البابايا – اليوسف أفندي .
العصيرات والسوائل
يجب أخذ كأس من الماء الفاتر كل يوم في الصباح مع نصف ليمونه ( عصير ) للتخلص من الإفرازات المخاطية في الصدر .
العصيرات المفيدة :
عصير المشمش – الجزر – الكرفس – الكرز الأسود – الجريب فروت – الأناناس – البرقوق ( البخارا ) – عصير الليمون المخفف بالماء الفاتر .
العصيرات المحايدة :
عصير التفاح – عصير الكرنب – عصير الخيار – العنب – عصير الخضار .
المحظورات من العصيرات :
عصير البرتقال – عصير البابايا – عصير الطماطم .
البهارات :
تكون نافعة جداً في تركيبات معينة كالصويا وصلصة الصويا والميسو والتماري والسوسي والدبـس الأسود فهو مصدر جيد للحديد , ويستخدم رماد عشب البحر كمصدر لليـود والمعادن ، كما أن الخل يجب تجنبه لأنه يهيج جدران المعدة , ويمكن استخدام السكر والشكولاته ولكن بكميات بسيطة .
:
البهارات المفيدة جداً : ( الثوم – الزنجبيل – Miso – Tamari – Soya Sauce- الدبس الأسود .
البهارات المحايدة :
الأجار – جميع الأبازير – الهرد – القرفة – القرنقل – النشا – النعناع – البقدونس – البابريكا – الأوريقانو – الزعتر – العسل – الكمون – كريمة الترتر صوس – شيرة الذرة – الفانيلا – الحمر – السكر الأبيض والبني – الملح – شيرة الرز .
المحظورات : الجيلاتين – الفلفل الأسود والأبيض – جميع أنواع الخل .
التوابل :
المسترد ( الخردل ) يعتبر مفيد لفصيلة دم A, ويمكن إستخدام توابل السلطات الجاهزة على أن تكون قليلة الدهن , ويمكن إستخدام المخللات ولكن بشكل بسيط لأنها تساعد على حدوث سرطان المعدة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم نسبة حموضة منخفضة في المعدة .
المفيد من التوابل : الماسترد ( الخردل ) .
المحايد من التوابل : المخللات بشكل بسيط جدا 0
المحظورات : الكاتشب – المايونيز .
الشاي بالأعشاب : يساعد على الحماية من السرطان ويزيد من نسبة حموضة المعدة .
المفيد من الشاي :
الشاي الصيني الأخضر – الزنجبيل – الجنسنج – Rose Hips– الشاي بالورد .
المحايد : الشاي بأوراق النعناع – أوراق الكرز – البقدونس
المحظورات : الشاي الأحمر العادي –شاي الليبتون .
المشروبات الغازية والشاي والقهوة :
المفيد منها : القهوة – الشاي الأخضر .
المحايد : النبيذ الأبيض .
المحظورات :
البيرة – جميع المشروبات الغازية ( الصودا " البيبسي وخلافه " – الشاي الأسود والعادي .
ولإتباع هذه التوجيهات يجب أيضاً القيام بالتمرينات الرياضية كالمشي والسباحة أو الجري للتخلص من السمنة , واليوجا من أفضل التمارين إن إستطعت .
وتم بحمدالله :) :) :)

البندري
22-09-2005, 10:11 AM
A+ لوسمحتي.. :)
بصي فوء وتحت ;) ;)

Cat
22-09-2005, 10:32 AM
جزاج الله خير يالبندري ماقصرتي يالشيخه..أفدتينا بهالمعلومات.. :)



المحظورات من الأسماك :
السهم الأزرق
:confused:


المحظورات :
الجبن الأمريكي – السهم الأزرق
:confused:


الفواكه المفيدة :
التوت الأسود و السهم الأزرق
:looking:

شالسالفه السهم الازرق طلع مضر بالصحه.. :con2:

إلا في موضع واحد.. :deal:

البندري
22-09-2005, 10:35 AM
جزاج الله خير يالبندري ماقصرتي يالشيخه..أفدتينا بهالمعلومات.. :)



:confused:


:confused:


:looking:

شالسالفه السهم الازرق طلع مضر بالصحه.. :con2:

إلا في موضع واحد.. :deal:
لووووووووووووووووووووووووول عاااد سهم عن سهم يفرق :court:

احنا السهم اللي عندنا ينحط عالجرح ويطيب :shy: :p ولاتصدقين هالنقاط اشاعات مغرضه ;)

بويعقـــه
22-09-2005, 10:47 AM
تسلم يدج الشيخة ،،، بس ابي اعرف من ذيه احمد الحوطي؟؟ وأي تقدير ممتاز الله يهديج كدرتينا عالصبح مالي نفس بعد أخلص شغلي مع هالنصايح الي ترفع الضغط ،، أول شي مستحييييييييييل أترك seafood كل اربعاء طايح في بوفيه الشيراتون وتقولين لي مضر!!!! لا وبعد أبتعد عن المنجا،، اصدقين عاد تحسسسسسسسفت اني شديت حيلي وشاركت ،، انا لو استمر على هالنصايح ما اتم اسبوعين بالكثير،، ان شالله تكونين انتي بعد A+ ،،،




الله يعطيج مليون مليون مليون عافيه يالبندري على هالمعلومات الي للأسف ناااادر جداً مانجد أحد يهتم بالغذاء الصحي والي يتوافق مع فصيلة دمه ،، بالفعل انتي رائعة عزيزتي وترى الي فوق مجرد مزززززززززززحة واتمنى ان تتقبلينها ولا تحرمينا الشيخة من هالمعلومات - الي ترفع الضغط- هههههههههههههههههههههههههههههه - تحياتي

لـؤلـؤة الـخـلـيـج
22-09-2005, 11:11 AM
فصائل الدم
والغذاء المناسب لكل منها


بغيت اعرف اذا في حد يبي يعرف شنهو الغذاء المناسب لفصيلة دمه يقول لي :court: لاني حطيت كل الفصايل ومارضى الموضوع ينزل وبعدين اخاااف كل واحد مقتنع بالاكل اللي يأكله وخلاص :shy: :con2:

شكرا :shy: :shy: :shy: :shy:
اذا سمحتي اختي O+

البندري
22-09-2005, 11:22 AM
تسلم يدج الشيخة ،،، بس ابي اعرف من ذيه احمد الحوطي؟؟ وأي تقدير ممتاز الله يهديج كدرتينا عالصبح مالي نفس بعد أخلص شغلي مع هالنصايح الي ترفع الضغط ،، أول شي مستحييييييييييل أترك seafood كل اربعاء طايح في بوفيه الشيراتون وتقولين لي مضر!!!! لا وبعد أبتعد عن المنجا،، اصدقين عاد تحسسسسسسسفت اني شديت حيلي وشاركت ،، انا لو استمر على هالنصايح ما اتم اسبوعين بالكثير،، ان شالله تكونين انتي بعد A+ ،،،

الله يسلمك
احمد الحوطي بدور لك معلومات عنه بس ياخي ترااااني ثقه يعني :shy: :shy: :shy:

الله يعطيج مليون مليون مليون عافيه يالبندري على هالمعلومات الي للأسف ناااادر جداً مانجد أحد يهتم بالغذاء الصحي والي يتوافق مع فصيلة دمه ،، بالفعل انتي رائعة عزيزتي وترى الي فوق مجرد مزززززززززززحة واتمنى ان تتقبلينها ولا تحرمينا الشيخة من هالمعلومات - الي ترفع الضغط- هههههههههههههههههههههههههههههه - تحياتي

الحين احسابك عندي :deal: :court:
تدري انك صبيت قلبي وقلت يااااربي ليش يصير لي جذيه :anger1: :anger1: :(

بس الله يجزاك الجنه يارب وانابعد(خبرك ملقوفه :o ) على هالدعوه الحلوة والحمدلله انك دخلت وشاركت والله يحفظك يارب وانا الحين اطلب طلب ادخل كل مواضيعي وعطني دعوه عالماشي :shy: :shy: :shy:
خلاص مو الكل احنا عيال اليوم :looking: :looking: قصدي انت ولد اليوم وانا بنت اليوم اوكيه :con2: :shy:

لاتحرمنا من دعواتك الله يبارك فيك :deal:
وشكرا يالشيخ عالمرور والدعوه اللي تهدي الضغط :D

البندري
22-09-2005, 12:19 PM
اذا سمحتي اختي O+
هلا والله بلؤلؤة الخليج منورة :)



اخذي المعلومات هذا كله علشان معزبج ;)
رابعا : الجزء الأخير : الفصيـــــــــله O


تعتمد هذه الفصيلة على البروتينات الحيوانية , ونتيجة عملية التمثيل الغذائي تتكون كمية من الأجسام الكيتونية العالية في البول ، ويستخدم الكيتون بدل السكـر لحفظ مستوى السكر ثــابت ، ومعظم اللحـوم المستهلكة في هذه الأيـام تحقن بـالدهـــن والهرمونات والمضادات الحيوية ،
و تتميز هذه الفصيلة " O " بأن بعض الأشخاص يفقدون أوزانهم بسرعة بمجرد حذف القمح من نظام غذائهم ، وتعود زيادة الوزن للأشخاص الذين ينتمون لهذه الفصيلة إلى قلة تنظيم وإنتاج الغدة الدرقية لهرمونها وهذه الفصيلة مميزة لـقلة الأيودين فيها ، وقلة إنتاج الغدة الدرقية تؤدي إلى إحتباس الماء في الجسم و زيادة في الوزن و فقدان في وزن العضلات والشعور بالتعب
وسوف أوضح بعض الأشياء التي تساعد على زيادة أو نقص الوزن على النحو التالي :
الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن :
القمح : يتداخل مع الأنسولين ويبطيء عملية التمثيل الغذائي .
الذرة : يتداخل مع الأنسولين ويبطيء عملية التمثيل الغذائي .
البقول القلوي : تفسد وتتلف حرق السعرات الحرارية .
البقول أو الفاصوليا الزرقاء : تفسد وتتلف حرق السعرات الحرارية .
العدس : يثبط تمثيل المواد الغذائية الصحيحة .
الكرنب و القرنبيط : يثبط هرمونات الغدد الدرقية .
المسترد الأخضر : يثبط إنتاج هرمونات الغدد الدرقية .
الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن :
الكِلب (KELP) : عشب بحري يحتوي على الأيودين ويساعد على إنتاج هرمونات الغدد الدرقية .
المأكولات البحرية : تحتوي على الأيودين .
ملح الأيودين : لإحتوائه على الأيودين .
الكبد : مصدر لفيتامين Bويساعد علىالتمثيلالصحيح
اللحوم الحمراء : تساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح .
السبانخ والبروكلي : تساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح .
"معدة الأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة تتميز بالقدرة على هضم جميع اللحوم الموصوفة دون أي مشاكل " ، و لكن يجب إختيار الخضار و الفواكه المناسبة لكي لا تزيد حموضة المعدة والتي قد تسبب قرحة للمعدة وبالتالي تؤثر على جدار المعدة

اللحوم المفيدة لهذه الفصيلة :
لحم البقر – لحم الغنم – الحسيل – الكبد – القلب
اللحوم المحايدة والتي يمكن أكلها دون ضرر :
الدجاج – الديك الرومي – الأرانب – البط .
اللحوم الممنوعة أو المحظورات :
– الوز – الأسماك .

الأسماك والأكلات البحرية :
المفيد منها :
السمك الأزرق – سمك الكود cod – التراوت – السالمون – الساردين – السمك الحمراء ( Red Snappers ) – سمك الماكريل .
المحايد من دون ضرر :
المحار – الجمبري ( الربيان ) – الحبار- السلاحف – القرش –الأستاكوزا – الأصداف –الضفادع – الزرنباك .
المحظورات والممنوعات من السمك :
الكافيار – الأخطبوط – الأسماك المعلبة والمخللة ( التونة – الأنشوجة )
مشتقات الحليب :
لا يفضل إستخدام الحليب الكامل الدسم ولكن يمكن إستخدام حليب الصويا و أجبان الصويا .


المحايد من مشتقات الحليب بدون ضرر :
الزبدة – جبن الموازاريلا – حليب وجبن الصويا – جبن الغنم .
المحظورات والممنوعات :
الجبن الأمريكي – والجبن السويسري – الألبان بأنواعها – جبن الكريم ( الكاسات ) – الجبن الأزرق .

الزيــــوت و الدهــــون :
الزيـوت النافعـه والمفيـده :
زيت الزيتون – زيت الكتان .
الزيوت المسموحة أي المحايدة بدون ضرر :

زيت كبد الحوت - زيت السمسم .
الزيوت الممنوعة :
زيت الذرة – زيت دوار الشمس – زيت القطن – زيت اللوز
المكــسرات و البذور :
بذور القرع ( الفصفص الدبة) – الجوز ( القعقع ، عين جمل ) يعتبر من الأنواع المفيدة والنافعة0
المسموح والمحايد :
اللوز البجلي – القعقع ( الجوز ، عين جمل ) – المكاديميا – بذور السمسم – بذور دوار الشمس – زبدة دوار الشمس 0
الممنوعات :
الكاجو البرازيلي – الفستق – زبدة اللوز – اللوز .
البقــــــــــول :
الأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة لا يستفيدون من البقول جزئياً , ولكن بعض البقول تكون جيدة لجهازهم الهضمي المتميز بشدة الحموضة فهي تعادل هذه الحموضة وتمنع حدوث القرحة0
النافع من البقـول :
الفاصوليا الناشفة بأنواعها – البازلاء .
الممنوعات من البقـول :
العدس الأخضر و الأحمر و المحلي – مادة النحاس التي تتواجد في ماء النقع للفاصوليا – البقول على شكل الكلى ( الفول ) 0
الشعير :
هذه الفصيلة لا تتحمل كل أنواع الشعير ويجب الإمتناع عنها في نظام غذائك ، فهو يعمل على زيادة الوزن ويبطيء عمليات التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى السمنة، كما يجب الإمتناع عن الكويكر ( الشوفان ) و الكورن فليكس والأشياء المصنوعة من الشعير .
الخبز ومشتقاته :
يعتبر الخبز مشكلة على هذه الفصيلة لإحتوائه على الشعير, فمن الصعب حذف الخبز من النظام الغذائي خاصة في الصباح ، فـالعوامل الجينية لهذه الفصيلة لا تمتثل لإستهلاك هذه الحبوب .
و الخبز المسموح في هذا النظام هو الخبز الضروري المصنع من دقيق الرز والإبتعاد عن الخبز المكون من الشعير أو القمح الكامل و الخبز البروتيني العالي .
المكرونات و الحبـــوب :
ليس هناك أي من أنواع المكرونات التي تعتبر مفيدة لهذه الفصيلة ولكن سنذكر الأشياء المسموحة و الممنوعة 0
المسموح منها :
رز بسمتي – الرز البني – الرز الأبيض – دقيق الرز – القمح بدون نخالة .
الممنوعات منها :
جميع المكرونات المصنوعة من السميد والسبانخ والشعير والدقيق الأبيض والدقيق الكامل .

الخــــضـــــــــــروات :
بعض الخضار مفيدة جداً لهذه الفصيلة والبعض الآخر مضر , مثلاً الكرنب و القرنبيط و المسترد الأخضر يمكن أن يثبط وظائف الغدة الدرقية والتي تعتبر ضعيفة في هذه الفصيلة , أما الأوراق الخضراء كالسبانخ و الخس و البروكلي غنية بفيتامين K الذي يساعد على تجلط الدم فهو ضروري جداً لهذه الفصيلة لأن هذه الفصيلة تفتقر لعوامل التجلط وتحتاج لهذا الفيتامين , فالكرنب والزيتون والمشروم ( الفطر ) كلها تعمل بحساسية في الدم للأشخاص الذين ينتمون لهذه الفصيلة ، أما البطاطس والباذنجان فيؤثر على العظام والمفاصل , كما أن الذرة تؤثر في إنتاج الأنسولين مما يؤدي إلى مرض السكري أو السمنة فيجب الإمتناع عن الذرة وخاصة إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن أو تاريخ عائلي لمرض السكري ، بينما الطماطم جيدة جداً لهذه الفصيلة .
المفيد من الخضار :
الأرضي الشوكي – الشمندر – البروكلي – الخضار الخضراء – الثوم – الفجل – الخس – البصل بأنواعه – الباميا – البقدونس – الفلفل – القرع – البطاطس الحلوة ( الجزر اليماني ) – السبانخ – الطماطم – البازلاء – الكرفس – الزيتون الأخضر .
الممنوعات منها :
الأفوكادو – الباذنجان – الكرنب – القرنبيط – المشروم ( الفطر ، عش الغراب ) الزيتون الأسود – البطاطس العادية .

الفــــــــــــــــواكه :
معظم الفواكه ضرورية للجسم لإحتوائها على الألياف والفيتامينات والمعادن ولكن توجد أنواع من الفواكه التي ترغبها ولكن ليست جيدة لصحتك لأنها تزيد من نسبة الحموضة وخاصة الفواكه ذات الألوان القاتمة كالتين والبرقوق , فـيجب معرفة الفاكهة المناسبة لك للإستفادة منها كي تعادل حموضة المعدة وعدم حدوث قرحة ، فمثلاً البرتقال واليوسف أفندي والفراولة يجب إلغائها من نظامك لأنها تحتوي على أحماض عالية وكذلك الجريب فروت .
كما أن النارجين لا يناسب هذه الفصيلة أبداً فهو يحتوي على الكثير من الدهون المشبعة و قليل الفائدة للجسم من المواد الغذائية .
الفواكه المفيدة :
التفاح – التين الفاتح – البرقوق الأحمر والأخضر – العنب – الجوافة – "معظم الفواكه ما عدا الممنوعات".
المـــمــــنوعـــات :
التوت الأسود – النارجين – البرتقال – الخربز – اليوسف أفندي – الفراولة – الهندول .
العصيـــــــرات والسوائــــــــل :
يعتبر عصير الخضار أكثر فائدة لهذه الفصيلة من عصير الفواكه لأنه قاعدي بينما تعمل الفواكه أحياناً محيط حمضي بسبب إحتوائها على السكريات كعصير التفاح بينما عصير الأناناس جيد لهذه الفصيلة .
العصيرات المفيدة لهذه الفصيلة :
الكرز الأسود – الأناناس – البرقوق – الخوخ – العنب – عصير الخضار – عصير الطماطم – الخيار- الجزر .
المــمــنوعات :
عصير البرتقال – عصير التفاح – عصير الكرنب
البهــــــــــــارات :
يمكن إستخدام البهارات لأن بعضها يعتبر نافع لإحتوائه على الأيودين كملح الطعام والعشب البحري Kelp والبقدونس يساعد من تخفيف حموضة المعدة و تهيج جدراها .
النــافع والمــفيد من البــهــارات :
الكري – البقدونس – الفلفل – القرنفل – الكمون – الشكولاته – الآجار – الشبت – الثوم – النعناع – السكر – التمر الهندي .
الممنــوعات من البهــارات :
القرفة – شيرة الذرة – الفلفل الأسود – الفلفل الأبيض – الخل – الفانيلا
التــــــــوابــــــل :
جميع الأطعمة المخللة تتعب الجهاز الهضمي لهذه الفصيلة مثل الكاتشب والمخللات والطرشي
شــاي الأعــشــــاب :
الشاي المفيد هو المصنوع من النعناع والزنجبيل والورد والشاي الأخضر ,
أما الممنوع فهو الشاي الأحمر والأسود العادي
المــــــشروبـــــــات :
المفيد منها :
الشاي الأخضر فقط
المـــمــنـــوعــــات :
القهوة – الشاي الأسود العادي – أنواع الصودا – مشروبات الريجيم Diet Sodaو جميع المشروبات الكحولية >

لـؤلـؤة الـخـلـيـج
22-09-2005, 12:43 PM
هلا والله بلؤلؤة الخليج منورة :)



اخذي المعلومات هذا كله علشان معزبج ;)
رابعا : الجزء الأخير : الفصيـــــــــله O


تعتمد هذه الفصيلة على البروتينات الحيوانية , ونتيجة عملية التمثيل الغذائي تتكون كمية من الأجسام الكيتونية العالية في البول ، ويستخدم الكيتون بدل السكـر لحفظ مستوى السكر ثــابت ، ومعظم اللحـوم المستهلكة في هذه الأيـام تحقن بـالدهـــن والهرمونات والمضادات الحيوية ،
و تتميز هذه الفصيلة " O " بأن بعض الأشخاص يفقدون أوزانهم بسرعة بمجرد حذف القمح من نظام غذائهم ، وتعود زيادة الوزن للأشخاص الذين ينتمون لهذه الفصيلة إلى قلة تنظيم وإنتاج الغدة الدرقية لهرمونها وهذه الفصيلة مميزة لـقلة الأيودين فيها ، وقلة إنتاج الغدة الدرقية تؤدي إلى إحتباس الماء في الجسم و زيادة في الوزن و فقدان في وزن العضلات والشعور بالتعب
وسوف أوضح بعض الأشياء التي تساعد على زيادة أو نقص الوزن على النحو التالي :
الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن :
القمح : يتداخل مع الأنسولين ويبطيء عملية التمثيل الغذائي .
الذرة : يتداخل مع الأنسولين ويبطيء عملية التمثيل الغذائي .
البقول القلوي : تفسد وتتلف حرق السعرات الحرارية .
البقول أو الفاصوليا الزرقاء : تفسد وتتلف حرق السعرات الحرارية .
العدس : يثبط تمثيل المواد الغذائية الصحيحة .
الكرنب و القرنبيط : يثبط هرمونات الغدد الدرقية .
المسترد الأخضر : يثبط إنتاج هرمونات الغدد الدرقية .
الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن :
الكِلب (KELP) : عشب بحري يحتوي على الأيودين ويساعد على إنتاج هرمونات الغدد الدرقية .
المأكولات البحرية : تحتوي على الأيودين .
ملح الأيودين : لإحتوائه على الأيودين .
الكبد : مصدر لفيتامين Bويساعد علىالتمثيلالصحيح
اللحوم الحمراء : تساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح .
السبانخ والبروكلي : تساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح .
"معدة الأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة تتميز بالقدرة على هضم جميع اللحوم الموصوفة دون أي مشاكل " ، و لكن يجب إختيار الخضار و الفواكه المناسبة لكي لا تزيد حموضة المعدة والتي قد تسبب قرحة للمعدة وبالتالي تؤثر على جدار المعدة

اللحوم المفيدة لهذه الفصيلة :
لحم البقر – لحم الغنم – الحسيل – الكبد – القلب
اللحوم المحايدة والتي يمكن أكلها دون ضرر :
الدجاج – الديك الرومي – الأرانب – البط .
اللحوم الممنوعة أو المحظورات :
– الوز – الأسماك .

الأسماك والأكلات البحرية :
المفيد منها :
السمك الأزرق – سمك الكود cod – التراوت – السالمون – الساردين – السمك الحمراء ( Red Snappers ) – سمك الماكريل .
المحايد من دون ضرر :
المحار – الجمبري ( الربيان ) – الحبار- السلاحف – القرش –الأستاكوزا – الأصداف –الضفادع – الزرنباك .
المحظورات والممنوعات من السمك :
الكافيار – الأخطبوط – الأسماك المعلبة والمخللة ( التونة – الأنشوجة )
مشتقات الحليب :
لا يفضل إستخدام الحليب الكامل الدسم ولكن يمكن إستخدام حليب الصويا و أجبان الصويا .


المحايد من مشتقات الحليب بدون ضرر :
الزبدة – جبن الموازاريلا – حليب وجبن الصويا – جبن الغنم .
المحظورات والممنوعات :
الجبن الأمريكي – والجبن السويسري – الألبان بأنواعها – جبن الكريم ( الكاسات ) – الجبن الأزرق .

الزيــــوت و الدهــــون :
الزيـوت النافعـه والمفيـده :
زيت الزيتون – زيت الكتان .
الزيوت المسموحة أي المحايدة بدون ضرر :

زيت كبد الحوت - زيت السمسم .
الزيوت الممنوعة :
زيت الذرة – زيت دوار الشمس – زيت القطن – زيت اللوز
المكــسرات و البذور :
بذور القرع ( الفصفص الدبة) – الجوز ( القعقع ، عين جمل ) يعتبر من الأنواع المفيدة والنافعة0
المسموح والمحايد :
اللوز البجلي – القعقع ( الجوز ، عين جمل ) – المكاديميا – بذور السمسم – بذور دوار الشمس – زبدة دوار الشمس 0
الممنوعات :
الكاجو البرازيلي – الفستق – زبدة اللوز – اللوز .
البقــــــــــول :
الأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة لا يستفيدون من البقول جزئياً , ولكن بعض البقول تكون جيدة لجهازهم الهضمي المتميز بشدة الحموضة فهي تعادل هذه الحموضة وتمنع حدوث القرحة0
النافع من البقـول :
الفاصوليا الناشفة بأنواعها – البازلاء .
الممنوعات من البقـول :
العدس الأخضر و الأحمر و المحلي – مادة النحاس التي تتواجد في ماء النقع للفاصوليا – البقول على شكل الكلى ( الفول ) 0
الشعير :
هذه الفصيلة لا تتحمل كل أنواع الشعير ويجب الإمتناع عنها في نظام غذائك ، فهو يعمل على زيادة الوزن ويبطيء عمليات التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى السمنة، كما يجب الإمتناع عن الكويكر ( الشوفان ) و الكورن فليكس والأشياء المصنوعة من الشعير .
الخبز ومشتقاته :
يعتبر الخبز مشكلة على هذه الفصيلة لإحتوائه على الشعير, فمن الصعب حذف الخبز من النظام الغذائي خاصة في الصباح ، فـالعوامل الجينية لهذه الفصيلة لا تمتثل لإستهلاك هذه الحبوب .
و الخبز المسموح في هذا النظام هو الخبز الضروري المصنع من دقيق الرز والإبتعاد عن الخبز المكون من الشعير أو القمح الكامل و الخبز البروتيني العالي .
المكرونات و الحبـــوب :
ليس هناك أي من أنواع المكرونات التي تعتبر مفيدة لهذه الفصيلة ولكن سنذكر الأشياء المسموحة و الممنوعة 0
المسموح منها :
رز بسمتي – الرز البني – الرز الأبيض – دقيق الرز – القمح بدون نخالة .
الممنوعات منها :
جميع المكرونات المصنوعة من السميد والسبانخ والشعير والدقيق الأبيض والدقيق الكامل .

الخــــضـــــــــــروات :
بعض الخضار مفيدة جداً لهذه الفصيلة والبعض الآخر مضر , مثلاً الكرنب و القرنبيط و المسترد الأخضر يمكن أن يثبط وظائف الغدة الدرقية والتي تعتبر ضعيفة في هذه الفصيلة , أما الأوراق الخضراء كالسبانخ و الخس و البروكلي غنية بفيتامين K الذي يساعد على تجلط الدم فهو ضروري جداً لهذه الفصيلة لأن هذه الفصيلة تفتقر لعوامل التجلط وتحتاج لهذا الفيتامين , فالكرنب والزيتون والمشروم ( الفطر ) كلها تعمل بحساسية في الدم للأشخاص الذين ينتمون لهذه الفصيلة ، أما البطاطس والباذنجان فيؤثر على العظام والمفاصل , كما أن الذرة تؤثر في إنتاج الأنسولين مما يؤدي إلى مرض السكري أو السمنة فيجب الإمتناع عن الذرة وخاصة إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن أو تاريخ عائلي لمرض السكري ، بينما الطماطم جيدة جداً لهذه الفصيلة .
المفيد من الخضار :
الأرضي الشوكي – الشمندر – البروكلي – الخضار الخضراء – الثوم – الفجل – الخس – البصل بأنواعه – الباميا – البقدونس – الفلفل – القرع – البطاطس الحلوة ( الجزر اليماني ) – السبانخ – الطماطم – البازلاء – الكرفس – الزيتون الأخضر .
الممنوعات منها :
الأفوكادو – الباذنجان – الكرنب – القرنبيط – المشروم ( الفطر ، عش الغراب ) الزيتون الأسود – البطاطس العادية .

الفــــــــــــــــواكه :
معظم الفواكه ضرورية للجسم لإحتوائها على الألياف والفيتامينات والمعادن ولكن توجد أنواع من الفواكه التي ترغبها ولكن ليست جيدة لصحتك لأنها تزيد من نسبة الحموضة وخاصة الفواكه ذات الألوان القاتمة كالتين والبرقوق , فـيجب معرفة الفاكهة المناسبة لك للإستفادة منها كي تعادل حموضة المعدة وعدم حدوث قرحة ، فمثلاً البرتقال واليوسف أفندي والفراولة يجب إلغائها من نظامك لأنها تحتوي على أحماض عالية وكذلك الجريب فروت .
كما أن النارجين لا يناسب هذه الفصيلة أبداً فهو يحتوي على الكثير من الدهون المشبعة و قليل الفائدة للجسم من المواد الغذائية .
الفواكه المفيدة :
التفاح – التين الفاتح – البرقوق الأحمر والأخضر – العنب – الجوافة – "معظم الفواكه ما عدا الممنوعات".
المـــمــــنوعـــات :
التوت الأسود – النارجين – البرتقال – الخربز – اليوسف أفندي – الفراولة – الهندول .
العصيـــــــرات والسوائــــــــل :
يعتبر عصير الخضار أكثر فائدة لهذه الفصيلة من عصير الفواكه لأنه قاعدي بينما تعمل الفواكه أحياناً محيط حمضي بسبب إحتوائها على السكريات كعصير التفاح بينما عصير الأناناس جيد لهذه الفصيلة .
العصيرات المفيدة لهذه الفصيلة :
الكرز الأسود – الأناناس – البرقوق – الخوخ – العنب – عصير الخضار – عصير الطماطم – الخيار- الجزر .
المــمــنوعات :
عصير البرتقال – عصير التفاح – عصير الكرنب
البهــــــــــــارات :
يمكن إستخدام البهارات لأن بعضها يعتبر نافع لإحتوائه على الأيودين كملح الطعام والعشب البحري Kelp والبقدونس يساعد من تخفيف حموضة المعدة و تهيج جدراها .
النــافع والمــفيد من البــهــارات :
الكري – البقدونس – الفلفل – القرنفل – الكمون – الشكولاته – الآجار – الشبت – الثوم – النعناع – السكر – التمر الهندي .
الممنــوعات من البهــارات :
القرفة – شيرة الذرة – الفلفل الأسود – الفلفل الأبيض – الخل – الفانيلا
التــــــــوابــــــل :
جميع الأطعمة المخللة تتعب الجهاز الهضمي لهذه الفصيلة مثل الكاتشب والمخللات والطرشي
شــاي الأعــشــــاب :
الشاي المفيد هو المصنوع من النعناع والزنجبيل والورد والشاي الأخضر ,
أما الممنوع فهو الشاي الأحمر والأسود العادي
المــــــشروبـــــــات :
المفيد منها :
الشاي الأخضر فقط
المـــمــنـــوعــــات :
القهوة – الشاي الأسود العادي – أنواع الصودا – مشروبات الريجيم Diet Sodaو جميع المشروبات الكحولية >
مشكورة اختي على المعلومات المفيدة والله يوفقج وينورج دوم يا الغالية :app:

البندري
22-09-2005, 12:49 PM
مشكورة اختي على المعلومات المفيدة والله يوفقج وينورج دوم يا الغالية :app:
شكرا عزيزتي كل يوم تعي ;)
وشكرا عالدعوه الحلوه :) :)

سهم اعوج
22-09-2005, 02:04 PM
كيف الحال اختي البندري ابي اعرف عن +b

البندري
22-09-2005, 02:10 PM
كيف الحال اختي البندري ابي اعرف عن +b
هلااااااااااااااااااا بالكابتن واخيرا حطيت بطيارتك في ارضي انت تامر امر :deal:


تفضل :deal:
" الفصيله B "



بينما فصيلةBفيها شبه من فصيلةO في عدة أشياء , ففصيلة B لها القدرة على مقاومة العديد من الأمراض لأن مناعتها عالية حتى عند الإصابة بالمرض فهذه الفصيلة لها القابلية على الشفاء العاجل .
ففي تجربة الكاتب أن فصيلة B أي الأشخاص الذين ينتمون لها عند إتباعهم للإرشادات الصحيحة والأطعمة التي يجب تناولها أو الامتناع عن تناولها تجدهم يعيشون حياة طويلة بسلام وبصحة جيدة بإذن الله 0
فهذه الفصيلة تمثل أفضل لحوم الحيوانات وأفضل الخضار من مملكة الخضار ، وأهم عامل في فصيلة B الذي يساعد على زيادة الوزن هو الذرة و القمح و العدس و اللوز و بذور السمسم , حيث أن جميع هذه البذور لها كمية مختلفة من الليستين , مما يؤثر على عملية التمثيل , وتؤدي إلى إختزان الماء في الجسم أو الشعور بالتعب والإرهاق و هبوط في مستوى السكر في الدم ، فلذلك يجب أكل كميات صغيرة من الطعام لكي يبقى مستوى السكر معتدل في الدم ,
فالمشكلة في هذه الفصيلة هي ليست متى تأكل و إنما الذي تأكل , فهناك بعض المواد الغذائية تسبب هبوط في مستوى السكر وخاصة للأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة , وعند حذف هذه المواد و أكل الأشياء التي يجب عليك تناولها فهذه المشكلة سوف تختفي تماماً 0
و سنوضح الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن وكذلك الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن .
الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن :
الذرة – العدس – اللوز – بذور السمسم – القمح 0 فكل هذه العناصر تؤدي إلى هبوط في مستوى السكر وعدم التمثيل الغذائي الصحيح للطعام مما يؤدي إلى زيادة في الوزن .
الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن :
الخضروات – اللحوم – البيض – مشتقات الحليب قليلة الدسم – الكبد – الشاي
اللحوم المفيدة لهذه الفصيلة :
لحم الغنم – الأرانب .
اللحوم المحايدة :
لحم البقر – اللحم البقري المفروم – الكبد – الديك الرومي – الحسيل
اللحوم الممنوعة :
لحم – البط – الدجاج – الوز – القلب .
المأكولات البحرية :
المسموح من الأسماك :
سمك المكاديميا – الساردين – سمك القرش – الحبار .
اسماك البحر الممنوعة :
الجمبري ( الربيان ) – الزرنباك – السلاحف – الضفادع – الأخطبوط – الأصداف – الإستاكوزا – أبو مقص ( كابوريا ، قبقب )
مشتقات الحليب والبيض :
لا بأس بأكل البيض لأن مادة الليسين في البيض تختلف عنها في الدجاج .
مشتقات الحليب المفيدة :
جبن القريش – جبن الغنم – الموزاريلا – اللبن – جبن الشيدر – جبن الكريم ( الكاسات ) – زبدة الحليب – الحليب الكامل الدسم – الجبن السويسري – جبن البارميزان .
الممنوعات من مشتقات الحليب :
الجبن الأمريكي – الآيس كريم – الجبن الأزرق .
الدهون والزيوت :
يمكن استخدام زيت الزيتون وزبدة GHEEوتجنب زيت السمسم – زيت دوار الشمس – زيت الذرة .
الزيوت المفيدة :
زيت الزيتون – زيت الكتان – زيت كبد الحوت .
الممنوعات من الزيوت :
زيت الذرة – زيت القطن – زيت اللوز – زيت السمسم – زيت دوار الشمس
المكسرات والبذور :
لا تناسب المكسرات والبذور هذه الفصيلة B , ولكن هناك أطعمة محايدة منها مثل زبدة اللوز البجلي واللوز البرازيلي والميكاديميا .
الممنوعات :
الكاجو – اللوز – السمسم ( الطحينة ) – زبدة اللوز السوداني – بذور دوار الشمس – بذور القرع ( الفصفص الدبة ) – بذور البابايا
البقوليات المسموحة :
جميع الفاصوليات والبازلاء

البقوليات الممنوعة :
العدس – اللوبيا .
الأغذيه المسموحه و الممنوعه و المحايده " الغير ضاره ":
الرقاق ( CEREALS) :
الذرة و القمح يثبط من عملية التمثيل الغذائي , مما يعمل على زيادة الوزن , لذا المسموح من الرقاق هو المصنوع من الشعير ودقيق الرز .
الممنوعات :
الحبوب السبعة بالإضافة إلى القمح و الذرة .
الخبز والمعجنات :
تتشابه مع الرقاق في المسموح والممنوع .
الخبز المصنوع من دقيق الرز والشعير مسموح أما الممنوع فهو الخبز المصنوع من الذرة أي دقيق الذرة أو القمح الكامل .
المكرونات :
المكرونة المصنوعة من دقيق الشعير ودقيق الرز والدقيق الأبيض والسميد والسبانخ وكل أنواع الرز مسموحة .
الممنوعات من المكرونات :
القمح – الكسكسي المغربي .
الخضروات المفيدة :
المسموح منها كثير كالبنجر- البروكلي - الكرنب بأنواعه - الجزر - القرنبيط - الباذنجان - الفلفل الرومي - البقدونس - المشروم ( الفطر ، عش الغراب ) البطاطس - الكرفس – الشبت – الفجل – الباميا – البصل – الخس – الكوسا – البازلاء
الممنوعات من الخضروات :
الذرة – الأفوكادو – الزيتون – القرع – الطماطم .
الفواكه :
يجب الامتناع عن بعض الثمار ولكن أغلب الفواكه مسموحة لهذه الفصيلة .
الفواكه المسموحة :
الموز – الكرز – العنب بأنواعه – البابايا – الأناناس – البرقوق بأنواعه – التفاح – الخوخ – التوت – التمر – التين – الجريب فروت – الكيوي – الجوافة – الليمون – المانجو – جميع أنواع الخربز – البطيخ – البرتقال – المشمش – الكمثرى – الزبيب – الفراولة – اليوسف أفندي .
الممنوعات من الفواكه :
الرمان – النارجين
عصيرات الفواكه والخضار :
العصيرات المفيدة :
عصير الكرنب – العنب – البابايا – الأناناس – التفاح – الخوخ – الجزر – الكرفس – الخيار – البرتقال – الجريب فروت – البرقوق .
العصيرات الممنوعة : الطماطم فقط
البهارات والأبازير :
المفيد من البهارات :
الزنجبيل – الكري – البقدونس – الكزبرة - كريم الترتار – القرنفل – الشيكولاتة – الهرد – الشبت – الثوم – العسل – النعناع – الزعتر – المسترد ( الخردل ) – الدبس – الملح – الفلفل الأحمر – السكر الأبيض والبني – الفانيلا – الخل
الممنوع من البهارات :
شيرة الذرة – الفلفل الأبيض والأسود – الجيلاتين – القرفة – النشا .
التوابل المسموح بها :
المسترد ( الخردل ) – المايونيز – المربى من الفواكه المسموحة – الجيلي من الفواكه المسموحة – المخللات .
الممنوعات من التوابل : الكاتشب فقط
الشاي بالأعشاب:
الشاي المفيد بالأعشاب مثل الزنجبيل والجنسنج والنعناع وأوراق الورد والكرز .
المشروبات والمرطبات :
تعتبر العصيرات الطبيعية والشاي بالأعشاب والشاي الأخضر من أفضل والأكثر فائدة من المشروبات .
المشروبات المفيدة :
الشاي الأخضر – البيرة – القهوة – الشاي العادي .
الممنوعات من المشروبات :
جميع أنواع الصودا حتى الخاصة بالريجيم

:shy: :D ;)

ROSE
22-09-2005, 02:10 PM
كيف الحال اختي البندري ابي اعرف عن +b
وانا مثله :D :D

البندري
22-09-2005, 02:12 PM
وانا مثله :D :D
فديت الرووووووووز طالعي فوق يالغالية :rolleyes:


اخاف اقول وانا بعد تقولين ليش التقليد مو كفااااايه العصير ;)

ROSE
22-09-2005, 02:13 PM
راسي عورني

ROSE
22-09-2005, 02:14 PM
فديت الرووووووووز طالعي فوق يالغالية :rolleyes:


اخاف اقول وانا بعد تقولين ليش التقليد مو كفااااايه العصير ;)
ههههههههههههههههههه

فديت قلبج

البندري
22-09-2005, 02:22 PM
راسي عورني
سلامة رااااسج :looking:
بس عسى مااااشر لايكون من اللي مكتووووب :deal:

سهم اعوج
22-09-2005, 02:39 PM
اختي البندري ماقصرتي وعساج على القوه والى الامام :)

ودائما الابداع متصل بج يالبندري :app: :app:

روز من حسن حظي انج الميزان +بي موجب :p

بورصة نت
22-09-2005, 02:40 PM
+o يالبندري

البندري
22-09-2005, 04:34 PM
;)
اختي البندري ماقصرتي وعساج على القوه والى الامام :)

ودائما الابداع متصل بج يالبندري :app: :app:

روز من حسن حظي انج الميزان +بي موجب :p
الله يسلمك وتشرف اخووووي بيتك ومطرحك :looking: :p

السهم الازرق
22-09-2005, 04:44 PM
يعطيج العافيه يالبندري

موضوع مهم فعلا

انا عندي الكتاب الخاص بهالموضوع

انصح الكل يقرونه لاهميته الكبيره

هالكتاب احد اهم 10 كتب صحيه بالعالم

اسمه : 4 فئات دم .. 4 انظمه غذائيه

للدكتور : بيتر دادامو

تجدونه لدى مكتبة جرير و بنسخه عربيه

البندري
22-09-2005, 04:44 PM
+o يالبندري
هلا بمستثمر قطري وشرفت الموضوع :)













تراااك مطلوب للتبرع بالدم يالله قدااااااااامي مابغينا نصيدك ;)

بس انا حطيته في الصفحة اللي قبل للؤلؤة الخليج :shy:

البندري
22-09-2005, 04:47 PM
يعطيج العافيه يالبندري

موضوع مهم فعلا

انا عندي الكتاب الخاص بهالموضوع

انصح الكل يقرونه لاهميته الكبيره

هالكتاب احد اهم 10 كتب صحيه بالعالم

اسمه : 4 فئات دم .. 4 انظمه غذائيه

للدكتور : بيتر دادامو

تجدونه لدى مكتبة جرير و بنسخه عربيه
وانا اقوووول الصفحه نوووورت :eek2:

الله يعافيك اخوي :)

وشكرا عالمعلومه وان شاءالله باروح اشتريه بس باحسب صار لي شهر من فشيلتي الاولية والا لا :confused: :o

البروفسور
22-09-2005, 05:47 PM
يعطيج العافيه العافيه البندري

فارس نجد
22-09-2005, 06:00 PM
الاخت البندري
o- لو سمحتي وما عليكي امر

البندري
22-09-2005, 10:22 PM
الله يعافيك يابروفيسووووووووووووووور بس وين الفصيلة والا غير معرووووف :con2:

البندري
22-09-2005, 10:25 PM
الاخت البندري
o- لو سمحتي وما عليكي امر
وهو فيه O- :looking: :looking: :looking:

فارس نجد
23-09-2005, 05:44 AM
وهو فيه O- :looking: :looking: :looking:
اي والله يالغالية هذا دمي 0- وهو دم نادر ويسمونه الدم الكريم واعطي اي انسان يطلب دم حتى القطوة اقدر اعطيها لكن ما اخذ الا نفس النوع ودائما دكتوري يقولي محل ما تكون تاكد انك تسجل اسماء ناس عندهم نفس الفصيلة لانه نادر وفي حال الحاجة لا سمح الله اعطي الكل ولا اخذ الا نفس النوع ولا يتوفر عادة في بنوك الدم الا ما ندر
شفتي شلون انا كريم :shy:

THE END
23-09-2005, 09:01 AM
شكرا اختي البندي الجواب قبل السؤال
انا +a والله يعينا على التعليمات
وما قصرتي

فارس نجد
23-09-2005, 05:22 PM
o-
اختي البندري

Cat
23-09-2005, 05:47 PM
اي والله يالغالية هذا دمي 0- حتى القطوة اعطيها :shy:

:shy:

فارس نجد
23-09-2005, 06:57 PM
:shy:
والله موتيني من الضحك ما قصدي انتي
الله يسامحك والله اكتب وانا اضحك الان

السهم الاول
23-09-2005, 07:26 PM
شكرا جزيلا لك اختي البندري

ابوعلي
23-09-2005, 08:10 PM
جزاج الله خير يالبندري ماقصرتي يالشيخه..أفدتينا بهالمعلومات.. :)



:confused:


:confused:


:looking:

شالسالفه السهم الازرق طلع مضر بالصحه.. :con2:

إلا في موضع واحد.. :deal:


سبقتيني يا كات كنت ابي اعلق على نفس الي كتبتيه ، بس كاتبينلج ضفادع :con2:

ابوعلي
23-09-2005, 08:13 PM
o-
اختي البندري


ماشاء الله عليك يافارس نجد ماتقصر علينا بنصايحك في الاسهم مثل دمك يعطي الكل :nice:

ابوعلي
23-09-2005, 08:18 PM
وانا مثله :D :D

وانا بعد +b

قطريه فديتني
23-09-2005, 08:20 PM
اي والله يالغالية هذا دمي 0- وهو دم نادر ويسمونه الدم الكريم واعطي اي انسان يطلب دم حتى القطوة اقدر اعطيها لكن ما اخذ الا نفس النوع ودائما دكتوري يقولي محل ما تكون تاكد انك تسجل اسماء ناس عندهم نفس الفصيلة لانه نادر وفي حال الحاجة لا سمح الله اعطي الكل ولا اخذ الا نفس النوع ولا يتوفر عادة في بنوك الدم الا ما ندر
شفتي شلون انا كريم :shy:

انا دمي o- بس ابي اعرف شنهو الفرق بين السالب والموجب لانه الوالد والوالده o+ شلون انا طلعت سالب هل عشان عندي فقر دم ام انه هناك اسباب ثانيه؟ :con2:


اذا حد عنده معلومات كافيه ارجوا انه يفيدنا :nice:

العنابي
23-09-2005, 09:46 PM
مشكووووووووووور

السهم الازرق
24-09-2005, 04:20 AM
انا دمي o- بس ابي اعرف شنهو الفرق بين السالب والموجب لانه الوالد والوالده o+ شلون انا طلعت سالب هل عشان عندي فقر دم ام انه هناك اسباب ثانيه؟ :con2:


اذا حد عنده معلومات كافيه ارجوا انه يفيدنا :nice:


ما تشوفين شر يا قطريه

فارس نجد
24-09-2005, 05:23 AM
ماشاء الله عليك يافارس نجد ماتقصر علينا بنصايحك في الاسهم مثل دمك يعطي الكل :nice:
الله عليك اخوي ابو علي وصدقا انك صاحب ذوق رفيع
اشكرك

نابليون
24-09-2005, 08:19 AM
انا دمي o- بس ابي اعرف شنهو الفرق بين السالب والموجب لانه الوالد والوالده o+ شلون انا طلعت سالب هل عشان عندي فقر دم ام انه هناك اسباب ثانيه؟ :con2:


اذا حد عنده معلومات كافيه ارجوا انه يفيدنا :nice:

وانا o+ تبدلين وتزيديني :nice:

البندري
29-09-2005, 01:54 PM
اي والله يالغالية هذا دمي 0- وهو دم نادر ويسمونه الدم الكريم واعطي اي انسان يطلب دم حتى القطوة اقدر اعطيها لكن ما اخذ الا نفس النوع ودائما دكتوري يقولي محل ما تكون تاكد انك تسجل اسماء ناس عندهم نفس الفصيلة لانه نادر وفي حال الحاجة لا سمح الله اعطي الكل ولا اخذ الا نفس النوع ولا يتوفر عادة في بنوك الدم الا ما ندر
شفتي شلون انا كريم :shy:
انت كريم وولد كريم :nice:

بس اذا احتجت شي والله لايقووول سجل اسمي (شدعوه الوكيل الحصري في الدوحه ;) ) ان شااااءالله ماتحتاج يارب وتكون بصحه وعااافيه امين :o

والO- ترى في هذا البحث ماحدد اذا تختلف الفصيلة اذا كانت + او -

وانا طرشت للدكتور اسئله ورد علي وقال اسئلي المختصين :deal:
عيل هو ليش حاااط ايميله الطيب :looking: :looking:
المهم انا قعدت ابحث ولقيت لك هالموضوع واللي كاتبه دكتور بس موحاط ايميله يدري اني باسئله
فصائل الدم :(

قد نحتاج إلى نقل كمية من دم شخص سليم خالٍ من الأمراض إلى شخص آخر في حالات النزيف الشديد بعد الإصابات ،وفى حالات الصدمة الجراحية الشديدة ، وفى بعض حالات فقر الدم المستعصية؛ وذلك محاولة لإنقاذ حياة الشخص المصاب أو المريض ، ويشترط في نقل الدم توافق فصيلة الدم المنقول إليه، ولذلك فمن الضروري فحص دم الطرفين قبل عملية نقل الدم للتحقق من توافق الفصيلة، والسبب في ذلك أن دماء بعض الأشخاص إذا خلطت بدم شخص آخر تتجمع كرات الدم الحمراء ثم تتحلل ويخرج الهيموجلوبين خارج الكرات وإذ نقل دم أحد هؤلاء الأشخاص إلى شخص آخر قد تظهر عليه سلسلة من الأعراض ربما تؤدى إلى وفاة الشخص المنقول إليه الدم، وقد استلزم ذلك بحث محتويات كرات الدم الحمراء ومحتويات البلازما كل على حدة فوجدت مواد في كرات الدم الحمراء ومواد في البلازما إذا اختلطت هذه المواد ببعضها يحدث تجمع ثم تحلل كرات الدم الحمراء، وقد سميت المواد الموجودة في كرات الدم الحمراء المواد الفعالة (أو الأنثى جينات) ويرمز لها بالحروفين AG.
تفاعلات فصائل الدم المختلفة
* كما سميت المواد الموجودة في البلازما المواد (أو الأجسام المضادة) ويرمز إليها بالحروف AB .
* فإذا تقابلت المادة الفعالة Aالموجودة في كرات الدم مع المادة المضادة A الموجودة في البلازما يحدث تجمع ثم تُحلل كرات الدم الحمراء A.
* وإذا تقابلت المادة الفعالة B الموجودة في كرات الدم الحمراء مع المادة B المضادة الموجودة في البلازما حدث تجمع ثم تحلل كرات الدم الحمراء .B
* أما إذا تقابلت المادة الفعالة A مع المادة المضادة B أو المادة الفعالة B مع المادة المضادة A فلا يحدث تجمع ولا تحلل كرات الدم الحمراء .
تقسيم فصائل الدم
وقد أمكن تقسيم الأشخاص من حيث فصيلة الدم إلى أربع فصائل أساسية :
ا - فصيلة A تحتوي كرات الدم الحمراء المادة الفعالة A .B تحتوى البلازما المادة المضادة B
ب - فصيلة B تحتوى كرات الدم الحمراء المادة الفعالة B .
A تحتوى البلازما المادة المضادة A
ج - فصيلة AB تحتوى كرات الدم الحمراء المادة الفعالة AB ، ولا تحتوى البلازما على أية مواد مضادة.
د - فصيلة O لا تحتوى كرات الدم الحمراء أي مواد فعالة، بينما تحتوي بلازما الدم المادة المضادة AB.

ولما كانت الفصيلة O لا تحتوى كرات الدم الحمراء فيها على أية مواد فعالة؛ فالدم من هذه الفصيلة لا تتجمع كراته الحمراء ولا تتحلل إذا نقلت لشخص آخر، وبذلك يصلح الدم من الفصيلة O للنقل لأي شخص، والمريض الذي من أي فصيلة لا يقبل إلا دمًا من فصيلته نفسها ، أما دم الفصيلة AB فتحتوى كراته الحمراء المواد الفعالة A+B ولا تحتوى البلازما أي مواد مضادة، ولذلك فهذه الفصيلة تقبل نقل الدم إليها من أي شخص آخر، ولكن لا يجب نقل دم هذه الفصيلة لشخص آخر إلا من الفصيلة نفسها .
ملحوظة : صاحب الفصيلة O يعد معطيًا عامًا بينما صاحب الفصيلة AB يعد مستقبلا عامًا.
طريقة تحديد فصائل الدم
لتحديد فصيلة دم شخص ما نحضر شريحة زجاجية نظيفة، ونضع على أحد طرفيها نقطة من بلازما من فصيلة B وعلى الطرف الآخر نقطة من البلازما من فصيلة A ثم نضع على كل من هذه النقط نقطة من دم الشخص المطلوب تحديد فصيلته وتقلب نقطة الدم مع نقطة البلازما حتى تختلط مع بعضها ثم ننتظر قليلاً ونقرأ النتيجة كالآتي :
ا - إذا حدث تجمع ( تجلط ) كرات الدم مع النقطة الثانية A ولم يحدث تجمع مع النقطة B تكون الفصيلة الأولى A .
ب - إذا حدث تجمع كرات الدم مع النقطة الأولى B ولم يحدث مع النقطة الثانية A تكون الفصيلة B .
ج - إذا حدث تجمع كرات الدم الحمراء مع النقطتين تكون الفصيلة AB.
د - إذا لم يحدث تجمع كرات الدم مع النقطتين تكون الفصيلة O ويجب الفحص بواسطة عدسة مكبرة أو المجهر للتأكد من حدوث التجمع من عدمه .
على الرغم من أنه يمكن تحديد فصيلة الدم بواسطة الطريقة السابقة إلا أنه يجب قبل نقل الدم لأي مصاب أو مريض أن تجري فحصًا مباشرًا بين دم المريض المطلوب نقل الدم إليه وبين الدم المراد إعطاؤه لهذا المريض وذلك بخلط نقطة من بلازما المريض مع نقطة من الدم الموجود في الزجاجة الصغيرة التي تصاحب زجاجة نقل الدم، ثم تُفحص تحت المجهر للتأكد من حدوث التجمع من عدمه بالإضافة إلى فصائل الدم السابق ذكرها، وهذه العملية تعرف بطريقة (الخلط المزدوج).
عامل ريسيس
وجد أنه في نحو 85% من أفراد الجنس البشرى الأبيض يوجد هذا العامل في كرات الدم الحمراء في حين لا يوجد العامل في الـ 15% الباقين، ويطلق على الدم الذي يحتوى عامل ريسيس "دم موجب الريسيس"، والدم الذي يفتقد هذا العامل "دم سالب ريسيس"، ويعد عامل الريسيس مادة مسببة للتلاصق وينتقل وراثيا وفق قوانين الوراثة وهو عامل وراثي سائد.(أي إذا تزوج رجل موجب العامل مع امرأة سالبة العامل كان الجنين موجب العامل كأبيه).
وقد وجد أنه إذا نقل دم إنسان يحوى عامل ريسيس دم موجب إلى شخص خال من هذا العامل دم سالب تتكون في دم الأخير أجسام مضادة لهذا العامل؛ أي أن عملية النقل هذه لا تتسبب إلا في تكوين الأجسام المضادة فقط في بلازما المستقبل ولا تحدث له أية أضرار ولكن إذا أجريت لنفس هذا الشخص عملية نقل دم ثانية من شخص موجب الريسيس تحدث له مضاعفات خطيرة بسبب الأجسام المضادة لهذا العامل وما يسببه من تلاصق لكرات الدم الحمراء وتحليلها وإخراج ما بها من مكونات بلازما الدم وما يصاحب ذلك من أضرار قد تؤدى إلى الوفاة .

وحطيت لكم الاغذيه حق كل فصيلة في ملف وبشكل ارتب يعني جدول والذي منه ...


وفيه اختبار بعد للشخصية حسب فصيلة الدم
بقلم الدكتور:
عبدالهادي مصباح

إذا ذهبت إلي اليابان لأول مرة، فلا تتعجب إذا بادرك من يجلس معك بسؤالك: فصيلة دمك إيه؟
فقد تعتقد انه سؤال بدون مناسبة، أو أن محدثك من مصاصي الدماء الذين يفضلون نوعا معينا من الدم، أو أنه يريد ان يسلط عليك بعض الحشرات التي تتغذي علي دم الانسان مثل البعوض والبراغيث التي تفضل فصيلة معينة مثل فصيلة O علي باقي فصائل الدم.
والحقيقة أن كل هذه الظنون ليست في محلها، وكل ما في الأمر أن اليابانيين يتعاملون مع فصائل الدم كما يتعامل الغربيون في أمريكا وأوروبا مع النجوم والابراج، فهم يعتقدون انه من خلال فصيلة الدم يمكن معرفة خصائص شخصية الفرد وطباعه، ما يحب وما يكره، ما يجب أن يأكله وما لا يجب، وطبيعة الامراض التي يشتهر بها اصحاب هذه الفصيلة، وكيفية تجنبها من خلال اسلوب غذائي معين وريجيم يحتفظ للجسم برشاقته وحيويته دون ضعف أو هزال أو حرمان.
ولكي نفهم الموضوع فلنبدأ بالحديث عن فصائل الدم المختلفة التي اكتشفها العالم الالماني 'كارل لاندشتاينر' عام 1901، وقسمها إلي 4 فصائل رئيسية هي: O-A-B-AB، بخلاف الفصائل الفرعية التي اكتشفت فيما بعد مثل فصيلة الار اتش RH وغيرها، وتختلف نسب هذه الفصائل من بلد إلي آخر، ومن قارة إلي أخري، والنسب العالمية لتوزيع هذه الفصائل هي: %62من عدد سكان العالم فصيلة O، %21 فصيلةA ، %16 فصيلة B، %1 فصيلة AB.. أما في المنطقة العربية بالنسب كالتالي %34 فصيلة O، %31 فصيلة A، %29فصيلة B، %6 فصيلة AB
***

ولنتكلم اليوم عن العلاقة بين فصائل الدم المختلفة وشخصية الانسان ومزاجه النفسي كما يعتقد اليابانيون.
ففي عام 1916 نشر د.'كيماتاهارا' الياباني بحثا مطولا حاول خلاله ايجاد العلاقة بين نوعية فصيلة الدم، وشخصية الانسان وسلوكه وطباعه، وفي عام 1925 بدأ الجيش الياباني في تطبيق نتائج هذا البحث، خلال تصنيف الجنود، وتوزيعهم علي الاسلحة المختلفة حسب نقاط الضعف والقوة المرتبطة بفصائل دمهم.
وفي عام 1927 نشر د.'تاكي جو فوركاوا' عددا من المقالات حول هذا الموضوع، ووضع اوصافا معينة للصفات الشخصية لصاحب كل فصيلة دم، ولم يستغرق الموضوع وقتا طويلا حتي اعتقد اليابانيون تماما في صحة هذا الوصف، وطبقوه في حياتهم اليومية والعملية، حتي جاء 'ماساهيكو نومي' في عام 1970 واضاف بعض الاوصاف إلي ما ذكره 'فوركاوا' من قبل، ولنستعرض معا ملخصا لتلك الصفات التي ذكرها هؤلاء العلماء والمقترنة بنوعية فصائل الدم.
1 ¬ اصحاب الفصيلة O: صاحب هذه الفصيلة شخص قلق من الداخل علي الرغم من انه يبدو مسيطرا علي انفعالاته ¬ قوي الارادة ¬ لديه ثقة كبيرة في نفسه، ولديه الحافز والقدرة علي تقلد المناصب القيادية، ولديه دائما وسواس النجاح ¬ يمكنه ان يتحمل الضغوط حتي حد معين.
2 ¬ اصحاب الفصيلة A: صاحب هذه الفصيلة شخص متحفظ في كل تصرفاته ¬ معتدل السلوك ¬ مخلص ¬ لايحب الكذب ¬ مليء بالقلق والتوتر ¬ غير حاسم في اتخاذ قراراته ¬ كتوم ¬ لايتحمل الضغوط النفسية، سريع التأثر بمن حوله ¬ يؤثر البعد عن المنافسة ¬ يميل الي التضحية من اجل الاخرين.
3 ¬ اصحاب الفصيلة B: شخصية جريئة غير تقليدية ¬ لاتهتم برأي الاخرين فيها مما يجعل البعض يتهمها بالتبلد والسطحية والكسل ¬ تتميز بطيبة القلب وكثرة الكلام ¬ متعجلة وقليلة الصبر.
4 ¬ اصحاب الفصيلة AB: نسبتهم قليلة، وتتميز هذه الشخصية بانها هادئة ¬ تستخدم عقلها قبل قلبها ¬ مستقرة العواطف ¬ صاحبها يمكنه ان يقوم بدور الوسيط والاصلاح بين الناس ويحاول ان يرضي الجميع فيظهر احيانا وكأنه بوجهين ¬ تجيد التعامل مع المال.
ولعل اقتناع اليابانيين بصدق هذه الصفات، وعلاقتها بفصائل الدم، هو الذي جعل الحديث عن نوعية فصائل الدم احدي مفردات الحياة اليومية هناك، حتي عندما يتقدم شاب لفتاة، حيث يمكن ان يقول له حموه: باين عليك دقيق ولكنك سلبي.. اكيد انت فصيلة دمك A، كما ان هناك بعض الابحاث التي اجريت في اليابان، ولوحظ من خلالها ان المدرسين الممتازين معظمهم ممن ينتمي الي فصيلة دم A، وان القادة العسكريين الناجحين ينتمون إلي فصيلة دم O.
***
بقي ان نسأل: هل هناك فعلا تأصيل علمي معترف به لكل هذه التصنيفات والمعتقدات؟
والاجابة لا، لان شخصية الفرد تتكون من نتاج عوامل جينية موروثة، إلي جانب عوامل بيئية مكتسبة.
اما السؤال الآخر: فلماذا اليابانيون بالذات الذين ترسخ لديهم هذا الاعتقاد؟
والاجابة لان فصائل الدم المختلفة ممثلة جميعا بنسب متقاربة في الشعب الياباني، فبينما نجد ان 80¬%90 من الاوروبيين ينتمون إلي فصيلتي A,O نجد ان هذه النسب في اليابان عبارة عن: %39.1 فصيلة دمA ، %29.9 فصيلة دم O، %21 فصيلة دم B، %10 فصيلة دم AB.
وبينما نجد الكثيرين في اوروبا وامريكا لايهتمون بمعرفة فصيلة دمهم إلا لاسباب صحية، نجد ان %90 من اليابانيين يعرفون فصائل دمهم، مما يجعلهم ¬ حسب ثقافتهم الموروثة ¬ يربطون بين طبيعة الشخصية وطبائعها، وبين فصائل دمهم.
وسوف نتناول في مقال لاحق ان شاء الله علاقة الاطعمة المختلفة بفصائل الدم 'والريجيم' المناسب اتباعه مع كل فصيلة علي ضوء نتائج الابحاث العلمية، وريجيم 'دادامو'

انتهى (تعبت :shy: )

البندري
29-09-2005, 02:10 PM
شكرا جزيلا للكل وشكرا على مروركم والله يعطيكم الصحه والعافية ان شاءالله :)

كش ملك!!
29-09-2005, 02:54 PM
+C


:app:

فارس نجد
03-10-2005, 12:39 PM
تسلمي والله اختي البندري وما قصرتي
بس والله ضحكت على الدكتور اللي حاط ايميله وقالك راجعي الاطباء جعله ما يصير دكتوري
مشكلة والله o-
شكرا لك يالغالية

ابوعلي
03-10-2005, 12:46 PM
الله عليك اخوي ابو علي وصدقا انك صاحب ذوق رفيع
اشكرك

اخوي فارس نجد والله انت والمشرفين والمحللين تستاهلون كل خير ولو تطلبون عيونا ما تغلى عليكم :)

البندري
03-10-2005, 01:07 PM
+C


:app:
C+ هذا فصيلة أي فصيلة من الثدييات خوفي تكون ملخبط يمكن تقديرك في الجامعه انت لو تركز شووووووووووووووي :looking:

البندري
03-10-2005, 01:08 PM
تسلمي والله اختي البندري وما قصرتي
بس والله ضحكت على الدكتور اللي حاط ايميله وقالك راجعي الاطباء جعله ما يصير دكتوري
مشكلة والله o-
شكرا لك يالغالية
الله يسلمك من الشر اخوي فارس وان شاءالله ماتحتاج الدكتوووور يارب :)

ابوعلي
03-10-2005, 01:10 PM
اختي البندري

انا فصيلة دمي +B واختنا كاااااااااااات حطتنا في البلاك لست

ما دري انتي في وين تحطينا وممكن نشوف الوصف :o

البندري
03-10-2005, 01:38 PM
اختي البندري

انا فصيلة دمي +B واختنا كاااااااااااات حطتنا في البلاك لست

ما دري انتي في وين تحطينا وممكن نشوف الوصف :o
انت في الBeauty List لاتصدق كااااااااااات بس هي خااايفه علينا من العين صدقني :looking: :D
وبعدين يالطيب انا مجاوبه عالسؤال :deal:

هلااااااااااااااااااا بالكابتن واخيرا حطيت بطيارتك في ارضي انت تامر امر :deal:


تفضل :deal:
" الفصيله B "



بينما فصيلةBفيها شبه من فصيلةO في عدة أشياء , ففصيلة B لها القدرة على مقاومة العديد من الأمراض لأن مناعتها عالية حتى عند الإصابة بالمرض فهذه الفصيلة لها القابلية على الشفاء العاجل .
ففي تجربة الكاتب أن فصيلة B أي الأشخاص الذين ينتمون لها عند إتباعهم للإرشادات الصحيحة والأطعمة التي يجب تناولها أو الامتناع عن تناولها تجدهم يعيشون حياة طويلة بسلام وبصحة جيدة بإذن الله 0
فهذه الفصيلة تمثل أفضل لحوم الحيوانات وأفضل الخضار من مملكة الخضار ، وأهم عامل في فصيلة B الذي يساعد على زيادة الوزن هو الذرة و القمح و العدس و اللوز و بذور السمسم , حيث أن جميع هذه البذور لها كمية مختلفة من الليستين , مما يؤثر على عملية التمثيل , وتؤدي إلى إختزان الماء في الجسم أو الشعور بالتعب والإرهاق و هبوط في مستوى السكر في الدم ، فلذلك يجب أكل كميات صغيرة من الطعام لكي يبقى مستوى السكر معتدل في الدم ,
فالمشكلة في هذه الفصيلة هي ليست متى تأكل و إنما الذي تأكل , فهناك بعض المواد الغذائية تسبب هبوط في مستوى السكر وخاصة للأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة , وعند حذف هذه المواد و أكل الأشياء التي يجب عليك تناولها فهذه المشكلة سوف تختفي تماماً 0
و سنوضح الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن وكذلك الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن .
الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن :
الذرة – العدس – اللوز – بذور السمسم – القمح 0 فكل هذه العناصر تؤدي إلى هبوط في مستوى السكر وعدم التمثيل الغذائي الصحيح للطعام مما يؤدي إلى زيادة في الوزن .
الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن :
الخضروات – اللحوم – البيض – مشتقات الحليب قليلة الدسم – الكبد – الشاي
اللحوم المفيدة لهذه الفصيلة :
لحم الغنم – الأرانب .
اللحوم المحايدة :
لحم البقر – اللحم البقري المفروم – الكبد – الديك الرومي – الحسيل
اللحوم الممنوعة :
لحم – البط – الدجاج – الوز – القلب .
المأكولات البحرية :
المسموح من الأسماك :
سمك المكاديميا – الساردين – سمك القرش – الحبار .
اسماك البحر الممنوعة :
الجمبري ( الربيان ) – الزرنباك – السلاحف – الضفادع – الأخطبوط – الأصداف – الإستاكوزا – أبو مقص ( كابوريا ، قبقب )
مشتقات الحليب والبيض :
لا بأس بأكل البيض لأن مادة الليسين في البيض تختلف عنها في الدجاج .
مشتقات الحليب المفيدة :
جبن القريش – جبن الغنم – الموزاريلا – اللبن – جبن الشيدر – جبن الكريم ( الكاسات ) – زبدة الحليب – الحليب الكامل الدسم – الجبن السويسري – جبن البارميزان .
الممنوعات من مشتقات الحليب :
الجبن الأمريكي – الآيس كريم – الجبن الأزرق .
الدهون والزيوت :
يمكن استخدام زيت الزيتون وزبدة GHEEوتجنب زيت السمسم – زيت دوار الشمس – زيت الذرة .
الزيوت المفيدة :
زيت الزيتون – زيت الكتان – زيت كبد الحوت .
الممنوعات من الزيوت :
زيت الذرة – زيت القطن – زيت اللوز – زيت السمسم – زيت دوار الشمس
المكسرات والبذور :
لا تناسب المكسرات والبذور هذه الفصيلة B , ولكن هناك أطعمة محايدة منها مثل زبدة اللوز البجلي واللوز البرازيلي والميكاديميا .
الممنوعات :
الكاجو – اللوز – السمسم ( الطحينة ) – زبدة اللوز السوداني – بذور دوار الشمس – بذور القرع ( الفصفص الدبة ) – بذور البابايا
البقوليات المسموحة :
جميع الفاصوليات والبازلاء

البقوليات الممنوعة :
العدس – اللوبيا .
الأغذيه المسموحه و الممنوعه و المحايده " الغير ضاره ":
الرقاق ( CEREALS) :
الذرة و القمح يثبط من عملية التمثيل الغذائي , مما يعمل على زيادة الوزن , لذا المسموح من الرقاق هو المصنوع من الشعير ودقيق الرز .
الممنوعات :
الحبوب السبعة بالإضافة إلى القمح و الذرة .
الخبز والمعجنات :
تتشابه مع الرقاق في المسموح والممنوع .
الخبز المصنوع من دقيق الرز والشعير مسموح أما الممنوع فهو الخبز المصنوع من الذرة أي دقيق الذرة أو القمح الكامل .
المكرونات :
المكرونة المصنوعة من دقيق الشعير ودقيق الرز والدقيق الأبيض والسميد والسبانخ وكل أنواع الرز مسموحة .
الممنوعات من المكرونات :
القمح – الكسكسي المغربي .
الخضروات المفيدة :
المسموح منها كثير كالبنجر- البروكلي - الكرنب بأنواعه - الجزر - القرنبيط - الباذنجان - الفلفل الرومي - البقدونس - المشروم ( الفطر ، عش الغراب ) البطاطس - الكرفس – الشبت – الفجل – الباميا – البصل – الخس – الكوسا – البازلاء
الممنوعات من الخضروات :
الذرة – الأفوكادو – الزيتون – القرع – الطماطم .
الفواكه :
يجب الامتناع عن بعض الثمار ولكن أغلب الفواكه مسموحة لهذه الفصيلة .
الفواكه المسموحة :
الموز – الكرز – العنب بأنواعه – البابايا – الأناناس – البرقوق بأنواعه – التفاح – الخوخ – التوت – التمر – التين – الجريب فروت – الكيوي – الجوافة – الليمون – المانجو – جميع أنواع الخربز – البطيخ – البرتقال – المشمش – الكمثرى – الزبيب – الفراولة – اليوسف أفندي .
الممنوعات من الفواكه :
الرمان – النارجين
عصيرات الفواكه والخضار :
العصيرات المفيدة :
عصير الكرنب – العنب – البابايا – الأناناس – التفاح – الخوخ – الجزر – الكرفس – الخيار – البرتقال – الجريب فروت – البرقوق .
العصيرات الممنوعة : الطماطم فقط
البهارات والأبازير :
المفيد من البهارات :
الزنجبيل – الكري – البقدونس – الكزبرة - كريم الترتار – القرنفل – الشيكولاتة – الهرد – الشبت – الثوم – العسل – النعناع – الزعتر – المسترد ( الخردل ) – الدبس – الملح – الفلفل الأحمر – السكر الأبيض والبني – الفانيلا – الخل
الممنوع من البهارات :
شيرة الذرة – الفلفل الأبيض والأسود – الجيلاتين – القرفة – النشا .
التوابل المسموح بها :
المسترد ( الخردل ) – المايونيز – المربى من الفواكه المسموحة – الجيلي من الفواكه المسموحة – المخللات .
الممنوعات من التوابل : الكاتشب فقط
الشاي بالأعشاب:
الشاي المفيد بالأعشاب مثل الزنجبيل والجنسنج والنعناع وأوراق الورد والكرز .
المشروبات والمرطبات :
تعتبر العصيرات الطبيعية والشاي بالأعشاب والشاي الأخضر من أفضل والأكثر فائدة من المشروبات .
المشروبات المفيدة :
الشاي الأخضر – البيرة – القهوة – الشاي العادي .
الممنوعات من المشروبات :
جميع أنواع الصودا حتى الخاصة بالريجيم

:shy: :D ;)

Cat
03-10-2005, 01:44 PM
انت في الBeauty List لاتصدق كااااااااااات بس هي خااايفه علينا من العين صدقني :looking: :D
وبعدين يالطيب انا مجاوبه عالسؤال :deal:

عزيزتي..أنتي غلطانه :looking: ..أنا الوحيده اللي في الBeauty List :shy: ،أما أنتي روحي دوري ربعج في الBlack list.. :deal:

ابوعلي
03-10-2005, 01:57 PM
عزيزتي..أنتي غلطانه :looking: ..أنا الوحيده اللي في الBeauty List :shy: ،أما أنتي روحي دوري ربعج في الBlack list.. :deal:


:eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: قوية :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

بويعقـــه
03-10-2005, 02:00 PM
:eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: قوية :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2: :eek2:



صااااااااااااااااااارت :app: :app: ،، خنتابع ونشوف اشبيصير !!! ;)

Cat
03-10-2005, 02:05 PM
صااااااااااااااااااارت :app: :app: ،، خنتابع ونشوف اشبيصير !!! ;)

:con2: :con2: :con2:

ابوعلي
03-10-2005, 02:19 PM
صااااااااااااااااااارت :app: :app: ،، خنتابع ونشوف اشبيصير !!! ;)


تحمل ترى بيقومون ضدك ، ترى هم متفاهمين مع بعض ( رقيه وسكينه ) والله يديم المحبة بينهم

بويعقـــه
03-10-2005, 02:24 PM
تحمل ترى بيقومون ضدك ، ترى هم متفاهمين مع بعض ( رقيه وسكينه ) والله يديم المحبة بينهم


أدري بهم الشيخ ،، بس تراني شاد الظهر فيك

بس ولا يهمك أول ما يتحرشون فينا بنعطيهم على طوووول :court: :court: على نفوخهم عِدل

هههههههههه -الله يستر-

Cat
03-10-2005, 02:27 PM
أدري بهم الشيخ ،، بس تراني شاد الظهر فيك

بس ولا يهمك أول ما يتحرشون فينا بنعطيهم على طوووول :court: :court: على نفوخهم عِدل

هههههههههه -الله يستر-

:looking: :looking: :eek3: :looking: :looking: :eek3: :eek3:

ابوعلي
03-10-2005, 02:32 PM
:looking: :looking: :eek3: :looking: :looking: :eek3: :eek3:

انا انسحب ومالي دعوه من البداية صياح ;)

البندري
03-10-2005, 02:45 PM
عزيزتي..أنتي غلطانه :looking: ..أنا الوحيده اللي في الBeauty List :shy: ،أما أنتي روحي دوري ربعج في الBlack list.. :deal:
سوووووووووووووووووووووووري عالتاخير :con2: :anger2:


تعالي ياحبيبتي انتي Out Of List الله يسلمج احنا الB واحنا على كيفنا نسميها باللي نبيه وطبعا اقرب شي للواقع والحقيقه :shy: :shy: Beauty List اما انتي الله يعاافيج انتي A شلون تركب مع الB صج ان القطاااوه حلوين بس مو على حساااابنا :D :D ؟؟؟؟



شوفي لج اقرب وصف يالشيخه وحطيه ;)